قسم الكروشي و التريكو و الماكرامي - انت تسالي والخبرات يجبن(عندك اي استفسار فالكروشي تفضلي) - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى شقائق الرجال > قسم الأشغال اليدوية > قسم الكروشي و التريكو و الماكرامي

قسم الكروشي و التريكو و الماكرامي ورشات - غرز - مجلات - اعمال

 

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2017-12-02, 16:14   رقم المشاركة : 1606
معلومات العضو
belseme
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية belseme
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

rima.87 بارك الله فيك حبيبتي والله يرزقك الفردوس الاعلى شكرا على الرد واعتذر على التاخير لانه المنتدى لايعمل معي لااعلم ماالسبب
شكرا جزيلا على الافادة وربي يجعلها في ميزان حسناتك اني هزيت من عندك معلومات ربي يحفظك تحياتي







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2017-12-02, 16:58   رقم المشاركة : 1607
معلومات العضو
RIMA.87
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية RIMA.87
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة belseme مشاهدة المشاركة
rima.87 بارك الله فيك حبيبتي والله يرزقك الفردوس الاعلى شكرا على الرد واعتذر على التاخير لانه المنتدى لايعمل معي لااعلم ماالسبب
شكرا جزيلا على الافادة وربي يجعلها في ميزان حسناتك اني هزيت من عندك معلومات ربي يحفظك تحياتي
و فيك بارك الله اختي ،ان شاء الله تستفادي و تتعلمي و تصبحي محترفة في الكروشي ،
و راني بعثتلك رسالة خاصة فيها روابط فيديو لتعليم الكروشي ،
بالتوفيق






رد مع اقتباس
قديم 2017-12-03, 12:59   رقم المشاركة : 1608
معلومات العضو
RIMA.87
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية RIMA.87
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم ،



اولا ما شاء الله عليك باينة مثابرة و نشيطة ،عملك في السلسلة راهو ماشاء الله لكن الاسطر المتبقة شوية مزيرة الخدمة لكن السبب و الله اعلم سمك الصوف لم يناسب مع رقم الكروشي و انت لازم تحاولي تعملي سطر او 2 و تشوفي اذا الخدمة راهي مليحة اللهم بارك و الا تغيري رقم الكروشي و تزيدي تخدمي سطرين او ثلاثة و تشوفي حتى تتحصلي على النتيجة المرضية و تعرفي ماهو الرقم المناسب للصوف ديالك،
ثانيا : ننصحك في بداية تعلم الكروشي استعملي الكوتون بارلي لانو خشين شوية و تقدري تستعملي معاه كروشي رقم 1.5 و الغرز تكون باينة فيه و هناك فكرة المرجع un repère
تساعدك كثيرا في العمل خاصة في عمل الصبيبطات لتحديد بداية السطر او اماكن التزايد او التنقيص في الغرز و هذه الصور توضح لك اكثر




و اخيرا تفضلي هذا الرابط للاخت ام سراج و ملاك فيه كيفية تعديل الصور و كتابة الاسم ديالك على الصور حتى تحافظي على خصوصية و حصرية اعمالك و كما رأيت لقد قمت بتعديل الصور ديالك قبل وضعها .
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1933988

و اسالك اذا كنت تعرفي تخدمي من الباترون فهذا يساعدك اكثر واذا ما تعرفيش نحطلك طريقة قراءة الباترون .

ان شاء الله تكوني استغدت من التوضيحات ،
بالتوفيق
في امان الله







رد مع اقتباس
قديم 2017-12-03, 17:27   رقم المشاركة : 1609
معلومات العضو
belseme
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية belseme
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيك اختي ريمة وعذرا على ازعاجك والله مزلت منعرفش مليح مرات تبانلي الابرة اكبر شوية على الخيط مرات نرمال مزلت باش نبدا نعرف هههههه
الكوتون بارلي لي صورتيلي ذاك المرة؟
وهل فيه احجام خطرس مرات تبانلي فيه رقيق ولخشين لا والا كيما لي يطرحو بيه بساطات؟
عندي وحد الخيط مارك diva وفيه الابرة من 3 الى 3.5 بصح ابرة لكروشي معنريش عندي غير 4 و 1.6 وهل كوتون بارلي لي قلتيلي عليه يحي مع الابرة 1.6؟
بالنسبة لقراءة الباترونات لا مزلت ماحقتش للباترونات راني غير نتعلم فالاساسيات مبعد نروح للباترون والا واش قولك ريومة؟
وشكرا على رابط لي حطتو امنية يعطيكن الصحة بزوج بالنسبة للصور مكنتش حاطة بلي يتحطو فلموضوع عليها محطيتش الاسم اصلا ماشي حاجة ههههه نهار الى كتب ربي وخدمت حاجة مليحة نحط الاسم
شكرا حبيبتي ريمة جزيت الجنة







