يحيى أبو زكريا ...........لمن لا يعرفه - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الجزائر > تاريخ الجزائر > قسم شخصيات و أعلام جزائرية

قسم شخصيات و أعلام جزائرية يهتم بالشخصيات و الأعلام الجزائرية التاريخية التي تركت بصماتها على مرّ العصور

 

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-04-18, 12:53   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
V0LCAN0
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو









V0LCAN0 غير متواجد حالياً


B10 يحيى أبو زكريا ...........لمن لا يعرفه



يحيى أبوزكريا
مواليد : 23 سبتمبر- أيلول 1964 ، في منطقة باب الوادي بالجزائر العاصمة. صحفي وباحث وكاتب جزائري يجيد اللغة العربية والسويدية والفرنسية والإنجليزيّة والإسبانية والفارسيّة . عمل في مجال الإعلام المكتوب والمسموع والمرئي لأزيد من عشرين سنة . أخرج مئات البرامج السياسية والحوارية و الوثائقية لإذاعات و تلفزيونات وفضائيات عربية . أشرف على تأسيس العديد من الصحف اليومية و المجلات في الجزائر والعالم العربي . درس في المعاهد والكليات الجزائرية و المشرقية و الغربية . متخصص في العلوم السياسية / أطروحة دكتوراة : الجزائر من بن بلة وإلى بوتفليقة . إجازة في الإعلام / تخصص في علم اللاهوت في جامعة أوبسالا السويد – Teologie دراسات عليا في الشريعة الإسلامية . درس الحقوق ولم يكمل لإيمانه أن ما يقرأه لا وجود له في الواقع , و الموجود في الواقع هو قانون العسكر ليس إلاّ وشرعة الطغاة . شهادة عليا في علم المجتمع من السويد . شهادة عليا في اللغة السويدية . شهادة عن الدراسات الإسلامية في جامعة أوبسالا السويد . باحث مشارك في برنامج الإستشراق Orientalism في جامعة أوبسالا في السويد . عضو إتحاد الكتّاب في السويد . عضو جمعية المراسلين الصحفيين في السويد والتي مقرها في وزارة الخارجية السويدية .
عضو نادي القلم الدولي فرع ستوكهولم .ترأسّ النادي الثقافي العربي في السويد وأحد مؤسسّيه . رئيس جمعية حوار الثقافات في السويد . كتب في جريدة الشعب الجزائرية. أسسّ مع أربعة صحفيين جزائريين جريدة البلاغ الجزائرية مع أربع صحفيين جزائريين . عمل في جريدة المنقذ الجزائرية. كنب في جريدة النبأ , في القضايا الدولية , و كان يرأس تحريرها عبد المجيد مناصرة , و لم يمنح يحي أبوزكريا أي حق مادي , وعندما أصبح مناصرة وزيرا في حكومة سابقة , كتب يحي أبوزكريا في الخارج يقول / هذه الحكومة مدينة لي , أريد حقي ولن أتنازل عنه , ويجب أن يعطي لعائلة فقيرة في الحراش أو باش جراح ولحد الآن لم يستلم يحي أبوزكريا شيئا . عمل مستشارا إعلاميّا وسياسيّا لجريدة أنوار الحق الجزائرية. كتب في مجلة شؤون الأوسط الإستراتيجية التي تصدر في بيروت. عمل معلقّا سياسيّا في جريدة اللواء البيروتية بين 1992 – 1997 . عمل سكرتير تحرير مجلة الوثيقة الإسلامية الإستراتيجية / بيروت – لبنان عمل في جريدة السفير-بيروت- , الديار-بيروت- , نداء الوطن – بيروت- كتب في جريدة الحياة – لندن - . يكتب بإنتظام في جريدة القدس العربي –لندن- عمل مراسلا لموقع الإسلام اليوم . عمل مراسلا لموقع المسلم . عمل مدربا للصحفيين و الإعلاميين .
كتب في جريدة الشرق الأوسط . مراسل جريدة الزمان ومجلة الزمان في أوروبا . مراسل جريدة الوطن القطرية من ستوكهولم وكاتب بإنتظام في صفحة القضايا والرأي . مراسل مجلة المجتمع الكويتية من العاصمة السويدية ستوكهولم . كتب في جريدة أخبار الأسبوع الناطقة باللغة العربية والتي تصدر في أمريكا . كتب في جريدة المحرر الالكترونية التي تصدر في أوستراليّا . كتب في مجلة أفق الثقافية السعوديّة مراسل شبكة إسلام أون لاين نت الإلكترونيّة في قطر ومصر . كتب في جريدة الجريدة الإلكترونيّة في الإمارات العربيّة المتحدة .. كتب مجلة الإنتقاد – بيروت , لبنان - . كتب في جريدة العصر الإلكترونيّة . عمل مراسلا لجريدة الإتجّاه الأخر التي تصدر في سوريا وهولندا . يكتب في مجلة البيان الإسلاميّة الصادرة في السعوديّة . كتب في مجلة دراسات كردستانيّة التي تصدر في السويد – أوبسالا . كاتب ومراسل لجريدة النور الجديد – قسنطينة – الجزائر . كتب في مجلة الفرسان التي تصدر في مدينة دبّي – الإمارات العربية المتحدة .. كاتب في مجلة السياسي الكويتية . كاتب في موقع الشهاب - الجزائر . كاتب في موقع ناشري الكويتي . مراسل الإذاعة القطرية من السويد . مراسل جريدة اللواء البيروتية . مراسل جريدة الأخبار البيروتية . عمل في المجلات التالية : الناقد , الشعلة , القلم الصريح , الراية , الضحى , الجدار , الوحدة الإسلامية, الشاهد , الرشد , البلاد , العهد , الزمان الجديد , شؤون الأوسط , البيان , المجتمع . كاتب في مجلة المستقبل العربي التي تصدر عن مركز دراسات الوحدة العربية في لبنان . كتب في عشرات الصحف الجزائرية واللبنانية والعربية والغربية وله عشرات المؤلفات والدراسات السياسيّة والنصوص المسرحية والأدبية و الفكرية. كتب في مجلة الجسر السويدية و جريدة sesam السويدية. معلقّ على كثير من الأحداث العربية في إذاعة ستوكهولم – القسم العربي – في السويد. معلق سياسي في جريدة اللواء . عضو الهيئة الإستشارية لمجلة العرب و العالم . يكتب في عشرات الجرائد اليومية و المجلات والدوريات المتخصصة و الدوريات , محاضر في كثير من المعاهد ومراكز الدرسات . رئيس مركز دراسات الإسلام والغرب . رئيس المركز السويدي لتدريب الإعلاميين و تطوير الكفاءات الإعلامية . كاتب في مجلة محاور إستراتيجية التي يرأس تحريرها غالب قنديل . كاتب في مجلة المستقبل العربي التي تصدر عن مركز دراسات الوحدة العربية . كاتب في مجلة الأخبار و مراسلها والتي كان يرأس تحريرها الأستاذ جوزيف سماحة . معلق في البي بي بي سي .
مؤلفات يحي أبوزكريا :

- أيام ساخنة في الجزائر. - من قتل محمد بوضياف. - الجزائر من الثورة إلى الحركة الأصولية المسلحة . - الجزائر من أحمد بن بلة وإلى عبد العزيز بوتفليقة – أطروحة دكتوراة - . - بربر الجزائر ماضيا وحاضرا. - موريتانيا بين مشروع القبيلة و منطق الدمقرطة . - تونس من الثعالبي وإلى الغنوشي . - مالك بن نبي فيلسوف مشكلات الحضارة . - إيران والجزائر علاقات المدّ والجزر . - المتحولون إلى الإسلام في الغرب .
- نهضة العالم الإسلامي .- ا ليهود وفن الراي في الجزائر.- أنا أكتب إذن أنا مقتول .- الكتابة في زمن الخنجر .-نحن والغرب .- الإسلام والغرب . - الطريق إلى الصحراء الغربية عبر تل أبيب . - اليهود في المغرب العربي . - عبد الحميد بن باديس . -الغرب و أدواته في تشريح الإسلام . - حوارات في القمة مع شخصيات عربية . - حوارات في القمة مع شخصيات غربية . - دولة الرفاهية – السويد نموذجا - . - قدسية الهولوكست و العقل الغربي المصاغ . - نهضة العالم الإسلامي . - المصلحون في العالم العربي .
وعشرات الكتب . مئات الدراسات . آلاف المقالات . مشاركات إعلامية : - له العديد من المؤلفات السياسيّة و الثقافية والفكرية . - أخرج عشرات البرامج الإذاعية والتلفزيونية. - عشر حلقات في قناة الجزيرة - شارك في برنامج الإتجاه المعاكس الذي يديره الصحفي السوري اللامع فيصل القاسم في قناة الجزيرة في قطر في عشر حلقات الأولى بعنوان قانون الوئام المدني في الجزائر مع رئيس الحكومة الجزائريّة الأسبق رضا مالك سنة 1999 , والثانية بعنوان التغلغل الصهيوني في المغرب العربي مع أبي بكر ولد عثمان رئيس جمعية التطبيع مع الكيّان الصهيوني في موريتانيا سنة 2000 والحلقة الثالثة عن الجيوش العربيّة مع الوزير اللبناني السابق ميشيل إدة سنة 2002 والحلقة الرابعة عن السياحة العربيّة البينيّة مع الأمين العام للسياحة والفنادق العربيّة خالد سليمان سنة 2002 والحلقة الخامسة عن الشارع العربي مع الدكتور موفق الربيعي من العراق سنة 2002 والحلقة السادسة عن الإنهيار العربي الشامل مع المؤرخ المصري أحمد عثمان سنة 2003 . الحلقة السابعة عن العنف بين السلطات والجماعات في شهر ماي سنة 2004 مع عبد الرحيم علي , و الحلقة الثامنة عن محاكم التفتيش في إسبانيا وقضية تيسير علوني في شهر يناير 2005 مع الإسباني إغناثيو , و الحلقة التاسعة في لندن عن الدولة الغربية والدولة البوليسية في ضوء تفجيرات لندن في شهر أوت 2005 مع أحمد أبو مطر , و الحلقة العاشرة عن المصالحة في المغرب في شهر يناير 2006 مع أحمد شوقي من المغرب . شارك في برنامج حوار مفتوح من بيروت مع غسان بن جدو , و تناولت الحلقة موضوع الحوار بين العرب والغربيين وكان ذلك شهر يوليو – جويليا 2005 وحلقة عن وزراء الداخلية العرب 2007 . وبرنامج ما وراء الخبر والذي أعلن من خلاله ترشحه للإنتخابات الرئاسية . - مئات المداخلات في قناة الجزيرة معلقا على كثير من الأحداث . - شارك في برنامج إتجاهات مع وزير التربية الجزائري الأسبق علي بن محمّد في قناة المستقلة التي تبثّ من لندن و كان يدير البرنامج الصحفي الجزائري محمّد مصدق يوسفي . - حاورته قناة المستقلة كضيف مركزي حول عشرات الملفات كالملف الجزائري و الملف الإيراني وملف الوجود الإسلامي في الغرب وغير ذلك من الملفات . - حاورته عشرات الإذاعات والتلفزيونات والفضائيّات في بيروت وعواصم عربية وغربية عن هموم الثقافة والواقع الفكري والثقافي والسياسي الراهن . - ساهم بالعديد من الآراء السياسيّة في شبكة البي بي سي البريطانيّة عبر الإنترنت . - حلّ ضيفا على عشرات الفضائيّات ومنها :
قناة المنار الفضائيّة – لبنان - , قناة المستقلة الفضائيّة – لندن - , قناة الجزيرة الفضائيّة – قطر

قناة المنار الفضائيّة – لبنان - , قناة المستقلة الفضائيّة – لندن - , قناة الجزيرة الفضائيّة – قطر – قناة الأوربيت في حصّة بدون رقيب مع علي حرب من لبنان والسيّد محمود القمني من مصر , والفضائيّة الليبيّة في برنامج الإتجّاه الصحيح عن الإتحّاد الإفريقي وقناة العالم وقناة المجد وقنوات أخرى..
قناة المنار الفضائيّة – لبنان - , قناة المستقلة الفضائيّة – لندن - , قناة الجزيرة الفضائيّة – قطر – قناة الأوربيت في حصّة بدون رقيب مع علي حرب من لبنان والسيّد محمود القمني من مصر , والفضائيّة الليبيّة في برنامج الإتجّاه الصحيح عن الإتحّاد الإفريقي وقناة العالم وقناة المجد وقنوات أخرى. البرامج التي أخرجتها لحساب بعض الفضائيات العربية : صيف الجزائر الحار . أفغانستان من الثورة وإلى الدولة .
سقوط جمعية الأمم المتحدة . التحولات السياسية في مصر . عملية قلع الأمل في الصومال . وغير ذلك من البرامج السياسية و الحوارية . المشرف العام على البرامج السياسية و الإخبارية في قناة القدس . والبرامج الإذاعية المركزية التي كتبتها وقدمتها بصوتي للإذاعات اللبنانية فهي كالتالي : برامج يحي أبوزكريا في الإذاعات : رمضان في حياتهم - 30حلقة .
الغارة الكبرى على العالم الإسلامي - 15حلقة.رحلة إلى ضفاف مكة - 15حلقة .حوار من وراء التاريخ - 15 حلقة .صراع الحضارات - 26حلقة .
يوميات فصيح – تجربة - 45حلقة ، هي تجربة شخصية ليحي أبوزكريا مع اللغة العربية في الشارع العربي . الحركة الصهيونية - 24 حلقة .
نهضة العالم الإسلامي - 30 حلقة .حلقة واحدة من أصائل الفنون- حوار مع يحي أبوزكريا وقد أجرى الحوار حسّان بديّر - حلقة واحدة . الحصون المهددة - 15حلقة .
الإختراق الثقافي من علي عبد الرازق إلى نصر حامد أبوزيد - 15 حلقة .حياتهم وحياتنا –برنامج رمضاني- 30 حلقة .تحديّات الثقافة - 30 حلقة .دعاة لا قضاة أو لقاء في جامعة السوربون برنامج حواري تمثيلي - 15حلقة.حلقتان من برنامج أيام وذكريات , حوار مع يحي أبوزكريا | أجرى الحوار محمد علي كاظم - حلقتان .يوميات الأستاذ معرب , برنامج تمثيلي كوميدي هادف - 15حلقة . تأملاّت في ثقافتنا العربية الراهنة - 15حلقة. لغتنا العربية الجميلة . المصلحون في العالم . رمضان في العالم . حوارات ثقافية . حاور مئات الشخصيات السياسية و الثقافية و الفكرية العربية و الإسلامية والغربية . أبرز الحوارات : السيد محمد حسين فضل الله . الدكتور موسى أبو مرزوق . منير شفيق . أحمد جبريل . ماهر الطاهر . و عشرات غيرهم . وعشرات البرامج الأخرى المنتشرة هنا وهناك .


















عناوين لبعض مقالات يحي أبوزكريا .

• فرنسا ومعركة الحجاب • أوروبا والإسلام • موت الثقافة في العالم العربي! • حقيقة الديموقراطيّة الأمريكيّة ! • إعادة إنتاج الإستعمار في العالم الإسلامي • الزواج المختلط في الغرب ! • عذابات قلم • نصوص دامعة من وحي قلب أنهكه الترحال ! • المسلمون في الغرب بين الضياع والحفاظ على الهويّة • الغارة الكبرى على العالم الإسلامي • الإسلام على طاولة التشريح الغربي • العرب ومعركة المستقبل • جريدة النور الجديد الجزائرية تحاور الكاتب والصحفي يحي أبوزكريا • الإسلام والمسلمون في النرويج • حقيقة الإسلام المفترى عليه • عراقيو السويد و الإحتلال الأمريكي للعراق • ديبلوماسي سويدي يترجم القرآن الكريم إلى اللغة السويدية • الإسلام والمسلمون في السويد • موقعنا في خارطة الثقافة الغربية • معالم الأطروحة البربرية في الجزائر • عودة محاكم التفتيش إلى إسبانيا: دفاعا عن تيسير علوني • من قتل آنا ليند الوزيرة السويدية التي تحدّت بوش و شارون • يان كارلسون وزيرا لخارجية السويد خلفا لليند • أطالب إسبانيا بإرجاع سبتة ومليلة وجزيرة ليلى للمغرب • اليهود وراء الراي والشاب خالد في المغرب العربي • غونّار ايكيلوف الشاعر السويدي المتأثّر بمحي الدين بن عربي • حوار مع الناشطة السويدية ليزا بيللنغ • متى تنتهي الحروب الأهليّة الفكريّة بين الإنتليجانسيا العربية ! • ماذا يحضّر الدكتور عباسي مدني للجزائر ! • عزمي بشارة: إسرائيل ستطرد عرفات قبل نهاية السنة الحاليّة • أنا أكتب إذن أنا مقتول • بهذا الشكل توتّر أمريكا عالمنا العربي والإسلامي • لواعج الليل السويدي • أمريكا وراء إنهيّار جمعية الأمم المتحدّة • الجالية العربية في السويد • الحضارات تنهار فهل أمريكا إستثناء • رمضان في السويد: إنبلاج شعاع الإيمان من شمال العالم • أوروبا بعد الحادي عشر من أيلول بين التبعيّة والإستقلال عن أمريكا • أزمة الكفاءات العربية في الغرب • مسلمون ضدّ الإسلام في الغرب ! • جزأرة السعوديّة • موريتانيا : إستمرار خطّ التطبيع مع الكيّان الصهيوني • الفضائيّات العربيّة ما لها وما عليها • أوروبا بعد الحادي عشر من أيلول بين التبعيّة والإستقلال عن أمريكا • أوروبا وظاهرة الحجاب • المغرب العربي بين فرنسا وأمريكا • اختراقات الموساد في المغرب العربي! • عالمنا العربي إلى أين؟ • أسباب نكستنا الماضيّة والراهنة • القمّة العربيّة قادمة , الله أكبر ! • المسلمون في الغرب تحت المجهر الأمني • ماذا يجري في الجزائر ! • العالم العربي بين خيّار الفلوجة وخيّار سوبر ستار ! • هل يحققّ بوتفليقة المصالحة الشاملة التي وعد بها ! • إختطاف العراق • المقاومة أولا وثانيّا وأخيرا • الجزائر في الإتجّاه الصحيح • اغتيال اللغة العربية في الجزائر • مثقفو المخابرات الأمريكية العرب • لقاء تفاعلي مع الكاتب يحي أبو زكريا • الأنتيليجانسيا العربيّة في الغرب • من باحث الى كنّاس : أزمة المثقف العربي في الغرب • الإنقلابات الثقافيّة: من مثقفي الستازي إلى مثقفي الس آي آي • ثقافة الإستئصال • زواج الإقامة في السويد وضياع الأطفال! • المساجد في السويد • العرب والمسلمون في السويد: الواقع والتحديات والآفاق • الجزائر على أبواب المصالحة الشاملة • الليبيراليون الجدد بين الأمركة و الصهينة • لماذا لا تدّق الطبول لتيسير علوني؟! • عودة التآمر على الحجاب في الغرب • الأوربيون واغتيال رفيق الحريري • تنصير طالبي اللجوء السياسي في الغرب • أما آن لحالات الطوارئ أن تلغى في العالم العربي • تراجع غير مسبوق في تعاطف السويديين مع إسرائيل • موسم التهجّم على رسول الله في الغرب • رئيس الحكومة الجزائرية يلغي شعبة الإسلام في المرحلة الثانوية • واقرآناه • القلم أكبر من الطغاة: إلى ضيف الغزال وسمير قصير • المسلمون في الغرب أسرى المؤسسّات الإجتماعية • أوروبا على خطى أمريكا! • اللوبي الصهيوني و التحريض على الوجود الإسلامي في الغرب • تل حبيب • الإسلام من وجهة نظر باحث سويدي • ثقافة الفلافل • الغرب والإسلام: من يدفع بإتجّاه المواجهة ؟ • الغرب بين حريّة سبّ الإسلام وحرمة الحديث عن الهولوكست • محمد صلى الله عليه وسلم يعيد إحياء أمة المليار • فرنسا ومعركة الحجاب • أوروبا والإسلام • موت الثقافة في العالم العربي! • حقيقة الديموقراطيّة الأمريكيّة ! • إعادة إنتاج الإستعمار في العالم الإسلامي • الزواج المختلط في الغرب ! • عذابات قلم • نصوص دامعة من وحي قلب أنهكه الترحال ! • المسلمون في الغرب بين الضياع والحفاظ على الهويّة • الغارة الكبرى على العالم الإسلامي • • اليمين الدانماركي يتلاعب بمستقبل الدانمارك • حوار مع ميكائيل بليخيو • حوار مع المفكّر الفرنسي روبرت فوريسون • الأستاذة الجامعية السويدية آن سوفي رولد تروي قصّة إسلامها • مع المفكّر السويسري يورغان غراف • هل أصبح الحجاب عقدة أوروبا؟ • الإستيلاء على أولاد المسلمين و تنصيرهم في دول شمال العالم • محمدّ أركون في ميزان النقد • المسؤولة الإجتماعية سوسانا بيريكرونا السويدية تروي قصّة إسلامها • حوار مع الفنّانة السويدية ريجينا مكويكي التي أسلمت • ساركوزي اليهودي المجري هل يصبح رئيس فرنسا • بين التعليم الديني و الهوية • حصوننا الثقافية المدكدكة • هوغو شافيز العربي • التحولات الثقافية في إسكندينافيا • الغرب والحوار مع الحركات الإسلامية • ناشري مشروع حضاري رائد • الغرب يكرّم سلمان رشدي الهندي و يسجن المؤرّخ البريطاني ديفيد إيرفينج • الإندماج في الغرب أصبح يعني الإنسلاخ عن الدين • معلومات عن العالم الاسلامي بالجملة في الدوائر الغربيّة • مسؤوول مؤسسة الأقصى للدراسات الإسلامية في الغرب السويدي ماكس داهلغرين يروي قصة إسلامه • إسم محمد على كل لسان في الغرب • الصيدلانية سارة سكوغلوند، تروي قصة إسلامها • المسلمون و صناعة النهضة • دور الصحافة! • جائزة نوبل سياسية أم ثقافية ! • ثورة الجزائر ماذا بقيّ منها ! و ليحي أبوزكريا ثلاثين ألف مقالة .
المركز السويدي للتدريب و تنمية المهارات الإعلامية - CSJ -المدير يحي أبوزكريا
الإتصال بالمركز :


المحمول
00961 70948244E.mail
- البريد الإلكتروني حذف من قبل الإدارة (غير مسموح بكتابة البريد) -@qudstv.com




الدراسة المباشرة بالحضور إلى المركز . الدراسة غير المباشرة – بالمراسلة و غيرها . إقامة دورات في الخارج – بناءا – على دعوات من وزارات الإعلام و التلفزيونات و مراكز التطوير والتدريب و معاهد التكوين – و المؤسسات الإعلامية كافة . تقديم الإستشارات للمؤسسات الإعلامية , والراغبين في تأسيس صحف و مجلات وإذاعات وفضائيات . الإستشارات المحدودة و المتعلقة بموضوع بعينه . الخدمات الصحفية و الإعلامية / تحليلات – مقالات – دراسات – حوارات – تأمين مقابلات – علاقات عامة . تقديم خدمات إعلامية من أوروبا وبقية الدول – دراسات – شخصيات – مقالات – تحليلات – مقابلات – وحوارات . إنتاج برامج تلفزيونية سياسية – ثقافية – وثائقية – تقارير – قصص إخبارية ... لدينا شبكة مراسلين في كل دول العالم . إعداد أفكار برامجية , و رؤى لوسائل الإعلام .
المؤسس والمدرب يحي أبوزكريا





1. شعارنا الإعلام الذي يترك أثرا و يبلور قوّة الحضور . 2. دورات في العديد من دول العالم . 3. إستفاد من دورات المركز مئات الصحفيين الذين حولوا النظرية إلى تطبيق و باتوا من أصحاب المواقع . 4. ترسيخ مرتكزات العمل الصحفي المعلومة / الدقة / الحياد / النزاهة / التوازن / الصدق / .



