منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - *الى كلِّ مِّنِّ لِّمِّ يِّتٍّحَّصِّلِّ عَّلِّىِّ حلمه سَّوٍّآء آحَّرِآرِ امُ نظاميين - قصتي مع البكالوريا😊
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-08-12, 01:07   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سارة 16
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي *الى كلِّ مِّنِّ لِّمِّ يِّتٍّحَّصِّلِّ عَّلِّىِّ حلمه سَّوٍّآء آحَّرِآرِ امُ نظاميين - قصتي مع البكالوريا😊

السلام عليكم ر رحمة الله تعالى أو بركاته*
اردت ان اشارككم قصتي مع البكالوريا بصراحة هي قصة طويلة لكن ارجو ان تفيد كل واحد فقد الامل*
حلمي منذ صغري هو الطب واردته بشدة*
لكنه كان صعب المنال فانا من طلاب بكالوريا 2013 و كنت منذ صغري اتحصل على علامات ممتازة لم اتخيل لمرة في حياتي ان يحدث معي ماحدث !*
فقد درست كثيرا للبكالوريا و لكني،اظن اني اعطيته اكثر من حقه ،،،رغم ان عام 2013 كان مفاجئ و مغاير للباكالوريات السابقة لكن رغم هذا لم اتخيل نفسي اني لن احصل علي معدل يمكنني من دخول كلية الطب لكن شاءت الاقدار و تحصلت على 13 ! كانت صدمة حقيقية بالنسبة لي بصراحة كانت صدمة حياتي ،،،سجلت بالجامعة لكني لم استطع قبول نفسي في ذلك المجال فلم اكن احس بانني ادرس لانه ليس ميولي*
عندما رايت المعدل قررت اعادة البكالوريا لكن مع دخولي للجامعة لم اتحمل تلك الحالة فجمدت السنة*
بقيت،في المنزل ادرس واستعنت بالدروس الخصوصيه و درست بجد وكثيرا لانني احببت الطب فعلا*
و جمدت السنة في الشهر الاول يعني في شهر اكتوبر*
عندما كنت اجتاز امتحانات الباكالوريا و اعود الي المنزل افرح كثيرا لاني كنت متيقنة بانني سوف احصل علي معدل ممتاز كون اني متاكدة من اجاباتي وايضا لدي الخبرة يوم النتائج لم ارد ان ارى طلبت من امي ان تدخل الرقم تري لاني اردتها ان تفرح هي الاولى لكني فعلا لم اصدق لما قالت لي امي*
14!!*
ضحكت و قلت لها لا انت تمزحين لكنها فرحت وقالت لي الحمد لله*
نعم الحمد لله !! لكني فعلا لا اصدق لحد الان ذلك المعدل!!*
فقد فوجئت حقا و طلبت ان اعمل طعن*
لكن بعد كل شيء رضيت بمشيئة الله و تذكرت من لم يتحصل علي البكالوريا و تذكرت ان معدل 14 ليس بالشيء الهين و الحمد لله*
يوم التوجيه تم توجيهي الى خياري التاسع الذي وضعته لكي املأ الخانات فقط و عندما رايت النتاىج لم اتذكر حتئ اني وضعته كخيار!! صفعة اخرى من النوع الثقيل هه!! - مستقبل -
لاعلينا كان ايماني بربي اقوى سلمته امري و توكلت عليه*
دخالت ادرس من جديد تخصص آخر لكنه ليس الطب كنت كل صباح امر من كلية الطب !!
احيانا اغير نظري الى الجهة الاخرى و احيانا لااستطيع التحمل*
و في احدي المرات وصلت الى هناك حتى بي احس احساسا غريبا عيناي مملوءتان بالدموع و يداي ترتعشان احسست كانني اريد دخولها باية طريقة كانت و يجب علي ان اقتحم جدرانها*
و الطريقة الوحيدة لذلك هي البكالوريا*
لم افكر للحظة لان تلك اللحظة التي قررت فيها اعادة البكالوريا للمرة الثالثه كانت بمثابة مخاطرة*
فلم استطع ان افوت،فرصتي*
في ذلك اليوم ذهبت الي الادارة مباشرة استفسرت و عند ذهابي الى المنزل صليت صلاه الاستخارة وادا بكل شيء يسهل امامي ،،تجميد السنة،،دروس البكالوريا تذكرتها بسهولة حتي الدراسة كانت جد ممتعة*
لا اخفي اني كنت امر بلحظات اتساءل فقط ،،ماذا لو لا اتحصل علي الطب!! ؟ لكن كانت ارادتي اكبر بكثير كنت دائما اقول هذه السنوات سوف تمر تمر يعني انا مثلا عندما يصبح سني 30 عام سوف اكمل الدراسة لكن ماهو الاحسن انهي دراسه لا احبها لكن انهيتها في 23 او 25 سنة ام اني اصبح دكتورة رغم اني اكملت في عمر 27 او 28 سنة فعام او عامين لا يضاهى امام حياتي كلها ،،، ومازادني ارادة انني دخلت الي المدرسة في سن 5 سنوات
اخترت الخيار الثاني و توكلت علي ربي درست بجد و فوضت امري لله و كنت دائما اقول اني سوف اتحصل علئ الطب*
يوم النتائج كنت جد متفائلة طلبت من امي ايضا ان ترى لكن رايت معها ههه - يعني اعتبرت من 2014 -*
لكن الحمد لله راينا معدل 15.72*
كما رايت اختياري الاول بالون الاخضر*
دكتور في الطب*
و الحمد لله حمدت الله كثيرا لشيء لطالما حلمت به و هو اسعاد امي أو ابي*
لقد كانت فرحة لاتوصف و الحمد لله الذي وفقني لبلوغها*
و وفقني لادخال الفرحة لقلبيهما*




هذي هي قصتي اتمنى من كل شخص فقد امله ان يعتبر منها فالله لن يضيع احد لقد علمتني تجربتي من البكالوريا عدة اشياء اهمها من يرد يؤته الله*
و ايضا لا يجب علينا اهدار احلامنا و طموحاتنا من اجل التخوف من الوقت او السن فوالله العام لم احس كيف يمر فعلا برمشة عين و الحمد لله*

الحمد لله على كل شيء*
حلمي تحقق و سجلت بالطب بعد ثلاث محاولات لكني لن اندم طول حياتي على اعادة البكالوريا*
وو الحمد لله*









 


رد مع اقتباس