رد مع اقتباس
قديم 2017-12-03, 17:34   رقم المشاركة : 1610
معلومات العضو
belseme
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية belseme
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرا ريمة على التشجيع ربي يحفظك







رد مع اقتباس
قديم 2017-12-03, 23:02   رقم المشاركة : 1611
معلومات العضو
RIMA.87
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية RIMA.87
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة belseme مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اختي ريمة وعذرا على ازعاجك والله مزلت منعرفش مليح مرات تبانلي الابرة اكبر شوية على الخيط مرات نرمال مزلت باش نبدا نعرف هههههه
الكوتون بارلي لي صورتيلي ذاك المرة؟
وهل فيه احجام خطرس مرات تبانلي فيه رقيق ولخشين لا والا كيما لي يطرحو بيه بساطات؟
عندي وحد الخيط مارك diva وفيه الابرة من 3 الى 3.5 بصح ابرة لكروشي معنريش عندي غير 4 و 1.6 وهل كوتون بارلي لي قلتيلي عليه يحي مع الابرة 1.6؟
بالنسبة لقراءة الباترونات لا مزلت ماحقتش للباترونات راني غير نتعلم فالاساسيات مبعد نروح للباترون والا واش قولك ريومة؟
وشكرا على رابط لي حطتو امنية يعطيكن الصحة بزوج بالنسبة للصور مكنتش حاطة بلي يتحطو فلموضوع عليها محطيتش الاسم اصلا ماشي حاجة ههههه نهار الى كتب ربي وخدمت حاجة مليحة نحط الاسم
شكرا حبيبتي ريمة جزيت الجنة
السلام عليكم ،
و فيك بارك الله اختي belseme،و مشكووورة على الدعاء ،
و لا يوجد اي ازعاج نحن هنا لنستفيد و نفيد و نحتسب الاجر عند الله عز و جل،
بالنسبة للكوتون بارلي حسب توفره في الولاية ديالك ،كيما احنا هنا في بومرداس لقيت azur و هو لي معرووف على مستوى التراب الوطني هههههه لانه صنع محلي من ولاية سطيف و ذو جودة ،و هناك GSA لكن شوية خشين عليه و هناك الكبات الصغار هادوك تاني خشين و بالطبع تقدري تستعملي الكروشي1.6 ملم يعني رقم اكروشي مع سمك الصوف انت و اش تحبي في الخدمة ماهوش علوم دقيقة ،

نعطيك مثال كي حبيت االخدمة دقيقة او رقيقة استعملت الكوتون بارلي هاداك لي وريتهولك يعني azur بكروشي 0.8 ملم و هذا تبعا لورشة الاخت sakura be جزاها الله خيرا و ممكن تطلعي على الورشة و نتيجة تطبيقي في هذا الرابط ،
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1794590
و نفس الكوتون بارلي اي azur استعملت معاه كروشي 1.5ملم لاني اردت الخدمة تجي خشينة شوية و منفخة و هذا بنصيحة الاخت ام حمزة22جزاها الله خيرا و خدمت بوليرو قمة في الرووووعة

تفضلي الرابط
https://www.djelfa.info/vb/showpost....2&postcount=23

و الخيط لي يطرحو بيه البساطات مانعرفوش ? ???

و بالنسبة للخيط diva لي عندك اظنه من الخيوط المستوردة المشهورة هنا في الجزائر باسم الخيوط التركية

و اذا هو لي في الصورة alize diva و سعر الكبة حوالي 350دج،
فهو خيط ذو جودة و استعملي نفس المبدا لي شرحتهولك يعني بالرغم انهم كاتبين رقم الكروشي من 3 الى 3.5كما ذكرتي لكن ممكن تخدمي برقم 4ملم عادي و تشوفي النتيجة بعد اسطر اذا هي مرضية كملي و اذا لم تعجبكي فتقيها ،كيما انا نظل نخدم و نفتق حتى نصل لللهدف

و بالنسبة لقراءة الباترونات عندك الحق ،روحيلها واحدة واحدة حتى لا تختلط عليك الاموور ،و المثل يقول ،
طريق الالف ميل يبدأ بخطوة ،
نتمنى شرحي يكون مفهوم و خفيف الظريف ومرات نحس روحي نستغرق في بعض التفاصيل لكن لللافادة
و الله الموفق ،
و ان شاء الله في القريب تشاركينا باول اعمالك ،و على فكرة اول اعمالي بالصوف لي كانت قبعة و صبيبط لبنت اختي الامورة مريم ربي يحفظها و يسترها و جميع ابناء المسلمين .
في امان الله






رد مع اقتباس
قديم 2017-12-03, 23:11   رقم المشاركة : 1612
معلومات العضو
belseme
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية belseme
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

مرسي حبوبة على الشرح والتوضيح ولكن لي عودة مرة اخرى للتعمق في كلامك وساطلع على اعمالك اما القبعة والحذاء خرجو تحفونين يهبلو بصحتها الامورة لعقوبة لوليداتك ان شاء الله تعيشي يارب
اما بالنسبة للخيط لي قلتلك يتباع ب 100دج عشرالاف وكاين تاع خمسين الف الكبة شوية كبيرة وثح هو تاع الترك ومبعد نرجع ونجيب ورقة وستيلو وندون المعلومات وكي نتعلم الاساسيات نجي تفهمني فلباترون ان شاء الله
حبيت نسقسي برك السر والا المتحكم الرئيسي فالخدمة هو صبعنا لي حاكم الخيط لي جاي من الكبة تاع لخيط صح نرخف والا نزير هو المتحكم لا ؟؟؟
شكرا جزيلا وربي يهنيك ويمنيك







رد مع اقتباس
قديم 2017-12-04, 13:54   رقم المشاركة : 1613
معلومات العضو
RIMA.87
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية RIMA.87
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة belseme مشاهدة المشاركة
مرسي حبوبة على الشرح والتوضيح ولكن لي عودة مرة اخرى للتعمق في كلامك وساطلع على اعمالك اما القبعة والحذاء خرجو تحفونين يهبلو بصحتها الامورة لعقوبة لوليداتك ان شاء الله تعيشي يارب
اما بالنسبة للخيط لي قلتلك يتباع ب 100دج عشرالاف وكاين تاع خمسين الف الكبة شوية كبيرة وثح هو تاع الترك ومبعد نرجع ونجيب ورقة وستيلو وندون المعلومات وكي نتعلم الاساسيات نجي تفهمني فلباترون ان شاء الله
حبيت نسقسي برك السر والا المتحكم الرئيسي فالخدمة هو صبعنا لي حاكم الخيط لي جاي من الكبة تاع لخيط صح نرخف والا نزير هو المتحكم لا ؟؟؟
شكرا جزيلا وربي يهنيك ويمنيك
السلام عليكم اختي كيف الحال ان شاء الله بخير،
مشكووورة على كلامك الطيب و على دعائك ،و على التوضيحات بالنسبة للخيوط التي لم يحصل لي الشرف للحصول عليها بعد ههههه،
بالنسبة للتحكم في العمل تاع الكروشي يكون في البداية كيما ذكرتي من الاصبع او بالاحرى اليد لي حاكمة الخيط لي جاي من الكبة هذا من جهة و من جهة اخرى عندما تعملين الغرزة تصبحي تتحكمي بالاصبع لي حاكمة بيه الكروشي،وكل ماحدةعندها طريقة لي تحكم بيها الخيط انت شوفي لي تساعدك هناك فيديوهات توضح ذلك ،
خذي راحتك و تعلمي بشوية حتى تستطيعين انجاز ما تريدينه من الكروشي باذن الله.

في امان الله






رد مع اقتباس
قديم 2017-12-04, 14:31   رقم المشاركة : 1614
معلومات العضو
belseme
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية belseme
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام ورحمة الله اهلا ريمة شكرا حبيبتي على الكلام الجميل تستاهلي كل خير وشكرا على السؤال وانتي واش راكي؟
شكرا على التوضيحات حبيبتي ربي يحفظك ساعمل بنصائحك
تحياتي







رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
استفسار, تصالح, تفضلي), يجبن(عندك, فالكروشي, والخبرات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 21:48

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2017 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc