منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - الحقيقة المؤسفة لبطاقة بنك الخليج حتى لا يتورط الأعضاء
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-06-02, 21:16   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
culturel
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










15 الحقيقة المؤسفة لبطاقة بنك الخليج حتى لا يتورط الأعضاء

السلام على الإخوة الأعزاء :

بعد معاناة مريرة مع البايبال و الأموال المجمدة بداخله قررت عمل بطاقة فيزا بنك الخليج للتخلص من وجع الرأس حيث أنني اتصلت مرارا و تكرارا بالدعم الفني لبايبال من أجل تفعيل بطاقة بايونير لكن بدون جدوى حيث أنه في المكالمة الأخيرة و التي دامت حوالي 20 دقيقة...أكد لي الموظف أنه يستحيل تفعيل بطاقة بايونير الخاصة بي و أنهم فكوا الربط نهائيا مع بنك بايونير الإلكتروني و قال لي بأن بايونير ليس ببنك حقيقي و أن الكثيرين تعرضوا للقرصنة و سرقت أموالهم بسبب ثغرات أمنية لدى بايونير الأمر الذي دعاهم إلى إيقاف التعامل نهائيا معه. و أتبع حديثه بأنه من الضروري علي الحصول على بطاقة فيزا جزائرية لأتمكن من تفعيل الحساب كاملا و بدون مشاكل.

المهم قصدت اليوم وكالة بنك الخليج جيجل للإستفسار عن الملف وصراحة حضيت باستقبال في القمة حيث أن الموظفة المسؤولة أعطتني كامل وقتها لوابل الأسئلة التي طرحتها عليها و كان الملف كما يلي :

شهادة إقامة / نسخة من بطاقة التعريف الوطنية / صورة شمسية / شهادة عمل / جواز السفر

150 أورو لحساب العملة الصعبة و مليون سنتيم بالنسبة لحساب الدينار يقتطع منه 2000 دينار ثمن تفعيل البطاقة بالإضافة إلى حساب ثالث للتوفير بالدينار.

لكن سهولة الملف و فرحة الإستقبال تبددت بسماع الخبر الذي سيرمي ببطاقة بنك الخليج إلى سلة المهملات.

و الخبر هو : أن البطاقة تفعل البايبال لكن !!!!!! يالخاوة البطاقة لا تستقبل الأموال من البايبال و إذا قام هذا الأخير بتحويل الأموال بداية كل شهر فإن البنك يرفض التحويل و يعيد الأموال إلى البايبال....و حتى لو تم التحويل في المرة الأولى ففي ثالث مرة سيقوم البنك بتعطيل بطاقتك نهائيا و تجميد حسابك مؤقتا.

و المصيبة حتى بطاقات classic / gold لا يمكنها الإستقبال بل حتى بطاقة platinium و التي سقفها 15000 دولار لا يمكنها الإستقبال من البايبال.

قلت للمسؤول عن المصلحة ما فائدة البطاقة إذا كانت لا تستقبل.....قال لي بأن هذه سياسة الدولة الجزائرية و نحن نتبع النظام المعمول به في الجزائر فقط....البطاقة صالحة للشراء فقط و للسحب من الصراف الآلي بمبالغ محدودة جدا. هذا ما قاله لي المسؤولون بالبنك بالحرف الواحد.

و قد اتصلت اليوم ببنك الخليج المركزي و أكدوا لي المعلومة....لا استقبال للأموال من بايبال. إذا لا داعي لخسارة أموالكم في هذه البطاقة و ابحثوا عن حل آخر بعيدا عن النظام المصرفي الجزائري المتخلف !!!!