المحور الأول – 1- 1- البرامج و فنون الحوار . -معرفة الطقوس التلفزيونية و مناخات العنل التلفزيوني التلفزيوني و فهم أهمية التقديم التلفزيوني و تقنيته و دقته . - ما هو التلفزيون و ما هي طبيعيته و الفرق بينه وبين بقية الأدوات التعبيرية الأخرى ووسائل التواصل المتعددة . - المقدم التلفزيوني و ما يجب أن يتوفر فيه و الفرق بين البرامج و الأخبار . - فروق جوهرية بين البرامج / لكل برنامج آلية خاصة و تقديم خاص – العنوان – المحاور – التقرير – المقدمة . - آليات تقديم البرامج التلفزيونية . - مدارس وإتجاهات في فن التقديم . - التعرف على القوالب البرامجية التلفزيونية والفروق بينها ومراحل إعدادها وتنفيذها. - أنواع الحوارات الصحفية وكيفية تشويق المشاهد . - أنماط الحوار – بين الحوار الإنشائي و الحوار المعلوماتي - . - تدريب الكوادر الإعلامية و ترقية أدائها . - تقنيات إعداد وكتابة وصياغة المحاور الرئيسية للحوار الصحفي .
- قوالب السؤال – لغويا وبلاغيا وإعلاميا و أساليب الصياغة الراقية للسؤال الصحفي.- الحوار الناجح و الحوار العابر . -فنّ إدارة الحوار وبرمجته حسب المحاورين – بفتح الحاء- محاور واحد , محاوران أو ضيفان – الحوار مع الجمهور . -مواجهة الأخطاء أو المستجدات الطارئة على الهواء . - أهمية اللغة ودورها في الرقي بالحوار التلفزيوني و الأخطاء الشائعة في إعداد أسئلة الحوارات الصحفية. - الحوار فن ومتعة وإنتقال من المجهول و إلى المعلوم . مدارس فن إجراء الحوارات بين المدارس العربي و الغربية و جمالية المزج بين المدرستين . - تضاريس الحوار و مكوناته و منحنياته أثناء التغطية الصحفية و الأطر الصحفية التي تعتمد في بنائها على الحوار , فهناك حوار يهدف إلى الحصول على المعلومة – حوار الرأي و التحليل – حوار الذاكرة و الغوص في البنية الشخصانية و التكوين السياسي أو الثقافي لهذا وذاك . - خطوات لا بد منها من أجل حوار نجاح / مراحل إعداد الحوار الصحفي: قبل الحوار- أثناء الحوار ما بعد الحوار. - أنماط السؤال الصحفي وطبيعته و المهارات التي يجب توفرها في إجراء الحوارات الصحفية والقواعد والشروط التي يجب توافرها لنجاح الحوارالصحفي . - طرائق إستتنباط المعلومات التي يبنى عليها سيناريو الحوار , مواجهة ما قد يطرأ أثناء طرح السؤال وخصوصا في البث الحيّ و كيفية المواجهة .




المحور الثاني -2- 2- التقديم التلفزيوني وخصائصه .
- جلب الضيوف إلى مركز الحوار وعدم تضييع الوقت – لأنّ الساعة الحوارية محدودة – في الإسترسال / و الزمن التلفزيوني سريع الإيقاع / مراكمة الأهم ثم الأهم / تقديم الملعلومة القوية فالمعلومة القوية . - ضرورة التقليل من الجمل الثقيلة و إختيار الجمل الثقيلة . - منطللقات تقديم البرامج الحوارية / العنوان / المقدمة / التقرير / المدخل إلى الحوار / تقنية الولوج إلى الموضوع - دور مقدم البرامج الحوارية التلفزيونية في مقاطعة الضيوف و إعادتهم إلى محور الحلقة . - عناصر الإثارة و التشويق و آليات إستخدام المعلومات . - مقدمات البرامج الحوارية التلفزيونية مدخل إلى تحديد مسار الحلقة و نجاحها . - إذا كان الضيف ثقيلا – طرق المعالجة و الإستنفار - . - إخضاع اختيار الضيوف للقواعد العلمية و معرفة كل شيئ عن قناعاتهم السياسية و رؤاهم ليس الماضية فقط بل الراهنة . -السرعة والمباشرة . - أنماط التقديم : التقديم المحكوم بنص سابق / التقديم المباشر – المرتجل / التحاور مع المشاهدين والضيوف – في البرامج التفاعلية - .
- الشروع مباشرة عبر مخاطبة الجمهور مباشرة : السلام عليكم / أهلا بكم إلى برنامج حوار خاص . - مهارات لابد منها : المرونة – الخفة – الليونة – و أن لا يكون ذلك على حساب المضمون . - خلية البرنامج الحواري و إعتماده على الركائز الثلاث : المقدم و المنتج والمخرج - فن الجلوس أمام الكاميرا / الثبات / لا بأس بتحريك الحاجب . - فن تقديم السؤال و آلياته . - الفرق بين الجملة السلسة و الجملة الثقيلة . -تلوين الجمل وا لأسئلة وهذا يتطلب الثروة اللفظية و المعلوماتية / آليات الحصول عليهما / - المباشرة و الإيقاع السريع . - إمتلاء الجملة والمفردة . - الفرق بين اللغة التلفزيونية واللغة الإذاعية و اللغة الصحفية الورقية و لغة الشارع . - قوالب اللغة التلفزيونية . - تقسيم غنى الضيوف , فإذا كان الضيف دسما يجب أن لا يؤكل في الدقائق الأولى , يجب إخراج كل ورقة في وقتها . - الحوار السياسي الأحادي – الثنائي و الثلاثي وحتى الرباعي و آلياته . - آليات الحوار مع الرؤساء / الوزراء / المدراء / الخبراء / المحللين / عوام الناس . - طريقة إيصال الأفكار . - سلامة اللغة العربية – عندما تكون الحوارات باللغة العربية – وضرر الأخطاء الشائعة على صورة المقدم . - المقدم النجم والمقدم الناشئ . - العلم أولا أم الوجه الجميل / رؤي ومدارس .

المحور الثالث – 3-


3- إنتاج نشرات الأخبار التلفزيونية / ملامح المطبخ الخبري / شروطه / عناصره / أشياء لابد منها / المقدمات الضرورية .
- ما هي غرفة الأخبار و كيف تدار وكيف توزع الأدوار و من هم أركانها وعناصرها / الأطراف الأخرى المشاركة في صنع نشرة الأخبار / العلاقة بين الإدارة ورئاسة التحرير والإنتاج والصحفيين والمذيعين . - آليات الكتابة للصورة / ماذا يعني ذلك / نظرة تارخية / نظريات المدارس الإعلامية / الكتابة للصورة / آلية إعطاء لسان للصورة . - طريقة ال : wallpapering أي فرش التقرير و النقل الدقيق للصورة بما هي هي . - متى يحق الإجتهاد في تقديم الصورة بهذه الطريقة و ليست بتلك و متى يجب الإلتزام بالدقة. - ضرورة التكامل بين الصورة و النص و الكتابة للصورة هاجس للصحافيين التليفزيونيين وإتقانها بالكامل يحتاج مؤونة لغوية و معلوماتية وقدرة على التعبير , وأحيانا قد توجز تاريخا بكامله في دقيقيتن .
- الأخبار المقروءه فقط (مذيع فقط من دون أي صور) / الأخبار المصاحبة لصور ثابتة أو جرافيكس / الأخبار المصاحبة للصور و التي يقرأها المذيع / الأخبار المقروءة فقط: (Read Only) / تعميق الفهم بخصائص الكتابة للصورة / النص أم الملف: من يأتي أولاً؟- الدقة و الحرفية / الإطناب و الإنشاء / الإنحراف عن موضوع الصورة . - فنية تقديم الصورة بطريقة ذكية / الكتابة للصورة وليس شرح الصورة : جمل قصيرة، ترقيم، ترتيب من، ماذا، أين، متى ................................ - النص الإخباري وأقسامه، وأهداف كل جزء / المشاهد هي أعمدة الأفكار / الإنسجام بين المشهد والكلمة . - الإنسجام بين المشهد و النص / فما أقبح أن يتحدث النص عن السيخ في الهند و الصورة عن الساميين في مرتفعات السويد . - معرفة أسس ومهارات إنتاج نشرات الأخبار التلفزيونية. - أشكال الأخبار التلفزيونية : الموجز / النشرة . - التعرف على المصطلحات المستخدمة في إنتاج النشرات الإخبارية . - هيكلية العاملين في مجال إنتاج نشرات الأخبار وما يجب أن يتمتعوا به من مهارات . .
- ما معنى الخدمة الإخبارية , دور الأخبار في حياة الشعوب و المجتمعات . - مصادر الأخبار المكتوبة والمصورة . - الخبر التلفزيوني وأشكاله ( cap/oov/vt/clip/read ) - الخبر، التحليل، التعليق، التحقيق / النص و الصورة و وسائط التكامل بينهما / قواعد الصورة والمونتاج للتلفزيون . - النص الإخباري وأقسامه، وأهداف كل جزء / الصورة التلفزيونية المتحركة والثابت
Shotlist & Dupsheet - تدريبات عملية على كتابة إخبارية متدرجة و مهارات الاختصار ( الخيار المؤلم ) . - شروط يجب أن تتوفر في مذيع الأخبار – كونه الأكثر مواجهة للجمهور - . - نشرة الأخبار التلفزيونية وعناصرها الرئيسية ومن هو الجمهور المشاهد . - العقل الجماعي لصناعة الأخبار و شروط المطبخ الخبري و عملية صنع الأخبار: الاجتماع التحريري وتوزيع المهام و الاعتبارات الخارجية في صنع نشرة الأخبار - تعديل مسار العملية الإخبارية عند الضرورة / التبديل و التغيير و الأخبار العاجلة و ظروف الطبيعة القاسية . - إنتاج المقابلات في نشرات الأخبار وثقافة إختيار المحللين والمعلقين / بنك معلومات الشخصيات . - العناوين في نشرات الأخبار - ضرورة متابعة نشرات الأخبار في محطات عربية وأجنبية و قراءة المشاهد الخبرية الأخري من قبل صناع الرؤية الخبرية للتطوير والتكامل . - المبادئ والقواعد الأساسية لتقديم البرامج الإخبارية./ تقنية الحوارات التلفزيونية في الأخبار / الصفات الخاصة لمقدم البرامج التلفزيونية ومؤهلاته / التكامل الخلقي – بفتح القاف من الخلق – سلامة المحيا كونه محل تركيز الكاميرا أن لا يكون مشوها أو أعمى أو أخرس / و أن لا يكون لديه عيب في النطق .
- التخطيط الناجح للأخبار يؤدي إلى نجاح التلفزيون . - مدارس قراءة النشرة الإخبارية / الإطلاع على النشرة قبل قراءتها عبر الأتوكيو , المذيع ليس ببغاء , الوعي بالمحتوى السياسي و الإجتماعي و الثقافي و تضاريس المحتوى و معرفة ضيوف المقابلات لإحترامهم و إعطائهم حقهم أثناء الحوار في فترة نشرة الأخبار . الأخطاء الشائعة القاتلة في نشرة الأخبار و تقنيات تقديم نشرة الأخبار . المحور الرابع – 4-
4- الأخطاء الشائعة إذا أعتبرت صغيرة في البرامج فهي كبيرة في الأخبار بل وكارثة .
- الإلمام الضروري باللغة العربية / التأكيد على أهمية اللغة / و يجب أن يتذوق مقدم البرامج أو الأخبار جمالية اللغة العربية، ويدرك وقيمتها، وأهميتها، و الثعالبي يرى أنّ فقه اللغة علم خاص بفقه وفهم المفردات، وتمييز مجالاتها واستعمالاتها الخاصة والاهتمام بالفروق الدقيقة بين معانيها. وقد ترجم هذه الفكرة عنه بشكل واضح ابن خلدون في مقدمته حيث قال: "ثم لما كانت العرب تضع الشيء لمعنى على العموم ثم تستعمل في الأمور الخاصة ألفاظاً أخرى خاصة‏ بها فرق ذلك عندنا بين الوضع والاستعمال واحتاج الناس إلى فقه في اللغة عزيز المأخذ، كما وضع الأبيض بالوضع العام لكل ما فيه بياض ثم اختص ما فيه بياض من الخيل بالأشهب ومن الإنسان بالأزهر ومن الغنم بالأملح حتى صار استعمال الأبيض في هذه كلها لحناً وخروجاً عن لسان العرب‏.‏ واختص بالتأليف في هذا المنحى الثعالبي وأفرده في كتاب له سماه فقه اللغة . - في بعض الدول الغربية لا يقبل في العمل التلفزيوني الذي لا يخرج الحروف من مخارجها , ويولون اللغة الدانماركية أو السويدية أو النرويجية أهمية خاصة و كأنها لغات عالمية .
المحور الخامس -5-

