منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - بعض النصائح الهامة التي تفيد الانسان في فقد وزنه و التحكم فيه قبل بدايه شهر رمضان
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-06-12, 16:30   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
adel dodo
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية adel dodo
 

 

 
إحصائية العضو










B11 بعض النصائح الهامة التي تفيد الانسان في فقد وزنه و التحكم فيه قبل بدايه شهر رمضان

يرتبط شهر رمضان لدى غالبية الشعوب العربية بعادات خاطئة منها الافراط في تناول الاطعمة و السكريات , مما يؤدي الى زيادة كبيرة في الوزن و ظهور الترهلات و الدهون , و ما يليها من امراض تدخل الى الجسم بسرعة البرق منها ارتفاع ضغط الدم , و الاصابة بمرض السكر , و غيرها من الامراض الخطيرة المرتبطة بالسمنة .
و لذلك فان تعمد البعض الى ان يخفف من وزنه و يخسر الكيلوات من الدهون قبل بدايه شهر رمضان هي عادة جيدة لكى يستطيع الجسم تحمل الصوم و العطش و الجوع خلال نهار رمضان , و لا يصاب الانسان بهبوط في الدورة الدموية اثناء الصيام , بل ان هذا يساعد الجسم ايضا علي اتخاذ نظام تغذية صحي لا يسبب السمنة بل ممكن ان يفقد الجسم المزيد من الوزن خلال شهر رمضان .

و اليكم بعض النصائح الهامة التي تفيد الانسان في فقد وزنه و التحكم فيه قبل بدايه شهر رمضان :
* اولا : يجب منع اي مشروبات سكرية , بل اعتمد على المشروبات الطبيعية و الخالية من السكر الصناعي و الذي يسمي السم الابيض .
* ثانيا : اكثر من الفترات التي لا تتناول فيها الطعام، بل تناول القليل من الطعام ( نظام اللقيمات ) ، وذلك من اجل الاعتياد على تحمل الجوع و العطش و بدء الصيام.
* ثالثا : اكثر من تناول الخضراوات الطازجة , بالاضافة الي تناول الاطعمه الصحية مثل المشويات و السوتيه و المسلوق و الطعام على البخار .
* رابعا : اكثر من تناول الماء و الذي يعمل على نضاره البشرة و اذابة الدهون و اعطاءك الاحساس دائما بالشبع .
* خامسا : اعمل على البدء في ممارسة التمارين الخفيفة و الحفاظ على رياضة المشي بانتظام .
* سادسا : تناول بانتظام المشروبات التي تذيب الدهون في الجسم , مثل : القرفة , الزنجبيل و التي ايضا تعمل على رفع معدل الحرق في الجسم .









 


رد مع اقتباس