منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - موضوع مميز أرشيف - الاحوال الجوية في الجزائر
عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-02-15, 12:17   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
أستاذ علي
قدماء المنتدى
 
الصورة الرمزية أستاذ علي
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز المشرف المميز 2014 المشرف المميز لسنة 2013 وسام التميز 
إحصائية العضو










B12

الحماية المدنية: تسجيل 35 تدخلا إثر الأمطار المتساقطة بالجزائر العاصمة ليلة الاحد الى الاثنين

الجزائر - سجلت مصالح الحماية المدنية بولاية الجزائر 35 تدخلا جراء الأمطار الغزيرة المتساقطة ليلة الأحد إلى الإثنين بالعاصمة دون وقوع أي ضحايا أو خسائر مادية، حسبما أكده النقيب سايج بلقاسم المكلف بالإعلام لدى المديرية.

و أكد النقيب سايج في تصريح لواج أن أعوان الحماية المدنية قاموا ليلة الأحد إلى الاثنين ب 35 تدخلا متعلقا بحوادث المرور وتسربات المياه و حوادث أخرى لها صلة بالأمطار التي تساقطت بالولاية.

و شرعت وحدات الحماية المدنية في أولى تدخلاتها منذ منتصف ليلة الأحد الى غاية الساعة ال6 صباحا من اليوم الاثنين يضيف ذات المصدر.

و من مجموع التدخلات المسجلة تلك المتعلقة بحدوث ثماني (08) شرارات كهربائية و سقوط ثلاث كوابل كهربائية إضافة الى سقوط عمود للانارة العمومية و لافتة اشهارية و اقتلاع الأشجار .

كما تم تسجيل بكل من بلديات باب الوادي و بئر التوتة و زرالدة و بئر مراد رايس و الشراقة ست (06) حوادث مرور ادت الى اصابة شخصين بجروح.

يشار ان الديوان الوطني للأرصاد الجوية افاد في نشرة جوية خاصة ان الولايات الساحلية من الوطن و القريبة من السواحل ستشهد ابتداء من امس الاحد تساقط أمطار

متفرقة وأو برد مصحوبة أحيانا برياح قوية .

و جاء في النشرية ان الولايات المعنية بهذه النشرية التي تمتد صلاحيتها من يوم الاحد على الساعة السادسة مساء ال 18 إلى منتصف نهار اليوم الاثنين هي تلمسان و سيدي بلعباس و عين تيموشنت و وهران و مستغانم و الشلف و عين الدفلى أما نسبة الأمطار المرتقبة فستبلغ أو ستفوق 40 ملم محليا.


المصدر وكالة الانباء الجزائرية :
https://www.aps.dz/ar/societe/26052-%...86%D9%8A%D9%86









آخر تعديل أستاذ علي 2016-02-15 في 12:17.
رد مع اقتباس