5 –شرايين و مخ التلفزيون / الأخبار و البرامج .
- مواصفات البرامج التليفزيونية / الخارطة البرامجية و ضرورة التخطيط للبرامج التلفزيونية. - آليات إنتاج البرامج التلفزيونية وكيفية الرقي بها إلى مستوى الإحتراف والمهنية . - كيف يتم التخطيط / و كيف تتم إدارة عملية الإنتاج البرامجي والمهام المنوطة بكل فرد في فريق العمل التلفزيوني. - العلاقة بين البرامج و احتياجات المشاهدين / ضبط الجودة للحصول على موقع في الخارطة الإعلامية التي تتمتع بتنافس كبير – 400 قناة فضائية عربية - . - نجاح البرنامج الإخباري و الحوراي و كل صيغ البرامج يتوقف على / التخطيط العلمي و معرفة ماهية التلفزيون ورسالته / أسس ومراحل إنتاج البرامج التلفزيونية / صفات يجب توفرها في الفريق البرامجي / المعّد / مساعد الإعداد / المنسق / العقل البرامجي أو راسم الخطة البرامجية و اختيار الأفكار البرامجية / شروط وقواعد الإعداد / برامج راهنة / برامج مباشرة / برامج مسجلة / التكيف مع المضمون / مهام فريق العمل التلفزيوني و ضرورة الإنسجام لتحقيق النجاح . - ضرورة التمييز بين أنواع البرامج والقوالب البرامجية المختفة / بنك المعلومات و الأفكار / وفرة المراجع برمتها / أساليب ووسائل تقويم البرامج التلفزيونية / متابعة ما يبثّ هنا وهناك / - الفرق بين الصحافة التلفزيونية والصحافة المكتوبة / قوالب خبرية وهي ركائز الأخبار القصة الخبرية ، التقرير الخبري، التحقيق، التحليل / الخبر والصياغات المختلفة سياسيا ولغويا / ثقافة التقديم والتأخير / كيف تجعل الخبر شيق / مهام فريق العمل وإجراءات السلامة المهنية الواجب مراعاتها في إنتاج الأخبار / فن إجراء الحوارات بأنواعها المختلفة / الوقوف أمام الكاميرا في نهاية التقرير / عدم التهاون بالمونتاج وعدم التسرع في تقطيع الصورة / - شروط لابد من توفرها لدى كتابة التقرير / ماذا أريد / فكرة الصورة / الصورة الملهمة للنص / والنص المستلهم من الصورة .
المحور السادس – 6-


6- البرامج الوثائقية التلفزيونية شيئ لا بد منه في كل تلفزيون .
- ماهية الرنامج الوثائقي وأهمية البرامج الوثائقية وضرورتها / أرشفة التاريخ والراهن / الغرض منه / والفوائد المترنبة عليه / أرشفة الخبر وعلمنه عندما يصبح حدثا ماضويا . - شروط الكتابة للبرامج الوثائقية التلفزيونية / علمنة الجملة / المدرسة الوثائقية العربية و المدرسة الوثائقية الغربية / وسائل التخطيط للبرامج الوثائقية : الفكرة / السناريو / المشاهد / عناصر الإثارة الأخرى . - التدقيق في المعلومات التاريخية و التأكد منها بالعرض على أكثر من مصدر / - مراحل تسبق الإنتقال إلى الفعل / من الفكرة إلى الميزانية / إختلاف شروط التصوير و معرفة قواعد التصوير للبرامج الوثائقية / شروط الفريق / الباحث التاريخي / المصادر المعتمد عليها / آليات إختيار الشهود وشروط إختيار من يقدم شهادته / البرنامج الوثائقي هو نتاج لتعاون فريق بكامله / فريق البرنامج الوثائقي / العاملون في البرامج الوثائقية ودور كل منهم - تقطيع الصور و المونتاج يلعب دورا كبيرا في الوثائقيات .


المحور السابع -7-
7 - الصحافة المكتوبة / أم الفنون /

- الذي يأتي من الصحافة المكتوبة و إلى الصحافة المرئية سينجح لا محالة , لأنّ القاعدة الثقافية و السياسية للصحافة المكتوبة تكون أعمق والرصيد المعلوماتي شرط أساس لنجاح الصحفي التلفزيوني الذي يقرأ كل شيئ معّد وفق تقنية مريحة / يحي أبوزكريا .
- ماهية الكتابة الصحفية / نبذة عن تاريخ الصحافة المكتوبة / تطورها / مصاديقها في القارات الخمس / أعرق الصحف / إرتباطها بالإحداث الكبيرة / كتابة العناوين للصحافة المطبوعة / قصص من تاريخ الصحافة العربية مرتبطة بالعناوين /
- فنون وأشكال الكتابة الصحفية و مصادر الأخبار الصحفية / قاعدة المعلومات و طرائق الوصول إلى المصادر .
- التحرير الصحفي / رئيس التحرير / مدير التحرير / سكرنير التحرير / الخبر الصحفي: أنواعه، وقوالبه، وطرق كتابته . - قواعد الحوارات الصحفية الحوارات و شروط المقابلات الصحفية وتنوعها بين السياسي والثقافي و الإجتماعي والرياضي و الشعبي و غيرها / التحقيقات الصحفية . - إنتاج التقارير الإخبارية - كتابة العمود و المقال الصحفي والتحليل . - كتابة العناوين للصحافة المطبوعة - تخطيط الصفحات الإخبارية إعداد الصفحات الإخبارية / المحليات / الإقليميات / الدوليات / الإقتصاد / الثقافة / الرياضة / المنوعات / الأعمدة الثابتة / المقالات الثابتة . - الإخراج الصحفي / الصحف الكبيرة / صحف التابلوييد / . - التعامل مع المادة الإعلانية في الصحافة المطبوعة - المصادر الخبرية / المخبر الصحفي / المعلومات الذاتية / تقويم العمل الصحفي / صحافة القطاع العام / صحافة القطاع الخاص / مشكلات في طريق الصحافة المكتوبة / - المطابع القديمة / المطابع المعاصرة / المشكلات المتكررة وطرق علاجها - جيل الصحفيين و تأثيره / التحرير الصحفي - الكتابة الصحفية في قوالبها المختلفة . - متعة الصحافة المكتوبة و قرن كامل من التألق في دنيا الإعلام .

