أصل الفكر الداعشي - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > النقاش و التفاعل السياسي

النقاش و التفاعل السياسي يعتني بطرح قضايا و مقالات و تحليلات سياسية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

أصل الفكر الداعشي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-12-24, 21:02   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبدالحق صادق
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي أصل الفكر الداعشي


إشارة إلى المقاطع أدناه :
التي تبين أن البغدادي كان إخوانياً و تظهر موقف الاخوان من ضرب داعش
فالإخوان و على رأسهم شيخهم القرضاوي يعارضون ضرب قوات التحالف لداعش و تخندقوا في خندق المحور الايراني الروسي بينما أجازوا الاستعانة بها في ضرب قوات القذافي .
ألا يدل ذلك أنهم يبطنون بخلاف ما يظهرون يعلنون أنهم ضد الإرهاب و يدعمونه و يحرضون عليه و يقفون في صفه و أن هناك تعاون و تنسيق إيراني إخواني قاعدي .
قال شيوخ الإخوان و السروريون إن داعش نبتة سلفية و من وجهة نظري مشكلة داعش و جميع التنظيمات الإرهابية المتطرفة فكرية و ليست العقيدة السلفية بدليل أن كبار العلماء الملتزمون بعقيدة السلف ضد التطرف و الارهاب ، و التنظيمات المتطرفة تهاجم كبار علماء السلفية و بعضهم يكفرهم .
وسؤالي للكلباني كيف يكون الإرهاب نبتة سلفية و أنتم تسمون شيوخ السلفية بشيوخ الحيض و النفاس لأنهم يربطون الناس بخالقهم و يشغلون وقتهم في الدعوة و نشر العلم الناقع و لا يتكلمون في السياسة و يتركونها لأهلها فهم أدرى بشعابها بينما شيوخ الإخوان يتركون الدعوة و التذكير بالله و لا هم لهم سوى السياسة و التحريض و إثارة الفتن في بلاد المسلمين فمن الذي يصنع الإرهاب ؟؟؟
معظم قادة القاعدة كانوا إخوانيين أو تربوا على كتب الإخوان مثل بن لادن و الظواهري و عبد الله عزام و ........
و بعد ثلاث سنوات من حكم الإخوان لتونس أصبحت الدولة الأولى في العالم المصدرة للإرهابيين فكم سيصبح عددهم لو استمر حكم الإخوان لتونس عدة عقود فاصبح نشاطهم معلن في تونس ؟؟؟
الفكر الإخواني مضطرب و رؤيته ضبابية و منهجهم قائم على السرية و التقية و الخداع و هذا يؤدي الى مواقف و سلوك مضطرب متناقض و لذلك يتشظى و يؤدي لانشقاقات كثيرة في صفوفهم كردة فعل على هذا السلوك المتناقض المضطرب و من جملتها القاعدة .
و الفكر الإخواني فكر هجين نتيجة تزواج غير شرعي بين الفكر الإسلامي و الفكر الثوري الدموي الاستبدادي الاقصائي الذي استوردته الأنظمة القمعية الثورية العسكرية من روسيا نتج عنه فكر شديد الخطورة كونه يلعب على العواطف الدينية و يتمتع بحقد شديد و حب انتقام وحشي و الإسلام و جميع الشرائع السماوية براء منه.
و أركان الفكر الثوري الروسي : الحقد الشديد على المختلف ، حب الانتقام و الانتقام بقسوة ، الإقصاء ، الاستهانة بحياة الانسان و كرامته و حقوقه و حريته و مشاعره و تأجيج العواطف و تغييب العقل .
و معروف عن الخوارج العبادة و التشدد في تطبيق النصوص الشرعية و سوء فهمها أما أدعياء الجهاد في عصرنا فالذي يحركهم فكر ثوري إنتقامي دموي حاقد إقصائي روسي .
لذلك أرى أن تسمية أصحاب الفكر المتطرف الإرهابي في عصرنا بالخوارج غير دقيقة و تحتاج لإعادة نظر .
و الفكر المتطرف بطبيعته يتشظى و يلد متطرف أشد منه عاق لأباه الذي رباه فيقصيه و ينقلب عليه و قد يكفره و يخونه و يستحل دمه و عرضه لأن نزعة الأنا الثورية متضخمة لديهم و عشق السلطة و الزعامة و حب الظهور متجذر فيهم .
عندما يجتمع الفكر الإخواني مع العقيدة السلفية ينتج سروري ثم يتطور ليعطي قاعدي ثم يتطور ليعطي داعشي و أخطرهم السروري لأن السروريون منهزمون فكرياً فهم أتباع كل ناعق فيدعمون و يركضون خلف أي جماعة تعارض الحكومة و ترفع شعار الخلافة الإسلامية و راية الجهاد تحت أي مسمى كان فيدعمون الإخوان و القاعدة و جبهة النصرة و أنصار الشريعة و داعش و ...
لب المشكلة أن شيوخ السرورية لديهم تصحر سياسي و عدم فقه بالواقع و تعصب حديث مقيت و تسيرهم العواطف و لا يثقون بسياسة الحكومة و يثقون بسياسة الإخوان التي ثبت فشلها و تزويرها للحقائق فهم ضحية إعلام الإخوان الخفي الذي يصنع الرأي العام الإسلامي بشكل خاطئ و منحرف و خطير على أمن و استقرر البلدان.
فيتكلموا في شأن العامة و السياسة و قضايا و أزمات المسلمين دون علم و دراية ، و الطامة الكبرى أنهم يقحمون الدين بالسياسة حسب أهوائهم و مصالحهم الحزبية الضيقة و هذا من التجارة بالدين و ممارسة الكهنوت .
اللعب على العواطف الدينبة من أهم أسباب انتشار الفكرالإرهابي المتطرف عن طريق تجنيد الشباب الجاهل حديث السن، و نتائج و آثار هذا الفكر ما نراه على أرض الواقع من كوارث ببلاد المسلمين و تدمير بلدانهم و إشاعة الفوضى فيها ، و كلمة سر المشروع الإيراني لتدمير بلاد المسلمين بأيدي أهل السنة أنفسهم إقامة الخلافة الإسلامية و إقحام الدين بالسياسة مع الجهل بها و حسب الأهواء و المصالح الحزبية الضيقة من أهم أسباب تشويه صورة الإسلام و التنفير منه .
و هؤلاء ينطبق عليهم قوله تعالى ( الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا و هم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً )
و لذلك ينبغي على كل غيور على دينه و أمته و وطنه التحذير منهم و من فكرهم .
إذاً داعش نبته إخوانية أتت من خارج أسوار بلاد الحرمين ترعرعت في أحضان السرورية حتى إذا اشتد عودها انقلبت عليهم
عبدالحق صادق

الشواهد :
القرضاوي يعترف بان امير داعش كان من جماعة الاخوان وهو شاب
https://www.youtube.com/watch?v=2lfWy30BJXc
الأدلة على اختراق إيران للقاعدة و داعش و التعاون معهم
https://abdulhaksadek.blogspot.com/20...post_5354.html


القرضاوي يشكر امريكا على ضربها لقوات القذافي و دعمها للمعارضة السورية بالسلاح
https://www.youtube.com/watch?v=f025Db1wGAY&app=desktop
أصل التطرف
https://abdulhaksadek.blogspot.com/20...post_5588.html
داعش نبتة إخوانية
https://www.youtube.com/watch?v=TMkQw...ature=youtu.be
تنبيه هام جداً لشيوخ القاعدة و الاخوان و السروريون
https://abdulhaksadek.blogspot.com/20...g-post_17.html
«داعش» و«القاعدة» .. الشراكة الإخوانية الإيرانية
https://www.aleqt.com/2014/10/15/arti...medium=twitter









 


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الداعشي, الفكر


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:05

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc