منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - رأي الشيخ الألباني في عبد الحميد كشك
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-25, 11:09   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
عَبِيرُ الإسلام
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية عَبِيرُ الإسلام
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي




السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يا ليتَ مَن دافع عن الشيخ كشك رحمه الله بكلّ أخطائه سواء المنهجية أو العقدية أو الحديثيّة ، ( وهو ليس من أهل الحديث والسُنّة ) بصريح كلام الشيخ الألباني رحمه الله.

يا ليت هؤلاء القوم الذين دافعوا عنه وبرّروا له الأخطاء ، ياليتهم دافعوا عن الشيخ ربيع (وفّقه الله وسدّده) حين هاجموه على شدّة أسلوبه في الردّ على أهل البدع ،

https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1698423


استدلّوا بكلام الشيخ الألباني رحمه الله ضدّ الشيخ ربيع ، حتّى يقنعوا الناس أنّه المثال السّيّء في الدعوة إلى الله بالمنهج الصّحيح الذي ارتضاه نبيّ الله صلى الله عليه وسلم من ناحية المعاملة والأسلوب في الردّ على المخالف -زعموا-

ونسوا من ردود الشيخ ربيع حفظه الله ، الدفاع عنه من ناحية قول الله تعالى في الدعوة إلى الله " قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (108) "يوسف.


التمسوا للشيخ كشك أعذار مخالفاته ، وقالوا أنّه أعمى ...ووو......، ولكن أخذوا في شدّة الردود عيّنة كمثال الشيخ ربيع ، وهذا ليس إلاّ طعنًا فيه ، فلو كانوا من محبّيه لم يتجرّأوا على أن يأخذوه كعيّنة ، وهناك مَن يتشدّد في الدعوة إلى الله من شيوخ أهل الضلال كثُر ،


استدلّوا بكلام الشيخ الألباني رحمه الله في شدّة الشيخ ربيع ، وتغاضوا عن كلام الشيخ الألباني ، وردّوا بضاعته حين قالها في الشيخ كشك ، وهذا هو عين التّعصّب المقيت للباطل وأهله .

والحمدلله أنّ الشيخ ربيع رغم مَن خالفه من أهل العلم في شدّته على المخالف ، إلاّ أنّه لم يصل بهم إلى أن يتكلّموا عنه من حيث العلم فيما ردّ به على المخالفين ...

وهذا هو الأصل في الدفاع عن الشيوخ ، أهم أصابوا منهج السلف في الدّعوة إلى الله أم خالفوا الطّريق باستخدام عقولهم القاصرة عن بلوغ الحقّ الذي لايستلزم إلاّ الرّجوع إلى الكتاب والسُنّة بفهم سلف الأمّة في تلقّي العلم ، وتلقينه للنّاس .

والفاقد للشّيء لايعطيه ....

يا ليت مَن دافعوا على الشيخ كشك وبرّروا له أخطاءه ، ياليتهم ، وياسعادتهم في الدّفاع عن الشيخ ربيع ، تلمّسًا للأجر في قول النبي صلى الله عليه وسلم : " انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا "

لكن ، كما يقول القائل : نظروا بعين عداوةٍ ولو أنّها***عينُ الرّضا لاستحسنوا ما استقبحوا .

وبارك الله في الأخ الفاضل المشرف : -عبدالقادر -على حكمته في الردود وبلاغته

اقتباس:

abedalkader
السلام عليكم
وكثير في ايامنا هذه لا يعرفون كيف يصلون
احترامي

وبارك الله في الأخ رياض على موضوعه هذا ، وجزاه الله خيرًا على منافحته على دين الله ودفاعه المستميت على المنهج الذي ارتضاه الله لرسوله صلى الله عليه وسلم ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدّين .

تقبّلوا مروري بفائق التقدير والإحترام .


أسأل الله أن لايميتنا إلاّ ونحن ندافع عن الحقّ ، وأهله ، مهتدين ، محافظين غير مبدّلين .

وسبحانك اللّهمّ وبحمدك أشهد أن لاإله إلاّ أنتَ ستغفرك وأتوب إليك.