المؤسس والمدرب يحي أبوزكريا
المحمول / 0096... E.mail abouzakaria10*hotmail.com Yehia.a*qudstv.com







 

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ V0LCAN0 على المشاركة المفيدة:
مساحة إعلانية
قديم 2010-04-18, 13:07   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
*ألخيال*
عضو متألق
 
وسام التميّز بخيمة الجلفة 
إحصائية العضو









*ألخيال* غير متواجد حالياً


افتراضي

والله ماكنت نعرفو من قبل

بصح

عرفتو بطل في حصة بكل روح رياضية لحفيظ دراجي

وهاكذا هم الجزائريون الأحرار

بارك الله فيك







رد مع اقتباس
قديم 2010-04-18, 13:17   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نورالدين17
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية نورالدين17
 

 

 
الفائز بمسابقة المولد النبوي وسام العضو المميّز في منتديات الخيمة عضو متميّز 
إحصائية العضو









نورالدين17 غير متواجد حالياً


افتراضي

اكثر ما اعجبني فيه هو فصاحته وحسن خطابته وتمكنه الجيد من اللغة العربية.........







رد مع اقتباس
قديم 2010-04-18, 13:25   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
نور الايام
عضو محترف
 
الصورة الرمزية نور الايام
 

 

 
إحصائية العضو









نور الايام غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرا لك على كل هذه المعلومات
لم اكن اعرفه من قبل
الجزايريين يبانوا وقت الشدة







رد مع اقتباس
قديم 2010-04-18, 13:36   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
شهاب
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية شهاب
 

 

 
إحصائية العضو









شهاب غير متواجد حالياً


افتراضي

ومن يمس كرامة الجزائريين ندكدك له خشومه


بارك الله فيك






رد مع اقتباس
قديم 2010-04-18, 19:10   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
توفيق3480
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية توفيق3480
 

 

 
إحصائية العضو









توفيق3480 غير متواجد حالياً


افتراضي

الله يبارك راه زعيم انتاع الصح

عجبتني لغته العربية







رد مع اقتباس
قديم 2010-04-18, 19:13   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الـ^ـسَّــآآحِـ^ــرْ ،
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الـ^ـسَّــآآحِـ^ــرْ ،
 

 

 
إحصائية العضو









الـ^ـسَّــآآحِـ^ــرْ ، غير متواجد حالياً


افتراضي

علمونا العربية !! عجبا والله وجدت جزائريا لقن من يتمثلون العروبة درسا







رد مع اقتباس
قديم 2010-04-18, 19:36   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
محمد بن العربي
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









محمد بن العربي غير متواجد حالياً


افتراضي

ما تحدث عنه الدكتور يحيى ابو زكريا


هو راي غالبية الشعب الجزائري الغالبية الساحقة


الا من قال فيهم الشاعر

وارذل القوم من يعزى لهم نسبا


ويسمع القدح فيهم وهو يبتسم






رد مع اقتباس
قديم 2010-04-18, 20:37   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عُضو مُحترم
عضو ماسي
 
مبدع في خيمة الجلفة 
إحصائية العضو









عُضو مُحترم غير متواجد حالياً


افتراضي

بارك الله فيك

يبدو أنك كنت تتجول في عقلي

ووجدت اني أريد أن أكتب موضوعا للتعريف به

فسبقتني

ربي يجيب الخير







رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ عُضو مُحترم على المشاركة المفيدة:
قديم 2010-04-18, 20:59   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
علي النموشي
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية علي النموشي
 

 

 
إحصائية العضو









علي النموشي غير متواجد حالياً


افتراضي

رجل و الرجال قليل . هو من خيرة ما أنجبت الجزائر .







رد مع اقتباس
قديم 2010-04-18, 21:44   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
nabila-82
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية nabila-82
 

 

 
إحصائية العضو









nabila-82 غير متواجد حالياً


M001

رجل والرجال قليل
هؤلاء هم ابناء الجزائر الأبية
يا جبل ما يهزك ريح ...... لكل مصري يحي ....






رد مع اقتباس
قديم 2010-04-18, 21:47   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
** دنيا الأمل **
مشرف منتدى الحقوق و الاستشارات القانونية
 
الصورة الرمزية ** دنيا الأمل **
 

 

 
وسام أفضل مؤهل 
إحصائية العضو









** دنيا الأمل ** غير متواجد حالياً


افتراضي

لقنهم درسا لا ينسى في اللغة العربية
و مخارج حروفها و كيفية نطقها
بطل فعلا

بارك الله فيك اخي على نقل هذه المعلومات






رد مع اقتباس
قديم 2010-04-19, 14:16   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
حمـ 0418 ــزة
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية حمـ 0418 ــزة
 

 

 
وسام التميّز بخيمة الجلفة وسام التميّز بخيمة الجلفة 
إحصائية العضو









حمـ 0418 ــزة غير متواجد حالياً


افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك على التعريف
سلام







رد مع اقتباس
قديم 2012-10-29, 12:34   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
oosaisdo
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية oosaisdo
 

 

 
إحصائية العضو









oosaisdo غير متواجد حالياً


افتراضي هل ابو زكريا شيعي

لقد لاحظت عدة اشارات تدل على ان هذا الذي تفتخرون به شيعي فهو يتقن الفارسية وكان صحفي بالمنار والكوثر وساند ثورة البحريين وعارض ثورة سوريا ابحثوا عن لا تنخدعوا







رد مع اقتباس
قديم 2012-11-05, 09:35   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
محمد بن العربي
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









محمد بن العربي غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن العربي مشاهدة المشاركة
ما تحدث عنه الدكتور يحيى ابو زكريا


هو راي غالبية الشعب الجزائري الغالبية الساحقة


الا من قال فيهم الشاعر

وارذل القوم من يعزى لهم نسبا


ويسمع القدح فيهم وهو يبتسم
وينبغي هنا ان انبه الى امر مهم

المدعو يحيى ابو زكريا هذا شيعي بامتياز طعان الصحابة وفي اهل السنة

كذاب على اهل السنة ...

عندما رايته لاول مرة في بكل روح رياضية لم اكن اعرف حاله

واليوم والحمد لله تبين امره وكشف ...

فلهذا وجب التنبيه






رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
جديد, يعرفه, زكريا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 07:51

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
2006-2013 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)
Protected by CBACK.de CrackerTracker