هل انت راض على مهنتك؟ - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > خيمة الجلفة > الجلفة للنقاش الجاد

الجلفة للنقاش الجاد قسم يعتني بالمواضيع الحوارية الجادة و الحصرية ...و تمنع المواضيع المنقولة ***لن يتم نشر المواضيع إلا بعد موافقة المشرفين عليها ***


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

هل انت راض على مهنتك؟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2018-02-01, 10:57   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المؤرخ
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية المؤرخ
 

 

 
إحصائية العضو










Mh51 هل انت راض على مهنتك؟

بمعنى هل انت راض بما انت عليه في المهنة التي تعمل بها ام انك لاتتناسب وهذا العمل بل تطمح لما هو أفضل او ربما انت تعرف حقيقة نفسك فأنت دون مستوى هذه المهنة ...أو ربما انت تتوافق تماما مع مهنتك ومرتاح وتؤدي عملك براحة ضمير وابداع او روتين







 

رد مع اقتباس
قديم 2018-02-02, 17:38   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Elwawy
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

الحمد لله راضي و السبب أني كنت غير راضي, يعني بعد تمعن كبير أدركت أنه توفيق من عند الله في شيء ليس من إختصاصي كليا, إذن إذا كانت الإشارة من الله تعالى لابد أن يكف الإنسان عن السفسطة و يدعو بالتوفيق, فتجد من درس الهندسة بكل إختصاصتها يتوحم و مصر على العمل في هذا المجال فقط لا غير و لو بقي بطال. و إن عمل يريد أن يترقى و يصبح Boss و مبدع و مشهور و و وو

الغرور شيء أخر, في الجزائر من يضع كلمتين في رأسه, يتعلم صنعة أو يشغل منصب ينتهي العالم عنده, فتجد من تعمل في ملء الأوراق كأنها تحمل الجزائر على أكتافها, من يركب جهاز التبريد كأنه يركب صاروخ من يصلح سيارة كأنه صنعها, الصحافي يفقه في كل شيء الخ... و نادرا ما ترى شخص متواضع يعلم و يعلن أنه لا يوجد نهاية للعلم و أن الخبرة شيء نسبي لا يقاس بالسنوات التي أمضيتها في العمل (لعب الكلمات المتقاطعة)

وفي الأخير المثل الشعبي يقول : العلك و لا البطالة








رد مع اقتباس
قديم 2018-02-02, 19:21   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نجمة الأمــــــل
الأخصّائيّة النفسانيّة للمنتدى
 
الصورة الرمزية نجمة الأمــــــل
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

«
أحب ما تعمل
حتى
تعمل ما
تحب»
مقولة ،لكن اي مهنة يجب أن تحبها كي تبدع فيها ،خصوصا ادا استغرقت سنينا وانا تدرس بدلك التخصص وتطمح له
أنا راضية عن مهنتي ، لكنني أجد انني بحاجة دائما التغيير وكسر الروتين
لان اي مهنة تستلزم ابداع وابتكار والا اصبحت مملة
لكن الله هو من قسم الارزاق وحظي كل منا ما راه خيرا لنا
فايا كانت المهنة فهي رزق قبل كل شيء
ربي يوفقنا ويهدينا ادا قصرنا ويسامحنا







رد مع اقتباس
قديم 2018-02-06, 11:00   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
سعد606
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية سعد606
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المؤرخ مشاهدة المشاركة
بمعنى هل انت راض بما انت عليه في المهنة التي تعمل بها ام انك لاتتناسب وهذا العمل بل تطمح لما هو أفضل او ربما انت تعرف حقيقة نفسك فأنت دون مستوى هذه المهنة ...أو ربما انت تتوافق تماما مع مهنتك ومرتاح وتؤدي عملك براحة ضمير وابداع او روتين
على الرغم من أن الراتب ليس السبب الوحيد لقبول بعض المهنيين بفرص العمل التي تعرض علينا ، الا ان الراتب المنخفض وغير المنصف هو من الأسباب الرئيسية التي تدفع بالمهنيين لترك وظائفهم. لا تنسَ أن تقيّم مهنتك التي كاتبه اليك الله سبحانه وتعالى إضافة الى الفوائد التي تحصل عليها إذ أنها قد تعوض عن شعورك بعدم الرضا عن المهنة






رد مع اقتباس
قديم 2018-02-07, 01:12   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عماد995
عضو جديد
 
الصورة الرمزية عماد995
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الواحد يقول الحمد لله







رد مع اقتباس
قديم 2018-02-07, 06:13   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الطيب الشريف
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية الطيب الشريف
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الحمد لله على كل نعمة







رد مع اقتباس
قديم 2018-03-09, 18:45   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
سيرين راجي
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

انصح اللذي لديه مهنة ان يرضى اتمنى ان يرزقني الله عملا وساشكره ليل نهار
العثور على عمل نعمة كبيرة للذي يقدرها القناعة كنز لا يفنى







رد مع اقتباس
قديم 2018-03-12, 12:29   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
الأصيــل
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية الأصيــل
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

حين تبدع في مهنتك فسترضى عنها بل وتحبها .. وتتفانى في أدائها بإخلاص
اما أن تكون فقط بابا للرزق فهي جسد بلا روح






رد مع اقتباس
قديم 2018-03-20, 20:59   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
سفير الأيام
عضو متألق
 
الصورة الرمزية سفير الأيام
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

ببلدي غير راضي لانني ارى الكثير من الامور التي لا تعجبني






رد مع اقتباس
قديم 2018-03-23, 22:15   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
زعترة
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

راضية والحمد لله وهي المكوث فلبيت







رد مع اقتباس
قديم 2018-03-23, 23:34   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
امام الرضا
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية امام الرضا
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الواحد يقول الحمد لله







رد مع اقتباس
قديم 2018-03-26, 22:44   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
rycerz
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية rycerz
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

سآتي من الأخير و أكشف عن أمر مهم جدا و هو ليس بسر:
مهما كانت المهنة أو العمل أو الشغل الذي أنت فيه و مهما كان موافقا و مناسبا لك فالمشكلة هي في غيرك من البشر الذين تربطك معهم علاقة في ذلك العمل سواءا كانوا زملاء عمل أو مسؤولين أو مواطنين أو عملاء أو متعاملين أو حتى شركاء .. فأولاءك هم من تجدهم يسمّمون لك حيزك المهني بسلوكاتهم الشائنة من وشاية كاذبة و منافسة غير شريفة و احتيال و معاملة قبيحة و نميمة و احتكار و تدليس و طمس الحقائق و غبن و حسد و عرقلة .. الخ من عمليات القصف المتنوعة .. هذه حقائق واقعية و ليست مبالغة أو توهّم ..
الحقيقة أنك في ميدان العمل تجد الكثيرين ممن يسعون لتحطيمك أقلّه على المستوى المهني .. هذه حقيقة مرّة عن واقع الكثيرين من أفراد المجتمع ..
و لهذا :
فإنه كلمّا استمتعت أكثر بالحرية في مهنتك و عملك و عالم الشغل لديك كلّما كنت أسعد و أكثر أريحية و رضى ..
هل أعطيكم مثالا قويا عن ذلك ؟؟ ..
شخص يشتغل في بيته على حاسوبه في تطوير برامج (logiciels) ثم يعرضها للبيع على النات مقابل مبلغ للنسخة .. و يكون الدفع لدى حسابه عن طريق الوسائل البنكية و عبر النات .. فهو يعمل دون مسؤول على رأسه و دون زملاء حوله حسودين و وشاة .. إلخ و حتى دون الإلتقاء بالزبائن .. حتى أنه لا أحد من البشر يعلم صنعته أو مدخوله .. و الجميل أنه حتى و هو غائب في جولة أو حصة رياضية أو مهمة إقتناء حاجيات أو في رحلة سياحية ، الأموال تدخل إلى حسابه من عمليات البيع التي تسير بشكل أوتوماتيكي على النات في أي وقت دون الحاجة للتدخل أو المتابعة من طرفه .. هههه يحدث ذلك حتى و هو نائم في الليل !!!
هذا مثال فقط و القياس عليه في كثير من المجالات ..
الخلاصة أنه كلما نقص البشر الذين تتصل بهم و كلما نقصت الإجراءات الإدارية و البروتوكولات الإجتماعية كلما زاد رضاك و سعادتك ليس فقط بعملك و إنما بحياتك .. حفظنا الله و سدد خطانا لما فيه خير و صواب.







رد مع اقتباس
قديم 2018-04-17, 19:31   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
ALGERIANOV
عضو جديد
 
الصورة الرمزية ALGERIANOV
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي



لَستُ رَاضيًا البتَ ..

أشغُل أشَد وظيفَة ضغطًا ومسؤُوليَة
حَيث لَا تحتَاج إلا إبدَاع و تَفنُنن
بقَدر مَا تحتَاج إلا حَزم و تنبه بقَدر عَالي









رد مع اقتباس
قديم 2018-04-19, 10:42   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
abonement
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

كنت أتصفح في المنتدى فشد انتباهي الموضوع و أردت أن أبدي وجهة نظري
في الوظيفة التي أعمل فيها و التي هي تابعة للوظيف العمومي...
الحقيقة المرة أن العمل في الإدارة الجزائرية صعب جدا جدا جدا خاصة لمن يعمل
بضمير مهني و يخاف الله ...الكذب و التزوير و الغش إلا ما رحم ربي..
فالقوانين في الجزائر في الغالب حبر على ورق ..
و ذلك راجع لعدة أسباب أهمها محاولة التحايل على القوانين من طرف الأعوان
الذين يريدون الوصول الى امور معينة...
و كمثال آخر تواطؤ المسؤولين مع المراقبين الماليين أو المحاسبين العموميين و غير ذلك كثير
...هذا غيض من فيض ..
نسأل الله سبحانه و تعالى أن يصلحنا أحوالنا ...






رد مع اقتباس
قديم 2018-04-19, 22:15   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
noor.haik
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

الحمد لله على كل حال







رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:13

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2018 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc