معلومات حول الدراسة بفرنسا - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الجامعة و البحث العلمي > الحوار الأكاديمي والطلابي > قسم أرشيف منتديات الجامعة

قسم أرشيف منتديات الجامعة القسم مغلق بحيث يحوي مواضيع الاستفسارات و الطلبات المجاب عنها .....

 

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-09-20, 15:18   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
salim15
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية salim15
 

 

 
إحصائية العضو









salim15 غير متواجد حالياً


B11 معلومات حول الدراسة بفرنسا

السلام عليكم وصح عيدكم وكل عام وانتم بخير
ارتايت ان اجمع بعض معلومات مفيدة لمن يريد الدراسة بفرنسا

1- الدراسة في فرنسا
الطلاب الذين يرغبون بتقديم ملفهم من أجل الحصول على تأشيرة إقامة طويلة للدراسة هم مدعوون لتحضير ملفهم على أربع نسخ بالإضافة إلى النسخة الأصلية. كل نسخة يجب أن تتضمن الاوراق التالية:

لغير الناطقين بالفرنسية
صورة عن إثبات التسجيل أو التسجيل الأولي لمدة 8 أشهر في أحد مراكز اللغات في فرنسا.
بالنسبة للناطقين بالفرنسية : صورة عن وثيقة معرفة اللغة الفرنسية التي يصدرها مركز التوثيق التربوي.
صورة عن إثبات التسجيل أو التسجيل الأولي في إحدى مؤسسات التعليم في فرنسا.
صورة عن اثبات وسائل المعيشة
شهادة مصرفية، كشف حساب مصرفي للطالب بمبلغ 5500 يوريو موضوع في أحد المصارف التي لها فرع في فرنسا
أو كفالة من قبل شخص مقيم في فرنسا (بما يعادل 550 يورو في الشهر) مصدقة من قبل البلدية + آخر ثلاث بيانات بالراتب للشخص المقيم في فرنسا + صورة عن جواز سفر الشخص المقيم في فرنسا.
صورة عن رسالة تعريف أو تقديم المشروع المهني موجهة إلى قنصل فرنسا في دمشق.
صورة عن الشهادات الأخيرة التي تم الحصول عليها مترجمة إلى الفرنسية و مصدقة من قبل وزارتي الخارجية و العدل.
عند الضرورة، صورة عن وثيقة تثبت الخبرة المهنية المكتسبة بعد الحصول على الدبلوم الجامعي مترجمة إلى الفرنسية و مصدقة من قبل وزارتي العدل و الخارجية في سورية.
صورة عن خلاصة السجل العدلي مترجمة إلى الفرنسية و مصدقة من قبل وزارتي العدل و الخارجية.
ملاحظة : التصديق لمرة واحدة.
أربع استمارات 65 VI مملوءة حسب الأصول + 5 صور شخصية.
التحقق من صلاحية جواز السفر (6 أشهر كحد أدنى)


لطالبي الدراسة في فرنسا=CAMPUS FRANCE

مند 2007 اصبح للراغبين في الدراسة في احد الجامعات او المدارس العليا في فرنسا التسجيل بطريقة اسهل و اسرع و دلك عن طريق مراكز احدثتها فرنسا في بعض الدول لتسهيل التبادل و التسجيل و تسمى هده المراكز ب CAMPUS FRANCE
فغالبية الجامعات الفرنسية الان حسب مواقعها تدكر بالراغبين بالتسجيل لديها انه يجب على الطلبة الوافدين من بعض الدول التي توجد فيها هد ه المراكز ان يتجلو انطلاقا من موقع هده المراكز الموجودة في بلدانهم =هنا ( الدولة التي توجد فيها هده المراكز انقر على خريطة بلدك)
و لتهسل الدخول للموقع
WWW.TONPAYS.CAMPUSFRANCE.ORG لدخول لموقع بلدك مكان TON PAYS تكتب اسم بلدك

فلورانس رينال، صحافية

إذا ما كانت الرغبة التي يبديها الكثيرون في استكمال الدراسة في فرنسا قوية، فإن إعداد مشروع الدراسة عندما يكون المرء على بعد آلاف الكيلومترات من الدولة الفرنسية يمكن أن يثبط همة أكثر الطلاب حماسًة: فما السبيل إلى الاسترشاد وسط فيض برامج الدراسة العديدة المقترحة؟ وما السبيل إلى التسجيل واتخاذ تدابير الإقامة؟ يجب ألا تصيبكم كل هذه الأمور بالذعر، فهناك أجهزة قد وُضعت لتذليل هذه العقبات جميعها من أجل توفير مسار دراسي ناجح.

"لقد قررت أن أسافر إلى فرنسا من أجل الدراسة!". إذا ما كان هذا هو قرارك، فعليك أن تتبع الإرشادات التالية. أول خطوة هي اختيار التأهيل الدراسي المناسب. ولتسهيل هذه المهمة، وضعت وكالة "إيدوفرانس" Edufrance (انظر الإطار)، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام عن برامج التعليم والمهن (Onisep)، نظام توجيه على شبكة الإنترنت ينطوي على 22 ألف برنامج دراسة عليا

http://www.edufrance.fr/http://www.edufrance.net/). وهناك موقع آخر يتضمن معلومات مهمة تابعة لوكالة "إيجيد" Egide يشمل مجموع العرض التعليمي الفرنسي (www.egide.asso.fr).
وللتعرف على مزيد من المعلومات حول البرامج الدراسية الفرنسية أو نمط الحياة في فرنسا، يمكن للراغبين إجراء زيارة قصيرة إلى أحد فروع وكالة إيدوفرانس التي تضع العديد من الوثائق (كتيبات إرشادية ومعلومات موجزة عن مختلف الكليات وفهارس بهواتف وعناوين الجهات المعنية...) في متناول الجميع. ومن الممكن للراغبين أيضًا تحديد موعد مع أحد المستشارين الذين يستطيعون تقديم النصح للطلاب ومساعدتهم في اختياراتهم النهائية. وللطلاب الذين قد تعترضهم عوائق تحول بينهم وبين إجراء زيارة مباشرة إلى أحد هذه الفروع، فإن بمقدورهم مطالعة موقع وكالة إيدوفرانس (الذي يقدم محتواه في خمس عشرة لغة) وكذلك مواقع أخرى مرتبطة به. من جهة أخرى، تتولى الوكالة الرد على الرسائل الإلكترونية في غضون 72 ساعة باللغات الفرنسية والإنجليزية والإسبانية.


هناك وسيلة أخرى للاستعلام عن العروض التعليمية الفرنسية، ألا وهي التردد على المعارض التعليمية الموجود فيها أيضًا مسؤولي جامعات ومدارس عليا ومن الشبكة الدبلوماسية الفرنسية...
توفير الفرص كافة للطلاب

بعد اختيار الطالب التأهيل المناسب له، يتعين عليه أن يقدم أوراق ترشيحه والتحاقه. ويُنصح الطالب بالقيام بهذه الخطوة في وقت مبكر للغاية في أكبر عدد ممكن من الجامعات أو المدارس العليا كي يزيد من فرص قبوله بها. وبصفة عامة، تتم إجراءات الالتحاق عبر البريد، حتى مع تنامي استخدام البريد الإلكتروني. ومن جهة أخرى، عكفت وكالة إيدوفرانس على الترويج لهذه الوسيلة الإلكترونية في كليات بعينها، مثل الحقوق والاقتصاد والإدارة والفنون.

وبالفعل، تقول بياتريس خياط، المديرة المفوضة للوكالة، بكل سعادة: "لقد وافق عدد من المدارس العليا والجامعات على فكرة طرح ملف موحد للترشيح والالتحاق عبر الإنترنت كي يتسنى لهذه الجهات اختيار الطلاب المرشحين وأن تقوم بالرد على الطلبات قبل المواعيد التقليدية. وعلى الرغم من كون هذا النظام الجديد لايزال استخدامه محدوداً، إلا أننا ننوي نشره على نطاق أوسع، ولا سيما في تخصص العلوم". ومن جهة أخرى، من المتوقع أن تسمح الدفعة التي أُعطيت لشبكة "مراكز ترويج الدراسات في فرنسا" (CEF) (انظر الإطار) بتعميم وسيلة تسجيل أوراق الترشيح والالتحاق عبر شبكة الإنترنت وذلك في الدول التي توجد فيها فروع هذه الشبكة.

وانتظارًا لتحقيق هذا الهدف، وتسهيلًا لعملية ترشيح الطلاب، وهي عملية يمكن أن تتسم بالتعقيد في حالة وجود المتقدمين خارج الأراضي الفرنسية، فقد أنشأت وكالة إيدوفرانس خدمة جديدة، تُعرف باسم "بريما" (Prima)، تقدم يد العون للطلاب الأجانب لتيسير عملية تقديم أوراق الترشيح والالتحاق في إحدى المنشآت التعليمية العليا، وكذلك فيما يتعلق بمتابعة الملف حتى الموافاة بالرد. وتشمل هذه الخدمة، التي تبلغ كلفتها 200 يورو، تغطية المصروفات. وتؤكد بياتريس خياط قائلة: "يستطيع الطلاب المتقدمون، عبر هذه الخدمة، إيجاد محاورين مؤهلين على دراية كاملة بالشبكات التعليمية؛ مما يعظم من فرص المتقدمين في الالتحاق بالجامعات التي وقع اختيارهم عليها". وتبقى خطوة أخيره مفادها أن يحصل الطلاب الأجانب الذين تمت الموافقة على التحاقهم على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الفرنسية، في حال وجودهم في دول تقع خارج نطاق الحيز الاقتصادي الأوروبي، وهي التأشيرة التي ستفتح لهم الأبواب الرحبة لاستكمال دراستهم في فرنسا.

إيدوفرانس، وكالة لها وجود في 49 دولة



أُنشئت وكالة إيدوفرانس في عام 1998 بدفعة من <وزارتي الخارجية والتعليم الوطني. ولهذه الوكالة، التي يرأسها حاليًا السيد تيري أودريك Thierry Audric، شبكة تعكف على الترويج لمرحلة التعليم العالي في فرنسا. وتحظى الشبكة بـ80 فرعًا (وخاصة 29 فرعًا في آسيا و20 في أمريكا اللاتينية) في 49 دولة. وبالإضافة إلى مهمتها الرئيسية التي تكمن في تيسير الحصول على المعلومات المتعلقة بالتعليم العالي الفرنسي وتوجيه الطلاب الأجانب الراغبين في استكمال دراستهم في فرنسا، فإن هذه الهيئة العامة تهدف أيضًا إلى مساندة المدارس العليا والجامعات الفرنسية على الصعيد الدولي: حملات ترويج للعروض التعليمية وانتقاء الطلاب الأجانب وعقد لقاءات مؤسسية... كما تجري الوكالة أيضًا تحليلًا لطلبات الطلاب على المستوى المحلي وكذلك فيما يتعلق بالمنافسة في الدول الأخرى الجاذبة للطلاب الأجانب.

مراكز ترويج الدراسات في فرنسا: نحو جهة إجرائية موحدة

بعد وجودها في الصين والجزائر والمغرب وتونس والسنغال وفيتنام، سيأتي الدور، في مايو/آيار 2006، على المكسيك وكوريا الجنوبية ولبنان والكاميرون ومدغشقر وتركيا؛ كي تستفيد كل هذه الدول من إنشاء فرع من فروع "مركز الترويج للدراسات في فرنسا" (CEP). ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث من المتوقع، ابتداًء من عام 2007، أن يتم افتتاح فروع أخرى لهذه المراكز في كندا والولايات المتحدة وكولومبيا والبرازيل والجابون وروسيا وسوريا والهند.

وتهدف هذه المراكز، وهي إحدى الجهات العامة الموضوعة تحت إشراف السفارات الفرنسية في الخارج والتي تسعى الحكومة إلى إعطاء دفعة لها من أجل تعظيم فرص الجذب التعليمي في فرنسا، تهدف إلى تيسير الإجراءات الإدارية والتعليمية للأشخاص الراغبين في استكمال دراستهم في فرنسا، حيث توفر هذه المراكز نظامًا موحدًا لهذه الإجراءات.

وفي حالة الرد الإيجابي من جانب المنشأة التعليمية الفرنسية على ملف الترشيح، ينظم المركز لقاء مع الطالب ثم يرسل ملفه إلى القنصلية لمنحه التأشيرة. وتجدر الإشارة إلى أن المرور بـ"مراكز الترويج للدراسات في فرنسا"، من خلال فروعها الموجودة في العديد من الدول، هو إجراء إجباري لكل الطلبة، سواء الذين قدموا ملفات ترشيحهم عبر وسائلهم الخاصة أو عبر شبكة إيدوفرانس.

تريدون الدراسة في فرنسا... يقدم لكم "حيز الطالب" التابع لموقع الإنترنت لوزارة الخارجية يد العون؛ حيث يعرض عناوين مرشدة عن الجهات المعنية وكذلك معلومات عملية: كيفية اختيار الكلية المناسبة، إجراءات الترشيح والالتحاق، تعلم اللغة الفرنسية، سبل تمويل الدراسة أو وسائل الحصول على وظيفة. فهيا انطلقوا في رحلة المعرفة المثيرة!
http://www.diplomatie.gouv.fr/


كيفية الدراسة الجامعية
بالنسبة لفرنسا
تستقبل فرنسا كل عام أكثر من 130.000 طالب يتوافدون من كل القارات و هي تعد طليعة دول العالم في هدا المجال فرنسا هي رابع قوة اقتصادية في العالم و لكنها أيضا إحدى لدول التي تخصص الجزء الأكبر من مواردها للتعليم * أكثر من 20 في المائة من الميزانية السنوية للدولة

الدراسة في فرنسا هي اختيار جيد لعدة أسباب
- ستتعرفون على فن الاستمتاع بالحياة لا نظير له و ذلك داخل دولة تجمع بين قمة الحداثة و ثراء التقاليد و المباهج المحلية
- ستلتحقون بإحدى أفضل الأنظمة التعليمية في العالم و في قلب دولة هي واحدة من اكبر القوى الثقافية و الصناعية في العالم.
و مقارنة مع الكثير من الدول الأخرى تعد الدراسة في فرنسا غبر مكلفة, كما يوجد عدد كبير و متنوع من مؤسسات التعليم العالي و الخاص.
و لا ننسى أن
فرنسا تقع في قلب أوروبا لذلك فان العديد من المؤسسات التعليمية لها بعد أوروبي مما يعني أن دراستكم في فرنسا تتخطى بكم الحدود إلى ابعد من ذلك.
اغلب المدارس و الجامعات الفرنسية توجد في قلب المدن حيث دور السينما و المسرح مما يحيط بك عزيزي القارئ عزيزتي القارئة بمناخ ثقافي متفرد.

الإجراءات التي يتعين إتمامها قبل السفر للدراسة
الإجراءات التي يتعين إتمامها قبل الوصول إلى فرنسا
السكن-الصحة

قبل السفر
تمتد السنة الدراسية في فرنسا عادة من شهر شتنبر إلى شهر يونيو
هناك إجراءات خاصة للطلاب الدين يتطلعون للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى

التسجيل في المرحلة الجامعية الأولى
في نوفمبر اتصل بقسم التعاون و النشاط الثقافي بسفارة فرنسا و سوف يصدر لك استمارة طلب قبول وسبق موجه للمنشأة التي اخترتها و يسجل اسمك في اختبار المستوى اللغوي إذا لزم الأمر
في شهر مارس يتعين عليك عزيزي الطالب إرسال طلب القبول المرفق بنتائج اختبار المستوى اللغوي و سوف تحصل في المقابل على استمارة التسجيل المسبق اللازمة للحصول على التأشيرة .

اختبار المستوى اللغوي
و هدا أمر هام بالنسبة لك عزيزي الطلب
تطلب كثير من مؤسسات التعليم العالي الفرنسية من الطلبة الأجانب أن يرفقوا بطلبات تسجيلهم نتيجة اختبار المستوى اللغوي .
تنظم أقسام التعاون و النشاط التابعة لسفارات فرنسا هذا الاختبار الرسمي كل سنة و يتم إجراؤه عموما في شهر فبراير . و هناك نوعان من الاختبار
الأول موجه لكلية الأقسام العلمية و التقنية
و الثاني موجه إلى الأقسام الأدبية و كذلك لطلبة العلوم الإنسانية و الاقتصادية و القانونية
هده الاختبارات موحدة على مستوى العالم . و يتم وضعها بواسطة لجنة معينة من قبل وزارة التعليم العمومي القومي الفرنسي .
و ليس هناك حد أدنى للمستوى المطلوب للدراسة في فرنسا فمؤسسة التعليم العالي التي ترغب في الالتحاق بها هي التي ستقرر إدا كان مستواك يتيح لك متابعة الدراسة المطلوبة في ظروف جيدة.

تأشيرة الإقامة الطويلة للدراسة
يجب على من يودون الإقامة في فرنسا للدراسة الحصول على تأشيرة تسمح بمتابعة الدراسة بفرنسا.
و تقوم سفارة فرنسا بدراسة طلب التأشيرة
و فيما يلي المستندات التي يجب تقديمها من اجل دراسة الملف
*استمارة طلب الحصول على تأشيرة الإقامة الطويلة-صفراء اللون-بعد إكمال بياناتها توقيعها كتابة التاريخ.
مستند يثبت قيد الطلب في احد المؤسسات التعليمية بفرنسا.
صور من احدث شهادة حصل عليها الطالب
مستند يثبت توفر الموارد المالية الكافية ليعيش الطالب بصورة طبيعية في فرنسا على أن يتم إيداعها في حساب مفتوح باسم الطالب بشيك بنكي معتمد أو شهادة بنكية
ما يثبت توفر غطاء اجتماعي للطلبة الدين تجاوزوا 28 سنة

الإجراءات الواجب اتخاذها عند الوصول إلى فرنسا
يجب على الطلبة الدين تم قبولهم في جامعة فرنسية أن يباشروا بإجراءات تسجيلهم النهائي –الإداري و الدراسي-
و على الطلبة الأجانب بعد دلك أن يتسلموا بطاقة إقامة مؤقتة تحمل صفة –طالب- . و يتم الحصول على هده البطاقة من مقر مديرية الشرطة التابع لها مقر الإقامة
تتميز فرنسا بشبكة من المدن الجامعية التي توفر سكنا يتلاءم مع طبيعة حياة الطلب و هناك إمكانيات أخرى للسكن وفقا لإمكاناتك وللمنطقة التي تقع فيها المؤسسة التي تدرس عيها

الصحة
يعد نظام الحماية الاجتماعية من أفضل الأنظمة في العالم
و يوجد نظام خاص للطلبة الأجانب الدين لا تتجاوز أعمارهم 28 سنة يتمنعون بنظام الحماية الاجتماعية بصورة كاملة
أما الطلبة الدين تتجاوز أعمارهم 28 سنة أو المسجلين في مؤسسات غير معتمدة فإنهم ملزومون بالاشتراك في تأمين شخصي.

الانضمام لنظام التأمين الاجتماعي للطلبة
يتم التسجيل مباشرة في المؤسسات التعليمية و يتم إجراؤه وجوبا لدى واحدة من الشركات الخمس المؤهلة قانونيا لإدارة نظام الأمان الاجتماعي للطلبة
و يتيح الأمان الاجتماعي الحصول على تامين شخصي للطلبة. و يتم إبرام العقد في اقرب مكتب ل CPAM -الصندوق الابتدائي ضد المرض-
ويغطي هدا التأمين الشخصي نفس المخاطر التي يغطيها النظام العام للأمان الاجتماعي.

إليك هده الباقة من المواقع المفيدة بالنسبة للطلبة

www.education.gouv.fr/index.php
وزارة التعليم الفرنسية
www.diplomatie.fr/index/gbhtml
الخارجية الفرنسية
ww.univ-savoie.fr
جامعةsavoie
www.unicaen.fr
جامعةd'auvrgne
www.univ-corse.fr
جامعة كورسيكا
www.ambafrance-il.org/feuillets/francais
فرنسا من الألف الى الياء
www.etuduer-en-france.com
دليل الطالب في فرنسا
www.alliancefr.fr
دليل البعثات الثقافية الفرنسية في العالم
www.egide.asso.fr/fr/guide
دليل الدراسة بفرنسا

جامعات أخرى
www.u-grenoble3.fr
www.inpg.fr
www.univ-nc.nc
www.upf.pf
www.univ-jfc.fr
www.inp-toulouse.fr
www.ups-tlse.fr
www.unive-rouen.fr
www.utbm.fr
www.univ-pau.fr
www.utc.fr
www.u-bordeaux1.fr
www.u-bordeaux2.fr
www.u-bordeaux3.fr
www.mediterranee.univ-mrs.fr






 

مساحة إعلانية
قديم 2009-09-20, 15:27   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
salim15
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية salim15
 

 

 
إحصائية العضو









salim15 غير متواجد حالياً


افتراضي

Espace d'Alger
Centre Culturel Français, 7 rue Hassani Issad, Alger
Tél : 00 213 (021) 73 8588
Fax : 00 213 (021) 73 2125
هنا يوجد مركز CAMPUS FRANCE

وللبلدان الاخرى http://www.campusfrance.org/fr/b-agence/annuaire.asp







قديم 2009-09-21, 11:15   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
foued007
عضو جديد
 
إحصائية العضو









foued007 غير متواجد حالياً


افتراضي

mon frere on veu pa 1 copi - coler
des site oficiel
on a besoin des infos pratique pa +
en tt ca je vs remerci
a tt







قديم 2009-09-21, 17:35   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
salim15
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية salim15
 

 

 
إحصائية العضو









salim15 غير متواجد حالياً


افتراضي

ياخوي
مش كوبي كولي برك راها منتديات من مستوى هذا المنتدى ومنقلتاش من اي مكان
متنساش بللي لي كتبو هذه المقالات هم تاني عن خبرة







قديم 2009-09-21, 19:09   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
chouan
عضو محترف
 
الصورة الرمزية chouan
 

 

 
المرتبة الثانية المرتبة الثالثة في مسابقة نبع الثقافة وسام القلم المميّز 
إحصائية العضو









chouan غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرا على الموضوع .......







قديم 2009-10-08, 16:22   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
salime60
عضو جديد
 
إحصائية العضو









salime60 غير متواجد حالياً


افتراضي

السلام عليكم
ممكن من فضلك موقع التاشيرة الفرنسيه بالجزائر
ممكن من فضلك لو سمحت
والسلام عليكم







قديم 2009-10-08, 16:23   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
salime60
عضو جديد
 
إحصائية العضو









salime60 غير متواجد حالياً


افتراضي

وماهي الوثائق المطلوبه







قديم 2009-10-08, 21:16   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
hfk vsjl
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









hfk vsjl غير متواجد حالياً


افتراضي

ماهو المبلغ ليتم دلك







قديم 2010-09-03, 11:42   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
hafid47200
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية hafid47200
 

 

 
إحصائية العضو









hafid47200 غير متواجد حالياً


افتراضي

merci mon frére







قديم 2010-09-03, 12:17   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
mimou12
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية mimou12
 

 

 
إحصائية العضو









mimou12 غير متواجد حالياً


افتراضي

ما هو مبلغ الدراسة في فرنسا
وهل الإقامة مضمونة هناك
وهل يحق لطلاب البيطرة الدراسة هناك







قديم 2010-09-03, 14:50   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
b-nadjib
عضو جديد
 
الصورة الرمزية b-nadjib
 

 

 
إحصائية العضو









b-nadjib غير متواجد حالياً


افتراضي

ce sont des iformation pour la consomation tt le monde le sait
mé bon nous cherchons des info précises de la part de ceux ki sont déja parti étudier là-bas
Bref ;c'est vraiment défficillez et il fau ke vous aiyez dfe l'argent ...minimum 7000 euros ékivalen tde 70 million centimes !!!







 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 19:16

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
2006-2013 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)
Protected by CBACK.de CrackerTracker