منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - هل علماء الحضارة الاسلامية زنادقة؟؟؟؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-12-16, 14:43   رقم المشاركة : 43
معلومات العضو
جمال البليدي
عضو محترف
 
الصورة الرمزية جمال البليدي
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

أستغفر الله وأتوب إليه من كل ذنب أما بعد:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *الطالب المجتهد* مشاهدة المشاركة
شيئ جميل أن نجد سلفيين في الهندسة والطب والفيزياء
ولكن ما أراه أنا فيا لواقع يعكس ما قلته فمعظم السلفيين الذين أعرفهم هم من اصحاب محلات بيع السواك والألبسة الشرعية أو بعضهم اساتذة في ثانويات لأنهم يحرمون الدراسة في الجامعات المختلطة ولهذا لن تجد سلفيين مهندسين أو أطباء.
نعم هناك سلفيين بل وعلماء للسلفية مختصين في الطب والهندسة وهم سلفية مصر ولكن علمت مؤخرا من أحد سلفيي الجزائر أنهم مجرد جماعة حزبية مبتدعة.


لن أطيل عليك هذه المرة لأن أخي "ابو العلاء" قد بين ووضح فكفى وأوفى رغم أنني أعاتبه لكونه جعلني من أهل العلم وهذا مدح لي بغير حق فاللهم استر عيوبي واغفر ذنوبي.

لكن سأكتفي بالتعليق على النقطة التي كثيرا ما يدندن حولها بعض جهلة الصحفيين ومغفلة المثقفين ألا وهي مسألة بيع السواك والألبسة الشرعية .
سأنقل لك رد أخينا السلفي (algeroi) مع بعض التصرف وهو أحد أعضاء منتديات الجلفة :
يقول الأخ السلفي (algeroi)):

((أما مثالك الذي سقته لتحتج به ولنتحدث عن هؤلاء التجار كما -تقول أنت- بل عن هؤلاء البسطاء في الشوارع يبيعون المسك والسواك والكتب الدينية دعنا نتحدث عن سر لجوئهم الى السوق الموازية والتجارة الغير رسمية فغالبهم بسطاء كما تقول بل غالبهم مطارد في الشركات وغيرها بل يمنع حتى من بعض المؤسسات التعليمية واسأل أخاك فقد كان أحد هؤلاء التجار يوما يكدح يومه ليعيل أهله ولا يضطر للعيش عالة على الغير بل علًة تقض نوم والديه
رغم كونه جامعياً حينها اسأليه كيف كان يتعرض لشتى أنواع الاهانات بل طرد مرات عديدة من مؤسسات رسمية منعه حتى حراسها من تقديم ملفه وصبر حتى فتح الله عليه وهو الآن يحمد الله على جزيل منه وانعامه بل حتى البعض ممن كان يهينه يومها قال له بأنه كان يتصوره جاهلا لا حظ له من ثقافة أو فكر .. ثم أحقا كل أولئك الشباب على تلك الصورة التي يرسمها لهم أخيي في مخيلته لا أعتقد ذلك لا علينا فغالب من وصفت بسطاء طيبون يحلمون كما يحلم غيرهم ويأملون كما يألمون ولكنها الأيام التي أطلقت للألسنة الأعنة فصارت تضخ في المجتمع من الأكدار ما يمنع الناس من ابصار الحقائق وليقبل أخيي من أخيه هذه الكلمات :


فجأة ومن غير سابق ميعاد ينطلق صوت غريب من مكان مجهول
صوت ..
يخرق جلال الصمت ويرفع قبل وجه الفجر حجاب الحياة
صوت ..
تتمزق لسماعه الأماني وتطيش الذكريات ولا يبقى من الكلمات غير عبرات ساحنة تقول وفي قولها عبر :

أمطري ..

وانثري درا على الوجه الحزين
واملئي القلب سلاما وحبورا وحنين

أمطري ..

ليس في الدنيا بقاء بل دموع وأنين
وحجاب الصمت يرخى بين آهات السنين

مرة أخرى ينقطع الصوت الشدي راسما الحيرة على الوجوه ليرفع الآذان معلنا قدوم يوم جديد ))
https://www.djelfa.info/vb/showpost.p...5&postcount=43