الإسعافات الأولية الأصح - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الثقافة الطبية و العلوم > منتدى الثقافة الصحية والطب البديل > قسم الثقافة الصحية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الإسعافات الأولية الأصح

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-11-16, 18:23   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
seifellah
عضو متألق
 
الصورة الرمزية seifellah
 

 

 
الأوسمة
العضو المميز مميزي الأقسام 
إحصائية العضو










افتراضي الإسعافات الأولية الأصح





الإسعافات الأولية من الإجراءات المصيرية والحتمية التي قد تساهم في إنقاذ حياة إنسان أو تؤدي للعكس تمامًا، لذلك لا يجب أن نجهلها فلا نجد ما نساعد به أحباءنا وقت الحاجة ولا يجب أن نتعلمها أو نقوم بها بشكل خاطئ فتؤدي إلى نتائج عكسية تمامًا. الآن أخبرني ما الذي ستفعله لو أن أحد أصدقائك قد تعرض للسعة قنديل بحر أثناء السباحة؟ ماذا لو كانت نحلة أو ثعبان؟ اعتقد أنك لو بحثت عن الإجابة على الإنترنت ستصل لما نحن بصدد نفيه اليوم، لقد حان وقت صرف وطرد العديد من الخرافات المنتشرة عن الإسعافات الأولية وتعلم الصحيح منها فقط، تابع قراءة المقال لتتعرف على أشهر وأكثر خرافات الإسعافات الأولية انتشارًا وطريقة الاستجابة الصحيحة لكل حالة طارئة من الحالات التي سنذكرها.


طريقة إزالة إبرة النحلة









إذا تعرضت للسعة نحلة من قبل فأنت حتمًا تدرك ما قد تؤدي إليه تلك اللسعة من مضاعفات، وقد تؤدي في أسوأ الأحوال إلى الموت إذا كانت لدى الضحية حساسية ضد سم النحلة، وما يهم حقًا في هذا الموقف هو سرعة إزالة إبرة النحلة من موضع اللسعة وليس طريقة إزالتها. الدبابير والفصائل الأخرى تشبه النحل من حيث تأثير وخطورة لسعتها ولكن الفرق هو أن الدبابير لا تترك إبرتها في جسد المصاب ويمكنها أن تقوم باللسع مرات عديدة.
ما الذي يجب فعله؟

  • الوقاية خير من العلاج، ابتعد عن النحل ومسكنه ولا تقم بحركات مفاجئة إذا إقتربت منك إحداها وانسحب فورًا لأن النحل يصدر روائح يستدعي من خلالها باقي النحل عند الشعور بالخطر وإذا كنت لا تزال موجودًا عند وصول التعزيزات فتابع الخطوات التالية لأنك ستحتاجها.
  • انتزعها، اسحقها، اكشطها، لا يهم الأمر والمهم هو أن تزيل إبرة النحلة بأسرع ما يمكن لتحد من خطورة النتائج التي ستترتب على اللسعة وتأثيرها عليك.
  • إذا كان المصاب لديه حساسية من سم النحل فيجب الاتصال بالإسعاف فورًا ولا تنتظر ظهور الأعراض للقيام بذلك، أعراض الحساسية المفرطة تتمثل في الاحمرار، التورم، الحكة وقصور في التنفس.
  • مضادات الهستامين يمكن أن تقلل من سرعة ظهور الأعراض ولكنها لن توقفها لذا لا يجب الاعتماد عليها كليًّا.
  • بالنسبة لغير المصابين بالحساسية سوف تختفي الأعراض بمرور بعض الوقت وقد يبقى التورم لمدة يوم، ولكن يجب الذهاب للمستشفى في حالة التعرض لأكثر من عشر لسعات أو إذا ما كانت اللسعات في الأنف أو الفم أو الحلق، لأن الورم في تلك المناطق قد يؤدي غلى ضيق في التنفس حتّى لغير المصابين بالحساسية المفرطة.
  • يمكن وضع الثلج على مكان الورم لتخفيفه ولكن تجنب وضعه مباشرة على الجلد، واستخدم منشفة في المنتصف ولا تترك الثلج لأكثر من 20 دقيقة في نفس الموضع لكي لا تتعرض لقضمة الصقيع، وهو أمر أسوأ بكثير من لسعة النحلة.

المصادر [1 2 3]


.
.
.
يتبع








 


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الأسد, الأولية, الإسعافات


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:37

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc