منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - الانشغالات المالية لولاية تيـــــ14ــــارت(14)(2017/1438)*
عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-12-28, 13:29   رقم المشاركة : 222
معلومات العضو
sircat
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية sircat
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام حبيب مشاهدة المشاركة
أردت أن أروي تفاصيل ما كان اليوم بعد عودتي للبيت بعد الصلاة الظهر ... فوجدت الأستاذ عكرمي قد تدخل بعبارة : " انتهى لقاؤنا مع مديرة التربية. سنوافيكم بالتفاصيل فيما بعد. " فتريثت حتى يُدلي هو و غيره بدلائهم ..
... وصلتُ إلى ساحة مديرية التربية قبل التاسعة ظانا أني قد تخلفت عن تجمع الزملاء ... لكن دهشتي سرعان ما ازدادات حين اِلتقيت بالأستاذ سالم27 (الذي أراه لازال غاضبا بحكم عدم تدخله حتى الآن بالمنتدى ) - بحكم معرفتي السابقة به عن طريق الفايسبوك - والذي أفزعني مقاله بأن الحضور يقارب الصفر.. حيث وجدته رفقة شخص واحد فقط – كدت أفقد توازني من هول المنظر !!!! -( أصدقكم القول لم أكن أنتظر حضورا كثيفا .. لكن كنت أُمَنِّي النفس بـــ : 50 أو 60 أستاذا على الأقل) لولا وصول الثاني : الأستاذ عكرمي (الذي عبّر عن غضبه صراحة بالمنتدى اليوم ) الذي كنت أعتقد أن اسمه مستعار - حتى أخبرني هذا اليوم بالمديرية أن اسمه حقيقي – و الذي أحييه على شجاعته و قوة طرحه ... ، و الثالث الأستاذ (ب – ي ) من الزمالة و الذي حضر رغم قطعه لمسافة طويلة، تقدر بأكثر من 160 كم على ما أعتقد و الذي سألني عن شخصين اثنين : هشام حبيب و الأخ أيوب الشابي ... أكيد قد عرفتني الآن - أحييك على تنقلك و صبرك و مسعاك رغم تقاعدك ...... (من هنا أحيّ ناس الزمالة )
و بعد دردشة قصيرة اِلتحق بنا بعض الزملاء ليرتفع العدد إلى 10 ... و بالكاد انضم لنا زملاء آخرون التقينا بهم بالمديرية - بعضهم - دون موعد سابق ليفوق العدد 10 أو يقترب من 15 على أكثر تقدير ...
فتحيتي للجميع - على قلتهم - من عرفت كنيته بالمنتدى و من عرفت اسمه الحقيقي ... على الأقل استجبتم لدعوة .. و حاولتم ... و شاركتم ... و لعلها تكون البداية فقط.
و كانت الخيارات المطروحة أمامنا تكاد تكون معدومة - محدودة جدا - :
1 – الانتظار ريثما يلتحق آخرون
2 – الدخول على مسؤولي المديرية – و هو ما كان .
3- التوجه صوب مقر الولاية - لم يُرجح هذا المقترح لقلة الحضور-
و اتفق الحضور على الخيار الثاني :
و دون الدخول في تفاصيل مملة للحديث الذي دار بيننا و بين مستقبلينا (الأمين العام ثم مديرة التربية ) نُجمِلُ خلاصة حديثهما مختصرا : (اللقاء مع الأمين العام كان سابقا للقاء مديرة التربية)
1- من المخلفات ما هو على مستوى الخزينة
2 - و منها ما هو على مستوى المراقبة المالية (cf)
3 - و منها ما هو على مكتب مديرة التربية (و أشارت لها أمامها على المكتب )
4 - و منها ما هو قيد الإنجاز.
و في الأخير حدّد الأمين العام موعد 15/02/2017 كآخر أجل لتقاضي جميع المخلفات ... و حين لم يقتنع الزملاء بما قال الأمين العام تم الدخول على مديرة التربية بمعية الأمين العام و التي – تكلمت و أطنبت و شرحت و عللت و في الأخير حددت أواخر شهر فيفري 2017 لتقاضي آخر المخلفات.
و كما قالت انتظروا جميع مخلفاتكم في الفترة الممتدة بين : نهاية شهر ديسمبر 2016 و نهاية شهر فيفري 2017
- كما لا ننسى أن مديرة التربية طالبت الأمين العام بأن يرافقنا إلى المكاتب التي تسير بها عملية الإنجاز على قدم و ساق إن أردنا ذلك ، لكن الزملاء رأوا أنه لا داعٍ لذلك.
- كما طلبت منا أن نسجل جميع النقاط التي تسردها لنوصلها لكم كما ذكرتها – و ذكرْتُها مجملة دون تفصيل -
و هكذا انتهى يومنا الذي خرجنا فيه بالكثير من العبر منها أن :
- القاعدة التي تنتظر حقوقها دون مطالبة كمن يطلب من الذئب رعي الغنم
- لا يمكن لممثلي النقابات فعل الكثير دون قاعدة متأهبة تسندهم و هذا ما استقيناه من زملاء نقابيين اِلتقيناهم هناك و دار بيننا و بينهم حوار قصير .
- هناك زميلين حضرا معنا اليوم ليس لهما أية مخلفات عالقة – ساندانا فقط فالشكر كل الشكر لهما.
- أغلب الزملاء الذين طالبوا بالحضور عبر المنتدى كانوا حاضرين اليوم، و لمن أراد التأكد فليرجع للتدخلات السابقة فيجد عددها تقريبا هو نفسه عدد الحاضرين
- اليوم شعرت بما يشعر به ممثلو النقابات حين لا تكون الإستجابة في مستوى التطلعات.
ملاحظة :
بربكم كم عدد الأساتذة الذي لهم مخلفات عالقة ؟ و كم واحدا منهم اِطلع على خبر الوقفة الاحتجاجية بالمديرية ؟ و كم من هؤلاء ليس له عذر و كان يمكنه الحضور و لم يفعل ؟ هل فعلا هناك 15 أستاذا فقط !!!!!!
الشكر موصول لمن حضر ... و لمن سيحضر في قادم الأيام ، و لمن لم يحضر - على الأقل يكون قد تمنى التوفيق لزملائه اليوم ....
كل ما نتمناه – فلا نملك غير التمني- أن نتدبر جيدا حالنا ... و السلام ختام
لك كل اعتذراتي الخالصة وشكرا لك