موضوع مميز ما يجب أن تعرفه عن عن التقاعد والتقاعد المسبق - الصفحة 2 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات انشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات الادارية والنصوص التشريعية

 

الجلفة إنفو  ثاني أغلى موقع الكتروني في الجزائر  حسب دراسة أمريكية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-12-05, 21:58   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
sami236
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية sami236
 

 

 
إحصائية العضو









sami236 غير متواجد حالياً


افتراضي

لا تقاعد قبل سن الستين ماعدا الذين يستوفون شروط التقاعد المسبق قبل ان يصدر النص القانوني الذي سيلغي التقاعد المسبق فانه بامكانهم الخهروج متى شاؤو حتى ولو بعد صدو القانون
اوضح اكثر لنفرض ان نص القانون الذي سيلغي التقاعد المسبق سيصدر في 01افريل 2010 اذن كل موظف استوفى شروط التقاعد المسبق دون شرط السن اي استوفى 32 سنة عمل فانه يستطيع التقاعد متى شاء دون بلوغ الستين
اما من لم يكمل 32 سنة عمل عند 10افريل 2010 فلا يمكنه الاستفادة من التقاعد الا اذا بلغ 60 سنة اطال الله اعمار الجميع







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية
قديم 2009-12-05, 22:02   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
cherif_bous
عضو جديد
 
إحصائية العضو









cherif_bous غير متواجد حالياً


افتراضي

الأخ الكريم شكرا لك على هذه الاضاحات ولكن :

هل تعتقد أن التقاعد دون شروط السن وهو تقاعد كامل شيء يسير ؟ خاصة لقولك يبعث برسائل تحريضية !

وهل أن العامل الذي اشغل 32عاما وأكر يتحصل على معاش يقدر ب225000.00 د ج وهو الحد الأقصى للمعاشات.

إن ماقيل هو تخوف من العمال على حقوقهم وقد اصابوا لأن هذا التقاعد قد منح سابقا لمن هم أقل من 50 سنة

والله في عون العمال وشكرا







رد مع اقتباس
قديم 2009-12-06, 08:23   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
هوني لخضر
عضو محترف
 
الصورة الرمزية هوني لخضر
 

 

 
إحصائية العضو









هوني لخضر غير متواجد حالياً


افتراضي

المصيبة حلت بنا يا اخواني و لا سبيل إلا بمواجهة مؤامرات سيدهم سعيد الذي يبدو و الله اعلم عرف كيف ينتقم من العمال الذي أضربوا و نزعوا منه و من نقابته العرجاء حرية التصرف في اموال الخدمات الاجتماعية







رد مع اقتباس
قديم 2009-12-06, 17:53   رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
بومعراف
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









بومعراف غير متواجد حالياً


افتراضي

والله عيب وعار أصبحنا لا نقهم لا العربية ولا الفرنسية بالله عليكم و بصريح العبارة لا تقاعد قبل 60 سنة أيحتاج هذا الكلام إلى توضيح والله اللسان يعجز أمام.....................







رد مع اقتباس
قديم 2009-12-06, 18:56   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
benouarets2008
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









benouarets2008 غير متواجد حالياً


افتراضي

أعداء المعلمين هم اويحي وسيدهم السعيد
أين رئيس الجمهورية!







رد مع اقتباس
قديم 2009-12-06, 19:24   رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
هوني لخضر
عضو محترف
 
الصورة الرمزية هوني لخضر
 

 

 
إحصائية العضو









هوني لخضر غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بومعراف مشاهدة المشاركة
والله عيب وعار أصبحنا لا نقهم لا العربية ولا الفرنسية بالله عليكم و بصريح العبارة لا تقاعد قبل 60 سنة أيحتاج هذا الكلام إلى توضيح والله اللسان يعجز أمام.....................
و الله انا نفسي لم افهم شيئا
هل من اكمل 32 سنة يسمى تقاعده مسبقا لا اعتقد ذلك
التقاعد المسبق الذي الغته الثلاثية هو التقاعد الذي صدر في 1997
اما تقاعد 32 سنة فهو تقاعد تعمل به الجزائر منذ السبعينات
و التقاعد عرفه المشرع بانه يخضع للسن وهو60 سنة و مدة التأمين 32 سنة فاذا الغيت مدة التأمين فمعنى ذلك أن نظام التقاعد في الجزائر اصبح لا يخضع لمدة التأمين و اذا الغي هذا الشرط فماهو المقياس التي يتم على ضوئه تحديد نسبةالمنحة التي يتقضاها المتقاعد فمن يعمل 30 سنة ليس كمن يعمل 40 سنة






رد مع اقتباس
قديم 2009-12-06, 23:05   رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
zenekhri
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









zenekhri غير متواجد حالياً


افتراضي

لماذا اصرت الثلاثية على التقاعد حتى 60 سنة و ذللك لعدة اسباب وتحقيق مارب
60 سنة في صالحهم و لو استطاعوا لجعلوها 100 سنة لانهم ومن على شلكلتهم ينعمون بالمال العام ولايعملون الامن اجل انفسهم فقط
ثانيا ابعاد والعمل الدائم على ابقاء الطبقة الوسطى في تبعية تامة و ذللك من خلال المثال و اعتذع عن ذللك سياسة(جوع كلبك يتبعك )
لان رفع الاجور و تحسين مستوى الماعيشي للعمال معناه تحقيق العدالة وتحقيق العدالة معناه المساواة و التساوي في الحقوق و الوجبات وهذا معناه التساوي في حق التقاضي و من خلال ذللك نصبح لفي كرشه التبن يخاف من النار.
ولعمري هذا صراع ابدي بين الحق و الباطل ........والفاهم يفهم .ا







رد مع اقتباس
قديم 2009-12-07, 11:53   رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
العابدالكنتي
خبير الشؤون الإدارية في منتدى انشغالات الأسرة التربوية
 
الصورة الرمزية العابدالكنتي
 

 

 
وسام القلم المميّز وسام التميز 
إحصائية العضو









العابدالكنتي غير متواجد حالياً


افتراضي

النصوص القانونية المنظمة للتقاعد هي نفسها ولم يطرأ عليها تغيير الا الأمر رقم 97/13 المؤرخ في 31 ماي1997 والذي جاء أصلا يعدل ويتمم قانون التقاعد رقم 83/12 المؤرخ في 02 جويلية 1983 وهو القانون الاساس والمرجع للتقاعد في الجزائر , والثلاثية حينما قررت الغاء التقاعد دون شرط السن والمنصوص عليه في المادة(06) مكرر التي تنص على ما يلي: (( يمكن منح معاش التقاعد مع التمتع الفوري دون شرط السن المنصوص عليه في المادة 06 أعلاه في الحالات ووفق الكيفيات الآتية:

1-دون أي شرط بالنسبة للسن إذا كان العامل الأجير قد أتم مدة عمل فعلي نتج عنها دفع اشتراكات تعادل اثنتين وثلاثين 32 سنة على الأقل..................الخ الفقرة.
2- ابتدءا من سن الخمسين 50 يمكن للعامل الأجير الذي أدى مدة عمل فعلى نتج عنها دفع اشتراكات تعادل عشرين 20 سنة على الأقل , أن يطلب الاستفادة من معاش تقاعد نسبي.
تقلص سن العمل و مدته المنصوص عليهما أعلاه بخمس 05 سنوات بالنسبة للنساء العاملات .... إلى آخر الفقرة والمادة.))
إذا واضح الفرق بين التقاعد دون شرط السن (32 سنة خدمة مهما كان السن) وبين التقاعد النسبي (السن: أكثر من 50 سنة اقل من 60 ومدة الخدمة أكثر من 20 سنة) , لهذا فإنني أرى والله اعلم ومن هذا الـمنطلق، أن فوج العمل الذي ستشكله الحكومة ويرأسه ممثل الوزارة الـمكلفة بالشؤون الاجتماعية، وسيضم ممثل عن الاتحاد العام للعمال الجزائريين وعن كل منظمة من منظمات أرباب العمل. سيضطلعُ هذا الفوج بمهمة إعداد مشروع نص يتم بموجبه إلغاء الترتيب المتعلق بالإحالة على التقاعد دون شرط السن(حسب بيان الثلاثية ولم يقل البيان إلغاء الأمر 97/13 بكامله وانما الترتيب المتعلق بالتقاعد دون شرط السن . وهو الموضح في المادة 6 مكرر الفقرة الأولى ) وستُقدم نتائجه فـي القمة الثلاثية التي ستنعقد فـي أواخر الثلاثي الأول للسنة الـمقبلة ، لتكرسه الحكومة بعد ذلك ، فـي شكل مشروع قانون تمهيدي ( وهنا أرى أن مشروع القانون الجديد للتقاعد سيوضح بشكل لا غموض فيه أنواع التقاعد التي سيستفيد منها العمال و أبرزها التقاعد النسبي لأنه مكرس في نص قانوني آخر هو القانون 10/94 والمتعلق بالتقاعد المسبق , الذي ينظم ويحدد كيفيات منح التقاعد المسبق لكن بشروط). لذا نتمنى ان يكون النص القانوني الجديد متماشيا مع طموحات العمال لآنه من حق اي موظف ان يستفيد من معاش تقاعدي مريح حسب مدة خدمته عندما يبلغ سن معينة.







رد مع اقتباس
قديم 2009-12-07, 17:29   رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
لحباطي
عضو فعّال
 
إحصائية العضو









لحباطي غير متواجد حالياً


افتراضي

يبقى ما ذهبت إليه الصحف مجرد اجتهاد فقط ن و يبقى تحليل ألخ الكنتي الأقرب إلى الحقيقة.







رد مع اقتباس
قديم 2009-12-08, 12:58   رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
سليمان45
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية سليمان45
 

 

 
إحصائية العضو









سليمان45 غير متواجد حالياً


افتراضي

بارك الله فيك على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و جعلنا الله من التقاعدين السالمين جسميا و عقليا أميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــن







رد مع اقتباس
قديم 2009-12-08, 22:19   رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
novosti
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









novosti غير متواجد حالياً


B1

بارك الله فيك اخى العابد الكونتى على هذا التوضيح حول التقاعد الذى اصبح الشغل الشاغل لكل معلم واستاذ بعد ان اصبحوا يعانون المرارة ومن مشاكل كبيرة مع ظهور القوانين الجديدة التى تضيق عليهم الخناق وتراعى سوى مصلحة التلميذ وتجهل تماما مصلحة المربى الذى هو العمود الفقرى فى التعليم وايضا اصبحت هذه القوانين تقيدهم وتجعل منهم روبوهات robots تبرمج وتطبق التعليمات حرفيا والتجارب على ابنائنا " الفئران " فى الميدان. فالكل فى هذا القطاع يشتكى حتى الجدد لانهم لا يحسون بالراحة والمتعة فى العمل والاغلبية منهم تريد مغادرته فى اقرب الاجال بلا رجعة حتى قبل بلوغ سن التقاعد سواء 32 سنة خدمة او بلوغ 60 سنة من العمر المهم مغادرة هذا القطاع الجائر حتى بالخسارة " خسارة النهار ولا ربح الليل " كما يقال ولم يسال الوزيرالسى بن بوزيد عما يجرى فى قطاعه وعن السبب عكس ما يجرى فى القطاعات الاخرى كالصحة والبريد والادارة عموما والتى لا يغادرها الموظفون الا بالقوة حتى اذا بلغوا قرنا فى سنهم لا لشىء سوى انهم يعملون فى راحة تامة بلا محاسب ولا رقيب ولهم من الحوافزالتى لا يحلم بها المعلم المسكين ولا حتى الوزير نفسه مهما عمل او بدل من جهد كالسكن الوظيفى والهاتف الثابث والمحمول والمكيفات الهوائية والسيارة للعمل واخرى للعائلة والانترنيت والعلاوات وكبش العيد والهدايا السنوية والعطلة مدفوعة التكاليف الى الخارج والحج والعمرة والمردودية الهامة والراتب المرتفع والخدمات والحرية المطلقة والترقية الالية وخاصة القيمة فى المجتمع و... عكس قطاع التربية الذى اصبح فيه الموظف وخاصة المعلم والاستاذ متضايق نادما حتى على دخوله للتعليم بالمقارنة ما هم فيه زملائه حيث يصبح على قانون ويمسى على قانون اخر وهذا ما دفع باغلبية رجال القطاع العاملين خاصة بالقسم يبحثون عن الابتعاد والمخرج عملا بالمثل الشعبى القائل " الهربة تسلك " ولم يجدوا سوى هذا المنفد الوحيد المتمثل فى التقاعد المسبق الذى ارادت الثلاثية مؤخرا ان تلغيه واذا حدثهذا فلينتظر الجميع الكارثة العظمى داخل مؤسساتنا التربوية : الامراض بمختلف انواعها الانتحار التشاجر الجنون السكتات القلبية وحتى التعدى والتحرش...الخ. وحسب ما جاء فى توضيحك للموضوع فان القانون القديم ما زال سائر المفعول ونتمنى ان يبقى كذلك ليستفيد منه الجميع لان الكل مل قطاع بن بوزيد الحقير الذى اكل حق المعلمين والاساتذة المساكين وهم يحضرون انفسهم ليقولوا له يوما ليس ببعيد bye bye والى اللقاء عند الله المحاسب والمعاقب لانهم لا يسمحون.
- اريد منك اخى الكريم ان تجيبنى على السؤال الذى يشغل كثيرا من المعلمين : هل تحسب فى قانون التقاعد الحالى سنوات التكوين بالمعاهد التكنولوجية للتربية القديمة ( سنة او سنتان ) علما بان المتربص يومداك كان مؤمننا فترة التكوين ( معام او استاذ متربص ) ؟
- وماذا ايضا عن مدة الخدمة الوطنية فى التقاعد ( 24 شهرا ) ؟
اخيرا اجدد شكرى لك وجزاك الله عنا كل خير والسلام.







رد مع اقتباس
قديم 2009-12-09, 12:27   رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
العابدالكنتي
خبير الشؤون الإدارية في منتدى انشغالات الأسرة التربوية
 
الصورة الرمزية العابدالكنتي
 

 

 
وسام القلم المميّز وسام التميز 
إحصائية العضو









العابدالكنتي غير متواجد حالياً


افتراضي


نعم أخي تحتسب لك سنوات التكوين في المعهد التكنولوجي لأنها فترة خاضعة للتأمين وكذلك تحتسب فترة أداء الخدمة الوطنية. ويخضع معاش التقاعد لعدد سنوات الخدمة مضروبة في 2.5 % والناتج يكون هو نسبة المعاش أي من الاجر المرجعى وهو الاجر الخاضع للضريبة ويحتسب على اساس الاجر الشهري للسنوات 05 الاخيرة قبل الاحالة على التقاعد.
و في الختام سلام







رد مع اقتباس
قديم 2009-12-09, 15:01   رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
خليدة عليوي
عضو نشيط
 
إحصائية العضو









خليدة عليوي غير متواجد حالياً


افتراضي

لاحول ولاقوة الا بالله







رد مع اقتباس
قديم 2009-12-09, 17:17   رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
ahzanne
عضو جديد
 
إحصائية العضو









ahzanne غير متواجد حالياً


Hourse قانون التقاعد عباءة حسب مقاسهم

السلام عليكم و رحمة الله
قانون التقاعد عباءة حسب مقاسهم
و اللّه لا و لن يرضخ هؤلاء لما نطالب به إلا في حالة واحدة ألا و هي إتحاد عمال التربية تحت راية واحدة موحدة فهذا ما يقلقهم و يزعزعهم و لكن لا حياة لمن تنادي







رد مع اقتباس
قديم 2009-12-17, 19:43   رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
أبوعبد الحكيم
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية أبوعبد الحكيم
 

 

 
إحصائية العضو









أبوعبد الحكيم غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahzanne مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله
قانون التقاعد عباءة حسب مقاسهم
و اللّه لا و لن يرضخ هؤلاء لما نطالب به إلا في حالة واحدة ألا و هي إتحاد عمال التربية تحت راية واحدة موحدة فهذا ما يقلقهم و يزعزعهم و لكن لا حياة لمن تنادي
سلمت يداك نريد تقاعد على25 سنه عمل






رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المستق, التقاعد, تعرفه, سؤال, والتقاعد, ؟؟؟؟

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 09:24

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
2006-2013 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)
Protected by CBACK.de CrackerTracker