السكان الاصليين للجزائر - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الجزائر > تاريخ الجزائر

تاريخ الجزائر من الأزل إلى ثورة التحرير ...إلى ثورة البناء ...


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

السكان الاصليين للجزائر

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2018-09-17, 21:09   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dinho
عضو مبـدع
 
إحصائية العضو










افتراضي السكان الاصليين للجزائر

السلام عليكم

من هم السكان الأصليين للجزائر

سؤال بسيط ولكنه سيجعل الموضوع يرتج بالردود القوية

قراءة ممتعة وحوار شيق نتمناه للجميع







 

مساحة إعلانية

قديم 2018-09-17, 22:01   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
MANGEKYØ
مشرف منتدى خيمة الجلفة
 
الصورة الرمزية MANGEKYØ
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

.
.

وعليكم سلام الله ورحمته وبركاته ..

قبل الخوض في الإجابة والنقاش ..

ينبغي أولا أخي دينيو أن نسأل عن أبعاد السؤال & ..

والهدف المرجو من تحصيل الإجابة عنه !!

في ماذا يفيدنا [[ معرفة السكان الأصليين للجزائر ]] ؟؟

لابد وأن تكون هناك { فائدة } يهمنا التعرف عليها ..

.
.







قديم 2018-09-17, 23:20   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
مراد وهراني
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

هاذي ارض ربي



الجزائر بلد متعدد الاعراق ويجب على الجميع ان يتعايشو في هذا الوطن







آخر تعديل صَمْـتْــــ~ 2018-09-18 في 16:34.
قديم 2018-09-18, 16:45   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
صَمْـتْــــ~
فريق إدارة المنتدى ✩ مسؤولة الإعلام والتنظيم
 
الصورة الرمزية صَمْـتْــــ~
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز المشرف المميز 2014 وسام التقدير لسنة 2013 وسام المشرف المميّز لسنة 2011 وسام أفضل مشرف وسام القلم الذهبي لقسم القصة 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dinho مشاهدة المشاركة

من هم السكان الأصليين للجزائر
السلام عليكم


إن كنت تبحث عن السكان الأصليين للجزائر فيكون إدراج موضوعك
إما في منتدى الأنساب أو التّاريخ..
لأنّ استفسارك يرتبط بالأصول التاريخيّة..
والأصل ذاته يرتبط بالنّسب.






آخر تعديل صَمْـتْــــ~ 2018-09-18 في 16:46.
قديم 2018-09-18, 17:25   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
bahi65b
مراقب منتدى الثقافة الطبية والعلوم
 
الصورة الرمزية bahi65b
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

لا تسل فهم الجزائريون







قديم 2018-09-19, 13:25   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عبد القـادر
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

لا يوجد سكان اصليون للجزائر
كلهم قادمين من الشرق
الشرق الاوسط مركز الانسانية والحضارة والاديان
منه انطلق البشر لاكتشاف باقي الكرة الارضية سواء الى اوروبا او افريقيا او اسيا
اصحاب المشاريع الوهمية والمحنطة هم الذين يعتقدون ان الجزائر ملك خالص لهم والباقي غزات او محتلين
والمشكلة ان هذا الفكر العفن المنتشر حاليا بكثرة ليس فكرا جزائريا خالص
بل هو مستورد وتجد له اقلية حاقدة تروج له كانه حقيقة ابدية







قديم 2018-09-19, 13:33   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عودة يغموراسن
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية عودة يغموراسن
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

كل الجزائرين اصلين فوق ارضهم لا يوجد دخلاء الا نسبة قليلة جدا والفحوصات الجينية اثبت ان 98 بالمئة من الجزائرين امازيغ اصولهم الاولية من القرن الافريقي مهد البشرية







قديم 2018-09-19, 14:18   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
طاهر القلب
مشرف خيمة الأدب والشّعر
 
الصورة الرمزية طاهر القلب
 

 

 
الأوسمة
وسام أفضل خاطرة المرتبة  الأولى عضو متميّز 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
أخي دينهو ...
هل تقصد الأصل
قبل أن تسمى الجزائر بالجزائر
ومن هم سكانها ...
أم بعد تسميتها ...
أو في غابر العصور ...
فإن قلنا سكان الجزائر فهم سكان الجزائر ولا مجال لبحث قبل ذلك
أما إن قلنا سكان العصر الفلاني أو العلاني فهم سكان ذلك العصر
ولا مجال لتغيير البحث، حتى أنه لا مجال لتغيير التاريخ وتغيير الواقع
بتغيير التاريخ ...






