الاضراب متواصل - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات انشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات النقابية واقوال الصحف

http://www.up.djelfa.info/uploads/141389081779231.gif

 

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-02-07, 06:01   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
NOUR 1
عضو نشيط
 
إحصائية العضو









NOUR 1 غير متواجد حالياً


افتراضي الاضراب متواصل

وزير التربية يعلن عن ”مكاسب جديدة” لعمال التربية ويصرح
”إضراب النقابات أصبح باطلا”
الجمعة 07 فيفري 2014 الجزائر: خالد بودية








استدراك الدروس الضائعة في عطلة الربيع
أفاد وزير التربية، عبد اللطيف بابا أحمد، أول أمس، عن افتكاك موافقة من الوظيف العمومي بشأن ترقية أساتذة الطورين المتوسط والابتدائي في الرتب المستحدثة، على غرار أساتذة التعليم الثانوي. وقال الوزير إن مصالحه تعمل على إيجاد الغلاف المالي لتغطية الأثر المالي الذي سيترتب عنه زيادات معتبرة في أجور الأساتذة والمعلمين، وبالتالي ”إضراب النقابات أصبح باطلا”، حسبه.
واتهم وزير التربية عبد اللطيف بابا أحمد لدى نزوله ضيفا على نشرة الثامنة للتلفزيون الجزائري، أول أمس، النقابات التي تشن الإضراب بـ«التحايل” على قرار العدالة، عن طريق غلق أبواب مقراتها من أجل تسلمهم قرارات عودة الأساتذة إلى عملهم واستئناف الدراسة، مشيرا إلى أنه استقبل، خلال أيام الإضراب رئيس نقابة، في ساعة متأخرة للتباحث معه عن تطوّر الوضع في المدارس. وأوضح الوزير أن المطلب الخاص بترقية أساتذة الطورين المتوسط والابتدائي تمت تسويته، في أعقاب التزام مصالح مديرية الوظيف العمومي بالأخذ بعين الاعتبار بكافة مطالب النقابات، مضيفا أن لقاء جمعهم، أول أمس، بالوظيف العمومي، وتم التوقيع على محضر موافقة إدماج أساتذة التعليم المتوسط والابتدائي في الرتب المستحدثة. وقال بابا أحمد إنه يتم العمل حاليا على إيجاد الغلاف المالي لتغطية هذا الأثر المالي، مشيرا إلى أن مطالب النقابات لقيت استجابة تفوق كثيرا التي هي في طريق إيجاد حلول لها، فيما يتم التكفل، في المقابل، بالمطالب المتعلقة بتوفير السكن لعمال القطاع ومنحة الجنوب التي قال عنها إنها مطالب خارجة عن صلاحية وزارة التربية.
وسيتّم اللجوء إلى عطلة الربيع، حسب الوزير، من أجل استدراك الدروس الضائعة في أيام الإضراب، موضحا أن نسبة التأخر لا تتجاوز 10 بالمائة وطنيا، فيما سجلت بعض المؤسسات تأخرا بنسبة 30 بالمائة، مضيفا أنه يمكن استدراك الحصص في أقل من 10 أيام.
النقابات: ”نريد الملموس”
من جانبه، قال مسؤول الإعلام في المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ”كناباست”، مسعود بوديبة، لـ«الخبر”، إن نقابتهم تطالب بجلسة عمل ثلاثية تجمع وزارتي المالي والتربية والوظيف العمومي، لدراسة ما تم الاتفاق بشأنه عن ترقية الآيلين للزوال، مضيفا أن خرجة الوزير بعيدة عن الواقع الذي يعيشه القطاع. وأشار بوديبة إلى أن الوزير إذا كان باستطاعته توظيف العدالة لكسر الإضراب في ظرف قياسي، فلن يخسر شيئا إذا سمح لعقد اللجنة الثلاثية، اعتبارا لكون الحلول المقدمة تضرب بمصداقية القانون الأساسي وقانون الوظيف العمومي وستخلق فوضى.
من جانبه، أوضح المكلف بالإعلام في الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ”إنباف”، مسعود عمراوي، لـ«الخبر”، أنهم يتأسفون لما صدر عن وزير القطاع من خلال إيهامه الرأي العام بأن المطالب حققت، مضيفا أنهم يطالبون بوثيقة كضمان أن المطالب تم الاستجابة لها لوقف الإضراب.


