منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - 8 أوراق ضغط تركية على روسيا.. و 8 أسباب للثقة العالية بالنفس
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-16, 16:46   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
فريد الفاطل
عضو برونزي
 
إحصائية العضو










افتراضي

معارضون روس يتوقعون اندلاع ثورة وشيكة فى بلادهم




توقع معارضون روس اندلاع ثورة فى بلادهم بسبب تراجع وضع الحريات وتهاوي الاقتصاد.
وأكد المعارض ورجل الأعمال الروسي ميخائيل خودوركوفسكي، حتمية اندلاع ثورة في روسيا، لأن ما يجري في بلاده هو انقلاب على الدستور.
واتهم خودوركوفسكي الذي يعيش في لندن، سلطات بلاده بالسعي لخنق أصوات المعارضة الروسية عبر تلفيق مختلف التهم لهم.

ومن جانبه، اعتبر المعارض الروسي يوري نابوتوفسكي أن ما تقوم به السلطات بحق المعارضين مؤشر على مدى المأزق الذي تعاني منه "ولإدراكهم أن حالة الاستياء الشعبي من سياسات الكرملين تتصاعد".
وعبر -في حديث للجزيرة نت- عن استهجانه لقيام الشرطة بفض اعتصام سلمي بالقوة واعتقال معارضين من بينهم ساكاروف، وهو أحد الاشخاص الذين ساهموا بوضع الدستور الحالي.
ولفت نابوتوفسكي إلى أن من بين الممارسات التي تلجأ إليها السلطات استدعاء المعارضين عبر الهاتف دون إصدار أي مذكرة استدعاء رسمية، حيث يقومون باحتجازهم فترات طويلة والتحقيق معهم ومساومتهم وممارسة ضغوطات غير قانونية بحقهم .

أما المعارض الروسي قسطنطين كورويتي، فشدد على أن بلاده تعيش أزمة اقتصادية واجتماعية عميقة، والسلطات الحالية هي المسؤولة عنها، موضحا أن الاقتصاد منهك بسبب انخفاض عوائد النفط التي تشكل نحو 60% من عوائد الخزينة، وبسبب العقوبات الغربية.
وأضاف للجزيرة نت أن حكومة بلاده تواصل تدخلها العسكري في أوكرانيا، وتواصل توغلها في حرب مجهولة العواقب في سوريا، وهذا كله يستنزف الخزينة وسيقود يوما لإفراغها، وقد بدأت علامات ذلك تظهر على المستوى المعيشي للمواطنين.
وقال كورويتي إن السلطة الحاكمة أصبحت تضيق ذرعاً باليافطات التي يرفعها المعتصمون السلميون، بالرغم من أن هذا حق يكفله الدستور، وفي المقابل لا تريد السلطات إلا أن تسمع صدى أكاذيبها التي يزخر به الإعلام الرسمي.
وأشار إلى أن ما تمارسه السلطات من ضغوط ومصادرة للحريات قد يؤدي لكوارث لا تحمد عقباها، كما أن نفاد الاحتياطات المالية لدى الدولة والانهيار المتوقع للاقتصاد، سيكون له دور في إحداث تغيرات لا ترغب السلطة بحدوثها، ولهذا السبب لا يسمح بوتين بخروج أي أصوات معارضة للعلن، وهذا نابع من خوفه من أن يلقى مصير أول رئيس للاتحاد السوفياتي ميخائيل غورباتشوف.
وأضاف كورويتي أن السلطة في بلاده لا تتوانى عن استخدام أساليب غير قانونية بإلصاق التهم لمعارضيها، معتبرا أن ما يتعرض له خودوركوفسكي يأتي بهذا السياق









رد مع اقتباس