آخر تعديل طاهر القلب 2018-09-19 في 14:18.
قديم 2018-09-19, 14:52   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
sami_yougourthen
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد القـادر مشاهدة المشاركة
لا يوجد سكان اصليون للجزائر
كلهم قادمين من الشرق
الشرق الاوسط مركز الانسانية والحضارة والاديان
منه انطلق البشر لاكتشاف باقي الكرة الارضية سواء الى اوروبا او افريقيا او اسيا
اصحاب المشاريع الوهمية والمحنطة هم الذين يعتقدون ان الجزائر ملك خالص لهم والباقي غزات او محتلين
والمشكلة ان هذا الفكر العفن المنتشر حاليا بكثرة ليس فكرا جزائريا خالص
بل هو مستورد وتجد له اقلية حاقدة تروج له كانه حقيقة ابدية
الشرق الاوسط اثر على العالم بفلسفة الاديان هذا صحيح لكن هو مهد البشرية هاذي خرافة لا يعترف بها العلم كما ان العلم كذلك يئكد الحق الشرعي للامازيغ في هاته الارض ويئكد ان السلالة الامازغية هي اول من استوطنت شمال افريقيا ووطئت ارض الجزائر منذ مئات الاف السنين قادمين من القرن الافريقي موطن البشرية كلها كما اكد بذلك العلم






قديم 2018-09-19, 19:50   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
امير حريش
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي



السكان الاصليين للجزائر هم الامازيغ ولا يوجد قبلهم ولا بعدهم عرق اخر سوى بعض الاقليات المجهرية

والجزائري عامة هو امازيغي من الاب والام فيهم الناطقين بالامازيغية و نسميهم الامازيغ المحافظين ومنهم الطوارق والشاوية والقبايل الكبرى والزناتيين والشلوح والشنويين والميزابيين و اخرين

وباقي الجزائريين هم ايضا في اغلبيتهم امازيغ لكنهم ناطقين بالعامية الجزائرية

و تقدر نسبة الامازيغ في بلاد المغرب الكبير بنسبة تتراوح بين 75 الى 85 بالمية حسب اخر الدراسات الجينية والانتروبولوجية والتي بينت ايضا ان الامازيغ عامة ينحدرون من التحور الشمال افريقي EM35 الذي يحمله كل الامازيغ الذين ذكرناهم سابقا ناطقين وغير ناطقين

كما يوجد بعض النسبة من تحورات جينية لشعوب رحلت الى المغرب الكبير في عصور غابرة من منطقة القوقاز يحملون التحور الجيني J1ZS4753
وهو تحور نيوليتي يعود الى ماقبل 8 الاف سنة


اما نسبة العرب العدنانيين في الجزائر فالادلة الجينية اكدت انهم لا يتعدى عددهم 2 بالمية على اقصى تقدير واغلب الذين يدعون العروبة هم في الحقيقة امازيغ مستعربين لا غير


للعلم فقط اول واقدم حضارة في الشرق الاوسط اسسسها ابناء الامازيغ الذين استوطنوا ناحية فلسطين والاردن واسسوا لاول حضارة بدائية في تلك المنطقة قبل ان يخلق الله العرب واليمنيين والاشوريين والبابليين والسومريين كل هؤلاء شعوب وافدة على منطقة الشرق الاوسط التي اول من سكنها هم ابناء الامازيغ

على العموم قارة افريقيا هي اصل كل الشعوب العالم وليس بلاد المشرق هذه حقيقة علمية جينية وحقيقة انتروبولوجية وحقيقة اركيولوجية

كل التحورات الجينية والسلالات في العالم خرجت من افريقيا

لماذا البشر اصلهم جميعا من افريقيا الجواب يمكن قرائته فيما يلي من المراجع:

https://www.jaitoutcompris.com/questi...anite-2359.php
اقرا ايضا :
https://www.une-autre-histoire.org/la...-de-lhumanite/

ولهذا قارة افريقيا وشمالها هي منشا الانسان خاصة ان اقدم السلالات الجينية توجد ايضا في افريقيا ومن ثم بدا الانسان بالخروج الى باقي الكرة الارضية بعد انحصار العصور الجليدية في القديم وهو ما يعرف لدى العلماء (OUT OF AFRIQUA)

لمزيد من المعلومات حول خروج الانسان الاول من افريقيا الى باقي العالم انظر الرابط لتالي:

https://www.thoughtco.com/out-of-afr...othesis-172030


حتى التحورات الجينية للامازيغ هي اقدم واعلى من تحورات العرب وشعوب الشرق الاوسط وشعوب اروبا واقدم من تحورات شعوب اسيا


ويكفي النظر الى ترتيب جينات الامازيغ في الشجرة الجينية العالمية لنتاكد من قدمهم على كل تلك الشعوب





