### سن اليأس التربوي !!! ### - الصفحة 2 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات النقابية واقوال الصحف


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-07-26, 10:23   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
طيفٌ راحل...
مشرف منتديات الثّقافة والأدب
 
الصورة الرمزية طيفٌ راحل...
 

 

 
الأوسمة
وسام الصّرخة الصّادقة ((القُدسُ لنا)) أحسن عضو 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحسين الحسني مشاهدة المشاركة
من الصعب في رأيي أن يبقى الأستاذ بنفس العطاء
لمدة تزيد عن 20 عاما أو 25 في مهنة شاقة
كمهنة التعليم وخصوصا مع المشاكل التي يعانيها
قطاع التعليم في الجزائر
شكرا أخي الحسن ..

بارك الله فيك ..

أليس المثل يقول : ما يحس بالجمرة غير اللي عافس عليها [ أو اللي كواتو ]
..
المطلوب الآن من ذلك الذي يمسك أو يدوس على الجمر أن يصرخ بأعلى صوته ليعلم الجميع بما يحس به ..

على الأستاذ أن يصرخ من الألم الذي يكابده ولا يكبته ..

تحياتي ..






 

مساحة إعلانية

قديم 2016-07-26, 10:24   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
طيفٌ راحل...
مشرف منتديات الثّقافة والأدب
 
الصورة الرمزية طيفٌ راحل...
 

 

 
الأوسمة
وسام الصّرخة الصّادقة ((القُدسُ لنا)) أحسن عضو 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاصلة مشاهدة المشاركة
صحيح هذا الامر حقيقي وبعض الاساتذة كان الله في عونهم يحدث معهم هذا


كان الله في عوننا جميعا ..

والله يعين من يعين نفسه ..

تحياتي ..






قديم 2016-07-26, 10:26   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
طيفٌ راحل...
مشرف منتديات الثّقافة والأدب
 
الصورة الرمزية طيفٌ راحل...
 

 

 
الأوسمة
وسام الصّرخة الصّادقة ((القُدسُ لنا)) أحسن عضو 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ph7 مشاهدة المشاركة
من يقنع سلالا بهذا ؟
سلال يأمل أن تلد عجائز جزائر المعجزات عند الستين


ما ضاع حق وراءه طالب ..

تحياتي ..






قديم 2016-07-26, 10:41   رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
ابن الجزائر 65
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية ابن الجزائر 65
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

أمواج من العمال تسارع إلى التقاعد النسبي

أحدثت تصريحات الوزير الأول عبد المالك سلال الأخيرة زوبعة في أوساط الموظفين، الذين كانوا قد فقدوا الأمل في الاستفادة من مزايا التقاعد النسبي، حيث سجلت مصالح صندوق التقاعد إقبالا غير مسبوق لهؤلاء، ليدخلوا في سباق مع الزمن قبل انقضاء 2016،.............

https://www.elkhabar.com/press/article/109581/







قديم 2016-07-26, 11:00   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
طيفٌ راحل...
مشرف منتديات الثّقافة والأدب
 
الصورة الرمزية طيفٌ راحل...
 

 

 
الأوسمة
وسام الصّرخة الصّادقة ((القُدسُ لنا)) أحسن عضو 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amir oran مشاهدة المشاركة
لا يمكن أن نقدم أكثر لا يمكن حتى أن نقدم 1/4 ما كنا نقدمه في بداية مشوارنا المهني .أتركونا نرتاح . لقد هرمنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا .هناك جيل جديد يجب ان يحمل المشعل علينا و يواصل تبليغ الرسالة

وهو كذلك اخي ..

هي حقيقة لا يعاند فيها إلا مكابر ..

ليس عطاء الشباب بمثل عطاء الشيوخ ..

هي سنة الحياة ..

ولا تهمنا هنا الاستثناءات ..

يمكن أن نجد حلا وسطاً مع الوزارة : من شاء أن يبقى لسن الـ 60 أو الـ 65 فله ذلك ..

وأكيد أن هناك من يفضل البقاء .. لكن لا نمنع من تعب وأراد الخروج ونقول له : اعمل رغم أنفك ..

تحياتي ..






قديم 2016-07-26, 11:03   رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
طيفٌ راحل...
مشرف منتديات الثّقافة والأدب
 
الصورة الرمزية طيفٌ راحل...
 

 

 
الأوسمة
وسام الصّرخة الصّادقة ((القُدسُ لنا)) أحسن عضو 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عاكف مشاهدة المشاركة
وعليكم سلام الله ورحمته وبركاته
شكرا أيها الفاضل على هذا الطرح الذي أصبت فيه الى حد كبير
لكن المشلكة أن هناك من بلغ سن اليأس كما سميتها أنت وخرج من التعليم العام
ومزال يمارس التعليم الخاص و أقصد هنا الدروس الخصوصية وبكثافة
والتلاميذ يهافتون عليه من كل حدب وصوب .
فما تفسيرك لهذه الظاهرة ؟أم أمن سن اليأس ينطبق على البعض ولا ينطبق على البعض الأخر ؟
أو أن سن اليأس يكون فقط في التعليم المجاني ....لكن ان كان في التعليم الخصوصي فلا أعتقد أنه يصل الى هذه المرحلة العمرية اطلاقا .
تقبل مروري أيها الأخ الكريم .


أهلا بالسيدة الطيبة والآستاذة المحترمة ..

من أشرتِ إليهم في ردك هم قلة قليلة جداً .. كم نسبتهم بلغة الأرقام ؟

أكيد أنهم لا يتجاوزون الـ 1% أو أقل بكثير ..

ولهم أسبابهم التي دفعتهم إلى ذلك ونعذرهم ..

وكما قال أحد الإخوة : ظروف عملهم هناك تختلف جذريا عن ظروف عملهم في المؤسسة العمومية ..

تحياتي ..






قديم 2016-07-26, 22:04   رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
mohammed72
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

بورك فيك يا أخي حقا ما تقول والجميع كله يشاطرك الرأي والله مهنة شاقة و مرهقة لكن كيف نسمع صوتنا للجهات المعنية
نسأل الله أن يوفقنا و يجازينا خيرا على أعمالنا







قديم 2016-07-27, 01:42   رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
الحـ)حسام(ــقّ
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية الحـ)حسام(ــقّ
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

سن اليأس التربوي ...لطيفة منك أستاذ أمير !
أتفق معك تماما على أن كل من أثبتت الشهادات و التقارير (التربوية طبعا ) تمتعه بالخصوبة التربوية وتسخيره لها في تلقيح العقول وتطوير إنتاج المادة الرمادية فمن حقه أن يطلب التقاعد بمجرد شعوره بأنه بلغ سن اليأس
ولكن ماذا عن أولئك الذين عدموا هذه الخصوبة وأكدت الشهادات و التقارير إصابتهم بالعقم التربوي وملازمته لهم طيلة مسارهم المهني و تجدهم رغم ذلك لا يهتمون للأمر بتاتا ويرفضون مجرد التفكير في التقاعد متبجحين بقولهم أنهم لا زالوا يتمتعون بالحيوية وبأنهم مستعدون لأن يواصلوا مهامهم في تشميع عقول الناشئة إلى سن السبعين حتى و ليس الستين فقط ..ألا تعد مسألة تخييرهم بين التقاعد أو الاستمرار كبيرة من الكبائر ؟ أليس من الواجب و الضروري أن يتم الحجر عليهم و إجبارهم على التقاعد المبكر جدا جدا ؟






قديم 2016-07-27, 10:14   رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
طيفٌ راحل...
مشرف منتديات الثّقافة والأدب
 
الصورة الرمزية طيفٌ راحل...
 

 

 
الأوسمة
وسام الصّرخة الصّادقة ((القُدسُ لنا)) أحسن عضو 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى_س مشاهدة المشاركة
بعد اذن الاستاذ طبعا
حتى و ان درس الدروس الخصوصية فالدروس ليست كالبرنامج المكثف و عدد التلاميذ ولا حتى في الانظباط فالتلاميذ تجد الا من يريد الدراسة و التعمق اكثر و أما المشاغبين لا وجود لهم والله أعلم



إذنك معك أخي مصطفى ..

وأنا متفق معك في ما تفضلت به ..

تحياتي ..






قديم 2016-07-27, 10:16   رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
طيفٌ راحل...
مشرف منتديات الثّقافة والأدب
 
الصورة الرمزية طيفٌ راحل...
 

 

 
الأوسمة
وسام الصّرخة الصّادقة ((القُدسُ لنا)) أحسن عضو 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوطه الجزائري مشاهدة المشاركة
الاستاذ / المربي .... عطاء متجدد ..

و خبرات الزمان و تجارب الايام تزيده حدة و عمق نظر

ورزانة و طول نفس في التعامل مع المتغيّرات ......

العيب ليس في رسالة التعليم و تخريج الاجيال ...

[ صناع الحضارة و أدرع الأمة في البناء و مواكبة التحديات ]

الاشكال في الظروف و البيئة الضاغطة التي يعانيها المربي

في الركام و الضخ المعرفي الذي أنهك الكواهل و العقول

في جملة حيثيات كان لزاما على الوصاية ان تعطيها العناية القصوى

و تبحث عن توافقات منهجية للخروج من دائرة الخطر و النزيف الداخلي

لانجاح رسالة التعليم نحو نهوض حضاري عملاق ...

ان رسالة التعليم تبقى تاج وقار و وسام نبل و تضحية لكل أستاذ و مربي

ان اصلاح منظومة القيّم و تعزيزها في مناهجنا .. مقرراتنا .. معارفنا

مرتكز انطلاق و معيار تغيير منشود للخروج الى دائرة الضوء ..

ان مهمة التعليم و ان كانت متعبة و تستتبعها معاناة و تضحية

إلاّ أنّ التغيير و الاصلاح الحقيقي لابد ان يبدأ و ينتهي عند رجل الميدان

الذي خبر الطريق و سلك مفازاتها و أدغالها .....


اصلاحات تنبع من رحم الاقسام و عمق المعاناة ..

هنا و هنا فقط لن تجد أستاذا او مربيا يطالب بالتقاعد المسبق

................ تحيتي ...

كلام جميل أثمنهُ ولا غبار عليه ..

لكننا نتعامل مع واقع آخر ..

واقع يُسَرِّعُ الوصول إلى سِنِّ اليأس التربوي ..

تحياتي ..






قديم 2016-07-27, 23:00   رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
محمد العربي 27
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

الهربة تسلككككككككككككك







قديم 2016-07-28, 12:39   رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
طيفٌ راحل...
مشرف منتديات الثّقافة والأدب
 
الصورة الرمزية طيفٌ راحل...
 

 

 
الأوسمة
وسام الصّرخة الصّادقة ((القُدسُ لنا)) أحسن عضو 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tontonetla مشاهدة المشاركة
بورك فيك أخي الكريم

اتمنى أن يجد طرحك آذانا صاغية..
وفيك بارك المولى أخي .. تحياتي لك ..

المثل يقول :

مَنْ لَزِمَ طَرْقَ البَابِ .. أُوشِكَ أَنْ يُفْتَحَ لَهُ ..






قديم 2016-07-28, 12:43   رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
طيفٌ راحل...
مشرف منتديات الثّقافة والأدب
 
الصورة الرمزية طيفٌ راحل...
 

 

 
الأوسمة
وسام الصّرخة الصّادقة ((القُدسُ لنا)) أحسن عضو 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة timomaria مشاهدة المشاركة
صدقت اخي شكرا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العربي 27 مشاهدة المشاركة
فعلا هوا لمصطلح المناسب لهذه الفترة تحياتي الاخوية
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waw44 مشاهدة المشاركة
فعلا هو سن اليأس التربوي ....مصطلح لابد منه في اصلاح المنظومة التربوية ...يضاف الى الكم الهائل من المصطلحات التي اغرقونا بها ....وصدعوا رؤسنا بها .....
بارك الله فيكم ..


تحياتي الأخوية ..






قديم 2016-07-28, 12:58   رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
benouarets2008
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي يدكا اوكتا وفوك نفخ

هناك الكثير من الاساتذة لديهم اكثر من32سنة واصحاب السن 50 كثيرون يبحثون فقط على الزيادة في الاحور
السبب هم هؤلاء وسا يذهلون عندما تحسب 10سنوات الاخيرة وتلغى المردودية حسب ميتداول من هنا وهناك اذ لا يوجد دخان بلا نار







قديم 2016-07-28, 16:24   رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
باهي جمال
مشرف منتديات انشغالات الأسرة التربوية
 
الأوسمة
المشرف المميز 
إحصائية العضو










افتراضي

منذ فترة طالبت في احدى مواضيعي بترك الخيار للموظف ان يتقاعد عند الخمسين وترك الخيار له ان يبقى الى ما بعد الستين وهو ما تتجه اليه الحكومة الان بطريقة او باخرى واتمنى ان تراعي الحكومة بعدا اخر ولا تهمله الا وهو بعد الخبرة والكفاءة فالاستاذ الذي درس ثلاثين سنة له من الكفاءة والخبرة ما يفتقده غيره ولو كان الوعي حاضرا بمدى واهمية هذه الخبرة لتم فتح مفاوضات مع الاستاذ لثنيه عن الهروب الى التقاعد وذلك بتقليص ساعات العمل الميداني المضني وتعويضها بساعات للتفكير والمرافقة والاستشراف لان هذا هو الوقت الذي يتميز به الاستاذ بالخصوبة وهو سن العطاء والتميز وان كان بدنه وصحته في تراجع فالمقولة المشهورة العقل السليم في الجسم السليم هي مقولة شاعرية لا علاقة لها بالواقع والحقيقة عند التحقيق







آخر تعديل باهي جمال 2016-07-28 في 16:25.
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:42

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2018 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc