الإتفاقيات المغشوشة - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > صوت فلسطين ... طوفان الأقصى

صوت فلسطين ... طوفان الأقصى خاص بدعم فلسطين المجاهدة، و كذا أخبار و صور لعمية طوفان الأقصى لنصرة الأقصى الشريف أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الإتفاقيات المغشوشة

إضافة رد

أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-02-14, 21:38   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أمين المستغانمي
عضو متألق

الصورة الرمزية أمين المستغانمي

الأوسمة
الوسام الفضي لقسم الأسرة و المجتمع 
إحصائية العضو

B10 الإتفاقيات المغشوشة التي سربتها الجزيرة بين السلطة الفلسطينية و اليهود

هذه بعض التسريبات التي فضحت التحايل السلطة الفلسطينية مع اليهود :

[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/boudia/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image002.gif[/IMG]

[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/boudia/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image004.gif[/IMG]

Minutes
Erekat – Welch
Washington, D.C.
Tuesday December 2, 2008 12:00pm – 1:30pm
Attendance:
Palestinians:
Dr Saeb Erekat (SE)
Rami Dajani
US:
David Welch (DW)
Jonathan Schwartz (JS)
Gemal Hilal (GH)
Payton Knopf
SE: Good meeting in Cairo.
DW: Good that you attended and gave the presentation. Otherwise Amr Moussa
predominates.
SE: I told Amr Moussa to behave well. I told him there are millions of dollars turned
around from Gaza in the past, and the people are starving there, if you want me to tell Aljazeera.
So he decided to behave well. Abul Gheit gave an excellent presentation on the
dialogue with Hamas. I said we don’t want the blame game, and explained what the
president did with the Quartet at Sharm, and that there is no secret agreement. Regarding
Hamas, no one questions they won the elections -- that they are a political party – but
they should have acted as a responsible government. When they were elected I
congratulated Haniye as the prime minister of all Palestinians. They should have acted as
the government and not as Hamas the movement. It was not democracy that failed, it was
Hamas that failed. [SE gave examples of successor states accepting previous obligations,
including Khomeini in Iran].
The Syrians (Muallem), Sudan, and Qatar objected that it was unfair that Hamas was not
present at the meeting to give the other side. [SE made references to Islamic history]. The
next time Sudan is discussed maybe the Darfur rebels should be invited [similar example
of Yemen was given]. I told them Palestine will not be a card. I have the statement and
you should vote on it. It was 11 hours and 40 minutes to pass the statement as introduced
by Abul Gheit, condemning that the dialogue did not take place as scheduled on Nov 10,
that Abu Mazen should continue in office until elections are held in accordance with the
Basic Law.
DW: How were the Saudis?
SE: They were good. Saud al-Faisal interrupted the Sudanese complaint about the
absence of Hamas; he said that Saeb Erekat spoke like a statesman. Bahrain and Oman
were tough too.
DW: Do you expect the dialogue to resume?
SE: Yes, but not soon. Egypt was slapped, so it won’t restart easily.
DW: The situation with the hujjaj in Gaza, is it because of the tougher position by
Saudi? …
SE: They are waiting. There are people who think Barak Obama was elected to the
Iranian parliament! They don’t realize that US policy won’t change; that it is not made by
one person.
DW: They’re in for a big surprise. What do you think of Olmert’s presentations?
SE: [Hands DW paper with questions submitted to Olmert in the past]. There was no
proposal – there was nothing in writing. We asked Olmert to respond to the questions and
explain in writing what he is proposing but he didn’t respond. I asked him again on
November 16 – there was no response, no map.
So we proposed: basically on territory we know it is the 67 border in general, with
modifications … [SE described briefly the Palestinian proposal]. Instead he wants 6.5%
(not clear of what) … the settlement blocs, Ariel, Maale Adumim, Gush Etzion. We
offered 2% swap that would allow 70% of settlers to remain. We had no answer.
DW: You know he said to Abu Mazem he has a three page document.
SE: I did not receive it. He declined [?]. He said how about meeting with Shalom and
his team.
DW: map experts…
SE: I don’t know who Shalom will bring. They are nervous. Tal called twice since I
got here. The committees continue to meet. Four committees met last week with Udi
Dekel and Tal Becker, others were postponed because of this trip. Things that are agreed,
are agreed. We have Is and Ps, things that require decision. We have the matrix. They
don’t want this because of the elections. They are afraid of leaks. If Olmert doesn’t trust
us, they can give their [paper] to you. We can also give you our position, and what we
offer on each issue. This way you can preserve irreversibility of the process – by getting
something from them in writing. Of course it won’t be the 11th ‘commandment’ for the
next government, but since we said “irreversible” we will know where we reached.
DW: Regarding Olmert’s presentations, how does Livni see them?
SE: They [Livni and Becker] think we agreed to the approach of confidentiality,
‘nothing is agreed until everything is agreed’, that we won’t have partial agreements, or
declarations, and that the process is irreversible. We said this at Sharm with Condi, and
we should honour it.
DW: On irreversibility Olmert has some proposals that …
SE: So give them to us. We have not received it. We don’t know what it means. This
is unfair. We need something writing with such sensitive issues. Otherwise how can you
say we have an offer?
DW: In the absence of that is there any “common view” on the status of the
negotiations even though there is no agreement.
SE: I’ve been asking them about this since August. Olmert wants to lock in that
Palestinians agreed to his proposal. But what this proposal is we don’t know. If they are
worried that any of this can be used against them in the elections, I told them that two of
us (Tal and I) can come to Washington to work on it. To protect the process, we are
willing to engage on a joint progress report, a matrix that shows that positions.
DW: Their answer?
SE: She’s worried about leakage.
DW: So she wants it confidential …
SE: Yes, we too. This is like a bypass surgery – can look messy.
DW: But what value can it have if it’s confidential other than handing over the process
to the new administration?
SE: It will explain to the next administration – this is where we are.
DW: But we already know that. We need to preserve, but also build. If it’s not
confidential then you have an opportunity.
SE: I can give you my positions on paper. It’s up to you to do with it what you want.
DW: How do you assess the Arab understanding of all of this?
SE: Jordan and Egypt are fully briefed on all issues and are fully on board. The Saudis
(through Saud al-Faisal) are fully aware. We have a channel with Syria, and they are
somewhat aware (through the president and Muhammad Naseef). We are trying to set up
a channel with Lebanon, particularly as they are affected by refugees, security and water.
[discussion on approach to briefing Lebanon]. \
SE: Saud al-Faisal is very supportive, and wants an agreement. He sent, or will be
sending, a letter to Obama on the Arab Peace Initiative (API).
DW: From Saudi Arabia?
SE: As Head of the Arab Council of Ministers. I asked them to be proactive. He is
committed to the two state solution. They [the council] will do it.
DW: Do you think it’s useful to gather this support and express further support to the
negotiations, if there’s enough value in the process for you to want it to be irreversible?
SE: Saudi’s main concern is Jerusalem – not swaps and neighbourhoods. To them
Jerusalem is the Haram.
DW: So they want to know who will “own” it?
SE: The status. I told them: I cannot tell you. What defines this “holy basin,” what it
includes … I don’t know. [Reference to the difficulties on getting Jerusalem addressed,
Shas, and the Annapolis statement on the core issues]. To Livni’s credit, she did not
become prime minister because she refused to say that Jerusalem was not on the table.
We said at the beginning: no partial agreements, no fragmentation, no declarations. Why
is Olmert now saying 3 pages?
GH: How does Livni want to proceed, if she wants to be elected?
SE: She believes negotiations should go on. I can appear with her as an academic in
public events to demonstrate we have something since Annapolis. We are arranging for
Abu Mazen to see her. We are worried about what Olmert is telling us.
Winning elections is about math, not what she says or does with us. Kadima can win only
if the centre-left is organized [SE discussed internal party dynamics in Israel]. This is the
only way to block Netanyahu.
GH: Would Livni support the idea of a matrix?
SE: She is cautious – walking in a minefield. Tal called me last night at 2am Tel Aviv
time and he usually sleeps at 10.
JS: The Barack Obama team: do you plan to confide in them before or after he takes
office?
SE: Before Obama’s visit to Ramallah and the campaign I was put in touch with Dr
Susan Rice …
GH: Let me add: when Obama spoke to Abu Mazen, he told him “I won’t wait till
January 20th. I will choose someone from us to be in touch, to start working with
Palestinians and Israelis”.
SE: To be honest, I don’t know. Biden and Jones are my friends, I sent them an email
to congratulate them…
GH: There is one president at a time …
SE: I am not meeting with anyone else. The only other meeting I have is with Dan
Abraham. Olmert was calling him every hour. I will tell him to drop it.
JS: The secretary wants to personally brief the incoming team. She will take the
decisions on what to share. If she offers her opinions, the Obama people can check, or the
two sides can take the initiative to brief them. There are many ways of doing this.
DW: The president wants to ensure a smooth transition. [Discussion on upcoming
meeting between Abu Mazen and Bush – Dec 17, 18 being tentative dates]
JS: During the transition the secretary will “educate” the successor. Since we have
one president at a time, you should not be briefing the next team before they are in office.
SE: Regarding the new team, neither we nor the Israelis will deal with them without
your suggestion or approval. … We will deal with you till Jan 20. Any recommendations
from you will be respected regarding how to deal with the next administration. We are
not rushing. You should help us get answers to these questions [to Olmert] in writing.
You cannot leave it to speculation as to what Olmert said or didn’t say. You can bring me
and Tal off the radar. We can walk you through it – provided we preserve ‘nothing is
agreed until everything is agreed’.
DW: There are two different conceptual exercises: One is the status of the
negotiations. You were personally involved, and your teams. We have a good
understanding of them. We were also involved in some of that (the trilaterals).
SE: There were 261 meetings – you are fully briefed.
DW: We have that, and your views, and we have been in the trilateral. So we have our
summary – internal and confidential. We can use that to brief the successors.
But the question is the second exercise, what to do with Olmert’s proposals? While they
are not clear, or in writing, they represent something. Since you want irreversibility, how
can we use this?
SE: Ask for it in writing.
DW: I asked Shalom. He said proposals are not put in writing.
SE: Shalom will not tell you it’s a proposal. In other matters we have put things in
writing. I will not deviate from the rules we put in the Quartet statement.
END

Dr. Saeb Erakat Meeting with the Negotiations Support Unit
May 5, 2009
Attendance: Dr. Saeb Erekat (SE); NSU.
SE: We are working hard on one thing: the Regional Road Map (RRM). I have shared it
with Russia (Lavrov), Javier Solana, Spain (Moratinos), UK (Miliband), French,
Germans. The Jordanians made comments; they want to identify their role in Jerusalem.
Egypt wanted to change “Rafah” to “all crossings” and wants to change the term
“terrorism.” We are still waiting on comments from Syria, we should get them by the
14th. They have said they will have stylistic, not substantive changes.The Saudis said the
RRM is excellent but want to add Morocco. Solana also said it is excellent. This time we
are involving the Chinese and Japanese. Mitchell heard about it and said he needs a copy
before Obama receives it so I gave him a copy.
[SE handed us a copy of the RRM with Saudi Arabia’s and Egypt’s comments integrated,
as well as copies of Jordan’s and Spain’s comments]
We are breaking the Arab behavior of going to America and telling him what we need.
Instead we are telling Obama that we can help. We can help in Pakistan, Somalia,
Afghanistan, Iraq, etc. And Syria, Saudi Arabia, Egypt, and Jordan all need to tell Obama
how they can help him. I went to Kurdistan. If other countries think they can use Hamas
as a card we will do the same with them. We are not running a charity. Iran is playing
games; they are using Hamas as a card.
Abu Mazen is forming a new government soon. It will be headed by Salam Fayyad and
will have new additions, hopefully young faces. The new government will continue to
build institutions and work towards early elections.
Hamas is a tool for Netanyahu, he is counting on them to stay the course. And Hamas is
counting on Netanyahu to stay the course. Netanyahu’s only card is Palestinian division,
and also Ahmadinejad. Everyone can see how Israel is using Ahmadinejad’s comments.
Ahamadinjed should be saying we want to add Palestine to the map, not removing Israel
from the map. He doesn’t serve our cause with his holocaust denials.
As far as contact with Israel, its business as usual. I talk with Amos Gilad and other
generals. Uzi Arad and I mutually do not want to meet with each other. I want to wait to
see what they present to Obama. Netanyahu is saying he doesn’t want a two state
solution. It is not us who are saying we don’t want to negotiate. Anyone who says they
don’t recognize the two-state solution rejects final status negotiations. The question
everyone should be asking Netanyahu is, “will you talk about Jerusalem, refugees, etc.,
Yes or No?”
Azem Bichara: What is the strategy for Abu Mazen’s meeting with Obama?
SE: We are taking the RRM and telling Obama we consulted with everyone on earth,
now it’s your plan not ours. Make it your own. We can tell all the Arab countries, we got
this document from Obama, are you in, yes or no? Put your money where your mouth is.
We are instituting a zero tolerance policy for bullshit.
There are 4 new element in the Obama administration: 1) They are pushing for the twostate
solution as an American national interest, 2) they are saying the two-state solution is
the only solution 3) their strategy is not a Palestinian-Israeli track, but a comprehensive
regional peace, a matrix of interests and responsibilities 4) they are urging Palestinian
institution reform and Fatah reform.
Rami Dajani: Is there a risk that Obama will say the RRM is a great start but then start
dissecting it, like it seems he is doing with the Arab Peace Initiative (API)?
SE: whether we like it or not, Obama will take the approach we don’t want of taking baby
steps. But if we give the RRM to him, it might open up his thinking. We will tell him, if
you take baby steps you must define an end game and a definitive end date, and demand a
complete settlement freeze.
Azem Bichara: Will you present the RRM publicly?
SE: No, not publicly. It’s Obama’s plan, we worked on it for him for free.
Rami Dajani: Should we send a letter to Obama prior to AM’s meeting?
SE: I don’t think so. Secretary Clinton already has a copy of RRM, as does Jeff Feltman,
Dan Shapiro, and George Mitchell
Azem Bichara: There is lots of buildup to Netanyahu’s meeting with Obama, how can we
help with that? Should we write an Op-ed before AM’s meeting outlining our ideas?
SE: Do one in my name. Prepare for me a good press conference after AM’s meeting. We
need to issue a statement right after Netanyahu’s meeting.
Alex Kouttab: Do you have any concrete idea of what Netanyahu is going to propose to
Obama?
SE: He is going to say “we will remove road blocks, outposts, etc. but if a settler child
needs a new bathroom, we will build it.” But he will continue to build E1 and demolish
homes. He is a master of ambiguity.
Look at the comments from Jordan and Moratinos and tell me what you think, what we
should incorporate. We don’t want Jordan involved in Jerusalem.
Also, change the title. Maybe something like “RRM for a Comprehensive Peace.” But get
rid of API in title.
AM and I are going to the U.S. on May 26th. The meeting with Obama is the 28th. We
also have 4 other meetings: Congress, Biden, Clinton, think tanks.
Bader Rock: In Israel’s new budget law for 2009-2010 they want to raise taxes on
Palestinian labor, which would make it unfeasible to work there. Can you raise this with
Amos Gilad?
SE: Send me a paragraph on what you want me to say.
Azem Bichara: (overview of ‘Two-states for two people memo”)
SE: Two states for two people can be for Christians, Jews, Muslims. It’s already been
written in the interim agreement and the declaration of independence. Are you trying to
convince me it’s a bad idea?
Azem Bichara: Yes, it’s problematic.
SE: I promise I’ll look at it. I’ll try to convince myself.
Andrew Kuhn: Thank you for your intervention on the visa issue. It is a worrisome issue
for us.
This is Khaled’s last week, he’s going to Washington.
SE: Good luck, I’ll see you in Washington

Meeting Minutes
President Abbas Meeting with the Negotiations Support Unit
March 24, 2009
Attendance: President Abbas (AM); Dr. Saeb Erekat; Maen Areikat; Dr. Rafiq Husseini;
Issa Kassissieh; NSU.
AM: First of all welcome to you all and to Andrew, my dear friend for a long time,
who founded this institution that we are proud of. We have desired this meeting for a
long time but circumstances did not allow it.
I always speak about the unit as something we are proud of. My appreciation and respect
goes out to your work. Everything we have received and receive from you is studied
carefully, well thought and excellent. There are many who have come and gone over the
years – many left and have done very well and we are proud of them. You are needed
because without you the negotiations would be one-legged, and would not have a solid
legal basis. Whenever we were in a important junction we needed the NSU and you were
there for us. We value the NSU very much and want you to be present always.
I always ask Saeb about the NSU. We always see you and care about you and get your
news from Saeb and Maen. Maen will bid farewell to you soon, but his mind will be with
you because he was brought up with you in this Unit. So I am happy to meet you. If you
have anything you wish to say today you are welcome to do so.
Now negotiations are on hold because of the transition; Mr. Olmert’s problems and the
formation of the new Israeli government. It is also clear now that negotiations should be
based on two bases. The Road Map and the API.
The API represents close to a universal consensus. The whole world is talking about it.
Even some in Israel speak positively about it. The focus should be on explaining it, as
many don’t understand it fully, for example that it includes not only Arab states, but the
Islamic ones as well. Also, many people either understate or exaggerate the article on
refugees: either say it is not enough, or interpret it to mean that 5 million refugees will
return. Neither is correct. The ******** is correct in stating “just and agreed upon.”
Therefore I recommend that you focus on the API. It is being raised by Obama, Kerry,
the British, French, even Peres. You need to explain it to all audiences. It has been
translated and published in many ********s. So it is important to clarify it to the whole
world, so that when negotiations are resumed it will be the basis.
The first reference document is the Road Map, which contains all the terms of reference
for the two states. Phase I states the obligations of both sides. This is important because
both the US and Israel are admitting that the Palestinians have performed their
obligations. But Israel has not performed any. The onus is therefore on Israel and the US.
The Road Map is also a UNSC resolution – 1515, so we are working according to a legal
basis. This needs to be clear to all parties, including the Arabs. The same applies to the
API, many Arabs don’t know about it, since seven years have elapsed since it was
adopted. So again, you should raise it and phase I of the Road Map in every forum. Stress
that we have performed – and they have not.
Now we are waiting for the next Israeli government to be formed. It will have to agree to
the two state solution, and phase I of the Road Map, meaning a settlement freeze,
Jerusalem institutions, return to Sept 28 lines, removal of outposts … So we have two
months to prepare. We explained this position to the US, to Clinton, Mitchell etc. So
when we go back to negotiations everybody knows.
You have all your files – the six or seven – they need to be ready. You should be
prepared to propose creative, law-based solutions to all problems.
MA: Thank you. Could you give us an update on national unity talks?
AM: Is that also related to the work of the NSU?
MA: Not directly, but we would like to hear from you.
AM: Dialogue in Cairo took place over ten days. It covered different issues: the PLO;
national reconciliation; security; elections (legislative and presidential); and the
government. In all these issues nothing fundamental has been resolved. There was
discussion but no agreement on main terms. For example, on the government: we say a
government that is committed to international legitimacy and the two state solution,
composed of technocrats and non-factional. They disagree. On elections (which is of
interest to your work), we agree on the date— elections to be held by 24 January 2010.
They however are refusing to apply the Elections Law (regarding proportional
representation and lists). On security, they want a ‘sharing’ arrangement. This does not
make sense – to have different factions controlling different forces.
So I don’t think we can reach an agreement, but we are going to the talks with the spirit
of wanting to agree. In one week they will meet again.
Rami Dajani: What is your overall assessment based on your meetings with Mr. Olmert
of the Israeli positions on the key issues – in particular refugees, territory (including
Jerusalem and the Jordan Valley), and security (international forces)?
AM: We discussed all issues and asked all questions in our meetings. For example, on
borders, we asked, “what are the borders? Give us maps.” We did not receive an answer
until 3 months before the end of negotiations and until Rice said that the 1967 is the
baseline. They showed us but did not give us a map. They said 6.5% of the territory for
swaps, we said only 1.9% and that is when the built up area of all the settlements is only
1.2%. That issue, had it been addressed and resolved, would have solved all three issues
of borders, settlements, and Jerusalem. On refugees, we said some but not all would
return to what is now Israel. All refugees can get Palestinian citizenship (all 5 million) if
they want to (for example Palestinian refugees in Jordan may not want to while for
refugees in Lebanon there is a need). With that Palestinian refugees will no longer be
stateless but rather foreigners. On water the position is according to international law. We
agree on that and we have to implement it . On security, we said that in the day after we
do not oppose a third party force for a transitional period. The Israelis nearly did not
object to this and asked who do you propose. We said whomever you like as long as there
are no Israelis. There was a proposal by Gen. Jones; I believe you have it, so on this issue
it was almost ready. Obviously, however, nothing is agreed until everything is agreed.
The point is we know what they asked and they know what we asked.
Sharif Hamadeh: asked about the remaining elements of the refugee issue, and whether a
referendum will be held that includes Palestinian refugees in the diaspora.
AM: The referendum would be on the whole agreement. Given that the issues relate to
all Palestinians, not only those in the West Bank and Gaza, it should be for all
Palestinians. On numbers of refugees, it is illogical to ask Israel to take 5 million, or
indeed 1 million – that would mean the end of Israel. They said 5000 over 5 years. This is
even less than family reunification and is not acceptable. There also has to be
compensation, which should come from the the Absentee Property fund. We would like
you to follow up and ask about this fund and get as much information as possible. And
there needs to be compensation to host countries.
MA: On war crimes prosecutions and the international criminal court…
AM: We are not a state, so we need a friendly state to adopt it. Regardless, the minister
of justice submitted a request to the court. It is not sure where it is heading. But there is
some positive news, with the UN looking into the issue now.
Azem Bishara: The issue of jurisdiction of the court is linked to statehood and
territory [explained basis of jurisdiction], so another state cannot take the place of the PA,
and we will have to make an argument that Palestine is already a state. This runs the risk
of a state with provisional borders. …
AM: We have rejected the idea of a state with provisional borders. We need you
support on this and all the creative ideas you can provide.
Enas Abu Laban: Is the success of the dialogue a condition for return to negotiations
in the future?
AM: No. There are many issues we need to deal with. We can’t delay one for the sake
of another. Negotiations will continue and dialogue will continue.
Bader Rock: I am a Palestinian from Nazareth and have Israeli citizenship. Will I be
granted Palestinian citizenship in the future state?
4AM I understand why you ask this. I am a refugee from Safad. The answer,
strategically, is no. You should stay where you, protect your rights are and preserve your
community. You don’t need a passport to prove that you are a Palestinian. In 1948
Palestinians in Israel were 138,000 and now above a million. That homeland is your
homeland. You must remain there and this does not detract whatsoever from the fact that
you are Arabs and Palestinians. We do not want you to participate in any intifadas
though. Raise two banners. Equality and an independent state for your brothers in the
occupied territory.

الترجمة:
دقيقة

عريقات -- وولش

واشنطن العاصمة

الثلاثاء 2 ديسمبر 2008 12:00 -- 1:30 بعد الظهر

الحضور :

الفلسطينيون :

الدكتور صائب عريقات (جنوب شرق)

رامي الدجاني

الولايات المتحدة :

ديفيد وولش (دويتشه فيله)

جوناثان شوارتز (شبيبة)

Gemal هلال (غ)

بايتون كنوبف

سراج الدين : لقاء جيد في القاهرة.

دويتشه فيله : جيد الذي حضر ، وقدم العرض التقديمي. عمرو موسى وإلا

تسود.

سراج الدين : قلت عمرو موسى أن تتصرف بشكل جيد. قلت له هناك الملايين من الدولارات تحولت

حول من غزة في الماضي ، والناس يتضورون جوعا هناك ، إذا كنت تريد لي ان اقول لقناة الجزيرة.

لذلك قرر أن تتصرف بشكل جيد. وقدم ابو الغيط عرضا ممتازا على

حوار مع حماس. قلت نحن لا نريد لعبة اللوم ، وشرح ما

ولكن الرئيس مع اللجنة الرباعية في شرم الشيخ ، وأنه لا يوجد اتفاق سري. فيما يتعلق

حماس ، لا أحد يشكك في أنها فازت في الانتخابات -- أنهم حزب سياسي -- ولكن

ينبغي أن يكون تصرفوا كحكومة مسؤولة. عندما تم انتخابهم أنا

وهنأ هنية رئيسا للوزراء لجميع الفلسطينيين. كان ينبغي أن تتصرف على أنها

الحكومة وليس حركة حماس و. انها ليست الديمقراطية التي فشلت ، وكان

حماس التي فشلت. أعطى [سراج الدين أمثلة من الدول الخلف قبول الالتزامات السابقة ،

بما في ذلك الخميني في إيران].

واعترض السوريون (المعلم) ، والسودان ، وقطر أنها لم تكن عادلة أن حماس لم تكن

حضر الاجتماع لاعطاء الجانب الآخر. [أدلى سراج الدين الإشارات إلى التاريخ الإسلامي]. و

وتناقش المقبل السودان الوقت ربما متمردي دارفور ينبغي دعوة مماثلة سبيل المثال [

اليمن أعطيت]. قلت لهم فلسطين لن تكون بطاقة. لدي وبيان

يجب التصويت عليه. وكان 11 ساعة و 40 دقيقة لتمرير البيان بوصفه قدم

بواسطة أبو الغيط ، أن يدين الحوار لم يحدث كما كان مقررا يوم 10 نوفمبر ،

أن أبو مازن وينبغي الاستمرار في منصبه لحين اجراء انتخابات وفقا ل

القانون الأساسي.

دويتشه فيله : كيف كانت السعوديين؟

سراج الدين : وكانوا جيدة. سعود الفيصل توقف الشكوى السودانية حول

غياب حماس) وقال صائب عريقات أن تحدث مثل رجل دولة. البحرين وسلطنة عمان

كانت صعبة للغاية.

دويتشه فيله : هل تتوقع استئناف الحوار؟

سراج الدين : نعم ، ولكن ليس قريبا. وكانت مصر فرضت ، لذلك سوف يتم إعادة تشغيل بسهولة.

دويتشه فيله : الحالة مع الحجاج في غزة ، هل هو بسبب موقف اكثر صرامة

السعودية؟ ...

سراج الدين : إنهم ينتظرون. هناك أناس يعتقدون أن انتخاب باراك أوباما إلى

البرلمان الايراني! انهم لا يدركون ان السياسة الاميركية لن تتغير ، وهذا لم يتم من قبل

شخص واحد.

دويتشه فيله : انهم في لمفاجأة كبيرة. ما رأيك في العروض اولمرت؟

سراج الدين : [ورقة دويتشه التعاون مع الأسئلة المقدمة لاولمرت في الماضي]. لم يكن هناك

اقتراح -- لم يكن هناك شيء في الكتابة. سألنا أولمرت للرد على الأسئلة و

شرح في كتابة ما يقترحه لكنه لم يستجب. سألته مرة أخرى على

16 نوفمبر -- لم يكن هناك استجابة لعدم وجود خريطة.

ولذا فإننا المقترحة : في الاساس على الأراضي نعرفه هو الحدود 67 في العام ، مع

التعديلات... [وصف سراج الدين لفترة وجيزة على اقتراح فلسطيني]. بدلا من ذلك انه يريد 6،5 ٪

(ليس من الواضح ما)... الكتل الاستيطانية ارييل ومعاليه ادوميم وغوش عتصيون. نحن

عرضت مبادلة 2 ٪ من شأنها أن تسمح 70 في المئة من المستوطنين بالبقاء. لم يكن لدينا جواب.

دويتشه فيله : أنت تعرف ، وقال لأبو المازم لديه وثيقة من ثلاث صفحات.

سراج الدين : أنا لم تحصل عليها. وامتنع [؟]. وقال ان الاجتماع حول كيفية مع شالوم و

فريقه.

دويتشه فيله : خريطة الخبراء...

سراج الدين : أنا لا أعرف الذي سيجلب شالوم. فهم يشعرون بالقلق. ودعا تل مرتين منذ أن كنت

وصلنا. لجان متابعة للقاء. اجتمعت اللجان الأربع في الاسبوع الماضي مع أودي

ديكل وتال بيكر ، تم تأجيل الآخرين بسبب هذه الرحلة. الأشياء التي هي المتفق عليها ،

والمتفق عليها. لدينا هو وتبسيط العمليات ، والأشياء التي تتطلب اتخاذ قرار. لدينا مصفوفة. أنها

لا نريد هذا بسبب الانتخابات. انهم يخافون من التسريبات. اذا كان اولمرت لا تثق

لنا ، فإنها يمكن أن يقدموا [ورق] لك. يمكننا ان نقدم لك ايضا موقفنا ، ونحن ما

تقدم بشأن كل قضية. وبهذه الطريقة يمكنك الحفاظ على الرجوع عن هذه العملية -- عن طريق الحصول على

شيء منها في الكتابة. بالطبع لن يكون ل11th 'الوصية' ل

الحكومة المقبلة ، ولكن بما أننا وقال "لا رجعة فيه" اننا لن نعرف أين وصلنا.

دويتشه فيله : وفيما يتعلق العروض اولمرت ، كيف يمكن ليفني من رؤيتها؟

سراج الدين : إنهم [ليفني وبيكر] أعتقد أننا وافقنا على نهج السرية ،

'لا شيء متفق عليه حتى يتم الاتفاق على كل شيء' ، التي لن يكون لدينا اتفاقات جزئية ، أو

الإعلانات ، وبأن عملية لا رجعة فيها. قلنا هذا في شرم مع كوندي ، و

يجب علينا احترامه.

دويتشه فيله : في الرجعة اولمرت لديه بعض الاقتراحات التي...

سراج الدين : حتى تعطي لهم علينا. لم نتلق منه. نحن لا نعرف ما يعنيه. هذا

غير عادلة. نحن بحاجة الى شيء الكتابة مع قضايا حساسة من هذا القبيل. وإلا كيف يمكن

ويقول لدينا هذا العرض؟

دويتشه فيله : في غياب ذلك لا يوجد أي "رؤية مشتركة" في حالة

المفاوضات حتى ولو لم يكن هناك اتفاق.

سراج الدين : لقد تم سؤالهم عن هذا منذ آب / أغسطس. اولمرت يريد قفل في ذلك

وافق الفلسطينيون على اقتراحه. ولكن ما هذا الاقتراح هو أننا لا نعرف. إذا كانت

وقال كنت قلقا التي يمكن أن تستخدم أي من هذه ضدهم في الانتخابات ، ولهم ان اثنين من

يمكن لنا (تل) وانا المجيء الى واشنطن للعمل على ذلك. لحماية هذه العملية ، ونحن

راغبة في الانخراط في التقرير المرحلي المشترك ، مصفوفة تبين أن المواقف.

دويتشه فيله : جوابهما؟

سراج الدين : وتشعر بالقلق بشأن التسرب.

دويتشه فيله : وهكذا شاءت أنها سرية...

سراج الدين : نعم ، نحن أيضا. هذا يشبه عملية جراحية -- يمكن أن تبدو الفوضى.

دويتشه فيله : ولكن ماذا يمكن أن يكون لها قيمة اذا كانت سرية أخرى من تسليم عملية

إلى إدارة جديدة؟

سراج الدين : وسوف يشرح للإدارة المقبلة -- وهذا هو ما نحن فيه.

دويتشه فيله : ولكن نحن نعرف بالفعل ان. نحن بحاجة للحفاظ على ، ولكن أيضا بناء. إذا لم يكن

سرية ثم لديك فرصة.

سراج الدين : يمكنني أن أعطيك مواقفي على الورق. والامر متروك لك ان تفعل به ما تريد.

دويتشه فيله : كيف تقيمون للتفاهم العربي من كل هذا؟

سراج الدين : الأردن ومصر على اطلاع تام على كل القضايا وبشكل كامل على متن الطائرة. السعوديون

(عن طريق فيصل آل سعود) ندرك تماما. لدينا قناة مع سورية ، وهم

علم إلى حد ما (من خلال رئيس الجمهورية ومحمد ناصيف). نحن نحاول اقامة

قناة مع لبنان ، لا سيما وأنها تتأثر الأمن واللاجئين والمياه.

[النقاش حول النهج المتبع في مؤتمر لبنان]. \

سراج الدين : سعود الفيصل داعم للغاية ، ويريد التوصل الى اتفاق. بعث ، أو ستكون

ارسال رسالة الى أوباما على مبادرة السلام العربية (المعهد).

دويتشه فيله : من المملكة العربية السعودية؟

سراج الدين : رئيسا لمجلس الوزراء العرب. طلبت منهم أن تكون سباقة. فهو

ملتزمة حل الدولتين. إنهم [المجلس] سوف نفعل ذلك.

دويتشه فيله : هل تعتقد أنه من المفيد لجمع هذا الدعم والتعبير عن مزيد من الدعم ل

المفاوضات ، وإذا كان هناك ما يكفي من قيمة في عملية لك تريد أن تكون لا رجعة فيه؟

سراج الدين : قلق السعوديين الرئيسي القدس -- لا مقايضة والأحياء السكنية. لهم

القدس هي الحرم.

دويتشه فيله : وهكذا يريدون أن يعرفوا الذين سوف "الخاصة" ذلك؟

سراج الدين : الحالة. قلت لهم : لا استطيع ان اقول لك. هذا ما يعرف "الحوض المقدس" ، ما

يتضمن... أنا لا أعرف. [الإشارة إلى الصعوبات في الحصول على القدس معالجتها ،

شاس ، وبيان أنابوليس على جوهر المسائل]. على الائتمان ليفني ، وقالت إنها لا

يصبح رئيسا للوزراء لأنها رفضت أن أقول إن القدس ليست مطروحة على الطاولة.

قلنا في البداية : أي اتفاقات جزئية ، لا تجزئة ، أي إعلانات. لماذا

وقال أولمرت الآن 3 صفحات؟

غ : كيف نريد ان نمضي قدما ليفني ، إذا أرادت أن ينتخب؟

سراج الدين : فهي تعتقد المفاوضات يجب ان تستمر. ويمكنني أن تظهر معها بوصفها الأكاديمية في

المناسبات العامة لإثبات لدينا شيء منذ أنابوليس. إننا نسعى لتنظيم

أبو مازن لرؤيتها. ونشعر بالقلق إزاء ما وصفه اولمرت يقول لنا.

الفوز في الانتخابات هو حول الرياضيات ، وليس ما تقول أو لا معنا. يمكن كديما الفوز فقط

إذا تم تنظيم يسار الوسط [ناقش سراج الدين الديناميات الداخلية للحزب في إسرائيل]. وهذا هو

الطريقة الوحيدة لمنع نتنياهو.

غ : ان ليفني تؤيد فكرة مصفوفة؟

سراج الدين : هي الحذر -- المشي في حقل ألغام. ودعا تل لي الليلة الماضية في تل أبيب 02:00

الوقت وينام عادة في 10.

شبيبة : فريق باراك أوباما : هل كنت تخطط لاعهد فيها قبل أو بعد توليه

مكتب؟

سراج الدين : قبل زيارة أوباما لرام الله وحملة أنا وضعت في اتصال مع الدكتور

سوزان رايس...

غ : اسمحوا لي أن أضيف : عندما تكلم أوباما لأبو مازن ، وقال انه قال له "انا لن انتظر حتى

20 يناير. وسوف يختار شخص منا أن يكون على اتصال ، لبدء العمل مع

الفلسطينيين والاسرائيليين ".

سراج الدين : أن نكون صادقين ، لا أعرف. بعثت بايدن وجونز أصدقائي ، منهم بريد إلكتروني

لتهنئتهم...

غ : هناك رئيس واحد في وقت واحد...

سراج الدين : أنا لست الاجتماع مع أي شخص آخر. الاجتماع الآخر الوحيد لدي هو مع دان

إبراهيم. وكان اولمرت دعا له كل ساعة. سأقول له أن تسقطها.

شبيبة : وزير يريد ان يطلع شخصيا على فريق واردة. وقالت إنها سوف تأخذ

القرارات بشأن ما للمشاركة. إذا كانت عروض آرائها ، لا يمكن للشعب أوباما الاختيار ، أو

يمكن الجانبين اتخاذ المبادرة لاطلاعهم. هناك طرق عديدة للقيام بذلك.

دويتشه فيله : الرئيس يريد لضمان الانتقال السلس. [النقاش حول القادمة

اجتماع بين أبو مازن وبوش -- 17 ديسمبر ، 18 التواريخ مؤقت يجري]

شبيبة : خلال الفترة الانتقالية وسوف يقوم الأمين "تثقيف" الخلف. لأن لدينا

رئيس واحد في وقت واحد ، يجب أن لا يكون مؤتمر القادم للفريق قبل أن تكون في السلطة.

سراج الدين : وفيما يتعلق فريق جديد ، لا نحن ولا الإسرائيليين سوف تتعامل معهم من دون

الاقتراح الخاص أو الموافقة. ... لن نتعامل معكم حتى 20 يناير. أي توصيات

من سوف تحترم بشأن كيفية التعامل مع الادارة القادمة. نحن

لا تستعجل. يجب أن تساعدنا على الحصول على إجابات لهذه الأسئلة [لاولمرت] في الكتابة.

لا يمكنك ترك الأمر للتكهنات بشأن ما قال أولمرت أو لم تذكر. يمكنك أن تحضر لي

والتل من على شاشات الرادار. يمكننا المشي لكم من خلال ذلك -- شريطة أن نحافظ 'لا شيء

ومن المتفق عليه حتى وافق كل شيء '.

دويتشه فيله : هناك نوعان من التمارين مفاهيمية مختلفة : واحد هو حالة

المفاوضات. لقد كنت ضالعا شخصيا ، والفرق الخاصة بك. لدينا جيد

فهم لهم. وشارك ايضا ونحن في بعض من أن (trilaterals).

سراج الدين : كان هناك 261 اجتماعات -- كنت على اطلاع تام.

دويتشه فيله : لدينا ذلك ، وجهات النظر الخاصة بك ، ولقد كنا في الثلاثي. لذا لدينا

موجز -- الداخلية والسرية. يمكننا استخدام ذلك لإطلاع خلفاء.

ولكن السؤال هو ممارسة الثانية ، وماذا تفعل مع مقترحات اولمرت؟ في حين أنها

ليست واضحة ، أو في الكتابة ، وأنها تمثل شيئا. منذ كنت تريد الرجوع ، وكيف

يمكننا استخدام هذا؟

سراج الدين : لذلك اسأل في الكتابة.

دويتشه فيله : سألت شالوم. وقال ان لا يتم وضع مقترحات في الكتابة.

سراج الدين : شالوم ان اقول لكم انها الاقتراح. في مسائل أخرى وضعنا الامور في

الكتابة. وأنا لن تحيد عن قواعد وضعنا في بيان اللجنة الرباعية.

انتهى

الدكتور صائب عريقات لقاء مع وحدة دعم المفاوضات

5 مايو 2009

الحضور : الدكتور صائب عريقات (جنوب شرق) ؛ حدة دعم المفاوضات.

سراج الدين : نحن نعمل بجد على شيء واحد : لخارطة الطريق الإقليمية (RRM). تقاسمت أنا عليه

مع روسيا (لافروف) ، خافيير سولانا ، وأسبانيا (موراتينوس) ، المملكة المتحدة (ميليباند) ، والفرنسية ،

الألمان. وأدلى بتعليقات الأردنيين ، ويريدون لتحديد دورهم في القدس.

مصر تريد تغيير "رفح" إلى "كل المعابر" ويريد أن يغير مصطلح

"الارهاب". ونحن في انتظار ما زالت على تعليقات من سوريا ، وينبغي لنا الحصول عليها من قبل

14. قالوا إنهم سوف يكون الأسلوبية ، وقال السعوديون لا changes.The الموضوعية ل

RRM ممتاز ولكن تريد أن تضيف المغرب. وقال سولانا ايضا انه لامر رائع. هذه المرة نحن

هي تنطوي على الصينيين واليابانيين. سمع ميتشل حول هذا الموضوع وقال انه يحتاج الى نسخة

قبل أوباما يحصل عليه لذلك أنا وقدم له نسخة.

سلمت [سراج الدين لنا نسخة من RRM مع تعليقات المملكة العربية السعودية ومصر المتكاملة ،

فضلا عن نسخ من الأردن و] أسبانيا تعليقات

نحن كسر السلوك العربي من الذهاب الى اميركا ، ونقول له ما نحتاج إليه.

بدلا من ذلك نحن نقول أوباما أن نتمكن من مساعدة. يمكننا أن نساعد في باكستان ، والصومال ،

أفغانستان والعراق وغيرها ، وسوريا والسعودية ومصر والأردن عن ضرورة أخبر أوباما

كيف يمكن مساعدته. ذهبت الى كردستان. إذا بلدان أخرى تعتقد أنها يمكن أن تستخدم حماس

كورقة سوف نفعل نفس الشيء معهم. نحن لسنا جمعية خيرية تعمل. إيران تلعب

ألعاب ، وهي تستخدم حماس كورقة.

أبو مازن تشكيل حكومة جديدة في وقت قريب. سيكون برئاسة سلام فياض و

وسوف تكون هناك اضافات جديدة ، ونأمل الوجوه الشابة. وسوف تستمر في الحكومة الجديدة

بناء المؤسسات والعمل من أجل اجراء انتخابات مبكرة.

حماس هي أداة لنتنياهو ، وقال انه يعول عليها لتستمر في طريقها. وحماس

نعول على نتنياهو لمواصلة المسيرة. بطاقة نتنياهو الوحيد هو الانقسام الفلسطيني ،

وأحمدي نجاد أيضا. كل شخص يمكن ان نرى كيف تستخدم إسرائيل تصريحات أحمدي نجاد.

وينبغي أن يكون Ahamadinjed قائلا نريد أن نضيف إلى خارطة فلسطين ، وليس إزالة إسرائيل

من على الخريطة. انه لا يخدم قضيتنا مع نفيه المحرقة.

وبقدر اتصال مع إسرائيل ، أعماله كالمعتاد. أتحدث مع عاموس جلعاد وغيرها

الجنرالات. عوزي اراد وأنا متبادل لا تريد مواجهة مع بعضها البعض. أريد أن ننتظر ل

نرى ما يقدمونه لأوباما. نتنياهو قائلا انه لا يريد دولتين

حل. فليس لنا الذين يقولون اننا لا نريد للتفاوض. لمن تقول انهم

لا تتعرف على حل الدولتين وترفض مفاوضات الوضع النهائي. السؤال

كل شخص ينبغي أن يكون السؤال هو نتنياهو ، "سوف نتحدث عن القدس واللاجئين وغيرها ،

نعم أم لا؟ "

بشارة العظم : ما هي استراتيجية لاجتماع أبو مازن مع أوباما؟

سراج الدين : نحن نتخذ RRM وقول أوباما كنا على تشاور مع الجميع على الأرض ،

والآن حان خطتك ليس في مصلحتنا. جعله الخاصة بك. وصلنا نحن يمكن ان اقول كل الدول العربية ،

هذه الوثيقة من أوباما ، وأنت في ، نعم أم لا؟ تضع أموالك حيث فمك.

ونحن على تأسيس سياسة عدم التسامح مطلقا من أجل هراء.

وهناك 4 عنصرا جديدا في إدارة أوباما : (1) وهم يدفعون لtwostate

كما حل المصلحة الوطنية الاميركية ، (2) يقولون حل الدولتين

الحل الوحيد 3) استراتيجيتهم ليس المسار الفلسطيني الإسرائيلي ، ولكن شامل

السلام الاقليمى ومصفوفة من مصالح ومسؤوليات 4) وهم يحثون الفلسطينية

إصلاح المؤسسات وإصلاح حركة فتح.

رامي الدجاني : هل هناك خطر من أن أوباما سوف يقولون ان RRM هو بداية عظيمة ولكن بعد ذلك يبدأ

تشريح لها ، مثل ما يبدو انه يفعل مع مبادرة السلام العربية (المعهد)؟

سراج الدين : سواء أحببنا ذلك أم لا ، فإن أوباما اتخاذ نهج لا نريد أخذ الطفل

الخطوات. ولكن إذا نعطي RRM له ، فإنه قد فتح تفكيره. ونحن سوف اقول له ، إذا

عليك اتخاذ خطوات طفل يجب عليك تعريف لعبة النهاية وتاريخ نهاية حاسمة ، ويطالبون

تجميد الاستيطان كاملة.

العظم بشارة : هل كنت موجودا بالفعل في RRM علنا؟

سراج الدين : لا ، ليس علنا. انها خطة أوباما ، عملنا على ذلك بالنسبة له مجانا.

رامي الدجاني : علينا أن نرسل رسالة إلى أوباما قبل الاجتماع صباحا على ذلك؟

سراج الدين : لا أعتقد ذلك. وزيرة الخارجية كلينتون بالفعل نسخة من RRM ، كما يفعل جيف فلتمان ،

دان شابيرو ، وجورج ميتشل

العظم بشارة : هناك الكثير من الاستعدادات لاجتماع نتنياهو مع أوباما ، وكيف يمكننا

مساعدة في ذلك؟ وينبغي لنا أن كتابة افتتاحية قبل الاجتماع صباحا وتحدد أفكارنا؟

سراج الدين : لا احد في اسمي. تعد بالنسبة لي في مؤتمر صحافي بعد لقائه صباحا جيدة ل. نحن

الحاجة إلى إصدار بيان بعد اجتماع حق نتنياهو.

اليكس Kouttab : هل لديك أي فكرة محددة عما يجري نتنياهو إلى أن يقترح على

أوباما؟

سراج الدين : هو ذاهب الى القول "سنزيل حواجز الطرق ، والبؤر الاستيطانية ، وما إلى ذلك ولكن إذا كان أحد المستوطنين الطفل

يحتاج إلى الحمام الجديد ، وسوف نبني عليه. "لكنه سيستمر في بناء E1 وهدم

المنازل. فهو على درجة الماجستير من الغموض.

نظرة على تعليقات من الاردن وموراتينوس وتقول لي ما رأيك ، ما كنا

ينبغي أن تتضمن. نحن لا نريد الاردن يشارك في القدس.

أيضا ، تغيير العنوان. ربما شيء مثل "RRM لسلام شامل." ولكن الحصول على

التخلص من المعهد في العنوان.

صباحا وأنا ذاهب الى الولايات المتحدة يوم 26 مايو. الاجتماع مع أوباما هو 28. نحن

كما 4 اجتماعات أخرى : الكونغرس بايدن وكلينتون ومؤسسات الفكر والرأي.

بدر روك : في القانون الاسرائيلي الميزانية الجديدة للفترة 2009-2010 انهم يريدون زيادة الضرائب على

العمل الفلسطيني ، الأمر الذي يجعلها غير مجدية للعمل هناك. يمكنك تثير هذه المسألة مع

عاموس جلعاد؟

سراج الدين : أرسل لي فقرة على ما تريد مني أن أقول.

العظم بشارة : (لمحة عامة من 'الدولتين للشعبين لشخصين مذكرة")

سراج الدين : لا يمكن دولتان لشعبين يكون للمسيحيين والمسلمين واليهود. انها بالفعل

مكتوب في الاتفاق الانتقالي وإعلان الاستقلال. هل تحاول

تقنعني انها فكرة سيئة؟

العظم بشارة : نعم ، انها مشكلة.

سراج الدين : أعدكم بأنني سوف ننظر في الأمر. سأحاول اقناع نفسي.

أندرو كوهن : أشكركم على تدخلكم في مسألة التأشيرات. إنها قضية مثيرة للقلق

بالنسبة لنا.

هذا هو الأسبوع الأخير خالد ، وقال انه ذاهب الى واشنطن.

سراج الدين : حظا سعيدا ، وأنا أراك في واشنطن

محضر اجتماع

الرئيس عباس الاجتماع مع وحدة دعم المفاوضات

24 مارس 2009

الرئيس محمود عباس (ص) ، والدكتور صائب عريقات ؛ Areikat معن ، والدكتور رفيق الحسيني ؛ : الحضور

عيسى Kassissieh ؛ حدة دعم المفاوضات.

صباحا : أولا وقبل كل أهلا بكم جميعا وأندرو ، يا صديقي العزيز لفترة طويلة ،

الذي أسس هذه المؤسسة التي نحن فخورون. والمطلوب ونحن لهذا الاجتماع

لم قتا طويلا ولكن الظروف لا تسمح بذلك.

أتحدث دائما عن الوحدة باعتبارها شيئا ونحن فخورون. بلدي التقدير والاحترام

ويخرج للعمل الخاص. كل ما تلقيناه من وتلقي لك هو درس

بعناية ، مدروسة جيدا وممتازا. هناك العديد من الذين لم يحضروا وذهب على مر

سنوات -- العديد من اليسار وفعلت بشكل جيد للغاية ونحن فخورون بهم. كنت بحاجة

لأنه بدون تفضلتم المفاوضات يكون واحدا أرجل ، ولن يكون لها الصلبة

الأساس القانوني. كلما كنا في مفترق طرق مهم اننا في حاجة الى وحدة دعم المفاوضات كنت

هناك بالنسبة لنا. ونحن نقدر كثيرا حدة دعم المفاوضات وأريد منك أن يكون حاضرا دائما.

انا دائما اسأل عن صائب حدة دعم المفاوضات. نرى دائما والرعاية عنك واحصل

أخبار من صائب ومعن. سوف معن توديع لك قريبا ، لكن عقله سيكون مع

أنت لأن أحضر معك في هذه الوحدة. حتى وأنا سعيد بلقائك. إذا كنت

لديك أي شيء كنت أود أن أقول اليوم أنتم مدعوون للقيام بذلك.

المفاوضات الآن معلقة بسبب الانتقال ، والسيد أولمرت المشاكل و

تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة. ومن الواضح أيضا أن المفاوضات يجب ان تكون الآن

بناء على قاعدتين. خارطة الطريق والمعهد و.

ويمثل المعهد قريبة من توافق عالمي في الآراء. العالم كله يتحدث عن ذلك.

حتى البعض في اسرائيل يتحدثون بشكل إيجابي عن ذلك. وينبغي أن يكون التركيز على شرح ذلك ، كما

كثير من لا يفهمون ذلك تماما ، على سبيل المثال أنه لا يشمل فقط الدول العربية ، ولكن

الإسلامية منها كذلك. أيضا ، كثير من الناس تقلل أو المبالغة في المادة على

اللاجئون : يقول إما أنه لا يكفي ، أو تفسيره على أنه يعني أن 5 ملايين لاجئ وسوف

العودة. لا هو الصحيح. لغة صحيحة في تفيد "عادل ومتفق عليه".

لذا ننصحك بأن التركيز على المعهد. وتثار من قبل أوباما ، كيري ،

البريطانية والفرنسية وحتى بيريز. تحتاج إلى شرح ذلك لجميع القراء. لقد كان

ترجمت ونشرت في العديد من اللغات. ولذلك فمن المهم توضيح أن كل

العالم ، بحيث يتم استئناف المفاوضات عندما سيكون الاساس.

الوثيقة المرجعية الأولى هي خريطة الطريق التي تحتوي على كافة الاختصاصات

للدولتين. المرحلة الأولى تنص على التزامات كلا الجانبين. هذا أمر مهم لأن

كل من الولايات المتحدة وإسرائيل الاعتراف بأن للفلسطينيين على تنفيذ

الالتزامات. لكن اسرائيل قد لا يتم تنفيذ أي. ولذلك فإن المسؤولية تقع على اسرائيل والولايات المتحدة.

خارطة الطريق هو أيضا قرار مجلس الأمن -- 1515 ، لذلك نحن نعمل وفقا لقانوني

الأساس. هذا يحتاج إلى أن يكون واضحا لجميع الأطراف ، بما في ذلك العرب. وينطبق الشيء نفسه على

المعهد ، كثير من العرب لا يعرفون عن ذلك ، ومنذ سبع سنوات انقضت منذ أن كان

اعتمدت. هكذا مرة أخرى ، يجب رفعه والمرحلة الأولى من خارطة الطريق في كل محفل. إجهاد

أن يكون تنفيذ ونحن -- وليس لديهم.

الآن نحن في انتظار أن يتم تشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة. وسيكون عليها أن توافق على

حل الدولتين ، والمرحلة الأولى من خارطة الطريق ، وهذا يعني تجميد الاستيطان ،

مؤسسات القدس ، والعودة إلى خطوط 28 سبتمبر ، وإزالة البؤر الاستيطانية... لذا لدينا اثنين

أشهر للتحضير. وقد شرحنا هذا الموقف للولايات المتحدة ، لكلينتون ، وما إلى ذلك ميتشل

عندما نعود الى المفاوضات يعلم الجميع.

لديك كل ما تبذلونه من الملفات -- لستة أو سبعة -- التي يحتاجونها ليكون جاهزا. يجب أن تكون

على استعداد لاقتراح الإبداعية ، والحلول القائمة على القانون لجميع المشاكل.

ماجستير : شكرا لك. هل يمكن أن تعطينا معلومات مستكملة عن محادثات الوحدة الوطنية؟

صباحا : هي أن المتصل أيضا لعمل وحدة الدعم الوطنية؟

ماجستير : ولن مباشرة ، ولكن نود أن نسمع منك.

استغرق الحوار في القاهرة على مدار الأيام العشرة : صباحا. وهو يغطي قضايا مختلفة : منظمة التحرير الفلسطينية ؛

المصالحة الوطنية ، والأمن ؛ الانتخابات (التشريعية والرئاسية) ، و

الحكومة. في كل هذه القضايا تم حل شيء أساسي. كان هناك

مناقشة ولكن لا اتفاق بشأن شروط الرئيسية. على سبيل المثال ، على الحكومة : نحن نقول

الحكومة ملتزمة بالشرعية الدولية والحل القائم على دولتين ،

تتألف من التكنوقراط وغير الحزبية. يختلفون. في الانتخابات (والذي هو من

مصلحة العمل الخاص بك) ، ونحن نتفق على الانتخابات حديثة للمجلس تعقد في 24 يناير 2010.

ومع ذلك كانوا يرفضون تطبيق قانون الانتخابات (فيما يتعلق النسبي

التمثيل وقوائم). على الأمن ، ويريدون ترتيب 'تقاسم'. هذا لا

بمعنى جعل -- لمختلف الفصائل التي تسيطر على قوات مختلفة.

لذلك أنا لا أعتقد أننا يمكن أن تصل إلى اتفاق ، ولكن نحن نذهب الى المحادثات مع روح

من يريد أن نوافق على ذلك. في اسبوع واحد سوف يلتقيان مرة أخرى.

رامي الدجاني : ما هو تقييمكم الشامل على أساس اجتماعاتكم مع أولمرت

من المواقف الإسرائيلية بشأن القضايا الرئيسية -- لاجئين خاص ، والأراضي (بما في ذلك

القدس وغور الأردن) ، والأمن (القوات الدولية)؟

صباحا : ناقشنا كل القضايا ، وطلب من جميع الأسئلة في لقاءاتنا. على سبيل المثال ،

الحدود ، وطلبنا ، "ما هي الحدود؟ تعطينا الخرائط. "لم نتلق جوابا

وقال حتى 3 أشهر قبل نهاية المفاوضات وحتى رايس ان 1967 هو

خط الأساس. أظهروا لنا لكنه لم يقدم لنا الخريطة. وقالوا ان 6،5 ٪ من أراضي ل

مقايضة ، وقال نحن فقط 1،9 ٪ ، وهذا هو عندما المساحة المبنية في كل المستوطنات ليست سوى

1،2 ٪. هذه المسألة ، كان قد تم التصدي لها وحلها ، لكان قد حل جميع القضايا الثلاث

الحدود ، والمستوطنات ، والقدس. بشأن اللاجئين ، وقال نحن بعض وليس كل شأنه

العودة الى ما هو الآن إسرائيل. ويمكن لجميع اللاجئين الحصول على الجنسية الفلسطينية (الكل 5 مليون دولار) إذا

انهم يريدون للاجئين الفلسطينيين (على سبيل المثال في الاردن قد لا ترغب في حين ل

اللاجئون في لبنان هناك حاجة). مع أن اللاجئين الفلسطينيين سوف لن يكون

عديمي الجنسية ولكن بدلا من الاجانب. على المياه في الموقف وفقا للقانون الدولي. نحن

متفقون على ذلك ونحن لدينا لتنفيذه. على الأمن ، وقلنا انه في اليوم التالي ونحن

لا نعارض قوة طرف ثالث لفترة انتقالية. الإسرائيليين لم يكن ما يقرب من

لهذا الكائن والذي طلب هل تقترح. قلنا لمن تشاء طالما هناك

لا توجد الاسرائيليين. كان هناك اقتراح من قبل الجنرال جونز ، وأعتقد أن لديك ، وذلك بشأن هذه المسألة

وكانت جاهزة تقريبا. من الواضح ، ومع ذلك ، لا شيء متفق عليه حتى يتم الاتفاق على كل شيء.

وهذه النقطة هي أننا نعرف ما سألوا وأنهم يعرفون ما طلبنا.

سئل عن العناصر المتبقية من قضية اللاجئين ، وما إذا كان : شريف حمادة

وستعقد الاستفتاء الذي يشمل اللاجئين الفلسطينيين في الشتات.

صباحا : وسيكون الاستفتاء على اتفاق كامل. وبالنظر إلى أن قضايا تتصل

جميع الفلسطينيين وليس فقط تلك الموجودة في الضفة الغربية وقطاع غزة ، وينبغي أن يكون للجميع

الفلسطينيين. في أعداد اللاجئين ، من غير المنطقي أن نطلب من إسرائيل أن تتخذ 5 ملايين دولار ، أو

والواقع المليون 1 -- هل هذا يعني نهاية إسرائيل. وقالوا 5000 أكثر من 5 سنوات. هذا هو

أقل حتى من لم شمل الأسر وغير مقبول. هناك أيضا أن تكون

التعويض ، والتي ينبغي أن تأتي من صندوق أملاك الغائبين. ونود

كنت لمتابعة ويسأل عن هذا الصندوق والحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات. و

يجب أن يكون هناك تعويض للدول المضيفة.

ماجستير : في محاكمات جرائم الحرب والمحكمة الجنائية الدولية...

صباحا : نحن لسنا دولة ، لذلك نحن بحاجة إلى دولة صديقة لاعتماده. بغض النظر ، وزير

العدل تقدم بطلب إلى المحكمة. ليس متأكدا من حيث هو البند. ولكن هناك

بعض الأخبار الإيجابية ، مع الأمم المتحدة يبحث في هذه المسألة الآن.

وترتبط مسألة الولاية القضائية للمحكمة لاقامة دولة فلسطينية و: العظم بشارة

[شرح أساس اختصاص] إقليم ، لذلك دولة أخرى لا يمكن أن تحل محل السلطة الفلسطينية ،

وسيكون لدينا لتقديم الحجة القائلة بأن فلسطين هي بالفعل دولة. هذا ينطوي على خطر

دولة ذات حدود مؤقتة. ...

صباحا : لقد رفضنا فكرة دولة ذات حدود مؤقتة. نحن بحاجة لكم

على هذا الدعم وجميع الأفكار الإبداعية يمكنك توفير.

إيناس أبو لبن : هل نجاح الحوار شرطا للعودة الى المفاوضات

في المستقبل؟

صباحا : رقم وهناك العديد من القضايا ونحن بحاجة للتعامل معها. لا يمكننا تأخير واحد من أجل

من آخر. وستستمر المفاوضات والحوار سيستمر.

بدر روك : أنا فلسطيني من الناصرة ويحملون الجنسية الإسرائيلية. سوف أكون

منح الجنسية الفلسطينية في الدولة في المستقبل؟

04:00 أفهم لماذا تسأل هذا. أنا لاجئ من مدينة صفد. الجواب ،

استراتيجيا ، هو لا. يجب عليك البقاء حيث كنت ، وحماية حقوق والخاص والحفاظ على الخاص

المجتمع. أنت لست بحاجة إلى جواز سفر لإثبات أنك فلسطيني. في عام 1948

كان الفلسطينيون في إسرائيل 138000 والآن فوق مليون. أن الوطن هو الخاص

الوطن. يجب أن تبقى هناك ، وهذا لا ينتقص على الإطلاق من حقيقة أن

كنت العرب والفلسطينيين. نحن لا نريد منك أن تشارك في أي الانتفاضتين

بالرغم من ذلك. رفع لافتات اثنين. المساواة واقامة دولة مستقلة لإخوانكم في

المحتلة.

إنتظروا المزيد

رد مع اقتباس
قديم 2011-02-15, 21:03   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أمين المستغانمي
عضو متألق

الأوسمة
إحصائية العضو

B10

الجزء الثاني:

اللغة الإنجليزية:

Meeting Minutes
Erekat Dayton
May 10, 2006
Attendance:
Dr. Saeb Erekat (SE)
Zeinah Salahi (ZS)
Rami Dajani
Gen. Keith Dayton (KD)
Jennifer Butte-Dahl (Political Advisor to Dayton)
Dov Schwartz (DS) (Media Advisor to Dayton)
Steve ?
KD:
· There is a great deal of interest in helping the President. The efforts are to
strengthen a future Palestinian state, not to fight Hamas.
· Presidential Guard (PG) is an important component of the strategy to strengthen
the President particularly for border security management as a start. [This is part
of a three pronged approach National Security Advisor (aka General Secretary
for National Security Affairs), the Presidential Guards and the border
management agency and borders.]
· Jordan and Egypt are willing to help with training and equipping, even at their
own expense [KD discussed with Omar Suleiman].
· Regarding CG Walles letter on the Border Management Agency, the purpose is
that we need to know in detail what is actually there, and you must quickly decide
what you need for the future.
· While the US will not be funding the BMA, there is a great deal of interest from
several parties, including EU, Egypt and Jordan. We need to act quickly.
· Question legal basis for BMA asks for clarification of legal issues. [Note: this is
one element which will be explained in letter in response to Consul Generals
request upon further investigation, this may not be as simple as earlier
statements made it seem.]
· The PG performance in Rafah is impressive. Expanding PG needed for border
crossings as a first step.
· Asks about current BMA is it really 1,600 people?
SE:
· These measures need to be tools to get us back into negotiations and political
process with Israel.
· We have raised airport issue with Israelis. [KD agreed to do the same].
KD:
· Although immediate priority is borders and PG, we need to discuss creating office
of General Secretary for Security Affairs; this is good for capacity building. The
President needs to decide who should occupy this position. Until then we can deal
with present channels.
· Welsh maintains that US strategic interest is still a negotiated two state solution.
· There needs to be public exposure to highlight the success at Rafah, and the
professional work of the PG there.
DS:
· In order to highlight this success, you need spokesmen from the PG that can
conduct good PR. Media is everything. You need to pick people who can do the
talking.
SE:
· We agree that capacity development is needed and suggest that NSU can help
with this.
· The PG is in dire need of guns and ammunition. Particularly with the situation in
Gaza, this issue is critical. [KD replied that he will raise this point with Israelis
particularly in meeting with Ephraim Sneh tomorrow].
· We need to re-establish security liaison with Israel. This is the best way to
maintain security.
Steve: What is your view of the May 9 Quartet Statement?
· Quartet made a positive statement. [Brief discussion of statement and its positive
side for the President]
KD:
· It is critical for Fatah to undergo reform. Resurrecting the movement is a
prerequisite and a requirement for making any attempts to go back to a political
dialogue or negotiations with Israel credible.
· Is the convention taking place? When?
SE:
· With regard to Fatah, reform poses difficulties but is moving ahead. The elections
are taking place shortly (goal is end June). The convention will be held after
elections.
· [General discussion of Israeli politics: Labour, Olmert, and lack of engagement
with Palestinians]
· With regard to overall strategy, actions need to take place in tandem:
strengthening institutions (borders and PG); reforming Fatah; and opening and
maintaining political channels with Israel.

اللغة الفرنسية:

Procès-verbal de réunion
Erekat - Dayton
10 mai 2006
Spectateurs:
Le Dr Saeb Erekat (SE)
Zeinah Salahi (ZS)
Rami Dajani
Le général Keith Dayton (KD)
Butte-Dahl Jennifer (Conseiller politique auprès de Dayton)
Schwartz Dov (DS) (conseiller médias de Dayton)
Steve?
KD:
•  Il ya beaucoup d'intérêt à aider le président. Les efforts sont à
renforcer un futur Etat palestinien, de ne pas combattre le Hamas.
•  la Garde présidentielle (GP) est un élément important de la stratégie visant à renforcer
le président - en particulier pour la gestion de la sécurité des frontières comme un début. [Cela fait partie
d'une approche à trois volets - conseiller de sécurité nationale (aka Secrétaire général
affaires de sécurité nationale), la Garde présidentielle et la frontière
agence de gestion et des frontières.]
•  la Jordanie et l'Egypte sont prêts à aider à former et à équiper, même à leur
propres frais [KD discuté avec Omar Suleiman].
•  En ce qui concerne la lettre CG Walles sur l'Agence de gestion des frontières, l'objectif est
que nous avons besoin de connaître en détail ce qui est là, et vous devez décider rapidement
ce que vous avez besoin pour l'avenir.
•  Les États-Unis ne sera pas le financement de la BMA, il ya beaucoup d'intérêt de
plusieurs parties, y compris l'UE, l'Egypte et la Jordanie. Nous devons agir rapidement.
•  Question base juridique pour BMA - demande des précisions sur les questions juridiques. [Note: ceci est
un élément qui sera expliqué dans la lettre en réponse au consul général
demande - après complément d'enquête, cela peut ne pas être aussi simple que précédemment
déclarations faites paraître.]
•  La performance PG à Rafah est impressionnant. PG expansion nécessaire pour la frontière
passages à niveau dans un premier temps.
•  demande sur l'actualité BMA - il est vraiment 1.600 personnes?
SE:
•  Ces mesures doivent être des outils pour nous ramener dans les négociations et les politiques
processus avec Israël.
•  Nous avons soulevé la question de l'aéroport avec les Israéliens. [KD accepté de faire la même chose].
KD:
 • Bien que la priorité immédiate est frontières et PG, nous devons discuter de la création de bureaux
du Secrétaire général pour les affaires de sécurité, ce qui est bon pour le renforcement des capacités. L'
Président doit décider qui doit occuper ce poste. Jusque-là nous pouvons nous occuper
avec canaux présents.
•  Gallois maintient que l'intérêt stratégique des États-Unis est encore à un règlement négocié solution à deux Etats.
•  Il doit y avoir d'exposition du public pour souligner la réussite à Rafah, et le
travail professionnel de la PG il.
DS:
 • Afin de souligner ce succès, vous avez besoin de porte-parole du PG qui peuvent
bonne conduite PR. Media est tout. Vous devez choisir des gens qui peuvent faire l'
parle.
SE:
•  Nous sommes d'accord que le développement des capacités est nécessaire et suggèrent que NSU peut aider
à cet égard.
•  Le PG est un besoin urgent d'armes et de munitions. En particulier avec la situation en
Gaza, cette question est cruciale. [KD a répondu qu'il soulèvera ce point avec les Israéliens -
en particulier dans la rencontre avec] Ephraim Sneh demain.
•  Nous avons besoin de rétablir de liaison-sécurité avec Israël. C'est la meilleure façon de
maintenir la sécurité.
Steve: Quel est votre point de vue de la Déclaration de mai Quartet 9?
•  Quartet a fait une déclaration positive. Brève discussion [de la déclaration et de ses effets positifs
côté pour le président]
KD:
•  Il est essentiel pour le Fatah à se réformer. Ressusciter le mouvement est un
condition préalable et une exigence de faire toute tentative de revenir à une politique
dialogue ou de négociations avec Israël crédibles.
•  La convention en cours? Quand?
SE:
 • En ce qui concerne le Fatah, la réforme pose des difficultés, mais va de l'avant. Les élections
ont lieu peu de temps (l'objectif est la fin Juin). La convention aura lieu après
élections.
•  [Débat général de la politique israélienne: Travail, Olmert, et le manque d'engagement
avec les Palestiniens]
 • En ce qui concerne la stratégie globale, les actions doivent avoir lieu en tandem:
le renforcement des institutions (les frontières et PG); Fatah réforme et d'ouverture et de
le maintien de voies politiques avec Israël.

اللغة العربية:

محضر اجتماع
عريقات -- دايتون
10 مايو 2006
الحضور :
الدكتور صائب عريقات (جنوب شرق)
زينة صلاحي (زينب صالح)
رامي الدجاني
الجنرال كيث دايتون (دينار)
بوتي دال - جنيفر (المستشار السياسي للدايتون)
دوف شوارتز (س) (المستشار الإعلامي لدايتون)
ستيف؟
دينار كويتي :
•  هناك قدرا كبيرا من الاهتمام في مساعدة الرئيس. وتبذل جهود ل
تعزيز الدولة الفلسطينية المستقبلية ، وليس لقتال حماس.
•  الحرس الرئاسي (اف ب) عنصرا هاما من الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز
الرئيس -- لا سيما لإدارة أمن الحدود كبداية. [وهذا هو جزء
من ثلاثة محاور النهج -- مستشار الأمن القومي (ويعرف أيضا باسم الأمين العام
لشؤون الأمن القومي) ، الحرس الرئاسي والحدود
وكالة إدارة والحدود.]
•  الأردن ومصر على استعداد للمساعدة في تدريب وتجهيز ، وحتى في اجتماعهم
[دينار ناقش مع عمر سليمان] نفقتها الخاصة.
•  وفيما يتعلق الرسالة الفريق الاستشاري اليس 'في وكالة إدارة الحدود ، والغرض من ذلك هو
اننا بحاجة الى معرفة بالتفصيل ما هو في الواقع هناك ، ويجب أن تقرر بسرعة
ما تحتاج اليه في المستقبل.
•  على الرغم من أن الولايات المتحدة لن تمول مؤسسة نقد البحرين ، وهناك قدر كبير من الاهتمام من
العديد من الأطراف ، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي ومصر والاردن. علينا ان نتحرك بسرعة.
•  السؤال الأساس القانوني لمؤسسة نقد البحرين -- يسأل عن توضيح المسائل القانونية. [ملاحظة : هذا هو
عنصر واحد والذي سيتم توضيحه في الرسالة ردا على القنصل العام
طلب -- على إجراء مزيد من التحقيق ، وهذا قد لا يكون بهذه البساطة في وقت سابق
أدلى ببيانات يبدو.]
 • أداء س في رفح مثير للاعجاب. س اللازمة لتوسيع الحدود
المعابر كخطوة أولى.
•  يسأل عن مؤسسة نقد البحرين الحالي -- هل هو حقا 1600 الناس؟
سراج الدين :
•  هذه التدابير تحتاج إلى أدوات للوصول بنا الى الوراء في مفاوضات والسياسية
عملية مع اسرائيل.
 • لقد أثرنا قضية المطار مع الإسرائيليين. [وافق دينار كويتي في أن تحذو حذوها].
دينار كويتي :
•  على الرغم من أن الأولوية الفورية هي الحدود والحكم ، ونحن بحاجة لمناقشة إنشاء مكتب
من الأمين العام لشؤون الأمن ، وهذا جيد لبناء القدرات. و
يحتاج الرئيس لتقرر من الذي ينبغي أن يحتل هذا المنصب. حتى ذلك الحين لا يمكننا التعامل
مع القنوات الحالية.
•  الويلزية تؤكد أن الولايات المتحدة مصلحة استراتيجية التفاوض لا يزال هناك حل الدولتين.
•  وهناك حاجة إلى تعرض الجمهور لتسليط الضوء على النجاح في رفح ، و
المهنية أعمال التعبئة هناك.
س :
 • وبغية تسليط الضوء على هذا النجاح ، تحتاج المتحدثين من التعبئة التي يمكن أن
سلوك جيدة للعلاقات العامة. وسائل الاعلام هو كل شيء. كنت بحاجة لاختيار الأشخاص الذين يمكن أن تفعل
الحديث.
سراج الدين :
•  نحن نتفق على أن هناك حاجة إلى تنمية القدرات ، وتشير إلى أن حدة دعم المفاوضات يمكن ان تساعد
مع هذا.
•  وعندنا في حاجة ماسة من الاسلحة والذخيرة. خاصة مع الوضع في
غزة ، فان هذه المسألة أمر بالغ الأهمية. أجاب [دينار كويتي انه سيثير هذه النقطة مع الاسرائيليين --
ولا سيما في اجتماع مع] افرايم سنيه غدا.
 • ونحن بحاجة إلى إعادة تأسيس الاتصال الأمني مع إسرائيل. هذا هو أفضل وسيلة ل
الحفاظ على الأمن.
ستيف : ما هو رأيك في بيان الرباعية 9 أيار / مايو؟
أدلى •  الرباعية بيانا إيجابية. [مناقشة موجزة لبيان وايجابية لها
الجانب ل] الرئيس
دينار كويتي :
 • ومن الأهمية بمكان لحركة فتح على الخضوع لإصلاح. إحياء الحركة هو
شرط أساسي وشرط لبذل أي محاولات للعودة إلى سياسي
حوار أو مفاوضات مع اسرائيل ذات مصداقية.
•  هي اتفاقية مع المكان؟ متى؟
سراج الدين :
 • وفيما يتعلق حركة فتح ، والإصلاح يشكل صعوبات ولكن المضي قدما. الانتخابات
تجري قريبا (الهدف هو نهاية يونيو). وستعقد الاتفاقية بعد
الانتخابات.
•  المناقشة العامة [السياسة الإسرائيلية : حزب العمل ، أولمرت ، وعدم المشاركة
مع الفلسطينيين]
 • وفيما يتعلق الاستراتيجية الشاملة ، والإجراءات ضرورة اتخاذ مكان جنبا إلى جنب :
تعزيز المؤسسات (الحدود والحكم) ؛ إصلاح حركة فتح ، وفتح و
الحفاظ على القنوات السياسية مع إسرائيل.

إنتظروا المزيد

رد مع اقتباس
قديم 2012-11-22, 16:40   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
fatimazahra2011
عضو ماسي

الصورة الرمزية fatimazahra2011

الأوسمة
وسام التألق  في منتدى الأسرة و المجتمع 
إحصائية العضو

افتراضي

رد مع اقتباس
قديم 2012-11-23, 07:36   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الجليس الصلح
عضو ماسي

إحصائية العضو

افتراضي

فلسطين تحرر بالمقاومة بالثورة ضد المحتل لا بالإتفاقيات والتنديدات

رد مع اقتباس
قديم 2012-11-25, 08:49   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
أمين المستغانمي
عضو متألق

الأوسمة
إحصائية العضو

افتراضي

الله اكبر الله اكبر

الله اكبر الله اكبر
الله اكبر كبيرا
والحمد لله كثيرا
وسبحان الله بكرة
واصيلا

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المغشوشة, الإتفاقيات

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:29

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية

2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)