عدد القراءات : 3015 | عدد قراءات اليوم : 2546
أنشر على












اسمك:

بريدك الإلكتروني:

البلد:

للكتابة بالعربية اضغط على







 

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ NOUR 1 على المشاركة المفيدة:
مساحة إعلانية
قديم 2014-02-07, 06:05   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
NOUR 1
عضو نشيط
 
إحصائية العضو









NOUR 1 غير متواجد حالياً


افتراضي

الوطني
قراءات (8766) تعليقات (28)


الإضراب يتواصل والتلاميذ هم الخاسر الوحيد

بابا أحمد يرمي بالكرة في مرمى الوظيف العمومي

فضيلة مختاري
لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال


2014/02/06 (آخر تحديث: 2014/02/06 على 19:29)
عبد اللطيف بابا أحمد وزير التربية الوطنيةصورة: (الشروق)


خصم أيام الإضراب يُفاقم سخط النقابات




لم تهضم نقابات التربية قرار الوزير بابا أحمد برمي مطالبها إلى مديرية الوظيف العمومي للفضل فيها، مطالبة إياه بوثيقة مكتوبة، يتعهد فيها بتسوية جميع المطالب العالقة، تتقدمها مطلب المنح والمناصب الآيلة للزوال، والرتب المستحدثة.
قررت نقابات التربية، ممثلة في كل من الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين الذي يدخل إضرابه أسبوعه الثالث على التوالي، ونقابة المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي " كناباست" مواصلة الإضراب المفتوح، بعد اجتماع الوزير معهم أمسية الأربعاء الماضي، حيث طالبت النقابات بمحاضر إمضاء تتعهد فيها الوزارة بتلبية المطالب العالقة.
ويأتي قرار النقابات على خلفية تصريح وزير التربية إحالة مطالب النقابات لدراستها مع الوظيف العمومي.
في الموضوع، صرح مسعود عمراوي الناطق الرسمي باسم الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين لـ"الشروق" قائلا: "إضرابنا سيبقى متواصلا، ولن نتوقف إلى غاية حصولنا على تعهّدات مكتوبة، ونحن لا نريد حوارا لأجل الحوار، ولا نريد أيضا تعهدات شفهية".
وأكد المتحدث أن الإضراب سيبقى متواصلا عبر 48 ولاية ولن يتوقف، وهو نفس الموقف الذي ذهبت إليه نقابة "الكناباست" والتي تعهدت بدورها بمواصلة الإضراب المفتوح إلى غاية تلبية المطالب العالقة، مؤكدة أن "سياسة الهروب للأمام ليست حلا".
من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة من مبنى وزارة التربية الوطنية أن الوزير بابا احمد أجرى أكثر من 5 تنقلات إلى كل من مديرية الوظيف العمومي ووزارة المالية ووزارة العمل، لأجل التباحث لإيجاد حل لمشكلة الإضراب المفتوح لنقابات التربية، وبحث إمكانية تلبية مجمل مطالب المضربين، حيث التقى الوزير بابا أحمد مدير العام للوظيف العمومي، وكذا كل من وزير المالية ووزير العمل، غير أن جميع اللقاءات التشاورية لم تنتهِ بإيجاد حلول ناجعة.

احتجت واعتبرته مخالفا للقوانين
خصم أيام الإضراب يُفاقم سخط النقابات
جددت وزارة التربية الوطنية إرسال تعليمة إلى مديرات التربية، تأمرها فيها بخصم أيام الإضراب دفعة واحدة دون استثناء يومي الجمعة والسبت.
ونددت النقابات بالإعذارات التي تلاحق بها وزارة التربية الأساتذة المضربين، ومن بينها "التخلي عن المنصب"، ناهيك عن الإجراءات الردعية للخصم من المرتبات، بما فيها خصم يومي الجمعة والسبت، وكل أيام الإضراب دفعة واحدة، وفي هذا الشهر.
وقالت نقابات التربية إن "سياسة التخويف والترهيب" المنتهجة قد "انتهت وتجاوزها الزمن، فـ"المربون" هم من يلقنون غيرهم دروسا في التضحية والنضال"، مؤكدة بأن "القفز على النقابة من خلال مراسلة الموظفين مباشرة في المؤسسات التربوية، لثنيهم عن الإضراب وعزل القيادة الوطنية عن قواعدها محاولة يائسة وفاشلة"!

تابِع @choroukonline




طالع أيضا








تعليقات (28)

الأقدم الأحدث



الاضراب جعل منك جد احمد و ليس بابا احمد
لو كنت مكانك و في ظل هذا الوضع المتعفن لاستقلت من منصبي فللمدرسة رب يحميها و يا وطني لا تحزن
1 - منصور الجزائري ـ (مكة الثوار الجزائر)
2014/02/06
28
تعقيب





خصم الاضراب لا مشكل فيه.اصلا نحن لم نعمل لن نخلص..و لا نريد اموال حرام..لكن ان توقف الاضراب بالتهديد و الترعيب فانت واهم يا سيادة الوزير
2 -
2014/02/06
32
تعقيب





في مرمى الوظيف العمومي : قذفة قوية و لكن العارضة اووووووووووكاد يسجل الهدف
3 - منصور الجزائري ـ (مكة الثوار الجزائر)
2014/02/06
14
تعقيب





هذه السنة تكون عندي 32سنة عمل.7سنوات الاولى قضيتها اذهب للمدرسة في الحافلة ثم انزل فاكمل 12كيلومترا مشيا على الاقدام ذهابا .وفي المساء 12 كيلومتر اخرى إيابا.لما رأى ابنائي المدرسة التى عملت فيها لم يصدقوا انني امشي يوميا هذه المسافة.انهض على4 صباحا لأستطيع الوصول قبل8.قضيت منها 25سنة مع اقسام الامتحان.المعلمون الشباب الجدد الذين لهم طاقة كبيرة يجب ان تستغل في الميدان ولهم مستوى علمي يفيد التلاميذ.اصبحوا مديرين.ونحن قالوا لنا انتم رجال الميدان حيث انا اليوم مع قسم امتحان.وتلميذي مدير علي.ههههههه
4 - آيل للزوال 1 ـ (الجزائر)
2014/02/06
37
تعقيب





ما رأيكم في الخرجة الجديدة الا وهي عدم السماح للأساتذة الدخول المؤسسة والاستناد بالأمن انه يريدها حربا كان عليه ان يخجل ويقدم استقالته او يقال ولكن نحن في بلا كل شيء ممكن
5 - خليصة ـ (البرج)
2014/02/06
20
تعقيب





لاتراجع عن اي من المطالب النصر قريب انشاء الله
6 - ايل للزوال المظلوم ـ (VGAYETH)
2014/02/06
6
تعقيب





الوزارة في واد والنقابات في واد آخر والطلاب بين المطرقة والسندان والأساتذة يكابدون ويناضلون من أجل حقوقهم والدولة غائبة والأولياء حائرين على مستقبل أولادهم .من المفروض على الدولة التدخل وإنصاف الأساتذة ومنحهم حقوقهم .إن العمل الذي يقوم به الأساتذة في الميدان لا يستطيع أحد من موظفي القطاع العمومي أن يمارسه لأنها مهنة شاقة ومتعبة ومؤديها يصاب بأمراض لا حصر لها (الضغط الدموي,السكري,الزهايمر ,وغيرها من الأمراض الخطيرة) إن أضعف أجر يتقاضاه الأستاذ الجزائري في العالم فدولة مثل تونس هي أفضل منا
7 - بوخبزة ـ (عين الدفلى)
2014/02/06
12
تعقيب





ايام اضرابك يامربي ليست من حقك ان تتقاضى عنها..مربي اخر زمان
8 - adem ـ (tiaret)
2014/02/06
-26
تعقيب





ربحت الجزائر نعلة الله عليكم يا الاساتدة راه كاين ربي
9 - mayssoun ـ (alg)
2014/02/06
-47
تعقيب





التسوية بتاريخ رجعي 2008
10 - zoo ـ (hafane )
2014/02/06
9
تعقيب





به يتعلموا يوعدوا ولما النقابات توقف الاضراب وتعود الى العمل يلقون بتعهداتهم عرض الحائط وهذا سلوك ينافي الأخلاق واخلاف الوعد من علامات النفاق .والتهديد تجاوزه الزمن وغير حضاري وانما تصرف همجي يكرس قانون الغاب
11 - أميرة ـ (alg)
2014/02/06
9
تعقيب





سأل رجل الفارس العربى عنترة بن شداد : بم نلت هذه المنزلة ؟ فقال : بالشجاعة . قال : وبم نلت الشجاعة ؟ قال : بالصبر ، قال : وبم نلت الصبر ؟

قال : هات إصبعك في فمي وخذ إصبعي وضعه في فمك، وليعض كل منا على إصبع زميله ، ففعل الرجل ، ولكنه ما لبث أن صرخ من عنترة أن يترك إصبعه ، فقال له عنترة : والله إني كنت لأشد ألما منك ولكنى تحملت وصبرت فهذا هو الصبر . .....أين العدالة مع شكيب خليل ،الخليفة،الباندية؟؟؟؟
12 - الهدهد ـ (constantine)
2014/02/06
17
تعقيب





واش دخل وزير التعليم في معاش الأساتدة ، وزير التعليم عليه أن يراقب مايقدمه الأساتدة لتلاميد من تعليم وفقط، وأما المعاشات فهده إختصاص وزارة المالية هي تعرف مايلزم العامل وماهوا المدخول المناسب له في هده البلاد أو تلك ، وليس الحق عند أي عامل أو أي مواطن أن يحدد من تلقاء النفس عن المعاش الذي يتقاضاه الفرد في أي بلاد في العالم ، لإن العامل لايكفيه عشرين مليون في الشهر ولو تزيدلو لرضي، هدا هوا بني أدم ،كما قال رسول الله (لوكان لبني أدم واد من دهب لختار تاني وثالت ولا يملأ فم بني إلا التراب ).
13 - Issa ـ (Mila)
2014/02/06
0
تعقيب





هل يعقل يا وزير التربية وايها الوظيف العمومي ان تصنفا استاذ تعليم متوسط......متحصل على البكالوريا بمعدل 14.86 وخريج المعهد التكنلوجي.خريج الجامعة الجزائرية.ش ليسانس في الاقتصاد في الصنف الاخير صنف11+ خبرة 20 سنة وتصنفا استاذ في الثاتوي لديه نفس المؤهل العلمي و نفس الخبرة في الصنف 16 ومن جهة تصنفا معلم في الابتدائي له ش جامعية في الكهربا في الصنف14 مع خبرة 20سنة.......لم يطبق الاختصاص الا في المتوسط....وهناك المئات من معلمي الايبتدائي في الفرنسية و ش الليسانس الت لديهم خارج الاختصاص هم في صنف14.
14 - ج غريب ـ (عنابة)
2014/02/06
6
تعقيب





الوزارة تقف موقف الضعف لذا تقوم بالتهديد .........افعل ما بدا لك......صرت شبيها لسعداني..الاستاذ اليوم وغدا مضرب...
15 - شمس ـ (alger)
2014/02/06
11
تعقيب





المربون هم من يعلمون الاخرين معاني التضحية والسؤال المطروح كيف ذلك ؟ إذا كان المقصود بمعنى التضحية هنا بالنفس في سبيل الأجيال فلا أحد يرى هذ النوع من التضحية عند بعض الرهط ممن يسمون أنفسهم بالأساتذة وإذا كان المقصود هو التضحية بأجيال كاملة في سبيل مطالب هلامية ذات صفات زلالية لا طعم ولا رائحة لها فاعتقد أنهم صائبون في ذلك وإلا كيف يرضون أن يروا جحافل من التلاميذ القصر الذين لا ذنب لهم في ما يجري من صراع بين الكبار وهم هائمون في الشوارع ولا تتحرك ضمائرهم إنه زمن التشدق بالألقاب والتخفي خلف النقاب
16 - ابن الجنوب ـ (بلد الترقيع)
2014/02/06
-6
تعقيب





اخشان اللعب ياجماعة ...
17 - شنفرى رأس الوادي ـ (رأس الوادي)
2014/02/06
5
تعقيب





...لابد على الوزير .......ان يلبي مطالب اساتذة المتوسط الذين لديهم دبلوم المعهد التكنلوجي و ش الليسانس ........حتى وان كانت في غير الاختصاص مثل معلمي الابتدائي......لاننا لدينا تكوين بيداغوجي وتربوي وعلمي.....ويصنفنا في الصنف 15 لمن له خبرة20 سنة وليس في الصنف الاخير .صنف 11
18 - ج غريب ـ (عنابة)
2014/02/06
7
تعقيب





النقابات في واد ومناضلوها في واد آخر...لقد عدنا الى قواعدنا سالمين غير غانمين...لقد اصبحنا نشعر اننا نحن الرهائن وليسى التلاميذ يا قادة التنظيمات النقابية....!! مامعنى الاضراب المفتوح؟؟؟ فهل نحن في غابة؟؟؟ واسلوب المطالبة بتحقيق مطالبنا لا يرقى في كل الحالات الى درجة تقييم القيامة على المجتمع...
19 - ابو اسامة ـ (المدية)
2014/02/06
0
تعقيب





طولت الحكاية بزاف يا وزير التربية وكتاه تفريها
وتخلي ناس تريح طرنكيل
20 - zaki
2014/02/06
4
تعقيب





يجب إعادة تصنيف التقنيين الساميين في الاسلاك المشتركة خاصة
في الاعلام الى صنف 12 خاصة لأن فئة متخرجة من الجامعات مازالت تعاني من صنف 10 في قطاع التربية و قطاع الوظيف العمومي و غيرهم.
النقابات التريية تريد مصلحتها فقط لا تتكلم عنهم لأن الامر لا يهمهم
21 - رشيد ـ (batna)
2014/02/06
0
تعقيب





الديمقراطية هي حرية أن تختار من سيأكلك .
22 - سيف ـ (الجزائر)
2014/02/06
0
تعقيب





المطالبة بإعادة ألنظر في ألقانون ألأساسي ألذي فرق بين أبناء ألمؤسسة ألواحدة في عملية ألتصنيف خاصة في ألطورين -01- و-02- نجد :10 و11 و 12 و13 و14 بعد مسيرة فاقت 37 سنة خدمة أيعقل هذا يا معالي ألوزير بالإضافة إلى أن ألترقيات صارت للفئات العروفة وزد على بألرشوة وللأهل وألحاسية و..و...و ؟؟؟ أما ألذي كان يؤدي واجبه على احسن وجه ...أكله بوبي ألأسود ...
23 - abdelkader ـ (تيارت)
2014/02/06
2
تعقيب





- لا ادافع على بابا احمد , ولست ضد النقابة لان حقوق الاستاد لا يعرفها سوي الاستاد لكن الحقيقة تقال وليست الحقيقة التي نريد ان ندافع عنها مجرد كلام اولغو , لكن كلامنا عليه دليل بمستندات ومراسلات رسمية لا تقبل اي جدال , ان المديرية العامة للوظيفة العمومية ادخلت الظيفة العمومية في مشاكل خاصة بعد مجيئ السيد بوشمال بعد رحيل السيد خرشي ,
- هناك فراغ قانوني ادخل بعض القطاعات في فوضى وبدلك ضاع حقوق الكثير من الموظفين -
- فرض تاشيرة الوظيف العمومي على مخططات التسيير السنوية
- معالجة بعض الحالات غير قان
24 - عبدالرزاق ـ (جيجل)
2014/02/06
0
تعقيب





عااااجل= دراهم الخصم من مرتب الاساتذة زيدوهم لشكيب 2 يحتاجهم
25 - فيل و زيدو فيلة ـ (ضربني وبكى وسبقني وش)
2014/02/06
4
تعقيب





- معالجة بعض الحالات من طرف المديرية العامةللوظيفة العمومية خارج القانون
- حيث ان كثرة الشكاوى الموجهة الى المديرية العامة للوظيفة العمومية من طرف الموظفين المتضررين , فرض على المديرية العامة ارسال مراسلة رسمية تفيد بعدم دراسة اي شكوى الا من طرف الادارة
- حيث قام المدير العام للوظيفة العمومية بتسوية بعض الحالات مخالفة للقانون وقام بالغاء مرسوم بواسطة مراسلة منه .
- حيث حدث في بعض الولايات خلاف بين المفتش الولائي والمدير العام , حيث ان المفتش الغى القرارات باعتبارها مخالف للقنون في حين وافق بوش
26 - عبدالرزاق ـ (جيجل)
2014/02/06
0
تعقيب





يجب على السلطة التنفيذية الحد من ظاهرة الإضراب المتكرر لما سببته من تراجع خطير على المصلحة العامة للمجتمع وخصوصا الجيل الصاعد من المجتمع وذلك عن طريق إستحداث قواعد قانونية جديدة رادعة وصارمة ، بشرط مع إعطاء الضمانات للازمة لمواجهة الظروف الإجتماعية للعامل .ووفقا لمعايير إقتصادية حقيقية لتلبة الحاجات الاساسية للعامل.
27 - وليد ـ (..........)
2014/02/07
0
تعقيب





- وعليه فان بابا احمد على حق بالنسبة للمديرية العامة للوظيفة العمومي لكن مسؤوليته لا تسقط بهدا السبب , ان المشاكل كثيرة في جميع القطاعات بسبب الوظيف العمومي , لكن قطاع التعليم قادر على فرض مشاكله على بابا احمد من خلال النقابات عكس ما هو بالادارة حيث توجد مشاكل كثير وحقوق ضائعة تنتظر الحل
يتبع...
28 - عبدالرزاق ـ (جيجل)
2014/02/07
0
تعقيب







اكتب تعليقاً






رد مع اقتباس
قديم 2014-02-07, 10:30   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
sami1212
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









sami1212 غير متواجد حالياً


افتراضي

السلام عليكم







رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
متواصل, الاضراب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 01:19

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
2006-2013 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)
Protected by CBACK.de CrackerTracker