للعلم هناك فرق زمني كبير جدا يقدر بعشرات الالاف من السنين بين ظهور جيانت الشعوب السامية في الشرق الاوسط J1 و جينات الامازيغ التي HGJD تنحدر من التحور E الذي عمره حوالي 66 الف سنة من الان

انظر الشجرة الجينية العالمية لتتاكد

https://www.yfull.com/tree/E/

بينما جينات الشعوب السامية J1 لا يتعدى عمرها 18400 سنة من الان
وهاهي شجرة جينات الشعوب السامية تاكد ذلك في الرابط التالي
https://www.yfull.com/tree/J1/

اما العرب العاربة وهم ابناء اسماعيل عليه السلام فهم جينيا ينتمون الى احد التفرعات التحتية للسلالة J1 .وهم تحت التحور J1-L859
حيث يقدر المؤرخين تاريخ ظهور النبي اسماعيل عليه السلام بين 1200 الى 1500 ق م و اسماعيل هو اب العرب ومنه جاء ت القبائل العربية العدنانية

ومؤخرا تم فحص صرحاء الهاشميين والعلويين في شبه الجزيرة العربية وتبين انهم ينتمون التحور الجيني L859 واصبح لدى الباحثين في تحورات العرب العدنانيين اتفاق ودليل على ان تحورات العرب العدنانية كلها تقع تحت L859 وكل من لا يقع تحت هذا التحور هو ليس عربي

للعلم عمر التحور العربي العدناني L859 هو 3200 سنة من الان

https://www.yfull.com/tree/J-L859/

قراءة طيبة والسلام







قديم 2018-09-29, 08:31   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
ام زاهو
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية ام زاهو
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

[QUOTE=امير حريش;3997661634][SIZE="6"][FONT="Arial Black"][RIGHT]

السكان الاصليين للجزائر هم الامازيغ ولا يوجد قبلهم ولا بعدهم عرق اخر سوى بعض الاقليات المجهرية
كلامك صحيح الا بعض الاقلية المجهرية ولكن من هي الاقلية المجهرية

الاقلية المجهرية هم البربريون
اولا ما هو الفرق بين البربر والبربريون البربر هو اسم اطلقه الرومان وغيرهم ممن احتلوا شمال افريقيا على كل من هويته ولغته وثقافته تختلف عن الثقافة الاغريقو رومانية اذا فتسمية الامازيغ بكلمة البربر لا تليق بهم لان كلمة امازيغي تعني الرجل النبيل الحر وليس الامازيغ من سموا انفسهم بالبربر وهم لا يؤمنون بهذا الاسم ولو ترجمنا كلمة بربر الى الفرنسية لوجدناها berbere و كما كان يقصد بها الرجل الهمجي المتوحوش فالكلمة بلغة المحتل BARBARE فشتان بين عبارة الرجل النبيل الحر الذي هو الامازيغي والرجل الهمجي المتوحش الذي يصول ويجول بين صفحات التاريخ ويدنسها

والان نرجع الى كلمة البربري والبربريون

البربري او البربريون وبالفرنسية ترجمتها كالاتي les berberistes


اذا فرق كبير بين الامازيغي والبربري

الامازيغي وعرفته والبربريون هل عرفتهم

البربريون LES BERBERISTES هم الاقلية المجهرية التي تستخدمها فرنسا لزعزعة امن واستقرار بلد المليون والنصف المليون شهيد

لاحظ بان كل من يسب العرب واللغة العربية هم البربريون وليس الامازيغ الاحرار لان الامازيغي الحر لا ينشغل بتوافه الامور فهمه خدمة الدين والوطن وانظر من حولك الامازيغيات الاحرار في سترهن وعفافهن واخلاقهن وحيائهن وامازيغية حرة تظاهي الفا من البربريون وهذا ان وصلتم الى هذا العدد والامازيغي الحر اشد تمسكا بالدين الاسلامي واللغة العربية و كثيرا من الامازيغ في فرنسا ساهموا في نشر الدين الاسلامي

كل الجزائريون امازغيون احرار نبلاء ارضهم الجزائر ودينهم الاسلام ولغتهم العربية والجزائر للامازغيين وليست للبربريين

الامازغيون ليسوا بلقطاء لياتي الغرب ويبحث عن نسبهم وعن من يكونوا ويضع لهم بطاقة نسب

عجبا بلد المليون والنصف المليون لا يعرف اصله ونسبه وينتظر الغرب ليثبت له اصله وفصله

لاحظ بان البربريون فقط والوحيدون الذين يتحججون بمثل هذه الحجج لانهم فعلا ليسوا بامازيغ احرار اما الامازيغي الحر فلا يبحث عن اصله لانه يعلم من يكون

