منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - مشروع روضة أطفال الى الاخت (oum mane83) خاصة و جميع السيدات عامة
عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-08-27, 16:12   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
مليكة01
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم


بداية أشكرك على التفاعل والرد السريع

كما أهنئك على إختيارك فدلك من معاني فهم الإنسان لوجوده على الأرض .

صحيح ان مشروع روضة هو من المشاريع المطلوبة كثيرا والتي يقصدها الشباب طبعا وراءهم أخوات أو زوجات
و أصدقك القول في كثير من الاحيان يكون الدافع وراء هدا المشروع الربح المادي السريع

وقليل من يراعي الله في مثل هدا المشروع من حيث رعاية الأطفال الرعاية التامة واللازمة على الأقل وفق ما يدفعه الأولياء من مال ,

وأنا الدي قصدته لا مانع أن تتولى مشروع روضة مصغرة فتوفر له ما إستطعت من محيط وأن تتقاضى على جهدك أجرا وهدا هو الأمر الطبيعي في الحياة لمن يريد ربحا حلالا مقابل جهد معين .

أتدكر أستادتي اليوم حيث دخلنا في حوار حول ما تقدمه الروضة فعلا من فائدة ، أتدكرها حينما قالت لي أنا أرفض أن يتعلم إبني الأغاني والعزف على الآلات الموسيقية و أفضل أن يحفظ حديثا أو آيات قرآنية ، و بالفعل أخرجت إبنها من الروضة وأدخلته روضة هي أشبه بالمدرسة القرآنية وتدفع مبلغ رمزي 1500 دج ، يدهب يوميا حتى الواحدة بعد الظهر ثم يعود إلى المنزل . وكان هدا يساعدها بحكم عملها ، بالإضافة إلى المبلغ المناسب ، فإرتاحت لإختيارها وكانت مسرورة به وهو يكرر يوميا ما حفظه من آيات وأحاديث .
والمكان كان قاعة واحدة واسعة لا يوجد بها ألعاب و الأطفال يجلسون على الأرض . ومع دلك كان يقصدها الكثيرون .

على الرغم من أنه تهمني تجربتك أيضا وأتمنى أن تحدثينا مستقبلا على تجربتك هل حققتي ما كنت تتمنين الوصول إليه من هدا المشروع ، أعرف أن المدة قصيرة ولكن الإنسان يرى على الأقل بوادر النجاح .

أريد أن تجيبيني حول البداية ما هي الخطوات الأولى التي قمت بها لفتح الروضة أقصد الإدارية وثائق وغيرها. و ما هو المكان الدي أقصده لهدا المشروع .

وفي الأخير أتمنى لك من كل قلبي النجاح التوفيق في مشروعك النبيل .










رد مع اقتباس