منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - تداعيات وقوع قطاع غزة في ظلام دامس
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-14, 14:04   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
صقر القدس
عضو محترف
 
الصورة الرمزية صقر القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي كهرباء غزة تحول مبلغ 2مليون دولار لمصر لتزويد المحطة بالسولار

كهرباء غزة تحول مبلغ 2مليون دولار لمصر لتزويد المحطة بالسولار



- أكد احمد أبو العمرين مدير دائرة المعلومات في سلطة الطاقة في قطاع غزة، أن سلطة الطاقة حولت مبلغ 2 مليون $ لجمهورية مصر العربية بناء على اتفاق لتزويد محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة بالوقود اللازم.

وأوضح أبو العمرين ، أن المبلغ المذكور حول لصالح هيئة البترول المصرية لتزويد محطة التوليد بالسولار وكميات الوقود اللازمة.

وأشار مدير دائرة المعلومات في سلطة الطاقة، إلى وجود وعودات مصرية جديدة بإدخال كميات الوقود اللازمة لمحطة التوليد خلال الفترة المقبلة، دون ذكر موعد محدد لعملية الإدخال.

وناشد أبو العمرين، مصر لإدخال الوقود بشكل عاجل، وإنهاء الأزمة التي تتفاقم يوماً بعد يوم في قطاع غزة.

من جهتها أكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أن قد تم تحويل مبلغ 2 مليون دولار إلى الهيئة العامة للبترول المصرية كدفعة مقدّمة للوقود اللازم لتشغيل محطة التوليد، ولكن لم يتم إدخال شيء من السولار للمحطة حتى الآن والتي لا تزال متوقفة عن العمل منذ أسابيع مما يفاقم من معاناة الشعب الفلسطيني.
ودعت سلطة الطاقة في بيانها وسائل الإعلام إلى توخّي الدقة في نقل المعلومات والحصول عليها من مصادرها الرسمية وتحديداً من سلطة الطاقة في كل ما يتعلق بملف الكهرباء والطاقة، وألا تشارك في تناقل معلومات مغلوطة تفتقر إلى الدقة والمصداقية حتى يتم التأكد من صحتها من المصادر الرسمية.

وتأمل سلطة الطاقة أن يتم إدخال السولار لتشغيل محطة التوليد في أسرع فرصة وبالكميات الكافية لإنقاذ الوضع المتدهور في القطاع.









رد مع اقتباس