منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - بيـــــــــــان المكتب الوطني للـ snapest
عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-09-18, 19:10   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليد32
عضو جديد
 
الصورة الرمزية وليد32
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي بيـــــــــــان المكتب الوطني للـ snapest


المكتب الوطني الجزائر في : 15 / سبتمبر / 2013
بيـــــــــــان المكتب الوطني
10 /2013
يوم السبت 14/ سبتمبر /2013 ، اجتمع المكتب الوطني بمنسقي الولايات بالمقر المركزي لنقابتنا بالعاصمة ، يأتي هذا اللقاء غداة الدخول المدرسي لهذا الموسم والذي أقل ما يوصف به أنه كان أكثر سوء من سابقيه بسبب ظروف العمل الصعبة التي ميزته ، وهو ما سيفرز حتمية تراجع النتائج لهذا الموسم لا محال ، وبعد عرض التقارير الولائية ومناقشة جادة ومسؤولة سجلنا مايلي :
1 – دخول مدرسي مأسوي ميّزه الاكتظاظ خاصة بالنسبة للسنوات الثالثة ، حيث بلغ عدد التلاميذ في بعض الولايات حدود 64 تلميذ بالقسم الواحد ، في حين اضطرت ولايات أخرى لحلول ترقيعية باستعمالها لمرافق ومراقد كحجرات للتدريس .
2 – نقص فادح و عجزغير مسبوق في التأطير البيداغوجي ( خاصة أساتذة الرياضيات والفيزياء… ) والإداري ( المدراء ، النظار ، مستشاري التربية ، مساعدي التربية ….)
3 – الارتباك وسوء التسيير والتعسف في التعيينات من طرف بعض مديري التربية ، والمرتقب اجتثاثهم قريبا كما وعد به معالي وزير التربية وكما أمر به السيد الوزير الأول .
4 – خروق بالجملة وبالأدلة الدامغة في مسابقات التوظيف الأخيرة وما رافقها من تلاعب كبير في النتائج مما يتطلب فتح تحقيقات في الولايات المعنية ، ناهيك عن تباين في طريقة تشكيل وعمل لجنة دراسة الملفات من ولاية لأخرى بسبب التفسيرات المختلفة للمرسوم 12/194 المنظم للعملية .
وهناك انشغالات ومشاكل عديدة ستطرح على الوصاية خلال اللقاء الثنائي الذي سيجمعنا بها .
إنّ نقابتنا تطالب الوصاية والجهات الحكومية المعنيّة بالاستجابة الفورية لمطالبنا المرفوعة سابقا وعلى رأسها :
- مراجعة المرسوم 12/240 وتصحيح اختلالاته بما ينصف الجميع .
- إصدار القرار المتعلق بالمناصب المكيّفة ، تمهيدا لتفعيل قوانين طب العمل .
- تخصيص حصص سكنية للأساتذة وبالصيغ المختلفة.
- مراجعة قيمة الساعات الإضافية وطريقة احتسابها .
كما أنّ الوصاية مطالبة بالإجابة والرد الرسمي عن ملفنا الخاص بأساتذة التعليم التقني والذي رافعنا من خلاله بضرورة تسوية وضعيتهم وذلك بترقيتهم كأساتذة تعليم ثانوي دون شرط ولا قيد ، وتمكينهم من الإدماج كرئيسيين ومكونين حسب الأقدمية المطلوبة لذلك ، كونهم يؤدون نفس مهام أستاذ التعليم الثانوي .
وتؤكد نقابتنا تمسكها بالتنسيق النقابي من أجل تحيين منحة المنطقة على أساس الأجر القاعدي الجديد وكذا مراجعة الاستجابة المبتورة والمتناقضة لمنحة الامتياز وبأثرهما الرجعي ابتداء من 01 /01 /2008 ، وملف سكنات الجنوب .

وأوصى المجتمعون بالحرص على عقد الجمعيات العامة للأساتذة في الثانويات وكذا المجالس الولائية لرصد اهتمامات وانشغالات الأساتذة والآفاق المستقبلية ، تحضيرا للمجلس الوطني الذي سينعقد نهاية شهر سبتمبر الجاري .








 


رد مع اقتباس