منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - محطات في حياتنا............ للتذكير
عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-08-02, 08:08   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
فارس نايلي
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

--التكفير عما اجرمناه--
ان لله تجليات عظمى فى ليلة الجمعة ونهارها.. فيغفر فيها ما لا يغفره فى غيره من الاوقات .. وكان الله تعالى بناؤه على عدم المداقة فى حساب العباد فى هذه الفترة!!.. ومن هنا كانت الفرصة ملائمة قبل نهاية الاسبوع للتكفير عما اجرمناه .. ومن منا لا يلوث صفحة أعماله بالمعاصى : غفلة كانت أم شهوة ؟!




--أعز ما يمتلك الفرد--
ومضى أسبوع من الحياة من دون رجعة .. اذ كانت ساعاتها من أعز ما يمتلكه العبد من رأسماله، فهل جلست مع نفسك هنيئة لتنظر ما الجديد فى هذا الاسبوع ؟.. ان لم يكن هناك جديد من حسنات تثقل بها ميزان حسناتك فهى المعصية لاقدر الله تعالى أو ضياع أسبوع من حياتك !!

--غسل الجمعة--
اذا كان غسل الجمعة طُهرا للذنوب من الجمعة الى الجمعة ، فكيف اذا غسل المذنب قلبه بدموع التوبة الصادقة ؟!.. وهي التى تطفئ نيرانا من غضب الله تعالى.

--تجلليات ليلة الجمعة ونهارها--
كما أن لله تعالى تجليات في السنة مرة واحدة كليلة القدر وعرفة .. فان له كذلك تجليات اسبوعية في ليلة الجمعة ونهارها . وكذلك له تجليات يومية في ساعة صلاة وهي موعد الصلاة الوسطى .. وكذلك له تجليات ساعة السحرمن كل ليلة .. فهل من مغتنم قبل فوات الاوان ؟

--ينتهي أسبوع--
كم ينتاب الانسان الحزن عندما ينتهي كل اسبوع من حياة هذه الامة ، ولا يرى ذلك النصر الموعود بمقتضى قوله تعالى : { ونجعلهم ائمة ونجعلهم الوارثين }.. ولكن كل آت غير بعيد ، وإن الصبح لناظره قريب .. اللهم اكشف هذه الغمة عن هذه الامة بفرج بإذنك.









رد مع اقتباس