المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفكار مشاريع صغيرة مربحة للشباب (شاركنا بفكرتك)


الصفحات : 1 2 [3] 4

محمد سامي
2011-12-31, 23:29
ياجماعة عندي 30 مليون عرق سنين ونا لقيتش المشوع لي نديرو راني قا نخزر فيها ..................

اكريهملي.....................

محمد سامي
2011-12-31, 23:37
السلام عليكم


اريد افادتكم ببعض المشاريع المربحة والغير مكلفة والاكثر من ذلك المجربة بنجاح مني ومن اشخاص اعرفهم


2- المشروع الثاني زراعي ولا يتطلب امكانيات مادية كبيرة وانما صبر ومجهود بسيط يتمثل في تربية طيور السمان او المعرفة ب ليكاي وهو طائر داجن صغير ... ثمن الصوص حوالى 5 دج ويبلغ حجم التسويق في غضون شهرين فقط لايحتاج ماحة كبيرة ممكن مستودع او ننشئ بناء بسيط فوق السطح ... تسوق الطيور للمطاعم والفنادق ومحلات بيع اللحوم والدواجن بسعر 50 دج واكثر للطائربالجملة ... والاقبال عليها كبير لبنة لحمها ورخس اثمانها
مشروع لا يكلف الكثير والخسارة فيه قليلة .. يبقى المشكل الوحيد هو وسيلة النقل لتوزيع المنتوج



اتمنى اني افدت ولو بالقليل وانتضر ارائكم



اخي يمكن تدلني من اين اشتري فراخ السمان
لدي حظوظ في الزراعة

محمد سامي
2011-12-31, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
إخواني أريد إنجاز مشروع مشتل فمن يمتلك دراسة جدوى لهذا المشروع او بعض الأفكار المساعدة فلا يبخل علينا
مع العلم أني امتلك قطعة أرض فلاحية ذات موقع ممتاز

ابحث في المنتديات الفلاحية وستجد مبتغاك
ادا واجهتك صعوبات راسلني

بالمناسبة بما انك من بسكرة
اريد الاستفسار عن الاكياس البلاستيكية التي توضع على عراجين دقلة نور لكي تعسل كم سعرها ومن اين اقتنيها

محمد سامي
2011-12-31, 23:46
اريد منكم مساعدتي عن فكرة انشاء مؤسسة استيراد وبيع أجهزة ومعدات السلامة وتركيب وصيانة أجهزه ومعدات الإطفاء والإنذار من الحريق وتقنية وتعبئة وصيانة مطفيات الحريق

ربي يجازيكم

كاين مصنع لهده المنتجات بقرب من محطة الحافلات بتافورة الجزائر العاصمة قد يفيدك

محمد سامي
2011-12-31, 23:52
أعزائي الأعضاء، لقد عملت كمعالجة النصوص لدى محل لبيع أدوات الإعلام الآلي، و الآن أنا لدى خدمةالهاتف و منقهى النت متعدد الخدمات و كم عانيت الأمرين، فهل تعلمون لدى الأول كنت أتقاضى بين 1700 إلى 3500 و 4000 دج في الشهر و الان و قد تحسن دخلي قليلا (6000دج) أعاني من سوء معامة المستخدم تصوروا انه هذه المرة احتسب لي يومي عيد الأضحى كغياب و انتزع بدون حق و لما طالبته بحقي لأن ليس لديه الحق أن ينتزعهما قال أنه يعامل عماله هكذا يحسب الأيام التي يعملون فيها و الباقي ينزع (الجمعة و الأعياد) مثلهم مثلب أيام الغياب و قال أنه ليس لي الحق أن أطلبه لأني غير مؤمنة.
و انا أريدأن أكون نفسي وحدي لعلمكم أني متحصلة على تقني سام في تسيير الموارد البشرية و deua تقنيات بنكية و أجيد الإعلام الآلي word-excel
فهل تنصحوني بشيء أستطيع فعله تكوين نفسي دون اللجوء لهؤلاء الذين يأكلون من عررقجبيننا و لا يعطونا حقنا كاملا.
و شكرا على الموضع الجميل

حربي كتابة مدرات تخرج ظلبة الجامعة اصلي بالجامعات القريبة منك او الاقامات الجامعية

محمد سامي
2011-12-31, 23:55
ممكن سؤال عن المشاريع كيفية التمويل

اتصل بمديرية المؤسسات المتوسطة والصغيرة

محمد سامي
2012-01-01, 00:03
عندي راسمال 300 مليون . او راني حاير واش ندير.ماهو المشروع المربح من فضلكم

سلفني وندبر عليك

عاوني ونعاونك

لدي الافكار لكن ليس لدي المال

قديما يقال الدراهم تجيب الدراهام لكن الصحيح هو انم الدبارة تجيب الدراهم

محمد سامي
2012-01-01, 00:27
هي مجموعة من الأفكار و التجارب مأخوذة من الواقع، يعتمد نجاحها على كفاءة الشخص ومحيطه و كذلك إرادته في النجاح.قد يطول هذا النجاح و قد يتعرض للفشل في مراحله الأولى ، لكن بالصبر و الارادة يصبح حقيقة في يوم من الأيام. للتذكير أنت لن تجمع منها المال الكثير لكنها هي فرصة لزيادة دخلك أو لتكوين رأسمال يعينك من أجل الدخول في مشروع أفضل. تذكر أن الجبال تبنى من حصى فلا تحتقرن الصغائر.
هناك أفكار يمكنك إنجازها في البيت، لمن هناك أفكار أخرى تتطلب محلا ، لذلك إذا كنت لا تملك محلا حاول أن تجد واحدا عن طريق الايجار بمبلغ معقول يساعدك في إنجاز أفكارك، أو اشترك مع صديق حتى تقل التكاليف.
ذرة مقلية: من البيت يمكنك صناعة الذرة المقلية pop corn و توظيبه في أكياس و بيعه في المحلات، حيث أن تكلفة صناعته منخفضة جدا و بالتالي سيكون هامش الربح جيدا.
براج،مسمن،بغرير،بينيي،كسرة: يمكن اعداد ذلك في البيت و بالتفاهم مع بعض المقاهي يمكن تزويدهم خاصة المقاهي الكبيرة و المتواجدة في مناطق ذات كثافة سكانية مرتفعة أو في وسط المدينة، فعادة ما تباع بها مثل هذه الأنواع من المأكولات، و حتى أن معظم مرتاديها أصبحوا يرغبون في مثل هذه الأنواع و الاعراض عن باقي أنواع الحلويات الأخرى.
كسكس – شخشوخة: تشتغل كثير من النسوة في هذا المجال في هذا المجال، حيث يقمن بإعداد هذه المنتوجات و بيعها للمحلات و كذلك المطاعم و حتى لبعض العائلات و لللأعراس.
حلويات فطور الصباح: هناك كذلك بعض النسوة و حتى بعض الرجال ممن يحسنون اعداد الحلويات يقومون بإعداد حلويات فطور الصباح و توضيبها في أكياس أو علب خاصة من 10 إلى 20 قطعةو بيعها للمحلات و suputetes .
حلوى الأفراح: تقوم بعض النسوة ممن يمتهن صناعة مثل هذه الحلوى بإعدادها خصيصا لحفلات الأفراح و الأعراس مقابل أثمان جيدة، فقط يحتاج هذا العمل على كيفية التعريف بنفسك، و إذا كنت لا تجيدين مثل هذا العمل يمكن أخذ تكوين خاص في بعض المدارس أو الجمعيات النسوية المختصة في ذلك.
الخياطة: من المزل و بشراء آلة خياطة يمكن صناعة ستائر النوافذ و الأبواب الداخلية منها و الخارجية، و كذلك أغلفة الوسادات و عرض هذه المنتوجات لدى محلات بيع القماش مع التفاهم مع أصحاب هذه المحلات على كيفية اقتسام الأرباح.
الدروس الخصوصية: من البيت أو بكراء محل بثمن معقول، يمكن تقديم دروس خصوصية للأطفال و الطلاب في مختلف الأعمار و لعل أهم أسباب نجاح هذا المشروع هو أن معظم الأولياء يرغبون في نجاح أولادهم في الدراسة و ابتعادهم عن الشارع و مساوئه، كما أنه في الوقت الحالي كثيرا ما نجد أن الأب و الأم كلاهما يشتغل، و بالتالي فإن استفادة الطفل من دروس خصوصية يعتبر مكانا آمنا للأولاد في ظل غياب و انشغال الوالدين.
اعداد البحوث: من البيت و بتعريف نفسك لدى تلاميذ الحي أو القرية يمكنك ممارسة نشاط اعداد البحوث، المشروع يحتاج الى كمبيوتر، طابعة ، خط انترنت ، خاصة اذا كان لا يوجد محل انترنت قريب منك.كما يمكن فتح محل اذا كان في مكان جيد و اضافة آلة صور طبق الأصل مع اعداد مختلف الوثائق و التصريحات – تحرير الوثائق – للمواطنين.
تربية الأولاد: يمكنك استغلال غرفة من البيت و تربية من 2 الى 4 أطفال ممن أمهاتهم تشتغلن طبعا مقابل مبلغ مالي لا يقل عن 5000 دج.
اعداد قلب اللوز/البقلاوة: و مختلف أنواع الحلويات الأخرى و بيعها للمحلات التي تقوم ببيعها بالقطعة، يكفي تزويد 5 محلات مرتين في الأسبوع ليكون دخلك جيدا.
تغليف و توضيب التين المجفف: يمكنك شراء التين المجفف من أسواق الجملة أو من مصدره و اعادة بيعه للبقالة و بائعي الأعشاب و مختلف أنواع المحلات و حتى في الحي، وذلك بعد توضيبه و تغليفه في أكياس بلاستيكية بمختلف الأحجام 250غ..500غ...1000غ، باعتباره مادة غذائية وذات فوائد طبية و كما تعلم فالطلب عليه مرتفع.
تعليب التين المجفف الممزوج بزيت الزيتون:يمكنك كذلك تعليب التين المجفف الممزوج بزيت الزيتون في علب زجاجية حيث الطلب عليه مرتفع من أجل الاستشفاء و بالضافة الى المحلات التي تبيع لها اجعل بيتك مركزا لنشاطك.
تعبئة زيت الزيتون: يمكنك شراء كميات كبيرة من زيت الزيتون الأصلي – يفضل شراءه من المعصرة مباشرة – و تعبئته في قارورات بلاستيكية و اعادة بيعه للبقالات و محلات بيع الأعشاب و الزيةت الطبيعية و حتى في الحي.الضمان الوحيد لنجاحك هو أن يكون الزيت أصلي.
تعبئة العسل: باعتباره وسيلة علاج و كثرة استعمالاته الصحية فإن الحصول على العسل الأصلي – مباشرة من مربي النحل – و إعادة تعبئته في علب بلاستيكية ، فإن معرفة الناس بنشاطك سيجعل الطلب متزايدا عليه شرط أن يكون العسل أصليا و زبائنك هم أصحاب المحلات و عامة الناس.
توضيب الزيتون / الفلفل المخلل: يمكنك توضيب الزيتون و الفلفل المخللين –أن تقوم أنت بشراءه و تخليله في البيت- في أكياس صغيرة و بأحجام مختلفة عن طريق آلة صغيرة تستعمل لغلق الأكياس و من ثم توزيعه على مختلف أنواع البقالة و في أسواق المواد الغذائية.
توضيب ورق الزعتر و التيزانة : تباع هذه الأعشاب في أسواق الجملة الخاصة بها بأثمان زهيدة ، و يمكن توضيبها في أكياس صغيرة بحجم 100غ...200غ و اعادة توزيعها للمحلات و البقالة. كما يمكن توصيب ورق الزعتر و النعناع و التيزانة في أكياس ورقية خاصة و بيعها للمقاهي و الفنادق.
توضيب التوابل: من البيت يمكنك توضيب التوابل في أكياس صغيرة بحجم 50غ...100غ..150غ... مثل الفلفل الأسود ، الأحمر، الكمون .... و بيعها لمحلات الجملة و التجزئة المختصة.
كراء طاولات الأعراس: يمكنك شراء سلسلة طاولات بلاستيكية مع الكراسي و كراءها لمن يحتاج استعمالها في الأعراس، سبيلك الوحيد هو نشر ملصقات بها رقم هاتفك في المحلات، مواقف الحافلات،اعلان في الجرائد و الانترنت....
كراء أدوات البناء: يمكنك شراء savaudage معدني بمبلغ لا يتجاوز 5 مليون سنتيم، أو compacteur يدوي ذو حجم صغير بمبلغ 40.000...الى غاية 120.000 دج أو بعص الخشب المخصص للبناء و كراءه للبنائين. فقط عرف بنفسك لبعض البنائين.
آلة ترطيب البلاط: يمكنك شراء آلة ترطيب البلاط شرط التكوين على طريقة استعمالها –بسبب خطر الكهرباء- و بداية مشوارك في العمل.و يتزايد هذا الطلب في الأحياء السكنية الجديدة. سبيلك أن تجعل رقم هاتفك في متناول أكبر عدد من الناس و البنائين و الدهانين.
مولد كهربائي صغير: بمبلغ لا يتجاوز 1 مليون سنتيم يمكنك شراء مولد كهربائي يشتغل بالوقود، مكان نشاطك هو سوق بيع الهاتف النقال حيث يكون عملك هو تزويد الغير بالكهرباء من أجل تجريب الهواتف النقالة مع عمولة 20أو30 دج لكل من يقوم بالتجريب أو تحميل بطاريته.
آلة صناعةالأكياس/الكؤوس الورقية/البلاستيكية/أنبوب الكهرباء la gaine: يمكن لمجموعة تتكون من 4 أو 5 أشخاص الاشتراك لشراء آلة حتى و لو كانت مستعملة و صناعة مختلف الأنواع السابقة الذكر مع تحديد سعر بيع أقل من المتواجد في السوق و كذلك ايصال المنتج الى المناطق التي لا توجد بها مثل هذه الورشات .
محل غسل الملابس:قام أخ و أخته في العاصمة بفتح محل غسل الملابس، حيث الأخ يستقبل الزبائن بينما تقوم أخته بعملية الغسل و الكي في الجزء الخلفي من المحل دون أن يرى الزبائن معداتهم و هي آلة غسيل عادية.و مع مرور الوقت تمكن الأخوين من تجهيز المحل بآلة غسيل خاصة.و حتى يكون النجاح حليفك ينصح بأن يفتح هذا المحل في مكان لا يتواجد به محل غسل الملابس أو في قرية أو مدينة صغيرة مع عدم الملابس الحساسة و التي تستلزم غسالة غير عادية.
محل غسل السيارات: لغسل السيارات فقط و ليس تشحيمها، كل ما تحتاجه: خزان مائي، مسدس مائي، و مواد التنظيف.
بيع دجاج محمر: يكفي محل طوله 3متر و عرضه2 متر و آلة شواء صغيرة الحجم.يعتمد نجاح هذا المشروع أن يكون الدجاج صغير الحجم وعلى الموقع كذلك في الأماكن ذات التجمعات السكانية أو المناطق الادارية أو طريق كثير الحركة أو أمام المستشفيات.
محل طحن و رحي القهوة: هي آلة لا يتجاوز سعرها 15 مليون سنتيم على أكثر تقدير –آلة صغيرة طبعا- يختص محلك في شراء القهوة بالجملة و تحميصها و طحنها و بيعها بالتجزئة و كذلك بالجملة لبعض المقاهي و مع مرور الوقت يمكن تزويد محلك بمختلف المواد الأساسية كالزيت،الصابون، السكر....
محل غسل الزرابي و جلود الأغنام: هذا العمل يدوي و يكفي خزان و مسدس مائيين و بعض مواد التنظيف.نجاح مثل هذا المشروع يعتمد على الموقع. مثل المدن و أمام العمارات حيث يصعب غسل الزرابي في الشقق كما أن أغلب نساء المدن عاملات و لا يوجد لديهن الوقت الكافي لغسل الزرابي.
محل صنع خبز المطلوع و الكسرة: اشتركت بعض الفتيات في فتح محل لصناعة خبز الكسرة و المطلوع يدويا، و كان عتادهن هو présentoir زجاجي لوضع الخبز فيه و وسائل اعداد الخبز التقليدية المعروفة و هذا لا يعفي الذكور ممن يمتلك موهبة صناعة الخبز.يشترط أن يكون المحل في أماكن الكثافة السكانية العالية دون أن ننسى أن معظم النساء عاملات و بالتالي رغبة الرجال لهذا النوع من الخبز،كما يمكن تزويد المطاعم و المحلات
مسمكة: يمكنك فتح محل لبيع السمك و يكفي أن تتزود بالسلعة من أماكن بيع السمك بالجملة أو الاتصال بأصحاب شاحنات التوزيع، خاصة اذا كان موقعك لا يوجد به محل بيع السمك.
ميزان الكتروني: يمكن شراء ميزان الكتروني مثل الذي نجده عند الصيدلية و وضعه لدى محل بيع العطور أو محل بيع الملابس أو حتى صيدلية مع التفاهم على كيفية اقتسام الأرباح.
محل بيع الأعشاب و التوابل و الزيوت الطبيعية: حيث الطلب عليها متزايد و كذلك لسعرها المنخفض في أسواق الجملة.
و هناك مشاريع أخرى مثل:
- محل بيع النباتات و الأزهار الطبيعية و البلاستيكية.
- محل مختص في بيع ربطات العنق.
- محل مختص في بيع النظارات و الساعات.
- محل ختص في بيع الخمارات.
- محل بيع مواد الحلويات و مواد التغليف.
و هي تحتاج فقط لمحل و رأس مال صغيرين بالاضافة الى الموقع الجيد
- مطعم تقليدي كسكس و شخشوخة
- محل طهي السمك
- مطعم دوبارة بسكرية
- مطعم شواء
تحتاج فقط لمحل صغير مع موهبة الطبخ و أدوات طبخ صغيرة و طاولات. بالاضافة الى الموقع الجيد
- محل بيع التمور
- محل بيع الأحذية و الملابس المستعملة.
- محل بيع كل أنواع الخردة آلات منزلية مستعملة و متوقفة،أحذية مستعملة،أبواب و أثاث قديم......
- توزيع الحلويات للمحلات البعيدة عن المدينة ولو بالحقيبة يكفي أن تبيع لـ 10 محلات كيسين من الحلوى مع هامش ربح 50 دج
10x2x50=1000 دج يوميا
- زراعة البقدونس اذا كان متسع من المكان لديك أو حتى في أوعية و بيعه لمحلات بيع الخضر.
هذا الموضوع اعجبني فنقلته كما هو


صاحب الموضوع:

أنا هنا سأتكلم عن حقيقة مجربة ، وثابتة ...

أن لن أتحدث بلغة الموظفين ذوي الدخل المحدود


بل بلغة رجال الأعمال ، ولغة تجار السوق العالمية للاستثمار ...



ولكن من مدخل مختلف تماماً .. وأقوى من مدخل السوق العالمية ....

ربما ستدهشون من كلامي ... ولكن التجربة خير برهان

طريقة سهلة تزيد من راتبك ودخلك ... وتجعلك من أهل الثراء ...

صاحب عمارات وفلل وأراضي وأملاك ...

لا زلتم تنتظرون ...

أتمنى أن تنشر في كل منتدى حتى تصل للجميع

نعم ... هذه الطريقة ... تجارة تسويق ....

كلما سوقت أكثر كلما ربحت أكثر ... وهي شرعياً حلال مائة بالمائة إذا كانت ضمن شروطها ...

وهي ممتعة وسهلة ومن بيتك .... ..

أرجو أخذ الموضوع بجدية ...

وأطلب من كل واحد منكم أن يدعو لي بالتوفيق في هذه الفكرة المطروحة

أنتم تريدونه أليس كذلك ..


إليكم السر الذي وعدتكم به ..

السر الذي من خلاله تكسب الملايين والأراضي والأملاك

يا إخوة السر ليس بالصعب

كلنا يعرفه ...

وقد جربته وجربه غيري ..
وليس من باب التجريب على الله ...

إنما ثقة بوعد الله ...

فالله عزوجل حين يقول أمراً في القرآن ... يكون وعداً منه سبحانه

(( إن الله لا يخلف الميعاد ))

أكيد أنكم تنتظرون بفارغ الصبر ذلك السر العجيب

السر هو في قوله تعالى :


(( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً () يرسل السماء عليكم مدراراً () ويمددكم بأموال

وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً ))سورة نوح

إذا استغفرت الله فأنت قد علمت أن لك رباً يغفر الذنب ويأخذ بالذنب فخفت واستغفرت

وقد وعدك ووعده الحق ، ،،،

فقال : استغفروا ياعبادي ,, وسأغفر لكم

وباستغفاركم ، سأرسل السماء عليكم مدراراً حتى ترتووا وترتوي دوابكم

ومن يحب المال فسأمده بالمال وليس المال فقط ، من يحب البنين فسأمده كذلك بالبنين

وليس بالبنين فقط ، ومن يحب الأراضي والأملاك والمزارع والجنان ، والعقار

فكل ذلك مرتبط بالاستغفار ...

أرأيتم أحبابنا كيف هي قيمة الاستغفار ؟؟

هل صدقتكم حين كتبت العنوان ؟؟

أم أني أبالغ !!

لم ننته بعد فهناك أمر أهم أيضاً !!

أتحب أن تسوق هذا الأمر وتأخذ على تسويقك أجر وأجره

إليكم تجربتي وهو السر الغريب :

لا أقول هذا السر في كل خطبة ، ومحاضرة ، ودورة ، ولقاء ، وسائل يسأل ، ومشتكا

من ضيق ذات اليد

إلا وأنتظر _ حقيقةً _ من الله الرزق ... وإذا به لا يتأخر يوماً واحداً ....

نعم ... جربت ذلك ... ولا يجرب على الله ... بل كنت واثقاً بالله ... وفي نفس اليوم ...

يأتيني الرزق

يعني الأمر فيه تسويق – بلغة العصر – أي دعوة لأمر يحبه الله وهو الاستغفار ...

حتى أن أحد أصدقائي أخبرني بأنه على زواج .. وأنه في بعض الأحيان يضيق عليه

الأمر

فأخبرته بالخلطة السرية – سموها ما شئتم -

وبعد فترة من الزمن فاجأني بالنتيجة ...

يقول : إيش الدواء اللي أعطيتني ياه ..؟؟

قلت : أي دواء ؟؟

قال : الاستغفار ؟؟؟

قلت : وكيف كان معك ؟ وأنا واثق من إجابته !!

قال : بصراحة مرة ضاقت علي وكنت محتاج لمبلغ من المال ... تذكرت كلامك ... وبدأت بالاستغفار

وفعلاً في نفس اليوم .... إذا بالمبلغ اللي أحتاجه وصلني من أحد الإخوة ...

فقلت له : ممتاز .. إذا كانت ثقتك بالله إلى هذا الحد ... فانشر تجربتك بين أحبابك

وأصدقائك

وسترى بكل نشر خيراً ورزقاً حسناً

إذا يا إخوة الأمر سهل ..

انشره بالمنتديات ، بين الأصدقاء ، بين الأحباب ... وسينظر له غير المسلمين بالدواء

السحري للرزق الحلال

فربما يدخلون في الإسلام بسببه ... فيرتفع قدرك عند الله ...

وهناك أمر آخر متعلق أيضاً بالرزق :

(( ومن يتق الله يجعل له مخرجاً () يرزقه من حيث لا يحتسب )) الطلاق

أيضاً اجتناب المعاصي من الأمور التي تجلب الرزق ...

أيضاً بر الوالدين والإحسان إليهما ، وتذكرهما بلقمة العيش التي تأكلها ....

أيضاً حسن الظن بالله ، وبأنه هو الرزاق ذو القوة المتين ...

وأن رزقك مكتوب في السماء لن يصل إلى أحد غيرك .... ولن تأخذ رزق غيرك ..

وهناك أمور كثيرة أيضاً لا يتسع المجال لذكرها

وأتمنى أن ينقل الموضوع في منتديات أخرى وقروبات أخرى ....

فقط قص و الصق الموضوع .. وطبق الاستغفار ... وانتظر الرزق من الله ..

ثم تذكرني بدعوة بظهر الغيب ...


وكل من يأتيه رزق من ورائه .. فليكتب تجربته ... ليتشجع الآخرون ..

وليكن صادقاً في تجربته ... حتى تؤتي ثمارها ..

لأن البعض ربما يستخدم الكذب للتشجيع على الخير فيقع في المحظور دون أن يدري ..

فتنبهوا

وإن شاء الله أنتم صادقون فيما تقولون

بارك الله في الجميع


أرجوا الدعاء لصاحبها

اعتذار:
نقدم اعتذارنا عن التأخر الكبير و ذلك بسبب تعديل الدليل، حيث أنه كان في السابق عبارة عن مجموعة أفكار و تجارب من كل الدول العربية غير أنه تم حذف مجموعة من الأفكار و ذلك بسبب عدم توافقها في الجزائر كما أنه صراحة هناك أفكار تحتاج لجرأة كبيرة نظن أنها لا تتناسب مع ذهنية المواطن الجزائري الذي يرى فيها تكليفا لنفسه أكثر من اللزوم خاصة إذا كان عائدها قليل.
غير أننا ننوه أن هذه ما هي الا مجموعة أفكار قد لا تتناسب مع شخصيتك أو محيطك و لكنها حتما ستولد فيك رغبة في النجاح و بالتالي قد تكون بابا لرؤيتك الخاصة و تستنبط منها أفكارا تتناسب مع محيطك و شخصيتك و امكانيتك.
هذه مجموعة أفكار لا تفكر بأن تصبح غنيا من خلالها و لكننا نأمل من أن تفتح لك أبوابا أكثر و توقظ التفكير المكبوت لديك لأنه في الحقيقة جمع المال الكبير يلزمه رأسمال كبير
و للعلم من كان يدور في رأسه مشروع ما و نظرا لقدرته المالية المحدودة، فإننا ننوه و أنه خلال هذه الأيام يتم وضع ملفات لدى المساجد و مديريات الشؤون الدينية لصندوق الزكاة لتمويل المشاريع الصغيرة بمبلغ قد يصل الى 50 مليون سنتيم لذلك من كان مهتما فما عليه الا الاسراع لتكوين ملف و الاستفادة من القرض الذي هو بدون فائدة.
تقبلوا اعتذاراتنا مجددا و بالتوفيق للجميع.
للتواصل معنا و مناقشة الأفكار نترك لكم الايمايل التالي:
setif321.....yahoo.fr


افكار جيدة بارك الله فيك اخي

faridhc
2012-01-01, 17:42
أريد إستفسار حول مشروع
المشروع هو فتح محل متخصص في تصليح أعطاب السيارات الجديدة
يعني محل مختص في scanners+mécatronique automobile
هل هو مشروع ناجح ام لا

milkehamza
2012-01-02, 07:04
السلام عليكم
أخي انا لدي شهادتين Réparation de PC و Informatique و أريد ان افتح محل لبيع و تصليح أجهزة الكمبيوتر
هل استطيع اخذ قرض من l'ansej و هل يلزمني registre de commerce
و هل هذا المشروع مربح ام تنصحونني بشيء آخر ؟

setif321
2012-01-02, 20:44
عندي راسمال 300 مليون . او راني حاير واش ندير.ماهو المشروع المربح من فضلكم

ادا حبيت تبيع materiels d'informatique

milkehamza
2012-01-03, 20:45
مطلوب احد خبير في لنساج يبعثلي رسالة الله يخليكم بسرعة

aouf17
2012-01-04, 15:22
:sdf: واش رايكم ياجماعة في تربية الماعز للحليب و اين استطيع الشراء النوع الجيد وماهو راس المال

mohamed.gh25
2012-01-05, 12:02
افكار جيدة بارك الله فيك اخي

دادي84
2012-01-05, 13:49
السلام عليكم
لدي مشروع عمل ناجح جدا و هو جديد كليا في الجزائر و حتى في الخارج و قد اطلقت عليه اسم الوساطة الالكترونية
فكرة المشروع تتمحور حول تصميم مواقع للبيع عبر الانترنت ..فمثلا لو كنت تمتلك محلا لبيع العطور كل ما علي فعله هو تصميم موقع الكتروني اعرض فيه سلعتك مثلا صور العطور و مواصفاتها و سعر البيع الذي تريده و الدفع يتم عبر احد البنوك الالكترونية و الشحن عبر البريد السريع ems ..و الشيئ الرائع في هذا المشروع هو انك سوف تقوم بتسويق سلعتك للعالم باسره و ليس ان تنتظر يوما كاملا في المحل لياتي الزبائن...بهذه الطريقة هوما يجو ليك و من كل بقاع العالم وانت جالس فالمحل تاعك تجهز فالطلبيات
اذا فكرة المشروع هي انشاء شركة متخصصة في تصميم مواقع البيع عبر الانترنت لجميع التجار و الاشهار لها مع اخذ عمولة عن كل سلعة يتم بيعها مثلا 20 دج لكل عبوة عطر تباع و لكم ان تتخيلو حجم الفائدة مقارنة باليلع المباعة و كذا عدد التجار الذين تتعاملون معهم ...على كل هذا المشروع انا بصدد تطويره و سوف اوافيكم باخر الاخبار حالما اتحصل على اعتماد لفتح المؤسسة

ام هالة شهرزاد
2012-01-05, 15:56
رجاءا اخواني راني حابة نطلب اله خياطة بروقرام تدير من 27 حتى 200 مليون ما هي الشروط

setif321
2012-01-07, 11:10
السلام عليكم
لدي مشروع عمل ناجح جدا و هو جديد كليا في الجزائر و حتى في الخارج و قد اطلقت عليه اسم الوساطة الالكترونية
فكرة المشروع تتمحور حول تصميم مواقع للبيع عبر الانترنت ..فمثلا لو كنت تمتلك محلا لبيع العطور كل ما علي فعله هو تصميم موقع الكتروني اعرض فيه سلعتك مثلا صور العطور و مواصفاتها و سعر البيع الذي تريده و الدفع يتم عبر احد البنوك الالكترونية و الشحن عبر البريد السريع ems ..و الشيئ الرائع في هذا المشروع هو انك سوف تقوم بتسويق سلعتك للعالم باسره و ليس ان تنتظر يوما كاملا في المحل لياتي الزبائن...بهذه الطريقة هوما يجو ليك و من كل بقاع العالم وانت جالس فالمحل تاعك تجهز فالطلبيات
اذا فكرة المشروع هي انشاء شركة متخصصة في تصميم مواقع البيع عبر الانترنت لجميع التجار و الاشهار لها مع اخذ عمولة عن كل سلعة يتم بيعها مثلا 20 دج لكل عبوة عطر تباع و لكم ان تتخيلو حجم الفائدة مقارنة باليلع المباعة و كذا عدد التجار الذين تتعاملون معهم ...على كل هذا المشروع انا بصدد تطويره و سوف اوافيكم باخر الاخبار حالما اتحصل على اعتماد لفتح المؤسسة

هذا المشروع الذي تفكر فيه فكرت فيه من قبل و انا بصدد التفكير فيه
لكن هذا المشروع من سيضع ثقته فيك و من سيدفع المال و من هو على استعداد للذهاب الى البريد و يدير لاشان باش توصلو قارورة عطر الى البيت بعد 20يوم راك تعرف البلاد
المشروع الذي فكرت فيه أنا أقوى بكثير مما تفكر فيه أنت فهو يضم خدمات أخرى تمس جميع شرائح المجتمع شيوخ مراهقين طلبة عمال و مختلف الادارات و المؤسسات
المشكل الاول الذي يصادفنا هو بطاقة الدفع الالكترونية مثل ماستر كارد لأنني لا أظن أنه هناك من يريد شراء شيئ يتنقل الى البنك أو البريد من أجل أن يدفع و يدير لاشان 2 ساعات
هذا ما يعترضنا أخي لكننا سنجد الحل باذن الله

lwiza2000
2012-01-07, 12:06
لماذا لانفتح صفحة لكل ولاية نضع فيها كل العروض المصورة كما في دزاير شوب لكن مجانا هنا

دادي84
2012-01-08, 08:14
هذا المشروع الذي تفكر فيه فكرت فيه من قبل و انا بصدد التفكير فيه
لكن هذا المشروع من سيضع ثقته فيك و من سيدفع المال و من هو على استعداد للذهاب الى البريد و يدير لاشان باش توصلو قارورة عطر الى البيت بعد 20يوم راك تعرف البلاد
المشروع الذي فكرت فيه أنا أقوى بكثير مما تفكر فيه أنت فهو يضم خدمات أخرى تمس جميع شرائح المجتمع شيوخ مراهقين طلبة عمال و مختلف الادارات و المؤسسات
المشكل الاول الذي يصادفنا هو بطاقة الدفع الالكترونية مثل ماستر كارد لأنني لا أظن أنه هناك من يريد شراء شيئ يتنقل الى البنك أو البريد من أجل أن يدفع و يدير لاشان 2 ساعات
هذا ما يعترضنا أخي لكننا سنجد الحل باذن الله

شكرا على الرد اخي الكريم ...في الحقيقة هذه الفكرة قابلة للتطوير و انا اعمل على ذلك حاليا ...صحيح فالعائق الوحيد هو عدم وجود وجود وسيلة دفع الكترونية غير البنوك الالكترونية و قد سمعت مؤخرا بان بريد الجزائر يعتزم طرح بطاقات فيزا قابلة للشحن عن طريق ccp و يمكن الشراء بها عبر الانترنت ...فلو يتحقق ذلك صدقني سوف يكون لهذا المشروع شان كبير

دادي84
2012-01-08, 08:19
لماذا لانفتح صفحة لكل ولاية نضع فيها كل العروض المصورة كما في دزاير شوب لكن مجانا هنا
هي فكرة رائعة اختي ان نفتح صفحة لكل ولاية لكن لو تجسد في شاكلة موقع الكتروني سيكون احسن بكثير مثل موقع واد كنيس دوت كوم

drogba_bvb
2012-01-12, 12:22
مشروع صناعة الأكواب الورقية بأنواعها
أين تباع الالت

HADJOUL
2012-01-13, 11:53
باسم الله الرحمان الرحيم اما بعد=أنا املك شهاد تأهيل في الكهرباء واردت ان افتح بطاقة حرفي=رجيستر= لكن اين اسمع بالمشاريع لازمتلك معريفة حتى ولو في30 بلدية او40 لكي اسمع بالمشاريع التي سأشارك فيها

mooon
2012-01-14, 10:32
السلام عليكم
لدي مشروع عمل ناجح جدا و هو جديد كليا في الجزائر و حتى في الخارج و قد اطلقت عليه اسم الوساطة الالكترونية
فكرة المشروع تتمحور حول تصميم مواقع للبيع عبر الانترنت ..فمثلا لو كنت تمتلك محلا لبيع العطور كل ما علي فعله هو تصميم موقع الكتروني اعرض فيه سلعتك مثلا صور العطور و مواصفاتها و سعر البيع الذي تريده و الدفع يتم عبر احد البنوك الالكترونية و الشحن عبر البريد السريع ems ..و الشيئ الرائع في هذا المشروع هو انك سوف تقوم بتسويق سلعتك للعالم باسره و ليس ان تنتظر يوما كاملا في المحل لياتي الزبائن...بهذه الطريقة هوما يجو ليك و من كل بقاع العالم وانت جالس فالمحل تاعك تجهز فالطلبيات
اذا فكرة المشروع هي انشاء شركة متخصصة في تصميم مواقع البيع عبر الانترنت لجميع التجار و الاشهار لها مع اخذ عمولة عن كل سلعة يتم بيعها مثلا 20 دج لكل عبوة عطر تباع و لكم ان تتخيلو حجم الفائدة مقارنة باليلع المباعة و كذا عدد التجار الذين تتعاملون معهم ...على كل هذا المشروع انا بصدد تطويره و سوف اوافيكم باخر الاخبار حالما اتحصل على اعتماد لفتح المؤسسة
السلام عليكم

بالفعل هي فكرة جيدة
لكن
يا هل ترى التاجر الجزائري لديه ثقافة التجارة الإلكترونية
ويفكر بالبيع عن طريق موقعه الإلكتروني
هذا من ناحية البائع

أما من ناحية الزبون أو المشتري فهل مثلا إذا أردت أن تشتري
قرعة ريحة تذهب و تبحث في الأنترنت ؟؟
على كل هي فكرة للتطوير ولكن لا تستطيع أن تعتمد عليها في كسب
الأرباح إلا بعد وقت طويل
مجرد رأي للنقاش

zakizak
2012-01-14, 15:10
الايمان بالقدر خيره و شره

khossy07
2012-01-16, 00:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبراكاته
انا شاب من بسكرة متخرج في 2011 عمري 23 سنة متحصل على شهادة مهندس دولة في الالية ..automatisme
يراودني مشروع انجاز ورشة بها الة لغسل الصوف الخام مثلا صوف العرائس
و بالاضافة الى بيع الصوف سوى خام او جاهز

ماهو رايكم بالمشروع
و الى اي شخص عندو دراية فهذا المشروع ان يفيدني و يفيد من اعجبته هذه الفكرة

في الاخير ربي يوفق كل انسان جدا واثق

النجم الثاقب
2012-01-17, 18:05
انا عن نفيب اشاطرك الراي بما اني اعتمدت هدا الطريق اي اني متحصلة على شهادة جامعية وشهادة الكفاءة المهنية في الحلاقة وشهادة الكفاءة المهنية في الخبياطة شهادة عامل تحصيل في الاعلام الالي لكن دون جدوى فانا اعمل في مؤسسة تربوية بعقد الادماج واوشك هدا الاخير على انتهاء المدة المحددة وعملت من قبل في صالون حلاقة لكن لم احقق ما طمحت له طيلة هاته السنوات اي لا وضيفة دائمة ولا راس مال اوضفه في المشاريع الحرة فاين الحل يا اخي .

mino 19
2012-01-17, 20:26
سلام عليكم فى بالي مكانش ربح خير من ماكلة واللبسة فى تزاير والله كيما راني معاكم
مثلا البسة يشرو تريكو ب600دج يبعوه ب1700 ربح مضاعف مرتين
كيف كيف سروال وحداء ربح جد قوي
اكل سريع حتي هو ربح جد قوي حقيقة
كاين بيع les PC واجهزة الكترونية حتي هي ربح فيها مليح

بشار206
2012-01-18, 23:41
السلام عليكم و رحمة الله و براكاته انا عندي مشاريع عديدة و ارجوا ان تنال اعجابكم و غير مكلفة فمثلا بيع الجلد و ذلك بشراءه من المذابح و شراء الملح و الخل لتجفيفه و بيعه لمؤسسات التي تبيع الجلد و هو مربح جدا

بشار206
2012-01-18, 23:42
نحن في بلد لا يعرف الانتاج فكيف تريدونا منا ان ننتج

nass mlah
2012-01-19, 14:52
رخصة فتح واستغلال مركز للفحص التقني للسيارات بالجزائر

vaccaro
2012-01-19, 14:57
السلام عليكم

الرجاء من ذوي الخبرة ايفادنا بمعلومات حول مشروع صناعة مواد التنظيف ( الصابون السائل و سائل تنظيف البلاط و الأرضيات و سائل تنظيف الزجاج ...) و عناوين المدارس التي تقدم تكوين في هاذه صناعة .

جمعت بعض المعلومات عن تركيبة مواد التنظيف لكن لا أعرف ثمن المواد الأولية اللازمة لصناعتها و مكان بيعها (السلفونيك Acide sulfurique و الصودا الكاوية soude caustique و السيلكات و الغليسيرين و التكسابون و المادة الحافضة و Acide chlorhydrique و الزيوت الأساسية ... الخ ) و بودكم ايفادنا بثمن القارورات البلاستيكية كدلك.



أرجو أني لم أكثر عليكم.


شكرا مسبقا.

ALIDZ89
2012-01-19, 16:35
.................................................. ..............

zingarella
2012-01-19, 21:32
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ندرومة49
2012-01-20, 17:49
السلام عليكم

الرجاء من ذوي الخبرة ايفادنا بمعلومات حول مشروع صناعة مواد التنظيف ( الصابون السائل و سائل تنظيف البلاط و الأرضيات و سائل تنظيف الزجاج ...) و عناوين المدارس التي تقدم تكوين في هاذه صناعة .

جمعت بعض المعلومات عن تركيبة مواد التنظيف لكن لا أعرف ثمن المواد الأولية اللازمة لصناعتها و مكان بيعها (السلفونيك acide sulfurique و الصودا الكاوية soude caustique و السيلكات و الغليسيرين و التكسابون و المادة الحافضة و acide chlorhydrique و الزيوت الأساسية ... الخ ) و بودكم ايفادنا بثمن القارورات البلاستيكية كدلك.



أرجو أني لم أكثر عليكم.


شكرا مسبقا.

يود في جريدة النهار من يبيع آله تصنع قارورات البلاستيك

أتمنى أني قد ساعدتك

vaccaro
2012-01-21, 01:54
يود في جريدة النهار من يبيع آله تصنع قارورات البلاستيك

أتمنى أني قد ساعدتك


شكرا أخي على محاولة المساعدة . آله لصنع قارورات البلاستيك هو مشروع اخر ....أنا اريد معلومات عن مشروع صناعة المنضفات (ثمن المواد الولية و ثمن القارورات )

شكرا على كل حال

اسيا 86
2012-01-21, 17:09
الصح كامل ف الدراهم باش تقدر دير مشروع شكون راح يمولك بلا فوائد

محمد1482
2012-01-25, 19:41
انا لدي محل و راس مال قدره 40 مليون ابحث عن التجارة الناجحة ارجو ان تفيدوني

lwiza2000
2012-01-27, 13:20
بيع الملابس خاصة بالعرائس في حاسي مسعود لانها مطلوبة و تشترى بسعة البرق

**همسة حنين**
2012-01-27, 17:32
بيع الملابس خاصة بالعرائس في حاسي مسعود لانها مطلوبة و تشترى بسعة البرق

صدقتي أختي لويزة

فهذه المستلزمات مطلوبة بكثررررررررة بولايات الجنوب

مرة أنا في ولايتي *سطيف* أشتري بعض المستلزمات فلاقتني الصدفة بفتاة و امها من الجنوب جاؤوا خصيصا لشراء مستلزمات عرسها

لأنها كما قالت غير متوفرة هناك و إن توفرت فهي نوعية رديئة


بالتوفيق

وجازاك الله كل الخير على الفكرة

mohamed888
2012-01-29, 21:22
السلام عليكم

الرجاء من ذوي الخبرة ايفادنا بمعلومات حول مشروع صناعة مواد التنظيف ( الصابون السائل و سائل تنظيف البلاط و الأرضيات و سائل تنظيف الزجاج ...) و عناوين المدارس التي تقدم تكوين في هاذه صناعة .

جمعت بعض المعلومات عن تركيبة مواد التنظيف لكن لا أعرف ثمن المواد الأولية اللازمة لصناعتها و مكان بيعها (السلفونيك Acide sulfurique و الصودا الكاوية soude caustique و السيلكات و الغليسيرين و التكسابون و المادة الحافضة و Acide chlorhydrique و الزيوت الأساسية ... الخ ) و بودكم ايفادنا بثمن القارورات البلاستيكية كدلك.



أرجو أني لم أكثر عليكم.


شكرا مسبقا.



http://www.algeropack.com
iهذه يمكن يساعدك وربما يقدملك فورماسيون مليحة

اما عن قارورات لبلاستيك فسيكون سعرها منخفضا ويمكن ان تكون انت من ينتجها فهناك الات وبسعرجيد
لصناعة القارورات وربما سعرها لا يتجاوز 80 مليون وهذي تساعدك بزاف في العمل
وربي يوفقك

مناجم الماس
2012-01-31, 10:13
شكرا لكم جميعا

مناجم الماس
2012-01-31, 10:15
فكرة مميزة +راس مال +خبرة في مجال المشروع =مشروع ناجح باذن الله

لدلك انصح كل من يريد ان يدخل في مشروع ان يطلع عليه من خلال العمل لدى احد الاشخاص الدي يملك نفس المشروع لكي يتعرف على نقاط الضعف والقوة في المشروع

وساري سياسي
2012-01-31, 22:43
فيما القارورات البلاستيكية راه كاين في عين وسارة
www.ousseraplast.sitew.com

da3dou3
2012-02-02, 17:15
من فضلكم اخواني اريد الاستفسار عن ثمن الثلاجات المستعملة في المحلات الغذائية اريد الاجابة بسرعة من فضلكم

الانييق
2012-02-03, 16:14
الله يوفقنا الى ما يحبه و يرضاه

the best friend
2012-02-04, 14:36
السلام عليكم

دائما نسمع ان الفشل قد يكون اول خطوه علي طريق النجاح . طبعا لابد من التخطيط الجيد لاي مشروع والشجاعه الكافيه للبدايه ولكن إذا قدر لي ان افشل عندها تأكد انك إكتسبت مهارات وعلاقات تفتح لك آفاق جديده لمشاريع اخري .أذن إعقلها وتوكل وأسأل المولي ان يوفقك إلي مايحب ويرضي وأن يقدر لك الخير حيث كان. فمسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة.. و الله الموفق ان شاء الله

انا بودي كذلك ان ادلي بدلوي قي هذا الموضوع الرائع ..و انا بصدد دراسة مشروع صغير و هو بيع الأواني الفخارية .. و ذلك في مكان تقصده النساء كثيرا ..لأن التجارة مع النساء اصبحت مربحة كثيرا .. و انا الآن في طور البحث عن محل يكون كبير نوعاا ما و ذلك لتعدد أنواع الأواني الفخارية ..كما تزخر ولايتي بمصنعين لمثل هذه الأواني مما يعني توفرها دااائما...

في انتظار رأيكم اخوتي و اخواتي ..تقبلوا مني كل التقدير

algerianodadi
2012-02-05, 11:30
أقول لك يا أخي الكريم كلنا لدينا أفكار لمشاريع كل حسب إختصاصه ولكن هناك عراقيل أولها التمويل لأن في الحقيقة كل متخرج من الجامعة ماهو رأسماله الجواب الشهادة فقط .
الاشكالية هي التمويل لأن لو كان لدينا صناديق الشباب للاستثمار والابداع بدون فوائد لكانت هناك نتائج طيبة .
ولكن بيت القصيد لو تفقدنا اسواقنا كلها لوجدنا كل المنتجات هي صناعة صينية والدولة فتحت على نفسها النار لأن المنتوج الصيني كداء السرطان . حيث يقوم بافلاس كل المؤسسات المنتجة في بلادنا فيؤدي بهاالى الزوال هذا واقع وليس كلام فقط
لذا هناك عمل من اعلى هرم في الدولة لوضع استراتجية لتشجيع المنتوج المحلي ووضع جهاز مراقبة على كل المنتجات الاجنبية للحفاظ على المنوج الجزائري
أخي والله لدينا طموحات ولكننا في الجزائر لست متشائم ولكن هذا واقع يفرض عليك قيوده

algerianodadi
2012-02-05, 11:35
أقول لك يا أخي الكريم كلنا لدينا أفكار لمشاريع كل حسب إختصاصه ولكن هناك عراقيل أولها التمويل لأن في الحقيقة كل متخرج من الجامعة ماهو رأسماله الجواب الشهادة فقط .
الاشكالية هي التمويل لأن لو كان لدينا صناديق الشباب للاستثمار والابداع بدون فوائد لكانت هناك نتائج طيبة .
ولكن بيت القصيد لو تفقدنا اسواقنا كلها لوجدنا كل المنتجات هي صناعة صينية والدولة فتحت على نفسها النار لأن المنتوج الصيني كداء السرطان . حيث يقوم بافلاس كل المؤسسات المنتجة في بلادنا فيؤدي بهاالى الزوال هذا واقع وليس كلام فقط
لذا هناك عمل من اعلى هرم في الدولة لوضع استراتجية لتشجيع المنتوج المحلي ووضع جهاز مراقبة على كل المنتجات الاجنبية للحفاظ على المنوج الجزائري
أخي والله لدينا طموحات ولكننا في الجزائر لست متشائم ولكن هذا واقع يفرض عليك قيوده
ولكن عندي سؤالين هما :
1- لماذا يكون البعض أكثر نجاحاً من غيرهم
2- لماذا يكون لدى البعض المعرفة والموهبة الكافيتان للنجاح، ورغم ذلك يعيشون عند مستوى أقل مما هم قادرون على العيش عنده
وشكرا لا تقنط من رحمة ربك

algerianodadi
2012-02-05, 11:38
أقول لك يا أخي الكريم كلنا لدينا أفكار لمشاريع كل حسب إختصاصه ولكن هناك عراقيل أولها التمويل لأن في الحقيقة كل متخرج من الجامعة ماهو رأسماله الجواب الشهادة فقط .
الاشكالية هي التمويل لأن لو كان لدينا صناديق الشباب للاستثمار والابداع بدون فوائد لكانت هناك نتائج طيبة .
ولكن بيت القصيد لو تفقدنا اسواقنا كلها لوجدنا كل المنتجات هي صناعة صينية والدولة فتحت على نفسها النار لأن المنتوج الصيني كداء السرطان . حيث يقوم بافلاس كل المؤسسات المنتجة في بلادنا فيؤدي بهاالى الزوال هذا واقع وليس كلام فقط
لذا هناك عمل من اعلى هرم في الدولة لوضع استراتجية لتشجيع المنتوج المحلي ووضع جهاز مراقبة على كل المنتجات الاجنبية للحفاظ على المنوج الجزائري
أخي والله لدينا طموحات ولكننا في الجزائر لست متشائم ولكن هذا واقع يفرض عليك قيوده
ولكن عندي سؤالين هما :
1- لماذا يكون البعض أكثر نجاحاً من غيرهم
2- لماذا يكون لدى البعض المعرفة والموهبة الكافيتان للنجاح، ورغم ذلك يعيشون عند مستوى أقل مما هم قادرون على العيش عنده
وشكرا لا تقنط من رحمة ربك

setif321
2012-02-05, 15:53
السلام عليكم

دائما نسمع ان الفشل قد يكون اول خطوه علي طريق النجاح . طبعا لابد من التخطيط الجيد لاي مشروع والشجاعه الكافيه للبدايه ولكن إذا قدر لي ان افشل عندها تأكد انك إكتسبت مهارات وعلاقات تفتح لك آفاق جديده لمشاريع اخري .أذن إعقلها وتوكل وأسأل المولي ان يوفقك إلي مايحب ويرضي وأن يقدر لك الخير حيث كان. فمسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة.. و الله الموفق ان شاء الله

انا بودي كذلك ان ادلي بدلوي قي هذا الموضوع الرائع ..و انا بصدد دراسة مشروع صغير و هو بيع الأواني الفخارية .. و ذلك في مكان تقصده النساء كثيرا ..لأن التجارة مع النساء اصبحت مربحة كثيرا .. و انا الآن في طور البحث عن محل يكون كبير نوعاا ما و ذلك لتعدد أنواع الأواني الفخارية ..كما تزخر ولايتي بمصنعين لمثل هذه الأواني مما يعني توفرها دااائما...

في انتظار رأيكم اخوتي و اخواتي ..تقبلوا مني كل التقدير




من فضلك من أي ولاية أنت و هل يمكن أن تزودنا بالمعلومات حول هذين المصنعين

wardi
2012-02-06, 18:07
سؤال لمن عنده معلومات : كم يكلف انشاء محل لبيع مواد غدائية و ماهو رأيكم فيه و شكرا

the best friend
2012-02-07, 22:40
سؤال لمن عنده معلومات : كم يكلف انشاء محل لبيع مواد غدائية و ماهو رأيكم فيه و شكرا

يا أخي فيه فائدة لا باس بها ...لكن لا ابداع و لا جديد ..و فيه ديقوطاج كبير و لا زمك تتعامل مع الكريدي و الا ماتخدمش

the best friend
2012-02-07, 22:45
من فضلك من أي ولاية أنت و هل يمكن أن تزودنا بالمعلومات حول هذين المصنعين

انا من بسكرة و هناك مصنعين للاواني الفخرية ..الأول في القنطرة و الثاني في مشونش ..و المشهور اكثر هو القنطرة .و اي معلومات اخرى سايفدك ان شاء الله

princebio
2012-02-10, 16:53
السلام عليكم ، أتمنى أولا من المشرفين أن يخصصوا قسم خاص بمثل هذه الأفكار ، و ذلك لتسهيل التواصل و تبادل الأفكار بين الأعضاء.
ثانيا أرجوا من كل من لديه أفكار في مجال التجارة في العتاد الفلاحي ، الأسمدة و كل ما يتعلق بالفلاحة في الجزائر، أن يطرحها. و ذلك لأني متوجه إلى التجارة في هذا المجال.
شكرا

anna17
2012-02-12, 13:40
السلام عليكم
هل من مساعدة حول كيفية و شروط فتح تاكسيفون
وهل هو من المشاريع الناجحة بالجلفة ام هناك افكار اخرى
وشكرا

soumia srg
2012-02-16, 12:12
كان في بالي مشروع وهو يخص الشباب وهو شراء آلة ترطيب وتلميع البلاط و يقوم اما بكرائها او بالعمل عليها بنفسه..هي تقدر من 7 الى 9 ملاين..تحسب المتر الواحد من البلاط العادي ب 200 دج و النوع الرفيع ب 300دج ..اذا حسبنا مليح يقدر يجمع الملاين في الشهر...بالتوفيق للجميع

reyes19
2012-02-16, 15:28
لدي مشروع لكن اتسائل هل هة مسموح في الجزائر

لدي العديد من الاقرباء في الخارج

اريد ان استورد بنادق الصيد

هل هي مسموحة في الجزائر ؟؟؟؟

reyes19
2012-02-16, 15:29
هل يمكنني فتح متجر لبيع بنادق الصيد ؟.

samou_hits
2012-02-17, 13:36
nnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn

@MouNir-DZ@
2012-02-18, 12:08
موشوع رائع

hamzalord
2012-02-20, 20:07
السلام عليكم أقترح عليكم مشروع تربية الدواجن فهو لايتطلب رأس مال كبير حوالي عشر ملاين كل الف دجاجة وفي 45 يوم تخرج كي يكون السوق حاكم حتى 15مليون فايدة الله الموفق

b.lamine
2012-02-20, 20:19
ماهي شروط فتح محطة بنزين أخواني الكرام

ADEL 39
2012-02-21, 11:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكر كل الاخوة والاخواة على مساعدة الشباب وتوضيح كثير من الاشياء
1- اظن انا هناك تجارة مربحة جدا ولكنها تعتمد على رأس مال لبأس به
وهي شاحنة لنقل البضائع
وهو المشروع يقوم بنقل البضائع من مكان به السلعة المعنية رخيصة الثمن الى منطقة اخرى غير متوفرة بكثرة عندهم هذه السلعة وعند بيعه السلعة يملء الشاحنة بسلعى غير موجودة في بلده وهكذا يتنقل بين الولايات .............الخ
2- ما رأيكم في مشروع كراء لوازم وعتاد البناء وبيع مواد البناء
لكن يحتاج الى مقر كبير نوعا ما لوضع العتاد والمواد
ويحتاج كذلك الى رأس مال يتراوح بين 500.000 دج الى 1.500.000 او اكثر وهذا حسب مقدورك ثم تطوره درجة درجة

chsaid
2012-02-21, 15:08
السلام عليكم أقترح عليكم مشروع تربية الدواجن فهو لايتطلب رأس مال كبير حوالي عشر ملاين كل الف دجاجة وفي 45 يوم تخرج كي يكون السوق حاكم حتى 15مليون فايدة الله الموفق
اخي الكريم هل انت متاكد من معلوماتك؟ 10 ملايين لاتكفي حتى لكراء الكاراج وثمن الكتاكيت. بالاضافة الى ان تكلفة التغذية هي بين 60و70 بالمئة من تكلفة المشروع .... وان كنت تتحدث عن خبرة ومعرفة مسبقة فارجو ان تفيدنا بمعلوماتك:dj_17:

vaccaro
2012-02-22, 00:31
اخي الكريم هل انت متاكد من معلوماتك؟ 10 ملايين لاتكفي حتى لكراء الكاراج وثمن الكتاكيت. بالاضافة الى ان تكلفة التغذية هي بين 60و70 بالمئة من تكلفة المشروع .... وان كنت تتحدث عن خبرة ومعرفة مسبقة فارجو ان تفيدنا بمعلوماتك:dj_17:

عندك الحق خويا . انا لدي تجربة في السابق و اقول أن المشروع مربح لكن 1000كتكوت و غدائها و كراء القاراج ( poulailler) يكلف حوالي 35 مليون لمدة 55 يوم (المدة الملائمة للبيع و يكون معدل وزن الدجاج حوالي 3.3 كلغ ) لكن مدة 45 يوم قصيرة و الدجاج يكون وزنه حوالي 2.2 كلغ ففي هده الحالة المشروع غير مربح كثيرا

HAMZAEGE2010
2012-02-22, 17:33
السلام عليكم خاوتي .المشكل هنا ليس في ماهي المشاريع لكن المشكل في تدعيم الابتكارات الجديدة وهذا لايكون الا بالاستثمار في العنصر البشري لتطوير هذه الابتكارات .فهنا يتجلا دور الدولة في اتباع سياسة تركز على تدعيم العنصر البشري على الابداع ووضع كل التسهيلات والتحفيزات لتفجير هذه الطاقات .

hicham bahi
2012-02-22, 18:34
عندك الحق خويا . انا لدي تجربة في السابق و اقول أن المشروع مربح لكن 1000كتكوت و غدائها و كراء القاراج ( poulailler) يكلف حوالي 35 مليون لمدة 55 يوم (المدة الملائمة للبيع و يكون معدل وزن الدجاج حوالي 3.3 كلغ ) لكن مدة 45 يوم قصيرة و الدجاج يكون وزنه حوالي 2.2 كلغ ففي هده الحالة المشروع غير مربح كثيرا


بارك الله فيك أخي والرجاء أن تمدنا بتجربتك في هدا المجال لأني أنوي تجربة المشروع وليس لدي خبرة كافية... وأكون لك شاكرا......

Z gobelet
2012-02-23, 11:01
السلام عليكم يا اخي أنا تحصلت علا قرض من لونساج وهو حتي الان ناجح ولكن والله العظيم أني لم اكن اعلم بشي بانه ربا او اي شي اخر مع العلم أني من الأوائل

جزائري 3
2012-02-24, 07:55
بارك الله فيكم

kader.kader19873
2012-02-26, 23:30
سلام انا راني حاب ندير لافاج في دارنا عندنا 2 قاراجات فارغين لكن راس المال ما عنديش قالي واحد ما يستهلكش دراهم بزاف واش رايكم

hicham220
2012-02-28, 19:50
لدي أفكار كثيرة كي أستطيع مناقشة الزملاء لرسم طرق السير
أستطيع المساعدة لأني مستفيد من NSEJ وبمبلغ خيالي.
حتى ام الامام بودوخة (‘مام المسجد الكبير سطيف)
افتى ان nsej ليست ربي او ما شابه.
أنا في خدمة إخواني

hamzalord
2012-02-28, 20:25
السلام عليكم

hamzalord
2012-02-28, 20:39
اخي الكريم هل انت متاكد من معلوماتك؟ 10 ملايين لاتكفي حتى لكراء الكاراج وثمن الكتاكيت. بالاضافة الى ان تكلفة التغذية هي بين 60و70 بالمئة من تكلفة المشروع .... وان كنت تتحدث عن خبرة ومعرفة مسبقة فارجو ان تفيدنا بمعلوماتك:dj_17:
السلام عليكم أولا سعر الكتكوت حاليا 40دج وكل 1000كتكوت يستهلك حوالي 48قنطاربسعر 4100دج لللقنطار حتى يوم البيع 50يوم كأقصى حد بوزن 3كلغ إللدجاجة ذا كانت السلالة جيدة بالإضافة إلى الدواءوالفايدة بإذن الله تكون تجاوز 10ملاين وهذه المعلومات كلها عن تجربة كوني أعمل في مطحنة لصناعة الأعلاف الحيوانية

samou_hits
2012-02-28, 23:01
لدي أفكار كثيرة كي أستطيع مناقشة الزملاء لرسم طرق السير
أستطيع المساعدة لأني مستفيد من NSEJ وبمبلغ خيالي.
حتى ام الامام بودوخة (‘مام المسجد الكبير سطيف)
افتى ان nsej ليست ربي او ما شابه.
أنا في خدمة إخواني


حسنا أخي أنا أريد أن أستفيد من مشروع ANSEJ و حاب نعرف كل التفاصيل وعندي أسئلة
1- في فاتورة العتاد على مادا نعتمد في حساب المبلغ ؟tva ttc taxe ؟
2- الشركة دات المسؤلية المحدودة 5000000 دج ؟مصاريف notaire ؟
3- المدة لي يرجعولك لكن قبلولك الملف ؟
4- بعد قبول الملف واش كاين ؟ مع التفاصيل من فضلك

وشكرا مسبقا

Valentino 46
2012-02-29, 10:55
السلام عليكم خاوتي ، قريت الموضوع و لقيت فيه أفكار و حبيت نشاركم بفكرتين ربما تنفعكم لتجدو فرصة للعمل :

- الفكرة الأولى هي إنشاء محل للتنظيف الملابس و الكوي " ديغريساج و براسينغ "

- الفكرة الثانية صعبة شوية ، و هي فتح dépot للمشروبات ، يعني كفيتاجو أو رويبة أو هيك شيء

fifibent
2012-03-01, 11:17
السلام و عليكم
حبيت نعرف إذا لازم الواحد يكون عندو سجل تجاري باش يقدر يبيع أو ينقل الخضر في مركبة تاعو و هل يدفع ضريبة على ذلك خاطر في طريق يتعرض للتفتيش من قبل الشرطة ؟
أفيدوني يا أهل التجربة

chsaid
2012-03-01, 16:47
السلام عليكم أولا سعر الكتكوت حاليا 40دج وكل 1000كتكوت يستهلك حوالي 48قنطاربسعر 4100دج لللقنطار حتى يوم البيع 50يوم كأقصى حد بوزن 3كلغ إللدجاجة ذا كانت السلالة جيدة بالإضافة إلى الدواءوالفايدة بإذن الله تكون تجاوز 10ملاين وهذه المعلومات كلها عن تجربة كوني أعمل في مطحنة لصناعة الأعلاف الحيوانية
طيب اذن سعر الكتاكيت و التغذية حوالي 25 مليون ... بارك الله فيك على المعلومات. لكن حبيت نسالك بصفتك في المجال عن امكانية وكيفية الحصول على الكتاكيت والاغذية عن طريق الكريدي اي الدفع يكون بعد البيع... او مايطلق عليه النظام الثلاثي بين المربي والمذبح وصانع الاغذية او نظام سيربالاك هل مازال هذا النظام موجودا وشكرا مسبقا

هشام_525
2012-03-02, 16:03
السلام عليكم
يا اخواني راني نشوف المشاريع و نضحك غير حانوت و مطعم و سيبار ووو يعني أفكار أي واحد يقدر يعملها يلزملك رأس مال صغير فقط
شوفو أنا عندي فكرة حاب نطرحها عليكم و تخص نوعا ما المثقفين
أولا أنا نقترح هذه الفكرة ل 4 أو 5 أشخاص أو أكثر و يكونو من ولاية واحدة و يمكن في كل ولاية يعملو مجموعة أخرى نفس المشروع
الفكرة هي مدرسة خاصة للتعليم ولا أقصد école privée يعني للدروس الخصوصية و غيرها ماذا تحتاج لتبدأ
مثلا تحتاج
1 أساتذة في اللغات الأجنبية مثلا فرنسية و انجليزية و اسبانية أو لغة أخرى إن توفرت و لهذا قلت ممكن اشتراك عدة أشخاص مثلا أصحاب ليسانس في اللغات المذكورة
2 أساتذة في الإعلام الألي كالمكتبية و بعض البرامج الهندسية مثل autocad و غيرها و البرمجة و تتطلب نفس الشيء أساتذة في المجال
3 أساتذة في مواد كالرياضيات و الكيمياء
هذي هي الفكرة تاعي يعني ممكن يشترك فيها مجموعة من الأشخاص و الفائدة جماعية و يجب رؤية ما تتطلبه من قاعات و مكتب للإستقبال و اجهزة و غيرها
أتمنى سماع أرائكم و اقتراحاتكم

lwiza2000
2012-03-02, 17:01
معاك اخي انا ايضا اريد فتح مدرسة تعليم اللغات وغيرها لكن ماهي الخطوات والشروط

هشام_525
2012-03-02, 17:50
معاك اخي انا ايضا اريد فتح مدرسة تعليم اللغات وغيرها لكن ماهي الخطوات والشروط
أختي أنا طرحت الفكرة فقط
و أنتظر رأي المختصين ليفيدوني و يفيدو الأعضاء أكثر

dzed
2012-03-03, 13:26
السلام عليكم
يا اخواني راني نشوف المشاريع و نضحك غير حانوت و مطعم و سيبار ووو يعني أفكار أي واحد يقدر يعملها يلزملك رأس مال صغير فقط
شوفو أنا عندي فكرة حاب نطرحها عليكم و تخص نوعا ما المثقفين
أولا أنا نقترح هذه الفكرة ل 4 أو 5 أشخاص أو أكثر و يكونو من ولاية واحدة و يمكن في كل ولاية يعملو مجموعة أخرى نفس المشروع
الفكرة هي مدرسة خاصة للتعليم ولا أقصد école privée يعني للدروس الخصوصية و غيرها ماذا تحتاج لتبدأ
مثلا تحتاج
1 أساتذة في اللغات الأجنبية مثلا فرنسية و انجليزية و اسبانية أو لغة أخرى إن توفرت و لهذا قلت ممكن اشتراك عدة أشخاص مثلا أصحاب ليسانس في اللغات المذكورة
2 أساتذة في الإعلام الألي كالمكتبية و بعض البرامج الهندسية مثل autocad و غيرها و البرمجة و تتطلب نفس الشيء أساتذة في المجال
3 أساتذة في مواد كالرياضيات و الكيمياء
هذي هي الفكرة تاعي يعني ممكن يشترك فيها مجموعة من الأشخاص و الفائدة جماعية و يجب رؤية ما تتطلبه من قاعات و مكتب للإستقبال و اجهزة و غيرها
أتمنى سماع أرائكم و اقتراحاتكم

مشروع جيد و لكن يلزمك l'agrument
باه تولي agrée par l'etat
لأنو نقرى في مدرسة معتمدة من طرف الدولة و آخذ شهادة خير من أن أكمل تكوين و لا آخذ شهادة تكوين
و ربما أنت تقصد فكرة أخرى
بالتوفيق

lwiza2000
2012-03-03, 15:19
من اين نحصل على
l'agrument

هل من وزارة التعليم العالي ام من اين

واهي شروط الحصول عليه

رويدة حاج
2012-03-03, 20:35
انا متحصلة على ليسانس مواد في الهندسة المدنية و العام المقبل ماستر في نفس الشعبة ان شاء الله هل أستطيع عمل مشروع متمثل في مخبر المراقبة للبناء مثل ctc

rabah ag
2012-03-04, 16:33
السلام عليكم يا اخي أنا تحصلت علا قرض من لونساج وهو حتي الان ناجح ولكن والله العظيم أني لم اكن اعلم بشي بانه ربا او اي شي اخر مع العلم أني من الأوائل
خويا اسال الامام عندكم عن الموضوع ... انا رايي خليك منو والله عاقبة الربا مش مليحة

rabah ag
2012-03-04, 16:36
سلام انا راني حاب ندير لافاج في دارنا عندنا 2 قاراجات فارغين لكن راس المال ما عنديش قالي واحد ما يستهلكش دراهم بزاف واش رايكم
اذا كنت في مدينة كبيرة اكيد رايح يكون مشروع مربح اما اذا المكان منعزل شويا ماشكيتش رايح يكون مفيد..... وربي يوفق ان شاء الله

rabah ag
2012-03-04, 16:38
لدي أفكار كثيرة كي أستطيع مناقشة الزملاء لرسم طرق السير
أستطيع المساعدة لأني مستفيد من nsej وبمبلغ خيالي.
حتى ام الامام بودوخة (‘مام المسجد الكبير سطيف)
افتى ان nsej ليست ربي او ما شابه.
أنا في خدمة إخواني
خويا رايي بعد من لونساج مادام فيها شبهة وتاكد ماتركت شيء لله الا عوضك افضل منه

rabah ag
2012-03-04, 16:42
السلام عليكم خاوتي ، قريت الموضوع و لقيت فيه أفكار و حبيت نشاركم بفكرتين ربما تنفعكم لتجدو فرصة للعمل :

- الفكرة الأولى هي إنشاء محل للتنظيف الملابس و الكوي " ديغريساج و براسينغ "

- الفكرة الثانية صعبة شوية ، و هي فتح dépot للمشروبات ، يعني كفيتاجو أو رويبة أو هيك شيء
فكرتين ملاح ارى انهما يحتاجان انو المكان يكون في مدينة كبيرة وفي بلاصة فيها الحركة كبيرة

rabah ag
2012-03-04, 16:46
السلام عليكم
يا اخواني راني نشوف المشاريع و نضحك غير حانوت و مطعم و سيبار ووو يعني أفكار أي واحد يقدر يعملها يلزملك رأس مال صغير فقط
شوفو أنا عندي فكرة حاب نطرحها عليكم و تخص نوعا ما المثقفين
أولا أنا نقترح هذه الفكرة ل 4 أو 5 أشخاص أو أكثر و يكونو من ولاية واحدة و يمكن في كل ولاية يعملو مجموعة أخرى نفس المشروع
الفكرة هي مدرسة خاصة للتعليم ولا أقصد école privée يعني للدروس الخصوصية و غيرها ماذا تحتاج لتبدأ
مثلا تحتاج
1 أساتذة في اللغات الأجنبية مثلا فرنسية و انجليزية و اسبانية أو لغة أخرى إن توفرت و لهذا قلت ممكن اشتراك عدة أشخاص مثلا أصحاب ليسانس في اللغات المذكورة
2 أساتذة في الإعلام الألي كالمكتبية و بعض البرامج الهندسية مثل autocad و غيرها و البرمجة و تتطلب نفس الشيء أساتذة في المجال
3 أساتذة في مواد كالرياضيات و الكيمياء
هذي هي الفكرة تاعي يعني ممكن يشترك فيها مجموعة من الأشخاص و الفائدة جماعية و يجب رؤية ما تتطلبه من قاعات و مكتب للإستقبال و اجهزة و غيرها
أتمنى سماع أرائكم و اقتراحاتكم

خويا الفكرة مليحة لكن اظن انها مش بلادها التسرب المدرسي راه داير حالة في البلاد وشكون ليقبل يقرالك اللغات والعربية وماقراوهاش

rabah ag
2012-03-04, 16:47
المواد الغدائية لااراها مشروعا مربحا مقارنة بمحلات الفاستفود والكنكاري والملابس والاحدية.........

الربح بسيط 10د +5د .............

فمحت الالبسة والالكترونيات يربحون ثمن السلعة مضاعفا مرتين الى ثلاث مرات

في راي شوف نشاط اخر
صح خويا كيما قلت

rabah ag
2012-03-04, 16:50
الفلاحة الشتوية مربحة جدا
اانظر الى اسعار الخضر كم ترتفع اسعارها الى السقف في الشتاء
طماطم 80دج
فلفل حار وحلو 140دج واكثر

وهي التي تزرع في البيوت البلاستيكية لاتستهلك مياه

الفلاحة مربحة جدا لكن يجب ان تنتج محاصيل مربحة وتدرس سوق الخضر والفواكه وتجرب

لااستشاراتكم انا في الخدمة

ساوافيكم بافكار فلاحية
صح الفلاحة فيها مدخول كبير اذا عرفت كفاه نخدمها وتراقب السوق مليح

rabah ag
2012-03-04, 16:54
ادا كنت تبيع ملابس فاظحة للمتبرجات فانت تكسب معهن الاثم والدنوب

جرب محل للالبسة النسائية الشرعية

تعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان
للاسف اسواق اللباس ولات عرى في عرى

rabah ag
2012-03-04, 17:00
أريد إستفسار حول مشروع
المشروع هو فتح محل متخصص في تصليح أعطاب السيارات الجديدة
يعني محل مختص في scanners+mécatronique automobile
هل هو مشروع ناجح ام لا
اكيد مربح اذا كنت تتقن مليح عمليات التصليح رايح تشهر ويقصدوك الناس صح في البداية طول ماتعرف بعدها تستقر مليح وربي يوفقك

rabah ag
2012-03-04, 17:04
السلام عليكم
أخي انا لدي شهادتين réparation de pc و informatique و أريد ان افتح محل لبيع و تصليح أجهزة الكمبيوتر
هل استطيع اخذ قرض من l'ansej و هل يلزمني registre de commerce
و هل هذا المشروع مربح ام تنصحونني بشيء آخر ؟
مشروع جيد لاتفسده بحكاية لونساج ..... ندبر عليك شوف كاش واحد صاحبك اشرك معاه عليه دراهم وعليك الخدمة واكيد ربي يوفقك مادام مال حلال نصيحتي بعد لونساج

rabah ag
2012-03-04, 17:09
:sdf: واش رايكم ياجماعة في تربية الماعز للحليب و اين استطيع الشراء النوع الجيد وماهو راس المال
خويا الغنم افضل من الماعز تستفيد من لحمها ولبنها وصوفها وراك شايف كي يلحق عيد الاضحى الكبش ب 7 ملايين... راس المال حسب الامكانيات لعندك ومكان الاواء قادر تبدى ب 10 اغنام وتصبر عليهم

rabah ag
2012-03-04, 17:14
باسم الله الرحمان الرحيم اما بعد=أنا املك شهاد تأهيل في الكهرباء واردت ان افتح بطاقة حرفي=رجيستر= لكن اين اسمع بالمشاريع لازمتلك معريفة حتى ولو في30 بلدية او40 لكي اسمع بالمشاريع التي سأشارك فيها
خويا شوف مع المقاولين شد عليهم مشروع الكهرباء للسكنات ليبنوها واتقن خدمتك رايح يعود الطلب عليك بالمعريفة انت تعود تشرط عليهم

rabah ag
2012-03-04, 17:25
انا عن نفيب اشاطرك الراي بما اني اعتمدت هدا الطريق اي اني متحصلة على شهادة جامعية وشهادة الكفاءة المهنية في الحلاقة وشهادة الكفاءة المهنية في الخبياطة شهادة عامل تحصيل في الاعلام الالي لكن دون جدوى فانا اعمل في مؤسسة تربوية بعقد الادماج واوشك هدا الاخير على انتهاء المدة المحددة وعملت من قبل في صالون حلاقة لكن لم احقق ما طمحت له طيلة هاته السنوات اي لا وضيفة دائمة ولا راس مال اوضفه في المشاريع الحرة فاين الحل يا اخي .
ختي الله يبارك حلاقة وخياطة واعلام الي ندبر عليك شوفي صالون نتاع حلاقة اخدمي (الله يبارك راهم يدخلو مليح عندي خيتي خدمت في الحلاقة) اجملي دراهم واقتصدي مليح بعدها اشري الة خياطة وابداي خيطي وقسمي وقتك صباح حلاقة والعشية خياطة صح البداية صعيبة وطويلة بصح نهار لتعرفي مليح تعودي ماتلقايش الوقت من كثرة العمل وربي يباركلك مادام صح تتعبي في عملك .... بالتوفيق

rabah ag
2012-03-04, 17:29
نحن في بلد لا يعرف الانتاج فكيف تريدونا منا ان ننتج
كلامك صح لكن صدقني اذا مش كل واحد اعتمد على نفسه من الان رايحين نعانو مع وقت جاي

أم احمد3
2012-03-04, 18:29
اريد رايكم اخوتي


احس بالملل الشديد في البيت وجعلت من الحاسوب الشغل الشاغل
لذا فكرت لو كنت اعمل
حلاقة في البيت هل انجح
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خاصة وان كان الموقع لديه الكثير من الصالونات
لكن فكرت ان اجعل السعر قليل جدا
وابدا بالفتيايات هذا الصيف الصغيرات يعني
وبعد ان اتقن المهمنة كثيرا ساعمل للعرايس والللكل

rabah ag
2012-03-04, 22:45
اريد رايكم اخوتي


احس بالملل الشديد في البيت وجعلت من الحاسوب الشغل الشاغل
لذا فكرت لو كنت اعمل
حلاقة في البيت هل انجح
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خاصة وان كان الموقع لديه الكثير من الصالونات
لكن فكرت ان اجعل السعر قليل جدا
وابدا بالفتيايات هذا الصيف الصغيرات يعني
وبعد ان اتقن المهمنة كثيرا ساعمل للعرايس والللكل
اختي امر النجاح والفشل عند الله ....... اذا كنت تتقنين عمل الحلاقة اتكلي على ربي وابداي واصبري ماتمليش كيما يقولو ماكانش قصر تبنى في ليلة... صح حاولي انك تجيبي حوايج جديدة وطوري عملك وربي يعينك البداية صعيبة شوية تحتاج شجاعة بعدها تتاقلمي عادي.... بالتوفيق ان شاء الله

حسان أوراسي
2012-03-05, 16:32
لدي رأس مال يفوق 50 مليون لمن يريد مشاركتي في مشروع
فقط ان يكون من ولاية باتنة او خنشلة
الرد يكون للجادين فقط

aiglewar
2012-03-07, 14:49
اخي استطيع ان اشاركك ولكن بالمجهود الشخصي علما انني من ولاية خنشلة

أم احمد3
2012-03-07, 16:34
جيد ان اتفقتما سيكون اول من عمل بفكرة عبر الانترنت ونجحت

HAYA2022
2012-03-07, 22:51
السلام عليكم
لدي افكار وطموحات تجول في خاطري ولكن اخاف أن تتسرب من عقلي وتصطدم بالواقع وتموت في أول خطوة لها في هذا الواقع
لهذا أود ان أطرح فكرة صغيرة وبسيطة ولكن أنتظر النصيحة
وأعلم أن الجميع يتأخذها هواية ولا يمكن الاعتماد عليها كمصدر للرزق وانما لقتل الوقت اي القضاء على وقت الفراغ وكسب أجر ومبلغ مالي ولو القليل
ألا وهي كتابة المذكرات والبحوث ولكن فكرتي وهي كتابة المذكرات لأشخاص لاتعرفهم ولايمكن أن تلتقي بهم يوما والاتصال يكون عن طريق النت فالكل يعرف أنهم يكونون منهمكين في الدراسة والامتحانات ولا يستطيعون التفرغ لكتابتها....
وهي أن يقوم الشخص بعمل سكانار للاوراق المراد كتابتها وارسالها لي وانا أقوم بكتابتها في الورد بأسعار زهيدة وأعيد ارسالها له وماعليه الا أن يطبعها ...وكيفية التسديد تتم بالمناقشة معه......... وشكرا
انتظر النصيحة

dzed
2012-03-07, 23:57
السلام عليكم
لدي افكار وطموحات تجول في خاطري ولكن اخاف أن تتسرب من عقلي وتصطدم بالواقع وتموت في أول خطوة لها في هذا الواقع
لهذا أود ان أطرح فكرة صغيرة وبسيطة ولكن أنتظر النصيحة
وأعلم أن الجميع يتأخذها هواية ولا يمكن الاعتماد عليها كمصدر للرزق وانما لقتل الوقت اي القضاء على وقت الفراغ وكسب أجر ومبلغ مالي ولو القليل
ألا وهي كتابة المذكرات والبحوث ولكن فكرتي وهي كتابة المذكرات لأشخاص لاتعرفهم ولايمكن أن تلتقي بهم يوما والاتصال يكون عن طريق النت فالكل يعرف أنهم يكونون منهمكين في الدراسة والامتحانات ولا يستطيعون التفرغ لكتابتها....
وهي أن يقوم الشخص بعمل سكانار للاوراق المراد كتابتها وارسالها لي وانا أقوم بكتابتها في الورد بأسعار زهيدة وأعيد ارسالها له وماعليه الا أن يطبعها ...وكيفية التسديد تتم بالمناقشة معه......... وشكرا
انتظر النصيحة

والله فكرة رائعة و إن وجدت من يريد هذه الخدمة سأخبرك و لا أريد أي عمولة و لكن إن كنت جادة في الأمر
لأني بحق أحب المرأة التي تعتمد على نفسها و ما تخدم عند أي شخص.
بالتوفيق

HAYA2022
2012-03-08, 09:39
والله فكرة رائعة و إن وجدت من يريد هذه الخدمة سأخبرك و لا أريد أي عمولة و لكن إن كنت جادة في الأمر
لأني بحق أحب المرأة التي تعتمد على نفسها و ما تخدم عند أي شخص.
بالتوفيق

بالتأكيد أنا جادة

khalid840
2012-03-08, 20:53
بسم الله الرحمن الرحيم

بعد عناء طويل في جمع المال القليل لمدة 3 سنوات كاملة

جمعت اكثر من 70 مليون سنتيم

وبعد التفكير في محل ام تجارة حرة ...وافكااار وكذا وهذا وذاك............

قررت يوم ما أن أدخل عالم العقارات .....

فبحثت عن شريك ... فوجدته....

وبحثت عن قطعة أرض... وتفاهمنا ... وإشتريتها...

إشتريتها بثمن... بعد يوم واحد فقط... أتى احد الاشخاص لكي يشتريها .. بفائدة 5 ملايين سنتيم

anna17
2012-03-09, 14:19
بسم الله الرحمن الرحيم

بعد عناء طويل في جمع المال القليل لمدة 3 سنوات كاملة

جمعت اكثر من 70 مليون سنتيم

وبعد التفكير في محل ام تجارة حرة ...وافكااار وكذا وهذا وذاك............

قررت يوم ما أن أدخل عالم العقارات .....

فبحثت عن شريك ... فوجدته....

وبحثت عن قطعة أرض... وتفاهمنا ... وإشتريتها...

إشتريتها بثمن... بعد يوم واحد فقط... أتى احد الاشخاص لكي يشتريها .. بفائدة 5 ملايين سنتيم

السلام عليكم
اولا مبروك عليك
ثانيا ممكن تقول لي كم مساحة الارض التي اشتريتها بهدا المبلغ ؟؟
وهل تكون في centre بلاد

لطفي لطفي
2012-03-09, 16:43
الحمد لله والله ردودكم مشجعة وافكاركم رائعة
تذكــــــــــــــروا
(عليكم بالتجارة فإن فيها تسعة أعشار الرزق)

(الانسان الوفي)
2012-03-09, 17:01
السلام عليكم...المشروع الذي انا اشتغل فيه ربما لا يعلم به احد ويستهين به الجميع لكن فائدته 100 في 100 يعني 200دج تعطيك ربح 200دج فمن يريد مشاركتي يتصل بي.شكرا

mirage de cirta
2012-03-09, 17:39
مبادرة رائعة منك مشكولر بالتوفيق

أمير جزائر الخالدات
2012-03-09, 17:47
لدي رأسمال معتبر و أريد شراء شاحنة تبريد و العمل كموزع للمواد الغذائية، هل مشروع جيد؟ وإذا كان جيد فما هي الإجراءات و الشروط

ميرثا
2012-03-09, 18:29
السلام عليكم اخواني
شكرا على الموضوع
متااابعة

programmeur
2012-03-10, 10:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع قيم و رائع

انا عندي مشروع و اعتبره تحدي كبير لان بلادنا راهي في تخلف كبير رغم انه توجد شركات في هدا المجال لكنها قليلة

انا السنة هادي ان شاء الله نتحصل على ماستر اعلام الي تخصص قواعد بيانات و انظمة المعلومات الموزعة

مشروعي هو انشاء مؤسسة مصغرة لبرمجة البرامج و تصميم المواقع وحتى انشاء الشبكات
عملت مشاريع لخواص ولكن المشكلة هي ان soft في بلادنا رخيص يعني مهندس يطيح البق على الاخر و يخدم برامج بمبلغ بسيط
مع ان soft يعتبر اغلى من hard و المشكل التاني في بلادنا ماكانش قوانين تحمي حقوق الملكية و الفكرية

تصنع برنامج في 4 أشهر على يومين او ثلاثة تصيبه في السوق السوداء ينباع ب 80 دج و انت تشوف بعينك
طبعا كان مشروعي و لكن اندحرت فكرته في عقلي

انا عندي مشروع اخر هو البيع بالعمولة عن طريق موقع انترنت ابرمجه انا
طبعا ماراحش نعمل مع الشركات الجزائرية لانه وللأسف في الجزائر ماكانش قاع المقومات باش دير مشروع تكنولوجي وكاين مقومات باش تسرق و تبيع الخمر

انا راح نعمل مع الشركات الاوربية و و الامريكية وهي انني نبيع منتوجات لشركات مقابل مبلغ مالي لكل عملية بيع

عملي هنا يتمثل في يرمجة موقع و جلب أكبر عدد ممكن من الزبائن و الزوار وكل واحد وشطارته


كانت عندي مشروعات تكنولوجية في بلادنا لكن كلما ابدأ اجد معوقات كثيرة
الا انني قررت ان اكف عن التفكير في مثل هده المشاريع و افكر بطريقة اخرى

عبد الوالي
2012-03-10, 12:11
موضوع ممتاز ما شاء الله

قال تعالى : [ .. وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ]


كل شيئ يبدأ بفكرة ثم الصبر ثم الصبر ثم الصبر ثم المداومة و عدم الانقطاع ، هكذا المشروع ينمو و ينجح بإذن الله تعالى

لطفي لطفي
2012-03-10, 13:11
السلام عليكم...المشروع الذي انا اشتغل فيه ربما لا يعلم به احد ويستهين به الجميع لكن فائدته 100 في 100 يعني 200دج تعطيك ربح 200دج فمن يريد مشاركتي يتصل بي.شكرا
لم اجد طريقة للإتصال بك اخي الكريم؟؟؟؟؟؟

fifi180
2012-03-11, 22:11
السلام عليكم اخواني
واش رايكم بمشروع شبه صيدلية مادابيا تفيدوني كيفاش نقدر نديرو و واش يبيعو فيه وواش لازم ديبلوم والا مش لازم انا متخرجة من الجامعة تخصص بيولوجيا و مالقيت حل من غير هدا المشروع

ait2
2012-03-14, 00:24
Vous pouvez contacter les directions des pepiniieres des entreprises recement crees par le ministere de la petite et moyenne entreprise et qui se trouvent dans au moins 14 wilayas et accompagnent les nouveaux createurs des entreprises et memes ceux qui veulent creer une entreprise dans tous les domaines

emilieu
2012-03-14, 20:00
:dj_17: انا طالب جامعي و عملت دراسة تقنية لمشروع محل تصنيع الاثاث و هو ناجح
:mh31:

ندرومة49
2012-03-16, 16:27
أريد شخصا جلدا يقاوم ألم الغربة والوحشة وصاحب مال

يتغرب ليس بخارج الوطن ولكن بغربة الأهل والأحباب للانتقال لأحد المدن التي أرى فيها تجارة ونعم التجارة


مستعد لأن أكون شريكا

بشراء السلعة بالجملة بأحد مدن الشمال

ونبيعها في المدينة الآنفة

أو نفتح محل بمجال آخر

والفائدة مضمونة بإذن الله

ما أضمنه هو الصدق والثقة التي أسأل الله أن يثبتنا عليها

بريدي miloudziani8@gmailcom

ندرومة49
2012-03-16, 16:28
[QUOTE=emilieu;9203623]:dj_17: انا طالب جامعي و عملت دراسة تقنية لمشروع محل تصنيع الاثاث و هو ناجح
:mh31:[/QUO

جيد لكن المكان يجب أن يكون استراتيجي

Rym06
2012-03-17, 14:55
انا حابة نفتح حضانة اطفال لكن اظن لازم يكون عندي ديبلوم في التخصص صح؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ميرثا
2012-03-17, 21:50
السلام عليكم اخواني
هل ممكن اعانة فكيفية اعداد دراسة تقنية لمشروع الخطوات
وكدلك تفكير المبدىء لتفكير فمشروع
علما اني رايحة اتخرج حديثا ان شاء الله

HMFouad
2012-03-18, 11:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع قيم و رائع

انا عندي مشروع و اعتبره تحدي كبير لان بلادنا راهي في تخلف كبير رغم انه توجد شركات في هدا المجال لكنها قليلة

انا السنة هادي ان شاء الله نتحصل على ماستر اعلام الي تخصص قواعد بيانات و انظمة المعلومات الموزعة

مشروعي هو انشاء مؤسسة مصغرة لبرمجة البرامج و تصميم المواقع وحتى انشاء الشبكات
عملت مشاريع لخواص ولكن المشكلة هي ان soft في بلادنا رخيص يعني مهندس يطيح البق على الاخر و يخدم برامج بمبلغ بسيط
مع ان soft يعتبر اغلى من hard و المشكل التاني في بلادنا ماكانش قوانين تحمي حقوق الملكية و الفكرية

تصنع برنامج في 4 أشهر على يومين او ثلاثة تصيبه في السوق السوداء ينباع ب 80 دج و انت تشوف بعينك
طبعا كان مشروعي و لكن اندحرت فكرته في عقلي

انا عندي مشروع اخر هو البيع بالعمولة عن طريق موقع انترنت ابرمجه انا
طبعا ماراحش نعمل مع الشركات الجزائرية لانه وللأسف في الجزائر ماكانش قاع المقومات باش دير مشروع تكنولوجي وكاين مقومات باش تسرق و تبيع الخمر

انا راح نعمل مع الشركات الاوربية و و الامريكية وهي انني نبيع منتوجات لشركات مقابل مبلغ مالي لكل عملية بيع

عملي هنا يتمثل في يرمجة موقع و جلب أكبر عدد ممكن من الزبائن و الزوار وكل واحد وشطارته


كانت عندي مشروعات تكنولوجية في بلادنا لكن كلما ابدأ اجد معوقات كثيرة
الا انني قررت ان اكف عن التفكير في مثل هده المشاريع و افكر بطريقة اخرى


أخي الكريم حتى أنا سوف أتخرج هذه السنة ماستر إعلام آلي وراودتني هذه الأفكار كثيرا بل وجربت القليل منها وكل ماذكرته سابقا صحيح

إذا حاب تدير مشروع ناجح وحتاج شريك راني هنا خويا بانتظار أفكارك وشكرا

oumbissen
2012-03-18, 18:22
عندي إستفسار أرجو افادتي من فضلكم
أريد فتحي روضة مع وحدة نعرفها فتحت روضة والله ماعندي فكرة كيف ندخل معها أنا عندي المكان وهي عليها التجهيزات
وعندها l'agrement هل تقترحون أني ندخل بالنصف أو كف .والمصارف من بعد ما عندي ولا فكرة ......أرجو التوضيح ادى كان ممكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

samir ben
2012-03-19, 11:44
يا اخي فصل اكثر في هذا الموضوع لتستطيع النجاح اكثر
انها شركة نرويجية عندها مقر في لندن والفرع الاقليمي في الامارات
تتعامل بفكرة التسويق الشبكي
وتعطي عمولات الي الاعضاء المنضمين اليها
اما فكرة العمولات فلا استطيع ان اوضحها لكم الان
golde mine international
جولد ماين انترناشيونال
ابحث عنها في النات وسوف تجد اكثر وان اردت انا تعرف اكثر اتصل بي
samir0021375 في كل من الجيييييييييييييييييييييييييمااااااااااااااااااايي يييييييييييييل و الييييييييييييييييييااااااااااااااااااااههوووووووو وووووووووووووووووو
benbekhma samir gmi في الفااااااااااااااااااااااااااايسببببببببوووووووووو ووووووووووك
وbenbekhma1987 في السكااااااااااااااااااااااااااااااااااايب

معمر معمر
2012-03-19, 18:41
انا اريد ان افتح محل لبيع اثاث المنازل من غرف جاهزة وخزانات مختلفة من اللوح فاين يمكن ان اجد اثمان مناسبة لهذا الاثاث ؟

قيل لي سطيف والبليدة ؟

مارايكم ؟

milkehamza
2012-03-19, 19:41
إخواني اريد شريكا لي في ولاية سطيف ، تجارة في اجهزة الإعلام الألي
راس مال يفوق ال 100 م , اريد واحد جدي ,

salam0664
2012-03-19, 21:42
لمن يريد مشاركتي في مشروع تجارة من ولاية خنشلة فقط الاتصال بي

ahmed26h
2012-03-20, 11:23
milkehamza

والله يا خويا حتى أنا حاب نخدم هكا بصح مانيش عارف راسي من رجليا

انا عندي خبرة في الريباراصيون بصح البيع و الشراء ما خدمتش يعني في لانفورماتيك

اذا حبيت عاوني و نعتلي الخطوات و كيفاه نبدا


نورني ربي ينورك و يطعمك حجة مع والديك

milkehamza
2012-03-20, 18:12
milkehamza

والله يا خويا حتى أنا حاب نخدم هكا بصح مانيش عارف راسي من رجليا

انا عندي خبرة في الريباراصيون بصح البيع و الشراء ما خدمتش يعني في لانفورماتيك

اذا حبيت عاوني و نعتلي الخطوات و كيفاه نبدا


نورني ربي ينورك و يطعمك حجة مع والديك

هذاك هو skyp نتاعي ارواح ضك نهدرو نورمال

hyria
2012-03-23, 16:25
لقد قرأت مختلف الإجابات عن فكرة التشغيل، لكن يا خاوتي المشكل ليس تجاري فقط "بيع وشراء" ولكن المشكل هو التصنيع ونصف التصنيع، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكن توفيرها محليا كالمواد العازلة "بلاستيك" و"بوليستيران"، أظن أن فكرة تقطيع كرات البوليستران (Le polystyrène) فكرة بسيطة لكنها مربحة، وهي خاصة بالمقاولين أثناء البناء

ciwansat
2012-03-23, 16:50
السلام عليكم
اريد التوجه الى الاستفادة من مشروع أو قرض لكن...؟؟
لديا شهادة في الإعلام الأالي و شهادة جامعية في المحاسبة
أريد مشروع كبير يفوق 400 مليون ما هي الإجراءات التي اقوم بها لاخد هذا المبلغ حتى و ان كان مادي ليس بالضرورة مالي
فتح مقهى انترنات لا يفوت 100 مليون لكن اريد اكثر
قروض لونساج او ..........
...؟؟؟
ساعدوني لا اعرف ماذا افعل

ندرومة49
2012-03-23, 18:53
من يريد مشاركتي في أي مجال تجاري بولاية أدرار

سوق بودا
أنا واجد

اخ حسام
2012-03-26, 09:23
خاوتي انا درت مشروع نادي انترنت في ANGEM بقيمة 100 مليون ووافقت اللجنة اعطائي المشروع ولكن لما ذهبت لجلب الموافقة من عند السيد الوالي باتنة وجدت ان معدل العمر 25 سنة وانا عندي 21سنة .... اذا عندكم الحل لهذي المشكلة ساعدوني الله يحفضكم او اي مشروع بديل في مجال الانفورماتيك الله يجازيكم
لحاب يتاصل بيا على فيس بوك
https://www.********.com/Faycal.keep

osama3
2012-03-27, 00:12
التجارة ليست مشروع ناجح الكل يعرف يتاجر المشروع الناجح هو مؤسسات صناعية منتجة وبرأيي ليست صعبة في بلادنا لكن تحتاج لكفاءة علمية جيدة وهي ممولة من طرف الدولة وتفتح بها مناصب شغل للشباب

sakher mounir
2012-03-28, 10:57
المشاريع كثيره ولكن المشكل في الشهاده والخبره ولكم بعض الامثله( soudeur;controle technique des véhicules;industrie moulin;)

azza1984
2012-03-30, 04:37
عندي مشـــــــــروع جيد جدا

لا أدري هل طرح في المشراكات السابقة أما
و هو مشروع توزيع أو بيع البطاطا المقشرة و المقطعة بالجملة للفنادق و المطاعم الكبيرة
توجد ألات تقوم بتقشير و تقطيع البطاطا ثم ألات لتغليفها و حفضها في أكــــــــــــياس
و تقوم بتوزيعها في الصباح الباكر للمطاعم التذين تعاقدت معهم
من إيجابيات المشروع للمطعم
إنقاص اليد العاملة من الناحية المادية و توفر البطاطا دون عناء و توفير الوقت و نظافة المحل

أنت صاحب المشروع تستفيد أولا بالمتاجرة في البطاطا لأنك تشتريها بالجملة
و تستفيد من ثمن الخدمة التقطيع و التغليف و التوزيع
ملاحضة
المشروع يمكن يشغل أكثر : من 5عمــــــــــــال
3 لتشغيل الآلات
2 لتوزيع للمحلات و المطاعم و الفنادق
2 لشراء من سوق الجملة أو مباشرة من الفلاح
المشروع يحتاج :
ثلاث آلات التقشير و التقطيع و التغليف
شاحنة لشراء البطاط
عربة كونتنار لتوزيع على المطاعم


المشـــــــــــروع جماعي :
فيه فائدة لاكن يحتاج سوق لإستعاب
لأنه المشروع قليل جدا في الجزائر
حاولت مرالت أجد شركاء من ولايات كبيرة لنجاحه و الولايات الصغيرة صعب تقنع المطاعم
أريـــــــــد مناقشة الموضوع و ممكن طرح أفكار

رابط فكرة عن آلات التقشير


https://www.youtube.com/watch?v=GvhzWgEICwM
https://www.youtube.com/watch?v=KCe7AFTqJ_Y&feature=related

lwiza2000
2012-03-30, 08:32
افكار جيدة لكن هل angem من دون ربا

aouf17
2012-04-01, 13:07
السلام عليكم
لدي افكار وطموحات تجول في خاطري ولكن اخاف أن تتسرب من عقلي وتصطدم بالواقع وتموت في أول خطوة لها في هذا الواقع
لهذا أود ان أطرح فكرة صغيرة وبسيطة ولكن أنتظر النصيحة
وأعلم أن الجميع يتأخذها هواية ولا يمكن الاعتماد عليها كمصدر للرزق وانما لقتل الوقت اي القضاء على وقت الفراغ وكسب أجر ومبلغ مالي ولو القليل
ألا وهي كتابة المذكرات والبحوث ولكن فكرتي وهي كتابة المذكرات لأشخاص لاتعرفهم ولايمكن أن تلتقي بهم يوما والاتصال يكون عن طريق النت فالكل يعرف أنهم يكونون منهمكين في الدراسة والامتحانات ولا يستطيعون التفرغ لكتابتها....
وهي أن يقوم الشخص بعمل سكانار للاوراق المراد كتابتها وارسالها لي وانا أقوم بكتابتها في الورد بأسعار زهيدة وأعيد ارسالها له وماعليه الا أن يطبعها ...وكيفية التسديد تتم بالمناقشة معه......... وشكرا
انتظر النصيحة

فكرة ممتازة و اول ماانصحك به لكي ينتشرالخبر هو عمل قصاصات ورق وتكنب فيها خدمك و رقم هاتفك وتكون القصاصة مقطعة الى قطع مكتوب فيه ارقام الهاتف و اهم في كل هدا لصقها في مداخل الجامعات و مواقف الحافلاالقريبة من المعاهد و بالتوفيق

sokalitnin
2012-04-01, 17:44
الي كل الاخوة اريد معلومات عن قيمة مبلغ فتح محل متوسط لبيع وتصليح اجهزة الاعلام الالي علما ان المحل موجود واين يمكن شراء السلع باقل ثمن نرجو التوضيح الكثير

khalid840
2012-04-02, 19:18
السلام عليكم
اولا مبروك عليك
ثانيا ممكن تقول لي كم مساحة الارض التي اشتريتها بهدا المبلغ ؟؟
وهل تكون في centre بلاد

مساحة الارض 180 م2

تكون في البلديات و ليس في الولاية

oranaispro
2012-04-02, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله
أريد مشروع ناجح و مربح
avec une personne d'oran
une idée svp

batoul60
2012-04-04, 11:52
السلام عليكم ....أنا انسة من ولاية برج بوعريريج .... لدي شهادة ليسانس في علوم المالية .....لدينا الطابق الأول فارغ و غير مقسم ....فكرت في روضة لكن لم أجد من تملك شهادة علم النفس لكي تشاركني ......و بعدها قالت لي زميلة علي فكرة agence publicitaire الان أريد منكم اقتراح فكرة ما أو مساعدتي بأفكار أخري تصلح لحالتي.... حتي و ان كانت هناك من تودو مشاركتي لا أمانع .....أنتظر روددكم و شكرا مسبقا

samira43
2012-04-04, 21:24
الجزائر تستورد كل شي لهذا اي مشروع سيكون ناجح اذا ما و جد دعم من الدولة في تسهيل امور الاستتمار و التسويق و عدم الاحتكارر و النقاص من شركات التصدير التي نعلم من يملكها

سمk يحة
2012-04-06, 15:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أريد المساعدة من لديه اي معلومة قد تفيدني شخصيا أريد فتح مقهى انترنت مكونة من 6 أجهزة فقط طبعا مع جهاز المكتب 7 و أنا لا اعرف مادا أفعل أو إلى اين اتجه عند قراءتي للمواضيع المختصة في فتح مقهى أنترنت لم أفهم جيدا
فمادا أفعل من اول شيء إلى أخر شيء و هو وجزاكم الله ألف خير لأني لا أعلم مادا افعل

في إنتظار ردودكم بإدن الله وشكرا لكم مسبقا

ليلى الأمل
2012-04-08, 14:46
السلام عليكم

من فضلكم هل قروض angem فيها نسبة من الفوائد ؟؟

انيرونا الله يبارك فيكم

chsaid
2012-04-08, 19:06
القروض الربوية تكون عندما يدخل البنك كطرف ثالث اي نظام ثلاثي"مستثمر وكالة بنك"... اما النظام الثنائ فتكون المساهمة الشخصية اكبر بكثير من مساهمة الوكالة اي انها غير مجزية.

miyahydrau
2012-04-08, 19:48
انا متخرج في الهيدروليكا الصناعية ماستير 2 و انا معاك يا اخي لازم مننتصرش الشغل ياتينا من عند الدولة و فقط و الا نبقى بطالين في انتصار الدولة توجد لينا حل لكن انا ايضا لا استطيع العمل في مجالات اخرى زي التجارة متلا لهدا انا افكر اني افتح مستودع لتصليح les pouclain et les trax en générale les enginلكن حتى اصبح قادر على تصليح هدة المعدات لوحدي لا زملي خبرة و ايضا المال الكافي لتجسيد هده الافكار لهاد يلزمني عمل عند الدولة لاجل الخبرة وووووو ,,,,,,,,,وان كان ممكن تفيدني ببعض من افكارك اكن لك شاكرا و شكرا على هاد الموضوع

سمk يحة
2012-04-08, 23:26
voila mon frére mon skkyp............

أهلا وسهلا أخي لكن حبدا لو تقوم بمساعدتي هنا هكدا لكي يستفيد الغير كدلك وشكرا

ملاحظة ممنوع كتابة ***** أو أي شيء يخص الدردشة

شكرا لك مرة أخرى

wahidos
2012-04-13, 13:02
سلام عليكم خوتي
اريد ان اعرف ما هي السيارات النفعية المتوفرة في ansej علما ان renault mster قد الغي من الوكالة
بالتحديد اريد ان اعرف ما هي السيارات النفعية الاخرى كال H-1 و JUMMPER ......... التي يمكن الحصول عليها لممارسة النشاط التجاري
جزاكم الله خيرا
و جمعة مباركة انشاء الله

dzed
2012-04-13, 17:37
أنصحك لله.
بسم الله الرحمان الرحيم"و أحل الله البيع و حرم الربا"
إذا لونساج ميش ربا فمن حقك و لكنك ربما تعلم أنها ربا, لذا أنصحك أن تبتعد عن هذه الوكالة ولا تبدأ حياتك بالربا
أو على الأقل إذهب إلى المسجد واسأل الامام و هكذا ترتاح.
و أتأسف إن لم يعجبك كلامي فأنت حر.
بالتوفيق أخي

wahidos
2012-04-13, 17:50
مشكور جدا على النصيحة يا اخي
و لكن قيل لي ان نسبة الفائدة الماخوذة من طرف الوكالة قد الغيت لذلك انا اسال
و مازلت انتظر الرد منك او من الاخوة الكرام
و مشكورين على هذا المنتدى الرائع

wahidos
2012-04-14, 19:07
لا احد يجيييييييب !!!!!!!!!!!!!!!!

جمال التلمساني
2012-04-15, 09:31
بارك الله فيكم، في االحقيقة أريد من الاخوة مساعدتي، فأنا متحصل على شهادة ليسانس ترجمة، وأودّ أن أفتح مكتب خاص للترجمة كمشروع، هل ممكن تدخل مع لانساج، فأرجوا من الاخوة ان يفيدونا بارك الله فيهم.

mamado05
2012-04-16, 10:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة.....

mamado05
2012-04-16, 10:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة.....اولا اشكركم اخواني اخواتي على المجهودات المبذولة لتطوير القدرات الشبانية في تطوير مشاريعهم
احبائي اريد ان استفسر على مشروعين
الاول : مشروع بيع وانشاء ورشة زيوت السيارات والشاحنات وكل السوائل المتعلقة بالمحركات وبيع البطاريات ومصفاة الزيت والوقود انا اظن هذا المشروع مربح نظرا لقدرته الاستهلاكية من طرف الزبون لان هذه المنتوجات لا يمكن الاستغناء عنها واطلب منكم موافاتي ببعض المعلومات المهمة الخاصة بهذا النوع من التجارة
الثاني: وكالة لكراء السيارات واريد بعض المعلومات عليها
شكرا

ramzis
2012-04-17, 18:32
السلام عليكم
لدي افكار وطموحات تجول في خاطري ولكن اخاف أن تتسرب من عقلي وتصطدم بالواقع وتموت في أول خطوة لها في هذا الواقع
لهذا أود ان أطرح فكرة صغيرة وبسيطة ولكن أنتظر النصيحة
وأعلم أن الجميع يتأخذها هواية ولا يمكن الاعتماد عليها كمصدر للرزق وانما لقتل الوقت اي القضاء على وقت الفراغ وكسب أجر ومبلغ مالي ولو القليل
ألا وهي كتابة المذكرات والبحوث ولكن فكرتي وهي كتابة المذكرات لأشخاص لاتعرفهم ولايمكن أن تلتقي بهم يوما والاتصال يكون عن طريق النت فالكل يعرف أنهم يكونون منهمكين في الدراسة والامتحانات ولا يستطيعون التفرغ لكتابتها....
وهي أن يقوم الشخص بعمل سكانار للاوراق المراد كتابتها وارسالها لي وانا أقوم بكتابتها في الورد بأسعار زهيدة وأعيد ارسالها له وماعليه الا أن يطبعها ...وكيفية التسديد تتم بالمناقشة معه......... وشكرا
انتظر النصيحة
اختي هذي فكرة مليحة مي في حالة وين يسلكوك عبر الانترنت ولكن للاسف في بلادنا ماعدناش التعاملات المالية عبر الانترنت لذا لازمك محل قريب من الجامعة او اي مؤسسة تربوية

lwiza2000
2012-04-17, 18:48
كل المشكل في راس الماال

ramzis
2012-04-17, 19:04
السلام عليكم خاوتي .المشكل هنا ليس في ماهي المشاريع لكن المشكل في تدعيم الابتكارات الجديدة وهذا لايكون الا بالاستثمار في العنصر البشري لتطوير هذه الابتكارات .فهنا يتجلا دور الدولة في اتباع سياسة تركز على تدعيم العنصر البشري على الابداع ووضع كل التسهيلات والتحفيزات لتفجير هذه الطاقات .
هذا هو الشئ لي يخصنا هذي في لوروب كاينة مي في بلادنا المسؤول كي يحكم مسؤولية مايخمم غير في روحو وعايلتو وصحابو وكيفاش يلهف اكبر قدر من اموال الشعب
يااخي المسؤولين تاوعنا راهم اناس بسطاء عاديين في تفكيرهم وصلو للسلطة بطرق ملتوية مالا غير ماتسناش منهم شي نافع

Tech00
2012-04-20, 14:47
السلام عليكم،،،
إخواني كيف يمكن الحصول على سجل تجاري،، و هل يكون قبل او بعد كراء المحل، وهل تدخل نوع التجارة في سجل تجاري،وهل الديبلوم فيما بعد او
يدخل في السجل التجاري،، طاب يومكم و شكرا

chsaid
2012-04-23, 15:08
السلام عليكم إخواني وأخواتي أتمنى أن تكونوا بأحسن حال

أنا طالبة ماستر 1 في الإدارة المقاولتية هذا التخصص يهتم بإنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة نظرا لأنها أصبحت تمثل

العمود الفقري للأقتصاد الوطني ، لا أنكر أنهم زرعوا الفكر المقاولاتي فيا ، أود بكل قوتي أن أخدم بلدي وأضيف

شيئا ولو بسيطا ، هل تعلمون يا إخوتي عرفت معلومة عن الجزائر أجزم أن العشرات فقط على علم بها ، ألا وهي أنه

لو نفذ البترول لمدة سبعة أيام فقط نموت جوعاأقسم أنها معلومة صحيحة وصادقة ولا تستهينوا بها . ولهذا أصبحت

أكثر حماسا لأقوم بمشروعي وزيادة على ذلك أريد أن أعلم كل من لا يعرف الوضع المزري الذي نحن والجزائر نتخبط

فيه ولتسهيل مهمتي فتحت صفحة على الفيس بوك سميتها لمستقبل أفضل وهي لمساعدة الشباب الراغب في فتح

مشاريع صغرى من خلال تقديم أفكار و النصح والارشاد لهؤلاء والمناقشة إن تطلب الأمر ونظرا للبحوث التي أجريتها

بحثا عن مشروعي أستطيع القول أن لدي أفكار معتبرة وجيدة للراغبين في الإستثمار .

أرجوكم إنضموا إلى صفحتنا على الفيس بوك ليس لسبب وإنما لشهرة الفيس بوك وكثرة

المشاركين فيه كما تعلمون

على عكس المنتديات خصوصا لصعوبة التسجيل فيهم كما أن إخواننا العرب لن يدخلوا بالضرورة إلى منتدى جزائري

فأنا أردت المشاركة مع كل العرب والمسلمين فلربما لديهم أفكار جديدة لا نعلمها نحن

إنضموا إلى مستقبل أفضل واطرحوا أفكاركم وساعدوا شباب الجزائر

لم يسمح لي المنتدى بكتابة الرابط كل ماعليكم فعله هو كتابة economicrevolution بعد أن تكتبوا www و

facebok و com

الجزائر تقع و هي في انتظارنا فلنسرع للنهوض بها
وازيدك معلومة. اذا نزعنا مداخيل البترول وحسبنا انتاجنا من الحبوب سنويا فقد نعتبر الجزائر في حالة مجاعة شبيهة لمجاعة .1945 ...هذه المعلومةعرفتها في التسعينات ولهذا درست زراعة في الجامعة بعد ان خدعت بكلام الذين قالوا بان الفلاحة هي البديل الحقيقي للبترول ولكن اكتشفت ان الفلاحة في بلادنا مجرد شعارات وسياسة

amar_nino
2012-04-24, 18:45
انا اخوكم عمر من بلدية مدريسة ولاية تيارت
بعد ان تصفحت هذه الصفحة ولنزيل الهم والغم عن اخواننا
ومن اجل اثراء المنتدى
اريد ان اشارككم في الحصول على وظيفة عبر التسويق الشبكي عبر الانترنت
وهذه الوظيفة باذن الله تمنحك التقاعد المجزي خلال اربع سنوات
وللمشاركة في هذا المشروع ما عليكم سو ى الاتصال بنا على الرقم هاتفي النقال
0795085056
للمزيد من المعلومات والتواصل وباذن الله ستكون باردة خير من اجل وتكون وظيفة المستقبل
اولا وقبل كل شيء عليكم بصلاة الاستخارة ثم التوكل على الله
يسعدنا التواصل معكم
شكرا

hasse.n
2012-04-27, 22:53
ان الجزائر على شفة حفرة وزدت بهاخطوة الى الامام

finno21
2012-04-28, 12:18
je prefere de dormir mieux qur travailler avec des condition minable en algerie$

amine-biotech
2012-05-03, 14:20
السلام عليكم اريد ان افتح محل لبيع المثلجات لهذا اريد ان اعرف كم سيكون راس المال لكراءالمحل + الطلاء + البريزوكنتوار مع العلم اني املك ثلاجة + خمس طاولات مع عشرون كرسي + ثمن مختلف انواع المثلجات ومن اين يمكن الحصول عليها وهل ترون ان المحل سيكون مربح علما ان الموقع ممتاز مع ساحة واسعة لكن شهر رمضان سيكون في جويلية

AFEF22
2012-05-05, 15:50
عندي مشـــــــــروع جيد جدا

لا أدري هل طرح في المشراكات السابقة أما
و هو مشروع توزيع أو بيع البطاطا المقشرة و المقطعة بالجملة للفنادق و المطاعم الكبيرة
توجد ألات تقوم بتقشير و تقطيع البطاطا ثم ألات لتغليفها و حفضها في أكــــــــــــياس
و تقوم بتوزيعها في الصباح الباكر للمطاعم التذين تعاقدت معهم
من إيجابيات المشروع للمطعم
إنقاص اليد العاملة من الناحية المادية و توفر البطاطا دون عناء و توفير الوقت و نظافة المحل

أنت صاحب المشروع تستفيد أولا بالمتاجرة في البطاطا لأنك تشتريها بالجملة
و تستفيد من ثمن الخدمة التقطيع و التغليف و التوزيع
ملاحضة
المشروع يمكن يشغل أكثر : من 5عمــــــــــــال
3 لتشغيل الآلات
2 لتوزيع للمحلات و المطاعم و الفنادق
2 لشراء من سوق الجملة أو مباشرة من الفلاح
المشروع يحتاج :
ثلاث آلات التقشير و التقطيع و التغليف
شاحنة لشراء البطاط
عربة كونتنار لتوزيع على المطاعم


المشـــــــــــروع جماعي :
فيه فائدة لاكن يحتاج سوق لإستعاب
لأنه المشروع قليل جدا في الجزائر
حاولت مرالت أجد شركاء من ولايات كبيرة لنجاحه و الولايات الصغيرة صعب تقنع المطاعم
أريـــــــــد مناقشة الموضوع و ممكن طرح أفكار

رابط فكرة عن آلات التقشير


https://www.youtube.com/watch?v=gvhzwgeicwm
https://www.youtube.com/watch?v=kce7aftqj_y&feature=related

وهل هده الالات تباع في الجزائر و كم تبلغ تكلفة المشروع لقد اعجبتني الفكرة

zoomzah
2012-05-06, 18:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاتة
أريد رأي الأخوة الكرام ...فأخي يريد مباشرة نشاط تجارة المواد الغدائية بالجملة ..
هل هي مربحة؟وماهي الأماكن المفضلة لجلب السلعة؟ و هو بحاجة ماسة لبرنامج
لبرنامج للفوترة و تسيير المخزون في آن واحد ...لا حبدا يكون مجاني أو رخيص ههههههه
لأن المال استنزف في أمور قاعدية للمحل...للاشارة البرامج الموجودة على الشبكة غير مناسبة

و شكرا مسبقا و دمتم في رعاية الله و حفظه

HONE
2012-05-06, 18:57
اخواني انا فكرت اني اعمل كراريس للاطفال عليها رسومات وحروف اوزعها على المكتبات والحضانة بقيت لي مشكلة الطباعة مانوع الطابعة والاوراق ومن اين احصل على الاوراق المناسبة
هل يحاسبني القانون على هذا
اخواني افيدوني بمعلوماتكم

مسلمة انا
2012-05-06, 20:27
مؤرا اطلعت على مشروع جزار ووجدت انه لا يتطلب الكثير من المال يعني كي تزيد كامل واش كاين تصل الى 50 مليون

الكراء بمليون ويكون بهذا السومة في منطقة ليست وسط المدينة اي في مدينة في الاطراف وكل المدن سواء في الالوسط او الاطراف تحتاج جزار مع العتاد يصل الى 25 مليون وطبعا كبداية يكون مستعمل مع السلعة من دجاح ولحم وبيض ورشتة وديول وحمص ومعدنوس

اتمنى لكم التوفيق

dzed
2012-05-07, 13:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاتة
أريد رأي الأخوة الكرام ...فأخي يريد مباشرة نشاط تجارة المواد الغدائية بالجملة ..
هل هي مربحة؟وماهي الأماكن المفضلة لجلب السلعة؟ و هو بحاجة ماسة لبرنامج
لبرنامج للفوترة و تسيير المخزون في آن واحد ...لا حبدا يكون مجاني أو رخيص ههههههه
لأن المال استنزف في أمور قاعدية للمحل...للاشارة البرامج الموجودة على الشبكة غير مناسبة

و شكرا مسبقا و دمتم في رعاية الله و حفظه

السلام عليكم
إذا حبيت أخي نخدملك واحد على مقاسك..يكفي تبعثلي وش تسحق..و السومة negociable

mooon
2012-05-09, 18:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاتة
أريد رأي الأخوة الكرام ...فأخي يريد مباشرة نشاط تجارة المواد الغدائية بالجملة ..
هل هي مربحة؟وماهي الأماكن المفضلة لجلب السلعة؟ و هو بحاجة ماسة لبرنامج
لبرنامج للفوترة و تسيير المخزون في آن واحد ...لا حبدا يكون مجاني أو رخيص ههههههه
لأن المال استنزف في أمور قاعدية للمحل...للاشارة البرامج الموجودة على الشبكة غير مناسبة

و شكرا مسبقا و دمتم في رعاية الله و حفظه

هل أنت متأكد من ذلك ؟؟؟؟

AFEF22
2012-05-12, 11:55
السلام عليكم ما رايكم بمشروع كراء فساتين الافراح و الحنة وكل مستلزماتها ؟ هل هو مشروع مربح وكم يحتاج راس مال

abutaha
2012-05-13, 05:32
يا جماعة الخير، انا قريب 45 صفحة من المشاركات نصها "محل مواد غذائية" يكفيكم هبال
و النص التاني يلي حابب يحل مقهى انترنت "الكل حابب يقعد على بيرو عليه مكرو" مش حابين يتعبو
--------------------------------------------------------------------------
الموضوع من البداية كان للمشاريع الجديدة و الهادفة، يعني مشروع يقضي على البطالة، مش مشروع حانوت
حابب تحل حانون اهبط البلاد و شوف وش الناس تخدم
بالصح هنا حابين نشوفو مشاريع جادة مش مجرد فكرة حانوت
------------------------------------------------------------------
و طبعافي فكرة جديدة و قمة في الروعة و صراحة استفدت منها كتير و طبعا الكل كانت عنده مشكلة رأس المال و الكل قاعد يستنا بواحد يقله هاك دراهم و اخدم على روحك
انا عندي فكرة قابلة للتطبيق
نفرضو انك حابب تحل مشروع و تكلفته 200 مليون "انا أقصد خط انتاج" و طبعا راح تحتاج خدامة فيه
طيب وعلاش ما تطرح المشروع و تقول نحوس على شركاء كل واحد بيلي عنده و من بعد ما تجيبوش خدامة اخدمو انتو و تقاسمو الأرباح
بعد عام راح تلاقي معاك دراهم تكفيك انك تخدم لوحدك، يعني ابدا مشوارك مع غيرك و تعاونو مع بعض

abutaha
2012-05-13, 05:39
عندي مشروع لا يحتاج رأس مال "دورو لا"
انا عندي سيرفر استضافة و حابب نزيد نخدم الشيرنج و ندير سيرفر، عندي الامكانيات المادية و التقنية بالصح نحتاج يلي يخدم معايا في التسويق
يعني يدي عليا الاستراك بسومة و يعاود يبيعها بسومة
يعني ممكن تتفق مع محلات تصليح الديمو و جماعة الفلاش، ولا ممكن تدير اعلان في القهاوي ولا مقاهي الانترنت، و ليك عمولة 200 دينار
يعني لو قدرت تجيب 100 شخص عندك في الشهر زوج ملاين و امن بعد انت و قفازتك

mooon
2012-05-13, 09:11
عندي مشروع لا يحتاج رأس مال "دورو لا"
انا عندي سيرفر استضافة و حابب نزيد نخدم الشيرنج و ندير سيرفر، عندي الامكانيات المادية و التقنية بالصح نحتاج يلي يخدم معايا في التسويق
يعني يدي عليا الاستراك بسومة و يعاود يبيعها بسومة
يعني ممكن تتفق مع محلات تصليح الديمو و جماعة الفلاش، ولا ممكن تدير اعلان في القهاوي ولا مقاهي الانترنت، و ليك عمولة 200 دينار
يعني لو قدرت تجيب 100 شخص عندك في الشهر زوج ملاين و امن بعد انت و قفازتك

مقبولة الفكرة
لكن الشيئ الذي يعيبها
هو المجتمع ’ فمجتمعنا ليس بالمثقف
وراك علابالك الشرينغ واش يتطلب
جهاز كومبيوتر مربوط بالأنترنت برنامج خاص
وكيما قلت في الرد السابق الشعب يشتي غير الواجد ؟؟؟؟؟
وإذا حبيت نتعاونو ما فيش مشكل ؟؟

مسلمة انا
2012-05-13, 09:25
المشكل يا اخواني انو راس المال اغلب الوقت محدود فتجدنا دائما نبحث مشاريع صغيرة جدا تدر الربح بعد مدة قصيرة

اما افكار الانتاج فانا متاكدة انو الكل عندو افكار جيدة لكن البيروقراطية والمال هما العائق

علما علما علما
ان الدولة قد سهلت على المنتجين فهم لا يدفعون الال سي اذا ما اشتروا موادا خاما للعمل بها في شركاته الانتاجية حتى يبيعو ويقبضو المال والارباح فهم غير مطالبين بالدفع فورا

ايضا الذين يريدون تصدير اي منج جزائري فعلى حسب ما سالت ان الدولة لا تحط اي ضريبة على المنتجات الخارجة من البلاد


لذلك من يريد ان يصدر الى الخارج
فقطاع الفلاحة هو الانسب
زيت الزيتون الجزائري مطلوب جدا وهذه اتمنى ان اعملها
اللليمون الجزائري ذو جودة عالية وايضا مطلوب
والكثير الكثير

وشكرا

mooon
2012-05-13, 13:14
عندي مشروع لا يحتاج رأس مال "دورو لا"
انا عندي سيرفر استضافة و حابب نزيد نخدم الشيرنج و ندير سيرفر، عندي الامكانيات المادية و التقنية بالصح نحتاج يلي يخدم معايا في التسويق
يعني يدي عليا الاستراك بسومة و يعاود يبيعها بسومة
يعني ممكن تتفق مع محلات تصليح الديمو و جماعة الفلاش، ولا ممكن تدير اعلان في القهاوي ولا مقاهي الانترنت، و ليك عمولة 200 دينار
يعني لو قدرت تجيب 100 شخص عندك في الشهر زوج ملاين و امن بعد انت و قفازتك

خلاص كاشما ندبر عملاء نتصل بيك
كن فقط على إستعداد
وماذا بيك تعطينا أسعار الإشتراك
شكراً

dzed
2012-05-13, 13:21
يا جماعة الخير، انا قريب 45 صفحة من المشاركات نصها "محل مواد غذائية" يكفيكم هبال
و النص التاني يلي حابب يحل مقهى انترنت "الكل حابب يقعد على بيرو عليه مكرو" مش حابين يتعبو
--------------------------------------------------------------------------
الموضوع من البداية كان للمشاريع الجديدة و الهادفة، يعني مشروع يقضي على البطالة، مش مشروع حانوت
حابب تحل حانون اهبط البلاد و شوف وش الناس تخدم
بالصح هنا حابين نشوفو مشاريع جادة مش مجرد فكرة حانوت
------------------------------------------------------------------
و طبعافي فكرة جديدة و قمة في الروعة و صراحة استفدت منها كتير و طبعا الكل كانت عنده مشكلة رأس المال و الكل قاعد يستنا بواحد يقله هاك دراهم و اخدم على روحك
انا عندي فكرة قابلة للتطبيق
نفرضو انك حابب تحل مشروع و تكلفته 200 مليون "انا أقصد خط انتاج" و طبعا راح تحتاج خدامة فيه
طيب وعلاش ما تطرح المشروع و تقول نحوس على شركاء كل واحد بيلي عنده و من بعد ما تجيبوش خدامة اخدمو انتو و تقاسمو الأرباح
بعد عام راح تلاقي معاك دراهم تكفيك انك تخدم لوحدك، يعني ابدا مشوارك مع غيرك و تعاونو مع بعض

شكرا أخي على نصيحتك لكن انا مثلا مهندس دولة اعلام الي فماذا ينتج مهندس اعلام الي.
شكرا مرة ثانية

abutaha
2012-05-13, 21:13
شكرا لكل من تجاوب معي
بالنسبة للاخ mooon سعر اشتراك الشيرنج هو 800 دينار للشهر و يحل كل الباقات المشفرة المعروفة في الجزائر و حتى الليست معروفة
لكن السعر للموزع فيختلف نهائيا لأنه اكيد راح يربح و البائع صاحب المحل يلي راح يجيبله الزبون هو تاني حابب يربح
معلومات الاتصال موجودة على موقعي at4h.com
و ايضا ممكن نتعاون في بيع سيرفرات vps لكل مهتم و ليس فقط للاخ mooon

abutaha
2012-05-13, 21:17
شكرا أخي على نصيحتك لكن انا مثلا مهندس دولة اعلام الي فماذا ينتج مهندس اعلام الي.
شكرا مرة ثانية

هناك فكرة بسيطة جدا جدا و هي البرمجة، فلا تحتاج لأكثر من جهاز كمبيوتر
يعني ممكن نشوف شكون يلزمك بروقرام و تخدمه ليه، ولا شكون حابب يدير سيت و انت ديرو ليه و روح شوفلك استضافة و هيك تكون فيدت معاه من السيت و الاستضافة
لو حابب نتعاون في هذا المجال فمعلومات الاتصال فيني موجودة على السيت تاعي

dzed
2012-05-14, 10:20
هناك فكرة بسيطة جدا جدا و هي البرمجة، فلا تحتاج لأكثر من جهاز كمبيوتر
يعني ممكن نشوف شكون يلزمك بروقرام و تخدمه ليه، ولا شكون حابب يدير سيت و انت ديرو ليه و روح شوفلك استضافة و هيك تكون فيدت معاه من السيت و الاستضافة
لو حابب نتعاون في هذا المجال فمعلومات الاتصال فيني موجودة على السيت تاعي

عالم البرمجة عالم ممتع و لكن هنا في الجزائر معظم الناس لا يهتمون بإستعمال برامج.بمعنى أني أنشأ برنامج في 6 أشهر و يريدون أسعار أقل من 2ملاين.فهذا المجال غير مطلوب على الاقل في هذ الوقت.
مشكور أخي أبو طه و مازلت أنتظر أفكارك و اقتراحاتك في هذا الموضوع. شكرا.

mooon
2012-05-14, 12:55
عالم البرمجة عالم ممتع و لكن هنا في الجزائر معظم الناس لا يهتمون بإستعمال برامج.بمعنى أني أنشأ برنامج في 6 أشهر و يريدون أسعار أقل من 2ملاين.فهذا المجال غير مطلوب على الاقل في هذ الوقت.
مشكور أخي أبو طه و مازلت أنتظر أفكارك و اقتراحاتك في هذا الموضوع. شكرا.

معك حق
لكن يجب عليك أن تختار نوع البرامج
فمثلا برنامج تسيير الأجور فكما تعلم هنا في الجزائر
لها خصوصياتها الخاصة فلا يمكن تحميل برنامج من الإنترنت
والعمل به هنا في الجزائر
وهو ليس بالمتعب عبارة عن مجموعة قواعد بيانات فقط
شيئ أخر برنامج محاسبة مثلاً لا يقل سعره عن
7 ملاين , , , , , , , موفق

maria fifi
2012-05-14, 17:02
اخواني ؛ لمادا لا تستفيدو من صندوق الزكاة في مشاريعكم؛ فهي قروض حلال وليست ربوية؛ انا عن نفسي ساتوجه للقرض من صندوق الزكاة واقوم بفتح روضة للاطفال ؛ انا خريجة علم اجتماع} ادعولي بالتوفيق

abutaha
2012-05-14, 21:31
عالم البرمجة عالم ممتع و لكن هنا في الجزائر معظم الناس لا يهتمون بإستعمال برامج.بمعنى أني أنشأ برنامج في 6 أشهر و يريدون أسعار أقل من 2ملاين.فهذا المجال غير مطلوب على الاقل في هذ الوقت.
مشكور أخي أبو طه و مازلت أنتظر أفكارك و اقتراحاتك في هذا الموضوع. شكرا.

أخي العزيز لو انت عندك امكانيات في البرمجة و تستطيع التعامل مع لغات البرمجة فيارات تراسلني، رابط موقعي في التوقيع سوف تجد فيه معلومات الاتصال، ممكن نستفيد مع بعض

dzed
2012-05-14, 23:38
معك حق
لكن يجب عليك أن تختار نوع البرامج
فمثلا برنامج تسيير الأجور فكما تعلم هنا في الجزائر
لها خصوصياتها الخاصة فلا يمكن تحميل برنامج من الإنترنت
والعمل به هنا في الجزائر
وهو ليس بالمتعب عبارة عن مجموعة قواعد بيانات فقط
شيئ أخر برنامج محاسبة مثلاً لا يقل سعره عن
7 ملاين , , , , , , , موفق

أشكرك جزيل الشكر على ردك أخي mooon
قلت عبارة عن مجموعة قواعد بيانات, تعني أن لغة البرمجة غير لازمة في مثل هذه البرامج؟
أنا لم أشارك أي شخص من قبل و أستخدم الدلفي وSQL server و MS Access و Adobe flash professional و هي تكفيني لإنجاز ما أريد.
لذا من يريد أن ينصحني أكون له من الشاكرين.

dzed
2012-05-14, 23:46
أخي العزيز لو انت عندك امكانيات في البرمجة و تستطيع التعامل مع لغات البرمجة فيارات تراسلني، رابط موقعي في التوقيع سوف تجد فيه معلومات الاتصال، ممكن نستفيد مع بعض

كل برامجي التي بعتها كانت بالدلفي و اسكيوال و أكسس فقط
وأنشأت مشروع بـ ASP.net و #C و SQL server.
و مررت بتجربة مع PHP و My sql مجرد مواقع تسجيل و نشر نتائج ..
بالتوفيق.

abutaha
2012-05-15, 20:06
كل برامجي التي بعتها كانت بالدلفي و اسكيوال و أكسس فقط
وأنشأت مشروع بـ asp.net و #c و sql server.
و مررت بتجربة مع php و my sql مجرد مواقع تسجيل و نشر نتائج ..
بالتوفيق.
يريت تراسلني و إن شاء الله ما راح يكون غير كل الخير
لو حابب تخدم ممكن نخدمو مع بعضانا
معلومات الاتصال تلقاها بالموقع يلي بالتوقيع تاعي

moh-1
2012-05-18, 15:56
السلام عليكم
اود ان اسالكم هل صناعة الاكياس البلاستكية بكل انواعها مشروع ناجح عندنا في الجزائر افيدوني من فضلم

omtaha
2012-05-19, 11:35
السلام عليكم
انا اود انشاء نادي صحي للسيدات للانني سمعت بقرض بدون فائدة فماهي الاجراءات اللازمة وهل دراسة الجدوى ممكن نعملها روحي بلا مكتب دراسات ومشكورررررررررررررررين

moh-1
2012-05-19, 15:55
اود ان اسالكم هل صناعة الاكياس البلاستكية بكل انواعهاهو مشروع ناجح عندنا في الجزائرنعم ام لا افيدوني من فضلم

mideu23
2012-05-21, 18:55
السلام عليكم
لدي اهتمام كبير في
مشروع صناعة الاكواب الورقية

اريد من لديه اي معلومات او خبرة في هاذا المشروح يفيدني

zoomzah
2012-05-21, 22:25
هل أنت متأكد من ذلك ؟؟؟؟
نعم يا حبيبي أنا متأكد .....وأعي جيدا ما أقول وما أكتب ...و شكرا مسبقا

mooon
2012-05-21, 23:16
نعم يا حبيبي أنا متأكد .....وأعي جيدا ما أقول وما أكتب ...و شكرا مسبقا

أنت مخطئ
فأنا أعمل في مجال المحاسبة وأستعمل
برنامج لتسيير المخزونات لأكثر من 5 سنوات
وهو برنامج فرنسي ولا أظن أن أي برنامج محلي ينافسه
لذلك لا اظن أنك تعي ماتقول ؟؟؟

**همسة حنين**
2012-05-22, 17:33
السلام عليكم
انا اود انشاء نادي صحي للسيدات للانني سمعت بقرض بدون فائدة فماهي الاجراءات اللازمة وهل دراسة الجدوى ممكن نعملها روحي بلا مكتب دراسات ومشكورررررررررررررررين

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

ممكن أختي توضحين أكثر

من أين هي هذه القروض غير الربوية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ان كنت تقصدين بالتلك الخاصة ب ensej

فهذا غير صحيح فهي تحتوي على نسبة معينة على الربا

ولا أضن أنه من كان في كامل قواه العقلية ان يبدأ حياته بالربا


اتمنى أن تجيبين على تساؤلي وبارك الله فيك

في امان الله

لطفي لطفي
2012-05-23, 23:18
جماعة القروض بدون فائدة موضجودة حسب علمي في القرض من اموال صندوق الزكاة فقط والله اعلم

**همسة حنين**
2012-05-24, 12:19
جماعة القروض بدون فائدة موضجودة حسب علمي في القرض من اموال صندوق الزكاة فقط والله اعلم

حتى أنا رأيي من رأيك أخي لطفي

بارك فيك الرحمان

mideu23
2012-05-24, 14:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اريد مساعدة في ايجاد مادة الخامة لمشروعي الصغير

المتمثل في

صناعة الاكواب الورقية

حيث ان مادة الخامة

عبارة عن ورق خصيصا لهذه الاكواب



جزاكم الله الف خير

سلسبيل01
2012-05-24, 17:56
انا اليوم رحت سالت عن الالات لصنع الاكواب الورقية لقيتها غالية بزاف يعني تتجاوز 200 مليون سنتيم ، ورحت سالت على صندوق الزكاة قالولي مبلغ القرض 25 مليون يعني واش من المشروع الي يكلف 25 مليون

mideu23
2012-05-24, 18:07
شكرا اخت سلسبيل
وعن مادة الخامة كم ثمنها عندكم

سلسبيل01
2012-05-24, 18:11
والله ماعلبالي لكنوا مشروع مربح جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

mideu23
2012-05-24, 18:19
كل شيء بمشيئة الله
هو حسب الدراسة اللي عملتها
مشروع مربح
لاكن فيه منافسة قوية في بيع بالجملة

ممكن يا اخت لو تقوليلي مكان تواجد الالة اللي شفتيها وكم قالولك ثمنها

سلسبيل01
2012-05-24, 18:27
انا اليوم القيت اعلان في جريدة النهار والشروق كي عيطتلهم قالولي بلي من سطيف الالة تستقام قل من نواحي الاخرى والله اعلم ، انا حبيت نعمل في طحن البن مي بصح هذي الخدمة جابلي ربي مناسبة للرجال أكثر من النساء

زهرة البيت
2012-05-25, 10:44
..................

mooon
2012-05-25, 18:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اريد مساعدة في ايجاد مادة الخامة لمشروعي الصغير

المتمثل في

صناعة الاكواب الورقية

حيث ان مادة الخامة

عبارة عن ورق خصيصا لهذه الاكواب



جزاكم الله الف خير



من ناحية المواد الأولية
لا تقلق ف المورد اللي راح
تشري عليه الماتريال
هو يبعلك المواد الأولية
جرب أتصل بكاشما fournisseur
موفق

جزائري أصيل
2012-05-27, 23:24
خاوتي من فضلكم حاب ندير سيبار أنترنت بمالي الخاص لكن لم أجد المحل المناسب قلبت المدينة تاعي و المدن المجاورة و ما لقيتش
خاصة و أن أي محل لازم تسلك صاحبو باش يديرلك العقد و لا قدر الله ما تقبليش الدولية و ما يعطونيش لاغريمو ماذا أفعل و بماذا تنصحوني
و هل من مشروع آخر أعمله ماذا تقترحون علي

mbkingdom
2012-05-28, 16:59
خاوتي من فضلكم حاب ندير سيبار أنترنت بمالي الخاص لكن لم أجد المحل المناسب قلبت المدينة تاعي و المدن المجاورة و ما لقيتش
خاصة و أن أي محل لازم تسلك صاحبو باش يديرلك العقد و لا قدر الله ما تقبليش الدولية و ما يعطونيش لاغريمو ماذا أفعل و بماذا تنصحوني
و هل من مشروع آخر أعمله ماذا تقترحون علي

انصحك بعدم تنفيذ المشروع

السبب
1 الكراء
لزم تخلص المحل مقدما لمدة سنة او اكثر حسب الاتفاق مع صاحب المحل

يعني راح يتحجز مبلغ وقدره ... في كراء المحل فقط

2 الترخيص

باش تتحصل على رخصة من وزارة الاتصال راح تأخذ وقت كبير + المشاوير بين روح و ارواح
اقل مدة هي 4 الى 7 اشهر للحصول على الترخيص وهذا عن تجربة
وبما انك دفعت الكراء للمحل مقدما فإنه راحت من مالك 7 اشهر كراء في مهب الريح

3 مشروع السيبار كان في لأول مشروع ممتاز لأنه أكثر الشعب كان متعطش للكمبيوتر واكتشاف المجال
الأن اصبح في كل بيت جهاز كمبيوتر اذا مش اثنين يعني مدخوله قل بكثير مقارنة بالأعوام الماضية
راح تقلب المشروع ألعاب كمبيوتر ؟؟؟؟
راح تولي صالة ألعاب مش سيبار ( دخان و كلام مش ولا بد ........ شكاوي جيران ، عراك ، محاكم ....الخ)

4 السيبار محل شك في ما يخص مصدر الرزق لأنك عارف انه 90 بالمئة من رواد مقاهي الأنترنت وين راح تكون مجال تصفحهم للمواقع


مبدئيا اعمل علامة x حمراء على هذا المشروع

mbkingdom
2012-05-28, 17:41
بالنسبة لأخواتي البنات

الكثير منكن كملت الدراسة الجامعية و تخرجت بشهادة معتبرة اغلبهم ليسنس لكن فرص العمل اصبحت شبه مستحيلة

يعني نربع يدينا ونبقى نتفرج ونجري وراء الوعود الكاذبة للدولة ؟؟؟
نروح نضيع 3 سنوات من عمري وراء عقود ماقبل التشغيل براتب ميكفيش طالب في امل انه يرسموني في يوم ما؟؟

توجد مشاريع صغير ممكن اي بنت تعملها من البيت وتجني منها احسن من الموضفة في الدولة

مثال بسيط

الخياطة راح تقولي اففففففف فكني من وجع الراس وكذا كذا .........
اعرف بنات كانت في حالة من الفقر الله وحده عليم بيها اليوم تملك ذهب من مقياس و سلاسل و خواتم و محزمة مشبكة تفوق قيمته 120 مليون سنتيم
وبنت اخرى مؤخرا اشترت سيارة جديد هايلة واخرى جارتي كل عام تروح عمرة رمضان وتمتلك بيت خاص بها وكل هذا من الخياطة

خلونا نحسبها بلغة المادة فتحو مخكم معايا

يعني لو انا قررت أبداء في مشروع الخياطة طيب الناس متعرفنيش كيفاش نعمل؟
الناس راح تعرفك مع الوقت مش من أول يوم لكن بإذن الله مع الإصرار والمواصلة راح تولي تجيك الخياطة وتقولي منيش قاعدة عندي الخدمة بزاف
والناس تحاول فيك وتسلم على ايدك باش تحكمي عليهم الخياطة

المشروع كم راح يكلف من راس المال ؟؟؟
الة خياطة من نوع طويوطا لازززززم
لأنها تريحك وتخيط جميع انواع القماش وهي احسن من اغلب الماركات الموجودة في السوق
ثمنها 13500دج (مليون وثلاث ميئة وخمسين الف)
الة لعمل الحواشي تاع القندورة السيرفيلاج ثمنها 5000دج (خمس مئة الف )
حديد الكي سعره 3000دج ( ثلاث مئة الف )
مسدس الغراء سعره 600دج ( ستين الف)
مقص خاص بالخياطة سعره 250دج ( خمسة وعشرين الف)
المجموع

22350

متحتاجيش لامحل للكراء ولا وجع راس
مشروع ممتاز راس ماله زوج ملاين ونص واش رايك ؟
لماذل اخواتي انصحكم بيها لأن زوجة اخي خياطة عندها تقريبا سنة ونص من يوم بداءت اليوم اقل قندورة تخيطها ب80 الف حق يدها فقط بلا فراش العرائس والقنادر تع 300 الف واكثر
ان شاء الله الفكرة تكون عجبتكم واي سؤال اتفضلو اتمنى لكم التوفيق

انتضروني في فكرة جديدة

أسامة لؤي
2012-05-28, 20:12
ارشدوني جزاكم الله ألف خير أبحث عن وصفة خاصة بإعداد أيس كريم الخاصة بآلة المثلجات (machine de la creme - glace-

mbkingdom
2012-05-28, 20:23
ممكن يفيدك هذا الموقع

http://www.ice-cream-recipes.com/ice_cream_recipe_vanilla.htm

Hamdi Capello
2012-05-29, 15:02
السلام عليكم كنت من أشد المتحمسين لهذا الموضوع علنا نجد فيه مشاريع صغيرة غير مكلفة إنتاجية و جديدة للتطبيق
لكن مع الأسف الواقع يقول غير ذلك
لهذا قررت أن أتوكل على الله و أفتتح محل مؤكلات سريعة أو الفاست فود و الحمد لله تمكنت من إيجاد محل للكراء و بعون الله فقد إتفقت مع المالك على كراءه لمدة 6 أشهر حتى يكون رأس المال كافي للتجهيزه
و على بركة الله و بإذنه قررت أن أبدأ الكد و العمل في الأسبوع القادم
لهذا أتمنى من ذوي الخبرة مساعدتي و إرشادي حول أسعار التجهيزات اللازمة وجزاكم الله خيرا و نفعنا وإياكم رزقا فهو خير الرازقين
بالتوفيق للجميع

mbkingdom
2012-05-30, 19:04
السلام عليكم كنت من أشد المتحمسين لهذا الموضوع علنا نجد فيه مشاريع صغيرة غير مكلفة إنتاجية و جديدة للتطبيق
لكن مع الأسف الواقع يقول غير ذلك
لهذا قررت أن أتوكل على الله و أفتتح محل مؤكلات سريعة أو الفاست فود و الحمد لله تمكنت من إيجاد محل للكراء و بعون الله فقد إتفقت مع المالك على كراءه لمدة 6 أشهر حتى يكون رأس المال كافي للتجهيزه
و على بركة الله و بإذنه قررت أن أبدأ الكد و العمل في الأسبوع القادم
لهذا أتمنى من ذوي الخبرة مساعدتي و إرشادي حول أسعار التجهيزات اللازمة وجزاكم الله خيرا و نفعنا وإياكم رزقا فهو خير الرازقين
بالتوفيق للجميع

اتمنى لك كل التوفيق

هذي المهنة ممتازة لكن يجب الحرص على امور حتى توصل لهدفك اخي الحبيب

النظافة ثم النظافة ثم النظافة اياك والتهاون بهذا الأمر لأنها مسؤولية امام الله قبل امام المراقبين

المعاملة الحسنة للزبون والكلمة الطييبة مهما كانت الضغوط قوية اثناء وقت ازدحام المحل

شوف طباخ عنده خبرة كافية ويكون اكلاته لذيذة واعطيه راتب ميخليهش يخمم يهربلك انت تخدم مليح وهو كذلك

المحل مكان عمل متخليهش مكان تجمع الأصدقاء و المعارف لأنه يعطي نظرة سيئة للزبون

والباقي تعرفه مع الوقت.....الخ

------------------

لازملك اخي براد من النوع المتوسط او الكبير ( بريزونوار -présentoir)

1.5lمتر سعره في حدود 2ملاين ونص
2 متر في حدود 3 ملاين ونص

لابلاك شوفونت تعمل من 1مليون ونص الى 2 مليون و8مئة الف حسب الماركة

فور اذا حاب تعمل بييزا الكهربائي يعمل من 5 الى 12 مليون
الغاز وهو المتداول عن الغلبية من 2 الى 4 ملاين حسب الماركة ايضا

الشوية الحجم كبير 2 ملاين نوعية ممتازة ( تقدر تبدا بوحدة بسيطة متكلفش 3مئة الف )

الفريتوز من 7مئة الف الى 2ملاين ونص

الطاويلات والكراسي و الطابونة تقدر تعرفهم من اي محل اواني منزلية في مدينتك

اتمنى لك اخي التوفيق واي سؤال اتفضل

bandarsiri
2012-06-03, 14:58
بارك الله فيك اخي

العميد2006
2012-06-03, 18:57
اشكرك على الموضوع الشيق و ارجو المزيد

العميد2006
2012-06-03, 18:59
المشكلة ليست في الافكار المشكلة في التمويل المادي
لسوء الحظ اصبح الشاب الجزائري تسيطر عليه فكرة الياس مادا يفعل

iness jojo
2012-06-04, 09:01
انا عن نفسي فكرت في مشروع بيع لوازم الخياطة مع هاد الزمان ناس الكل ولات خياطات وكيف ما قالو الناس تحطها تافهة مي هي مربحة نظن خيلر من منحة ما قبل التشغيل

mideu23
2012-06-04, 21:43
سلام عليكم
اني محتار و اريد المساعدة من اهل الخبرة
انشاء الله راح نبدى في مشروح صناعة الاكواب الورقية
لاكن المشينة لي تتباع من الصين
ومخوفتني ياسر خدمة الصين
كان واحدة يعرف المشينة والا عندو صحيبو يخدم بيها غير يهنيني
اما نشريها والا لالا

zoomzah
2012-06-05, 14:04
أنت مخطئ
فأنا أعمل في مجال المحاسبة وأستعمل
برنامج لتسيير المخزونات لأكثر من 5 سنوات
وهو برنامج فرنسي ولا أظن أن أي برنامج محلي ينافسه
لذلك لا اظن أنك تعي ماتقول ؟؟؟
تفصل يا أـخي و دلني على هدا البررنامج ....هل أستطيع تحميله ؟

sniper004
2012-06-12, 00:16
الرجاء رأيكم داخل الموضوع ....



اريد فتح مقهى انترنت ، أريد رأيكم بخصوص ...
(http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=994870)

مواطن عادي
2012-06-13, 23:26
الرجاء رأيكم داخل الموضوع ....



اريد فتح مقهى انترنت ، أريد رأيكم بخصوص ...
(http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=994870)


من أحسن أن تفكر في مشروع أخر ومربح

أولا مقهى انترنت عمل فيه أصبح مشبوه لأنك لا تستطيع تحكم في الناس وحجب مواقع اباحية وغناء فستكسب اثم عظيم جراء هذا ؟

ثاني اصبح في كل بيت انترنت

ثالثا مقهى انترنت مضيعة للوقت والمال حتى ولو تكسب القليل فإن مال مربي نزعت منه البركة إن لم تتحكم في زبائن من حيث تحميل الصور وفيدوهات وغناء وما شابه ذلك

رابعا بمال الذي سوف تفتح به انترنت تستطيع أن تفتح أي مشروع أخر يرضي الله عز وجل ويرضيك

خامسا انظر هذا الموضع حول مشاريع وأكتب ما يناسبك في ورقة وادرسها جيد

والله يوفقك أخي وربي يبارك في رزقك والله يفتح على جميع المؤمنين والمؤممنات

love u algeria
2012-06-16, 08:20
انا نعرف ناس ساكنة في السعودية وحابة تفتح مشروع
تبعت حاجات من السعودية للدزاير
بصح البنت هادي قالتلي بلي عندها اربع سنين مهبطتش للدزاير وماراهيش عارفة واش يمشي ولالا
زكيفاش راهو المارشي وواش الحاجة اللي الناس تحتاجها من السعودية
اللي عندو فكرة يقولي نقولهالها

سمسار92
2012-06-16, 13:26
يا جماعة انا من سطيف طالب بكالوريا ادا واحد عندو سيبار و لا طاكسيفون نحكمهالو اشتا سومة هابطة

Hamdi Capello
2012-06-16, 15:42
السلام عليكم أردت أن أطرج على الإخوة هنا مشروع في الحقيقة هو غير معروف كثيرا لكنه مشروع يعتبر مدمج
قرأت أن الكثير من المشاريع تجارية ومنها محلات بيع و تصليح أجهزة الكمبيوتر لكن
مارأيكم في مشروع تجاري و إنتاجي في نفس الوقت
فكرتي التي كنت بصدد تجسيدها تتمثل في :
فتح محل لبيع وتصليح أجهزة الكمبيوتر طباعة وكتابة بحوث ومذكرات
و في نفس الوقت مشروع إنتاجي يتمثل في مكتب تطوير برامج العمل أو Boite de développement
حيث يكون العمل بسيط تبحث عن جامعيين لهم شهادات و كفاءات في الإعلام الآلي وعندما يتقدم لك صاحب شركة أو إدارة أو صاحب مشروع لكي تطور له برنامج عمل خاص به تتصل بأحد معارفك أو أصدقائك المتخصصين في المجال وتمنحه المشروع مع التفاهم حول تقاسم الربح و في نفس الوقت تضمن سير محلك في مجال تجاري و إنتاجي في نفس الوقت

sinopointic4
2012-06-18, 07:34
شكرا لك أخي على الفكرة الطيبة
جزاك الله كل خير

masia 21
2012-06-18, 18:23
السلام عليكم أنا متحصلة علىشهادة ليسانس علوم اقتصادية
المشروع الذي يراودني منذ مدة هو انشاء مزرعة مصغرة لتربية الدواجن لانه مشروع ناجح بكل المقاييس كما ان عائداته تكون عل المدى القصير
المشكل العويص هو التمويل فانا ارفض تماما القروض لما بها من فوائد ربويةفليس من المعقول ان تبدا حياتك باموال ربا
احاول ان اتحصل على قرض الزكاة او الدخول مع شركائ ما رايكم؟؟؟؟

sinopointic4
2012-06-20, 08:46
يا جماعة انا من سطيف طالب بكالوريا ادا واحد عندو سيبار و لا طاكسيفون نحكمهالو اشتا سومة هابطة
----
ربي يسهلك خويا :19:

sinopointic4
2012-06-20, 08:47
السلام عليكم أردت أن أطرج على الإخوة هنا مشروع في الحقيقة هو غير معروف كثيرا لكنه مشروع يعتبر مدمج
قرأت أن الكثير من المشاريع تجارية ومنها محلات بيع و تصليح أجهزة الكمبيوتر لكن
مارأيكم في مشروع تجاري و إنتاجي في نفس الوقت
فكرتي التي كنت بصدد تجسيدها تتمثل في :
فتح محل لبيع وتصليح أجهزة الكمبيوتر طباعة وكتابة بحوث ومذكرات
و في نفس الوقت مشروع إنتاجي يتمثل في مكتب تطوير برامج العمل أو boite de développement
حيث يكون العمل بسيط تبحث عن جامعيين لهم شهادات و كفاءات في الإعلام الآلي وعندما يتقدم لك صاحب شركة أو إدارة أو صاحب مشروع لكي تطور له برنامج عمل خاص به تتصل بأحد معارفك أو أصدقائك المتخصصين في المجال وتمنحه المشروع مع التفاهم حول تقاسم الربح و في نفس الوقت تضمن سير محلك في مجال تجاري و إنتاجي في نفس الوقت
------
فكرة محل لبيع وتصليح أجهزة الكمبيوتر طباعة وكتابة بحوث ومذكرات فكرة أكثر من جيدة
خاصة إن كان المكان و المحل مناسبين أما بما يخص برامج العمل أظن أن هذا يتطلب إعتماد لأن الأمر يتعلق بمؤسسات أخرى
:19:
بالتوفيق

sinopointic4
2012-06-20, 08:54
السلام عليكم أنا متحصلة علىشهادة ليسانس علوم اقتصادية
المشروع الذي يراودني منذ مدة هو انشاء مزرعة مصغرة لتربية الدواجن لانه مشروع ناجح بكل المقاييس كما ان عائداته تكون عل المدى القصير
المشكل العويص هو التمويل فانا ارفض تماما القروض لما بها من فوائد ربويةفليس من المعقول ان تبدا حياتك باموال ربا
احاول ان اتحصل على قرض الزكاة او الدخول مع شركائ ما رايكم؟؟؟؟
--------
فكرة مميزة جدا لكن المشكل ليس في التموين فهي لا تتطلب الكثير...المشكل أختي الكريمة أن هذا العمل يتطلب الكثير من الجهد والخبرة اللازمة ...ولهذا من الأفضل أن يكون لديك شريك في المشروع
بالتوفيق :19:

bilel07
2012-06-20, 14:40
اخواني الاعزاء لدي مشروع اضن انه جيد لكن المشاكل التي قد اقع فيها كثيرة ، المشروع هو مؤسسة مصغرة مختصة في صناعة الاواني الفخارية التقليدية انا اسكن بنواحي القل بولاية سكيكدة و هي منطقة سياحية أخي يملك دبلوم في هذا المجال و خبرة لمدة عامين كما ان أبي يعتبر مدرسة في هذا المجال بما انه له 32 سنة في هذا العمل و قام بتعليم كل العمال في شركة الاواني التقيلدية بالقنطرة و لاية بسكرة و الان هو متقاعد ، لقد سألت البعض عن الدعم عن طريق لونساج و قالوا لي ان لك الاولوية و تديها بالساهلة لكن المشكل هو في انني لا املك المحل ، و المشروع يلزمه محل كبير نوعا ما ، كما قالوا لي قد استفيد من الدعم في الكراء كذلك لكن المشكل انه من يضمن لي ان الذي اكري عنده لا يخرجني من بعد انتهاء العقد ، هل اجازف أم لا

aouf17
2012-06-20, 16:48
ياجماعة ب 100 مليون نقدر نبده مشروع صغير ..... ?

nabilll85
2012-06-21, 00:17
السلام عليكم وبدزن اطالة قرأت في موقع سعودي عن تربية او مزرعة الارانب
فقمت بها لمدة والحمد لله من ناحية المنتوج والمشكل في الطلب ناقص
قصدت الفنادق والمطاعم الطلب محتشم انا من جيجل
ادا فيه مساعدة او فكرة مشكوووورين مسبقا

nabilll85
2012-06-21, 22:38
الجمااعة لحوست عل الماشينة لتقشر وتقطع البطاطا
سمومتها اليوم قالي 12 مليون
يتباعو عل حساب الميزان هدي تخدم 8 كلغ تقشرهم وتقطعهم في 4دقائق

nasseragro
2012-06-22, 11:22
السلام عليكم
لقد اطلعت على هذا الموضوع المهم للغاية الحقيقة و اهم ما لاحظت انه هناك امرين اتنين
هناك ناس عندها مشاريع و ناقص راس المال و هناك ناس العكس عندها مال و المشكل هو عدم امتلاك الوقت مجهود في العملاو الافكار
انا اقترح انشاء صندوق تمويل يكون قانوني اي باستشارة محامي او ما شابه يقوم بتميل مشاريع صغيرة على شكل استثمار او مرابحة او حتى شركة اسهم spa وكل عضو يشارك بالي يقدر عليه فكرة مشروع او قدر من المال او حتى المجهود على ان يكون العضو طبعا منتسب للهذا المنتدى
اعرف ان الفكرة فيها كتير من الجرءة لكن خلينا نفكر قليلا كيف طبقها الغرب و نجحو و احنى مازال نبحتو عن حلول ماتت من 30 سنة
على كل الفكرة للمناقشة و انا اول المساهمين فيها بالمال
انتظر افكاركم او اتصالكم قريبا

lwiza2000
2012-06-22, 12:11
التسويق عبر الانترنت ثم التلفاز دزاير شوب المعلقات

lwiza2000
2012-06-22, 12:14
اريد ان افتح محل خياطة
اريد ان افتح عيادة نفسية
اريد ان افتح مطعم
المشكل الاساسي المحل
خاصة ان في حاسي مسعود الايجار غال جدا ولايساعد من له دخل محدود
هل البلدية تبيع محلات صغيرة ام لا

lwiza2000
2012-06-22, 12:22
اريد ان افتح محل خياطة
اريد ان افتح عيادة نفسية
اريد ان افتح مطعم
المشكل الاساسي المحل
خاصة ان في حاسي مسعود الايجار غال جدا ولايساعد من له دخل محدود
هل البلدية تبيع محلات صغيرة ام لا

امينة مناد
2012-06-24, 14:50
السلام عليكم
ارجوا من الاخوة الكرام التفاعل معي ارجوكم
اريد فتح حضانة براس مال صغير ولكن لا ا اعرف مادا افعل وكيف وخاصتا اني لا املك شهادة في هدا الاختصاص لديا مستوى شهادة بكالوريا جامعة التكوين المتواصل واعلام الي بيروتيك فقط ارجوكم قولوا لي هل يستحق هدا المشروع الصغير الحصول على رخصة من عند الدولة لانه سيشكل عاقبا لي ومن اين لي ايجاد شريك وماهي الترتيبات اللازمة
ارجوا التفاعل معي ومساعدتي لاني لن ادخل في اي مسابقة توضيف اريد الاعتماد على نفسي

sara soufia
2012-06-24, 17:18
اريد انشاء روضة اطفال و حضانة اطفال في ان واحد وتكون عصرية وانا حاليا اريد جمع المعلومات حول هدا المشروع الصغير بالتفصيل و ليس مجرد معلومات سطحية لدا ارجوا منكم المساعدة رجاء حول كيفية اخد الرخصة و ما يلزم لدلك و كم يتكلف المشروع بالتقريب وكيفية شراء اللوازم ....

امينة مناد
2012-06-24, 19:13
السلام عليكم
هيا اصدقاءي متخلونيش راني في اشد حماسي للفكرة وحبيت نقوللكم بلي اتصلت بمدرسة التكوين وتدريب مربيات وبشهادة تقني سامي وطلبت الدراسة عن طريق المراسلة وقلت بلي انشد الاطفال في البيت ومن بعد كي ناخد الشهادة نكون قدرت باش ناخد رخصة من عند الدولة باش نفتح روضة يارب ان شاء الله
ولكن انا للاسف نسكن ما عائلة راجلي ولكن منفصلة عنهم يعني عندي زوج بيوت ومطبخ فهل ياترى ننجح في استقطاب الامهات العاملات
وقولولي اد امكن ادن ماهي الوسائل التي استعملها لكي ازين واوفر لهم الراحة وارجوكم ساعدوني كلكم وشجعوني

امينة مناد
2012-06-24, 19:15
[QUOTE=sara soufia;10544475]اريد انشاء روضة اطفال و حضانة اطفال في ان واحد وتكون عصرية وانا حاليا اريد جمع المعلومات حول هدا المشروع الصغير بالتفصيل و ليس مجرد معلومات سطحية لدا ارجوا منكم المساعدة رجاء حول كيفية اخد الرخصة و ما يلزم لدلك و كم يتكلف المشروع بالتقريب وكيفية شراء اللوازم ....[/QUOTE
اختي العزيزة شاركيني بافكارك ولننصح بعضنا وان شاء الله يكون مشروعنا ناجح ومربح

nasseragro
2012-06-25, 20:37
السلام عليكم
مشروع توزيع سلعة عبر كافة ولايات الوطن باستغلال النقل البري
السلعة عبارة عن الجوزية القسنطينة الاصلية من المصنع مباشرة المطلوب موزعين عبر كافة تراب الوطن وباي كمية
الارباح ستقسم حسب التفاهم و الكمية المطلوبة
ملاحظة
انا من ولاية قسنطينة اذن الجودة مضمونة ان شاء الله
الاسعار معقولة للغاية و المشروع ممتاز خاصة في هذا الوقت بمناسة شهر رمضان المبارك
ارجو ان يكون الرد هنا باذن الله و بالرسائل الخاصة و تحت مراقبة الاشراف
في انتظار اقتراحاتكم و استفساراتكم و طلباتكم
تقبلوا تحياتي
ناصر
قسنطينة

الجزائري05
2012-06-26, 00:56
السلام عليكم
مشروع توزيع سلعة عبر كافة ولايات الوطن باستغلال النقل البري
السلعة عبارة عن الجوزية القسنطينة الاصلية من المصنع مباشرة المطلوب موزعين عبر كافة تراب الوطن وباي كمية
الارباح ستقسم حسب التفاهم و الكمية المطلوبة
ملاحظة
انا من ولاية قسنطينة اذن الجودة مضمونة ان شاء الله
الاسعار معقولة للغاية و المشروع ممتاز خاصة في هذا الوقت بمناسة شهر رمضان المبارك
ارجو ان يكون الرد هنا باذن الله و بالرسائل الخاصة و تحت مراقبة الاشراف
في انتظار اقتراحاتكم و استفساراتكم و طلباتكم
تقبلوا تحياتي
ناصر
قسنطينة




خويا خدمتها العام اللي فات في رمضان


بعتها في مسيلة


كنت نشري فيها ب 1500دج للكلغ


مي الله غالب هنا مايفهمولهاش

و زيد ضرك طلعت فالسومة

nasseragro
2012-06-26, 18:05
خويا خدمتها العام اللي فات في رمضان


بعتها في مسيلة


كنت نشري فيها ب 1500دج للكلغ


مي الله غالب هنا مايفهمولهاش

و زيد ضرك طلعت فالسومة

السلام عليكم
شكرا على الرد اخي الفاضل
طيب يعني انه عندك تجربة و تعرف السلعة جيدا و هذا شيء ايجابي للغاية لانه الفكرة تعتمد على التسويق اي انك ممكن تعرضها على محلات بيع المرطبات و الحلويات ولو بكميات صغيرة في البداية كتجربة
اما بخصوص السعر فهناك عدة انواع من الجوزية و ليس نوع واحد و كل نوع عندو سعر خاص بيه و هذا يعتمد على كمية الجوز و كذا العسل الخالص في الكيلوغرام كما تعلم طبعا لذلك انا اقترح عرضها على هته المحلات ذات الموقع الجيد كالاسواق العامة مثلا
كل مشروع يحتاج الى صبر اخي في البداية فلا تقلق وباذن الله خير

الجزائري05
2012-06-26, 18:46
السلام عليكم
شكرا على الرد اخي الفاضل
طيب يعني انه عندك تجربة و تعرف السلعة جيدا و هذا شيء ايجابي للغاية لانه الفكرة تعتمد على التسويق اي انك ممكن تعرضها على محلات بيع المرطبات و الحلويات ولو بكميات صغيرة في البداية كتجربة
اما بخصوص السعر فهناك عدة انواع من الجوزية و ليس نوع واحد و كل نوع عندو سعر خاص بيه و هذا يعتمد على كمية الجوز و كذا العسل الخالص في الكيلوغرام كما تعلم طبعا لذلك انا اقترح عرضها على هته المحلات ذات الموقع الجيد كالاسواق العامة مثلا
كل مشروع يحتاج الى صبر اخي في البداية فلا تقلق وباذن الله خير




وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي

آخر مرة شريتها في جانفي الله أعلم

وكانت دير ب 180ألف للكيلو و هي النوعية الممتازة

الان والله ما نكذب عليك بقداه دير

انا خممت في ورشة صغيرة لتصنيعها هنا منها تكلفة رخيصة منها مصروف ناقص واش رايك

nasseragro
2012-06-26, 19:22
اهلا بيك مرة تانية اخي الكريم
طيب انا معك تماما في مسالة فتح الورشة لكن قبل ذلك يجب ان تجيب على بعض هذه الاستفارات
1- هل لديك المؤهلات الكافية لصناعتها اقصد هنا طريقة الصنع و الى ما ذلك
2- تكلفة المشروع الاجمالية من راس مال و كذا المحل
3- هل حسبت قيمة المخاطرة اي المخاطرة ببيع السلعة فقط عن طريق العرض و قيمة المخاطرة عند فتح ورشة
اقتراحي اخي هو كالاتي
ان تبداء بالتدريج خاصة و انت عندك دراية بالمجال من قبل اعرض السلعة بمختلف انواعها و ادرس السوق من خلال ذلك اي كمية الطلب و ذلك براس مال قليل و بعدها اذا رايت انه هناك امكانية فتح ورشة فلك ذلك و هو احسن خيار طبعا مع الاخد بعين الاعتبار كل ما سبق ذكره
اضن شخصيا ان الاشكال يكمن في ان السلعة جديدة في تلك الناحية لكن طبعا هذا عامل مهم للغاية لنجاح اي مشروع اخي و هو انعدام المنافسة ولو وجدت فليس بنفس الجودة
اي مساعدة اخي او اقتراح انا جاهز

بتول8
2012-06-28, 15:01
السلام عليكم. فكرة مشروعي مؤسسة مصغرة تضم عمال مختصة ففي تنضيف المنازل مكاتب و محلات كم رأس مال المشروع8

2004marwen
2012-06-28, 20:33
السلام عليكم
ارجوا من الاخوة الكرام التفاعل معي ارجوكم
تم فتح ورشة خياطة بمدينة قسنطينة تشجع النساء الهاويات للخياطة و المحل مجهز بكل الماكنات الحديثة اي ان الراس مال موجود و المحل موجود ينقصنا خياطات .......فكل من يهمها الامر تتصل بالرقم التالي :0776778311 ستجدون من خلال الرقم صاحبة المشروع : السيدة سقاي اين يمكنكم الاتفاق على ساعات العمل و الاجر الخ
المشروع يهدف الى تحقيق المنفعة العامة و ذلك لتشغيل اليد العاملة و التي لم تجد المحل و الراس مال
المحل بحي الدقسي بجوار مسجد حمزة
الرجاء التفاعل و شكرا على الموضوع القيم

nasseragro
2012-06-28, 22:25
السلام عليكم
اهلا بالاعضاء الكرام
ممكن تمويل مشروع صغير مثلا محل صغير لبيع الحلويات او مشروع تربية النحل لانتاج العسل
وكذا دراسة اقتراحات الاعضاء او مشاركة بالمال مع احدهم
ارجو التواصل في اقرب وقت
تقبلوا تحياتي

oumbissen
2012-06-28, 22:49
[quote][quote]أنا كذلك عندي نفس الاشكال فيما يخص فتحي روضة أنا عندي
المكان لكن ماعنديش دبلوم والمعلومات الكافية أرجو افادتنا والله
حرنا وين نستفسرو أرجو ألي عندو معلومات عن الموضوع يفيدنا
نستنو في الرد من فضلكم [/quote

hamza mtdtd
2012-07-01, 12:25
ماذا عن فكرة اقامة مشروع مشترك بيننا نحن الأعضاء....و في أكثر من مجال ..وهكذا نضمن اكبر قدر من التعاون والكفاءة ؟؟؟

فرناس وهران
2012-07-01, 17:32
السلام عليكم
ارجوا قبولي بين مجموعتكم الطموحة
اعجبتني فكرة الاخ حمزة حول انشاء مشروع بين اعاء المنتدى و راح اشارك بفكر هي صغيرة جدا و لكن كبيرة في السوق الجزائري .
ساقترح فقط و عليكم تقييم الموضوع.
اولا : كل عضو له حرية اختيار مشروعه و مبدأ الفكرة ليس اشتراك الاعضاء بمشروع واحد كل عضو في ولايته او بلديته لوحده او اختيار شراكائه الذين يثق بهم.
ثانيا : ان يكون المشروع مشروع واحد اي متشابه بالنسبة لكل الاعضاء نأخذ مثل :مثلا انشاء روضة للاطفال لانني ارى فيه حماسة
ثالثا : و الاهم في هذا الاقتراح تسمية كل اسماء الروضة اليى نتكلم عنها اسم واحد و ان يكون لها شعار مشترك مشترك مكون من ثلاث كلمات مثل.لون واحد و ان امكن لوغو واحد مثلا:طفل باجنحة يبتسم اقول مثلا.
رابعا خطة تنظيمية للعمل تكون مدروسة بين كل الروضات و اتصال مباشر بين كل الاعضاء.
خامسا بعد عملية الانطلاق و سير المشاريع سنة كاملة على النحو المذكور ة مرور فترة لا تقل عن 6 اشهر تأتي مرحلة الاشهار و الترويج على المستوى الوطني.
هذه الفكرة التي بدرت لي للوهلة الاولى التي رايت مشاركتك اخي حمزة.
تخيل انك تجد سلسلة روضة اطفال عبر التراب الوطني لها نفس الخاصية في التعامل
زد على ذلك ان هذه الفروع المنفصلة ستكون ذات طابع وطني مما ستكون متقاسمة فيما بينها اولا تكاليف الترويج و ثانيا ستكون ذات خبرة اوسع و ذلك للاتصال فيما بينها.
انا قلت مثلا روضة يمكن ان تكون وحدة انتاج اكياس بلاستيكية او انتاج كعك اومدلين اوحلويات او ادوات مدرسية
انتظر ردكم حول تقييم هذا المقترح.