والله من العيب والعار ان نؤمن بقضية الانساب التي وضعها الغرب وهي وسيلة لبث الفرقة والشتات في صفوف الجزائريين

هذه الطريقة وضعها الغرب لانه تفشى الزنى في بلدهم ليبحثوا عن نسب اولادهم اما في بلد المليون والنصف المليون شهيد بلد رائد الاصلاح عبد الحميد بن باديس فلا تحتاج الى هذا النسب المخزي

وهذا جواب ابن باديس رحمه الله لمثل هذه الخزعبلات شعب الجزائرمسلم والى العروبة ينتسب وهذا رد من طرف كل الامازيغيين الاحرار الى البربريون واكاديميتهم

سؤال مهم جدا جدا جدا جدا جدا اليس عبد الحميد بن باديس ويوسف بن تاشفين ومحمدبن تومرت اصلهم امازيغ لماذا تكرهونهم انتم البربريون







قديم 2018-09-29, 15:12   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
عودة يغموراسن
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية عودة يغموراسن
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

ام زاهو
..............
كفاكم من ذكر نظرية المؤامرة الوهمية وان كل من اراد الاعتزاز بأصله ففرنسا هي من تحركه ...كفاكم كفاكم لماذا عندما يقول احدهم انا عربي ابن العروبة تصفقون له وتقولون له انت حقا وطني وجزائري فحل وعندما يصيح صاحب الحق بانه امازيغي او ان شأتم انا بربري تنعتونه بكل الاوصاف السيئة







قديم 2018-09-29, 17:57   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
امير حريش
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي



توضيح لام زاهو

مقدمة:
شعب الجزائر مسلم والى الامازيغية ينتسب من قال حاد عن أصله أو قال مات فقد كذب

نحن من قمم الاوراس لسنا من نجد أو حلب
أجدادنا امازيغ لم يكونوا يوما من العرب
قالوا الإسلام لبينا الندا قالوا العروبة قلنا كسيلة أولى



اقتباس:
وهذا جواب ابن باديس رحمه الله لمثل هذه الخزعبلات شعب الجزائرمسلم والى العروبة ينتسب وهذا رد من طرف كل الامازيغيين الاحرار الى البربريون واكاديميتهم

سؤال مهم جدا جدا جدا جدا جدا اليس عبد الحميد بن باديس ويوسف بن تاشفين ومحمدبن تومرت اصلهم امازيغ لماذا تكرهونهم انتم البربريون
جواب على سؤال ام زاهو:

عبارة شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب وايضا عبارة (نحن امازيغ عربنا الاسلام) هذه العبارات قريبة من الكفر وترمي بمن يعتقد بها في النار والاسلام لا يعرب الاصول والاعراق بمجرد الدخول فيه

ولا يوجد في الاسلام ما يدعو غير العرب المسلمين لترك لغتهم الاصلية التي خلقها الله لهم حتى يكونوا مسلمين

واللغة العربية ليست بالضرورة شرط لدخول العجم في الإسلام كما يوهم البعض بالقول

فاللغة الرسمية في أكبر بلد إسلامي سكانا وهي اندونيسيا لغتها الرسمية هي [البهاسا الأندونيسية] وليس العربية ، وهو ما يُسقط فرضية الربط الإديولوجي بين اللغة العربية والإسلام ، فالقوميون العرب في ضفة والإسلام في ضفة ثانية ، بدليل وجود عرب لا صلة لهم بالإسلام أصلا ، فمؤسسوا [ قومية العرب] هم مارونيون مسيحيون على رأسهم ( ميشيل عفلق) ، وأول مؤتمر تأسيسي عقدوه كان في باريس في 1913 نكاية في الخلافة العثمانية . وكان إمام وداعية القومية العربية هو لورنس البريطاني .

اما عبارة ابن باديس ( شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب هو كلام ساقط من وجهة النظر الدينية لانه مخاف لكتاب الله و الحديث الصحيح

التناقض بين كتاب الله وقول جمعية المسلمين ( نحن امازيغ عربنا الاسلام) و(شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب)

جمعية العلماء المسلمين هي أول مسؤول على أزمة الهوية التي تعيشها الجزائر فهي التي أوهمت الشعب الجزائري أنه " للعروبة ينتسب" خلافا لقوله تعالى (ادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله)
وخلافا لقوله صلى الله عليه وسلم :
عَنْ سَعْدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ:
سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "مَنْ ادَّعَى إِلَى غَيْرِ أَبِيهِ وَهُوَ يَعْلَمُ أَنَّهُ غَيْرُ أَبِيهِ فَالْجَنَّةُ عَلَيْهِ حَرَامٌ"
رواه البخاري ومسلم
عنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
"لَا تَرْغَبُوا عَنْ آبَائِكُمْ فَمَنْ رَغِبَ عَنْ أَبِيهِ فَهُوَ كُفْرٌ" رواه البخاري ومسلم
قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( اِثْنَتَانِ فِي النَّاس هُمَا بِهِمْ كُفْرٌ : الطَّعْنُ فِي النَّسَب ، وَالنِّيَاحَةُ عَلَى الْمَيِّتِ ).
عَنْ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ
خَطَبَنَا عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ فَقَالَ : مَنْ زَعَمَ أَنَّ عِنْدَنَا شَيْئًا نَقْرَؤُهُ إِلَّا كِتَابَ اللَّهِ وَهَذِهِ الصَّحِيفَةَ قَالَ وَصَحِيفَةٌ مُعَلَّقَةٌ فِي قِرَابِ سَيْفِهِ فَقَدْ كَذَبَ......... إلى أن قال :"وَمَنْ ادَّعَى إِلَى غَيْرِ أَبِيهِ أَوْ انْتَمَى إِلَى غَيْرِ مَوَالِيهِ فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ لَا يَقْبَلُ اللَّهُ مِنْهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ صَرْفًا وَلَا عَدْلًا" رواه مسلم


فالامازيغ من حقهم الدعوة للهوية الامازيغية في وطنهم الامازيغي وفي كل القطر الامازيغي ولا يحق لباقي القوميات والأقليات الوافدة ممارسة قوميتهم وهويتهم في بلاد الامازيغ ولا يحق لهم تلوين الوطن الامازيغي بلون غير لونه الأصلي فلن يقبل الامازيغ أن يكونوا عربا ولا تركا ولا فنقيين ولا أوروبيين نحن نختلف جينيا وشكلا وطباعا وتاريخا وتقاليد عن كل تلك الأمم .

كلام ابن باديس ومواقفه في ميزان التاريخ والوطنية

اما كلام ابن باديس رحمه الله وجمعية العلماء المسلمين فهؤلاء اول من خالف كلام الله و حديث رسوله ونسبوا الامازيغ بالاباطل الى العروبة الوهمية

واما ابن با ديس وجمعيته فهؤلاء ايضا كانوا اكبر دعاة للاندماج في الامة الفرنسية و عارضوا كل ثورة على الفرنسيين


الأب الروحي للعروبة في الجزائر وهو عبد الحميد ابن باديس رمز التيار القومي التعريبي في الجزائر .

وهو ايضا مؤسس جمعية العلماء العروبيين ذات الشعار العنصري التحقيري الإقصائي للهوية والتاريخ الامازيغي.

قال في جريدة الشهاب العدد 49 صحيفة 4 مخاطبا الشباب الجزائري

(لا سياسة لك الا سياسة الارتباط بفرنسا والقيام بالواجبات اللازمة لجميع ابنائها ويقول ايضا (فتمسك بفرنسا الاخوة والعدالة والمساواة فان مستقبلك مرتبط بها)





الامازيغي والمسلم الصادق المصدق لكتاب الله وحديث رسوله لا يقبل ان يقول انا امازيغي ومن ثم يقول والى العروبة ينتسب

كما سبق و بيناه ذلك الكلام اقرب الى الكفر والضلالة لانه يرمي بصاحبه في النار من خلال انتسابه الى غير ابائه واجداده

اضن ان الرسالة والجواب واضح يا ام زاهوا كما يقول المثل ( لا تناطح الحائط) (ويا ناطح الجبل اشفق على الراس لا تشفق على الحجر )

والسلام







قديم 2018-09-29, 18:59   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
ام زاهو
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية ام زاهو
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عودة يغموراسن مشاهدة المشاركة
ام زاهو
..............
كفاكم من ذكر نظرية المؤامرة الوهمية وان كل من اراد الاعتزاز بأصله ففرنسا هي من تحركه ...كفاكم كفاكم لماذا عندما يقول احدهم انا عربي ابن العروبة تصفقون له وتقولون له انت حقا وطني وجزائري فحل وعندما يصيح صاحب الحق بانه امازيغي او ان شأتم انا بربري تنعتونه بكل الاوصاف السيئة
يا بني انا لم اتحدث بكلام يدعو الى العنصرية دقق جيدا في الكلام الذي كتبته
الامازيغي ابي واخي وابني وان قلت انني امازيغية فانا افتخر ولكن رب كلمة اقولها فتهوي بي الى النار والكلمة الطيبة صدقة وقد قال الرسول صلى الله غليه وسلم من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت لذا لا بد ان نعترف للعرب بفضلهم فمن لم يشكر الناس لا يشكر فبفضل الله ثم بفضلهم نحن مسلمون وتامل رحمك الله هل هناك اعظم نعمة من نعمة الاسلام وان كنت مسلمة فاين المشكل ان قلت انني عربية واين المشكل ان تحدثت باغنى واجمل لغة وهي لغة القران لغة النبي صلى الله عليه وسلم
وحاشا لله ان ننعت الامازيغي بكلام سيء فكثير من المؤرخين العرب وغيرهم ذكروا مناقب وخصال ورفعة اخلاق الامازيغيين في كتبهم ويكفيهم فخرا انهم ينتسبون الى امازيغ

ويشهد الله انه لا توجد اي عنصرية بين الامازيغ والعرب فنحن ابناء الوطن الواحد تجمعنا الارض ويوحد صفوفنا الدين واللغة العربية

وان قلت اللغة العربية لا اقصد ان اهمش لغتك او اهينها حاشا لله انما انبهك الى خطورة سبابكم للغة القران وسبابكم للعرب الذين كان لهم الفضل الكبير بعد الله في اخراج الامازيغيين من ظلمات النصرانية الست مسلم الست تقرا القران الست تصلي فلابد ان تتقن لغتك لفهم دينك والتفقه فيه وعليك احترام هذه اللغة لغة الضاد لان بها نزل القران وان سببتهاانت لا تضر العرب ولا تنقص من شانها او شانهم وانما تضر نفسك في خوضك في مواضيع لا تستدعي كل هذه الكراهية
وكثير من الامازيغيين استغنوا عن الامازيغية ويتحدثون بالعربية وعلموها اولادهم فهل ضرهم هذا

اليس لك اصدقاء عرب او جيران اتحداك ان عاملك احدهم بعنصرية

انما الذين يدعون العنصرية وينادون بالمظلومية هم هؤلاء المغرر بهم من طرف مثل هذه الجمعيات وهم قلة قليلة لا يكاد ان يسمع لها صوت
اما عن حقيقة اصل الامازيغيين

فأبعد ما استطاع التاريخ أن يعود للوراء بحثا عن أصولهم ...

كانوا هم هناك قبله ...

فالامازيغ لا يعرف تاريخهم أحد و لا حتّى هم أنفسهم ...

5000 سنة قبل الفراعنة و لا نتيجة ...

بل النتيجة هي أنّهم كانوا هنا قبل التاريخ ...

من المحيط إلى المحيط ...

و الذين يتبجّحون اليوم باسم البربر إن هم إلاّ طائفة ضالّة مضلّة مفتونة بالثقافة الغربية المتفنّحة (...) ...

قبلتهم فرنسا التي تموّلهم و تحتضنهم و تربّيهم ثم تعيد نشرهم ببلاد المغرب العربي إستخذمتهم المخابرات الفرنسية أوّل مرّة في سنة 1949 للتغلغل في الحركة الثورية الجزائرية التي كانت في أوّل نشأتها ...

و هم المعروفون بتسمية البربريّون أو " berberistes " ...

و باختصار ...

البربريون هم من البربر يعتقدون في الفتح الإسلامي للمغرب العربي أنّه غزو عربي لبلادهم وجب التعامل معه على أنّه احتلال ...

و لتجاهلهم أم بالأحرى جهلهم بتاريخ الامازيغ و الفتوحات الإسلامية فهم يعتبرون أنّ اللغة العربية عامل طمس لهويّتهم و للتراث البربري ...

و لذلك فهم يكرهون اللغة العربية باعتبارها لغة محتلّ و استبدلوا بعض الألفاظ*
* العربية بأخرى فرنسية على اعتبار أنّ فرنسا هي من جاء لتحريرهم من هيمنة العربية متناسين جرائمها التاريخية في فترة الإستعمار الفرنسي ...

أسّسوا الأكاديمية البربرية عام 1967 بفرنسا تحت إشراف المخابرات الفرنسية التي كان من إبداعاتها كتابة " اللغة الامازيغية القبائلية " بالأحرف اللاتينية و اختراع كلمات لم توجد في اللغة لتفادي النطق بالعربية في حال لم توجد كلمة فرنسية معبّرة ...

و في الآونة الأخيرة أصبحوا يتفاخرون بأسماء بربرية ككسيلة و الكاهنة باعتبارهم رموز المقاومة البربرية للعرب المسلمين ...

تعتبر الفترة الإسلامية من تاريخ المغرب العربي فترة انتكاسة و لذلك يتنكّرون للقادة و العلماء ذوو الأصول الامازيغية كيوسف ابن تشفين و محمّد ابن تومرت و العلاّمة الشيخ عبد الحميد بن باديس رجل النهضة الإسلامية و المؤسّس لثورة الفاتح من نوفمبر 1954 المجيدة الجزائر ...

وسيلتهم الأولى ككلّ صنيع بني إبليس كانت في الغناء و الفن فظهرت شيئا فشيئا الأغنية السياسية الداعية لتمجيد الهوية البربرية و الإستنكار للعروبة و الإسلام ...

و في سنة 1998 و دائما برعاية إستخباراتية فرنسية أنشئت منظّمة عالمية تمثّل البربر في العالم فأصبحت اللغة العربية لديهم في المرتبة الثالثة بعد الأمازيغية و الفرنسية ...

_______________________________________

هذا باختصار ....

فالامازيغيون ليسوا البربريّون ...

فالامازيغ أعزّاء النفس كرماء ...

حياتهم بشرفهم لا ترى نساءهم عاريات متبرّجات ..

المرأة منهم بألف رجل من البربريّون ...

.رجالهم افذاذ اسود وتاريخ الفتوحات الاسلامية تشهذ لهم بذلك ولهم الفضل الكبير في نشر الاسلام في عقر دار اوربا

من القبائل نذكر على سبيل المثال ...

" الطوارق" " القبائل " "المزاب " " الشاوية " " الشلحة " " الهوارة " ...

و لكلّ كيان لهجات و قبائل و بطون تكاد لا تعدّ و لا تحصى ...

فمن أين جاء البربريّون بفكرة اللغة الأمازيغية الموحّدة ؟؟؟

إن هم إلاّ طائفة منسلخة عن أصلها متنكّرة لعقيدتها رضيت بأن تكون سيفا بيد فرنسا الإستعمارية ينخر عظم الأمّة الإسلامية ...

و لكن فضل الله و منّه أراد و إرادته مشيئة ...

فاختلط الدم العربي بالدم الامازيغي في أنساب منتشرة على كلّ التراب الإسلامي المغاربي ...

فلم يستطيعوا تجسيد فكرة الإنفصال بإقليم " أمازيغي " .. وتحقيق حلم فرنسا.

فلولا تقدير الله عزّ و جلّ لكانت الخارطة غير الخارطة ...

نحن ابناء الامة الاسلامية العربية وما ضرنا لانتسابنا اليها
المفروض نفتخر بفتوحات اجدادنا الاسلامية وتاريخهم المشرف نفتخر بانتمائنا للامة الاسلامية نفتخر ان لنا لغة كاللغة العربية
وفي الاخير ان راى ابني يغموراسن في كلامي ما يسيء اليه فانا استسمحه






قديم 2018-09-29, 19:23   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
ام زاهو
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية ام زاهو
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير حريش مشاهدة المشاركة


توضيح لام زاهو

مقدمة:
شعب الجزائر مسلم والى الامازيغية ينتسب من قال حاد عن أصله أو قال مات فقد كذب

نحن من قمم الاوراس لسنا من نجد أو حلب
أجدادنا امازيغ لم يكونوا يوما من العرب
قالوا الإسلام لبينا الندا قالوا العروبة قلنا كسيلة أولى





جواب على سؤال ام زاهو:

عبارة شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب وايضا عبارة (نحن امازيغ عربنا الاسلام) هذه العبارات قريبة من الكفر وترمي بمن يعتقد بها في النار والاسلام لا يعرب الاصول والاعراق بمجرد الدخول فيه

ولا يوجد في الاسلام ما يدعو غير العرب المسلمين لترك لغتهم الاصلية التي خلقها الله لهم حتى يكونوا مسلمين

واللغة العربية ليست بالضرورة شرط لدخول العجم في الإسلام كما يوهم البعض بالقول

فاللغة الرسمية في أكبر بلد إسلامي سكانا وهي اندونيسيا لغتها الرسمية هي [البهاسا الأندونيسية] وليس العربية ، وهو ما يُسقط فرضية الربط الإديولوجي بين اللغة العربية والإسلام ، فالقوميون العرب في ضفة والإسلام في ضفة ثانية ، بدليل وجود عرب لا صلة لهم بالإسلام أصلا ، فمؤسسوا [ قومية العرب] هم مارونيون مسيحيون على رأسهم ( ميشيل عفلق) ، وأول مؤتمر تأسيسي عقدوه كان في باريس في 1913 نكاية في الخلافة العثمانية . وكان إمام وداعية القومية العربية هو لورنس البريطاني .

اما عبارة ابن باديس ( شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب هو كلام ساقط من وجهة النظر الدينية لانه مخاف لكتاب الله و الحديث الصحيح

التناقض بين كتاب الله وقول جمعية المسلمين ( نحن امازيغ عربنا الاسلام) و(شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب)

جمعية العلماء المسلمين هي أول مسؤول على أزمة الهوية التي تعيشها الجزائر فهي التي أوهمت الشعب الجزائري أنه " للعروبة ينتسب" خلافا لقوله تعالى (ادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله)
وخلافا لقوله صلى الله عليه وسلم :
عَنْ سَعْدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ:
سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "مَنْ ادَّعَى إِلَى غَيْرِ أَبِيهِ وَهُوَ يَعْلَمُ أَنَّهُ غَيْرُ أَبِيهِ فَالْجَنَّةُ عَلَيْهِ حَرَامٌ"
رواه البخاري ومسلم
عنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
"لَا تَرْغَبُوا عَنْ آبَائِكُمْ فَمَنْ رَغِبَ عَنْ أَبِيهِ فَهُوَ كُفْرٌ" رواه البخاري ومسلم
قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( اِثْنَتَانِ فِي النَّاس هُمَا بِهِمْ كُفْرٌ : الطَّعْنُ فِي النَّسَب ، وَالنِّيَاحَةُ عَلَى الْمَيِّتِ ).
عَنْ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ
خَطَبَنَا عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ فَقَالَ : مَنْ زَعَمَ أَنَّ عِنْدَنَا شَيْئًا نَقْرَؤُهُ إِلَّا كِتَابَ اللَّهِ وَهَذِهِ الصَّحِيفَةَ قَالَ وَصَحِيفَةٌ مُعَلَّقَةٌ فِي قِرَابِ سَيْفِهِ فَقَدْ كَذَبَ......... إلى أن قال :"وَمَنْ ادَّعَى إِلَى غَيْرِ أَبِيهِ أَوْ انْتَمَى إِلَى غَيْرِ مَوَالِيهِ فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ لَا يَقْبَلُ اللَّهُ مِنْهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ صَرْفًا وَلَا عَدْلًا" رواه مسلم


فالامازيغ من حقهم الدعوة للهوية الامازيغية في وطنهم الامازيغي وفي كل القطر الامازيغي ولا يحق لباقي القوميات والأقليات الوافدة ممارسة قوميتهم وهويتهم في بلاد الامازيغ ولا يحق لهم تلوين الوطن الامازيغي بلون غير لونه الأصلي فلن يقبل الامازيغ أن يكونوا عربا ولا تركا ولا فنقيين ولا أوروبيين نحن نختلف جينيا وشكلا وطباعا وتاريخا وتقاليد عن كل تلك الأمم .

كلام ابن باديس ومواقفه في ميزان التاريخ والوطنية

اما كلام ابن باديس رحمه الله وجمعية العلماء المسلمين فهؤلاء اول من خالف كلام الله و حديث رسوله ونسبوا الامازيغ بالاباطل الى العروبة الوهمية

واما ابن با ديس وجمعيته فهؤلاء ايضا كانوا اكبر دعاة للاندماج في الامة الفرنسية و عارضوا كل ثورة على الفرنسيين


الأب الروحي للعروبة في الجزائر وهو عبد الحميد ابن باديس رمز التيار القومي التعريبي في الجزائر .

وهو ايضا مؤسس جمعية العلماء العروبيين ذات الشعار العنصري التحقيري الإقصائي للهوية والتاريخ الامازيغي.

قال في جريدة الشهاب العدد 49 صحيفة 4 مخاطبا الشباب الجزائري

(لا سياسة لك الا سياسة الارتباط بفرنسا والقيام بالواجبات اللازمة لجميع ابنائها ويقول ايضا (فتمسك بفرنسا الاخوة والعدالة والمساواة فان مستقبلك مرتبط بها)





الامازيغي والمسلم الصادق المصدق لكتاب الله وحديث رسوله لا يقبل ان يقول انا امازيغي ومن ثم يقول والى العروبة ينتسب

كما سبق و بيناه ذلك الكلام اقرب الى الكفر والضلالة لانه يرمي بصاحبه في النار من خلال انتسابه الى غير ابائه واجداده

اضن ان الرسالة والجواب واضح يا ام زاهوا كما يقول المثل ( لا تناطح الحائط) (ويا ناطح الجبل اشفق على الراس لا تشفق على الحجر )

والسلام

اختلط الدم العربي بالدم الامازيغي ولا رجعة في هذا وانصحك بعدم الخوض في مجال الفتاوي ابق في مجال طمس وتشويه التاريخ






موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:49

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2018 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc