منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - النظام السوري والجريمة المستمرة
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-08-31, 12:30   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
قاهر العبودية
عضو محترف
 
الصورة الرمزية قاهر العبودية
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

دلالات تغييب المعارضة السورية عن القمة العربية



أعرب ائتلاف الثورة السورية عن استيائه من تغييبه عن القمة العربية للمرة الثانية، بعد أن كان دعي في قمة الدوحة لشغل المعقد السوري باعتباره الممثل الشرعي للشعب السوري، واعتبر تغييبه موقفا من القاهرة وسكرتاريا جامعة الدول العربية من القضية السورية.

غُيِّب الائتلاف السوري المعارض عن تمثيل دولة سوريا في القمة العربية السادسة والعشرين التي اختتمت اليوم في شرم الشيخ بمصر، ليبقى علم "النظام السوري" مرفوعا بجوار مقعد خال في جلسات القمة.

ورغم إعلان نبيل العربي خلال تصريح إعلامي قبيل انعقاد القمة العربية أنه ستتم دعوة الائتلاف السوري المعارض ممثلا لسوريا في القمة، فإن المعارضة السورية استنكرت تغييبها عنها.

وأعرب الائتلاف السوري المعارض عن أسفه الشديد لعدم دعوته لحضور القمة العربية، معتبرا تجاهل دعوته تراجعا في موقف الجامعة العربية عن اعترافها بالائتلاف ممثلا شرعيا للشعب السوري.
ودعا الائتلاف -في بيان له- الجامعة العربية إلى عدم التفريط بحقوق الشعب السوري، وشدد على أن أي حل سياسي لا يحقق طموحات السوريين هو خيانة لدماء الشهداء وزعزعة لأمن واستقرار المنطقة.
وأضاف البيان أن إعادة تسليم مقعد الجامعة العربية للائتلاف وسحب الشرعية من نظام بشار الأسد هو الحد الأدنى من الدعم المطلوب.
بينما لم تنف أو تثبت الجامعة العربية أو السلطة المصرية تجاهل دعوة المعارضة السورية للقمة العربية، واكتفى السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، بقوله قبيل افتتاح جلسات القمة "مقعد سورية سيبقى شاغرًا خلال القمة".
ويثير غياب التمثيل السوري تساؤلات حول مدى تغير موقف مصر -باعتبارها البلد المضيف للقمة- من الائتلاف المعارض، ومدى تقبل الدول العربية المؤيدة للائتلاف تجاهل دعوة المعارضة السورية.









رد مع اقتباس