التعليم العالي في الجزائر - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الجامعة و البحث العلمي > قسم أرشيف منتديات الجامعة

قسم أرشيف منتديات الجامعة القسم مغلق بحيث يحوي مواضيع الاستفسارات و الطلبات المجاب عنها .....

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-11, 19:07   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
zaki djeraba
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









zaki djeraba غير متواجد حالياً


B10 التعليم العالي في الجزائر

يتوافر التعليم العالي في الجزائر في الجامعات والمعاهد المتخصصة والمعاهد الوطنية للتعليم العالي ومعاهد تدريب المعلمين التي تتبع في الأساس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وتنقسم كل جامعة إلى عددٍ من المعاهد التي حلت محل ما كان يسمى "الكليات"، وتوافق وزارة التعليم العالي على المناهج الموحدة لكل مجال من مجالات الدراسة.

الدراسة الجامعية:

في مرحلة الدراسة الجامعية، ينقسم التعليم العالي إلى دورة قصيرة (ثلاث سنوات) تنتهي بنيل دبلوم في الدراسات الجامعية التطبيقية Diplôme d’Etudes universitaires appliquées (DEUA) ، ودورة طويلة (من أربع إلى ست سنوات) تنتهي بنيل شهادة جامعية أو دبلوم في الدراسات العليا Licence or the Diplôme d’Etudes supérieures في العلوم أو في دبلوم الهندسة، كما هو الحال في المؤسسات التكنولوجية. تستمر الدورات الدراسية للحصول على دبلوم في الهندسة وجراحة الأسنان والصيدلة والهندسة المعمارية والطب البيطري لمدة خمس سنوات، بينما يحصل الدارس على لقب طبيب بشري بعد سبع سنوات من الدراسة.

وبعد إتمام الدراسة الجامعية، يخوض أوائل الطلاب الدورات الدراسية للتعليم الجامعي العالي . وتتطلب دراسة الماجستير، والذي تمنحه الجامعات الكبرى، أربع فصول دراسية على الأقل (بعد نيل دبلوم الدراسات العليا أو الشهادة الجامعية (DES or Licence) ومناقشة الرسالة.

وتنتهي المرحلة الأخيرة بنيل شهادة دكتوراه الدولة وتستمر الدراسة في المعتاد من ثلاث إلى خمس سنوات، وتتضمن واجبات الدراسة أداء الدارس لأعمال البحث وتسليم رسالة أساسية.

العام الأكاديمي: من سبتمبر (أيلول) إلى يونيو (حزيران)

اللغات المعتمدة للتدريس: اللغة العربية، اللغة الفرنسية

القبول في الدراسة الجامعية:

بشكل عام، يلزم الحصول على شهادة البكالوريا كدليل على إتمام الدراسة الثانوية، ويجب على الطلاب الأجانب أن يحملوا شهادة البكالوريا أو ما يعادلها. ويتطلب دخول الجزائر نيل تأشيرة دخول أو دليل على اتفاقية مناظرة بين الجزائر والدولة الوافد منها الطالب. كما يجب على الطلاب أن يتمتعوا بمستوى جيد في اللغة العربية. ويتم فرض الدورات الدراسية للغة العربية إلزامياً على الطلاب المتخصصين. وتتوافر لدى المجلس الوطني للمعادلات بوزارة التعليم العالي معلوماتٍ متعلقة بقبول الطلاب الأجانب والإثباتات التعليمية المطلوبة منهم (يوجد أدناه المعلومات اللازمة للاتصال).

الرجاء زيارة الجزء الخاص بالدراسات المهنية في موقع الجمعية العلمية لمزيد من المعلومات حول التعليم المهني والتعليم الفني، وحول قوائم المدارس. يمكنك الحصول على معلومات عن التعليم غير الجامعي والمدرسين والتعليم غير التقليدي non-traditional "مدى الحياة" (أو المستمر) من وزارة التعليم العالي الجزائرية.

الاتصال:

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
11 طريق دودو مختار
بن عكنون
الجزائر
الموقع العربي على الإنترنت: www.mesrs.edu.dz/INDEX.HTM
هاتف: 2132911886+ و 2132914796+ و 2132914797+
فاكس: 2132911823+ و 2132912141+
البريد الإلكتروني: - البريد الإلكتروني حذف من قبل الإدارة (غير مسموح بكتابة البريد) -



الجامعات بالجزائر:

جامعة الجزائر
NULL

تأسست جامعة الجزائر عام 1909 على أربع مدارس متخصصة هي: الطب، والصيدلة، والعلوم، والآداب والقانون، ومع مضي السنوات، تمت إضافة الكثير من الكليات الأخرى. ففي أوائل السبعينات، بدأ النظام التعليمي الجزائري في دخول مرحلة مليئة بالتغييرات والإصلاحات، وتخلت الجامعة عن نظام الكليات الذي كان متبعاً بها وتبنت نظام المعاهد ليتماشى ذلك مع السياسة التعليمية التي تبنتها السلطات الحكومية، وكان التغير الأعظم هو تعريب نظام التعليم العالي. ومنذ عام 1984 تخصصت المؤسسة في مجالات العلوم الاجتماعية والدراسات الإنسانية.تضم جامعة الجزائر الآن الكليات التالية: القانون، والآداب واللغات، وأصول الدين، والعلوم الطبية (بما في ذلك طب الأسنان والصيدلة)، والدراسات الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، والاقتصاد والإدارة. وتلتزم الجامعة بتحقيق الإنجازات والتطورات والبحوث والتدريب الأكاديمي، بحيث تنتفع كل هذه الأنشطة بالمراكز الجامعية التالية لخدمة المجتمع: مركز الطباعة والوسائل السمعية والبصرية، ومركز الكمبيوتر، ومكتبة الجامعة.

جامعة عمار تليدجي
NULL

تقع الجامعة في مدينة لغوات والتي تعرف بأنها منفذ للصحراء الكبرى. وفي عام 1986، بدأ تأسيس الجامعة كمدرسة فنية، إلا أنه مع تزايد الحاجة إلى التعليم العالي، تحولت المؤسسة إلى مركز جامعة عام 1989. وتقدم الجامعة حالياً منهجاً أساسياً يعقبه دورات دراسية لمنح الدبلومات والشهادات الجامعية (دبلوم في الدراسات الجامعية التطبيقية أو شهادة الماجستير)، وتخطط الجامعة إلى عقد دورات دراسية للخريجين. وتتضمن المعاهد التابعة للجامعة: الهندسة (الميكانيكية والمدنية والكهربية)، والعلوم الاقتصادية. كما تضم الجامعة عدة أقسام مثل: الكيمياء الصناعية، والأدب العربي، والعلوم القانونية، والمعلومات، والبيولوجيا، وعلم النفس، بالإضافة إلى مركز للكمبيوتر.

جامعة عنابة او بدجي مختار
NULL

تعرف الجامعة أيضاً بجامعة بدجي مختار من عنابة، وتأسست هذه الجامعة عام 1975، وتقع في مدينة عنابة ثالث أكبر المدن الجزائرية والتي تقع على مقربة من الحدود مع تونس. أخذت الجامعة في النمو تدريجياً مع مرور السنوات، ويبلغ تعداد الطلاب بها حوالي 27500 طالب وطالبة تقريباً. وتضم الجامعة سبع كليات هي: العلوم، والهندسة، والطب، والقانون، وعلوم الاقتصاد والإدارة، والآداب والدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية، وعلوم الأرض والزراعة. تتوزع الكليات على عدة مباني جامعية في مواقع مختلفة (عنابة، وسيدي عاشور، وسيدي عمار، والطرف). كما تضم الجامعة العديد من مراكز البحث والمنشورات.تعقد جامعة عنابة دورات دراسية قصيرة (3 سنوات) وتنتهي بمنح دبلوم في الدراسات الجامعية التطبيقية، أو دورات طويلة (من 4 إلى 5 سنوات) تنتهي بمنح "شهادة جامعية" بعد أربع سنوات أو شهادة في الهندسة بعد خمس نوات. كما تتوافر دورات دراسية للخريجين تنتهي بمنح شهادة الماجستير وشهادة دكتوراه دولة. تتم عملية التدريس باللغتين الفرنسية والعربية.

جامعة بطنا
NULL

يقع مقر الجامعة في مدينة بطنا التي تبعد 300 كيلو متر جنوب غرب الجزائر العاصمة، وتضم الجامعة الكليات التالية: العلوم، وعلوم الهندسة، والقانون، والآداب والدراسات الإنسانية، والعلوم الاجتماعية والإسلامية، والطب، وعلوم الاقتصاد والإدارة. وعلاوة على ذلك، يضم الحرم الرئيسي لجامعة بطنا الخدمات التالية التي ينتفع منها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأفراد المجتمعات المحيطة، وهذه الخدمات هي: مكتبة الجامعة، ومركز مصادر المعلومات، وصحافة جامعة بطنا، ومركز الوسائل السمعية والبصرية، وأرشيف الجامعة، ومركز إدارة مشروعات الأبحاث العلمية، ومركز النسخ والتحرير، ومركز خدمات الإنترنت. وتدعم جامعة بطنا الأبحاث وتعقد الدورات الدراسية لمنح الشهادات الجامعية والعليا.

جامعة بجاية
NULL

في عام 1983، تأسس معهدان للتعليم العالي (معهد للإلكترونيات ومعهد للعلوم الطبيعية) في مدينة بجاية التي تطل على ساحل البحر المتوسط. تمت إضافة ثلاث كليات إلى الجامعة وهي كليات: العلوم وعلوم الهندسة، والقانون وعلوم الاقتصاد، والآداب والدراسات الإنسانية. وبالإضافة إلى المعهدين القائمين قبل ذلك، تم الحصول على التصنيف كجامعة عام 1998. وعلاوة على الكليات السالف ذكرها، بالجامعة العديد من المعامل البحثية research laboratories ، ومكتبة مركزية، ومركز للكمبيوتر، كما يصدر ويشارك أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في الكثير من المنشورات.تعقد جامعة بجاية دورات دراسية قصيرة مدتها 3 سنوات تنتهي بمنح شهادة الدبلوم، كما تعقد الجامعة دورات دراسية طويلة لمنح دبلوم في الدراسات العليا أو الشهادات الجامعية (مدو الدراسة 4 سنوات) أو لمنح شهادة في الهندسة (مدة الدراسة 5 سنوات). كما تتوافر بالجامعة دورات دراسية للخريجين، وتنتهي بمنح شهادات الماجستير والدكتوراه. تعتمد الجامعة اللغة الفرنسية كلغة التدريس بها، كما تعتمد الجامعة اللغة العربية للتدريس في بعض الدورات الدراسية. يجب على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة أن يختاروا مساراً أكاديمياً (الذي قد يتأثر بالدرجات التي حصل عليها الطالب في المرحلة الثانوية) وينتهي هذا المسار الأكاديمي بالتخصص في المجال محل الدراسة. ينتمي الكثير من الطلاب إلى ولاية بجاية أو أقاليم أخرى بالجزائر، كما يأتي إلى الجامعة الكثير من الطلاب من الدول الأفريقية المختلفة.

جامعة حسيبة بن بو علي
NULL

تحمل الجامعة اسم ناشطة جزائرية شابة، وتقع الجامعة في مسقط رأس حسيبة بمدينة الشلف، وهي مدينة تغلب عليها الزراعة وتقع في منتصف الطريق بين منطقتين حضريتين كبيرتين هما ولاية الجزائر وولاية وهران. تعقد المؤسسة الجامعية هذه دورات دراسية لمنح الشهادات الجامعية والشهادات العليا، وتضع الجامعة العديد من المعاهد (مثل: الهندسة المدنية، والدراسات الهيدروليكية، وعلم المحاصيل، والدراسات الميكانيكية)، والأقسام (مثل: الكهرباء الفنية، وعلوم الاقتصاد، والهندسة الدقيقة، والعلوم الطبيعية والبيولوجيا، وعلوم المعلومات). يدرس بالجامعة 6000 طالب وطالبة يدرسون مناهج أساسية في العلوم والمعلومات والتكنولوجيا، كما يتبع الجامعة المراكز التالية: الكمبيوتر، والوسائل السمعية والبصرية، ومكتبة مركزية، ومكتبة تجريبية.

جامعة بليدا
NULL

تعتبر هذه المؤسسة العلمية أكثر الجامعات الجزائرية انفتاحاً، حيث ترحب الجامعة بالطلاب والمدرسين من كافة أرجاء البلاد، وتخدم الأهداف الإقليمية والوطنية، ومهمة التدريس بالجامعة متاحة للجميع. ويتم إجراء البحوث بالجامعة بالتعاون مع الكثير من القطاعات المجتمعية والجامعية والصناعية والاقتصادية والسياسية، بالإضافة إلى أفراد المجتمع.تعقد جامعة بليدا دورات دراسية لمنح الشهادات الجامعية والشهادات العليا، وتضم الكليات بالجامعة: علوم الهندسة، والعلوم الدقيقة، والعلوم القضائية، والزراعة والعلوم البيطرية، والعلوم الطبية، والعلوم الاجتماعية واللغات الحديثة، والعلوم الاقتصادية. كما توفر الجامعة فرصاً للتعليم عن بُعد distance learning عن طريق دورات دراسية مختارة تدرس عبر الإنترنت في الهندسة المدنية والهندسة الريفية والعلوم القضائية والعلوم الإدارية.

جامعة هواري بو مدين للعلوم والتكنولوجيا
NULL

تقع هذه المؤسسة في باب الزوار بمدينة الجزائر العاصمة، وتأسست الجامعة عام 1974 للارتقاء بمستويات التعليم العالي وخاصةً في مجالات التكنولوجيا والعلوم. تضم الجامعة كليات: العلوم الطبيعية، والهندسة الكهربية، والعلوم، والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية، وعلوم الأرض. يبلغ تعداد الطلاب الدارسين بالجامعة أكثر من 21 ألف طالب وطالبة، ويحصل الدارسون في نهاية الدورات الدراسية على شهادات الدبلوم، وشهادات الدبلوم في الدراسات الجامعية التطبيقية، وشهادات الدبلوم في الدراسات العليا، وشهادة في الهندسة، وشهادات عليا أيضاً. وتشجع الجامعة البحث، ويتبعها العديد من المراكز للكمبيوتر، والوسائل السمعية والبصرية، والدراسة المكثفة اللغة، ومحطات الحرارة المنخفضة.

جامعة امحمد بوقرة بومرداس
NULL

تأسست الجامعة عام 1998 بتجميع المعاهد الوطنية المتعددة في مؤسسة واحدة، وتضم الجامعة كليات: العلوم، والكيمياء والهيدروكربونات، وعلوم الهندسة. تعقد الجامعة دورات دراسية للطلبة والخريجين لمنح شهادات الدبلوم في الدراسات الجامعية التطبيقية، وشهادات الماجستير، وشهادات في الهندسة.

جامعة جلال اليابس
NULL

تعرف هذه الجامعة أيضاً باسم جامعة سيدي بالعباس، وهو اسم المدينة التي توجد بها الجامعة وتبعد مدينة بالعباس 70 كيلو متر جنوبي مدينة وهران الساحلية. تعقد الجامعة دورات دراسية للطلاب وتنتهي هذه الدورات بمنح شهادات جامعية وشهادات عليا، وتضم الجامعة كليات: العلوم، والهندسة، والطب، والاقتصاد، والقانون، والآداب والدراسات الإنسانية، كما يتبع الجامعة العديد من معامل الأبحاث، ومراكز الكمبيوتر والإنترنت، بالإضافة إلى أن الجامعة تصدر إصدارين كبيرين.

جامعة التنمية المستمرة
NULL

تأسست الجامعة عام 1990 لإتاحة التعليم لكافة الجزائريين في أي مكان يتواجدون فيه. وتهدف المؤسسة إلى تحسين مستوى الوعي والتعليم في كافة المجالات، وخاصة في المجالات التي تحتاج إلى مزيد من الوعي والتعليم، ويتم السعي لتحقيق ذلك الهدف بالاعتماد في المقام الأول على التعليم عن بعد ("التعليم العالي في متناولنا") والاتصال عبر الوسائل السمعية والبصرية.توفر الجامعة لطلابها فرصاً للدراسة في 20 تخصص في المجالات التالية: العلوم القانونية، واللغات الفنية (الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الأسبانية، الألمانية)، والعلوم الاقتصادية. وتنتهي هذه الدورات الدراسية بمنح شهادات دبلوم في الدراسات الجامعية التطبيقية. ويوجد ما يزيد على 35 موقع أو مركز في جميع أرجاء البلاد تقدم الجامعة من خلالها الدورات التدريبية للطلاب، كما يمتد برنامج التعليم عن بعد ليستخدم الإنترنت كوسيلة للتعلم. يستطيع الطلاب عبر الإنترنت التسجيل في الدورات الدراسية، والاتصال بالمدرسين، وتسليم الواجبات والمشروعات المطلوبة منهم، ومناقشة الموضوعات في غرف الحوار، بل ويمكنهم أيضاً تحميل أو نسخ المحاضرات والاختبارات من على الإنترنت. ويوفر موقع الجامعة على الإنترنت المساعدة والموارد اللازمة للعاملين في مجال التدريس بالمرحلة الثانوية.

جامعة منتوري قسطنطين
NULL

يقع الحرم الجامعي الرئيسي للجامعة في مدينة قسطنطين والتي تبعد 70 كيلو متر تقريباً جنوبي مدينة سكيكدا الساحلية الواقعة بدورها في القطاع الشمالي الشرقي من الجزائر. يوجد للجامعة تسعة فروع على أطراف دينة قسطنطين، وتعقد الجامعة دورات دراسية تنتهي بمنح شهادات جامعية وشهادات عليا. يصدر عن الجامعة إصدارات متعددة، كما أنها تشجع إجراء الأبحاث. تضم الجامعة من ثماني كليات: القانون، والآداب واللغات، والطب، والعلوم، والعلوم الاقتصادية والإدارية، والدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية، وعلوم الهندسة، وعلوم الأرض. تعتمد الجامعة اللغة الفرنسية كلغة التدريس بها، وتستخدم أيضاً اللغة العربية في بعض البرامج.

جامعة مستغانم
NULL

تقع الجامعة في مدينة مستغانم على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في الإقليم الشمالي الغربي من الجزائر، وتضم الكليات التابعة للجامعة: العلوم، والفنون الآداب، والقانون والعلوم التجارية، والعلوم الاجتماعية والتربية البدنية، ومدرسة الخدمة الاجتماعية.

جامعة معسكر (المركز الجامعي مصطفى اسطمبولي في معسكر(
NULL

في عام 1992، توسع المعهد العالي للزراعة في مدينة معسكر، الواقعة جنوبي غرب مدينة وهران، وتحول إلى مركز الجامعة هذا. وحالياً، تضم الجامعة سبعة معاهد تعقد دورات دراسية لمنح الدبلومات والشهادات الجامعية والشهادات العليا. وهذه المعاهد هي: تكنولوجيا الإعلام، العلوم الاقتصادية، والبيولوجيا، والعلوم الزراعية (الفلاحية)، والقانون وعلوم الإدارة (التسيير)، والتاريخ، والري. كما يوجد بالجامعة مراكز للكمبيوتر والوسائل السمعية والبصرية والنسخ والتصوير، كما يتبع الجامعة أيضاً عددٌ كبير من المعامل، والجامعة مهتمة بالأنشطة البحثية. تعتمد الجامعة اللغة العربية واللغة الفرنسية كلغة التدريس بها.

جامعة وهران
NULL

هي واحدة من أقدم المؤسسات بالجزائر، تقع الجامعة في مدينة وهران، ثاني أكبر المدن الجزائرية، والتي تطل على ساحل البحر المتوسط في الإقليم الشمالي الشرقي من البلاد. تضم الجامعة الكليات التالية: العلوم، والقانون، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الاقتصادية والإدارية والتجارية، والآداب واللغات والفنون، والدراسات الإنسانية والحضارة الإسلامية، وعلوم الأرض والجغرافيا وتخطيط المدن والبلدان، والطب. وتعقد الجامعة دورات دراسية تنتهي بمنح شهادات جامعية وشهادات عليا للطلاب البالغ عددهم 32 ألف طالب وطالبة، كما تضم الجامعة عدداً كبيراً من المختبرات العاملة في تخصصات متعددة، وتشجع الجامعة إجراء البحوث.

جامعة تلمسان
NULL

تعرف الجامعة أيضاً باسم جامعة أبو بكر بالقايد، ويقع المقر الرئيسي للجامعة في مدينة تلمسان التي تبعد حوالي 50 كيلو متر جنوبي مدينة بني صافي الساحلية الواقعة على مقربة من الحدود مع المغرب. تضم الجامعة الكليات التالية: العلوم، وعلوم الهندسة، والطب، والعلوم الاقتصادية والإدارة، العلوم القانونية، واللغة العربية وآدابها. كما تعقد الجامعة دورات دراسية تنتهي بمنح شهادات جامعية وشهادات عليا.

جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية في قسطنطين
NULL

سوف تتاح المعلومات عن هذه الجامعة فور إنشاء موقعها بالإنترنت

جامعة جيجل
NULL

سوف تتاح المعلومات عن هذه الجامعة فور إنشاء موقعها بالإنترنت


NULL

سوف تتاح المعلومات عن هذه الجامعة فور إنشاء موقعها بالإنترنت

جامعة وهران للعلوم والتكنولوجيا
NULL

سوف تتاح المعلومات عن هذه الجامعة فور إنشاء موقعها بالإنترنت







 

مساحة إعلانية
قديم 2012-08-11, 22:08   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
salemdz
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية salemdz
 

 

 
إحصائية العضو









salemdz غير متواجد حالياً


افتراضي

الكثير من الغالطات في هذا الملف... والكثير من العلومات الخاطئة سواء في تسمية الجامعات او المراكز الجامعية بالاضافة الى اسماء الاشخاص الذين تحمل الجامعات اسماءهم .. فجامعة جيلالي اليابس وليست جلال اليابس ، وحسيبة بن بوعلي ليست ناشطة شابة بل شهيدة من شهداء الثورة الجزائرية ، ومدينة باتنة وليست بطنة ... وغيرها من الاخطاء نرجوا تصحيحها..







قديم 2012-08-12, 01:06   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
raafatalaa
عضو نشيط
 
إحصائية العضو









raafatalaa غير متواجد حالياً


افتراضي

بالفعل لكثرة الأخطاء لم أستطع قراءة الموضوع وهو مليء بكل أنواع الأخطاء
ويبدو أن الموضوع مكتوب أصلا بلغة غير العربية وهو مترجم آليا لذلك شابه ما ذكرنا من الأخطاء
وعلى العموم يشكر الأخ على الجهد المبذول






قديم 2012-08-12, 14:28   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
سطايفية بكل فخر
عضو ذهبي
 
العضو المميز لسنة 2013 المرتبة الاولى مميزي منتدى عالم الرياضة 
إحصائية العضو









سطايفية بكل فخر غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرا على المجهود المبدول لكن للاسف موضوع قديم فالجامعة ف 2012 رانا ل م د راح عصر deua
لي هي 5 سنين ماشي ثلاثة
صححه اخي او سيحذف لك لان نصفه اخطاء







قديم 2012-08-12, 14:43   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
algeriano2009
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية algeriano2009
 

 

 
إحصائية العضو









algeriano2009 غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سطايفية بكل فخر مشاهدة المشاركة
شكرا على المجهود المبدول لكن للاسف موضوع قديم فالجامعة ف 2012 رانا ل م د راح عصر deua
لي هي 5 سنين ماشي ثلاثة
صححه اخي او سيحذف لك لان نصفه اخطاء
السلام عليكم ..

Deua = 3
Ingénieur = 5

وفقك الله ..






قديم 2012-08-12, 14:47   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
سطايفية بكل فخر
عضو ذهبي
 
العضو المميز لسنة 2013 المرتبة الاولى مميزي منتدى عالم الرياضة 
إحصائية العضو









سطايفية بكل فخر غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة algeriano2009 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ..

Deua = 3
ingénieur = 5

وفقك الله ..
اعرف لكن لازم تكمل لانجينيورا لانهم ماشي معتارفين بيها
على العموم راهي خلاص عهدها
شكرا لك اخي






قديم 2012-08-13, 02:46   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
(~ ..أســـامة .. ~ )
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية (~ ..أســـامة .. ~ )
 

 

 
إحصائية العضو









(~ ..أســـامة .. ~ ) غير متواجد حالياً


افتراضي

يااا اخي .... و الله مواضيعك دوختني ههههههههههه







الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ (~ ..أســـامة .. ~ ) على المشاركة المفيدة:
قديم 2012-08-13, 11:32   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
you92cef
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









you92cef متواجد حالياً


افتراضي

copier-coler

عن اي تعليم عالي تتكلم ؟

نحن لحد الان ليس لدينا حتى تعليم منخفض ^_^







 

الكلمات الدلالية (Tags)
التعليم, الجزائر, الغالي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:51

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
2006-2013 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)
Protected by CBACK.de CrackerTracker