منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - رخصة المجاهدين
الموضوع: رخصة المجاهدين
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-06-26, 15:40   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
Ayad3
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anana مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك أخي على الرد

لكن ليس هذا موضوعي

أنا أسأل عمن يملك رخصة مجاهد و لكن الوكالات لا تتعامل بها الآن بسبب دفتر الشروط الجديد الذي فرضته الدولة على الوكالات

دفتر الشروط الجديد الذي فرضته الدولة على وكلاء بيع السيارات موجود في هذا النص المنقول الجزائر-أفاد رئيس جمعية وكلاء السيارات مراد عولمي يوم الثلاثاء بالجزائر أن دفتر الشروط المقبل والذي سينظم نشاط تسويق السيارات الجديدة بالجزائر سيفرض على الوكلاء تسويق السيارات بعشر تجهيزات أمان.

و أوضح المسؤول خلال ندوة صحفية عشية إنطلاق الطبعة ال18 للصالون الدولي للسيارات بالجزائر أن دفتر الشروط الجديد الذي هو قيد التحضير سيلزم كل الوكلاء بتسويق سيارات جديدة في السوق الجزائرية تضم عشر تجهيزات أمان على الاقل وذكر منها الوسادات الهوائية و نظام المكابح التلقائي ونظام مراقبة ضغط العجلات.

كما أضاف المتحدث أن التجهيزات التي سيتم ادخالها في دفتر الشروط يمكنها أن تزيد أكثر في سعر السيارات الذي ارتفع منذ عدة شهور وهذا بسبب ارتفاع قيمة الدولار في الأسواق الدولية مقابل تراجع العملة الوطنية حسبه.

و كان المرسوم التنفيذي الصادر في الثامن من فبراير الفارط المحدد لشروط وكيفيات ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة قد اشترط على كل الوكلاء احترام دفتر الشروط الجاري اعداده على مستوى وزارة الصناعة والمناجم بالتعاون مع جمعية وكلاء السيارات. ويشترط لدى المتعاملين التطابق مع دفتر الشروط لممارسة نشاط وكيل بيع السيارات.

من جهة أخرى و فيما يخص انبعاث الغازات الملوثة من السيارات دعا عولمي إلى تطبيق الشروط و المعايير الأوربية في هذا المجال مؤكدا أنه يجب على الجزائر التي تطبق حاليا المعايير من الدرجة الثانية الانتقال إلى معايير الدرجة السادسة "أورو 6" في مجال مكافحة التلوث و انبعاث الغازات السامة.

وفيما يتعلق بإلزام كل وكيل باستيراد و تسويق حصة من السيارات ذات المحرك المشغل بغاز البترول المميع قال عولمي انه يجب على السلطات في نفس الوقت تعميم الغاز المميع على مستوى محطات البنزين و إعفاء هذا النوع من السيارات من الضريبة للتقليل من سعرها و كذا تكييف المعايير الأمنية في هذا المجال لتشجيع المواطنين على الإقبال على هذا النوع من السيارات.









رد مع اقتباس