موضوع مميز انتهى الدرس ايتها النقابات... الحقوق تنتزع انتزاعا! - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات انشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات النقابية واقوال الصحف

http://www.up.djelfa.info/uploads/141389081779231.gif

 

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-10-20, 14:03   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
العابدالكنتي
خبير الشؤون الإدارية في منتدى انشغالات الأسرة التربوية
 
الصورة الرمزية العابدالكنتي
 

 

 
وسام القلم المميّز وسام التميز 
إحصائية العضو









العابدالكنتي غير متواجد حالياً


B10 انتهى الدرس ايتها النقابات... الحقوق تنتزع انتزاعا!

المشكلة أن البعض يريد ان يقنع الكل بانه لا يخطئ وانه دوما على الصواب وهذا عين الخطأ , فالاعتراف بالخطأ لا ينقص من قيمة الإنسان شيئ وإنما بالعكس يزيد من احترامه له أكثر لكن الإصرار على الخطأ ومحاولة تبريره هو خطيئة لاننا ببساطة , فكلنا بشر وكما من مرة سألني زملائي فأجبتهم ثم اعتذرت لهم لاني إجابتي بعد التحقق كانت خطأ , فالذي يعتقد انه لا يخطئ , الأحرى بنا ان ننصبه خليفة للمسلمين !!!
ما أريد ان أقولة انه منذ أكثر من عام و ان أكتب في هذا الصرح العظيم (منتدى الجلفة) و على موقعي الشخصي "خيمة الكنتي" وأعلن بصوت عال ان هناك مشكلة عند النقابات في استراتيجية التفاوض مع الوزارة وسندفع ثمن ذلك جميعا نقابات وعمال على حد السواء , منخرطين كنا في unpef أم لا , لان القانون الأساسي هو لكل العمال وليس لفئة معينة أو نقابة محددة, وأقول بصراحة أكثر ان بعض المفاوضين يجهل حتى أبجديات القانون ولا يفرق بين مرسوم تنفيذي ومنشور وزاري او تعليمة , فكيف يمكن ان يفاوض بوخطة والخالدي و المجدوب مع حفظ الألقاب!! إن ضعف المفاوض في أي مفاوضات ينبئ عن كارثة ونتائج وخيمة , وحينما دعت النقابة لإضراب متبوع باعتصام حذرنا من التوقيت والظرف غير المناسبين وقلنا لهم ناصحين انه خطأ استراتيجي جسيم فاستهزأ البعض بنا وانتقدنا وطالبنا بالسكوت , فسكتنا وانتهى الإضراب بتراجيديا وكارثة حقيقية وفشل فشلا ذريعا , رغم أن التصريح بالفشل جاء الاعتراف به متأخرا من لدن قيادات النقابة وعلى الفيسبوك!!, بعدما تغنى البعض بنجاحه عقيب انتهائه بقليل. وهو أمر مخجل أن تعلن نقابة أرقام مزيفة ومضخمة لإضراب يعلم الجميع بانه فاشل!!!
وكعادة العرب في هاته المناسبة (لنجاح ألف أب والهزيمة يتيمة) تم تعليق شماعة الفشل على القاعدة لانها لم تستجب لنداء القيادة التاريخي للتغيير التاريخي(أين كنتم أثناء المفاوضات ومن أنجح إضراباتكم السابقة منذ 2003 أليست هي ذات القاعدة أم تريدون قاعدة أخرى كقاعدة بن لادن ..الطاعة العمياء للأمير) , وفي هذا المنتدى ظهرت اصوات ناشزة تدّعي ان الاضراب نجح في تجميد القانون وسوف لن توقع عليه الحكومة وعلى القاعدة الاصطفاف ليون دخولا دراسيا عاصفا وهددوا وتوعدوا وووو , وقلنا حينها ان هذا الكلام محض هراء وجعجعة طحين , وان الحكومة ماضية في المصادقة على القانون الأساسي وبمباركة نقابية!!
وفي آتون هاته المعارك الكلامية والاتهامات والاتهامات المضادة يخرج علينا عميد وزراء الجزائر المستقلة وزير التربية الوطنية (السابق) أبوبكر بن بوزيد ويصرح بثقة العارف المتمكن والمطلع على خبايا الامور ودهاليز النقابات , بأن القانون الاساسي المعدل تمت المصادقة عليه من طرف الوزير الأول , وسيصدر قريبا بالجريدة الرسمية , بعدها بقليل نُفاجأ , بل نُصدم بتصريح قيادي نقابي يقول ان نقابته كانت على علم بالمصادقة وابلغها الامين العام للوزارة بذلك قبل تصريح الوزير!!!
لكن يردف قائلا ...هناك أمل !!
نعم سيصدر القانون لكن كونوا مطمئنين بأنه سيكون قانونا عادلا ومنصفا لكل الاسلاك الآيلين للزوال أساتذة الاساسي والمعلمين وللمساعدين التربويين وكذا للمجازون في المتوسط , سيدمجون كمكونون بعد 10 سنوات أقدمية !!
أيها القوم (عمال التربية) هناك أمل !! لا تفقدوا الأمل في التغيير أبداً تحت راية نقابتكم المقدسة ... ابقوا صفا واحدا خلفا اتحادكم .. ففي الاتحاد قوة !!!... هكذا قال نبيكم !!
نعم هناك أمل ...
دائما هناك أمل والتغيير ممكن , فقط على القاعدة أن تثق في قيادتها ثقة عمياء , وما لا تفهمونها نحن نفهمه عوضا عنكم فلا تتعبوا أنفسكم في التفكير!!
ان كانت هناك اختلالات سنتكفل بمعالجته من خلال النصوص التطبيقية حين صدورها ؟؟؟


لا تشغلوا أنفسكم بالتصنيف والترقية والإدماج ستحصلون على كل شيئ في الوقت المناسب فقط دعونا نعمل ونفاوض ونجتمع مع الوزارة في هدوء وصمت وسترون الخير غدا!!
لانه لا خلاص لكم إلا بنقابتنا فنحن المعصومون والمنزهون من كل خطأ أو خطيئة , والمبشرون برضوان الله وجنانه وبالحور العين اللاتي لم يطمثهن قبلنا إنس و لا جان!!
وحتى يكتمل المشهد التراجيدي والمسلسل التركي يصدر فعلا القانون الاساسي لعمال التربية في الجريدة الرسمية في بداية شهر جوان من سنة 2012 والناس نيام , الامتحانات الرسمية على الأبواب , والقوم (عمال التربية) يستعدون لرحلة الصيف , بعدما أنهكهم عام من الشقاء والبؤس.
صدر القانون ولم يُجمد كما بشرنا المبشرون بالجنة!!
صدر القانون أعوجا أعرجا, ولم يكن أبداً كما ادعى كبيرهم عادلا ومنصفا للأسلاك الايلة للزوال وللمستشارين والنظار!!!
لقد صدر القانون الاساسي المعدل فكان قانونا يشبه قانون الأهالي في العهد الاستعماري (صدر سنة 1870 وصنف الجزائريين إلى آهالي لا حقوق ولا سلطات لهم و عمال الإدارة الاستعمارية يملكون كل الحقوق والسلطات والحركة كالقياد والقومية وغيرهم لهم بعض الحقوق )
إذا بعد أن اطلع جل القوم على نص المرسوم التنفيذي رقم 12-240 , نُصدم مرة أخرى بما ورد فيه من اختلالات وسقطت ورقة التوت , تهاوت الأحلام وطارت الأمنيات , وذهبت مع الريح الوعود والتطمينات.
ليصدر بيان للنقابتين حول القانون الأساسي بيان CNAPEST جاءت عباراتها سعيدة مرحبة , ومطالبة بالتعجيل في التطبيق , أما بيان UNPEF فجاء خجولا شديد الحياء , مطالبا الوصاية ومناشدا إياها , بل مترجيا تأجيل التطبيق وإعادة معالجة الاختلالات التي وردت فيه.
فلما طلع صباح رمضان السعيد سكت الجميع عن الكلام المباح , ودهرا صمتوا , و قبل ان يعد القوم من رحلة الصيف , جاء وزير جديد من بابا الجديد سعيدا مستبشرا خلفا لبن بوزيد , فقالوا لنا انهلوا الوزير شهرا فهو جديد ولا يعرف عن شيئا عن التربية والقانون الجديد , لكنه جميل المحيا عميد كان في الجامعة لطيف المعاشر فاسمه عبد اللطيف..ز
اعطوا الوزير مهلة وسترون الخير غدا ...
ونام القوم شهرا او يزيد .. ومنهم من يمني النفس بالغد السعيد والمجد التليد واستعادة حقوق العبيد ..لكن؟
بعد شهرا وأربع نفاجأ بما هو أفجع... تنكر الوزير وأرجع...لا تعديل ولا تغيير .... قانون بن بوزيد هو المعتمد ...فلا تتعبوا أنفسكم ... بالأحلام وآماني التغيير ...انتهى الأمر ومديريات شرعت في التطبيق ...
أيتها النقابات ... تبا لكم ... وتبا لنا... لأن بعضنا صدقكم؟؟
شكرا لك أيها الوزير ..لأننا عرفنا انك لست أفضل ممن خلفت ... وشكرا لك لاني عرفنا حقيقة بعضنا..
أيها الآيلين للزوال .... انتهى الدرس ... اقرضوا الله قرضا حسنا وانقرضوا؟؟؟
فلا الوزير يعرفكم ولا النقابات تدعمكم ... ولا التاريخ سيغفر لنا تخلينا عنكم...نهاية المسلسل...






 

آخر تعديل طالب العلم والمعرفة 2012-11-02 في 14:23.
رد مع اقتباس
13 أعضاء قالوا بارك الله فيك /شكراً لـ العابدالكنتي على مشاركته المفيدة
مساحة إعلانية
قديم 2012-10-20, 15:05   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
YASSINE-24
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية YASSINE-24
 

 

 
العضو المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو









YASSINE-24 غير متواجد حالياً


M001

انتهى درسك ايتها النقابات وجاء درس الكنتي خالي من الاهداف الاجرائية فقاريء الموضوع للوهلة الأولى يرى فيه السحر صادر من جبح نحلة ولكن المتمعن فيه يرى فيه الحقد الدفين .يبدو انك اخي الفاضل مازلت تحلم بعودة تنظيمك الذي نهب اموال اليتامى والثكالة وجعلنا اسفل السافلين .اذا كنت بارع اخي الكنتي في النقد وفنان في قول السحر .هات ما عندك كبديل وانت لك باع في النضال النقابي .. نحن شخصنا الداء واحصينا الاخطاء ولكن ما الفائدة ان غاب الدواء . يجب ان تعلم أخي مهما كانت الاخطاء ونحن نقر بها لن تكون اكثر فداحة من جرم تنظيمك هل تريد من هذه النقابات أن تصلح ما أفسده الدهر بمباركة تنظيمك في رمشة عين .حقيقة ان هناك اجحاف ولكن هذا لا يعني أن ما ورد في القانون كله اجحاف نحن نؤمن بأن النضال اعوام وكل من يجتهد يخطأ ...ولكن يجب ان نفرق بين الخطأ والجريمة المنظمة .ان أكبر جريمة أرتكبت في حق الايل للزوال كانت في قانون 2008 بمباركة تنظيمك .وأنت تقول ان الخطأ ليس عيب لماذا لا يخرج سيدكم السعيد عن صمته ويقر بهذه الجريمة وخاصة ان اطارات تنظيمكم يتقنون التفاوض كما ذكرت في موضوعك وخاصة أن من ذكرتهم بالاسماء كانوا اطارات في نقابتك.
هناك فرق بين قول الحق وقول الحقيقة وقد قلت المتتبع لكلامك من الوهلة الاولى يرى فيه الحق ولكن تم تغييب الحقيقة لتعلم أخي الفاضل ان الوعي والنضال النقابي لم ينضج بعد وبمثل هذه الافكار انت تغذي في العزوف عن العمل النقابي وهذا نعتبره عمل انتقامي غير بريء بالمطلق .
مشكلتك أخي انك لم تستطع محاسبة من اجرم في حق القطاع فترة تقارب نصف قرن واردت ان تحاسب من بدا العمل منذ سنوات ولا تغالط الناس وتقول منذ التسعينات .ان العمل النقابي الحق بدا منذ 2009 فلك ان تقوم ثلاثة سنوات بنصف قرن من الزمن . ورغم الانجازات التي لا يستطيع احد انكارها فان القيادة الحالية سوف تحاسب هذا هو الفرق بيننا وبينكم ......وانا على يقين بأننا لا نستطيع أن نحقق شيء الا بتكتل كل ابناء القطاع وماهذه القنبلة الموقوتة التي صنعت في مخابر بن بوزيد بمباركة تنظيمك الا كبوة استلهمنا منها العديد من الدروس ( وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم).حقيقة خسرنا اشياء في القانون الخاص وتعلمنا اشياء سوف تكون درعنا في نضالنا المستقبلي .







رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا بارك الله فيك /شكراً لـ YASSINE-24 على مشاركته المفيدة
قديم 2012-10-20, 15:15   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
çàtàléne sifo
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية çàtàléne sifo
 

 

 
إحصائية العضو









çàtàléne sifo غير متواجد حالياً


افتراضي

المشكلة أن البعض يريد ان يقنع الكل بانه لا يخطئ وانه دوما على الصواب وهذا عين الخطأ

بالفعل أخي الكنتي ، وهل يعقل أن تغطى الشمس بغربال هؤلاء و هؤلاء .







رد مع اقتباس
قديم 2012-10-20, 15:20   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
YASSINE-24
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية YASSINE-24
 

 

 
العضو المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو









YASSINE-24 غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة çàtàléne sifo مشاهدة المشاركة
المشكلة أن البعض يريد ان يقنع الكل بانه لا يخطئ وانه دوما على الصواب وهذا عين الخطأ

بالفعل أخي الكنتي ، وهل يعقل أن تغطى الشمس بغربال هؤلاء و هؤلاء .
ولكن اخي الفاضل الكنتي يريد أن يجعل الخطأ أقبح من الجريمة .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






رد مع اقتباس
قديم 2012-10-20, 15:41   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ابو اسامة زاكي 25
عضو متألق
 
الصورة الرمزية ابو اسامة زاكي 25
 

 

 
إحصائية العضو









ابو اسامة زاكي 25 غير متواجد حالياً


افتراضي

يوم اقتربت ثلة لونباف من خلية ليجتيا، ضيعت نفسها وضاعت حقوق القاعدة.....
اتذكر في وقت انفصال الاتحاد عن الكنابست ولومه إياها عن خروجها إلى إضراب وهم في طاولة المفاوضات، أن ثلة الإتحاد تفاخرت بالتقارب الجوهري مع " بقايا ليجتيا"، هناك حدث التضييع، ووقع الضياع......
أما بقايا " ليجتيا" فلن يتخلوا عن دورهم ، وسيبقون يفعلون كما فعل ابليس مع آدم، وتبقى سنة الله في خلقه، ولكن لكل ميقات وحساب لن يُخطئه ابدا.........






رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا بارك الله فيك /شكراً لـ ابو اسامة زاكي 25 على مشاركته المفيدة
قديم 2012-10-20, 15:51   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
mehdi2008
عضو نشيط
 
إحصائية العضو









mehdi2008 غير متواجد حالياً


افتراضي

وماذا عن أقدمية الجنوب







رد مع اقتباس
قديم 2012-10-20, 16:06   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
العابدالكنتي
خبير الشؤون الإدارية في منتدى انشغالات الأسرة التربوية
 
الصورة الرمزية العابدالكنتي
 

 

 
وسام القلم المميّز وسام التميز 
إحصائية العضو









العابدالكنتي غير متواجد حالياً


افتراضي

قلتم وقولكم الحق وأنا مع قولكم حاليا والمنطق والواقع يؤكد أنه لا توجد الا نقابتين فاعلتين في الساحة التربوية هما cnapest و unpef لذلك احتكرتا حق التفاوض باسم كل عمال قطاع التربية حتى المنخرطين في نقابات أخرى وأنا منهم ... الحقيقة الظاهرة أخي ياسين - مبارك لك هذا الظهور بعد غياب - أن القانون الذي ظهر بشكله الحالي (ويظهر انك مرتاح جدا له وتكاد تظهر الغبطة من حروف كلماتك) لا تتحمل مسؤولية نتائجه الا هاتين النقابتين حصرا لأنهما هما اللتين كانت الوزارة تسمع لهما وتأخذ برأيهما واقتراحاتهما وأذكر جيدا تلك الجولات التبشيرية التي قامت بها نقابتكم في أرجاء الوطن لشرح مفردات ونقاط وفواصل القانون وتبشيرك أنت بالذات بذلك بانه قانون جيد - راجع تدخلاتك -.
ان التاريخ لا يرحم وكانت لكم فرصة تاريخية لتعديل اختلالات قانون 08-315 والذي ساهمت نقابتي بشكل كبير فيه واخراجه والفرصة كانت بين مفاوضيكم والنتيجة تعديلات ليست بأفضل من القانون السابق بل هناك من يعتقد إنها الأسوأ والبعض فقد مكتسباته السابقة ووعه الجيد لوضع أسوء...
النتيجة أخي أنا قلت ما قلت وأعتقد أن طريقة تفاوضكم وتكبركم على الانتقاد واعتقادكم ان كل منتقد جاحد لإنجازتاكم وحاقد عليكم , ومحاولة رمي كل خطأ على النقابة العتيدة وانها سبب فشلكم والسبب في كل شيئ سيئ يحدث -رغم اننا بعيدون جدا ولم نشارك بشكل فاعل في صياغة القانون- لكل هذا اضافة لعدم تقبلكم فكرة ان القيادة تخطئ كباقي البشر واذا فشل القائد يجب ان يستقيل ويترك المكان للاخرين ربما يقدموا أفضل خاصة الشباب , لكل هذا جنيتم وجنينا معكم هاته السلسلة من الخيبات المريرة والانتكاسات الخطيرة , أخي ياسين لم أخف يوما انتمائي النقابي وأنصح متى يجب النصح وأنتقد في الوقت المناسب وليس لدي أجندة خفية وأحترم كل النقابات وأقدرها حق قدرها ..لكن؟
انتهى الدرس ولا أحد وصي على العمال الا أنفسهم ... والقانون الأساسي يعنيني كما يعني الجميع ..فلا تحاول أن تقول لي كما قال قوم لوط لسيدنا لوط عليه السلام "
أخرجوهم من قريتكم انهم أناس يتطهرون"






رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ العابدالكنتي على المشاركة المفيدة:
قديم 2012-10-20, 16:14   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
ابو اسامة زاكي 25
عضو متألق
 
الصورة الرمزية ابو اسامة زاكي 25
 

 

 
إحصائية العضو









ابو اسامة زاكي 25 غير متواجد حالياً


افتراضي

شتان بين الثرى والثريا






رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ ابو اسامة زاكي 25 على المشاركة المفيدة:
قديم 2012-10-20, 16:16   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
علي زمولي
عضو جديد
 
إحصائية العضو









علي زمولي غير متواجد حالياً


Hourse game ovre انتهت اللعبة

[SIZE="5"]رغم أن اللعبة انتهت لكن السؤال المطروح : من الذي أدى دوره كاملا في هذه اللعبة ؟ ومن الذي يضيع وقته أثناء اللعب ؟ من المسؤول عن ضياع الحقوق ؟ ومن المتسبب في نكسة القنون الخاص ؟
كل هذه الأسئلة تطرح نفسها ولامجيب
أيها الزملاء الأساتذة والأساتذة على مختلف تصنيفاتكم أقول لكم أن البكاء على الأطلال لايجدي نفعا وأن الافتخار بالأمجاد لايقدم ولايؤخر شيئا .
ما زال أمامكم طريق النضال طويلا عسيرا ومازالت المطالب المهنية والبيداغوجية وقانون العمل والتقاعد .....
أما وإن المعركة قد انقضت وانتهت وخسر فيها الآئلون للزوال والبقاء والدوام لله إلا أن الحرب لم تنته بعد ومازالت فرصة الكر قريبة قريبة ...وما عليكم إلا لملمة الصفوف والاستعداد لمعركة أخرى حتى لانقول لعبة أخرى وشتان بين من يحارب ومن يلعب ؟؟؟؟ عليكم بالتجند ورص الصفوف والاستفاقة من نشوة الرابيلات والمخلفات والمردوديات واللوجيسيلات لحساب الشهريات فإنها فانية فانية قلت أو كثرت .
واعلموا أن النضال النقابي الحقيقي يتواصل رغم الكبوات والهفوات والاخفاقات وأن الفرقة لاتأتي بشئ والاختلاف ضره أكثر من نفعه وأن الخلافات هي هي مطية الوزارة لدك الصفوف وتقويض أركان النقابات وأن الملاسنات الكلامية بينكم هي وقود نار الفتنة التي تأتي على الأخضر واليابس فكونوا في مستوى الوعي النقابي على قاعدة خذ وطالب وفكروا في وسيلة للاحتجاج والمطالبة بالحق المغصوب ... فكروا في طريقة تقنعون بها من لايعرفون من الحساب إلا علامة ( ـــ )
ولايرون من الكأس إلا الجزء الفارغ وإن كان صغيرا . إن من أقوى أسباب هزيمتنا هم هؤلاء الذين يفكرون بالخصم ولايلقون بالا للزيادة أو المكاسب المحققة .............. عذرا أيها الزملاء ولكن هذه الحقيقة بعينها وهلموا هلموا إلى جولة جديدة تربك من تعنت وأصر هلى إهانتنا ولا تستسلموا ولا تسلموا ولا تركنوا للإدماج الذي لايضمن لكم ثمن الدجاج ... ودمتم أوفياء لنقاباتكم وأصدقائكم فلا تتركوا وسيلة إلا وخذوا بها ولافسيلة إلا أن تغرسوها فإن لم تأكلوا منها أنتم أكل منها غيركم .......







رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا بارك الله فيك /شكراً لـ علي زمولي على مشاركته المفيدة
قديم 2012-10-20, 17:07   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
hassene2008
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









hassene2008 غير متواجد حالياً


افتراضي

أتمنى فقط من السيد ياسين وأمثالة أن يختفوا لانريد سماعهم بل حتى سماع أسماءهم يشعرنا بالفشل والخيبة والخديعة







رد مع اقتباس
قديم 2012-10-20, 17:45   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
arbi.arib
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









arbi.arib غير متواجد حالياً


افتراضي

طبيق أحكام الإدماج الناتجة عن تعديل القانون الخاص قبل 15 نوفمبر : عمال التربية يستفيدون من الزيادات المالية في ديسمبر


[IMG]http://www.elbilad.net/wp-*******/uploads/2012/09/%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7-%D8%A7%D8%AD%D9%85%D8%AF-300x173.jpg[/IMG] وجهت وزارة التربية الوطنية برقية إلى مختلف مديريات التربية عبر الوطن، تطالبهم فيها بتطبيق أحكام الإدماج الناجمة عن تعديل المرسوم التنفيذي رقم 240 -12 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي المتعلق بالقانون الخاص بعمال قطاع التربية 315- 08 قبل تاريخ 15 نوفمبر المقبل، على أن تطبق الزيادات المالية في أجور الموظفين المعنيين شهر ديسمبر المقبل.
وينص المنشور رقم 296 الصادر بتاريخ 16 أكتوبر 2012 المتعلق بتطبيق أحكام المرسوم التنفيدي رقم 240 -12 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي المتعلق بالقانون الخاص بعمال قطاع التربية 315-08 الذي تم توجيهه إلى مختلف مديريات التربية عبر الوطن على ضرورة تطبيق أحكام الإدماج الناجمة عن تعديل المرسوم قبل منتصف الشهر المقبل، وتنص المادة 46 من المرسوم التنفيدي رقم 240 -12 المؤرخ في 29 ماي 2012 على أن يسري تنفيذه ابتداء من 3 جوان 2012 ويشير المنشور الذي وقعه مدير المستخدمين بوزارة التربية الوطنية إلى أن الامتحانات المهنية للتكوين المتخصص لا يمكن إنجازها إلا بعد إتمام عملية الإدماج، نظرا لتغير شروط الالتحاق بالرتب والأسلاك تنفيذا للمرسوم المعدل والمتمم كآخر أجل 15 نوفمبر 2012، على أن يتم تطبيق الزيادات المالية التي يستفيد منها الموظف بالمرسوم المعدل الخاص بتطبيق أحكام الإدماج رقم 240 -12 خلال شهر ديسمبر المقبل. وتخص عملية الإدماج معلمي المدرسة الابتدائية الذين لديهم ليسانس في الاختصاص أو استفادوا من تكوين عن بعد، حيث سيستفيد هؤلاء من ترقية إلى أستاذ مدرسة ابتدائية من سلم 10 إلى سلم 11 وسيدمج أستاذ التعليم الابتدائي الرئيسي في رتبة أستاذ مكون في التعليم الابتدائي سلم 13 عوض 12، وهو الشان بالنسبة لأساتذة التعليم الأساسي الذين لديهم ليسانس في الاختصاص أو استفادوا من تكوين متخصص سيتم ترقيتهم إلى أساتذة تعليم متوسط سلم 12، بعد أن كانوا في سلم 11.
كما سيتم ترقية أساتذة التعليم الثانوي الذين لديهم أقدمية و10 سنوات، إلى أساتدة تعليم ثانوي رئيسيين، أي من السلم 13 إلى 14 وهو الشأن بالنسبة لأساتدة التعليم الثانوي ذوي 20 سنة خبرة، حيث سيتم ترقيتهم إلى أساتذة مكونين في الرتبة 16 عوض 15. وبالنسبة للأساتذة المهندسين الذين لديهم خبرة 18 سنة فما فوق، فسيتم إدماجهم في رتبة أساتذة مكونين في الرتبة 16 عوض 15.
كما سيدمج مساعدي التربية ذوي 10 سنوات خبرة في رتبة مساعدي تربية رئيسيين، مع إدماج مدراء الابتدائي في الرتبة 14 ومدراء المتوسط في الرتبة 15 ومدراء الثانوي في الرتبة 16 مع إدماج المخبرين في السلك التربوي. ك. ليلى







رد مع اقتباس
قديم 2012-10-20, 18:05   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
isslamdine
عضو مبـدع
 
إحصائية العضو









isslamdine غير متواجد حالياً


افتراضي

ونام القوم شهرا او يزيد .. ومنهم من يمني النفس بالغد السعيد والمجد التليد واستعادة حقوق العبيد ..لكن؟
بعد شهرا وأربع نفاجأ بما هو أفجع... تنكر الوزير وأرجع...لا تعديل ولا تغيير .... قانون بن بوزيد هو المعتمد ...فلا تتعبوا أنفسكم ... بالأحلام وآماني التغيير ...انتهى الأمر ومديريات شرعت في التطبيق ...
أيتها النقابات ... تبا لكم ... وتبا لنا... لأن بعضنا صدقكم؟؟
شكرا لك أيها الوزير ..لأننا عرفنا انك لست أفضل ممن خلفت ... وشكرا لك لاني عرفنا حقيقة بعضنا..
أيها الآيلين للزوال .... انتهى الدرس ... اقرضوا الله قرضا حسنا وانقرضوا؟؟؟
فلا الوزير يعرفكم ولا النقابات تدعمكم ... ولا التاريخ سيغفر لنا تخلينا عنكم...نهاية المسلسل...

كلام جميل يا كنتي والله اته لحق - ضاعت حقوقنا يوم هلل القوم بالقانون وظنوا انهم حققوا مبتغى كل معلم واستاذ ولكنهم اخطؤوا فهم لا يعرفون حتى مطالب من يفاوضون باسمهم . فلنا الله خير وابقى







رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا بارك الله فيك /شكراً لـ isslamdine على مشاركته المفيدة
قديم 2012-10-20, 18:34   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
باسل باسل
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية باسل باسل
 

 

 
إحصائية العضو









باسل باسل غير متواجد حالياً


افتراضي

نهاية مأسوية

تحليل منطقي وسليم استاذ الكنتي

جزاك الله خيرا

وحسبنا الله ونعم الوكيل







رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ باسل باسل على المشاركة المفيدة:
قديم 2012-10-20, 18:51   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
خروبي
عضو مبـدع
 
إحصائية العضو









خروبي غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرا جزيلا أخي العابد فقد كفيت ووفيت سلمت يداك







رد مع اقتباس
قديم 2012-10-20, 19:04   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
laidi yahia
عضو مبـدع
 
إحصائية العضو









laidi yahia غير متواجد حالياً


Bounce

أيها الاخوة كفانا تنابزا .هل نسلم أمرنا الى الله ونضع اليد على الخذ ؟ أم نلملم جراحنا و نتفق على اجراء عملي نحاول استرداد حقوقنا .نسأل الله أن يوفقنا الى ما فيه خير .







رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التربية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 09:20

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
2006-2013 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)
Protected by CBACK.de CrackerTracker