منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - ۞ عاجل : مقتل شابين و 60 جريح في أحداث العنف في غرداية ۞ ‏
عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-02-08, 20:27   رقم المشاركة : 41
معلومات العضو
Dj BoBo
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية Dj BoBo
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز 2014 أحسن موضوع لسنة 2013 أحسن عضو لسنة 2013 ملبي الطلبات 
إحصائية العضو










افتراضي





الأمن يُحكم سيطرته على الأوضاع في غرداية



دفــــن امرأة تعرضـــــت لصدمة نفسيــــــة بعد اقتحام منزلــــــها

بدأت القوات المشتركة التي تضم عناصر من الأمن والدرك، عمليات البحث والتقصي لكشف هوية الأشخاص المتورطين في أحداث العنف بولاية غرداية والتي أسفرت عن مقتل 6 أشخاص، آخرهم امرأة لفظت أنفاسها أمس وعشرات الجرحى، إلى جانب تخريب عدد كبير من الممتلكات العمومية والخاصة، حيث تم توقيف ما يقارب 60 شخصا في ظرف 48 ساعة، هؤلاء ضبط بحوزة البعض منهم أسلحة محظورة. فيما تم توقيف آخرين استنادا إلى ورود أسمائهم في التحقيقات.

كشفت مصادر “البلاد”، أن التعزيزات الأمنية التي تشهدها غرداية بعد مضاعفة عدد عناصر الأمن وإلحاقها بالدرك، كان لها وقع كبير على الأحداث، حيث هدأت المواجهات خلال 48 ساعة الماضية، على خلفية الحواجز الأمنية التي وضعت في نقاط عديدة من الولاية، حيث تم تفتيش السيارات والدراجات النارية بحثا عن الأسلحة البيضاء، وتم حجز بعض الدراجات التي لا يملك أصحابها وثائق رسمية، إلى جانب حملات بحث وتقصي أسفرت عن توقيف 60 شخصا يشتبه في تورطهم في الأحداث الأخيرة، وأضافت أن الأمن استعان بالصور والفيديوهات التي يحوز عليها بعض الشباب للكشف عن هوية المتورطين في مقتل 5 أشخاص، والذين تعرضوا إلى اعتداءات باستعمال الأسلحة البيضاء بصورة بشعة، مما صعب عملية التعرف على أحدهم بعدما تشوه وجهه.

وحسب المصادر ذاتها، فقد توفيت امرأة شابة وأم لطفلين أمس، بعد تعرضها لصدمة نفسية إثر قيام “مجهولين” باقتحام منزلها في وقت سابق، وبذلك تكون سادس ضحية للمواجهات الأخيرة، حيث دفنت أمس في أجواء مهيبة.

فيما استعـان الدرك بالطوافــات التي أخذت تحـوم في أجواء الولاية لرصد أي تحركــات مشبوهة، وكشفت التحقيقــات الأمـنية عن استخدام أدوية ومواد صيدلانيـة خلال المواجهــات، مما دفعها إلى فتــح تحقـــيق مع المصالح الاستشفائيـة وعـدد من الصيدليات للكشف عن أي تواطؤ. وفي السياق، اتخذت العائلات التي تعرضت منازلها للتخريب بحي باباولجمة من المؤسسات التربوية مأوى لها، في انتظار أن تتكفل بها السلطات المحلية التي وعدت بذلك. كما ذكرت مصادر غير رسمية، أن الأمن أوقف مجموعة يشتبه تورطهم في مقتل عزالدين بابا واسماعيــل وبشير بهــدّي بمقبرة باباولجمة.

https://www.elbilad.net/article/detail?id=10156











رد مع اقتباس