منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - السفارة الأمريكية تحذر رعاياها
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-09-14, 17:05   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

موجة إحتجاجات كبيرة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضد الإساءة للرسول الأكرم "ص"
عمت كافة ارجاء الجمهورية الاسلامية الإيرانية مسيرات حاشدة، عقب صلاة الجمعة، تنديداً بالفيلم الأميركي المسيء لرسول الله محمد "ص"، ففي العاصمة طهران خرجت تظاهرات غاضبة تندد بالاساءة للمقدسات الاسلامية، حيث انطلقت الحشود في مسيرات ضخمة مطلقين شعارات الموت لاميركا والموت "لاسرائيل" والموت لاوباما، رافعين رايات النصرة لرسول الله وعترة ال بيته الاطهار.


واصدر المتظاهرون بياناً استنكروا فيه دعم الادارة الاميركية لإصدار الفيلم المسيء لنبي الاسلام، مشددين على "ضرورة تقديم واشنطن الاعتذارا من جميع المسلمين بشكل رسمي، وان تعاقب المنتجين الرئيسيين لهذا الفيلم"، مطالبين المنظمات الدولية وحقوق الانسان وخاصة منظمة الامم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي وقادة حركة عدم الانحياز باتخاذ موقف موحد وقرارات جادة وخطوات عملية في إدانة هذه الخطوة الشنيعة، ومعاقبة المتسببين بها، والحيلولة دون تكرار مثل هذه الجرائم".


من جهته أكد امام جمعة طهران اية الله الشيخ احمد جنتي أن "أميركا بهذه الفعلة تجاهلت مليار ونصف مليار مسلم"، مضيفاً أن "الغرب يرى بأم عينيه تزايد موجة الاقبال على الاسلام في العالم، حيث تقبل الشعوب في الغرب وخاصة امريكا نحو الاسلام يوما بعد يوم، فيما تحاول امريكا بفعلتها هذه ان تقف امام هذه الموجة".


ورأى الشيخ احمد جنتي ان "تاريخ العالم يعيش منعطفا حساسا"، وقال إن "التاريخ كان الى الآن تاريخ الرأسماليين واصحاب القوة، والتاريخ اليوم يمر بتغيير كبير، فالشعوب اليوم تشاهد العناصر الجاذبة في الثورة والاسلام، والمتمثلة في المنطق والدين والعدالة والحرية ومحاربة الظلم والفقر".
كما أدانت مرجعيات دينية وحوزات علمية الفيلم، ورأى سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم شيرازي الاساءة للرسول الاكرم هو نتيجة الخوف من الصحوة الاسلامية المنتشرة في العالم بدوره.

114-09-2012









رد مع اقتباس