منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - لدي سؤال لماذا دائما ولاية تيزو وزو الاولى
عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-07-05, 23:03   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
nadirns
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

اسمحوا لي بهذا التعقيب :
- شخصيا ارى ان التساؤل عن ارتفاع نسبة النجاح بتيزي وزو تساؤل غير بريء يخفي نعرة عنصرية واضحة.
- تمنيت لو ان نفس التساؤل طرح لما كانت ولايات معينة معروفة بالغش الصريح الجماعي طلت لسنوات تحتل المراتب الاولى ولكن لا احد انزعج ولا بحث عن الاسباب. -
- هذا الاجماع على ان الولاية معروفة بالغش الجماعي غريب جدا وكأن الجماعة الذين يؤكدون على ذلك حاضرون في مراكز الامتحانات بولاية معروفة بارتفاع نسبة الكثافة السكانية وبالتالي بعدد المتمدرسين.
- يا جماعة الخير كان الاجدر ان تسالوا عن التكاتف الايجابي في العملية التربوية بهذه الولاية لكم ان تسالوا المفتشين وكل الفاعلين في الميدان التربوي لتصلوا الى نتيجة لا غبار عليها وهي ان الجميع مجند لتحقيق نتاائج مدرسية ايجابية.
- بتيزي وزو الكل معني بالتحصيل المدرسي بداية من المجتمع المدني الى جمعيات اولياء التلاميذ الى دور الجماعات المحلية الى التاطير التربوي . اسالوا وابحثوا وستتاكدون من صحة ما اقول .
- بمرتفعات ازفون وفي قمم جرجرة بقرى نائية وفي المدن تعقد باستمرار ندوات وملتقيات يشرف عليها خبراء في التربية ، في هذه الولاية يوجد عمليا ما يسمى بالتكوين المستمر .
- في تيزي وزو الاولياء معنيون بمتابعة تحصيل ابنائهم وفي نفس الوقت جاهزون لدعم المؤسسات التربوية بكل ما تحتاجه في حالة عجز الوصاية عن تلبية تلك المطالب .
- نقطة اخيرة بالنسبة للملاحظين : هل من المعقول ان يتواطا الملاحظون على الغش الجماعي في كل مراكز الامتحان بالولاية ارى انه امر مستحيل .
تقبلوا تحياتي .
سلام.