منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - شعبة علوم تجريبية ومعدلات القبول [خطيير]
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-07-11, 11:19   رقم المشاركة : 48
معلومات العضو
Cadena
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية Cadena
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبدالضعيف لربه مشاهدة المشاركة
لكل من يقول أن طلبة التقني يغضبون من مثل هذه المواضيع أقول له أنت أناني والغاضب واضح
لأنه هناك من سمع أن تقدير جيد وجيد جدا ارتفع هذه السنة في شعبة تقني رياضي ورياضيات لذلك خاف أن يوجه الجميع للطب ويرتفع
معدله
ولو كان غير ذلك لقام الطالب بانتقاد الدولة وليست الشعبة وتلاميذها فكيف لا يرد احد؟
وكذلك عندما أرى طالب يقول كيف يعطى تخصص الطب لمن لم يدرس العلوم وهو يعلم بأنه لم يدرس المدنية والكيمياء ويمكنه الالتحاق بالهندسة المعمارية والمحروقات.

وأنا أقولها واعيد أنا ألوم الطالب أيضا بعد الدولة ، فمعظم التلاميذ اكتشفوا اليوم أوا لأمس أمر الأولويات والتخصصات أين كانوا و حلمهم من الصغر الطب؟

وفي الأول والأخير الدولة هي السبب وليس في هذا الأمر فقط، فهناك الكثير من الأمور الخاطئة في بلادنا في مجال التعليم
وسنرى في الجامعة نظام lmd الخاطىء مفهومه وتطبيقه في بلادنا وهكذا دواليك...

فالأمر ليس فقط في أولوية،فلا يخفى عليكم أن الكثير ممن يدرسون الرياضيات والتقني وجهوا دون رغبتهم يعني عاشوا مشكل التخصص والأولوية قبل الصعود للباكالوريا

وأتمنى كل التوفيق للجميع
كذلك إن شاء الله ينزل معدل الطب هذا العام وتراعي الوزيرة والدولة طلبات التلاميذ عليه بما أن هذا الموضوع سبيسيال للطب كما أرى هههه

وها أنا طالب تقني أساندكم )))

أهلا بك أخي ..
أولاً مبرووك لارتفاع نسبة التفوق للتقني والرياضي فلا حقد بيننا بل نفرح بكم وتفرحون بنآ، لأننا جميعًا طلبة علم مهمآ كانت الشعبة والتخصص.
ثانيًا أين الذي انتقدكم أنتم ؟؟ نحن نتكلم منذ بداية الموضوع ودائمًا عن مسألة معدلات القبول أي نوجه لومنا للدولة أما أنتم فمساكين مثلنا لاقوة لكم.

صراحةً لمتُ نفسي كثيرًا لأني لم أسأل في الثانوية عن هذه الأمور، مع أنه من المفروض لوم المسؤولين أولا لأنهم لم يُعلمونا بأي شيء حول التخصصات الجامعية، إنما أذكر أن المستشارة دخلت مرة واحدة لثانويتنا لتقوم بتوجيهنا لكن لم نسمع منها معلومات مفيدة، وأنت تدري فالفرق بين الطالب الثانوي والجامعي شآسع، كثانوي في الماضي لم أكن أدري ولا أهتم بهذه الأمور وهذا ينطبق على الكثير مِنَّا، وحسب ما أعرفه أن أغلبية التقنيين تم توجيهُهم غصبًا عنهم أي لم يرضوا في البداية عن هذا التوجيه بل أعجبهم بعد نيل شهادة البكالوريا.
أما عن مسألة "الطب" فأبشر أخي لا أحب هذا التخصص ولا أميل إليه ولا حاجة لي به ولا بأقرانه من الصيدلة وغيرهم؛ لكن الذي أقوله ويقوله العلميين حول هذا الشأن مطلب منطقي جدًا وهو حق لنا ولشعبتنا.
مع العلم أخي الكريم أني طالب جامعي، فهذا الموضوع سيستفيد منه فقط المقبلون على البكالوريا مُستقبلاً.









رد مع اقتباس