منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - // ** - العمل النقابي و العمل السياسي - ** //
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-07-17, 18:07   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
علي24
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة boutahar abdellatif مشاهدة المشاركة

أدبيات الإنباف أسمى وأبعد في النظر من أن يدركها البعض من الرويبضات . نحن رجال نقدر المواقف حق التقدير ولا يثنينا العمل النقابي من أان ندلي بمواقفنا من القضايادات الصلة بمصير الوطن والامة . أما الدين يسكوتون عن كلمة حق في إطفاء نار الفتنة بين الجزائريين بحجة أن دلك شأن السياسيين فهم مشتركون مع السلطة المتعفنة في قيادة البلاد إلى الهاوية .
وهل هي نأي بالنقابة عن السياسة أم تواطئ معها غير معلن للقواعدهم . إننا نعرف حق المعرفة المواقف السياسىة لكل قيادة نقابية وأسباب عدم التصريح بتلك المواقف . حين يعرف بعضكم تلك المواقف - عن حقيقنها -أشك في انكم ستؤيدون بعض قياداتكم .- خليو البير بغطاه -
.


لا أحد يرضى ما يحصل في غرداية الجريحة، و لا أحد أيضا بمنأى عن أحداث وطنه و أمته...غير أن الزج بتنظيم نقابي بالأساس في العمل السياسي مخالف للقانون و للهدف الذي أنشأت من أجله النقابة و ما في القانون الداخلي ما يؤيد ما تذهب إليه..و هذا يعنى تجاوز للقانون المؤسس للهيئة النقابية، و يعنى أيضا أن لمثل هذه الشطحات و الخرجات غايات أخرى شخصية أو مصلحة خاصة كالبحث عن إرضاء السلطة العليا....و إذا كنت تبرر هذا المسعى بما كانت تقوم به النقابة العتيدة ، فأنت تسيء إلى الانبياف أكثر مما تخدمها...فأذكرك أن الانبياف كانت يوما ما تسمي نفسها بالنقابة الحرة و كم كانت هذه التسمية محببة إلى نفوسنا يوم أردنا أن تكون حرة فعلا....إذن كان الأولى بها ألا تحذو حذو نقابة الإدراة في ذلك، و إلا ما الحد الفاصل بينهما...؟؟؟
و إذا كانت الغيرة على الوطن و الأمة هي الدافع و المبرر فأقول لك هي ليست حكرا على تنظيم نقابي بعينه، و للقيادة و المكتب الوطني أن يتخذ الموقف الذي يريد و لكن بالاسم الشخصي لكل عضو ....ثم إذا كنت أو غيرك يرى أن هذا حق فلماذا لا تتخذ النقابة موقفا معارضا لسياسة ما، و أتحداك أن تقدم لي بالدليل على موقف اتخذته النقابة مخالفا و ناقدا للسياسة العامة للسلطة الحاكمة أو معارضا لتوجهاتها السياسية ؟؟؟...فيكفينا هرجا و التلاعب بعواطف الناس و لو ركزتم على العمل النقابي و الدفاع المستميت على قضايا المظلومين و رفع الغبن عنهم بجدية و حزم بدل البحث عن إرضاء طرف و إلهاء آخر ستحقق النقابة المبتغى و الهدف الأسمى المنشود....أخيرا لا داعي لبعض الكلمات الجارحة أخي..