المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الجزائر اليوم


هند تلمسان
2010-01-15, 08:45
السلام عليكم


موضوع عبارة على نقل لاخبار الجزائر اليومية

http://video.filsdufaso.com/Images/news_logo.png
ومع الحدث الكبير


الجزائر 1-مالي 0



الجزائر تفوز على مالي وتبقي على الأمل في التأهل للدور الثاني


فاز المنتخب الجزائري بنتيجة 1 مقابل 0 أمام مالي في المباراة الثانية من نهائيات كأس إفريقيا، في مباراة صعبة، لكن الخضر الذين اختاروا الزي الأبيض هذه المرة، نجحوا في حسم نتيجة المباراة أمام رفاق كانوتي، الذين ظهروا بمستوى ضعيف مقارنة بمباراتهم الافتتاحية التي سجلوا فيها 4 أهداف كاملة بعد أن كانوا منهزمين ب4 مقابل صفر من طرف الفريق الأنغولي.
وأعطت التغييرات التي أحدثها المدرب الوطني رابح سعدان على التشكيلة ثمارها، إذ استحسن الكثير من الذين شاهدوا المباراة الإبقاء على رفيق صايفي فوق كرسي الاحتياط، وكثيرون شعروا بخوف كبير لما رأوا صايفي يحضر نفسه للدخول، والذي لم يقدم شيئا يذكر خلال الدقائق التي لعبها.
وكان حسان يبدة رجل المباراة بلا منازع وكان صانع ألعاب حقيقي بفضل تحكمه بالكرة وتوزيعه لكرات جميلة، ورغم أن الخطة التي وضعها سعدان تعتمد على زياني إلا أن يبدة كان صانع ألعاب متميز، واستحق لقب رجل المباراة، كما أدى اللاعب كريم مطمور دورا كبيرا في استرجاع الكرات وفي الهجمات التي كان يقودها، واسترجع من جهته المدافع رفيق حليش مستواه المعهود، وسجل هدف المباراة الوحيد خلال الدقيقة ما قبل الأخيرة من الشوط الأول.
كما أن اللاعب مجيدة بوقرة كان أقل ارتباكا مقارنة بالمباراة الأولى، كما أن أخطاء العيفاوي قلت تدريجيا مع مرور الوقت، أما نذير بلحاج فقام بدوره في الجهة اليسرى، وكان الحارس شاوشي أفضل مقارنة بمقابلة مالاوي، حتى وإن كان قد ارتكب بعض الأخطاء.
المنتخب المالي ظهر بمستوى متواضع وضعيف أحيانا، حتى وإن كان قد بدأ المباراة بمستوى أفضل مقارنة بالمنتخب الجزائري، إلا أن لاعبوه.
صحيح أن الخضر فازوا في لقاء مالي، وأعاد الثقة لجماهيره، ولكن لا يزال هناك عمل كبير، سواء على مستوى التشكيلة أو الخطة المعتمدة، خاصة وأن الاعتماد على مهاجم واحد جعل الهدف الوحيد يأتي عمن طريق كرة ثابتة، وكان من الصعب على اللاعبين الجزائريين اختراق الهجوم المالي.


جريدة الخبر

http://elkhabar-hebdo.com/site/newsm/647.jpg

حليش يسجل الهدف الأول ويعطي التفوق للخضر في نهاية الشوط الأول


سجل المدافع رفيق حليش الهدف الأول لصالح المنتخب الجزائري أمام مالي في الدقيقة 43 من الشوط الأول في المباراة الثانية أمام مالي، وجاء الهدف إثر مخالفة نفذها كريم زياني وأسكنها حليش شباك الحارس المالي.
وظهر الخضر أو "البيض" بوجه أفضل خلال الشوط الأول مقارنة بمباراة مالاوي، إذ أدخل المدرب سعدان تغييرات على التشكيلة، ولعل أبرزها إبقاء رفيق صايفي على كرسي الاحتياط، وهو الأمر الذي ارتاحت له الأغلبية من الجزائريين، الذين تابعوا بأسى المردود السيء لصايفي الذي أعلن نادي الخور القطري عن تخليه عليه.
وفضل المدرب إقحام كل من ياسين بزاز وعبد القادر العيفاوي بديلا لسمير زاوي الذي ظهر بمستوى سيء في المباراة الأولى أمام مالاوي.



''الخبر'' تنشر تفاصيل حادثة خالد لموشية

قضية انتقاله إلى مونبوليي وعدم توظيفه ضد مالاوي ومرض شقيقته هي السبب
حتى وإن أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في بيانها الرسمي أن لاعب الوسط لوفاق سطيف، خالد لموشية، غادر التربّص بطلب منه لأسباب عائلية، فإن قضية هذا اللاعب وما عاشه منذ وصوله رفقة الخضر إلى لواندا تحمل في طياتها الكثير من المعطيات والأحداث، امتزجت فيما بينها
ودفعت اللاعب للتّصرف بأسلوب غريب كلفه مغادرة الدورة السابعة والعشرين من كأس أمم إفريقيا دون أن يشارك فيها ولو لدقيقة واحدة.
أكدت مصادر متطابقة من داخل التشكيلة الوطنية أن لاعب الوسط المغترب لنادي وفاق سطيف، ومنذ وصوله إلى فندق ''لوكونتينوننتال'' يعيش تحت ضغط رهيب وفي أجواء صعبة إلى درجة أنه لا يكلم زملاءه إلا نادرا . وظل منغلقا على نفسه. وتشير نفس المصادر إلى أن اللاعب كان يعيش تحت وقع مرض شقيقته وضغط الوكلاء لنقله إلى نادي مونبوليي، وكذا عدم هضمه قرار المدرب الذي وضعه في كرسي الاحتياط خلال المباراة الأولى ضد مالاوي.
مسوّدة عقد مونبوليي تفسد مزاجه
بمجرد وصول لاعبي المنتخب الوطني إلى أنغولا الأسبوع الفارط، عاود وسطاء بين نادي مونبوليي واللاعب الجزائري الاتصال بهذا الأخير بواسطة رسائل إلكترونيّة، وتم إرسال مسودة عقد اقترحه رئيس مونبوليي لويس نيكولان على وكيل اللاعب الجزائري، غير أنه ومنذ استلام خالد لموشية هذه المسودة انقطعت أخباره وتوقف لموشية عن الرد وأظهر خلال الحصص التدريبية نوعا من القلق والانزعاج، فبقي مسيّرو مونبوليي ينتظرون رد اللاعب الجزائري على اقتراحهم دون جدوى. وغلق خالد هاتفه ولم يعد يراسلهم عبر الأنترنيت. وتؤكد مصادر عليمة بأن النادي الفرنسي يكون قد عرض أجرة زهيدة على لموشية مما جعل مزاجه ينقلب ويؤثر عليه وسط المنتخب الوطني.
الغياب عن لقاء مالاوي عقّد من وضعه مع الفرنسيين
يقول كل الذين كانوا بالقرب من خالد لموشية خلال وبعد مباراة مالاوي بأن لاعب الوفاق كان في غاية الغضب تلك الأمسية، بعدما تركه الشيخ رابح سعدان يلازم كرسي الاحتياط ويسخن عضلاته دون توظيفه. ولم يتمكن لموشية الحفاظ على رزانته وهدوئه. وأصبح يقوم بتصرفات غير لائقة تجاه زملائه في الفندق وفي التدريبات. ويبرر مصدرنا الموثوق هذا التصرف بعدم إشراك لموشية في لقاء مالاوي كي يظهر للنادي الفرنسي بأن العقد المقترح لا يضاهي مؤهلاته، وهي الصفعة التي جعلت لموشية يزداد غضبا على غضب حيث أحس بأن مستقبله مع الخضر غير مضمون ومستقبله الاحترافي سيكون مرهونا بذلك.
زملاؤه أيدوا فكرة رحيله
ازدادت حالة لموشية من الناحية البسيكولوجية سوءا سيما أن لا أحد من مسيري وفاق سطيف أو وكلائه المشرفين على نقله إلى فرنسا تمكنوا من الحديث معه، ويؤكد بعض اللاعبين أن العديد من العناصر حاولت تهدئته وتطمينه على مستقبله إلى درجة أن المدرب طلب منه تحضير نفسه لمباراة المالي، لكن لموشية فقد أعصابه ليلة هذه المباراة وتسبب في خلق جو مشحون، وسط المجموعة جعلت الكثير من اللاعبين يؤيدون فكرة رحيله عن المجموعة خدمة للطرفين؛ فمن جهة يعود لموشية إلى فرنسا ومن جهة يستعيد المنتخب هدوءه.
طلب من سعدان إعفاءه وروراوة وافق
وحتى يجد مخرجا لوضعيته المتأزمة مع زملائه، ومع الطاقم الفني، طلب لموشية قبل الحصّة التدريبية للمنتخب الوطني مساء أول أمس، إعفاءه من دورة أنغولا، حيث يؤكد مصدر مسؤول في المنتخب الوطني أن لموشية قال لسعدان بأنه متعب بسيكولوجيا ولا يمكن أن يعول عليه في مثل هذه الحالة. وقدم لموشية مبرر المرض العضال الذي أصيبت به شقيقته، وتوّجب عليه الالتحاق بالعائلة في فرنسا عاجلا. وتحدّث الشيخ رابح سعدان مع رئيس الفاف الذي كان متواجدا حينها بفندق تالاتونا ووافق على طلب خالد الذي جلس مع روراوة قبيل مغادرته فندق الخضر.
بكى في المطار وهتف لسعدان للاعتذار له
كشفت مصادر مقربة من المدرب الوطني بأن خالد لموشية، وهو يغادر الفندق نحو مطار لواندا الدولي رفقة جهيد زفزاف، الذي أخذ له تذكرة من لواندا إلى لشبونة ثم باريس، بكي مطولا في السيارة وندم على تصرفه وسارع للاتصال هاتفيا بالشيخ عقب الحصّة التدريبية وقدم للمدرب اعتذاراته على كل ما صدر منه، وقال له بالحرف الواحد: '' يا الشيخ راني غالط، ما تلومنيش، لقد قمت بتصرفات طائشة''. وحسب مصدرنا الموثوق، فإن لموشية شعر بالذنب ونكران الجميل تجاه المدرب الذي كان وراء تألقه السنة الفارطة وتجاه زملائه الذين ساندوه، وأبدى لموشية حسرة كبيرة على مغادرة الخضر بهذا الشكل.
سعدان لم يغلق الباب في وجهه ويريد استعادته
من جهته المدرب رابح سعدان وخلال حديثه الهاتفي مع لموشية أكد له بأن أبواب المنتخب الوطني ستبقى مفتوحة له وأنه لم يبعد نهائيا من التشكيلة. مشيرا له بضرورة استعادة توازنه البسيكولوجي وتسوية مشاكله الخاصة للتركيز أكثر على الميدان سواء في فريقه الحالي وفاق سطيف أو في حالة تسوية ملف انتقاله إلى فرنسا.



كريم مطمور
''كنت مستعدا للموت من أجل الفوز''

اعترف كريم مطمور أنه تعب كثيرا في الدقائق الأخيرة من المباراة، بسبب الحرارة الشديدة، غير أنه أكد بالمقابل أن زملاءه بإرادتهم تحدوا كل هذه العوامل ''من أجل الإبقاء على حظوظنا كاملة في كسب ورقة التأهل''، على حد تعبير محدثنا. وأوضح مطمور، الذي أدى مباراة في القمة، أن الفوز أمام منتخب مالي سيفتح الباب أمام التشكيلة الوطنية للبقاء في المنافسة من موقع مريح، مضيفا: ''سنلعب بنفس الإرادة أمام منتخب البلد المنظم''.ورغم أنه لم يكن صانع الهدف الذي فاز به ''الخضر''، إلا أن مردود كريم مطمور، في مباراة أمس، أبهر كل الصحفيين الأجانب بملعب لواندا، حيث كان محركا بأتم معنى الكلمة، على حد قول الإعلاميين الأجانب.
زياني ''مايسترو''
l من جهته، أظهر لاعب فولزبورغ الألماني، كريم زياني، قوة كبيرة في وسط الميدان وتهافتت عليه الصحافة العالمية بعد نهاية المباراة، سيما القنوات الفرنسية. وتألق كريم بشكل ممتاز، حيث صال وجال من اليمين إلى اليسار، وساعد غزال وزملاءه كثيرا في استرجاع الكرات.


كريم زياني لـ''الخبر''
''وعدنا شعبنا بالفوز وسنعيدها أمام أنغولا''
أكد كريم زياني أن مباراة اليوم أمام مالي كانت بمثابة نهائي للمنتخب الجزائري ''من أجل التأكيد على أن هزيمة مالاوي كانت بمثابة سحابة عابرة قد تحدث لأعرق المنتخبات الكبيرة في العالم''. مضيفا ''لعبنا بإرادة كبيرة لإثبات قدراتنا والحمد لله وفّقنا بنسبة كبيرة''.
وأوضح لاعب فولسبورغ الألماني، أن الفوز أمام مالي سيحفزهم للرمي بكل ما يملكون لتحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب البلد المنظم. مشيرا في نفس الوقت، إلى أن على اللاعبين أن يضعوا أقدامهم على الأرض لمواصلة المشوار بكل جدية.
ولم يكتف زياني بذلك، بل قال ''كنا ندرك أن المهمة ستكون صعبة أمام منتخب يضم في صفوفه لاعبين كبارا.. لكن صدقوني أنه قبل المقابلة وضعنا في أذهاننا نحن اللاعبين الفوز لا غير، غير مبالين بما سيحدث في الـ90 دقيقة. وإعادة الفرحة للشعب الجزائري ووعدناه بالفوز وقد تحقق''..


ربي يفرحكم كيما فرحتونا


هاد الموضوع سينقل لكم الاخبار اليومية للجزائر ان شاء الله

وسوف استعين بالجميع في نقل الاخبار اخواني اخوات هاد الموضوع حطو فيه اخبار الجزائر كلكم مطالبون بهذا امانة :1:


والاعضاء المطالبون بالعمل في هاد الموضوع رسميا

1- **مريم**
2-sheherazed
3-كل من يعرف جديد

بوعلام العاصمي
2010-01-15, 10:26
سلام عليكم بارك الله فيك على الموضوع والحمد لله على هدا الفوز الدي هو بمثابة الاوكسيجين لكل الجزائريين بعد كارثة مالاوي مبروك علينا وان شاء الله تكون الانطلاقة الحقيقيه لفريقنا الجزائري الحبيب
اريد ان انوه على امر وهو الصحافه الوطنية المكتوبه فانا الومها وبشده على ما قامت به مباشرة بعد الهزيمة الثقيله مع مالاوي الومها لانها لم تكن موضوعيه في انتقاداتاها ولكنها كانت كم كان يبحث عن خطا حتى يفرغ ما في جعبته من حقد اتجاه الاطار الفني الجزائري وعلى راسهم سعدان فلو قرانا كلامهم بعد اقصائنا لقبلنا انتقاداتهم ولكن ان يحدثو فوضى وضجة قوية بسبب خسارة في اول المشوار من بطولة افريقيا فهدا امر فيه شك وارى انهع مدبر وعن قصد وشكرا

هند تلمسان
2010-01-16, 07:29
سلام عليكم بارك الله فيك على الموضوع والحمد لله على هدا الفوز الدي هو بمثابة الاوكسيجين لكل الجزائريين بعد كارثة مالاوي مبروك علينا وان شاء الله تكون الانطلاقة الحقيقيه لفريقنا الجزائري الحبيب
اريد ان انوه على امر وهو الصحافه الوطنية المكتوبه فانا الومها وبشده على ما قامت به مباشرة بعد الهزيمة الثقيله مع مالاوي الومها لانها لم تكن موضوعيه في انتقاداتاها ولكنها كانت كم كان يبحث عن خطا حتى يفرغ ما في جعبته من حقد اتجاه الاطار الفني الجزائري وعلى راسهم سعدان فلو قرانا كلامهم بعد اقصائنا لقبلنا انتقاداتهم ولكن ان يحدثو فوضى وضجة قوية بسبب خسارة في اول المشوار من بطولة افريقيا فهدا امر فيه شك وارى انهع مدبر وعن قصد وشكرا


اجل معك حق اخي الصحافة الجزائرية لم تكن موضوعية ووصفت اللاعبين بلاعبي الملايير ولكن شاءت ام ابت فريقنا قوي وكانت غير عترة ووقفو والحمدد لله


شكرا على المرور اخي:dj_17::mh92:

هند تلمسان
2010-01-16, 07:38
دائما نضل مع الحدث الكروي

''الفاف'' سترفع شكوى على الخور القطري (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/8799-2010-01-15-20-26-14.html)

قررت، الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، رفع شكوى رسمية للإتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' للتدخل في قضية فسخ نادي الخور القطري لعقد مهاجم ''الخضر'' رفيق صايفي دون إبلاغه بذلك· وأكدت، عدة مصادر، أن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة، بصدد تحضير ملف سيرفع في أقرب وقت إلى ''الفيفا''، يؤكد فيه أن فسخ العقد كان من جانب واحد وبدون استشارة اللاعب الذي يشارك في كأس الأمم الإفريقية التي تقام حاليا بأنغولا· وتستند الإتحادية الجزائرية في هذه الشكوى إلى القوانين العامة للإتحادية الدولية الكرة الدولي التي تؤكد أن فسخ أي عقد بين أي لاعب وناديه يكون بطلب من اللاعب أو بالتراضي، وهو ما لم يحدث في قضية رفيق صايفي الذي علم بخبر إبعاده بعد تصفحه لموقع النادي القطري· وينتظر أن تطالب الإتحادية الجزائرية من نادي الخور القطري التراجع عن قراره ومطالبته بتعويض مالي على الضرر الذي لحق باللاعب·
·· صايفي قد يعود إلى البطولة الفرنسية
بعد أن قرر الخور القطري فسخ عقده مع رفيق صايفي، أضحى من المحتمل جدا، أن يعود اللاعب إلى البطولة الفرنسية حيث طلبت عدة أندية خدماته، ويعتبر عرض سوشو أهم هذه العروض·

جمال مناد: على ''الخضر'' استغلال إرهاق المنتخب الأنغولي (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/8797-2010-01-15-20-08-27.html)

أبدى جمال مناد تفاؤله في تأهل المنتخب الوطني للدور ربع النهائي والفوز على المنتخب الأنغولي يوم الإثنين في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بعد الفوز أول أمس على مالي، وقال مدرب شبيبة بجاية إن الخطة اللازمة للتصدي للأنغوليين هي .2.4.4 وأضاف مناد في حوار لـ ''الجزائر نيوز'' أن الخطة التكتيكية التي طبقها سعدان أمام مالي فعالة جاءت بثمارها عكس ما حدث في مواجهة مالاوي·
حاوره: عبد الكريم· م
ما تعليقك عن فوز المنتخب الوطني؟
مباراة مالي كانت مختلفة تماما مقارنة مع مواجهة مالاوي، والمنتخب الوطني أثبت أول أمس وجهه الحقيقي، وكان في المستوى من كل الجوانب البدنية والتقنية، وذلك يرجع إلى العامل المناخي الملائم وكذا تحفيز اللاعبين والرغبة الكبيرة لتدارك هزيمة مالاوي·
وأظن أن المنتخب الوطني كان متخوفا في فتح اللعب خلال بداية المباراة، وبعد مرور الوقت تمكن ''الخضر'' من الدخول في اللقاء واستغلوا المساحات الشاغرة التي تركها الماليون، وفوز المنتخب الوطني كان مستحقا بالنظر إلى مردود المنتخبين فوق الميدان، فمنتخب مالي رغم الترسانة الكبيرة من اللاعبين التي يضمها، إلا أنهم يفتقدون للعب الجماعي وركزوا أكثر على الفرديات، ما استغله ''الخضر'' لتحقيق الفوز·
الخطة التي وضعها سعدان جاءت بثمارها، أليس كذلك؟
بطبيعة الحال، الخطة التكتيكية التي طبقها الناخب الوطني كانت في محلها ووضع الخطة اللازمة التي تتطابق مع طريقة لعب المنتخب المالي، وذلك باعتماده على خطة ,1.5.4 لتصدي خطي الهجوم ووسط ميدان المنتخب المالي الذي يعد من بين نقاط قوى المنافس، واعتمد سعدان على الدفاع السطحي بإقحمام حليش كمدافع حر، كما ركز الناخب الوطني على الكرات الثابتة والتي جاء من خلالها هدف الفوز· كما كانت التغيرات التي أجراها سعدان بعدما درس نقاط ضعف المنافس خلال الفترة الأولى واستغل بإحكام الثغرات التي تركها المنتخب المالي·
كيف تتوقع مواجهة أنغولا؟
المواجهة ستكون دون شك صعبة كون المنتخب الوطني سيواجه البلد المنظم الذي يكون مساندا من طرف أنصاره، فالمواجهة ستكون حاسمة للخضر ومطالبون بالفوز لا غير، وأنا متفائل بتفوق المنتخب الوطني على أنغولا، خاصة وأن المنتخب الأنغولي سيلعب بتشكيلة مبتورة من بعض ركائزها الأساسية من بينها المهاجم فلافيو المصاب وستيلفيو روسا ساكروز، وغيابهما سيؤثر كثيرا على مردود المنتخب الأنغولي، فعلى المنتخب الوطني استغلال هذه الفرصة بغياب هذين اللعبين، إلى جانب الإرهاق الذي يعاني منه المنتخب الأنغولي، فخلال مواجهة مالاوي كان اللاعبون يسقطون بسبب الإرهاق والتشنجات العضلية، فالمنافس القادم للتشكيلة الوطنية يعاني كثيرا من الجانب البدني، وهي كلها عوامل في مصلحة ''الخضر''، لذا يجب اغتنامها من أجل كسب ورقة المرور إلى الدور ربع النهائي·
حسب رأيك، ما هي الخطة اللازمة لمواجهة أنغولا؟
أعتقد أن الخطة التي تتناسب مع منتخب أنغولا ستكون 2.4.4 وذلك بإقحام مهاجمين والاعتماد على الخطة الكلاسيكية، وهي الأنسب لتصدي خطة لعب المنتخب الأنغولي، وتكتيك اللعب ستحدد مقارنة مع الخصم· وعلى المنتخب الوطني المقاومة خلال الشوط الأول وتفادي تلقي أي هدف وتسييره بكل عقلانية والتحكم في الاستحواذ على الكرات والفوز بالصراعات الثنائية، وكذا تجنب الإرهاق· أما في الشوط الثاني يتحتم على اللاعبين الرفع من وتيرة اللعب ونقل الخطر إلى منطقة الخصم وفرض عليه الضغط، وأعتقد أن الأمور ستحسم خلال الشوط الثاني·
هل بإمكان ''الخضر'' تجاوز عقبة أنغولا و التأهل إلى الدور ربع النهائي؟
أنا متفائل بمرور ''الخضر'' إلى الدور ربع النهائي، فتأشيرة التأهل في متناولنا وهي في ''الجيب''، وإذا تمكن المنتخب الوطني اللعب بنفس النمط الذي واجه به مالي، أعتقد أنه سيفوز على أنغولا دون صعوبة بشرط البقاء على نفس مستوى المواجهة السابقة واغتنام عامل إرهاق المنافس الذس يعاني بدنيا·

فلافيو وجيلبيرتو يتوعدان بهز شباك ''الخضر'' (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/8791-2010-01-15-19-53-39.html)

بعد الفوز المحقق أمام مالاوي بثنائية نظيفة، قال لاعبا منتخب أنغولا فلافيو وجيلبرتو إنهما سيهزان شباك ''الخضر'' في المباراة القادمة· أكد أمادو فلافيو، مهاجم المنتخب الأنغولي في تصريحات للجزيرة الرياضية، إن منتخب بلاده لعب مباراة مالاوي كما يجب، مضيفاً ''كان هدفنا هو تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط حتى نتمكن من الانتقال للدور القادم''·

وأوضح فلافيو أن مباراة فريقه القادمة أمام منتخب الجزائر ستكون في غاية الأهمية، مضيفا ''سوف نلعب لتحقيق الفوز فحسب حتى يتأهل الفريق للدور القادم''· وفي ذات السياق، أعرب سبستيان جيلبرتو، مهاجم الأهلي المصري ومنتخب أنغولا أن إصابته تعتبر مقبولة بحسب تأكيدات طبيب فريقه، مشيراً إلى أنه سيشارك في مباراة الجزائر المقبلة· وأضاف جيلبرتو في تصريحات للتلفزيون الأنغولي أنه سوف يعمل جاهداً برفقة زملائه لتحقيق الفوز أمام الجزائر وتصدر جدول ترتيب المجموعة·

فلافيو قد يغيب عن مباراة الجزائر

رغم طمأنته للجماهير الأنغولية بالمشاركة في مباراة الجزائر، إلا أن الإصابة التي تعرض لها هداف الدورة لحد الآن فلافيو، قد تمنعه من المشاركة في مباراة الجزائر في الجولة الثالثة، خاصة وأن اللاعب تعرض لشد في العضلة الخلفية، وحتى وإن شارك اللاعب، فإن مردوده سيكون ناقصا، حيث سيكون مطالبا بمراعاة الإصابة والعمل على تفادي أي احتكاك قد يجبره على الخروج من المباراة مبكرا·

"ربي يستر"

عبد القادر غزال لـ ''الجزائر نيوز'': مستوانا في تصاعد•• ولا خوف علينا أمام أنغولا (http://djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/8802-2010-01-15-20-38-43.html)


في هذه الدردشة التي جمعتنا بعبد القادر غزال مهاجم المنتخب الوطني ونادي سنييا الإيطالي، يؤكد أن مستوى المنتخب الوطني في تصاعد مستمرو وأن ''الخضر'' حققوا الأهم بفوزهم على منتخب مالي، ويضيف أن لاعبي المنتخب سيسعون للظفر بتأشيرة التأهل والذهاب إلى أبعد حد في كأس إفريقيا، ولما لا العودة بالكأس·
حاوره هاتفيا: وليد بوشنافة
عبد القادر كيف الحال؟
لا بأس بعد مقابلة المالي التي فزنا فيها تحسنت الأمور ونحن على أتم الإستعداد للقاء الإثنين الذي سيكون هاما بالنسبة لنا لكي نظفر بتأشيرة التأهل إلى الدور القادم·
قبل الفوز على مالي، الكل كان ينتظر تعثر ''الخضر''، ما تعليقك؟
كنا على علم بذلك، وكان يجب علينا نحن اللاعبين الفوز في المباراة لأن الإنهزام أمام ملاوي كان قاسيا، غير أننا رفعنا التحدي وعرفنا كيف نفوز باللقاء الذي كان صعبا من الجانب البدني والبسيكولوجي، فقد عادت الروح التي كنا نلعب بها إلى المجموعة·
كيف هي الأجواء في المجموعة بعد وقبل اللقاء، وهل كانت مشحونة كما أشيع؟
الأجواء، منذ البداية، كانت جيدة غير أنه كما تعلمون، فالإنتقادات تأتي بعد الهزائم التي تفتح الباب أمام أشخاص يريدون الفتنة فقط، ويمكن لي أن أقول أن الأمر مجرد إشاعة، ورأينا ذلك بين اللاعبين أمام مالي وتشجيعهم لبعضهم البعض·
في نظرك، ما هي أسباب الهزيمة أمام مالاوي؟
بكل موضوعية، أقول أن درجة الحرارة والرطوبة، فقد لعبنا على 30,2 وفي ظل درجة فاقت الـ40 مئوية ورطوبة عالية جدا، وهذا ما أثر علينا بشكل كبير، إلى جانب ذلك إرتكبنا بعض الأخطاء وقمنا بدفع ثمنها فورا، وبالرغم من أن العوامل المناخية كانت على الفريقين، إلا أن عدم تعودنا على اللعب في مثل هذه الظروف أدى إلى ما حدث·
امس الأول وبالرغم من الفوز إلا أنكم لم تظهروا بوجه أم درمان أو البليدة، ما تعليقك؟
المباريات التأهيلية شيء، وكأس إفريقيا شيء آخر، لا تنسوا أننا نواجه أحسن الفرق الموجودة بالقارة السمراء، وكما تعلمون، فنحن لا نقوم بتربصات كثيرة حيث نجتمع فقط في تواريخ الإتحاد الدولي، وهذا غير كاف، إذن، نسعى لتحسين الأداء تدريجيا·
عادة في كأس إفريقيا، الفرق التي تنهزم في أول لقاءاتها تصل إلى النهائي، ما رأيك؟
أعرف هذا، وقد فعلته الكامرون منذ سنتين في دورة غانا حيث وصلوا إلى النهائي بعدها، وفوزنا ضروريا من أجل العودة إلى السكة حيث أن إنهزاما ثان يجعلنا نعود إلى الجزائر، وفوزنا الذي أتى بفضل قوة المجموعة، مهم بالنسبة لنا، وسنسعى للتأهل والذهاب إلى أبعد نقطة ولما الفوز بالكأس·
وبالنسبة لنتيجة لقاء مالاوي أنغولا؟
هزيمة مالاوي كانت النتيجة المثلى بالنسبة لنا، وستشجعنا على العمل أكثر والفوز بآخر لقاء يوم الإثنين·
وكيف ترون المباراة القادمة أمام أنغولا؟
بالنسبة لنا، هذا هو النهائي، وعامل الأرض والجمهور هو في صالحهم، وعندما رأيناهم لاحظنا أنهم يلعبون بطريقة جيدة، وسنسعى لمعرفة نقاط قوتهم وضعفهم لتخطي عقبتهم والتأهل إلى الدور القادم·
شكرا عبد القادر؟
شكر لك على هذا الإتصال·

بوعلام العاصمي
2010-01-17, 11:55
سلام عليكم مشكور على الموضوع

هند تلمسان
2010-01-18, 20:38
سلام عليكم مشكور على الموضوع


لاشكر على واجب


اللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللف مبروووووووووووووووووووووووك للجزائر

1-2-3 viva l'algerie:1:

بوعلام العاصمي
2010-01-19, 15:45
سلام عليكم اخي هند تلمسان هاقد فاز فريقنا الحبيب وتاهلنا الى الدور الربع النهائي
اولا وقبل كل شئ مبروك علينا ولعقوبه للنصف وللنهائي
ونجيبو الكاس ولما لا ؟؟؟؟
تانيا اخي هند تلمسان هاقد ظهر للجميع ان الصحافه بحق ارتكبت خطا وانها ظلمت الفريق الوطني لاعبين واطار فني وقد ظهر اننا كنا على حق عندما انتقدنا الصحافه المكتوبه وشكرا

هند تلمسان
2010-01-20, 12:40
سلام عليكم اخي هند تلمسان هاقد فاز فريقنا الحبيب وتاهلنا الى الدور الربع النهائي
اولا وقبل كل شئ مبروك علينا ولعقوبه للنصف وللنهائي
ونجيبو الكاس ولما لا ؟؟؟؟
تانيا اخي هند تلمسان هاقد ظهر للجميع ان الصحافه بحق ارتكبت خطا وانها ظلمت الفريق الوطني لاعبين واطار فني وقد ظهر اننا كنا على حق عندما انتقدنا الصحافه المكتوبه وشكرا


صحيح اخي بوعلام اسفة اذا كنت قد تاخرت في ردي عليك



اللللللللللللللللف مبروووووك على الجزائر بلد الاسود


انا مانيش ندخل للموضوع بزاف راني نقرا وماعنديش الوقت لهذا تاخرت



مبروك عليييييييييييييييييييييينا:mh92:

هند تلمسان
2010-01-20, 13:11
روراوة للشروق :

المصريون لن يستفيقوا إلا مع أول مباراة للجزائر في المونديال

2010.01.19 http://www.echoroukonline.com/ara/themes/rtl/img/fleche_orange.gif حكيم . ب / صابر . ل

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=raouraoua.jpg859_437580493.jpg&size=article_medium
محمد راوراوة رئيس الفاف
الكاف اعترفت بخطئها في برمجة لقائنا ضد مالاوي في ذلك التوقيت "

سعيد بالتأهل وأطلب مساندة الجماهير

ثمن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة تأهل الخضر إلى الدور ربع النهائي، واصفا إياه بالمستحق بالنظر للندية التي تميز بها اللاعبون في مباريات الدور الأول .


سنذهب بعيدا إذا فزنا على كوت ديفوار وهذا ردي على المصريين

وقال روراوة في حديث خص به "الشروق" إن المنتخب حقق ما كان يصبو إليه باقتطاع تأشيرة التأهل "مهما يكن فقد تمكنا من بلوغ الهدف الذي سطرناه قبل الدورة وهو ربع النهائي، وهذا رغم أن الانطلاقة كانت صعبة للغاية، حيث عرف اللاعبون كيف يعودون من بعيد، ويجيبون على الانتقادات التي كانوا عرضة لها سيما من أطراف لا تربطها أي علاقة بكرة القدم " ، في إشارة واضحة إلى أصحاب الفتن الذين يحرضون على كراهية المنتخب والجزائر بشكل عام .

فوز مالي جعل لاعبي الخضر يسيرون الشوط الثاني بذكاء
عاد روراوة إلى المباراة الأخيرة التي جمعت المنتخب الوطني ضد أنغولا والتي أثارت عديد التساؤلات حول التراجع في نسق اللعب خلال المرحلة الثانية قائلا "سيطرنا على مجريات المرحلة الأولى وخلقنا عديد الفرص للتسجيل، وتراجعنا في المرحلة الثانية هو خيار اللاعبين الذين علموا بنتيجة المباراة الثانية ما جعلهم يسيرون بقية المباراة بذكاء يصب في مصلحة المنتخب " .
وأكد روراوة في رده على اتهامات المصريين خاصة أنه من حق المنتخب أن يسير الشوط الثاني من المقابلة بذكاء حفاظا على طاقته ولاعبيه، طالما وجد نفسه متأهلا، نافيا أي اتفاقات ثنائية في هذا الاتجاه، كما يروّج لذلك المصريون.

عودوا بذاكرتكم .. فنيجيريا خسرت بـ5 ولعبت النهائي
وعن حظوظ الخضر عاد روراوة إلى المباراة الأولى التي خاضها المنتخب ضد مالاوي والتي خسرها بثلاثية جعلت بعض الصحفيين يخرجون سهامهم تجاه المنتخب "انهزامنا أمام مالاوي لا يعني أبدا أننا ضعفاء، فالذي يملك ذاكرة جيدة عليه أن يعود إلى ما حدث لنيجيريا في دورة 90 بالجزائر بانهزامها بخماسية كاملة أمامنا، لكنها عادت بقوة وتأهلت للنهائي . مؤكدا ان كل شيء ممكن في الرياضة بخصوص مواجهة الكوت ديفوار التي تعتبر المرشح الاول لنيل كأس افريقيا " .

" الكاف اعترفت بخطئها في برمجة لقائنا ضد مالاوي في ذلك التوقيت "
لم يفوت نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الفرصة للإشارة بأن الاتحادية الإفريقية اعترفت بأنها ارتكبت خطأ ببرمجة مواجهة الخضر لمنتخب المالاوي في ذلك التوقيت، بدليل الدراسات التي تقوم بها ببرمجة مقابلتين في الافتتاح لتفادي احتجاجات المنتخبات المشاركة، إضافة إلى أن الكاف هي التي ستتكفل مستقبلا بضبط توقيت المباريات وليست اللجنة المنظمة .

" أثبتنا أن تربص لوكاستيلي كان ناجحا "
وعرج روراوة على التربص المغلق الذي أجراه الخضر قبل التنقل إلى أنغولا، موضحا: "نجحنا في رفع التحدي في أنغولا لأن التربص الذي أجريناه في لوكاستيلي كان ناجحا بجميع المقاييس، بدليل أن اللاعبين تمكنوا من إكمال المقابلتين الأخيرتين بلياقة كبيرة، بخلاف منتخب المالي الذي يتعرض لانتقادات لاذعة بسبب تربصه في الخليج ولعبه لأربع مباريات ودية هناك، حيث يؤكد الاختصاصيون أن ذلك أثر على مستوى اللاعبين الماليين كثيرا ".

ليتجاوز المصريون عقبة ربع النهائي ثم يتحدثوا عنا
واصل أصحاب الدكاكين المصرية ومعهم رئيس اتحاديتهم لكرة القدم حملاتهم المسعورة على المنتخب والجزائر، حيث لم يهضموا تأهل الخضر إلى الدور المقبل، مطلقين أماني بمواجهة الخضر في كأس إفريقيا وطالبين على جناح السرعة إرسال جماهيرهم للمساندة. حملة لم تزعزع رئيس الفاف الذي قال " على المصريين أن يتجاوزوا عقبة منافسهم في الدور المقبل ثم يتحدثوا عن مواجهتنا المحتملة في نصف النهائي ".

" المصريون لن يتوقفوا عن البكاء إلا صبيحة مواجهتنا أمام سلوفينيا "
وفسر روراوة الهجمات المتواصلة للمصريين بغيرتهم من تأهل الخضر للمونديال، مؤكدا أنهم لن يتوقفوا أبدا عن هجماتهم وانتقاداتهم الى غاية رؤية الخضر في كأس العالم "المصريون لن يتوقفوا عن بكائهم المستمر الا صبيحة يوم مباراتنا الاولى في المونديال أمام سلوفينيا، هنالك فقط ستصيبهم الصدمة الجديدة ". وفي رده على نداءات زاهر لدعمه بالانصار وتهجمه على الجزائر قال روراوة " يجب إعطاء الوقت للصبي كي يستفيق من البكاء " .

" لا خوف على الخضر في كابيندا "
قال محمد روراوة رئيس الفاف إن منتخبنا الوطني لن يتنقل إلى مدينة كابيندا التي سيلعب فيها ربع نهائي كأس أمم إفريقيا إلا يوم الجمعة المقبل. وأضاف: "فضلنا البقاء في لواندا لأنها تتوفر على كافة الظروف اللازمة للتحضير الجيد، وأكد رئيس الفاف أنه لا داعي للخوف على منتخبنا الوطني في منطقة كابيندا التي قال إنه يعرفها جيدا: "سبق لي وأن زرت كابيندا حوالي عشر مرات، كما عاينت المنطقة التي يوجد فيها الملعب، وهنا أود أن أؤكد أنها بعيدة كل البعد عن المنطقة التي شهدت الاعتداء المسلح على منتخب الطوغو"، وأوضح ذات المتحدث أن السلطات الأنغولية اتخذت كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتوفير الشروط الضرورية لمنتخبنا الوطني، مؤكدا بأن اللجنة المنظمة وفرت طائرة خاصة ليتنقل الخضر على متنها نحو كابيندا يوم الجمعة القادم .

" الباب مازال مفتوحا أمام لموشية لكن بشروط ... "
أما فيما يخص قضية اللاعب خالد لموشية، فقد جدد المسؤول الأول على مستوى الفاف أنها قضية مغلقة بالنسبة له، وأن عودة لاعب الوفاق السطايفي لصفوف الخضر خلال كأس أمم إفريقيا الحالية مستبعدة جدا، مؤكدا أن الباب مازال مفتوحا أمام الجميع، ولكن بشروط معينة تخص الانضباط على وجه الخصوص " .

إذا فزنا على كوت ديفوار فطموحنا سيكون بعيدا
تنقل روراوة إلى المباراة التي تنتظر الخضر الأحد المقبل ضد كوت ديفوار، واصفا المواجهة بالصعبة على المنتخبين المتأهلين لكأس العالم "المباراة ستكون صعبة أمام منتخب محترم لكننا نستهدف للفوز، فكل الحسابات واردة فيها، وإذا تجاوزنا هذه المرحلة فإن طموحنا سيكون أبعد من ذلك " ، وتابع " نطلب مساندة الجماهير وعدم التأثر بالحملات المسعورة التي تشنها بعض الأطراف الإعلامية التي لا تفقه شيئا في الثقافة الرياضية ".

كد بأن الغدر ليس من شيم الجزائريين

سعدان : نحن أول من لديه الحق في الحديث عن التآمر لأننا اكتوينا بناره

2010.01.19 http://www.echoroukonline.com/ara/themes/rtl/img/fleche_orange.gif بعثة الشروق الى لواندا احفيظ فضيل/ بلال وهاب / بشير زمري

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=saadaneongola_198727527.jpg&size=article_medium
سعدان يحقق الأهم
"المنتخب الوحيد الذي يمكنه الحديث والاحتجاج عن التلاعب بنتائج المباريات الحاسمة هو المنتخب الجزائري"، هكذا كان رد المدرب رابح سعدان على احد الصحفيين الماليين خلال الندوة الصحفية التي عقدت عقب لقاء الجزائر مع انغولا، مشيرا الى ان الجزائريين شرفاء ولا يمكنهم ان يتواطأوا مع أحد وخاصة في كرة القدم التي تتسم بالنزاهة .


وأوضح سعدان لمن يجهل كرة القدم وقوانينها على غرار بعض الاعلاميين المصريين الذين يتميزون بكثرة الثرثرة مثل النساء، وبدأوا يتحدثون عن مؤامرة بين الجزائر وانغولا، ويطلبون من الفيفا التدخل والضرب بيد من حديد، بأنه من الطبيعي أن يطلب أي مدرب من لاعبيه تسيير المواجهة وعدم المغامرة في حال كانت نتيجة لقاء آخر يلعب في نفس الوقت تخدمه وهذا غير مخالف لقوانين كرة القدم "إذا كان هناك أحد يريد الحديث عن التآمر فإن المنتخب الجزائري الوحيد الذي يحق له ذلك، فبعد فعلة الألمان مع النمسا في مونديال 1982 باسبانيا تآمر هذان المنتخبان علينا، وبعدها اتخذت الاتحادية الدولية لكرة القدم قرارا بتوحيد توقيت المواجهات الأخيرة من الدور التصفوي الأول لكل المنافسات ".
وجاء تصريح سعدان مسبقا وكأنه يعلم بأن بعض الحمقى سيعودون للحديث عن هذه المواجهة، ويشرعون في اللغو عبر بعض قنوات الفتنة، ولكن كلامهم لن ينقص شيئا من المنتخب الجزائري الذي يحضر للعب مباراة ربع النهائي، وبعد "الكان" يبدأ التفكير في المونديال.


وحيد بوعبد الله يكشف لـ"الشروق" استحالة هبوط الطائرات الكبيرة

نقل الأنصار مستحيل بسبب صغر مطار كابيندا

2010.01.19 http://www.echoroukonline.com/ara/themes/rtl/img/fleche_orange.gif بلقاسم عجاج / زين العابدبن جبارة

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=Dec2009/national/wahid_bouabdallah_63_711685170.jpg&size=article_medium
وحيد بوعبد الله الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية
كشف، وحيد بوعبد الله، الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، في تصريح لـ"الشروق"، عن استحالة نقل المناصرين من الجزائر إلى كابيندا، بسبب تقني يتعلق بصغر المطار الذي لا يستقبل إلا طائرات صغيرة من نوع "أ. تي. أر" التي تقل 60 راكبا فقط، وعليه قال أنه لا يمكن نقل المناصرين الجزائريين لمتابعة أطوار المقابلة الأولى التي تجمع المنتخب الوطني بفريق كوتديفوار في تصفيات دور ربع النهائي.

وأوضح بوعبد الله أن ذات الدراسة التقنية ستبلغ للجنة الوزارية الخاصة بدراسة قضية نقل المناصرين، مضيفا بأن الإجراءات الخاصة بنقل المناصرين لاتزال على حالها، بعد تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى دور ربع النهائي في دورة كأس إفريقيا باتجاه لواندا وبنفس تسعيرة التذكرة المحددة مسبقا بستة ملايين سنتيم، مضيفا بأنه لم يتلق أية قرارات جديدة في ذات الشأن من قبل السلطات.
وأفاد، عثمان عجريد، مدير المبيعات بالقسم التجاري بـ"الجوية الجزائرية"، أن إدارة الشركة لم تتلق تعليمات جديدة بشأن أسعار التذاكر، وقال المتحدث بأن إدارة الشركة مستعدة لبرمجة رحلات جوية، حسب الطلب، مضيفا "يمكننا نقل 250 مناصر أو 500 مناصر أو حتى ألف مناصر، فنحن لا يمكننا رفض طلبات السلطات"، مؤكدا أنه ليس هناك تسهيلات في الفترة الحالية. علما أنه يتواجد عدد قليل من أنصار "الخضر" في لواندا، لا يتعدى 90 مناصرا بسبب ارتفاع تكلفة السفر مقارنة بالقاهرة والخرطوم إضافة إلى ضعف هياكل الاستقبال في أنغولا.
ومن جانب آخر، عقدت اللجنة الوزارية المشتركة لنقل أنصار المنتخب الوطني لأنغولا في اجتماع طارئ عقب تأهل الخضر إلى دور ربع النهائي من كأس إفريقيا للأمم قصد دراسة إمكانية نقل ألف جزائري يوم 24 جانفي المقبل إلى مدينة كابيندا الانغولية المتواجدة على أراضي جمهورية الكونغو لمناصرة أشبال سعدان في مواجهتهم المصيرية لقطع تأشيرة التأهل لنصف النهائي على أن لا تتجاوز إقامة المناصرين بمدينة كابيندا الست ساعات.
وأوضحت مصادر مطلعة باللجنة الوزارية المشتركة لنقل أنصار المنتخب الوطني لأنغولا وجنوب إفريقيا والتي تضم ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة ووزارة تهيئة الإقليم والبيئة والسياحة ووزارة الخارجية ووزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ووزارة النقل بالإضافة إلى شركة الخطوط الجوية الجزائرية والنقابة الوطنية للوكالات السياحية عن تحضير أعضاء اللجنة بالتنسيق مع سفارة الجزائر في أنغولا والاتحادية الوطنية لكرة القدم إمكانية اعتماد المشروع الوحيد المقدم للجنة لنقل أكبر قدر ممكن من المناصرين الجزائريين في ظل ضيق الوقت وغلاء المعيشة وكراء الفنادق بمدن أنغولا يعتمد أساسا على اختصار إقامة المناصرين الجزائريين في كابيندا إلى ست ساعات على الأكثر، أي مجرد حضور المباراة والعودة مباشرة بعد انتهائها إلى الجزائر على متن نفس الطائرات قصد تقليص حجم التكلفة وضمان أكبر رعاية أمنية للمناصرين الجزائريين في مدينة تعاني من اضطرابات أمنية عديدة، غير أن هذه الترتيبات اصطدمت بطبيعة مطار كابيندا الذي لا يمكنه استقبال الطائرات الكبيرة على أرضيته.
يشار أن، الهاشمي جيار، وزير الشباب والرياضة عاد أمس خصيصا من لواندا إلى الجزائر رفقة الفوج الأول من المناصرين للفصل في قضية نقل المناصرين الجزائريين إلى أنغولا في ضوء التطورات الأخيرة، في حين كثفت اللجنة الوزارية اتصالاتها مع ممثلي الدبلوماسية الجزائرية في أنغولا والقائمين على الاتحادية الوطنية لكرة القدم لتأمين تنقل الطاقم الصحفي والمناصرين المتواجدين حاليا بلوندا والذين لا يتجاوز عددهم المائة إلى مدينة كابيندا جوا في ظل المخاوف والتحذيرات من انعدام الأمن بالمنطقة إثر تعرض منتخب الطوغو لاعتداء مسلح عند انتقاله برا إلى مدينة كابيندا الأنغولية.


للاسف للاسف

هند تلمسان
2010-01-20, 13:14
لموشية يؤكد اتصال روراوة به بعد لقاء أنغولا ويصرح

" سعدان مثل والدي وأنا تحت تصرفه "

2010.01.19 http://www.echoroukonline.com/ara/themes/rtl/img/fleche_orange.gif محمد نجاري

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=lemouchia_225998266.jpg&size=article_medium
خالد لموشية
أكد خالد لموشية في اتصال مع الشروق أمس أنه يعتبر رابح سعدان مثل والده وبأنه لم يحدث أي مشاكل في المنتخب، مشيرا إلى أن رحيله عن الخضر قبل مواجهة مالي كان سببه تعرض والدته لوعكة صحية .

وقال لموشية " سعدان مثل والدي، احترمه كثيرا لأنه مدرب ممتاز يعرف كيف يتصرف مع لاعبيه، وأنا أقدره ولم أنتقده يوما " .
وأضاف متوسط ميدان الخضر المتواجد حاليا بمقر سكناه بليون الفرنسية "قبل مغادرتي لمعسكر الخضر تحدثت مطولا مع رابح سعدان ورئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وشرحت لهم وضع والدتي والكل تفهمني ومنحني الضوء الأخضر للمغادرة".
وارتاح لموشية لكلام سعدان الذي أكد بأن أبواب المنتخب لم تغلق في وجهه حيث قال "أنا تحت تصرف المدرب الوطني وسأواصل الاجتهاد من أجل العودة لتشكيلة الخضر مباشرة بعد كأس إفريقيا، فاللاعب الذي سال دمه من أجل بلاده لا يمكن أن يدير ظهره للألوان الوطنية".

" هنأت الجميع بعد التأهل وروراوة شكرني على ذلك "
وقال متوسط ميدان وفاق سطيف إنه اتصل بأفراد الوفد الجزائري بأنغولا وهنأهم على التأهل للدور الثاني بعد التعادل أمام أنغولا، حيث كشف لنا "مباشرة بعد نهاية لقاء الخضر أمام أنغولا هنأت البعثة الجزائرية وتمنيت لها مزيدا من الانتصارات ولما لا التتويج بالكأس".
وإن كان سعدان لم يرد على لموشية ولم يتصل به منذ مغادرته لمعسكر الخضر، فإن الأول أكد تلقيه رسالة قصيرة من رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة شكره فيها على تهنئته للوفد الجزائري "رئيس الفاف بعث لي برسالة نصية شكرني فيها على تهنئتي للوفد الجزائري " .

" اتصالاتي مع مونبوليي توقفت وأنا دائما في الوفاق "
واعترف لموشية بأن اتصالاته مع نادي مونبوليي الفرنسي توقفت بسبب قضية مغادرته للمنتخب "اتصالاتي مع فريق مونبوليي توقفت مباشرة بعد مغادرتي لمعسكر الخضر بلواندا لأن مسؤولي هذا الفريق كانوا يريدون متابعتي في الكان".
وقال محدثنا بأنه باق في فريق وفاق سطيف بعد أن توقفت اتصالات الفرق به

الكاف تلغي إنذاراتها تجاه خماسي المنتخب الجزائري

2010.01.19 http://www.echoroukonline.com/ara/themes/rtl/img/fleche_orange.gif بعثة الشروق الى لواندا احفيظ فضيل/ بلال وهاب / بشير زمري

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=saadaneyebda_604628998.jpg&size=article_medium

سيدخل المنتخب الجزائري مواجهة الدور ربع النهائي دون عقدة ولا حسابات بعد أن أقدم الاتحاد الإفريقي عن إلغاء البطاقات الصفراء التي تم إشهارها في الدور الأول .

وسيتمكن الخماسي الجزائري الذي تلقى بطاقات صفراء من اللعب بكل حرية دون خشية التهديد من الحصول عن إنذار آخر قد يتسبب في غيابه عن مباراة المربع الذهبي في حال تحقيق التأهل .
وحصل كل من زياني، حليش، بلحاج، يبده ولعيفاوي في المباريات الثلاث من الدور الأول على بطاقات صفراء كانت ستعيقهم على لعب المواجهة القادمة بكامل إمكانياتهم .
وكان الاتحاد الإفريقي "الكاف" قد أعلن أن المادة رقم 5 للفقرة رقم 2 لقانون الكاف ينص على أن كل اللاعبين الذين حصلوا على إنذار واحد فقط خلال منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بأنغولا سيخوضون مباريات دور الثمانية وسجلهم خال تماما من الإنذارات .
وأوضح أن اللاعبين الذين حصلوا على إنذارين أو على بطاقة حمراء خلال مباريات الدور الأول سيمنعون من اللعب في مقابلات دور الثمانية بشكل أوتوماتيكي .
يشار إلى أن المنتخب الجزائري سيكون مكتمل الصفوف باستثناء تأكد غياب بزاز عن ما تبقى من مشوار الدورة، بينما يعاني مطمور من إصابة على مستوى الأربطة المقربة لكنها لن تبعده عن المباراة .

بزاز يغادر لواندا نحو فرنسا

2010.01.19 http://www.echoroukonline.com/ara/themes/rtl/img/fleche_orange.gif بعثة الشروق الى لواندا احفيظ فضيل/ بلال وهاب / بشير زمري

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=bezaz_541055088.jpg&size=article_medium
ياسين بزاز ينهي الكان
غادر ياسين بزاز لواندا في الساعات الأولى من صباح امس لواندا باتجاه باريس ومن ثم إلى ستراسبورغ ليعالج من الإصابة التي لحقته على مستوى الركبة في المباراة الثانية للخضر في الكان ضد مالي.

وحسب مصدر طبي في المنتخب فإن إصابة بزاز تتطلب أربعة أسابيع من العلاج.
من جهة أخرى أكد مصدر طبي في المنتخب الوطني بأن رفيق صايفي لن يمكنه استعادة كامل إمكاناته قبل مباراة دور ربع النهائي بعد أن ركن للراحة في الأيام الأخيرة بسبب الإصابة التي يعاني منها على مستوى العضلات المقربة، ويأتي تأكيد الطاقم الطبي الوطني ليحد من طموحات المدرب رابح سعدان الذي كان يراهن على خبرته في المقابلة القادمة برسم دور ربع النهائي، ومع ذلك، فإن لاعب الخور بإمكانه أن يكون في مقعد الاحتياطيين وبالتالي الإعتماد عليه لوقت معين من المباراة القادمة .

بوعلام العاصمي
2010-01-21, 10:58
سلام عليكم مشكور على الموضوع

بوعلام العاصمي
2010-01-21, 11:01
سلام عليكم مافي اي مشكل الاخت هند تلمسان لازم نراعيو الظروف كل واحد له اشغاله الله يعاونك
هند تلمسان انا اشم رائحة الكاس الافريقيه فهل وصلتك الرائحه انت ايضا هههههههههه

هند تلمسان
2010-01-21, 12:55
سلام عليكم مافي اي مشكل الاخت هند تلمسان لازم نراعيو الظروف كل واحد له اشغاله الله يعاونك
هند تلمسان انا اشم رائحة الكاس الافريقيه فهل وصلتك الرائحه انت ايضا هههههههههه

ههههههههههههههه انا الكاس بروحا ريني نشوف فيها بين يدين زياني ماشي غير الرائحة:1:

ان شاء الله :o
وشكرا على مرورك ان شاء الله تنور الموضوع دائما اخي:dj_17:

هند تلمسان
2010-01-21, 13:19
إنفجار وادي قريش•• مسؤولية من؟ (http://www.djazairnews.info/bia3/77-2009-03-26-18-27-05/9086-2010-01-20-18-03-43.html) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/bia3/77-2009-03-26-18-27-05/9086-2010-01-20-18-03-43.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/bia3/77-2009-03-26-18-27-05/9086-2010-01-20-18-03-43.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL2JpYTMvN zctMjAwOS0wMy0yNi0xOC0yNy0wNS85MDg2LTIwMTAtMDEtMjA tMTgtMDMtNDMuaHRtbA%3D%3D) الأربعاء, 20 يناير 2010 18:50
http://www.djazairnews.info/21-01-2010/images/stories/explosion-b-cherid05.jpgفي وقت يحمل المواطنون، خاصة أهالي الضحايا، مصالح الشركة الوطنية للغاز، مسؤولية انفجار الغاز، ويفضل المسؤولون المحليون التريث وانتظار نتائج التحقيق، ينفي مسؤول التوزيع بالشركة الوطنية للكهرباء والغاز، أية مسؤولية للشركة عن الحادث، فيما تواصل مصالح الشرطة العلمية تحقيقها لتحديد المسؤوليات·

بوصوردي، المدير العام لشركة توزيع الكهرباء والغاز: ''خاطينا''·· والسبب راجع إلى سوء استعمال الغاز
http://www.djazairnews.info/21-01-2010/images/stories/bou-sourdi-h.fodil00.jpgأكد عبد القادر بوصوردي، المدير العام لشركة توزيع الكهرباء والغاز، أن مؤسسته غير مسؤولة عن الانفجار الذي وقع بحي السوق الكبير بوادي قريش، ورجح أن يكون سوء استعمال الغاز هو السبب في هذا الحادث·
أوضح المدير العام لشركة توزيع الكهرباء والغاز خلال الندوة الصحفية التي عقدت أمس بمقر الشركة بالعاصمة، أن مصالح سونلغاز تلقت أول مكالمة على الساعة التاسعة و25 دقيقة لتتوجه الفرق التقنية بعد 10 دقائق من المكالمة، لكن كان التدخل متأخرا، وقد اضطر الأعوان إلى قطع الغاز عن العمارات الثلاث المتضررة من الحادثة· مضيفا في نفس السياق، أن مصالح سونلغاز تجندت يوم الانفجار وأكدت أن وضعية شبكة الغار المسؤولة عنها والمتواجدة خارج المنازل والأعمدة الصاعدة حتى العداد، لم يتم تسجيل أي تسرب منها، ونفى عبد القادر بوصوردي مسؤولية الشركة عن الشبكة داخل المنازل فيما يخص إنجازها وصيانتها· مفندا كل ما قيل من طرف العائلات المتضررة فيما يخص تحميل الشركة مسؤولية الحادث· كما أضاف ذات المتحدث، أن التحقيق جار فيما يخص أسباب الانفجار· مرجحا في نفس الوقت أن يكون سوء استعمال الغاز داخل الشقق هو السبب الرئيسي في وقوع الحادث والشركة غير مسؤولة عن هذا، وأن دور الشركة ينحصر فقط في الحملات التحسيسية وليس على عملية مراقبة ما يحدث داخل المنازل· كما كشف مدير الشركة عن استفادة من 45600 عائلة من استعمال الغاز الطبيعي في كل من تيبازة، بومرداس والجزائر العاصمة، وأما الكهرباء فهناك مليون مستفيد من منها·

ماذا قالت السلطات المحلية··؟
http://www.djazairnews.info/21-01-2010/images/stories/misoum-mh-redha20.jpgموسوم محمد رضا (رئيس بلدية واد قريش): لا يمكن أن نتهم أحدا في الوقت الحالي
''التحريات ما زالت متواصلة لتحديد الأسباب الحقيقية للانفجار، لكن الأكيد أن سببه الغاز، أما تحديد عما إذا كان بسبب انفجار قارورة غاز البوتان أو غاز المدينة، فإن ذلك سيتبين لاحقا من خلال تحريات الشرطة العلمية وتقرير مصالح الحماية المدنية، لذا لا يجب باعتقادي أن نطلق أحكاما مسبقة، ولا يمكن أن نتهم أحدا في الوقت الحالي''·

http://www.djazairnews.info/21-01-2010/images/stories/wali-diligue-bab-el-oued27.jpgالوالي المنتدب لباب الوادي: يجب انتظار نتائج التحقيق حتى نصدر أحكاما
''لا أستطيع الحديث عن الأسباب الحقيقية لهذا الانفجار، فالتحقيقات جارية، لكنني عاينت وضعية العمارات الثلاثة التي تضررت، يبدو أنها تضررت بشكل كبير والعائلات أصبحت في عداد المنكوبين، ويجب انتظار نتائج التحقيق حتى نصدر أحكاما ونحمّل المسؤوليات''·

التعليق: لا أحد مسؤول!
من يتحمل مسؤولية زهق أرواج خمسة أبرياء بوادي قريش، ومتى تعرف نتائج التحقيق في هذا الحادث المأساوي، وكم من روح أخرى يجب أن تدفع قربانا للامبالاة المسؤولين، حتى يتم التكفل الأحسن بأوضاع المواطنين، وهل تكفي الحملات التحسيسية المتتالية لمصالح سونلغاز لتفادي تكرار ما حدث بوادي قريش وقبله بتيزي وزو والبليدة وقبل عامين بسكيكدة؟ أم أن السلطات ستكتفي هذه المرة كعادتها بإدارج نتائج التحقيق في الأدراج وطي النسيان، وتسارع إلى اقتطاع حصص سكنية من المشاريع السكنية المختلفة لامتصاص غضب المواطنين؟ وإلى أن يتجرأ مسؤول واحد على تقديم استقالته والاعتراف بالتقصير، يبقى المواطن يموت إما اختناقا بالغاز أو أن يبقى لساعات طويلة ينتظر لكي تجيبه مصالح الاستعلامات بسونلغاز لطرح انشغاله·
عائلات الضحايا: سونلغــــاز متهمــــــة
http://www.djazairnews.info/21-01-2010/images/stories/ben-yahia-nacer55.jpgبن يحيى ناصر
لقد فقدت والدتي ''بن يحيى تركية'' والأخ بن يحيى سمير الذي تم انتشال جثته في حدود الساعة الخامسة ظهرا بعد وقوع الانفجار، نريد فتح تحقيق معمق للكشف عن الأسباب الحقيقية، ونحمّل المسؤولية الكاملة لشركة سونلغاز بسبب لامبالاتها·

http://www.djazairnews.info/21-01-2010/images/stories/farhat59.jpgبن يحيى فرحات
أنا لا أعارض ما قاله شقيقي، وأؤكد أن سكان العمارة رقم ب 7 قاموا بإخطار مصالح سونلغاز عن تسربات غاز مدينة، لكن لا حياة لمن تنادي، ولقد شاهدتم كيف هرعت مصالح سونلغاز إلى مكان الانفجار لتؤكد للصحفيين أنها ليست مسؤولة عن الحادث، نحن ننتظر نتائج التحقيق، خاصة أن الشرطة العلمية ما زالت تزاول عملها إلى حد الساعة·

http://www.djazairnews.info/21-01-2010/images/stories/milikchi-omar62.jpgمليكشي عمر
في هذا الانفجار فقدت فردين من عائلتي، مليكشي يحيى البالغ من العمر 24 سنة، ومليكشي عبد الرؤوف 17 سنة، كنا نائمين في الغرفة ساعة وقوع الحادث، نحن أولا نطالب بتحقيق معمق في هذه القضية التي ستكون لشركة سونلغاز مسؤولية كبيرة في هذا المجال، وهذا لأنها تسببت في قتل أرواح أبرياء بسبب إهمالها، كما نطالب بإعادة إسكاننا في سكنات لائقة، خاصة أن العمارة أصبحت تشكل خطرا على من يقطن فيها·

http://www.djazairnews.info/21-01-2010/images/stories/boubchir-said65.jpgبوبشير سعيد
السكنات التي سنتحصل عليها لا تساوي شيئا أمام الضحايا، لقد طالبنا بفتح تحقيق لمعرفة المسؤول الأول عن ما حدث، وكيف تغاضت شركة سونلغاز عن إصلاح تسرب الغاز في العمارة، نحن ننتظر نتائج التحقيق، لنستطيع التحرك في هذا المجال·

http://www.djazairnews.info/21-01-2010/images/stories/safoine-abdelghani63.jpgسيفوان عبد الغني
نحن طالبنا الوالي المنتدب لباب الوادي التكفل بعائلات الضحايا بإعادة إسكانهم، خاصة أنهم قضوا ليلة كاملة في الشارع، وضرورة فتح تحقيق معمق في هذه القضية.


حصيلة نشاطات الأمن الوطني لسنة 2009: الجريمة في ارتفاع بتيزي وزو (http://www.djazairnews.info/regionale/44-2009-03-26-18-33-37/9058------2009------.html) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/regionale/44-2009-03-26-18-33-37/9058------2009------.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/regionale/44-2009-03-26-18-33-37/9058------2009------.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL3JlZ2lvb mFsZS80NC0yMDA5LTAzLTI2LTE4LTMzLTM3LzkwNTgtLS0tLS0 yMDA5LS0tLS0tLmh0bWw%3D) الأربعاء, 20 يناير 2010 17:25
http://www.djazairnews.info/21-01-2010/images/stories/gendarmerie.jpgتشير حصيلة نشاطات مختلف تدخلات مصالح الأمن بولاية تيزي وزو، خلال سنة ,2009 إلى ارتفاع مرعب للجريمة، خصوصا في ما يخص قضايا الجرائم والجنح ضد الأشخاص مقارنة بسنة ,2008 وتسجيل استقرار كلي لجرائم ضد الممتلكات· فيما شهدت المخالفات الاقتصادية تراجعا نسبيا، فضلا عن تراجع نسبة الهجرة غير الشرعية، واستفحال نسبي لظاهرة الاختطافات والحواجز المزيفة وسرقة السيارات، هذا بالرغم من أن مصالح الأمن رفعت من عدد التدخلات خلال 2009 بنسبة 21 %·
عالجت مصالح الشرطة القضائية 5016 قضية خلال سنة ,2009 اتهم فيها 4269 شخص، في حين تم تسجيل سنة 4656 ,2008 قضية· ففيما يخص الجرائم والجنح المرتبكة ضد الممتلكات، كالسرقة باستخدام السلاح، السرقة الموصوفة وسرقة السيارات، فقد تم معالجة 1752 قضية، استجوب من خلالها 634 شخص، وتم تقديمهم إلى العدالة· أما القضايا الخاصة بالجرائم ضد الأشخاص، على غرار القتل العمدي، محاولات القتل، الاختطافات، السرقة، الضرب والجرح العمدي والمخالفات الجنسية، فقد عالجت مصالح الشرطة القضائية 1002 قضية، حيث تم تقديم 1312 متهم إلى العدالة· كما عالجت نفس المصالح في ما يخص المخالفات الاقتصادية والمالية على غرار الاختلاسات والاحتيال، سوء ائتمان، الفساد، الأوراق النقدية المزورة، التزوير واستعمال المزور وتهريب البضائع 164 قضية، اتهم فيها 183 شخص· أما المخالفات الخاصة بالتشريع والمخدرات، ومختلف أنواع الممنوعات، فقد عالجت مصالح الشرطة القضائية 96 قضية، تم استجواب 183 شخص· وفي ما يخص القضايا التي تمس بالنظام العام، فقد عالجت ذات المصالح 60 قضية، تم استجواب واتهام 111 شخص· هذا، وقد عالجت نفس مصالح الأمن 13 قضية اتهم فيها 17 شخصا· وأحصت كذلك مصالح الشرطة القضائية خلال نفس الفترة 2019 قضية أخرى خاصة بالجرائم والجنح المختلفة، اتهم فيها 1864 شخص· وفي جانب الأمن العمومي، أحصت مصالح الأمن 369 حادث مرور، خلفت 17 قتلى و494 جريح، وتم حجز 359 مركبة، وتسجيل 20536 مخالفة مرورية، حيث تم سحب 3416 رخصة سياقة·
وفي إطار مكافحة التجارة الفوضوية وغير الشرعية على مستوى الشوارع العمومية عبر تراب ولاية تيزي وزو، نفذت ذات المصالح 67 عملية تدخل، تم استجواب واتهام 57 شخصا، وتحويل 52 ملف إلى العدالة، وتم من خلالها حجز كمية من البضائع تقدر قيمتها بـ 218050.00دج· وفي إطار متابعة وتسيير التجارة القانونية، فقد أغلقت مصالح الشرطة العامة والقانونية 312 محل تجاري بمختلف الأنواع التجارية لأسباب مختلفة، وعالجت كذلك 60 حالة، ومراقبة 839 محل· وأسفرت هذه العملية عن غلق 102 محل الخاصة ببيع المشروبات الكحولية، كما تم إرسال 96 طلب بالغلق الإداري إلى الولاية لمحلات بيع المشروبات الكحولية بسبب التجارة غير شرعية، وإنشاء أماكن الفسق والرذيلة، وإرسال كذلك 126 طلب بالغلق الإداري إلى الولاية لمختلف أنواع التجارة· وفي إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، تم إحصاء 15 قضية من مختلف الجنسيات، ونفذت عملية الطرد على 4 مهاجرين ينحدرون من مختلف البلدان الإفريقية· وفي جانب التكوين والتوظيف، قدم مكتب التكوين للأمن الوطني لولاية تيزي وزو في إطار التكوين المتواصل 152 درس ومحاضرة في مختلف مواضيع التحسيس وأحداث الساعة، وتم تنظيم 16 ملتقى تكوينيا لفائدة أعوان الشرطة· وفي نفس السياق، استقبل ذات المكتب 1439 ملف للتوظيف منهم 491 طلب لفئة الإناث·

رياضة

ولد عباس يتعهد بإرسال 1000 مناصر إلى أنغولا في حالة التأهل إلى النصف نهائي (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9075------1000----------.html) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9075------1000----------.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9075------1000----------.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL3Nwb3J0L zQ1LTIwMDktMDMtMjYtMTgtMzQtMjMvOTA3NS0tLS0tLTEwMDA tLS0tLS0tLS0tLmh0bWw%3D) الأربعاء, 20 يناير 2010 18:00
http://www.djazairnews.info/21-01-2010/images/stories/seporteur.jpgجدد وزير التضامن الوطني والأسرة والجالية بالخارج، جمال ولد عباس، أمس، وعده للجماهير الرياضية الجزائرية، من خلال الوقوف على تنقل 1000 مناصر نحو أنغولا لمتابعة مشوار الخضر في حالة تألقهم مرة أخرى، وإحرازهم التأهل إلى الدور نصف النهائي في مباراتهم المقبلة أمام كوت ديفوار لحساب الدور ربع النهائي·
وأضاف ولد عباس في تصريح خص به ''الجزائر نيوز''، أمس، بمقر وزارته، أن عدم إرسالهم في الوقت الحالي كان حسب المدير العام للجوية الجزائرية الذي أكد له في اتصال هاتفي استحالة نقلهم مباشرة في ثلاث طائرات إلى كابيندا، بحكم عدم اتساع المطار لاستقبال مثل هذه الطائرات مما حال دون انتقال 1000 مناصر لتشجيع الخضر في المقابلة المصيرية المقبلة·
وقال ولد عباس في ذات السياق، إنه سيتنقل هو الآخر رفقة الأنصار لتشجيع الفريق الوطني إلى غاية مباراته الأخيرة كما سبق وأن فعل في كل من مقابلة الجزائر - مصر في العاصمة المصرية أو في المقابلة الفاصلة بأم درمان بالسودان، حيث عاد فيها النصر للخضر، وبالتالي تمكنوا من افتكاك تأشيرة العبور إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام فعالياتها في جنوب إفريقيا·


غير وجدو رواحكم دزاير راهي فالنصف النهائي ان شاء الله وربي كبير

جبور يتصل باللاعبين ويهنئهم بالتأهل (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9079-2010-01-20-17-08-53.html) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9079-2010-01-20-17-08-53.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9079-2010-01-20-17-08-53.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL3Nwb3J0L zQ1LTIwMDktMDMtMjYtMTgtMzQtMjMvOTA3OS0yMDEwLTAxLTI wLTE3LTA4LTUzLmh0bWw%3D) الأربعاء, 20 يناير 2010 18:08
http://www.djazairnews.info/21-01-2010/images/stories/djaboure.jpgقام، مهاجم نادي أيك أثينا اليوناني والمنتخب الوطني، رفيق زهير جبور، بالإتصال بعدد من لاعبي المنتخب الوطني مثل مجيد بوقرة وجمال عبدون ومراد مغني وغيرهم بعد تأهل ''الخضر'' إلى الدور الربع نهائي، وتمنى هذا الأخير تواجده رفقة المجموعة ومعايشة أجواء المنتخب في لواندا. وقد أعرب الناخب الوطني رابح سعدان عن استيائه لعدم وجود جبور في المجموعة كون المنتخب في حاجة في الفترة الحالة للاعب بوزن هذا الأخير في الهجوم، وبالأخص في اللقاءات التي سيخوضها ''الخضر'' أمام منتخبات إفريقية كبيرة على غررا لقاء الأحد القادم. وكان الناخب الوطني يأمل دعوة ''جبور''، لكن تواجد اللاعب دون منافسة منذ شهور ووضعيته السيئة رفقة فريق أيك أثينا، هي التي حالت دون دعوته للمشاركة في كأس إفريقيا، وسيكون جبور حتما رفقة ''الخضر'' في كأس العالم إذا استمر في تألقه رفقة فريقه. علما أن هذا الأخير سجل هدفا جميلا مع فريقه، مما جعل الصحافة اليونانية تثني عليه طيلة هذا الأسبوع·

بوعلام العاصمي
2010-01-23, 10:56
سلام عليكم شكرا بزاف الاخت هند تلمسان على هد الاخبار القيمة

sheherazed
2010-01-24, 11:57
درب كوت ديفوار وحيد هاليلوزيتش لـ''الخبر''
إصابة شاوشي تسعدني وسنطوي أمر الجزائر في التسعين دقيقة
(http://www.elkhabar.com/quotidien/index.php?idc=33&ida=193820)http://www.elkhabar.com/images/key4press3/112401.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/img-ombre-bas-droit.jpgكشف مدرب المنتخب الإيفواري وحيد هاليلوزيتش في حديث مع الخبر أمس، بأنه لا يرغب بتاتا إنهاء أمر ورقة التأهل في الوقت الإضافي أو الضربات الترجيحية. مشيرا بأنه طلب من لاعبيه الرمي بكل ثقلهم للفوز في التسعين دقيقة. (http://www.elkhabar.com/quotidien/index.php?idc=33&ida=193820)
(http://www.elkhabar.com/quotidien/index.php?idc=33&ida=193820) http://www.elkhabar.com/images/bas_gauche.gifhttp://www.elkhabar.com/images/bas_droite.gif

sheherazed
2010-01-24, 12:00
(http://www.elkhabar.com/quotidien/?idc=33)عنتر يحيى يؤكد
سنحارب من أجل التأهل والجزائر لها نجومها
(http://www.elkhabar.com/quotidien/index.php?idc=33&ida=193819)http://www.elkhabar.com/images/key4press3/102401.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/img-ombre-bas-droit.jpgيرى عنتر يحيى المدافع الأوسط للمنتخب الوطني ونادي بوخوم الألماني بأن الحديث عن نجوم كوت ديفوار من قبل وسائل الإعلام أمر مبالغ فيه. موضحا بأن كرة القدم تلعب بنفس عدد اللاعبين والميدان هو الفاصل. (http://www.elkhabar.com/quotidien/index.php?idc=33&ida=193819)
(http://www.elkhabar.com/quotidien/index.php?idc=33&ida=193819) http://www.elkhabar.com/images/bas_gauche.gif

sheherazed
2010-01-24, 12:02
يا رب نفوزوا ليوم وتكبر فرحتنا


مشكورة اختي هند على الموضوع ولك شكر خاص لاختيارك لي كعضوة نشيطة في موضوعك(حابة تباصيني ههههههههههههههههه)

حميد96
2010-01-24, 12:21
يا رب نفوزوا ليوم وتكبر فرحتنا

هند تلمسان
2010-01-24, 12:44
يا رب نفوزوا ليوم وتكبر فرحتنا


مشكورة اختي هند على الموضوع ولك شكر خاص لاختيارك لي كعضوة نشيطة في موضوعك(حابة تباصيني ههههههههههههههههه)

اهلاااااااااااااااااااااااااا

شكراعلى الاخبار اختي

ولوكان ماشفتكش قد المسؤولية ونص مانطلبش منك الاشراف على الموضوع:1:

هند تلمسان
2010-01-24, 12:46
يا رب نفوزوا ليوم وتكبر فرحتنا


اهلا بك اخي ويارب الفوز سيكون جزائري:19:

بوعلام العاصمي
2010-01-25, 20:22
سلام عليكم هند تلمسان اشفاي قلت لك هديك المرة راني نشم في رائحة الكاس سونسمير ههههههههههههه

sheherazed
2010-01-26, 11:42
الحمد لله على نعمة الفوز وان شاء الله الفرحة راح تكبر بالكأس

sheherazed
2010-01-26, 11:51
http://www.elkhabar.com/images/haut_droite.gif (http://www.elkhabar.com/quotidien/?idc=24)المدرب وحيد هاليلوزيتش يتحدى الصحافة الإيفوارية ويصرح
''لو كانت البرازيل لخسرت أمام الجزائر في كابيندا''
(http://www.elkhabar.com/quotidien/index.php?idc=33&ida=193940&key=1&cahed=1)هاليلوزيتش وأمودو قد يحرمان من المونديال
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/elkhabarune2260110.jpg<td width="7 " align="left" valig

sheherazed
2010-01-26, 12:02
http://www.elkhabar.com/images/haut_droite.gif بعد فوز الجزائر على كوت ديفوار ومصر على الكاميرون

أم درمان تتكرر في بانغيلا (http://www.elkhabar.com/quotidien/index.php?idc=33&ida=193939&key=1&cahed=1)
(http://www.elkhabar.com/quotidien/index.php?idc=33&ida=193939&key=1&cahed=1)http://www.elkhabar.com/images/key4press3/elkhabarune260110.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/img-ombre-bas-droit.jpgيلتقي، هذا الخميس بمدينة بانغيلا، المنتخب الجزائري بنظيره المصري، في الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا، بعد فوز ''الفراعنة'' بثلاثية على الكاميرون. وينتظر أن تشهد المواجهة إثارة وتنافسا كبيرين، يستعيد بهما الجمهور الجزائري مباراة أم درمان بالسودان.. (http://www.elkhabar.com/quotidien/index.php?idc=33&ida=193939&key=1&cahed=1)
(http://www.elkhabar.com/quotidien/index.php?idc=33&ida=193939&key=1&cahed=1)









يا رب اكتب لنا الفوز

أنا خلاص أعصابي انهارت:sdf:

هند تلمسان
2010-01-26, 13:08
سلام عليكم هند تلمسان اشفاي قلت لك هديك المرة راني نشم في رائحة الكاس سونسمير ههههههههههههه
:1::1::1:هههههههههههههههههه عندك حق ان شاء الله الفوز لنا


حتى لو لم نفز انا عندي عبينا الكاس خلاص:mh31:

مريم5
2010-01-26, 21:15
يا رب انصر الفريق الوطني الجزائري ووفقه للتأهل للنهائي.

بوعلام العاصمي
2010-01-27, 11:45
سلام عليكم يا ربي لفوز يكون لصالح الفريق الجزائري ويرجعو وكاس افريقيا يجيبوها معاهم للجزائر امين

هند تلمسان
2010-01-27, 13:16
امين اهلا مريم واخي بوعلام


ياربي نربحو غدا

البرنوس
2010-01-29, 04:34
انقل لينا خبر الخسارة

هند تلمسان
2010-01-29, 07:51
انقل لينا خبر الخسارة


الحكم كوفي كوجيا يؤهل مصر للنهائي
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/152901.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg
فشل المنتخب الوطني الجزائري في بلوغ ثالث نهائي له في دورة نهائية لكأس أمم إفريقيا، ليس بسبب ضعفه أمام منتخب مصر الذي سجّل أربعة أهداف كاملة في مباراة لم تكن ككلّ المباريات، إنما بسبب لاعب متميز اسمه كوفي كوجيا.
''الخضر'' الذين أبدعوا في ربع النهائي أمام نجوم كوت ديفوار، أقلقوا حاملي اللّقب القاري، الذين راجعوا حساباتهم، ولم تكن من بين الحلول للإطاحة بـ''محاربي الصحراء'' سوى أوراق بعيدة عن الجانب الفنّي، ولو أننا ندرك بأن منافسنا له باع طويل في مثل هذه المنافسات.
كنّا نتصوّر كل السيناريوهات ''الهيتش****ة'' التي ترسّم خروج المنتخب الجزائري من نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، بما في ذلك التحكيم الضعيف، غير أننا لم نكن نعتقد إطلاقا بأن تدنّي مستوى حكم دولي من طراز البينيني كوفي كوجيا، يصل درجة ''اللاّعدل'' بشكل مفضوح وغير مسبوق تماما، وكأن بالبينيني كتب سيناريو المباراة قبل بدايتها.
وليس صعبا على الجزائريين التمييز بين حكم عادل وآخر متحيز، فحرْص أي حكم على توزيع البطاقات الصفراء المجانية على لاعبي فريق أو منتخب معيّن، واستهداف ركائز التشكيلة المعنية منذ البداية، رسالة واضحة لحقيقة نواياه. فقد كانت بداية كوجيا توجيه ذلك الإنذار المجّاني لقلب دفاع ''الخضر'' رفيق حلّيش، لينال من معنوياته، وما حدث أن حلّيش ارتكب خطأ بعد ذلك حين أخفق في إبعاد الكرة، ثم خطأ ثانيا بعد محاولته التدارك أمام عماد متعب، وكانت النتيجة الحتمية احتساب ضربة جزاء وبطاقة صفراء ثانية التي تلتها منطقيا إشهار البطاقة الحمراء.
وفي لقطة ضربة الجزاء، توقّف منفّذها حسني عبد ربّه أمام الكرة قبل أن ينفّذها، ومع ذلك لم يطلب كوجيا منه الإعادة، وكان ذلك بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس وجعلت شاوشي يفقد صوابه ويحتج على كوجيا الذي أخرج بطاقة صفراء ثانية، وكأنه خصّص بطاقاته لـ''إهدائها'' للاّعبين الجزائريين.
الشوط الثاني من المباراة، كان بمثابة إتمام للمسرحية البينينية بالألوان الحمراء المصرية، فكان هذا اللّون الأحمر الذي لم يثر غضب ''المحاربين'' في معركة أم درمان، حاضرا بشكل آخر في معركة ''بانغيلا''، في صورة بطاقات الحكم البينيني التي أشهرها ثلاث مرات في وجه رفيق حلّيش ونذير بلحاج والحارس فوزي شاوشي، وكأن بكوجيا يقول بأن ''الحمرا ستخرج الخضرا وتبلغ النهائي''.
لقد حدث الذي حدث مع كوفي كوجيا الذي رفض حتى مصافحة عبد القادر غزّال عند خروج هذا الأخير، وضرب المحاربين تحت الحزام، وصوّب بطاقاته على ركائز ''الخضرا''، ثم ألقى به في معركة غير متكافئة أمام منتخب مصنّف مع ''الكبار''، حاول ''الثأر'' من موعد الثامن عشر نوفمبر المنصرم، لكن على طريقة ''الصغار'' وبموازين قوى لم تكن أبدا متكافئة ومن جميع النواحي.
ولأننا ندرك تماما أننا من طينة الكبار، فإننا سنصفّق على أبطالنا الكبار، ولاعبنا الثاني عشر هو المناصر. وكان الحكم الذي قصفنا برباعية، ''الجوكير'' الثاني عشر لمنتخب مصر، ومع ذلك لم يزدنا إلاّ تقديرا وفخرا واعتزازا، ''وتحيا الخضرا'' وموعدنا سيكون في المونديال.. فقط مع الكبار.

هند تلمسان
2010-01-29, 07:54
اخي "البرنوس" ارجو منك ان لاتقل خسارة


match vendu 100/100

هند تلمسان
2010-01-29, 07:58
جمال عبدون
حتى البرازيل تخسر أمام كوجيا

صبّ لاعب وسط المنتخب الوطني، جمال عبدون، جام غضبه على الحكم كوفي كوجيا، وحمّله مسؤولية الهزيمة الكبيرة التي تلقتها النخبة الوطنية أمام مصر. وقال عبدون بعد المباراة ''الحكم نرفزنا وفعل كل شيء للتأثير علينا وأفقدنا التركيز. كان يعلم مسبقا بأن نتيجة المباراة ستلعب على جزئيات صغيرة، ونحن سقطنا بدورنا في الفخ، وتنرفز اللاعبون كثيرا''. وختم عبدون يقول ''حتى لو لعبت البرازيل كانت ستخسر أمام الحكم كوجيا''.

/زهرة عصفور الجنة/
2010-01-29, 10:44
لا حول ولا قوة الا بالله المهم رانا رايحين للمونديال

بوعلام العاصمي
2010-01-29, 10:58
سلام عليكم تحيا الجزائر تحيا الجزائر تحيا الجزائر

هند تلمسان
2010-01-30, 14:05
لا حول ولا قوة الا بالله المهم رانا رايحين للمونديال

احنا رايحين نلعبو مع الكبار ..................

هند تلمسان
2010-01-30, 14:06
سلام عليكم تحيا الجزائر تحيا الجزائر تحيا الجزائر

وعليكم السلام

تحيا الجزائر ظلمنا ولكننا سنظل رجالا غصبا عن الجميع

بوعلام العاصمي
2010-01-31, 11:53
سلام عليكم يا هندتلمسان انا انتبهت لامر يا ريت تعرفوه كلكم باش تشوفو الفرق بيننا وزبينهم
هوما كي خسرو معانا في ام درمان خرجو يسبو ويشتمو ويعيرو وووووو
حنا كي خسرنا وباي طريقه خرجنا احتغلنا
سبحان الله فرق بيننا وبينهم كالفرق بين الليل والنهار

هند تلمسان
2010-01-31, 17:47
سلام عليكم يا هندتلمسان انا انتبهت لامر يا ريت تعرفوه كلكم باش تشوفو الفرق بيننا وزبينهم
هوما كي خسرو معانا في ام درمان خرجو يسبو ويشتمو ويعيرو وووووو
حنا كي خسرنا وباي طريقه خرجنا احتغلنا
سبحان الله فرق بيننا وبينهم كالفرق بين الليل والنهار


وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي بوعلام العاصمي حنا فوووووووووووور عليهم من بكري ومن قبل ماتتلعب كرة قدم فلو عدنا الى التاريخ لوجدنا ان المصريين التفقو هم و........على ان يقضو على الامازيغ وحين ارادو دخول الجزائر وجدو رجالا كالحديد كلما ضربتهم رجعة الضربة لتلطم وجهك................ورغم دلك تركهم الامازيغ حتى يعيشون حياتهم

وهاهم احفادهم يعودون ليكملو مسيرة اجدادهم الشرفاء

بوعلام العاصمي
2010-02-04, 10:13
سلام عليكم تحياتي للجميع
ايضا احب ان انبه على امر المصريين ضغطو على مسؤولي الكرة عندنا لو تدكرون اول امر كان حول الالعاب الناريه فاستجاب لهم المسؤولون الجزائريون
ثم ضغطو على المسؤولين في قضية الانصار وتعصبهم فنقلو اللقاءات الى بليده
ما احترت منه واش هادو حبو يردونا كيما هوما
راهم يفرضو علينا عقليتهم ومسؤولين تاعنا انساقو لهم
المفروض واحد ما يملي علينا ولا يضغط علينا
نسيبورتيو كيما نعرفو حنا ونديرو كيما نعرفو حنا واحد ما يدبر علينا
والله اعلم

هند تلمسان
2010-02-04, 19:18
سلام عليكم تحياتي للجميع
ايضا احب ان انبه على امر المصريين ضغطو على مسؤولي الكرة عندنا لو تدكرون اول امر كان حول الالعاب الناريه فاستجاب لهم المسؤولون الجزائريون
ثم ضغطو على المسؤولين في قضية الانصار وتعصبهم فنقلو اللقاءات الى بليده
ما احترت منه واش هادو حبو يردونا كيما هوما
راهم يفرضو علينا عقليتهم ومسؤولين تاعنا انساقو لهم
المفروض واحد ما يملي علينا ولا يضغط علينا
نسيبورتيو كيما نعرفو حنا ونديرو كيما نعرفو حنا واحد ما يدبر علينا
والله اعلم

وعليكم السلام

اخي بوعلام ماراناش نرضخولهم بالعكس رانا نساعفو فيهم لاخاطرش حنا فوووووووووووووووووور عليهم الكبير كبير ولازم دايما يساعف اللي صغر منه.:19:

شكرا لك اخي :mh31:

/زهرة عصفور الجنة/
2010-02-04, 20:20
اين هي اخبار اليوم

هند تلمسان
2010-02-05, 19:53
اين هي اخبار اليوم

اختي في بعض الاحيان يكون الانسان منشغلا على العموم انا قلت اللي عندو اخبار يكتبها

للاسف انا النت ليامات هادو مانيش ندخلو بزاف

:mh92:

اسيرة القلب
2010-02-05, 21:04
السلام عليكم
لقد طالعت اخبار الجزائر من اول صفحة لكن
صدقوني الموضوع الذي جعل العبرات تنحدر من عيناي هو اول موضوع للموشية

لقد تعب كثيرا

ارجو له التوفيق في حياته الكروية والعائلية
وان شاء الله يبعد كل ما يجعله حزين



ربي يخليهنا


وكل المنتخب وكامل اللي شاركوا فيه:1:



اختكم في الله اسيرة

هند تلمسان
2010-02-06, 07:24
السلام عليكم

لقد طالعت اخبار الجزائر من اول صفحة لكن
صدقوني الموضوع الذي جعل العبرات تنحدر من عيناي هو اول موضوع للموشية

لقد تعب كثيرا

ارجو له التوفيق في حياته الكروية والعائلية
وان شاء الله يبعد كل ما يجعله حزين



ربي يخليهنا


وكل المنتخب وكامل اللي شاركوا فيه:1:




اختكم في الله اسيرة



امين يارب العالمين

معك حق اختي لموشية وجد صعوبات ومشاكل كثيرة في افترة الاخيرة


ربي يفك كرب كل مؤمن

مرحبا بك اختي:mh92:

هند تلمسان
2010-02-06, 07:32
وفد أمني أمريكي يزور الجزائر لضمان التنسيق الأمني حول المونديال (http://djazairnews.info/national/42-2009-03-26-18-31-37/9848-2010-02-05-19-34-24.html)http://djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://djazairnews.info/national/42-2009-03-26-18-31-37/9848-2010-02-05-19-34-24.pdf) http://djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://djazairnews.info/national/42-2009-03-26-18-31-37/9848-2010-02-05-19-34-24.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL2RqYXphaXJuZXdzLmluZm8vbmF0aW9uYWwvN DItMjAwOS0wMy0yNi0xOC0zMS0zNy85ODQ4LTIwMTAtMDItMDU tMTktMzQtMjQuaHRtbA%3D%3D) http://djazairnews.info/06-02-2010/images/stories/fbi.jpgيزور وفد من الشرطة الفيدرالية الـ ''أف بي أي'' عدد من الدول الإفريقية، منها الجزائر لتنسيق الجهود الأمنية في ما يخص ضمان أمن المنتخب الأمريكي ومناصريه في مونديال جنوب إفريقيا، بعد تلقي وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ''سي أي أي'' معلومات استخباراتية مفادها احتمال استهداف فريقها القومي وأنصارها من طرف مجموعات إرهابية خاصة تنظيم القاعدة·

وتأخذ الولايات المتحدة الأمريكية، التهديدات الإرهابية بجدية، وهو ما كشف عنه ضباط المخابرات الأمريكية في تقرير تم عرضه أمام لجنة الأمن بالكونغرس الأمريكي، قبل ثلاثة أيام، حيث أشار التقرير إلى احتمال استهداف تنظيم القاعدة للولايات المتحدة الأمريكية، خلال الستة أشهر القادمة، المصادفة لتاريخ تنظيم دورة المونديال بجوهانسبورغ، وهو الأمر الذي أشرنا إليه في عددنا ليوم الأربعاء الماضي، حول إمكانية استهداف الفريق القومي الأمريكي ومناصريه بهجوم إرهابي من قبل عناصر القاعدة التي تنشط في عدد من دول الساحل الإفريقي·

وقد أنهى الوفد الأمني الأمريكي ومحققون من مصالح الشرطة الفيدرالية ''أف بي أي '' تنسيقهم الأمني مع مصالح الأمن بجنوب إفريقيا، المكلفة بتأمين المونديال، كما قيم المناورات التي أجراها عناصر الأمن الأمريكية خلال تنظيم دورة كأس القارات خلال شهر جوان من العام الماضي، وهي الدورة التي شارك فيها المنتخب الأمريكي لكرة القدم، وقد أعد الوفد الأمني للولايات المتحدة خطة أمنية أثبتت نجاعتها من حيث ضمان الأمن لمنتخبها ومناصريه· ومن المنتظر أن يتناقش الوفد الأمني الأمريكي الذي سيزور عدد من الدول الإفريقية منها الجزائر على أساس نشاط عدد من عناصر التنظيم الإرهابي بالصحراء الكبرى ضمن ما يسمى بفرع الصحراء لتنظيم القاعدة في المغرب، حول نشاط عناصر الجماعات الإرهابية في هذه الدول، خاصة الجزائر التي تعتبر من أكبر الدول في العالم امتلاكا لمعلومات حول تحركات هذه المجموعات، وهو ما تعترف به الولايات المتحدة الأمريكية التي تعول كثيرا على الجزائر التي تمتلك خبرة كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب·

في نفس الإطار، أنهى الوفد الأمني الأمريكي زيارة لعدد من الدول الأوروبية التي تقيم فيها الجالية المسلمة، حيث تلقى تعهدات بتوفير كل المعلومات فيما يخص الأنصار الذين سيتنقلون إلى جنوب إفريقيا لمناصرة الفريق الجزائري على أساس أنه الممثل العربي والمسلم الوحيد المشارك في هذه الدورة، وكون أن الجزائر ستواجه الولايات المتحدة الأمريكية وحليفتها إنجلترا خلال الدورة·



شرفة، بوزيد وزرابي الأقرب لتدعيم دفاع ''الخضر'' (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9836-2010-02-05-19-20-40.html) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9836-2010-02-05-19-20-40.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9836-2010-02-05-19-20-40.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL3Nwb3J0L zQ1LTIwMDktMDMtMjYtMTgtMzQtMjMvOTgzNi0yMDEwLTAyLTA 1LTE5LTIwLTQwLmh0bWw%3D) الجمعة, 05 فبراير 2010 20:18 http://www.djazairnews.info/06-02-2010/images/stories/ismaelbouzid_2364853.jpgيولي الطاقم الفني للمنتخب الوطني، أهمية كبيرة لمسألة تدعيم التشكيلة، فبعد أن تأكدت دعوة كل من جبور في الهجوم، ومهدي لحسن في خط الوسط، تحول اهتمام الناخب الوطني إلى خط الدفاع، الذي صار حاليا من الأولويات في مسألة التدعيم، وفي هذا السياق تطرح ثلاثة أسماء بقوة، في مقدمتها خير الدين زرابي، وليد شرفة، وإسماعيل بوزيد·
عمر· س
وتأتي ضرورة تدعيم الخط الخلفي للمنتخب، لعدة أسباب أهمها عدم وجود بدائل حقيقية للناخب الوطني في دكة الاحتياط، بإمكانها تعويض اللاعبين الأساسيين في حال الإصابة أو العقوبة، وذلك ما وقف عليه الجميع في الكثير من لقاءات ''الخضر''، آخرها في لقاء مصر بعد طرد حليش·
زرابي وبوزيد يؤكدان على إمكانياتهما
ومن بين الأسماء التي أكدت على إمكانياتها، وعلى قدرتها على إعطاء الإضافة اللازمة للمنتخب الوطني، التي أصبحت أسماؤها مطروحة بشدة على الناخب الوطني رابح سعدان نجد، خير الدين زرابي المتألق مع فريقه فيتوريا سيتوبال في البطولة البرتغالية، حيث يلعب في وسط الدفاع، وسبق له أن شكل في منتخب الآمال وسط الدفاع مع رفيق حليش· هذا، بالإضافة إلى أن خير الدين يتواجد في لياقة جيدة، كونه شارك هذا الموسم في 13 مباراة كأساسي، بالإضافة إلى مباراتين في منافسة الكأس، مما جعله محل اهتمام العديد من الأندية، سواء الفرنسية، البرتغالية والإسبانية على غرار نادي سيلتفيغو· ومن جانبه، إسماعيل بوزيد، الذي انتقل إلى البطولة الاسكتلندية بهدف بعث مشواره من جديد، والالتحاق بـ ''الخضر''، تمكن في ظرف وجيز من فرض نفسه في تشكيلة هارتس الأسكتلندي، مبرزا إمكانيات كبيرة في منصب قلب دفاع، إضافة إلى قدرته على اللعب كمدافع أيمن، وهو ما يخدم المنتخب الوطني، وزيادة على ذلك تمتع اللاعب صاحب 27 سنة بالخبرة اللازمة كونه لعب في عدة بطولات، وواجه فرقا لها طرق لعب مختلفة·
وليد شرفة لتحرير بلحاج
وإلى جانب كل من بوزيد وزرابي، فإن اسم المدافع الأيسر لنادي طراغونا من الدرجة الثانية الإسبانية، مطروح بقوة، كون أن التحاق هذا المدافع بـ ''الخضر''، سيجعل الرواق الأيسر للمنتخب أكثر فعالية، بتحويل نذير بلحاج نهائيا إلى مهاجم أيسر، وخلفه شرفة كمدافع أيسر، وهذا من شأنه أن يأتي بثماره خاصة لما يمتلكه بلحاج من إمكانيات كبيرة في الهجوم، بفضل مراوغاته وسرعته، إلى جانب التمريرات الدقيقة التي يتميز بها·




وليد شرفة لـ ''الجزائر ينوز'': ليس هناك شيء رسمي لحد الآن·· وأنتظر دعوة سعدان على أحمر من الجمر
سأله: وليد بوشنافة
يؤكد، وليد شرفة، مدافع طرغونا الإسباني، أنه لم يتلق، لحد الآن، دعوة رسمية للإلتحاق بـ ''الخضر''، مضيفا أنه بعد الأخبار المتداولة بخصوص وجود إسمه في أجندة المدرب سعدان، فإنه ينتظر حمل قميص ''الخضر'' على أحر من الجمر·
وليد، هم الترويج، مؤخرا، لخبر التحاقك بـ ''الخضر'' مستقبلا، ما صحة ذلك؟
لقد سمعت بذلك، فقد تلقيت اتصالات ورسائل إلكترونية من عائلتي المقيمة في الجزائر، حاليا، بالنسبة لي، لا يوجد شيء رسمي، فلم يخبرني أحد في النادي بأنني تلقيت دعوة من الإتحادية الجزائرية·
وبخصوص وضعيتك الإدارية، هل تملك الوثائق الجزائرية؟
بالطبع أملك كل الوثائق من جواز السفر إلى بطاقة الخدمة الوطنية، فمنذ صغري وأنا أملك جميع الوثائق، وكما تعلمون، فأنا أزور الجزائر بانتظام·
ألا ترى أن تألق لحسن في الليغا كان سبب في لفت الأنظار إليك؟
ربما، غير أنني منذ موسمين أنا العب أساسيا في فريقي، ولم أضيع إلا المباريات التي أكون خلالها مصابا، وهذا عامل إيجابي بالنسبة لي، أظن أن الفاف والناخب الوطني إهتما بي بعد أن تكلم عني زميلي في النادي يانيس يوسف الذي ينشط حاليا في المنتخب الوطني للآمال، وهذا ربما ما جعلهم يلتفتون إلي، غير أنني كما صرحت لكم في وقت سابق، أنا منذ زمن مستعد للعب لـ ''الخضر'' وحتى في منتخب الآمال·
شقيقك سفيان لعب في فرنسا في الدرجة الثانية، ألا تحلم بثنائي شرفة بقميص ''الخضر''؟
بالطبع، لكن هذا ليس حلمي، بل هو حلم والدتي ··
كيف تجري الأوضاع بالنسبة لك في إسبانيا؟
الحمد لله، هنا في إسبانيا الفرصة لمن يكون أكثر استعدادا عكس فرنسا، فهنا لا ينظر لأصلك أو لأسمك، فإمكانياتك هي التي تتلكم عنك، وبالنسبة لي، الأمور تسير على ما يرام وأضحيت من بين اللاعبين الأساسين في الفريق، ومن بين أحسن المدافعين في الدوري، وقد كنت في عدة مقابلات في التشكيلة المثالية لبطولة الدرجة الثانية·
كلمة أخيرة؟
أشكركم، فأنتم أول جريدة جزائرية قامت بمحاورتي، وعرفتني أكثر إلى الجمهور الجزائري·


سعدان يخشن رأسه ويؤكد•• أنـــا بابــاهـــا (http://djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9837-2010-02-05-19-24-31.html) http://djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9837-2010-02-05-19-24-31.pdf) http://djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9837-2010-02-05-19-24-31.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL2RqYXphaXJuZXdzLmluZm8vc3BvcnQvNDUtM jAwOS0wMy0yNi0xOC0zNC0yMy85ODM3LTIwMTAtMDItMDUtMTk tMjQtMzEuaHRtbA%3D%3D) الجمعة, 05 فبراير 2010 20:21 http://djazairnews.info/06-02-2010/images/stories/saedan-3.jpgقال المدرب الوطني رابح سعدان إنه سيحتفظ بطاقمه حتى نهاية مهمته على رأس العارضة الفنية التي لن تُدعم لتحضير المونديال، وكذّب تدخل الركائز الأساسية للمنتخب في مهامه وكذا تأثيرها على تحديد التشكيلة، مؤكدا في السياق ذاته أنه المسؤول الوحيد عن الخضر·
عبد الكريم· م
قال سعدان أن تشكيلته لن تعرف تعديلات كبيرة، بل سيجري على الأكثر تغييرين، مشيرا إلى أن مجيء لحسن يبقى محل شك·
سعدان يرفض تدعيم العارضة ويتحدى معارضيه
أكد المدرب الوطني رابح سعدان أنه ليس بحاجة لتدعيم العارضة الفنية للمنتخب الوطني، مشيرا إلى أنه سيحتفظ بطاقمه الفني حتى نهاية مهمته في المنتخب الوطني وذلك بعد المونديال· وأضاف سعدان أنه واثق من مؤهلات وإمكانيات الطاقمين الفني والطبي للمنتخب الوطني، وأنه لن يدعهما إطلاقا في كأس العالم بجنوب إفريقيا، ليضع الناخب الوطني حدا للإشاعات التي روجت مؤخرا حول تدعيمه بمدرب آخر قبل الذهاب إلى المونديال· كما فتح المدرب الوطني النار على منتقديه، بعد إقصاء المنتخب الوطني أمام المنتخب المصري في الدور ربع النهائي وكذا انهزامه أمام نيجيريا في المواجهة الترتيبية، حيث طلب سعدان منهم التأكيد فوق الميدان وليس بالكلام· وقد لمح سعدان من خلال تصريحه إلى أنه لن يتقبل أي مساعد آخر في العارضة الفنية، وأنه يواصل مهامه بنفس العناصر·
أنا المسؤول الوحيد عن تحديد التشكيلة ولا دخل للركائز في مهامي
كذب سعدان تدخل الركائز الأساسية في وضع التشكيلة، وأكد أنه المسؤول الوحيد عن تحديد قائمة اللاعبين، حيث أبطل الناخب الوطني الإشاعات التي حامت حول اقتراب بعض اللاعبين الأساسيين في المنتخب الوطني منه بعد الهزيمة أمام المالاوي، لتأثيرهم على خياراته في التشكيلة التي واجهت المنتخب المالي في إطار الجولة الثانية للدور الأول لكأس إفريقيا، مشيرا في السياق ذاته إلى أن الركائز الأساسية لم تضغط عليه لتغيير طريقة اللعب أمام منتخبالمالي، وكذا حول التعديلات التي أجراها في آخر لحظة، مؤكدا في تصريح له للقناة الإذاعية الثالثة أنه المسؤول الوحيد عن المنتخب الوطني وعن تحديد قائمة اللاعبين، وأنه لن يسمح لأي شخص بالتدخل في مهامه· ولم يستبعد سعدان الاستغناء عن أي لاعب مهما كان اسمه وثقله في المنتخب الوطني في حالة تراجع مردوده وعدم تقبله لقراراته، موضحا أن القانون فوق الجميع·
مجيء لحسن محل الشك ولن أحدث تغييرات كبيرة في التشكيلة
وعن مجيء متوسط ميدان راسينغ سانتادير الإسباني مهدي لحسن إلى صفوف الخضر، رفض سعدان تأكيد تدعيم تشكيلته بلحسن، مشيرا إلى أن اللاعب كان متأثرا بالحملة الإعلامية التي شنت ضده قبل الكشف عن قائمة اللاعبين الذين شاركوا في كأس إفريقيا، واكتفى سعدان بالرد على إمكانية التحاق لحسن بالتشكلية الوطنية للتحضير للمونديال، أنه لا يمكنه الفصل في قضية لحسن وأنه غير متأكد إلى حد الآن بالتحاقه بالمنتخب الوطني، مشيرا إلى أن هناك بعض الأطراف استاءت من لحسن من الناحية الشخصية· كما أضاف أنه لم يفصل إلى حد الآن في هوية اللاعبين الذين قد يدعمون تشكيلته للمونديال، وأنه يتواجد محل معاينة عدة لاعبين بمن فيهما الثنائي بن يمينة وعامري شاذلي، بينما كشف سعدان أن تشكليته لن تعرف تغييرات كبيرة، وقد يدعمها بلاعبين على الأكثر، وذلك من أجل الحفاظ على استقرار تشكيلته·
لم أخطىء في مواجهة مصر وما حققناه في أنغولا إيجابي
ودافع سعدان عن اختياراته في مواجهة مصر في إطار الدور ربع النهائي لكأس إفريقيا، بعد طرد رفيق حليش من المباراة وعدم اقحامه لمدافع لسد الفراغ الذي تركه حليش في الدفاع والاعتماد على ثلاثة مدافعين فقط، وذلك بهدف الاحتفاظ بالمهاجمين وعدم إخراجهم من أجل العودة في النتيجة· كما اعتبر سعدان نتائج المنتخب الوطني في دورة أنغولا بالمرضية، وأنه تجاوز الأهداف المسطرة بتأهل الخضر إلى الدور نصف النهائي، مؤكدا أن معظم اللاعبين اكتسبوا تجربة من خلال كأس إفريقيا وأغلبيتهم تعرفوا لأول مرة على الأجواء الإفريقية·
يبدة ومغني غيّرا طريقة لعبنا وزياني مكانته دون نقاش
وأثنى سعدان على إمكانيات الوجهين الجديدين للمنتخب الوطني، حسان يبدة ومراد مغني اللذين أصبحا ضمن الركائز الأساسية للمنتخب الوطني في ظرف قصير جدا، فاللاعبان اندمجا بسرعة في التشكيلة، وتمكن الثنائي من تغيير نمط لعب المنتخب الوطني بشكل كبير· كما اعتبر سعدان متوسط ميدان ''الخضر'' كريم زياني من بين مفاتيح تشكيلته، وأن منصبه في الخضر لا نقاش حوله، وأن اللاعب يستحق مكانته بكل جدارة بالنظر إلى العمل الكبير الذي يقوم به في تشكيلة الخضر· وأرجع الناخب الوطني الاعتماد على عنتر يحيى أمام كوت ديفوار رغم نقصه لأجواء المنافسة، لكون اللاعب حضر بشكل جيد وتدرب مرتين في اليوم خلال الدور الأول الذي غاب عنه، وكان مصرا على المشاركة أمام كوت ديفوار وأنه جاهز لأخذ منصبه·



''سعدان قادر على شقاه'' ولا يحتاج إلى أي وجه جديد في العارضة الفنية؟


يواصل الناخب الوطني رابح سعدان حربه على منتقديه، حيث وبعد أن طرح بعض الفنيين، فكرة تدعيم العارضة الفنية، جاء الرد سريعا من سعدان الذي أكد رفضه للفكرة، ومؤكدا في نفس الوقت أنه سيواصل رفقة طاقمه العمل إلى غاية مونديال جنوب إفريقيا·

جدد الناخب الوطني رابح سعدان رفضه لأي تدعيم يخص العارضة الفنية التي يقودها، مبديا ثقته في الطاقم الحالي وقدرته على التعامل مع مباريات المونديال· وطالب سعدان منتقديه بالبرهنة على الميدان، عوض الخوض في مسألة الطاقم الفني للمنتخب· وجاء تصريح سعدان في هذا السياق بعد الانتقادات التي لاقاها سعدان، خاصة بعد الهزيمة أمام مصر، حيث اعتبر بعض الفنيين واللاعبين القدامى، أنه بالإضافة إلى سوء التحكيم، فإن سعدان لم يقم بالتغيير اللازم بعد طرد حليش، بالإضافة إلى ارتفاع العديد من الأصوات المطالبة بتدعيم العارضة الفنية، من منطلق أن المنتخب الوطني يضم لاعبين في المستوى، ويحتاج إلى تقني كبير قادر على مساعدة سعدان في مهمته، خاصة في كأس العالم، حيث ستكون المباريات تكتيكية بالدرجة الأولى، بالنظر إلى أسماء المدربين المشرفين على المنتخبات المنشطة لمونديال جنوب إفريقيا· وكان سعدان في تصريحات سابقة، وفي نفس السياق أكد أنه لن يسمح، أن يأتي أشخاص آخرون ليجدوا ما أنجزه رفقة المنتخب على طبق· وبتصريحاته الأخيرة يكون سعدان قد وجه رسالة واحدة للجميع، مفادها ''أنا قادر على شقايا، ولا أحتاج إلى أحد''، هذا في الوقت الذي يطرح فيه السؤال التالي، هل أن تدعيم العارضة الفنية، بهدف الارتقاء بالمنتخب من الناحية التكتيكية، يعد مشكلا أو إنقاصا من وزن




يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي يعطيك الصحة ياسعدان

محمد زيدان يصف الكرة الجزائرية بالعنيفة ,المحمدي، جدو وسيد حمدي يتهجمون على لاعبي ''الخضر'' (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9832-2010-02-05-19-17-04.html)http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9832-2010-02-05-19-17-04.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9832-2010-02-05-19-17-04.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL3Nwb3J0L zQ1LTIwMDktMDMtMjYtMTgtMzQtMjMvOTgzMi0yMDEwLTAyLTA 1LTE5LTE3LTA0Lmh0bWw%3D) 20:15
http://www.djazairnews.info/06-02-2010/images/stories/eeegypte.jpgيواصل لاعبو المنتخب المصري تهجمهم على عناصر المنتخب الوطني، مدعين أنهم لاقوا معاملة سيئة داخل الميدان من طرف لاعبي ''الخضر'' خلال المباراة نصف النهائية التي جمعت المنتخبين في إطار كأس أمم إفريقيا· وقال أحمد المحمدي في تصريحات لـ ''مودرن سبورت'' الأقل ما يقال عنها بأنها كاذبة، أن الدولي نذير بلحاج المحترف بصفوف بورتسموث الإنجليزي قام بسبه أثناء مقابلة ''أم درمان''، فضلاً عن مقابلة ''بانغيلا''، مشيرا إلى أنه لم يلتفت لمثل هذه الأشياء· وأضاف المحمدي ''لقد قمت بالتركيز في اللقاء فحسب، حتى قام حكم اللقاء البينيني كوفي كودجيا بطرده بعد التدخل العنيف على قدمي''· من جانبه، أوضح محمد ناجي الشهير بـ ''جدو'' مهاجم المنتحب المصري، أنه عند نزوله أرض الملعب، قام عبد القادر غزال بضربه بدون كرة، فضلاً عن التدخلات العنيفة للغاية من جميع اللاعبين، وهو ما لم يلاحظ خلال اللقاء، غير أن المصري أضحى يفتعل مثل هذه الحكايات لجلب الأنظار· وفي ذات السياق، أوضح سيد حمدي مهاجم ''الفراعنة''، والذي لم يشارك في البطولة، أنه عندما جلس على مقاعد البدلاء خرج حليش مطرودا من اللقاء بالتلفظ بكلام جارح لحسن شحاتة المدير الفني للمنتخب، ولكن المدرب المصري لم يرد عليه، حسبه· وأجمع لاعبو المنتخب أن ''المعلم''، وهو الاسم الذي ينادى به لشحاتة، استطاع أن يخرجهم من الضغط الذي كانوا فيه، وأضافوا ''لقد قررنا عدم الرد عليهم، فقط استفززناهم بلعب كرة قدم ممتعة''· وأضافوا ''لقد كانوا يرغبون في إخراجنا عن تركيزنا بهذا الشكل، لكننا قمنا باستفزازهم بأخلاقنا''· والغريب في الأمر أن لاعبي المنتخب المصري لا يفهمون الفرنسية، وهذا إن دل على شيء يدل على افتراء المصريين الذين مازالوا يتهجمون على الجزائر في أي مناسبة وفي أي فرصة أتيحت لهم·

زيدان: الجزائر تعلب كرة عنيفة

أكد محمد زيدان، مهاجم المنتخب المصري، أن منتخب بلاده أثبت للعالم بأكمله مدى عنف منتخب ''الخضر''، وذلك عقب المباراة التي جمعتهما في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، والتي انتهت لصالح ''الفراعنة'' بنتيجة (4-0) وبمساعدة الحكم البنيني كوفي كودجيا الذي لولاه لما استطاع المصريون الفوز باللقاء· وأشار مهاجم بورسيا دورتموند الألماني خلال الاحتفال الذي أقامتها مدينة بورسعيد مسقط رأسه تكريماً للإنجاز الذي قام به اللاعب مع زملائه بإحراز كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالى، إلى أنه بعد هذا الفوز التاريخي فإن العالم بأجمعه يتحدث عن عنف الجزائر، مضيفاً ''الجزائر تلعب كرة عنيفة''· يذكر أن هذه المباراة كانت قد شهدت ظلما كبيرا من طرف الحكم على لاعبي ''الخضر'' بحيث تم إخراج حليش، شاوشي وبلحاج ببطاقة حمراء وكذا منحهم هدفا لا يمكن له أن يكون شرعيا بعد ضربة جزاء خيالية·



الجزائر، بيروت، صيدا•• صور، الطريق إلى حيفا يتوقف عند نهر الليطاني (http://www.djazairnews.info/reportage/39-2009-03-26-18-29-35/9797-2010-02-05-16-30-46.html)http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/reportage/39-2009-03-26-18-29-35/9797-2010-02-05-16-30-46.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/reportage/39-2009-03-26-18-29-35/9797-2010-02-05-16-30-46.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL3JlcG9yd GFnZS8zOS0yMDA5LTAzLTI2LTE4LTI5LTM1Lzk3OTctMjAxMC0 wMi0wNS0xNi0zMC00Ni5odG1s)
http://www.djazairnews.info/06-02-2010/images/stories/sidon1.jpgبين الجزائر العاصمة بجنوب المتوسط إلى صور بشرقه، لا تبدو الملامح مختلفة كثيرا، وهناك الكثير من التقاطعات التاريخية والجغرافية، لكن المرور من تلك المدينة إلى تلك يمر بتفاصيل يتعلق الكثير منها بمدينة بيروت التي ملأت الدنيا وشغلت الناس في عصرنا هذا حتى غطت على مدن عريقة مثل صيدا وصور نفسها·
رغم مرور عشرين سنة كاملة على انتهاء الحرب الأهلية اللبنانية (1975-1990)، إلا أن الصورة المتخيلة عن لبنان وبيروت خصوصا ظلت مرتبطة عندي، أنا الذي لم تسبق له زيارة البلد، بتلك الحرب وتختصر في ''بيروت الغربية'' و''بيروت الشرقية'' و''حرب المخيمات'' في المية مية وعين الحلوة وبرج البراجنة، وبعض قادة تلك الحرب من أمثال سمير جعجع وميشال عون ونبيه بري ووليد جنبلاط من الأحياء وإيلي حبيقة وبيار الجميل وبشير الجميل ورشيد كرامي وكمال جنبلاط من الأموات· ولم يكن الأمر يحتاج إلى أكثر من ثلاث ساعات ونصف الساعة، من مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية إلى مطار رفيق الحريري عند الضاحية الجنوبية ببيروت، للمرور من المتخيل إلى الصورة الملموسة· لكن تلك المسافة كانت طويلة ومليئة بالهواجس، وبين رغبة في ما سيأتي وتوجس من حالة الجو التي كانت مضطربة، وأمواج البحر المتوسط تبدو هائجة بشكل كبير إلى درجة زعزعت توازن الطائرة التي كانت تقترب شيئا فشيئا من النزول، وهي تشق كتلة الضباب الكثيفة التي كانت تفصل البحر عن الراكبين·

دوي انفجار وهاجس الحرب
كانت الساعة تشير إلى تمام منتصف الليل عندما حطت الطائرة في أولى دقائق يوم الإثنين 25 جانفي، وكانت المسافة التي تربط المطار بالضاحية والفندق بعين التينة بما كانت تسمى ''بيروت الغربية'' زمن الحرب لا تتجاوز الثمانية كيلومترات، لكنها بدت أقرب من ذلك بكثير والطريق كانت شبه خالية من السيارات، ولم تمر أكثر من ساعتين تقريبا من النزول بالفندق حتى سمع دوي انفجار عنيف أذهب غفوة النوم اللذيذة وأحدث فزعا كبيرا، وكأن الحرب عادت أو عدوانا إسرائيليا جديدا تم على بلاد الأرز، وتخيلت ميليشيات الحزب التقدمي الاشتراكي بقيادة كمال ثم وليد جنبلاط وحركة أمل وقوات الفدائيين الفلسطينية والحزب الشيوعي اللبناني وحركة الناصريين القوميين تسيطر على بيروت الغربية وتجوب شوارعها وأزقتها مثلما كان الأمر قبل أكثر من عشرين سنة؟؟ ولم يكن الأمر يحتاج إلى ساعات قليلة حتى ينتشر الخبر في المحطات التلفزيونية المحلية المشاهدة بكثرة هناك على غرار قناة وتلفزيون المنار وتلفزيون الجديد والمستقبل··· وغيرها، فالانفجار الذي حدث كان يتعلق بسقوط طائرة إثيوبية انطلقت بعد منتصف الليل بساعتين وكان على متنها أكثر من خمسين لبنانيا يعملون ويقيمون في دول إفريقية متعددة، وأعلن الحداد في البلاد·
وبدت بيروت بعد ذلك حزينة، وهي تفتح سجل الأحداث السيئة من جديد، لكنه حزن من نوع خاص لا يدير ظهره للحياة، وانطلاقا من عين التنية و''الروشة'' التي تحيل إلى شاطئ البحر كانت رحلة قراءة المدينة، التي تحتفي بزعماء طوائفها ورؤسائها السابقين بشكل ملفت، فإن توجهت ببصرك تجد شارعا أو معلما أو ساحة تحمل اسم أحد الزعماء· الرئيس روني معوض مثلا الذي لم يتمكن من الجلوس على كرسي الرئاسة في بعبدا عند نهاية الحرب الأهلية، إلا 17 يوما وضع اسمه على واجهة حديقة في منطقة ''قفا شارع الحمراء/: كما تسمى، وهي المنطقة التي تضم مسجد عائشة بكار التي قيل بأنها كانت امرأة صالحة كانت تمتلك قطعة أرض ودكان متواضع جمعت منه مالا وتبرعت بقطعة الأرض والدكان إلى مديرية الأوقاف واشترطت بأن يبنى عليها معلم إسلامي وهو ما كان، كما تضم المنطقة كنيسة الروم، غير بعيد عن الجامعة الأمريكية في بيروت في حوار حضاري مفتقد في الكثير من البلدان العربية الأخرى، وهو الحوار الذي كانت ضريبته سبع عشرة سنة كاملة من الحرب وأكثر من مئة قتيل وكرس لديمقراطية خاصة جدا هي ''ديمقراطية التوافق'' التي تتعايش فيها 18 طائفة، وعلى ذكر شارع الحمرا الذي يبدأ من المقر القديم لجريدة النهار التي تمتلك مقرا أضخم في ''وسط المدينة'' الجديدة وشيد عند نهاية الحرب وعليه بصمات واضحة لزعيم تيار المستقبل المغتال رفيق الحريري، الذي يرقد بجانب مسجده، التحفة المعمارية، غير بعيد عن معالم مسيحية ومبنى مجلس النواب· وكان شارع الحمرا أسطورة لبنان التي تعيد إلى الأذهان رواية ''بيروت ''75 لغادة السمان، وهي تصور تفاصيل المدينة قبيل اندلاع حرب السبع عشرة سنة، وكيف يأتيها مغامرون حالمون من سوريا على متن سيارة وكل واحد يبحث عن أسطورته التي تسقط في مستنقع مسلسل الضياع والدم الذي تفجر بعد ذلك·

من الحمرا إلى الضاحية
ورغم تغير الظروف، فإن شارع الحمرا بقي وفيا لهيبته وهو يتجدد بشكل ملفت ويتحول مع العالم الذي يتغير حوله، وتتزاحم فيه محلات صرف العملة الأجنبية مع المكتبات والمراكز التجارية المعولمة، ويلتقي فيه أثرياء السياح الباحثون عن الأبهة مع الباحثين عن الكتب والباحثين عن سحر، ذلك الشارع الأسطوري· ولئن كان شارع الحمرا في ما كانت تسمى ''بيروت الغربية'' فهو لا يبعد كثيرا عن وسط المدينة الجديدة إلا قليلا، حيث تبدأ معالم شرق المدينة عند الجبل وهو يستقبل بياض الثلج في احتفالية كبيرة جعل رحال السائحين المحليين والأجانب تشد إليه بشكل استثنائي·
وبيروت ليست غربا وشرقا فقط، بل هي ضاحية كذلك، حيث حي الأوزاعي وحارة حريك معقل المقاومة الإسلامية وحزب الله، وحيث قناة المنار التي استضافتني في برنامج اجتماعي شبابي نشطه ضيوف من لبنان وفلسطين وسوريا في مبنى التلفزيون الجديد غير المكتمل الذي عوّض المقر القديم الضخم الذي دمرته قذائف الصواريخ الإسرائيلية في حرب تموز (جويلية) .2006 ويبدو عمال قناة المنار عائلة واحدة متعاونة بشكل عجيب في تحدٍ مستمر من أجل تقديم خدمة إعلامية منافسة للقنوات الكثيرة التي يمتلئ بها الفضاء·
والضاحية الجنوبية للبنان التي تجاوزت بسرعة آثار الحرب المدمرة وأعيد بناؤه، ولم تبق منها إلا بعض البنايات التي تؤرخ لتلك الحرب، تحيل بدورها إلى منطقة جنوب لبنان حيث صيدا، ثالث أكبر المدن اللبنانية بعد بيروت وطرابلس، وحيث مدينة صور الفينيقية القديمة غير بعيد عن عكا وحيفا·

الجنوب، الموز البلدي، المندرين
حتى أقترب من حيفا وعكا بعد الحدود الجنوبية للبنان التي كانت معقلا لجيش لبنان العميل بقيادة أنطوان لحد، كان لابد من امتطاء حافلة صغيرة من محطة ''الكولة''، ومع تلك الحافلة التي كان على متنها بعض الجنود بزيهم الرسمي، ويبدو أنهم متجهون إلى عملهم بالجنوب، حيث قوات الينيفيل الدولية التي تسهر على تطبيق القرار الأممي 1701 الذي أنهى حرب الثلاثة والثلاثين يوما سنة .2006
وبدا أن لبنان كلها حزينة على اللبنانيين غرقى الطائرة الأثيوبية، وبدا ذلك واضحا في منطقة برج البراجنة التي يوجد فيها المخيم الفلسطيني الشهير الذي يحيل إلى حرب المخيمات في ثمانينيات القرن الماضي، وحيث الموكب الجنائزي الذي قيل بأنه لطفلة غرقت مع الغارقين عند تلك الليلة المشهودة، وبدأ بعض الراكبين يعلق على صفة الشهيدة التي حملها الموكب، وأجاب أحدهم بالقول إن الحريق والغريق قطعا من الشهداء بدليل الحديث النبوي الشهير·
وفي حي الأوزاعي الشعبي في الضاحية، كان الناس يستقبلون الحياة بشكل عادي، وعند مختلف الأمكنة علقت صور زعماء الشيعة مثل صورة زعيم حركة أمل نبيه بري، إلى جانب صور الزعيم الرمز موسى الصدر، وصورة الشهيدين عماد مغنية وعباس الموسوي، إلى جانب صورة زعيم حزب الله حاليا حسن نصر الله· عند الشاطئ، قرب الضاحية، بدا أن فرق الغواصة الباحثين عن جثث الغرقى وحطام الطائرة الصندوق الأسود تعمل بدون كلل أو ملل، وبالقرب من فرق تلفزيونية مختلفة تحاول اصطياد الأخبار أولا بأول، غير بعيد عن مبنى الجامعة الإسلامية في لبنان، وعندها تبدأ قرى الجنوب اللبناني البسيطة حيث مزارع ''الموز البلدي'' في بيوتها البلاستيكية تزاحم مزارع المندرين والبرتقال في الدامور والجية والرميلة··· وغيرها، وحيث الطريق البسيط الذي تشقه الحافلة الصغيرة بتثاقل ويعمل فيها السائق قابضا في نفس الوقت·

صيدون التوراتية وصيدا الحديثة
كانت صيدا تقترب، لكنها ليست المبتغى الذي كان الاقتراب أكثر فأكثر من حيفا وعكا التي يقول البعض أن مشارفها تظهر للعين عند أبعد نقطة من جنوب لبنان قرب قانا وبنت جبيل، ولم تكن صيدا إلا محطة أخرى للوصول إلى صور أولا، لكن السائق يؤكد بأن الطريق سيتوقف هناك، لأن الأجانب مجبرين على أخذ تصريح بالمرور من الدولة اللبنانية، والقوات العسكرية اللبنانية والدولية لا تسمح بمرور من ليس له تصريح من هذا النوع·
وبدت صيدا القديمة مختبئة خلف المدينة الجديدة التي تفجرت في كل الاتجاهات، تلك المدينة التي ذكر اسمها في التوراة في الكثير من الأسفار وكانت تسمى صيدون، وورد مثلا في سفر الملوك الأول ''اتخذ إيزابل ابنة اثبعل ملك الصيدونيين امرأة وسار، وعبد البعل وسجد له''· لكن صيدا ليست تاريخا فقط بل هي ثالث مدينة حاليا في لبنان، تحاول بعد كل حرب أن تجدد نفسها كطائر الفينيق في الأسطورة القديمة الذي يبعث من رماده أبهى من صورته الأولى· ولئن كانت المسافة بين صيدا وصور أبعد من تلك التي تفصل صيدا عن بيروت، فإن تفاصيل الطريق تبدو متشابهة، حيث الديار والجسور التي أعيد بناؤها بعد الحرب والديار، ومزارع الموز البلدي والمندرين وحيث اللافتات الإعلانية المعولمة بصور نساء فاتنات إلى جانب صور زعماء وقوائم انتخابية، وحيث عموم الناس البسطاء الذين يكدّون في كل اتجاه بحثا عن لقمة العيش الكريم والحياة الآمنة·
ويفصل صور عن صيدا طريق وقرى كثيرا، أولها القيصارية ثم صرنفد والخرايب، حيث تعلق الصورة الكبيرة لقائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله الخميني، إلى جانب أعلام ولافتات حزب الله والمقاومة اللبنانية، إضافة إلى إعلانات متنوعة عن ماركات عالمية تغزو السوق اللبنانية في هذا الزمن المعولم، ووسط طريق غاية في البساطة نسير ببطء نحو صور مرورا ببلدية البرغلية·

صور·· رائحة القصبة
لم يكن ممكنا الذهاب أبعد من صور، ولئن كانت قوات اليونيفيل بقبعاتها الزرقاء تسيطر على الطريق المؤدي إلى المدينة نحو الشمال عند مصب نهر الليطاني في البحر المتوسط، فإن الاتجاه إلى الجنوب ولو على متن حافلة خاصة يحتاج إلى تصريح بالمرور، وعلى مقربة من الحدود الجنوبية لبنان تحاول صور الانفلات من التاريخ الذي يكنها منذ زمن الفينيقيين، لتتجدد في كل مرة دون التخلص من ملامحها الحضارية· وغير بعيد عن محطة الحافلات تستقبلك بسوقها العتيق، بسلعه المتنوعة وباعة عطوره الذين يفتخرون بما يعرضونه من عطر ومسك شرقي محلي ساحرة رائحته، وهو السوق الذي يحيل إلى الحارات والمدن الشرقية القديمة وتشعر هناك كأنك في قلب مدينة القصبة العتيقة في مدينة الجزائر، عند الضفة الجنوبية للبحر المتوسط في الشمال الإفريقي·



بلدية قسنطينة تعاني نقص الإنارة العمومية وانتشار القمامة (http://www.djazairnews.info/regionale/44-2009-03-26-18-33-37/9816-2010-02-05-17-09-07.html)http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/regionale/44-2009-03-26-18-33-37/9816-2010-02-05-17-09-07.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/regionale/44-2009-03-26-18-33-37/9816-2010-02-05-17-09-07.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL3JlZ2lvb mFsZS80NC0yMDA5LTAzLTI2LTE4LTMzLTM3Lzk4MTYtMjAxMC0 wMi0wNS0xNy0wOS0wNy5odG1s)
http://www.djazairnews.info/06-02-2010/images/stories/poutau-s.mehdi85.jpgتعاني بلدية قسنطينة والولاية ككل من مشكل الإنارة العمومية وانتشار القمامة في كثير من مناطق الولاية·
وفي هذا الصدد، اجتمع صباح أول أمس بقاعة المداولات ببلدية قسنطينة، رؤساء القطاعات الحضرية وممثلي المجتمع المدني بمعية رئيس لجنة الصحة والتطهير على مستوى البلدية من أجل مناقشة المشاكل المتعلقة بقطاع النظافة وإعادة تهيئة الإنارة وكذلك النظر في إمكانية تزويد الأحياء غير المدرجة في المشاريع المخصصة لإعادة التهيئة فيما يخص النظافة والإنارة العمومية·
هذه الأحياء تشهد العديد من المشاكل المتعلقة بالحوادث والاعتداءات والتخريب ونقص الأمن بسبب انعدام الإنارة العمومية ليلا·
رؤساء القطاعات الحضرية تعرضوا بالتفصيل لهذا المشكل الذي أصبح يهدد أمن المواطن وحياته باعتبار أن معظم الأعمدة والأسلاك الكهربائية في حالة سيئة وخطرة جراء الاصطدام المتكرر في حوادث السير نتيجة الفعل اللاحضاري الصادر عن بعض المواطنين، وهي الحالة التي أصبحت تهدد حياة الكل على حد السواء·
أما فيما يخص النظافة العامة، فالوضع كارثي في معظم المناطق التابعة للبلدية جراء انتشار القمامات والجرذان في العمارات والشوارع، وهو الأمر الذي تعرّض له رئيس حي بو الصوف، حي التوت وحي فيلالي وساقية سيدي يوسف وكذا الخروب، وهي أحياء ليست بعيدة عن مركز الولاية، وقد عانت منذ سنوات من ظاهرة انتشار الجرذان بشكل عجزت السلطات والسكان عن السيطرة عليه·
وفي انتظار إصدار قرارات نهائية حول إعادة التهيئة والتطهير في بلدية قسنطينة، يبقى المواطن المرجع الأساسي في خلق محيط نظيف ولائق من خلال تصرفات حضارية بسيطة·



بلدية قسنطينة تعاني نقص الإنارة العمومية وانتشار القمامة (http://www.djazairnews.info/regionale/44-2009-03-26-18-33-37/9816-2010-02-05-17-09-07.html)http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/regionale/44-2009-03-26-18-33-37/9816-2010-02-05-17-09-07.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/regionale/44-2009-03-26-18-33-37/9816-2010-02-05-17-09-07.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL3JlZ2lvb mFsZS80NC0yMDA5LTAzLTI2LTE4LTMzLTM3Lzk4MTYtMjAxMC0 wMi0wNS0xNy0wOS0wNy5odG1s) الجمعة, 05 فبراير 2010 18:07
http://www.djazairnews.info/06-02-2010/images/stories/poutau-s.mehdi85.jpgتعاني بلدية قسنطينة والولاية ككل من مشكل الإنارة العمومية وانتشار القمامة في كثير من مناطق الولاية·
وفي هذا الصدد، اجتمع صباح أول أمس بقاعة المداولات ببلدية قسنطينة، رؤساء القطاعات الحضرية وممثلي المجتمع المدني بمعية رئيس لجنة الصحة والتطهير على مستوى البلدية من أجل مناقشة المشاكل المتعلقة بقطاع النظافة وإعادة تهيئة الإنارة وكذلك النظر في إمكانية تزويد الأحياء غير المدرجة في المشاريع المخصصة لإعادة التهيئة فيما يخص النظافة والإنارة العمومية·
هذه الأحياء تشهد العديد من المشاكل المتعلقة بالحوادث والاعتداءات والتخريب ونقص الأمن بسبب انعدام الإنارة العمومية ليلا·
رؤساء القطاعات الحضرية تعرضوا بالتفصيل لهذا المشكل الذي أصبح يهدد أمن المواطن وحياته باعتبار أن معظم الأعمدة والأسلاك الكهربائية في حالة سيئة وخطرة جراء الاصطدام المتكرر في حوادث السير نتيجة الفعل اللاحضاري الصادر عن بعض المواطنين، وهي الحالة التي أصبحت تهدد حياة الكل على حد السواء·
أما فيما يخص النظافة العامة، فالوضع كارثي في معظم المناطق التابعة للبلدية جراء انتشار القمامات والجرذان في العمارات والشوارع، وهو الأمر الذي تعرّض له رئيس حي بو الصوف، حي التوت وحي فيلالي وساقية سيدي يوسف وكذا الخروب، وهي أحياء ليست بعيدة عن مركز الولاية، وقد عانت منذ سنوات من ظاهرة انتشار الجرذان بشكل عجزت السلطات والسكان عن السيطرة عليه·
وفي انتظار إصدار قرارات نهائية حول إعادة التهيئة والتطهير في بلدية قسنطينة، يبقى المواطن المرجع الأساسي في خلق محيط نظيف ولائق من خلال تصرفات حضارية بسيطة·

بوعلام العاصمي
2010-02-06, 12:35
سلام عليكم هدي سياسة الرخس شفتو هوما ميهمهم حتى واحد على جال امن وسلامة مواطنيهم فهل من معتبر

بوعلام العاصمي
2010-02-06, 12:36
مشكورة هند على هد المعلومات القيمة

هند تلمسان
2010-02-06, 13:34
سلام عليكم هدي سياسة الرخس شفتو هوما ميهمهم حتى واحد على جال امن وسلامة مواطنيهم فهل من معتبر


معك حق اخي بوعلام للاسف هذه السياسة اصبحت متبعة من طرف الجميع

ولا شكر على واجب

هند تلمسان
2010-02-08, 05:48
ميترو الجزائر، نكتة جزائرية بامتياز: شيب يا راس•• ثلاثين سنة من بعد ومازال (http://djazairnews.info/affaire/41-2009-03-26-18-30-29/9956-2010-02-07-18-15-05.html)http://djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://djazairnews.info/affaire/41-2009-03-26-18-30-29/9956-2010-02-07-18-15-05.pdf) http://djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://djazairnews.info/affaire/41-2009-03-26-18-30-29/9956-2010-02-07-18-15-05.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL2RqYXphaXJuZXdzLmluZm8vYWZmYWlyZS80M S0yMDA5LTAzLTI2LTE4LTMwLTI5Lzk5NTYtMjAxMC0wMi0wNy0 xOC0xNS0wNS5odG1s) الأحد, 07 فبراير 2010 19:13
http://djazairnews.info/08-02-2010/images/stories/metro-h.fodil74.jpgلو تسنى للجزائريين وضع ترتيب لأفضل النكت المتعلقة بالاقتصاد لجاءت نكتة ميترو الجزائر في الصدارة، كيف لا وهو المشروع الذي ولد عملاقا وظل ما يقارب ثلاثة عقود لا يعرف معنى النضج·
بداية المشروع كانت مطلع الثمانينيات وبالضبط عام 1983، حيث تقرر في عهد الرئيس الشاذلي بن جديد الشروع في تجسيد المشروع الذي كان مجرد فكرة في عهد الرئيس الهواري بومدين· لكن تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية أجل تنفيذ المشروع، سنوات بعد كانت الحجة المقدمة لكل من يسكن ويرتاد العاصمة، عدم الاستقرار السياسي، بعد ذلك موجة العنف التي غيرت الأولويات· وحين عاد الاستقرار الأمني وتوفرت الأموال كانت الحجة المقدمة عدم توفر الشركات الوطنية على الخبرة في إنجاز مثل هذه المشاريع· وحين فازت المؤسسات الأجنبية بالصفقة، كانت حجج أخرى من نوع: الطبيعة التبوغرافية الصعبة للأرضية، الحصول على المخططات الأصلية للطبقات السفلى للعاصمة··· وغيرها من المبررات اللامتناهية، آخرها تلك المتعلقة بالرشاوى والصفقات المشبوهة التي سمحت بالتلاعب بميزانية المشروع ومن ثمة تأخيره· على هذا المنوال، شهد المشروع تعاقب خمسة رؤساء بداية من بن جديد وصولا لبوتفليقة· هذا الأخير الذي راهن على إطلاق ميترو الجزائر خلال عهدته، فكانت بداية جديدة لضخ الأموال· فقد عمل الوزير الراحل محمد مغلاوي على تدارك التأخر الرهيب وبعث المشروع، الذي قيل عنه أنه سيكون ثاني أكبر ميترو في إفريقيا بعد ميترو القاهرة· ولعل مرحلة الرئيس الحالي من أكثر المراحل التي شهدت عودة الحديث عن الميترو، على اعتبار اقتراب موعد التسليم، الذي انتقل من 2008، 2009، 2010 لتأتي تأكيدات عمار تو، وزير النقل الحالي على تسليم الجزء الأول من الميترو نهاية السنة الحالية، في الوقت الذي تأتي فيه تأكيدات الخبراء أنه بالنظر لوتيرة فضائح الفساد فإن التسليم الفعلي لن يكن قبل سنة .2011 بالرغم من التقدم المنجز خلال الفترة الأخيرة، حيث تم التعاقد مع المؤسسة الفرنسية لتسيير الميترو لمدة ثماني سنوات مقابل مبلغ قدر بـ 130 مليون دولار· وبالفعل، كان الاعتقاد السائد أن قروب موعد الإطلاق الفعلي للميترو بات يحسب بالأشهر، فقد سارعت الشركة الفرنسية المسيرة في تنظيم دورات تكوينية للطاقم البشري العامل في محطات التسيير، أكثر من ذلك تم توظيف أعداد من الموظفين لهذا الغرض· لكن خيبة الأمل كانت أسرع في احترام الموعد الذي ألفته، فقد تأخر مرة أخرى أجل التسليم، ما سبب في طرد كل من تم توظيفهم، إذ لا يعقل أن يدفع رواتب لمن لا عمل له· تحول الحديث عن الميترو العاصمي تاريخ تسليمه للحديث عن فضائح الفساد المالي، الذي أرجع المشروع لنقطة البداية بعد ما يقارب ثلاثين سنة من بدء الحديث الأول عن الميترو الذي من شأنه فك الخناق عن العاصمة، حين كانت العاصمة لا تتجاوز كثافتها السكانية المليون شخص· في الوقت الذي بلغت فيه اليوم ثلاثة ملايين عاصمي، يظل سكان العامة في انتظار تنفيذ وعود السلطات في تسلم واحد من أكثر ميتروهات العالم تطورا·

غياب الأمن والأمراض الخطيرة يهددان سكان الشاليهات بحي عمران 3 بالباخرة المحطمة (http://www.djazairnews.info/regionale/44-2009-03-26-18-33-37/9938----------3---.html)http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/regionale/44-2009-03-26-18-33-37/9938----------3---.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/regionale/44-2009-03-26-18-33-37/9938----------3---.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL3JlZ2lvb mFsZS80NC0yMDA5LTAzLTI2LTE4LTMzLTM3Lzk5MzgtLS0tLS0 tLS0tMy0tLS5odG1s) الأحد, 07 فبراير 2010 17:52
http://www.djazairnews.info/08-02-2010/images/stories/bourdj-el-kifane-h.fodil30.jpgلا يزال سكان الشاليهات بحي عمران ,3 بالباخرة المحطمة، ببلدية برج الكيفان، يعيشون على أمل الترحيل الذي لا يزال مجرد حلم بالنسبة للكبير والصغير، فكثير منهم توفوا والبقية لا يزالون يصارعون متاعب الحياة التي أصبحت لا تطاق في ظل الظروف المزرية والوضعية التي آلت إليها الشاليهات بعد مرور ست سنوات من الإقامة بها، بينما مدة صلاحية البناءات الجاهزة لا تتعدى 18 شهرا، لكن الواقع غير ذلك·
لمعرفة واقع الحياة المعيشية بهذه الشاليهات، التي تعتبر كعينة صغيرة من بين عدد كبير من الأحياء المماثلة، تنقلت ''الجزائر نيوز'' إلى حي عمران 3 الذي يضم حوالي 405 شاليه منها ما يقارب 85 شاليها شاغرا، وهذا بعد ترحيل سكانها، فحسب سكان الحي، فإن معظم السكان من منكوبي زلزال 2003 الذين رحلوا من مناطق مختلفة من العاصمة، بالإضافة إلى العائلات التي أخرجت من منازلها بسبب إنجاز بعض المشاريع ·

اهتراء الشاليهات يشكل خطرا على صحة ساكنيها
يعيش سكان عمران 3 أوضاع جد مزرية بالشاليهات التي أصبحت غير صالحة للسكن بعد مرور ست سنوات على إنجازها، في حين هي مخصصة للإقامة لمدة لا تتعدى 18 شهرا، وهذا بسبب تآكل أساساتها، حيث أصبحت الأرضية في وضع كارثي، وهذا حسب ما شهدناه عند دخولنا بعض الشاليهات التي أصبحت بها ثقوب كبيرة تحوّلت إلى ملجأ للجرذان التي تتسبب لهم في أمراض خطيرة· وأكد السكان أنه خلال تساقط الأمطار تتسرب المياه إلى داخل الشاليهات، وهذا ما ساعد في زيادة نسبة الرطوبة بشكل كبير، كان لها آثار سلبية على صحتهم خاصة الأطفال الذين أصيب معظمهم بأمراض تنفسية خطيرة مثل الربو والحساسية، فتقريبا كل أسبوع يزور أحد أفراد العائلة الطبيب بسبب الأمراض الناتجة عن الرطوبة العالية والمادة الخطيرة التي صنعت بها الشاليهات، ناهيك عن خطر الخيوط الكهربائية التي كثيرا ما تحدث شرارات كهربائية خاصة في فصل الشتاء· ومن جهة أخرى، يشتكي السكان من زوال المادة الموجودة بين الجدران التي أصبحت تسمح بخروج الأصوات إلى الخارج، بحيث غابت الحرمة عندما أصبح الجيران وكأنهم يعيشون في بيت واحد·

أشخاص غرباء حوّلوا المكان إلى موقع للانحراف واللاأمن
تعرضت أربعه شاليهات، خلال الأسبوع المنصرم، إلى الحرق في وضح النهار من قبل بعض الأشخاص الغرباء، حسب ما أكده سكان الحي، حيث أنهم شاهدوا ألسنة النيران تلتهم الشاليهات دون أن يعرفوا من الفاعل، وهذا ما أحدث هلعا كبيرا وسط العائلات المجاورة التي خرجت إلى الشارع خوفا من وصول النيران إليها، فمن المستحيل أن يقوم سكان الحي بهذا الفعل الذي يضر بهم كون نشوب حريق في أي شاليه قد يؤدي إلى حرق العديد منها، خاصة وأن تلك الشاغرة منها تجاور الشاليهات التي تسكنها عائلات أخرى، بالإضافة إلى ذلك حوّل هؤلاء الأشخاص البعض منها إلى أوكار لممارسة الرذيلة بعد تحويلها إلى بيوت للدعارة ليلا أمام مرأى الجميع، خاصة وأن هذه البيوت تتوسط شاليهات تسكنها عائلات محترمة، لكن لم يستطع أحد أن يحرك ساكنا· وزيادة على ذلك، يشتكي السكان من غياب الأمن بالحي، وهذا بسبب تعرضهم للسرقة حتى في وضح النهار، حيث أصبح الرجال يخافون على عائلاتهم خلال فترة غيابهم·

منكوبو زلزال 2003 ينتظرون الفرج أمام الوعود الكاذبة
منذ ست سنوات وسكان حي عمران 3 ينتظرون تجسيد وعود السلطات المحلية التي تتأجل في كل مرة بمبررات غير مقنعة على الإطلاق· فحسب ما قاله أحد السكان، فإنهم غرسوا كالأشجار بهذه المزرعة التي أهملت، وأن السلطات المحلية لا تتذكرهم إلا خلال الانتخابات ليصبحوا مواطنين لهم حقوق، في حين هي مهضومة ولا يتمتعون بها، وترحيلهم إلى سكنات لائقة أمل يعيشون عليه على الرغم من تأجيلها في كل سداسي·

حياة سعيدي


تهاون أساتذة بباب الزوار يؤدي إلى تأجيل امتحان وحدة الاتصالات (http://www.djazairnews.info/etudiants/47-2009-03-26-18-35-18/9946-2010-02-07-17-05-42.html)http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/etudiants/47-2009-03-26-18-35-18/9946-2010-02-07-17-05-42.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/etudiants/47-2009-03-26-18-35-18/9946-2010-02-07-17-05-42.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL2V0dWRpY W50cy80Ny0yMDA5LTAzLTI2LTE4LTM1LTE4Lzk5NDYtMjAxMC0 wMi0wNy0xNy0wNS00Mi5odG1s) الأحد, 07 فبراير 2010 17:59
http://www.djazairnews.info/08-02-2010/images/stories/fac-bab390.jpgأجلت، كلية الإلكترونيك بجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بباب الزوار، إمتحان طلبة السنة الرابعة المسجلين في تخصص الاتصالات إلى إشعار لاحق، بسبب عدم قيام المكلفين بالمادة بتحضير أسئلة الإمتحان، وبناء على ذلك لم تسلم ورقة الأسئلة للطلبة الممتحنين، حيث تم تأجيل الإمتحان الذي كان منترا الثلاثاء الماضي·
ويأتي قرار تأجيل الإمتحان بعد أن تمت برمجته في جدول امتحانات طلبة السنة الرابعة للسداسي الأول من الموسم الجامعي الجاري بسبب الخلل الذي وقع، والمتمثل في عدم تحضير كل من الأستاذ المكلف بالدروس والأعمال والتطبيقية لأسئلة الامتحان الموجهة للطلبة في هذا التخصص، فبعد دخول الطلبة قاعة الإمتحان وقيام المشرفين على مراقبتهم بتوزيع أوراق الإجابة ليقوم الطلبة بتدوين المعلومات الضرورية والشخصية وأوراق المحاولة تفاجأ الطلبة بعد طول انتظار بقرار تأجيل الامتحان·
وأفادت، تصريحات ممثل الطلبة لـ ''الجزائر نيوز''، بأن غياب التنسيق بين الأستاذ المكلف بالدروس والحصص التطبيقية كان سببا في تأجيل الإمتحان، فكلاهما كان يتنظر حضور الآخر بورقة الأسئلة أثناء دخول الطلبة قاعة الإمتحان، حيث وجد الطلبة أنفسهم مجبرين على إخلاء قاعات الامتحان وانتظار ما ستقرره إدارة كلية الإلكترونيك التي ارتأت، بهدف احتواء الوضع وتهدئتهم، تقديم تبرير مقنع للطلبة الرافضين لما انجر عن سوء التسيير والفوضى التي كانت سببا في إحداث خلل في خلط رزنامة امتحانات الطلبة، وإكتفت إدارة كلية الإلكترونيك بتقديم حل يتمثل في تأجيل الإمتحان وإعادة برمجته بعد الإنتهاء من الإمتحانات الأخرى دون أن تقدم تفاصيل أكثر، وبناء على ذلك حمل الطلبة إدارة الكلية مسؤولية سوء التسيير والعجز عن تنظيم الإمتحانات في ظروف تسمح للطالب بالتركيز والحرص على إحراز نتائج مرضية·


الاتحاد الأوكراني لكرة القدم يؤكد مواجهة الجزائر وديا في 28 ماي (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9963----------28--.html)http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9963----------28--.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9963----------28--.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL3Nwb3J0L zQ1LTIwMDktMDMtMjYtMTgtMzQtMjMvOTk2My0tLS0tLS0tLS0 yOC0tLmh0bWw%3D) الأحد, 07 فبراير 2010 22:44 http://www.djazairnews.info/08-02-2010/images/stories/en.jpgتأكدت المباراة الودية المرتقبة بين المنتخب الوطني ونظيره الأوكراني استعدادا للمونديال بجنوب إفريقيا، حسب ما ذكره، أمس، موقع الاتحاد الأوكراني لكرة القدم الذي حدد موعد المواجهة رسميا يوم الـ 28 ماي المقبل دون أن يكشف عن الملعب الذي سيحتضن المواجهة الودية، ليقطع الاتحاد الأوكراني الشك باليقين حول هوية المنتخب الثاني الذي يواجهه المنتخب الوطني في إطار تحضيراته لكأس العالم، بعد مباراة صربيا في الثالث من الشهر المقبل بالجزائر· ويأتي خيار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في ترتيب مواجهة ودية بين الخضر والمنتخب الأوكراني، لكون هذا الأخير التقى بمنافس الجزائر في التصفيات المؤهلة إلى المونديال، المنتخب الإنجليزي الذي أنهى التصفيات في المركز الأول ورفقاء شفتشنكو في المرتبة الثانية، وانهزموا في مباراة الفصل أمام المنتخب اليوناني·




جبور يصنع فوز ناديه ويتألق أمام أكسانثي (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9959-2010-02-07-21-28-24.html)http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9959-2010-02-07-21-28-24.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9959-2010-02-07-21-28-24.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL3Nwb3J0L zQ1LTIwMDktMDMtMjYtMTgtMzQtMjMvOTk1OS0yMDEwLTAyLTA 3LTIxLTI4LTI0Lmh0bWw%3D) الأحد, 07 فبراير 2010 22:25
http://www.djazairnews.info/08-02-2010/images/stories/955923_b1.jpg ساهم الدولي الجزائري رفيق جبور في الفوز الذي حققه، أول أمس، ناديه آيك أثينا أمام أكسانثي بثلاثية نظيفة في إطار الجولة الـ 21 للدوري اليوناني، وكان الجزائري وراء الهدف الثاني الذي سجله ليوناردو في 45 بعدما كان ناديه متعادلا أمام المضيف أكسانثي، وذلك إثر تمريرة دقيقة من مهاجم الخضر من الجهة اليسرى يستغلها زميله ليوناردو ويسجل بذلك الهدف الثاني· وشارك الجزائري في المواجهة بأكملها وقدم مردودا رائعا، وكان وراء الفوز الذي حققه ناديه رغم أنه لم يسجل في مواجهة أول أمس



مانشستر يونايتد يقصف بورسموث بخماسية نظيفة (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9962-2010-02-07-21-43-35.html)http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9962-2010-02-07-21-43-35.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/9962-2010-02-07-21-43-35.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL3Nwb3J0L zQ1LTIwMDktMDMtMjYtMTgtMzQtMjMvOTk2Mi0yMDEwLTAyLTA 3LTIxLTQzLTM1Lmh0bWw%3D) الأحد, 07 فبراير 2010 22:35
http://www.djazairnews.info/08-02-2010/images/stories/belhadj.jpg تلقى الثنائي الدولي الجزائري نذير بلحاج وحسان يبدة هزيمة ثقيلة رفقة فريقهم نادي بورسموث الإنجليزي أمام العملاق نادي مانشستر يونايتد بخماسية كاملة نظيفة، ولم يتمكن بورسموث من الوقوف أمام فريق الشياطين الحمر على أرضية ميدانه أولد ترافورد، ووقع لاعبوه في عدة أخطاء ساهمت في تسجيل ثلاثة أهداف عن طريق الخطأ في مرمى حارس بورسموث، حيث كان منهزما زملاء بلحاج ويبدة بهدفين في المرحلة الأولى من اللقاء الأول سجله واين روني في الدقيقة 40 والثاني سجل عن طريق الخطأ في الد 45 ، قبل أن يتمكن المان يونايتد من إضافة ثلاثة أهداف في المرحلة الثانية إثنان سجلهما هيوز وويلسون ضد مرماهما، أما الثالث فكان من توقيع برباتوف، وسجلت المباراة دخول نذير بلحاج أساسيا حيث لعب جميع أطوار اللقاء، بينما دخل لاعب الوسط حسان يبدة إحتياطيا في الدقيقة 75 من اللقاء·

بوعلام العاصمي
2010-02-08, 09:46
سلام عليكم شكرا على المعلومات هند تلسمان

هند تلمسان
2010-02-08, 19:35
سلام عليكم شكرا على المعلومات هند تلسمان

لاشكر على واجب اخي

هند تلمسان
2010-02-09, 17:33
وفاة مناصر ''الخضر'' والعلم على أكتافه بوهران
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/30802.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg
لقي الشاب حميش عبد الحليم المدعو (كمال) من وهران، صاحب 22 ربيعا، حتفه وهو مغطى بالعلم الوطني، ربع ساعة بعد فوز الجزائر على فريق الكوت ديفوار على الساعة 23 و15 دقيقة، في النفق الواقع قرب ساحة ميرا بحي ميرامار، إثـر اصطدام دراجته النارية بسيارة لاذ صاحبها بالفرار.
أكد أقارب الفقيد أن ''كمال'' الذي تابع المقابلة بإحدى مقاهي ساحة أول نوفمبر، خرج على متن دراجته حاملا العلم على أكتافه، للتعبير عن فرحته بعد الفوز الباهر لرفاق زياني رغم تهاطل الأمطار. وتلقت العائلة فيما بعد مكالمة هاتفية من شخص عثـر على هاتف الفقيد في موقع الحدث في وضعية خطيرة جدا، وأخبرهم بنقله إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمستشفى الجامعي بوهران، ليتم وضعه في قسم الإنعاش.
وتوفي الفقيد يوم الاثنين ليلا متأثـرا بجروحه البليغة على مستوى الرأس ومختلف أنحاء الجسم، ليوارى التراب يوم الأربعاء بمقبرة عين البيضاء وسط موكب جنائزي مهيب.
في سياق آخر، أكد أقاربه في تصريح لـ''الخبر'' أنهم لن يرتاح لهم بال حتى يتم توقيف صاحب السيارة الذي دهس الفقيد بعجلات سيارته وفر هاربا دون إسعافه أو الاتصال بمصالح الإسعاف، وهو ما يعاقب عليه القانون. وطلبت العائلة من مصالح الأمن الحضري الثامن أين وقع الحادث التحقيق في هوية السائق بناء على المعلومات المقدمة من طرف بعض شهود العيان الذين تحدثوا عن سيارة من نوع ''رونو ميغان'' وشاحنة ''جاك''. واغتنموا الفرصة لتوجيه نداء لكل من لديه معلومات عن الحادث الإدلاء بشهاداتهم في القضية للوصول إلى الحقيقة ومسح دموع العائلة والوالدة المريضة التي فقدت فلذة كبدها الذي كان يشتغل إسكافيا منذ خمس سنوات.

مدير ''نسمة تي في'' نبيل قروي لـ''الخبر''
خصصنا استوديو تحليل يومي لـ''الخضر'' في كأس العالم

http://www.elkhabar.com/images/key4press3/40802.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg
يتحدث نبيل قروي، مدير قناة ''نسمة تي في''، بشغف ولذة، تمتزجان برغبة الاستفادة من تجارب الماضي، ويدعو في لقاء مع ''الخبر'' بتونس، إلى التفكير في تحديث سبل العمل الإعلامي الحالية مع التطلع إلى مستقبل أفضل وأوسع يجمع بين مختلف أفراد المغرب الكبير...
استقبلنا نبيل قروي، في أمسية ماطرة، نهاية الأسبوع الماضي، بمكتبه باستوديوهات قناة نسمة، بضاحية رادس بالعاصمة تونس. منذ البداية، أردنا أن يكون اللقاء حميما بعيدا عن الضوابط البروتوكولية، وبادر نبيل بإظهار بعض الأعمال النحتية من إنجاز شقيقته، والتي تزيّن المكتب، مانحة إياه طابعا مغاربيا يعانق ملامح غربية. وهي المعادلة التي يراهن نبيل قروي على تطبيقها على برامج قناة ''نسمة'' حيث يقول: ''نحن لا نسعى لبناء قناة مغاربية بل قناة تخاطب المغاربة''. مضيفا ''منذ الانطلاقة، فكرنا في كيفية تسطير برامج تتلاءم مع متطلبات المغاربة، تمزج بين الطابع المحلي ورغبة الانفتاح على الآخر. حيث يتوجه جزء من برامج القناة لفئة المهاجرين بأوروبا''. مع الإشارة إلى أن: ''الفرد المغاربي يعتبر متفرجا تلفزيونيا مميزا'' بالنظر إلى انفتاح المغاربة على مختلف الميول والتيارات الإعلامية المتداولة وعدم محدوديتهم على خيار واحد.
كان يمكن أن يكتفي نبيل قروي بقناة تلفزيونية تونسية. ولكن طموح الرجل تعدى حدود البلد والسبب يتمثل في ''روح'' التحدي'' ومحاولة محو الحدود وخصوصا رغبة فرض مفهوم ''مغرب متوحد'' ومعترف به عالميا. حيث يحكي إحدى المفارقات ويقول: ''اجتمعت يوما مع مجموعة من المثقفين المغاربة، بهدف محاولة إثارة انتباههم إلى إحدى الحقائق الأكاديمية والتي تفيد أن القواميس اللغوية العربية والفرنسية والإنجليزية لا تتضمن إشارة إلى عبارة ''المغرب الكبير''. حيث نلاحظ تجاهلا أكاديميا لهذه الرقعة الجغرافية ذات التعداد السكاني المقارب لـ100 مليون نسمة. وتجاهلا إلى خصوصيتها الثقافية والاجتماعية وهويتها الراسخة أيضا''. بالتالي، وفق مطمح بلوغ رؤية ومفهوم جديد وثابت وحقيقي لمفهوم ''المغرب الكبير'' انطلقت مغامرة ''نسمة تي في'' نهاية 2008 ونالت الاعتماد من طرف السلطات الرسمية التونسية شهر مارس .2009 ولاقت كثيرا من الصعوبات في البداية ولكن روح المقاومة لدى فريق القناة ساهمت في تواصلها ويتحدث نبيل قروي: ''الانطلاقة الحقيقية للقناة جاءت مع نهاية جوان ''2009 حيث تمت إعادة النظر في عدد من البرامج ومنحها روحا وثوبا جديدين. ويضيف مبتسما: ''يلومنا الكثيرون، ويقدمون كثيرا من الملاحظات وأجيبهم، بكل محبة: قناة نسمة تبلغ من العمر حوالي 7 أشهر. ما تزال في بداياتها، مثل الطفل الصغير، ومن واجبنا جميعا أن نرعاها وندافع عنها''. حيث يذكر أنه يتلقى كثيرا من التعليقات والآراء من طرف بعض متتبعي القناة والذين يطالبون بإدراج عدد من البرامج. ولا يمل نبيل قروي، مدير القناة، من التفاعل معهم حيث يخاطبهم قائلا: ''نحن نفكر في إدراج نشرة إخبارية ونشرة للأحوال الجوية وبرامج أخرى كثيرة ولكن الأشياء ستأتي بشكل تدريجي. لا بد أن لا نتسرع، نحن نشتغل بعقلانية''.
لا تكاد الابتسامة تفارق محيا نبيل قروي، يجيب عن مختلف الأسئلة بهدوء وقدرة على الإقناع. ويتحدث عن شبكة البرامج التي تعرضها القناة ويعرج على برنامج توك شو الموسوم ''ناس نسمة''، الذي صار يحظى بشهرة واسعة ويقول: ''أردناه برنامجا يخاطب فئة الشباب، يجمع بين مختلف تطلعات المتتبع المغاربي سوى بالداخل أو بالخارج''. ويذكر أن البرنامج نفسه استطاع، في وقت قصير، أن يستضيف أهم وأشهر النجوم المغاربيين والعالميين على غرار المكلف بأعمال المغني مايكل جاكسون والكوميديين جمال دبوز وسماعين والشاب فضيل وغيرهم. ويتساءل الكثيرون عن طريقة تقسيم نسب الحضور المغاربي عبر البرنامج ويجيب نبيل قروي: ''نحن لا نشتغل بطريقة الكوطة. يعني نفس عدد المنشطين الجزائريين هو نفسه بالنسبة للمغربيين أو التونسيين.. إنما المنطق الذي نميل إليه هو فتح المجال أمام الجميع، من مختلف الدول المغاربية. ثم، مع الوقت، ستتراءى أماكن كل منشط. بالتالي، الهدف الأسمى هو الربط بين الجميع في فضاء واحد وهو فضاء نسمة تي في''. كما تراهن ''نسمة'' أيضا عن البرامج الرياضية والتي يعتبرها نبيل قروي إحدى الأعمدة الفقرية في برامج القناة التي استطاعت كسب حقوق بث مباريات أهم الأندية الأوروبية؛ على غرار أولمبيك مرسيليا الفرنسي وأف. سي برشلونة الإسباني ونادي تشيلسي الإنجليزي. كما استفادت من دعم ومتابعة جزائرية واسعة بعد ''وقفتها الرجولية'' مع الجزائر عقب مباراة القاهرة في 14 نوفمبر الماضي، ثم خلال كأس إفريقيا مع إطلاقها برنامج ''ناس الكان''. وتستعد القناة لإطلاق برنامج مماثل خلال كأس العالم المقبل، من خلال إنشاء استدويو تحليل يومي بتونس مع موفدين إلى جنوب إفريقيا ينقلون أهم الأجواء السائدة هناك، والتركيز على ظروف إقامة وتواجد بعثة المنتخب الوطني الجزائري، ممثل المغرب الكبير في كأس العالم. مع استضافة عدد من قدامى اللاعبين والصحفيين الرياضيـين والمحللـين الجزائريين، بغية متابعة مشاركة أشبال سعدان
أراد نبيل قروي أن تكون خاتمة اللقاء من خلال تقديم تحية لمتتبعي القناة في الجزائر، حيث يقول ''انبهرت من الأعداد الكبيرة من الرسائل القصيرة التي تصل من الجزائر والتي يختصرها أصحابها في عبارة واحدة: شكرا نسمة''، مذكرا أن القناة في بدايتها وهي مكسبا للمغاربة تستمد شعارها وحضورها من المغرب الكبير.

بوعلام العاصمي
2010-02-11, 14:59
سلام عليكم الله يرحمو المناصر لي مات في حادث مرور انا لله وانا اليه راجعون

هند تلمسان
2010-02-11, 17:39
رحمة الله عليه وعلى جميع الاموات

شكرا لك اخي بوعلام:mh92:

بوعلام العاصمي
2010-02-11, 20:10
سلام عليكم اخت هند تلمسان الله يخليك حبيت نعرف كي نحب نحط موضوع ما للنقاش انا نقدمو كيفاش نعمل ايلا تقدري تساعديني بهاد الامر ومشكورة مسبقا
واستفساري ايضا موجه لجميع الاخوة لي يقدر يعطينا هاد المعلومة ومشكورين مسبقا
لانه شحال من مرة حبيت نطرح مواضيع للنقاش بصح معنديش معلومه كيفاش
وشكرا

هند تلمسان
2010-02-12, 07:50
سلام عليكم اخت هند تلمسان الله يخليك حبيت نعرف كي نحب نحط موضوع ما للنقاش انا نقدمو كيفاش نعمل ايلا تقدري تساعديني بهاد الامر ومشكورة مسبقا
واستفساري ايضا موجه لجميع الاخوة لي يقدر يعطينا هاد المعلومة ومشكورين مسبقا
لانه شحال من مرة حبيت نطرح مواضيع للنقاش بصح معنديش معلومه كيفاش
وشكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي اذا كنت حاب تحط موضوع للنقاش اكتبو في قسم النقاش الجاد

ويلا كان حاجة وحدخرا مانعرف على العموم انا جاوبتك على حساب فهمي لسؤالك

سلام

هند تلمسان
2010-02-12, 08:00
اخبار الخضر:
بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد
''الخضر'' يدشنون دورة مصر بفوز مريح على ''الفيلة''
الجزائر 29 ـ كوت ديفوار 11

http://www.elkhabar.com/images/key4press3/12-02-kh--hand-garcon.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg
دخل المنتخب الجزائري للذكور بقوة في بطولة أمم إفريقيا، حيث سحق منتخب كوت ديفوار بنتيجة 29 ـ 11 في المقابلة التي جمعتهما، أمس، بالقاعة الوسطى بالقاهرة.
وفرض رفقاء بودرالي قوتهم بسرعة في المقابلة، حيث اتضح أن التعب نال كثيرا من الإيفواريين، الذين وصلوا متأخرين إلى مصر للاشتراك في الدورة، وقد فشل هؤلاء في مقاومة سرعة اللاعبين الجزائريين، الذين عكست مهاراتهم التدريبات الشاقة التي أجروها تحسبا لهذا الموعد القاري. وأنهى المنتخب الجزائري الشوط الأول بنتيجة 17/4، وهي نتيجة تعكس قوة الفريق الجزائري، رغم أن الفريق الإيفواري ظهر متواضعا.
وفي الشوط الثاني، مال الفريق الجزائري إلى تسيير النتيجة والتقليل من الجهد للحفاظ على سلامة اللاعبين، تحسبا للمقابلات الأخرى التي يتعين أن يحتفظ فيها الفريق بكامل قدراته، ومع ذلك، توصل الخضر إلى تعميق الفارق إلى 18 هدفا، بنتيجة 29/.11
وقد صرح بوشكريو، مدرب المنتخب الجزائري، عقب المباراة، أن منتخبه كان قادرا على تعميق الفارق أكثر، لكن في تقديره، ليس هذا هو الأهم.

معاك يا الخضرة ديري حاله

قائمة 23 لاعبا لمقابلة صربيا لم تضم شاوشي ولموشية
جبور وشادلي يعودان للمنتخب والباب يبقى مفتوحا أمام لحسن
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/12-02-kh--ennnnnn.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg
لم يحدث الطاقم الفني للمنتخب الوطني تغييرات كبيرة على مستوى التعداد الذي سيخوض مباراة صربيا يوم الثالث مارس بملعب 5 جويلية؛ حيث حافظ الشيخ رابح سعدان على نفس العناصر التي شاركت
في دورة أنغولا مع عودة الثنائي شادلي وجبور.
مثلما كشفت عن ذلك ''الخبر'' قبل أسبوع، فضل المدرب الوطني الاستقرار في التشكيلة وعدم إحداث تغييرات كبيرة على مستوى الخطوط الثلاثة، حيث اتفق سعدان ومساعدوه جلول زهير ولامين كبيري ومدرب الحراس بلحاجي على تجديد الثقة في أغلبية العناصر التي شاركت في نهائيات كأس أمم إفريقيا، ماعدا ياسين بزاز، المصاب وخالد لموشية المبعد لأسباب انضباطية، إضافة إلى الحارس شاوشي الذي يبقى وضعه معلقا. وتحمل القائمة ثلاثة وعشرين اسما إضافة إلى دعوة خاصة لمهدي لحسن.
16 دعوة للمحترفين ورباعي البطولة الوطنية لا زال حاضرا
l بعثت الفاف أمس بالدعوات لكل العناصر المحترفة التي كانت حاضرة في أنغولا، ماعدا ياسين بزاز الذي يوجد في مرحلة إعادة التكييف الحركي في ستراسبورغ بعد خضوعه لعملية جراحية على مستوى الركبة والذي لن يعود للمنافسة قبل شهر ونصف على الأقل. وبعثت الدعوات لكل من حليش، بوفرة، عنتر يحيى، بلحاج، منصوري، يبدة، مطمور، زياني، مغني، بوعزة، عبدون، غزال، زياية، صايفي، إضافة إلى العائدين: لاعب وسط ميدان نادي ماينيز الألماني عامري شادلي الذي غاب عن ''الخضر'' مدة سنتين ونصف، ومهاجم ''أوكا'' أثينا رفيق جبور الغائب عن المنتخب الوطني منذ ثلاثة أشهر فقط. والشيء الملاحظ أن سعدان بعث بالدعوة لمغني وبوعزة رغم أنهما في مرحلة معالجة إصابتيهما ومشاركتهما في لقاء صربيا مستبعدة جدا.
من جهة أخرى جدّد الشيخ ثقته في رباعي البطولة الوطنية لعيفاوي، زاوي، بابوش ورحو.
سعدان يترك الباب مفتوحا للحسن ولو بعد المونديال
حتى وإن لم يرد لاعب وسط ميدان نادي راسينغ سانتانيدير مهدي لحسن على اتصالات مسؤولي المنتخب الوطني لمعرفة موقفه النهائي من إمكانية تلبيته للدعوة في مباراة صربيا، ورغم غضب مسؤولي ''الخضر''، إلا أن المدرب رابح سعدان ترك الباب مفتوحا للحسن من خلال إرسال دعوة رسمية من الاتحادية الجزائرية إلى النادي الإسباني في الآجال القانونية تدعوه فيه لتسريح لحسن لتربّص الخضر نهاية فيفري الجاري، حيث فضل الشيخ اتّباع هذا الأسلوب من باب عدم قطع الأمل في ضم هذا اللاعب حتى وإن كانت كل المؤشرات توحي بأن هذا العنصر مليء بالغموض وتردداته تثير الكثير من التساؤلات.
ويري سعدان بأنه طالما لم يقدم لحسن مبررات صريحة عن تردده، فإنه لا يمكن غلق الباب نهائيا في وجهه وحرمان المنتخب الوطني من خدماته سواء قبل المونديال أو بعده.
ملف لموشية طوي ومصير شاوشي معلق
لم يتراجع الطاقم الفني الوطني ومسؤولو المنتخب الوطني في قضية إعادة دمج لاعب وسط ميدان نادي وفاق سطيف خالد لموشية، حيث لم يستدع هذا اللاعب لمباراة صربيا، مثلما كان يأمل في ذلك ابن مدينة ليون الفرنسية، منذ مغادرته تربص الخضر في أنغولا، إثر تصرفاته غير اللائقة تجاه المدرب رابح سعدان عشية مقابلة مالي.
ورغم توسط عدد من الشخصيات في مجال المال والأعمال وأطراف قنصلية لدى رئيس الفاف والمدرب رابح سعدان، إلا أن سعدان وروراوة كانا صارمين وقررا طي ملف لموشية، حتى وإن كان الكثير يتوقع تراجع سعدان عن قراره في حالة عدم تلبية لحسن الدعوة من باب أن التشكيلة الحالية للخضر بحاجة لوسط ميدان دفاعي ثالث وأن عامري شادلي لا يؤدي الدور الذي يؤديه لموشية، ويبدة ومنصوري.
من جهته، لم يستدع الحارس شاوشي المصاب والمعاقب من قبل الكاف، حيث سيبقى هذا الحارس ينتظر مصيره بعد صدور عقوبة الكاف إثر تصرفاته تجاه الحكم البينيني كوفي كوجيا في لقاء نصف النهائي أمام مصر، وعلى هذا الأساس حافظ مدرب الحراس بلحاجي على الثلاثي فاواوي، زماموش وأوسرير.
الذاهبون للمونديال يعرفون يوم الفاتح ماي
على صعيد آخر، يرتقب أن تبعث الاتحادية الجزائرية لكرة القدم قائمة موسعة للفيفا في الفاتح من ماي تضم العناصر المرشحة للمشاركة في نهائيات كأس العالم بداية من العاشر جوان القادم، مما يعني بأن المدرب الوطني سيقرر في مصير قائمة الذاهبين لكأس العالم عقب مباراة صربيا مع تقديم قائمة إضافية في حالة تعرض بعض اللاعبين للإصابات أو الغيابات الاضطرارية، حيث سيتم ترسيم قائمة الـ23 لاعبا في حدود العشرين من ماي. وهو موعد بداية تربص ''الخضر'' بمركز كوفيرتشيانو بإيطاليا.
وحسب مصدر من الطاقم الفني، فإن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في مباراة صربيا ستكون نفسها التي ستلعب المونديال اللهم بعض الروتوشات الخفيفة التي قد تطرأ في نهاية الموسم الجاري.
قائمة المدعوّين لمباراة صربيا
فاواوي، أوسرسر، زماموش، زاوي، رحو، لعيفاوي، بابوش، حليش، بوفرة، عنتر يحيى، بلحاج، منصوري، يبدة، مطمور، زياني، مغني، بوعزة، عبدون، جبور، غزال، صايفي، زياية، شاذلي.

هند تلمسان
2010-02-12, 08:03
اخبار الوطن:

الطلبة رفضوا العودة التي دعا إليها وزير التعليم العالي بالقاهرة
مصر تخسر60 مليون دولار بسبب مغادرة الجزائريين لجامعاتها
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/21102.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpgقدّرت مصادر مسؤولة حجم الخسارة التي لحقت بمصر عقب مغادرة 1600 طالب جزائري من مختلف المعاهد والجامعات الحكومية، بعد الاعتداء عليهم في القاهرة، بما يزيد عن 60 مليون دولار، ورفض الطلبة العائدون دعوة وزير التعليم المصري للعودة إلى الدراسة، متسائلين ''ما الذي يقصد به''؟
أفادت مصادر ''الخبر''، أمس، بأن وزير التعليم العالي المصري هاني هلال، أعد تقريرا مفصلا عن ''حجم الخسائر التي لحقت بمصر بسبب مغادرة الطلبة الجزائريين مقاعد الجامعات الحكومية ومعهد البحوث والدراسات العربية، وجهه إلى رئيس الوزراء''. وبناء على قيمة الخسارة التي تفوق 60 مليون دولار أمريكي، وجه الوزير التعليم العالي ''دعوته إلى الجزائريين من أجل العودة إلى مصر''.
ودفع الطالب الواحد بمعهد البحوث والدراسات العربية ما يعادل 3 آلاف دولار أمريكي، مقابل مزاولته الدراسة لمدة سنتين وسنة ثالثة من التحضير لرسالة التخرج. أما الملتحقون بالجامعات الحكومية فيدفعون ما يزيد عن 3 آلاف دولار أمريكي للسنة الجامعية الواحدة.
وارتبكت السلطات المصرية من حجم الضرر بسبب مقاطعة الجزائر لجامعاتها ومعاهدها، بعد الاعتداء عليهم عقب مباراة ''الخضر'' ضد الفراعنة في القاهرة. ويضاف هذا إلى حجم الخسارة التي لحقت بقطاع السياحة بداية السنة، حيث تراجعت مداخيل مصر خلال رأس السنة الميلادية بنسبة 40 بالمائة، مع مقاطعة الجزائريين المقيمين في فرنسا لها، وهم النسبة الغالبة من السياح، الذين يحصلون على التأشيرة بسهولة. ووفق نفس التقرير، فإن الدخل القومي المصري سيتأثر كثيرا، خصوصا وأن حجم الضرر لا يتوقف عند تكاليف الدراسة، بل يتعداه إلى تذكرة السفر عبر شركة مصر للطيران وكذا تكاليف الإقامة والأكل وغيرها من المصاريف.
عراقيل لاستخراج الوثائق من مصر
في مقابل ذلك، استغرب ممثل الطلبة الجزائريين العائدين من مصر، تصريحات الوزير هاني هلال، والتي لا يفهم بالضبط المقصود منها، في هذا الظرف بالذات. ورفض الطلبة المقدر عدده بأزيد من 1600 طالب، العودة إلى مصر. وقال المتحدث ''نحن قررنا الفرار من الاعتداءات المصرية التي تمت بتواطؤ من بعض الجهات، ولا يمكننا العودة، لأننا اتخذنا إجراءات الإدماج في الجامعات الجزائرية''.
الأكثر من هذا كله، يفيد المتحدث بقوله ''حتى الطلبة الذين اتجهوا إلى مصر مؤخرا، من أجل جلب الوثائق من معهد البحوث والدراسات العربية، تعرضوا لمعاملة سيئة من طرف المصريين، فما معنى أن نعود؟''.
كما أن وزارة التعليم العالي المصرية تتناقض في تصريحاتها، بدليل أن كل الطلبة يواجهون صعوبات وعراقيل في استخراج وثائقهم من أجل تسوية وضعيتهم في الجزائر. وأمام هذا تساءل المتحدث ''ما الغرض من وراء هذه الدعوة؟''.


جمعية مغربية تقاضي الجزائر وتطالب بتعويض 45 ألف مغربي

شرعت ما يعرف بالمغرب بجمعية ضحايا الطرد التعسفي من الجزائر في إجراء الترتيبات اللازمة لرفع دعوى قضائية دولية ضد الجزائر، بعد تحديد الآليات التي يقتضيها رفع مثل هذه الدعاوى ضد الحكومة الجزائرية، بزعم أنها طردت مغاربة تعسفيا في سنة .1975 وقال رئيس الجمعية في تصريح نقلته، أمس، عدة صحف مغربية، بأنه يتوفر على كافة الآليات القانونية للقيام بهذه المهمة، موضحا أن الهدف من رفع هذه الدعوى يتمثل في رد الاعتبار والكرامة للمغاربة الذين تعرضوا لعملية طرد جماعي تعسفي من الجزائر، قبل 35 سنة، كما استنكرت هذه الجمعية تجاهل الحكومة المغربية فيما يخص ملفهم المطلبي، ويطالب هؤلاء ''ضحايا الطرد التعسفي''، الذين يبلغ عددهم 45 ألف مغربي، حكومة بلادهم بالتحرك من خلال فتح تحقيق عن مجريات أحداث ''الطرد'' واسترجاع ممتلكاتهم أو التعويض المادي عنها.

بوتفليقة منتظر في وهران لكسر الصمت حول فضائح سوناطراك

أسرّت مصادر مقربة من شركة سوناطراك لـ''الخبر'' عن زيارة مرتقبة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة لوهران، بمناسبة الاحتفالات بذكرى تأميم المحروقات في 24 فيفري المقبل. وستكون الزيارة فرصة لتدشين عدة مشاريع تنموية و''منبرا'' للرئيس لكسر جدار الصمت حول بعض الملفات الساخنة المطروحة على الساحة، في مقدمتها قضايا الفساد التي طالت أعلى هرم في شركة سوناطراك ومشروع القرن الطريق السيار، بالإضافة إلى إدراج الجزائر ضمن قائمة سوداء من طرف بلدان مصنفة ضمن ''أصدقاء'' الجزائر.
تشير كل المعطيات إلى أن توقيت زيارة القاضي الأول في البلاد لعاصمة الغرب بمناسبة ذكرى تأميم المحروقات وتزامنها مع سلسلة قضايا الفساد التي طالت شركة سوناطراك في أعلى مستوياتها، ستكون فرصة لكشف الرئيس عن أوراقه في خطاب يرتقب فيه توجيه إشارات حول الملفات الخطيرة المطروحة أمام العدالة ''بإيعاز منه''، حسب ما تناقلته تصريحات غير رسمية. وسيتأكد هذا الطرح من عدمه على ضوء الكلمة المنتظرة.
وعلى غير عادته، فالرئيس الذي تعوّد على امتلاك زمام مبادرة اختيار توقيت خرجاته ومحتوى الخطاب، يبدو في هذه المرة فاقدا للمبادرة ومقيدا حتى في مضمون الخطاب الذي سيوجهه للرأي العام الداخلي والخارجي على حد سواء، لإعادة الأمور إلى نصابها في ظل الفضائح المتتالية وثقل مناصب المسؤولية التي طالتها التحقيقات والشبهات التي باتت تحوم حول وزراء مقربين من محيط الرئيس. من جهة أخرى، وأمام حالة الترقب من طرف الرأي العام الداخلي والخارجي لرد فعل السلطة وتقديم تطمينات لشركاء سوناطراك والشركات العالمية المكلفة بإنجاز مشاريع اقتصادية كبيرة، يبقى هامش مناورة الرئيس ضئيلا جدا يمنعه من الاستعانة باستراتيجيته الاتصالية المعهودة بتوجيه خطابين واحد للاستهلاك الداخلي وآخر للاستهلاك الخارجي.

اتفاقية بين وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال ووزارة الشباب والرياضة

وقعت أمس، وزارتي البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال والشباب والرياضة، اتفاقية تتعلق بتعميم استعمال تكنولوجيات الإعلام والإتصال في كافة مؤسسات الشباب والرياضة على الصعيد الوطني.
وتهدف هذه الاتفاقية التي وقّع عليها وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال، السيد حميد بصالح ووزير الشباب والرياضة السيد الهاشمي جيار، إلى تحديد إطار للتعاون بين الوزارتين من أجل استعمال وتعميم تكنولوجيات الإعلام والاتصال عبر كافة مؤسسات الشباب والرياضة عبر الوطن، على رأسها دور الشباب وربطها بالانترنيت ذو التدفق العالي. وستعالج هذه الاتفاقية، حسب جيار، انشغالا كبيرا من انشغالات القطاع وستساهم دون شك في القضاء تدريجيا على الهوة الرقمية في البلاد كونها تخص شريحة الشباب التي تمثل غالبية المجتمع الجزائري وستلتزم وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام و الاتصال، حسب هذه الإتفاقية بالتكفل بتعميم النفاذ الى الانترنيت باثنين (2) ميغابيت/ثانية على مستوى كافة مؤسسات الشباب وكذا كل الهياكل مهما كانت طبيعتها المحولة أو المسندة إلى وزارة الشباب والرياضة من طرف البلديات والولايات. كما تتكفل بتأهيل وإعادة تأهيل مستوى ربط المؤسسات الموصولة سابقا بشبكة الإنترنيت وتوفير التوصيل للمؤسسات التي لم توصل بعد وتكوين المكونين على مستوى هذه المؤسسات.

بوعلام العاصمي
2010-02-12, 09:05
سلام عليكم شكرا هند راح نحاول ان شاءئ الله تكون هكداك
على كل شكرا ليك

هند تلمسان
2010-02-12, 17:45
سلام عليكم شكرا هند راح نحاول ان شاءئ الله تكون هكداك
على كل شكرا ليك


لاشكر على واجب ان شاء الله نكون افدتك:mh92:

هند تلمسان
2010-02-14, 12:57
بن بوزيـد يدعو الأساتذة إلى تفادي إضراب ''غير مبرر'' (http://www.djazairnews.info/national/42-2009-03-26-18-31-37/10164-2010-02-13-22-48-53.html)http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/national/42-2009-03-26-18-31-37/10164-2010-02-13-22-48-53.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/national/42-2009-03-26-18-31-37/10164-2010-02-13-22-48-53.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL25hdGlvb mFsLzQyLTIwMDktMDMtMjYtMTgtMzEtMzcvMTAxNjQtMjAxMC0 wMi0xMy0yMi00OC01My5odG1s) السبت, 13 فبراير 2010 23:47 http://www.djazairnews.info/images/stories/14-02-2010/ben-bouzid--ph-fella-t8.jpgدعا، أمس، وزير التربية الوطنية، بو بكر بن بوزيد، كافة الأساتذة وعمال القطاع إلى التفكير جليا في عواقب الدخول في حركة احتجاجية أخرى، غير مبررة على الإطلاق، وما قد ينجر عنها من آثار سلبية ليس على التلاميذ وأوليائهم، فحسب، بل على الأسرة التربوية برمتها، مشيرا إلى أن وزارة التربية هي القطاع الأول الذي أعد مشروعا يتضمن النظام التعويضي بإشراك كافة النقابات المستقلة للقطاع، موضحا أن الحكومة ستعلن عن القرارات النهائية المتخذة في هذا الإطار في القريب العاجل·
أوضح وزير التربية الوطنية، بوبكر بن بوزيد، من خلال الرسالة المفتوحة التي أرسلها إلى العائلة التربوية، تلقت ''الجزائر نيوز'' نسخة منها، أنه في الوقت الذي توشك فيه السلطات العمومية على إنهاء ملف النظام التعويضي لقطاع التربية الوطنية، تلوح مرة أخرى وبشكل متكرر بعض النقابات لشن إضراب، مضيفا أن الحكومة قد التزمت عن طريق بلاغ صدر في 15 نوفمبر الماضي عن استعدادها لتلبية مطلب رفع الأجور بأثر رجعي اعتبارا من جانفي ,2008 وقد تساءل المسؤول الأول عن القطاع عن الأسباب الحقيقية للتهديدات التي تقوم بها النقابات، على الرغم -يضيف الوزير- أن وزارته تكفلت بملف النظام التعويضي في أقصر الآجال الممكنة، حيث دأبت على تدارسه في إطار الفوج المزدوج الذي جمع المنظمات النقابية بالوزارة، والذي تم تنصيبه في 17 نوفمبر الماضي وبعدها تقديم اقتراحات على اللجنة المتخصصة المنصبة من قبل الحكومة في شهر ديسمبر الماضي، التي توشك -حسب بن بوزيد- على الانتهاء منها، وستعلن الحكومة عن القرارات المتخذة في القريب العاجل· من جانب آخر، أوضح بن بوزيد أن التلويح بالإضراب ومضاعفة الضغط لحمل السلطات على اتخاذ قرارات معجلة لصالح قطاع التربية، والتي لا يمكن أن تكون معزولة عن العملية الشاملة التي أخذتها الحكومة على عاتقها، مشيرا إلى أنه لن يخدم مصالح الأساتذة، كما أضاف وزير التربية الوطنية أن الأضرار التي خلفها إضراب الثلاثة أسابيع الأخير، والذي نتج عنه تأخر في تطبيق المقرر لاسيما بالنسبة لأقسام الامتحان لم يتم تداركها بعد، ليتم -حسب الوزير- التهديد بدخول في إضراب آخر ليس له مبرر، والذي سيؤدي حتما إلى إضعاف قدرات التلاميذ المقبلين على الامتحانات المعلن عنها، بشكل لا يمكن تداركه· وأكد بن بوزيد أن وزارته، وعلى مدار فترات الاضطرابات التي شهدها القطاع، عملت على إلغاء الإجراءات الردعية المنصوص عليها قانونا والتي قامت هي نفسها -حسب الوزير- باتخاذها حيال المضربين على نحو الاقتطاع من الرواتب والعقوبات وسحب الشكاوى التي تم إيداعها لدى المحاكم، وقد حذر بن بوزيد كافة الأساتذة وعمال قطاعه الدخول في حركة احتجاجية أخرى غير مبررة على الإطلاق لأنها -حسبه- ستكون آثارها ليس فقط على التلاميذ وأوليائهم بل على الأسرة التربوية برمتها·





بوفرة يريد الدفاع عن اللقب رفقة غلاسكو، وغير مهتم بعرض برشلونة حاليا (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/10151-2010-02-13-22-19-06.html)http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/10151-2010-02-13-22-19-06.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/10151-2010-02-13-22-19-06.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL3Nwb3J0L zQ1LTIwMDktMDMtMjYtMTgtMzQtMjMvMTAxNTEtMjAxMC0wMi0 xMy0yMi0xOS0wNi5odG1s) السبت, 13 فبراير 2010 23:16 http://www.djazairnews.info/images/stories/14-02-2010/bougherra.jpgلم يبد الدولي الجزائري ومدافع نادي غلاسكو رينجرس الأسكتنلدي، مجيد بوقرة، اهتمامه الكبير لرغبة نادي برشلونة الاستفادة من خدماته والتعاقد معه خلال التحويلات الصيفية، حيث أكد صخرة دفاع المنتخب الوطني في تصريح لجريدة ''ذو صن'' الإنجليزية، أن الأمور تتضح بعد المونديال· هذا، وقال بوقرة إنه لا يولي حاليا أي اهتمام لمغادرة ناديه، وأن الأولوية بالنسبة له هو البقاء على نفس الديناميكية والتألق رفقة ناديه وكذا التركيز على البطولة، وأضاف ''ماجيك'' في نفس التصريح أن التتويج بالبطولة يعد من بين أولوياته، وأن تركيزه منصب فقط على تحسين مستواه ومساعدة نادي غلاسكو على تحقيق الهدف المسطر المتمثل في الدفاع عن اللقب· وأضاف اللاعب السابق لنادي غانغون الفرنسي قائلا: ''ما يهمني حاليا هو التركيز على ما يحدث في فريقي، وفيما يتعلق بالأمور الأخرى سأفصل فيها بعد المونديال، ولا أدري ما يحدث بعد ذلك، لكن ما يهمني تقديم مردود رائع مع فريقي· أما حاليا أنا في خدمة فريقي وأتمنى الفوز باللقب مجددا''· كما عبّر الدولي الجزائري عن آماله على تمديد عقده مع غلاسكو، والبقاء في البطولة الأسكتلندية وعدم تغييره للأجواء، وأنه وجد كامل راحته في نادي غلاسكو رينجرس الذي لا يريد مغاردته خلال التحويلات الصيفية، مشيرا إلى أنه تحدث مع مناجيره، وأخبره أنه غير مهتم حاليا بعرض برشلونة حاليا وأنه لا يريد التحدث عن أمور أخرى إلا التتويج باللقب·
تقرير سعدان حول مشاركة الخضر في كأس إفريقيا وبرنامج تحضير المونديال أمام روراوة اليوم (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/10150-2010-02-13-22-16-25.html)http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/10150-2010-02-13-22-16-25.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/10150-2010-02-13-22-16-25.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL3Nwb3J0L zQ1LTIwMDktMDMtMjYtMTgtMzQtMjMvMTAxNTAtMjAxMC0wMi0 xMy0yMi0xNi0yNS5odG1s)
السبت, 13 فبراير 2010 23:13 http://www.djazairnews.info/images/stories/14-02-2010/saadan-ph-h-fodil004.jpgيعقد أعضاء المكتب الفدرالي للإتحادية الجزائرية لكرة القدم، صبيحة اليوم، اجتماعا بمقر الإتحادية سوف يتم خلاله التطرق لعدة أمور تخص البطولة والمنتخبات الوطنية، حيث سوف يتم على هامش هذا الإجتماع تقديم محمد مشرارة للتقرير المتعلق بالرابطة الوطنية الذي يضم مختلف الأحداث التي أعقبت البطولة الوطنية إلى غاية الجولة 21 منها، ويتطرق الإجتماع إلى حصيلة مختلف مشاركات فئات المنتخبات الوطنية وعرض تقاريرها منها المتعلقة بمشاركة المنتخب الوطني للأكابر في منافسة كأس إفريقيا للأمم الأخيرة، التي أنهاها في الصف الرابع، إلى جانب عرض المدرب الوطني رابح سعدان لبقية برنامج الخضر التحضيري إستعدادا لكأس العالم المقبلة بجنوب إفريقيا شهر جوان القادم، وتأكيد برنامج المباريات الودية، بالإضافة إلى إعطاء قائمة اللاعبين المحترفين المدعوين لحضور تربص شهر مارس المقبل ولعب المواجهة الودية المبرمجة أمام منتخب صربيا بملعب 5 جويلية يوم 3 مارس المقبل· من جهته، يعرض المدرب عبد الحق بن شيخة تقريره المتعلق بمنتخبي المحليين والأولمبي اللذين يشرف عليهما وأهم المواعيد التي تنتظرهما وهي تأهيليات البطولة الإفريقية للمحليين وتأهيليات أولمبياد لندن .2012 ويحضر أعضاء المكتب الفدرالي التقريرين الأدبي و المالي لسنة 2009 قبل عرضه أمام أعضاء الجمعية العامة للفاف المقررة في 2 مارس المقبل ليلة المباراة الودية للمنتخب الوطني أمام نظيره الصربي·


المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل إلى الدور المقبل عن جدارة (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/10149-2010-02-13-20-12-56.html)http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/10149-2010-02-13-20-12-56.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/sport/45-2009-03-26-18-34-23/10149-2010-02-13-20-12-56.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL3Nwb3J0L zQ1LTIwMDktMDMtMjYtMTgtMzQtMjMvMTAxNDktMjAxMC0wMi0 xMy0yMC0xMi01Ni5odG1s) السبت, 13 فبراير 2010 21:09 http://www.djazairnews.info/images/stories/14-02-2010/5aa-handball-algerie-france.jpgتأهل المنتخب الوطني لكرة اليد عن جدارة إلى الدور المقبل من كأس أمم إفريقيا الجارية بمصر، بعد فوزه أمس بثالث لقاء له على التوالي، أمام المنتخب المغربي وبنتيجة عريضة 35 مقابل .16 واصل أشبال المدرب بوشكريو، أمس، تألقهم وتمكنوا من تجاوز عقبة المنتخب المغربي، رغم أن المنافس وقف الند للند ''للخضر'' في الفترات الأولى من اللقاء، لكن المنتخب الوطني سرعان ما تمكن من السيطرة على اللعب، حيث تمكن من إنهاء الشوط الأول لصالحه، وبنتيجة 15 مقابل ,9 لتتواصل السيطرة الجزائرية في الشوط الثاني، وهو ما سمح لـ ''الخضر'' بتسجيل عشرين هدفا، فيما سجل المنتخب المغربي سبعة أهداف فقط· وقد تمكن أشبال بوشكريو من فرض سيطرتهم في الشوط الثاني بفضل لياقتهم البدنية الجيدة، على عكس المنتخب المغربي الذي بدا عليه التعب·
المدرب صالح بوشكريو: العامل البدني حسم الأمور في الشوط الثاني
أكد المدرب صالح بوشكريو عقب الفوز المحقق أن النرفزة تسببت في خروج ثلاثة لاعبين من المنتخب، لكن رغم ذلك تمكنا من السيطرة على مجريات المباراة، خاصة في الشوط الثاني، حيث انهار المنتخب المغربي بدنيا، ما سهل علينا المهمة·· الآن وبعد التأهل يمكن القول أن ابتداء من الآن المباريات ستكون صعبة، وسنبذل كل ما في وسعنا حتى نكون في المستوى·
منتخب السيدات يفوز بأول لقاء
بعد هزيمتين متتاليتين أمام كوت ديفوار وتونس، تمكن المنتخب الوطني لكرة اليد سيدات من تحقيق أول انتصار له في البطولة، وكان ذلك على حساب منتخب الكاميرون بـ 24 مقابل .23


هاد العام عامنا يا جزائريين ووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

السبت, 13 فبراير 2010 21:08 http://www.djazairnews.info/images/stories/14-02-2010/bel.jpg تأهل، أمس، نادي بورسموث إلى الدور ثمن النهائي لكأس الإتحاد الإنجليزي بعد فوزه بنتيجة ثقيلة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد أمام مضيفه ساوثامبتون· وعرفت المواجهة تألق الدوليين الجزائري نذير بلحاج وحسان يبدة اللذان قدما مواجهة رائعة، وسجل بلحاج هدفا رائعا في د ,82 بعد تمريرة دقيقة من يبدة، حوّلها ألى هدف رائع بعد عمل كبير قام به مدافع ''الخضر'' الذي خادع حارس ساوثامبتون· كما كان بلحاج وراء الهدف الرابع الذي سجله جيمي اوهارا في د .


التوكل على الله: تعريف التوكل في اللغة والاصطلاح (http://www.djazairnews.info/islamiate/80-2009-09-23-17-14-24/10103-2010-02-13-16-46-06.html)http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/pdf_button.png (http://www.djazairnews.info/islamiate/80-2009-09-23-17-14-24/10103-2010-02-13-16-46-06.pdf) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/printButton.png (http://www.djazairnews.info/islamiate/80-2009-09-23-17-14-24/10103-2010-02-13-16-46-06.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.djazairnews.info/templates/news_link/images/emailButton.png (http://www.djazairnews.info/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5kamF6YWlybmV3cy5pbmZvL2lzbGFta WF0ZS84MC0yMDA5LTA5LTIzLTE3LTE0LTI0LzEwMTAzLTIwMTA tMDItMTMtMTYtNDYtMDYuaHRtbA%3D%3D) السبت, 13 فبراير 2010 17:39 http://www.djazairnews.info/images/stories/14-02-2010/sans-titre-1.jpgالتوكل من مادة (وكل) يقال: وكل بالله وتوكل عليه واتكل: استسلم له· و''وكل إليه الأمر وَكْلاً ووكولاً: سلمه وتركه· وورجل وُكلة إذا كان يكل أمره إلى الناس· ورجل وَكل ووَكُلَة و تُكَلَة أي: عاجز يكل أمره إلى غيره ويتكل عليه· والوكيل الذي يقوم بأمر موكله· وفسر بعضهم الوكيل بالكفيل كالراغب الأصفهاني· والتوكل إظهار العجز والاعتماد على غيرك، والاسم التكلان· قال أبو السعادات: يقال: توكل بالأمر إذا ضمن القيام به، ووكلت أمري إلى فلان إذا اعتمدت عليه، ووكّل فلان فلاناً إذا استكفاه أمره ثقةً بكفايته، أو عجزاً عن القيام بأمر نفسه· وفي الاصطلاح (أي الشرع) اختلفت عبارات السلف في تعريف التوكل على الله تبعاً لتفسيره تارة بأسبابه ودواعيه وتارة بدرجاته وتارة بلازمه وتارة بثمارته وغير ذلك من متعلقاته· وسبب هذا الاختلاف أن التوكل من أحوال القلوب وأعمالها وهي صعبة أن تحد بحد أو تحصر بلفظ·
قال ابن عباس: التوكل هو الثقة بالله· وصدق التوكل أن تثق في الله وفيما عند الله فإنه أعظم وأبقى مما لديك في دنياك· قال الحسن: إن من توكل العبد أن يكون الله هو ثقته، الإمام أحمد: هو قطع الاستشراف بالإياس من الخلق، وقال: وجملة التوكل تفويض الأمر إلى الله جل ثناؤه والثقة به، عبدالله بن داود الخريبي: أرى التوكل حسن الظن بالله، شقيق بن إبراهيم: التوكل طمأنينة القلب بموعود الله عز وجل، الحسن: الرضا عن الله عز وجل، علي بن أحمد البوشنجي: التبرئة من حولك وقوتك وحول مثلك وقوة مثلك، ابن الجوزي عن بعضهم: هو تفويض الأمر إلى الله ثقةً بحسن تدبيره، ابن رجب الحنبلي: هو صدق اعتماد القلب على الله عز وجل في استجلاب المصالح ودفع المضار من أمور الدنيا والآخرة كلها، ابن حجر: وقيل: هو قطع النظر عن الأسباب بعد تهيئة الأسباب، عبدالله بن محمد بن عبدالوهاب: هو إسناد العبد أمره إلى الله وحده لا شريك له في جميع أموره الدينية والدنيوية· وقيل: هو حالٌ للقلب ينشأ عن معرفته بالله والإيمان بتفرده بالخلق والتدبير والضر والنفع والعطاء والمنع، وأنه ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن؛ فيوجب له اعتماداً عليه وتفويضاً إليه وطمأنينةً به وثقةً به ويقيناً بكفايته لما توكل عليه فيه· عبد القادر الجيلاني: التوكل هو الخروج من الحول والقوة مع السكون إلى رب الأرباب·
يتبع
-----------------------------------------------------
أوائل وأرقام
-- أول من شرب من ماء زمزم هو سيدنا إسماعيل عليه السلام وأمه هاجر·
-- أول من سن الأضحية هو سيدنا إبراهيم عليه السلام؛ حيث جيء له بكبش من الجنة·
-- أول من سعى بين الصفا والمروة هي السيدة هاجر أم سيدنا إسماعيل عليه السلام·
-- تساوى ذكر الحياة في القرآن الكريم مع كلمة الموت 145 مرة؛ كما تساوى عدد مرات ذكر المسلمين بعدد مرات ذكر الجهاد 41 مرة، فلا حياة للمسلمين إلا بالجهاد· فجاهدوا أهواءكم كما تجاهدون أعداءكم·
-----------------------------------------------------
تفقه في دينك ودنياك: السؤال: هل يجوز أن أحج وعلي دين؟
الجواب: لا ارتباط بين الحج والدين؛ فيجوز لمن عليه دين أن يحج إلا إذا كان مدينا بدين حل أجله مستحق الأداء؛ فيجب عليه أداء دينه ويسدد ما عليه من دين لأن عدم التسديد في الأجل ظلم وتعد على صاحب الدين؛ والله لا يحب الظالمين؛ ثم إذا بقي له ما يكفيه للحج حج؛ وإلا سقط عليه وجوب الحج لعدم الاستطاعة، قال تعالى: ''ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا·
والله أعلم·
-----------------------------------------------------
إرق نفسك بنفسك (الطب البديل): العلاج بماء زمزم
1 - قال عليه الصلاة والسلام في ماء زمزم: ''إنها مباركةٌ إنها طعام طعمٍ (وشفاء سُقمٍ)''·
2 - وحديث جابرٍ يرفعه: ''ماء زمزم لما شُرب له''·
3 - و''كان يحمل ماء زمزم (في الأداوي) والقرب، فكان يصبُّ على المرضى ويسقيهما· وقال ابن القيِّم رحمه الله تعالى: وقد جربت أنا وغيري من الاستشفاء بماء زمزم أموراً عجيبةً واستشفيت به من عدة أمراض فبرأت وغير أهل الحجاز يقولون: ''فبرئتُ'' بإذن الله·
-----------------------------------------------------
دعــــــاء
''اللهم إنا أصبحنا منك في نعمة وعافية وستر؛ فأتم علينا نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة؛ اللهم ما أصبح بنا من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر؛ رضينا بالله ربا؛ وبالإسلام دينا؛ وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا'' اللهم استجب يا حبيب يا قريب

السنة
''سبحان الله وبحمده؛ عدد خلقه ورضا نفسه؛ وزنة عرشه؛ ومداد كلماته؛ باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم؛ اللهم إنا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئا نعلمه ونستغفرك لما لا نعلمه''
اللهم آمين يا رب العالمين
-----------------------------------------------------
لمن كان له قلب فوائد غض البصر (2)
الفائدة الخامسة: أنه يورث قوة القلب وثباته وشجاعته، فيجعل له سلطان البصيرة مع سلطان الحجة، وفي الأثر: إن الذي يخالف هواه يفرق الشيطان من ظله· ولهذا يوجد في المتبع لهواه من ذُلِّ القلب وضعفه ومهانة النفس وحقارتها ما جعله الله لمن آثر هواه على رضاه·
قال الحسن: إنهم وإن هملجت بهم البغال طقطقت بهم البراذين إن ذل المعصية لفي قلوبهم، أبى الله إلا أن يذلّ من عصاه· وقال بعض الشيوخ: الناس يطلبون العز بأبواب الملوك ولا يجدونه إلا في طاعة الله·
ومن أطاع الله فقد والاه فيما أطاعه فيه، ومن عصاه فقد عاداه فيما عصاه فيه، وفيه قسط ونصيب من فعل من عاداه بمعاصيه· وفي دعاء القنوت: إنه لا يذلّ من واليت، ولا يعزّ من عاديت·
الفائدة السادسة: أنه يورث القلب سرورا وفرحة وانشراحا أعظم من اللذة والسرور الحاصل بالنظر، وذلك لقهره عدوه بمخالفته، ومخالفة نفسه وهواه· وأيضا فإنه لما كفّ لذته وحبس شهوته لله - وفيها مسرّة نفسه الأمارة بالسوء عوضه الله سبحانه مسرة ولذّة أكمل منها؛ كما قال بعضهم: والله للذّة العفة أعظم من لذة الذنب، ولا ريب أن النفس إذا خالفت هواها أعقبها ذلك فرحا وسروراً ولذة أكمل من لذة موافقة الهوى بما لا نسبة بينهما، وهاهنا يمتاز العقل من الهوى·
الفائدة السابعة: أنه يُخلِّص القلب من أسر الشهوة، فإن الأسير هو أسير شهوته وهواه، فهو كما قيل:
طليق برأي العين وهو أسير؛ ومتى أسَرَت الشهوة والهوى القلب تمكن منه عدوه وسامه سوء العذاب وصار

كعصفورة في كف طفل يسومها **** حياض الردى والطفل يلهو ويلعب

الفائدة الثامنة : أنه يسد عنه باباً من أبواب جهنم، فإن النظر باب الشهوة الحاملة على مواقعة الفعل، وتحريم الرب تعالى وشرعه حجاب مانع من الوصول، فمتى هتك الحجاب ضري على المحظور ولم تقف نفسه منه عند غاية، فإن النفس في هذا الباب لا تقنع بغاية تقف عندها، وذلك أن لذتها في الشيء الجديد، فصاحب الطارف لا يقنعه التليد، وإن كان أحسن منه منظرا وأطيب مخبرا، فغض البصر يسدّ عنه هذا الباب الذي عجزت الملوك عن استيفاء أغراضهم فيه·
الفائدة التاسعة: أنه يقوي عقله ويزيده ويثبته، فإن إطلاق البصر وإرساله لا يحصل إلا من خفة العقل وطيشه وعدم ملاحظته للعواقب، فإن خاصة العقل ملاحظة العواقب، ومُرسِل النظر لو علم ما تجني عواقب نظره عليه لما أطلق بصره قال الشاعر:

وأعقل الناس من لم يرتكب سببا *** حتى يُفكر ما تجني عواقبه
الفائدة العاشرة: أنه يخلص القلب من سكر الشهوة ورقدة الغفلة، فإن إطلاق البصر يوجب استحكام الغفلة عن الله والدار الآخرة ويوقع في سكرة العشق، كما قال الله تعالى عن عشاق الصور: ''لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ''، فالنظرة كأس من خمر، والعشق هو سكر ذلك الشراب، وسُكر العشق أعظم من سُكر الخمر، فإن سكران الخمر يفيق، وسكران العشق قلما يفيق إلا وهو في عسكر الأموات· كما قيل: سُكران: سكر هوى وسكر مدامة *** فمتى إفاقة من به سكران؟ ثم قال: وفوائد غض البصر وآفات إرساله أضعاف أضعاف ما ذكرنا، وإنما نبهنا عليه تنبيها، ولا سيما النظر إلى من لم يجعل الله سبيلا إلى قضاء الوطر منه شرعا كالمردان الحسان، فإن إطلاق النظر إليهم السم الناقع والداء العضال·
قال سعيد بن المسيب: إذا رأيتم الرجل يحدّ النظر إلى الغلام الأمرد فاتهموه· وكان إبراهيم النخعي وسفيان الثوري وغيرهما من السلف ينهون عن مجالسة المُردان· قال النخعي: مجالستهم فتنة·
وقال رحمه الله: إطلاق البصر ينقش في القلب صورة المنظور، والقلب كعبة، وما يرضى المعبود بمزاحمة الأصنام·· تدور عينك على المحرمات كأنه قد ضاع منك شيء!

بوعلام العاصمي
2010-02-15, 08:01
سلام عليكم شكرا جزيلا لك هند تلمسان على المعلومات هدي

هند تلمسان
2010-02-15, 13:40
سلام عليكم شكرا جزيلا لك هند تلمسان على المعلومات هدي


لاشكر على واجب مرحبا بيك:mh92:

بوعلام العاصمي
2010-02-15, 14:41
سلام عليكم شكرا هند تلمسان اعجبني خصوصا موضوع التوكل ككتريلنا منهم

بوعلام العاصمي
2010-02-15, 14:53
سلام عليكم هند تلمسان الله يخليك سؤال تاني وين نلقى هدي قسم النقاش الجاد لي قلتيلي عليها
وسمحيلي بزاف بزاف على ديرونجمو

هند تلمسان
2010-02-15, 19:16
سلام عليكم هند تلمسان الله يخليك سؤال تاني وين نلقى هدي قسم النقاش الجاد لي قلتيلي عليها
وسمحيلي بزاف بزاف على ديرونجمو
http://www.djelfa.info/vb/forumdisplay.php?f=199

هادا هو القسم اخي ماكان حتى مشكل

:mh92:

بوعلام العاصمي
2010-02-15, 21:15
سلام عليكم هند تلمسان الله يبارك فيك علابالي بلي كترت عليك سمحيلي ومشكورة بزاف
ان شاء الله نفريها هاد مرة بهاد الموقع لي عطيتيلي بارك الله فيك

هند تلمسان
2010-02-16, 13:48
سلام عليكم هند تلمسان الله يبارك فيك علابالي بلي كترت عليك سمحيلي ومشكورة بزاف
ان شاء الله نفريها هاد مرة بهاد الموقع لي عطيتيلي بارك الله فيك

وعليكم السلام ورحمة الله ماكان حتى مشكل اخي

ايه واذا كان موضوعك هو مؤسسة راند للابحاث راهم نقلوهولك لقسم المواضيع العامة وراهم عاملين تصويت هل اعجبك الموضوع صوت بنعم مشكور اخي :mh31:

بوعلام العاصمي
2010-02-17, 12:19
سلام عليكم بارك الله فيك هند تلمسان والله غير فرحني هاد لخبر بزاف بزاف الله يفرحك هههههههه دك نروح نضرب طلة عليه

هند تلمسان
2010-02-17, 12:37
سلام عليكم بارك الله فيك هند تلمسان والله غير فرحني هاد لخبر بزاف بزاف الله يفرحك هههههههه دك نروح نضرب طلة عليه

وعليكم السلام وفيك بركة

مزية فرحتك هههههههههههه

بوعلام العاصمي
2010-02-17, 12:41
هند من فضلك لو امكن تزيدي تعطيلي الموقع وين راهم دايرين المقال التعي للتصويت كيما عطيتيلي موقع اخر مرة باش نضرب طله تلفتلي شويه وين نلقاه وشكرا

بوعلام العاصمي
2010-02-17, 12:53
علابالي كترت عليك هند سمحيلي بزاف
:">

هند تلمسان
2010-02-17, 12:54
علابالي كترت عليك هند سمحيلي بزاف
:">

لالا اخي والله ماكان حتى مشكل اسالني وقت ماتحب

انا في خدمة الجميع

بالحاجة اللي نعرفها طبعا:1:

بوعلام العاصمي
2010-02-17, 12:59
الله يخليك لحمد لله كي قلتيلي سقسي وقت ما تحب بارسك صح والله غير بديت نحشم كترت شويه ههههههههه
ايلا تقدري اعطيني الموقع لي راهم دايرين فيه الموضوع تاعي تاع مؤسسة راند الموقع لي راهم دايرين للتصويت باش نشوفو

هند تلمسان
2010-02-17, 13:14
الله يخليك لحمد لله كي قلتيلي سقسي وقت ما تحب بارسك صح والله غير بديت نحشم كترت شويه ههههههههه
ايلا تقدري اعطيني الموقع لي راهم دايرين فيه الموضوع تاعي تاع مؤسسة راند الموقع لي راهم دايرين للتصويت باش نشوفو


ايه ماكان حتى مشكل هههههههههه

http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=255647

بوعلام العاصمي
2010-02-17, 13:26
سلام عليكم الله يبارك فيك هند تلمسان بالمناسبه قلت فلمقال تاعي اشكر بزاف هند تلمسان هههههههههه
حبيت نعرف واش صوتي نتي ؟؟؟؟؟؟ههههه

هند تلمسان
2010-02-17, 13:30
سلام عليكم الله يبارك فيك هند تلمسان بالمناسبه قلت فلمقال تاعي اشكر بزاف هند تلمسان هههههههههه
حبيت نعرف واش صوتي نتي ؟؟؟؟؟؟ههههه


ايه شفتو يعطيك الصحة :1:وانا تاني شكرتك على الشكر ديالك:1:

وصوت بنعم اعجبني الموضوع وراني جاوبتك على بعض الاسئلة

بوعلام العاصمي
2010-02-17, 13:34
الله يخليك

هند تلمسان
2010-02-19, 13:36
الله يخليك

امين اجمعين:mh92:

هند تلمسان
2010-02-19, 13:38
تألق الخضر يذكر الفراعنة بأم درمان

2010.02.17 http://www.echoroukonline.com/ara/themes/rtl/img/fleche_orange.gif مراسلة خاصة: حسن سعيد الدمياطي-القاهرة

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=article_gallery/sport/handune_349443570.jpg&size=article_medium

تعادل المنتخبان الجزائري و التونسي بنتيجة 21 ـ 21 في لقاء مجنون كان مرآة حقيقة لمستوى كرة اليد في البلدين.

وبدأ المنتخب الوطني الشوط الأول بقوة كبيرة حيث تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف دون تلقي ولو هدف لمدة إحدى عشر دقيقة .
وميز العشر دقائق الأولى النظام الدفاعي الجيد للخضر وتألق برياح وحماد في الهجوم .
وواصل أشبال بوشكريو تسيير اللقاء حيث أنهوا الربع ساعة الأول متفوقين بأربعة أهداف لاثنين، لكن المنتخب التونسي عاد بقوة بعد ذلك وتمكن من تعديل النتيجة .
وشهدت الدقيقة العشرين أول تفوق للمنتخب التونسي 6 ـ 5 وبعدها تمكن زملاء تاج من تعميق الفارق إلى أربعة أهداف 11 ـ 7، مستغلا بذلك الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها الخضر والتي جعلت الحكم المقدوني يخرج لاعبينا ثلاث مرات بدقيقتين.
وواصل المنتخب التونسي سيطرته على المباراة ووصل الفارق إلى خمسة أهداف إلى غاية الدقيقة 21 حيث تمكن أشبال بوشكريو من تعديل النتيجة .
وحقق الجزائريون أول تفوق في الدقيقة الـ 23 لكنهم فضلوا الحفاظ على هذا المكسب خاصة بعد أن لعبوا لدقيقتين منقوصين من لاعبين بعد طرد حماد وبودرالي بسبب طردهم لثالث مرة .

تلاميذ البكالوريا يخرجون إلى الشارع ويصرخون

أنقذونا .. نحن ندرس بلا شروح ولا تمارين

2010.02.17 http://www.echoroukonline.com/ara/themes/rtl/img/fleche_orange.gif فضيلة مختاري

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=Dec2009/national/greve___leves_ph_alaeb_771484683.jpg&size=article_medium
تصوير: علاء الدين بويموت
منعت أمس قوات الأمن مسيرة إحتجاجية لتلاميذ البكالوريا عبر عدد من ثانويات العاصمة تتقدمها كل من ثانوية عبان رمضان بالمحمدية إلى جانب ثانوية محمد هجرس وتوفيق المدني وثانوية زرهوني مختار والبيروني إلى جانب ثانوية رابح بطاط، إلى جانب عدد من ثانويات جسر قسنطينة، حيث طوقت قوات الأمن هذه الثانويات، غير أن التلاميذ رفضوا الدخول إلى أقسامهم.

"..إننا ندرس بلا شرح ولا تمارين، في الفيزياء درسنا وحدتين في ظرف أسبوع واحد، لقد أصبحنا نخرج على الساعة الخامسة والنصف، لم تعد هناك لدينا ساعات للفراغ حتى يوم السبت يطلب منا القدوم لتلقي الدروس.. نحن تلاميذ البكالوريا نريد أن نفهم ونستوعب الدروس حتى ننجح" شعارات كثيرة ومطالب بسيطة لتلاميذ خرجوا تلقائيا إلى الشارع حاولوا السير في مسيرة احتجاجية نحو مديرية التربية ومن ثم نحو مقر وزارة التربية الوطنية، إلا أن قوات الأمن الوطني رفضتهم من المسير وطوقت ثانويتي عبان رمضان وتوفيق المدني بالمحمدية، غير أن التلاميذ رفضوا الدخول إلى الأقسام، متجمهرين بالقرب من ثانوياتهم، مستنكرين طريقة إلقاء الدروس من قبل الأساتذة، مؤكدين أن الأساتذة أصبحوا يسرعون في القاء الدروس من دون شرح ولا تمارين، وقال عدد من التلاميذ أن دروس الفيزياء تم اختصار وحدتين منها تحتوي كل وحدة على أربعة أو خمسة دروس في ظرف أسبوع واحد، حيث رفض الأساتذة تقديم لهم تمارين وحلها، أو حتى شرح الدروس سيما بالنسبة للأقسام العلمية، في كل من شعبتي الرياضيات والرياضيات التقنية، وقال التلاميذ أنهم يجدون صعوبة في الفهم، ونفس الشيء فيما يخص مواد الشعب الأدبية على غرار الفلسفة واللغات الأجنبية.

عقوبات ضد الأساتذة المتأخرين في إتمام دروس البكالوريا

هذا ومن جهة أخرى، برر عدد من الأساتذة أن طريقة التدريس بلا تمارين تتوقف حسب عمل اللجان التي طلب منها مراقبة ومتابعة عملية سير الدروس، خاصة بالنسبة لأقسام البكالوريا، متحدثين عن عقوبات تسلط ضد الأساتذة المتخلفين في إتمام الدروس بما يوافق البرنامج المحدد، حيث أعطت وزارة التربية الوطنية أوامر بتفعيل عمل لجان تقييم ومتابعة سير البرامج، بضبط المؤسسات التي تشهد تأخرا في إتمام الدروس، ورفع تقارير مفصلة عن أسباب التأخر في إتمام الدروس، والتهديد بتسليط عقوبات ضد الأساتذة المتسببين في تأخر سير دروس البكالوريا، دون أسباب أو تداعيات مبررة.

جدير بالذكر أن عددا من التلاميذ عبر مؤسسات تربوية لم يدرسوا طيلة فصل كامل مواد أساسية على غرار العلوم الفيزيائية في شعبتي الرياضيات والعلوم التجريبية لطلبة البكالوريا إلى جانب مواد أخرى على غرار مادتي اللغة العربية والفرنسية، مما جعل أولياء التلاميذ بالدرجة الأولى متخوفون على مصير أبنائهم.


مزيان مريان للشروق

نسبة الإضراب ارتفعت بـ 2 بالمائة
كشف مزيان مريان في تصريح للشروق اليومي أن نسبة الإضراب ارتفعت بـ 2 بالمائة بعد التحاق أساتذة جدد بالإضراب عبر عدد من الولايات، مستدلا بولاية جيجيل، مؤكدا أن نسبة الإضراب في اليوم الثاني فاقت 42 بالمائة، هذا ومن جهة أخرى كذب مزيان مريان الأرقام التي قدمتها وزارة التربية الوطنية بخصوص إضراب المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، مؤكدا على سبيل المثال أن عدد الأساتذة المضربين في ولاية وهران فاق 2000 أستاذ، وجدد مزيان مريان في حديثه للشروق على أن النسبة ارتفعت عبر عدد من المؤسسات التربوية في الكثير من الولايات على غرار ولاية جيجيل التي سجلت نسبة 82 بالمائة، وأكد المتحدث أن ولاية وهران إلى جانب ولاية البيض تبقى على رأس الولايات المسجلة لنسب عليا من الإضراب قدرت بـ 100 بالمائة، وهو ما يكشف أن أرقام الوزارة لا أساس لها من الصحة.

بوعلام العاصمي
2010-02-20, 12:15
سلام عليكم شكرا لك هند تلمسان على المواضيع تاعك وشكرا على موافاتك لنا باخر الاخبار بالتوفيق

هند تلمسان
2010-02-20, 19:07
سلام عليكم شكرا لك هند تلمسان على المواضيع تاعك وشكرا على موافاتك لنا باخر الاخبار بالتوفيق


وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

لا شكر على واجب هذا واجبي كعضوة في منتدى الجلفة:d

الرويسي
2010-02-21, 07:12
المنتخب الجزائري لكرة اليد تاهل الى نهائيات كاس العالم المقبلة
فمبروك لمنتخب كرة اليد الابطال الذين اعادوا للكرة الصغيرة البعض من مجدها الضائع

هند تلمسان
2010-02-21, 11:50
المنتخب الجزائري لكرة اليد تاهل الى نهائيات كاس العالم المقبلة
فمبروك لمنتخب كرة اليد الابطال الذين اعادوا للكرة الصغيرة البعض من مجدها الضائع

اي يو مبروك علينا هادي البداية ومازال مازال

الف مبروك علينا وعلى خاوتنا توانسه

شكرا على الخبر اخي ان شاء الله توافينا بالاخبار الجديدة دائما:mh92:

بوعلام العاصمي
2010-02-22, 17:07
سلام عليكم شكرا هند تلمسان على الموضوع والبف مبروك لنا بتاهلنا لكاس العالمي الحمد لله صرنا لا نرضى الا بالمشاركة في كاس العالم واتمنى ان نرفع الهمة لكي نشارك من اجل اللقب العالمي ولما لا

بوعلام العاصمي
2010-02-23, 15:33
سلام عليكم اليوم انا سعيد جدا لان الاخوة تاع الجلفه قد شرفوني بالنجمه الرابعه فلهادا انا في قمة السعاده بهدا التشريف
لعقوبة ان شاء الله لمشاركات اخرة ولتشريف اخر الحمد لله
وشكرا للجميع

هند تلمسان
2010-02-23, 18:14
سلام عليكم اليوم انا سعيد جدا لان الاخوة تاع الجلفه قد شرفوني بالنجمه الرابعه فلهادا انا في قمة السعاده بهدا التشريف
لعقوبة ان شاء الله لمشاركات اخرة ولتشريف اخر الحمد لله
وشكرا للجميع


الللللللللللللللللف مبروك عليك النجمة لعقبال ماتصير عضو ذهبيsrc="imsrc="http://www.howwarah.net/up/uploads/3e563bed34.jpg" border="0" alt="" />

هند تلمسان
2010-02-23, 19:20
سلام عليكم شكرا هند تلمسان على الموضوع والبف مبروك لنا بتاهلنا لكاس العالمي الحمد لله صرنا لا نرضى الا بالمشاركة في كاس العالم واتمنى ان نرفع الهمة لكي نشارك من اجل اللقب العالمي ولما لا


صح رانا غير من كاس العالم ما نتلقوش:1:

ربي يوفقنا ان شاء الله

بوعلام العاصمي
2010-02-24, 10:24
سلام عليكم الله يسلمك هند تلمسان ولعقوبه ليك ان شاء الله
لازم هكدا نكونو كاس العالم ميكونش فيها شك دك لازم نوليو نديرو في بالنا اننا نشارك من اجل مزاحمة الكبار ويكون عندنا مقعد دائم معاهم

هند تلمسان
2010-02-24, 16:15
سلام عليكم الله يسلمك هند تلمسان ولعقوبه ليك ان شاء الله
لازم هكدا نكونو كاس العالم ميكونش فيها شك دك لازم نوليو نديرو في بالنا اننا نشارك من اجل مزاحمة الكبار ويكون عندنا مقعد دائم معاهم

وعليكم السلام

ايه لازم الكبار مع الكبار والصغار مع صغار كيفهم:19:

بوعلام العاصمي
2010-02-24, 17:47
سلام عليكم يا هند تلمسان شحال فرحت للمصريين كي اوقعتهم القرعه تاع كاس افريقيا القادمة مع جنوب افريقيا هكدا اوموا تروحلهم شويه لغيرة كي يروحو لجنوب افريقيا اوموا يضربهم هوا تاعها بالاك يولو لعقلهم ههههههههههه

بوعلام العاصمي
2010-02-27, 07:46
سلام عليكم وين راكي هند تلمسان هدي مده مطليتيش علينا بلاخبار كيما عودتينا
المهم ان شاء الله تكوني بصحه وعافيه

هند تلمسان
2010-03-01, 09:51
سلام عليكم يا هند تلمسان شحال فرحت للمصريين كي اوقعتهم القرعه تاع كاس افريقيا القادمة مع جنوب افريقيا هكدا اوموا تروحلهم شويه لغيرة كي يروحو لجنوب افريقيا اوموا يضربهم هوا تاعها بالاك يولو لعقلهم ههههههههههه

وعلكم السلام هههههههههههه عندك حق والله غير فرحنالهم:d باش يشوفو تاني الفرق بين اللعب في انغولا وفي جحنوب افريقيا

هند تلمسان
2010-03-01, 10:04
سلام عليكم وين راكي هند تلمسان هدي مده مطليتيش علينا بلاخبار كيما عودتينا
المهم ان شاء الله تكوني بصحه وعافيه

شكرا لك اخي انا بخير والحمد لله وانت كيف حالك

بوعلام العاصمي
2010-03-01, 13:06
سلام عليكم الحمد لله على عودتك هند تلمسان شرفتي ونورتي
اعتدنا على اخبارك

هند تلمسان
2010-03-01, 13:22
سلام عليكم الحمد لله على عودتك هند تلمسان شرفتي ونورتي
اعتدنا على اخبارك

وعليكم السلام الله يسلمك اخي ويعطيك الصحة عل الترحيب واقيلا انت الوحيد اللي فاقلي بلي مادخلتش للمنتدى:1:

بوعلام العاصمي
2010-03-01, 13:48
هههههههههه الله اعلم بارسك عاونتيني بزاف ووالفت نقرا الاخبار لي ديريها
فاكيد ننتبه لغيابك
مننساش لي عاوني اكيد

بوعلام العاصمي
2010-03-01, 13:53
المهم شكرا بزاف لك هند ومطوليش علينا كي المرة الاخيرة شكرا

هند تلمسان
2010-03-01, 17:38
هههههههههه الله اعلم بارسك عاونتيني بزاف ووالفت نقرا الاخبار لي ديريها
فاكيد ننتبه لغيابك
مننساش لي عاوني اكيد

هههههههههههههه شكرا لك اخي

هند تلمسان
2010-03-01, 17:39
المهم شكرا بزاف لك هند ومطوليش علينا كي المرة الاخيرة شكرا
ان شاء الله مشكور

بوعلام العاصمي
2010-03-01, 17:39
سلام عليكم هند لاحظت حاجه عندك صح ولا لالا
نجمة رابعه ههههههههه

هند تلمسان
2010-03-01, 17:42
مشكور اخي بوعلام وانت كذلك كي تقرا خبر جديد اكتبو اذا ماكانش ازعاج طبعا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بوعلام العاصمي
2010-03-01, 17:46
اوكي كي تكوني مشغوله انا نخلفك نعاونك بصح غير تولي نتي نجبد روحي ههههه

هند تلمسان
2010-03-02, 08:34
اوكي كي تكوني مشغوله انا نخلفك نعاونك بصح غير تولي نتي نجبد روحي ههههه

شكرا يعطيك الصحة

هند تلمسان
2010-03-02, 08:44
قطاع التربية مريض بمشاكله ومسكنات الوزير منتهية الصلاحية
خطف قطاع التربية اهتمام الرأي العام في الفترة الأخيرة بتعقد مشاكله، فرغم الزيادات الأخيرة فقد تجذر الخلاف بين الوزارة والنقابات والتلاميذ الذين بقي أولياؤهم في حيرة من أمرهم.. الجميع يلقي باللوم على النقابات ويتهمها بالشراهة، والنقابات بدورها تقول إنها لم تتلق إلا الفتات واللعب بالأرقام،
أما الوزارة التي نفدت مسكناتها، فعجزت حتى عن الدفاع عن أرقامها، ليبقى التلاميذ يأملون في دورة ثانية للبكالورياتمنحهم حظا للنجاة بمستقبلهم الدراسي.

في حال مواصلة الإضراب لأسبوع آخر
دورة ثانية لامتحان البكالوريا هذا العام

ذكرت مصادر أن وزارة التربية ستجبر خلال أيام على إعلان تنظيم دورة ثانية لامتحان البكالوريا بعد تلقي مصالحها تقارير تفيد باستحالة استدراك تأخرات الدروس بالنسبة للأقسام النهائية،
إذا ما قرر الأساتذة مواصلة الإضراب لأسبوع آخر. وقالت ذات المصادر إن مقترح برمجة دورة ثانية لامتحان البكالوريا كان قبل إعلان الزيادات مرفوضا شكلا ومضمونا من طرف الوزير وديوانه قياسا للترتيبات المعقدة التي تصحب تنفيذه، لكن توالي التقارير غير ''المفرحة'' على مكتب ديوان الوزير بشأن الجدل حول الزيادات المقررة من جهة، وبروز مؤشرات التصعيد في الإضراب من جهة أخرى عزز التوجه إلى هذا الخيار إكراها. وتضيف المصادر أنه طيلة فترة الاضطرابات التي عرفها القطاع هذا الموسم كانت التعليمات المرسلة إلى المديريات الولائية تركز على عامل استدراك دروس الأقسام النهائية بشتى الصيغ، أملا في أن يتحقق توافق سريع بينها وبين النقابات المضربة، لذلك فقد تم في الفترة الأولى للإضراب استدراك برنامج أسبوع واحد بإلغاء عطلة الأربعة أيام التي كانت مقررة في فيفري المنصرم، لكن وبعد تسجيل نوع من التصعيد خلال الإضراب الجاري، والذي جاء بعد إقرار الزيادات الأخيرة، بدا وكأن الأمر يسير نحو التعقيد أكثـر، مما دفع المديريات إلى تنبيه الوزارة باستحالة مواصلة الاستدراك بالصيغة الحالية المتميزة بالسرعة والارتجال. علما بأن كل مقترحات الاستدراك الأخرى التي عرضت على الوزير بدت غير منطقية كان أهمها تخفيض العطلة الربيعية المقررة في 18 مارس الجاري لأسبوع واحد.
من جهة أخرى أشارت مصادرنا إلى أن إعلان الوزارة بشأن دورة استثنائية هذا الموسم وإن كان في ظاهره بسبب تأثيرات الإضراب الجاري، لكن في واقع الأمر برأيها نتاج اضطرابات متفرقة سابقة حصلت في بعض ثانويات الوطن، كان محركوها تلاميذ الأقسام النهائية في كل من العاصمة وتيبازة ووهران، وهي الاحتجاجات التي ساهمت في توقف الدراسة بشكل متقطع لمدة تفوق 15 يوما في بعض هذه المناطق. وقد كانت نداءات هؤلاء التلاميذ منطقية برأي عدد من التربويين، والتي تصب كلها في عدم التلاعب بمستقبلهم الدراسي بشأن ''جدل عقيم'' حول كيفية احتساب المنح والعلاوات.

لازم يعملو حد لهاد الشي مشي بنادم يضيع عام من حياته غير فراغ


رغم قرار المدير العام للأمن الوطني إدماجهم في وظائفهم
وضعية مجهولة لإطارات في الشرطة برأتهم العدالة
http://www.elkhabar.com/images/police-algerie.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpgيواجه العشرات من المنتسبين لقطاع الأمن الموقوفين عن عملهم بسبب أخطاء جزائية وضعية مجهولة، لكون بعضهم تحصل على قرارات نهائية من طرف العدالة، غير أن حالاتهم لم تسو بعد.
كشف مصدر عليم لـ''الخبر'' أن هؤلاء تمت متابعتهم أمام المحاكم بسبب قضايا تتعلق بالشق الجزائي وتقع تحت سلطة قانون العقوبات، ولا زالت وضعيتهم غامضة أمام اللجنة متساوية الأعضاء، خاصة أنهم استفادوا من أحكام بالبراءة من التهم الموجهة إليهم، في الوقت الذي يؤكد فحوى قرار من طرف المدير العام للأمن الوطني موجه إلى كافة المديريات الولائية تحت رقم 78070 يقضي بإعادة إدماج موظفي الشرطة الذين فصلت العدالة في قضاياهم، وحكمت ببراءتهم التامة أو انتفاء وجه الدعوى من التهم الموجهة إليهم.
وكان العديد من عناصر الشرطة الذين استلموا قرارات العدالة لصالحهم، خضعوا لاجتماعات اللجنة متساوية الأعضاء بمديرية الموارد البشرية التابعة للمديرية العامة، من أجل إعادة إدماجهم لكون الأخطاء التي أوقفوا بسببها جزائية بحتة، والمحكمة هي المخولة قانونا للبت فيها وليس الهيئة الإدارية التي ينتسب إليها رجل الأمن، لكونها ليست أخطاء إدارية، غير أن بعضهم فوجئ بقرارات العزل والتوقيف من طرف هذه اللجنة التي خالفت تعليمات المسؤول الأول عن جهاز الشرطة.
وفي نفس السياق، تشير معطيات إلى أن بعض عناصر الشرطة بعدد من الولايات، على غرار ولاية برج بوعريريج، رفع بعضهم دعوى قضائية من أجل البت في شرعية قرارات اللجنة متساوية الأعضاء بحيدرة أمام مجلس الدولة للبت في قضيته.
وتضيف ذات المصادر أن عملية الإدماج وإعادة أعوان الأمن إلى مناصبهم تجري بعد قرار اللجنة، وهو ما حصل بالفعل حتى مع عناصر أمن تمت إدانتهم بأحكام قضائية، في الوقت الذي يتم رفض إدماج المبرئين من طرف العدالة.
ومن بين العديد من هؤلاء، تأتي حالة خالد زياري، إطار سام في المديرية العامة للأمن الوطني، مكلف بمكافحة الإرهاب على مستوى العاصمة، تحصل على قرار من مجلس الدولة يقضي بإعادة إدماجه في منصبه منذ أكثـر من 12 سنة، إلا أن ذلك لم يتحقق إلى غاية اليوم.
كما تؤكد حالة لأحد أعوان الأمن، بومدين الشلالي، ما تطرقت إليه ''الخبر''، حيث عمل هذا العون بشرطة الحدود بأحد المطارات الدولية، وكانت له قضية جزائية وفصلت المحكمة ببراءته من التهم الموجهة إليه، ورغم المراسلات العديدة التي وجهها إلى المديرية العامة، إلا أنه لم يتلق أي رد لإدماجه أو حتى تقديم التعويض المنصوص عليه قانونا في حالة تسريحه من العمل نهائيا وإبعاده من سلك الشرطة.
ويذهب قانونيون في استفسار لـ''الخبر'' عن حالات هؤلاء، فأوضحوا أن قرار عدم إدماج المتحصلين على أحكام قضائية نهائية بالبراءة أو انتفاء وجه الدعوى، يرجع إلى حق أرباب العمل في إدماجهم أو تعويضهم عن سنوات الخدمة وتسريحهم، باعتبار أن هذه الحالات يطبق عليها قانون الوظيف العمومي.
تجدر الإشارة إلى أننا اتصلنا بالمديرية العامة للأمن الوطني، منذ أيام، للاستفسار عن الإجراءات القانونية المتخذة في مثل حالات المبرئين من العدالة، والتي قضت بإعادة إدماجهم، إلا أن المسؤولين الذين اتصلنا بهم امتنعوا عن الإدلاء بأي تصريح، بعد أن طلبوا منا إرسال فاكس يتضمن طلبا رسميا بالحصول على معلومات في الموضوع.

الرياضة
رئيس الفاف والمدرب الوطني في ندوة صحفية
لموشية لن يعود إلى الفريق الوطني وشاوشي ينتظر عقوبة الـ''كاف''
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/50103.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة، أن ملف لاعب وفاق سطيف، خالد لموشية، قد طوي نهائيا، قائلا: ''لأسباب انضباطية تم إبعاد لموشية من المنتخب الوطني، كما هو الحال أيضا بالنسبة للحارس فوزي شاوشي الذي سيتحدد مصيره بعد عقوبة الكاف المقررة في شهر مارس الجاري''.
أوضح رئيس الفاف روراوة، الذي نشط ندوة صحفية، صباح أمس، رفقة المدرب الوطني، رابح سعدان، بقاعة المحاضرات للمركب الأولمبي 5 جويلية، أن خالد لموشية لن يتقمص ألوان المنتخب الوطني بسبب سلوكه غير الرياضي إزاء المدرب الوطني خلال دورة أنغولا، وعليه ''قررنا عدم توجيه الدعوة له عقابا له''. مضيفا ''على جميع اللاعبين أن يلتزموا بالانضباط لأنهم يمثلون وطنا وليس أشخاصا''.
أما فيما يخص حارس الوفاق السطايفي، فوزي شاوشي، أكد المدرب الوطني رابح سعدان أنه تعمد عدم استدعائه عقابا له على ما بدر منه في مباراة الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا الأخيرة، ''عندما قام بتصرفات غير مسؤولة'' على حد تعبير سعدان الذي ترك الانطباع بأن شاوشي بإمكانه العودة إلى التشكيلة قبل المونديال، حين قال ''ومهما يكن فإن أبواب المنتخب الوطني تبقى مفتوحة في وجه شاوشي''.
وعلى عكس المدرب الوطني الذي ترك باب الأمل مفتوحا له، بدا رئيس الفاف محمد روراوة غاضبا من الحارس شاوشي، حيث قال: ''تصرف شاوشي غير مقبول، فقد ترك زملاءه يتخبطون أمام مصر بسبب تصرفه غير المسؤول إزاء الحكم البنيني كوفي كوجيا''. وذهب روراوة بعيدا في هذه القضية، حيث قال: ''شاوشي مهدد بالإقصاء لمدة عامين بسبب محاولته الاعتداء على الحكم، ومن هذا المنطلق قررنا عدم استدعائه إلى غاية صدور عقوبة الكاف المقررة في شهر مارس الجاري''.
وفي المقابل، أكد روراوة أن هذا لا يعني أن الفاف ستبقى مكتوفة الأيدي إزاء قضية شاوشي، قائلا ''سندافع عن ملف شاوشي أمام الكاف''.
هذا وقد أكد روراوة أنه سبق أن حذر شاوشي من بعض السلوكات التي اعتاد عليها، قائلا ''سبق لي أن حذرت شاوشي بعد نهاية المباراة التي خاضها الوفاق السطايفي أمام النجم الساحلي التونسي السنة الفارطة، لكن لا حياة لمن تنادي''.
أما فيما يخص نذير بلحاج، قال روراوة ''أؤكد لكم أن بلحاج سيشارك مع المنتخب الوطني في المونديال، باعتبار أن العقوبة لن تتعدى المقابلتين''.
من جهة أخرى، انتهز المدرب الوطني رابح سعدان الفرصة خلال الندوة الصحفية للدفاع عن اختياراته التقنية، بشأن قائمة اللاعبين الذين استدعاهم للمشاركة في المباراة الودية أمام صربيا، حيث قال ''لم نوجه الدعوة لصايفي بسبب انشغاله مع فريقه الجديد إيستر، كما أننا لم نوجه الدعوة أيضا لمغني، بوعزة وبزاز بسبب معاناتهم من الإصابة، وفي المقابل استدعينا لحسن والعمري شادلي ورفيق جبور''.
وقد ترك سعدان الانطباع بأن الرباعي الأخير سيلتحق بالتشكيلة الوطنية في التربص القادم، غير أنه تحاشى الحديث عن زياية لأسباب تبقى مجهولة، وهو ما يفهم منه أن زياية لن يكون مع الخضر في التربص القادم.

منافسو ''الخضر'' في المونديال محل معاينة دقيقة
أكد المدرب الوطني رابح سعدان أن الفاف وفرت للطاقم الفني كل أشرطة الفيديو الخاصة بالمنتخبات المنافسة للخضر في المونديال، بدءا من التصفيات المؤهلة إلى العرس الكروي العالمي. ولم يكتف سعدان بذلك، بل أشار إلى أن عملية متابعة لقاءات منافسي الخضر الودية (السكوتينغ) تتم بشكل عقلاني وبدراسة كبيرة، ''بدليل أننا كلفنا بوعلام لعروم ويخلف بمتابعة لقاءات إنجلترا أمام مصر وسلوفينيا أمام قطر''.
وأشار سعدان إلى أن المعلومات التي بحوزته بشأن المنتخبات المنافسة للخضر، يجب أن تجدد في كل مرة.
''بوما'' تمنح الفاف 300 ألف أورو
صرح رئيس الفاف، روراوة، أن هيئته استفادت مؤخرا من مبلغ قدره 300 ألف أورو، من قبل مؤسسة ''بوما'' للألبسة الرياضية. وهي القيمة التي تمثل، حسب رئيس الفاف، مبيعات المؤسسة لأقمصة المنتخب الجزائري.
وأوضح روراوة أنه بالرغم من أن مؤسسة ''بوما'' أمضت مع الفاف عقدا لم تمر عليه ثلاثة أشهر، إلا أن المؤسسة المذكورة حققت أرباحا هامة، بدليل أنها سلمتنا مؤخرا مبلغ 300 ألف أورو.
وكانت الفاف قد أمضت عقدا مع ''بوما'' لمدة ثلاث سنوات، تستفيد الفاف بموجبه علاوة على الألبسة الرياضية، من مبلغ 500 ألف أورو سنويا.
من جهة أخرى، أكد رئيس الفاف أن العتاد الرياضي لـ''بوما'' وصل أول أمس بألوان المنتخب الوطني المعهودة.
مليون دولار لكل منتخب مشارك في المونديال
استفاد المنتخب الوطني، مؤخرا، من مبلغ مليون دولار منحته إياه الاتحادية الدولية لكرة القدم. وهو المبلغ المخصص لكل المنتخبات المشاركة في مونديال جنوب إفريقيا.
وتمثل هذه القيمة المالية مصاريف كل منتخب خلال المونديال. وحسب روراوة، فإن المنتخب الوطني بإمضائه لعقد سبونسورينغ مع محافظ منطقة كاوازولا ناتال بمدينة دوربان، قد وفر ما لا يقل عن 800 ألف دولار.

الفيفا ستدرس ملف القاهرة فقط
أكد رئيس الفاف محمد روراوة أن الفيفا وجهت له استدعاء يوم 10 مارس المقبل بزوريخ، للاستماع لأقواله بشأن الأحداث التي كان المنتخب الوطني عرضة لها في القاهرة يوم 12 نوفمبر المنصرم، حينما تعرضت حافلة المنتخب الوطني للرشق بالحجارة، على حد تعبير روراوة الذي أضاف ''الفيفا ستدرس أحداث القاهرة فقط''. وفي هذا السياق، أكد رئيس الفاف أن لجنة الانضباط التابعة للفيفا ستصدر العقوبات في منتصف شهر مارس بشأن ما حدث في القاهرة وليس في مكان آخر. وتحاشى رئيس الفاف الحديث عن مصر، قائلا ''ما يهمني هو المنتخب الجزائري وليس أمرا آخر''.
لا نشارك في المونديال من أجل المشاركة
اتفق رئيس الفاف روراوة والمدرب الوطني رابح سعدان في نقطة الهدف المسطر في المونديال، حيث قالا ''لن نذهب إلى جنوب إفريقيا من أجل المشاركة فقط، بل بالعكس سنرمي بكل ثقلنا لاجتياز الدور الأول ولِمَ لا الذهاب بعيدا في هذه المنافسة العالمية''. وأوضح سعدان وروراوة أن كل العناصر الوطنية تحذوها إرادة كبيرة للتعبير عن إمكاناتها، وعليه سنكون إن شاء الله أحسن سفراء للكرة العربية والإفريقية، على حد تعبير روراوة الذي أضاف ''الخروج من الدور الأول في المونديال ليس أيضا نهاية العالم، لكن تأكدوا أننا سنعمل المستحيل لتحقيق إنجاز كبير في جنوب إفريقيا''.

برنامج الخضر بعد المونديال
كشف المدرب الوطني رابح سعدان أن تفكير الطاقم الفني لا يقتصر على مسيرة الخضر قبل المونديال ''بل سطرنا برنامجا إلى غاية نهاية التصفيات الخاصة بكأس أمم إفريقيا لعام .''2012 وفي هذا السياق، كشف سعدان أن المنتخب الوطني سيلعب مباراة ودية يوم 17 أوت القادم مع منتخب لم يعرف بعد، قبل التنقل إلى تنزانيا في بداية شهر سبتمبر القادم لمواجهة المنتخب المحلي برسم أولى مباريات التصفيات، على أن يلعب المقابلة الثانية الرسمية أمام منتخب إفريقيا الوسطى في عقر دار هذا الأخير في شهر أكتوبر. وأضاف سعدان أن الخضر سيلعبون يوم 17 نوفمبر القادم وكذا في شهر فيفري القادم مباراتين وديتين مع منتخبين ستحدد هويتهما مستقبلا، على أن يواجه في شهر مارس المنتخب المغربي.

مصير سعدان لم يتحدد
بالرغم من تحاشيه الحديث عن موضوع العارضة الفنية للمنتخب الوطني بعد المونديال، إلا أن رئيس الفاف محمد روراوة أجبر على الحديث على هذه القضية، حيث قال ''لحد الساعة لازلت في مفاوضات مع الطاقم الفني الوطني ولحد الآن لم نفصل في القضية''، مضيفا ''سنفصل في هذا الموضوع قبل الذهاب إلى المونديال بعد التشاور مع كل الأطراف المعنية بمن فيها سعدان''، تاركا الانطباع أن الكلمة الأخيرة بحوزة المدرب الوطني، لاسيما وأن الفاف قد سطرت برنامجا إلى غاية نهاية تصفيات كأس أمم إفريقيا القادمة.
ونفى روراوة أن يكون قد اتصل بمدربين أجانب، حيث قال: ''لم أتصل بأي مدرب ولا أملك السيرة الذاتية لأي مدرب''.

3 آلاف تذكرة للجزائر في كل مباراة بجنوب إفريقيا
أكد رئيس الفاف أن الفيفا خصصت للجزائر 3 آلاف تذكرة في كل مباراة يلعبها الخضر في جنوب إفريقيا. وأوضح روراوة أن الفيفا حددت سعر تذكرة الدرجة الأولى بـ160 دولار، أي ما يعادل مليون و250 ألف سنتيم وسعر التذكرة العادية بـ120 دولار أي ما يعادل مليون سنتيم. وكشف روراوة أن الفيفا اشترطت على أن تباع التذاكر للأفراد وليس لمؤسسات أو غير ذلك، ''وعليه فإن الفاف وبالتنسيق مع السلطات المعنية تسعى جاهدة لتوفير هذه التذاكر في الوقت المناسب، حتى يتسنى للمتعاملين السياحيين، النادي السياحي والديوان الوطني للسياحة، توزيعها على الأنصار الذين يريدون الذهاب إلى جنوب إفريقيا.




http://www.elkhabar.com//images/nassim/saadane-raouraoua1-03-1.jpg

http://www.elkhabar.com//images/nassim/saadane-raouraoua1-03-2.jpg

http://www.elkhabar.com//images/nassim/saadane-raouraoua1-03-3.jpg

http://www.elkhabar.com//images/nassim/saadane-raouraoua1-03-4.jpg

http://www.elkhabar.com//images/nassim/saadane-raouraoua1-03-5.jpg

هند تلمسان
2010-03-02, 08:48
لاعب راسينغ سانتاندير الإسباني مهدي لحسن لـ''الخبر''
''فخور بحمل الألوان الوطنية وأتمنى أن أعطي الإضافة للخضر''

صرح لاعب راسينغ سانتاندير الإسباني، مهدي لحسن، أنه فخور بتواجده في الجزائر وفخور بحمله الألوان الوطنية، قائلا: ''شرف كبير لي ولعائلتي أن أتقمص الألوان الجزائرية وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع''.
وأوضح مهدي لحسن لـ''الخبر'' فور وصوله، أمس، إلى الجزائر في حدود الساعة السابعة مساء، قادما من باريس على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية، أنه شخص متواضع جدا ''وهمي الوحيد حاليا هو تقديم الشيء الإضافي للمنتخب الوطني''، على حد تعبير محدثنا، الذي أضاف ''لم أكن أنتظر كل هذا الترحاب من الجزائريين الذين فرحوا بمجيئي، وهو أمر يسعدني كثيرا ويدفعني لتقديم كل ما لدي من أجل المنتخب''.
وقد تنقل مهدي لحسن مباشرة فوره وصوله إلى مطار هواري بومدين رفقة مغني وغزال، حيث كان في استقبالهم العضو الفيدرالي وليد صادي رفقة عضو الطاقم الفني نبيل، إلى الفندق العسكري لبني مسوس، حيث التقى برئيس الفاف محمد روراوة وكذا المدرب الوطني رابح سعدان وبقية تعداد المنتخب الوطني العائد من الحصة التدريبية التي أجراها في الأمسية بملعب 5 جويلية الأولمبي.
وعلى ذكر هذه الحصة التدريبية، فقد شارك جميع اللاعبين في حصة أمس بمن فيهم حليش، بوفرة ومطمور، غير أن هذا الثلاثي اكتفى بالركض حول أرضية الميدان مع القيام ببعض التمارين الخفيفة قبل أن يغادروا الحصة بإتجاه الفندق العسكري ببني مسوس.
وكان الرباعي مطمور، يبدة، منصوري وبوفرة قد وصلوا منتصف نهار أمس إلى الجزائر.

مفتاح في مفكرة سعدان مجددا
التشكيلة الوطنية بتعداد ناقص أمام صربيا
http://www.elkhabar.com/images/en-01-03-2010.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg

أكد المدرب الوطني رابح سعدان، خلال الندوة الصحفية التي عقدها صباح أمس رفقة رئيس الفاف، محمد روراوة، أن التشكيلة الوطنية تعاني من نقص التعداد الذي سيواجه منتخب صربيا وديا غدا بملعب 5 جويلية، حيث قال ''لدينا العديد من اللاعبين مصابون، لكن سنتعامل مع الوضع بالإمكانات المتاحة بين أيدينا''.
وأوضح سعدان أن العديد من اللاعبين سيتعذر عليهم المشاركة في لقاء غد أمام صربيا، كما هو الحال بالنسبة ليزيد منصوري ورفيق حليش ومجيد بوفرة وكذا الحارس الوناس فاواوي، بسبب معاناتهم من إصابات متفاوتة، وعليه لحد الساعة لم أحدد بعد قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في المباراة أمام صربيا''.
وحسب مصادر عليمة، فإن سعدان ينوي، في الساعات القليلة القادمة، توجيه الدعوة للظهير الأيمن لشبيبة القبائل، ربيع مفتاح، للمشاركة في المباراة أمام صربيا.
كما اشتكى المدرب الوطني من قصر مدة التربص الحالي، حيث أكد أن التشكيلة الوطنية ستستفيد من حصة تدريبية واحدة ليلة المقابلة، ستكون مغلقة أمام الجمهور والأنصار.
وبالرغم من هذا، أكد المدرب الوطني أن المباراة الودية أمام صربيا ستكون مفيدة للطاقم الفني وللتشكيلة الوطنية استعدادا للمونديال، قائلا ''سنواجه تشكيلة قوية لها من الإمكانات ما يسمح لنا باستنباط الدروس اللازمة''.
للإشارة، التحق أمس الرباعي كريم مطمور ورفيق حلّيش ويزيد منصوري ومجيد بوفرة بالمعسكر التحضيري لـ''الحضر''. ووصل اللاّعبون بعد منتصف النهار، نصف ساعة تقريبا بعد وصول زين الدين زيدان، وغادروا المطار من القاعة الشرفية.
http://www.elkhabar.com//images/nassim/en-1-3-2010-1.jpg

http://www.elkhabar.com//images/nassim/en-1-3-2010-2.jpg

http://www.elkhabar.com//images/nassim/en-1-3-2010-3.jpg

http://www.elkhabar.com//images/nassim/en-1-3-2010-4.jpg

http://www.elkhabar.com//images/nassim/en-1-3-2010-5.jpg

هند تلمسان
2010-03-02, 08:52
احوال الناس:

لجزائر في حاجة إلى مخطط وطني لمحاربة الإعاقة
800 رضيع يولدون بصمم حاد سنويا
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/02-03-kh--enfant.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg
أكد البروفيسور جناوي جمال، المختص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة، أن 800 رضيع يولدون سنويا بالجزائر مصابين بصمم حاد، مضيفا أنه وخلافا للدول الأوروبية التي يتم فيها الكشف عن الصمم عند الولادة، تفتقر الجزائر إلى مثل هذا الفحص البسيط وهو ما يؤخر التكفل بالمصابين.
''كريم، حنان، نهال'' صغار لم تتجاوز أعمارهم العاشرة، قاسمهم المشترك يتمثل في صمم أصابهم عند الولادة، أكد آباؤهم أنه لم يتم تشخيصه في الأشهر الأولى بعد الولادة، حيث لم يتفطنوا لإصابتهم إلا بعد بلوغهم سن الثالثة، أين لاحظوا عليهم شرودا وعدم استجابة لأية حركة سمعية، ليتيهوا بعدها وسط أقسام أمراض الأذن عبر مستشفيات الجزائر العاصمة.
وعن حالات هؤلاء الصغار وغيرهم ممن يعانون من داء الصمم أشار البروفيسور جناوي جمال رئيس مصلحة أمراض الأنف والأذن والحنجرة أن الصمم نوعان: وراثي ومكتسب، مضيفا أن النوع الأول يعني الصغار الذين يولدون مصابين سواء من ورث ذلك من أحد أبويه أو من أصابه الصمم في بطن والدته أو مباشرة بعد الولادة. أما الصمم المكتسب فيأتي بعد الإصابة بمرض ما مثل داء التهاب السحايا الذي عادة ما يخلف آثارا صحية وخيمة، أو داء البوحمرون أو أي مرض معد آخر.
كما أضاف محدثنا أن هناك صمما حادا وصمما خفيفا والممثل في تجمد الماء داخل الأذن، وهو الذي يصيب الصغار عادة بين سن 3 و7 سنوات، وعن علاجه أضاف محدثنا أنه سهل وأنه شريطة أن يتنبه له محيط الطفل وخاصة الآباء مبكرا، ولضمان ذلك يجب توفر الكشف الصحي المبكر على أذن الصغير في الوسط المدرسي، علما بأن عدم الانتباه لهذا المشكل الصحي مبكرا يتسبب في الإصابة بالتهاب الأذن الحاد عند الكبر، وهو ما تنتج عنه مضاعفات صحية خطيرة من شأنها أن تؤدي حتى للموت.
ويبقى المشكل حسب البروفيسور جناوي، كامنا في انعدام الكشف عن أي مشكل له علاقة بالصمم عند الولادة مباشرة بمستشفياتنا، رغم أنه إجراء طبي بسيط لا يتطلب أكثـر من دقيقتين باستطاعة أي ممرض أن يقوم به ولا يتطلب وجود طبيب، علما بأن ذات الفحص يخضع له تلقائيا المولودين الجدد عبر مختلف الدول الأوربية.
وعن التكفل بالمصابين بالصمم في الجزائر أضاف محدثنا أنه يشهد نقصا في عديد مناطق الوطن، مشيرا إلى أنه يجب تطوير العلاجات التخفيفة، كتوفير مختصين في صيانة الأجهزة السمعية التي من شأنها أن تضمن السمع لصاحبها، وهي أجهزة لا يقل ثمنها عن 50 ألف دينار يتولى خواص وضعها للمرضى دون ضمان متابعة صيانتها، وهو ما يتطلب حسبه فتح مدرسة لتكوين هؤلاء المختصين، مضيفا أن اعتماد برنامج وطني لمحاربة الصمم بات أمرا ضروريا. علما بأن مشروع ذات البرنامج تم وضعه عام 2006 حيث قدمه البروفيسور جناوي لوزير الصحة آنذاك السيد عمار تو الذي كان يسعى لتطبيقه، لكنه بقي مجرد مشروع بأحد أدراج الوزارة.
يحدث هذا في الوقت الذي تعرف الجزائر ميلاد 800 صغير بصمم حاد سنويا، وهو ما أكده لنا رئيس مصلحة أمراض الأنف والأذن والحنجرة. وعن زراعة القواقع السمعية، أضاف محدثنا أنها عملية جد ناجحة شريطة أن تتم متابعة الحالات المستفيدة من الزرع عبر تكفل أرتوفوني ونفسي، مشيرا إلى أن زرع القواقع التي تكلف الواحدة منها أكثـر من 200 مليون سنتم يصبح دون أي مفعول إذا لم يتم احترام المتابعة الأرتوفونية التي من شأنها ضمان نسبة نجاح عالية في السمع، ليضيف البروفيسور جناوي قائلا ''إن 80 بالمائة من الصغار الذين استفادوا منها تابعوا دراستهم بشكل عادي، في الوقت الذي اختفوا عدد من الأطفال المستفيدين من الزرع، والذين لم يحترم آباؤهم المتابعة الطبية رغم تعهدهم قبل العملية بمتابعة حالات أطفالهم، خاصة وأن انعدام ذلك من شأنه أن يؤثـر سلبا على صحتهم ويتسبب في مضاعفات صحية كالتهاب السحايا أو الإصابة بتعفنات على مستوى الأذن.

سلب 20 مليون سنتيم من عائلة ببراقي
عام حبسا نافذا للراقي المزيف

قضت محكمة الجنح لحسين داي أول أمس، بتسليط عقوبة سنة حبسا نافذا، في قضية راق من السمار بالعاصمة، استغل ثقة عائلة بأكملها أوكلت له مهمة رقية أفرادها، ليسلبها 20 مليون سنتيم.
تعود وقائع القضية إلى السنة الماضية، عندما أرقد المرض رب عائلة مكونة من ثمانية أفراد ببراقي في العاصمة، فاهتدى أبناؤه للرقية كآخر حل لعلاج الوالد، وكذا التخلص من بعض المشاكل الخاصة لأفراد العائلة، وكان مقصدهم الراقي ''هـ.ع'' الذي يمارس نشاطه بالحي القصديري وادي الرملي بالسمار في العاصمة.
وتكررت زيارات الراقي إلى بيت العائلة لرقية الوالد الذي عجز عن التنقل إليه بحكم مرضه، وإصابته بشلل نصفي، وبسبب زياراته المتكررة توصل إلى إقناع ربة البيت بحاجة بناتها للرقية الشرعية ليكملن نصف دينهن، وافتك ثقة العائلة التي استقبلته كضيف قريب ومعزز، وكان يقضي أحيانا الليلة في بيتهم. وبدأت مطالب الراقي الغريبة تثير الأم، بعد أن طلب رقية الابنة المخطوبة في العائلة، طالبا رقية خاتم خطوبتها، ثم طلب عقدا ذهبيا من الأم، ومبالغ مالية وصلت في الأخير إلى 20 مليون سنتيم، وهنا أثار شكوك الأم، واكتشفت العائلة أن رقيته لا تمت للرقية الشرعية بصلة بعد استنجادهم براق شرعي. ورفعت الوالدة شكوى أمام محكمة حسين داي.
المناطق النائية الأكثـر تضررا
الأميون يشكون غياب الكاتب العمومي بمكاتب بريد الشلف
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/02-03-kh--algerie-poste.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg
يواجه كبار السن والأميون وكذا المكفوفين من زبائن مراكز البريد بالشلف صعوبات بالغة للحصول على مستحقاتهم المالية ليس لنقص في السيولة النقدية، ولكن بسبب عجز هذه الفئات الاجتماعية عن الكتابة والقراءة، الأمر الذي يجعلهم ينتظرون لساعات قبل أن يتكرم زبون آخر يحسن الكتابة من أجل ملء استمارة السحب أو الصك قبل إيداعها في الشباك.
لتقصي واقع بعض زبائن بريد الجزائر خاصة بالمناطق النائية قامت ''الخبر''، بجولة إلى بعض هذه المراكز المنتشرة عبر بلديات الشلف، وقد صادفنا بالبريد المركزي لعاصمة الولاية الذي كان وجهتنا الأولى الحاج محمد في إحدى الزوايا مشغول البال. وقبل أن نتحدث إليه بادرنا بطلب خدمة ملء الاستمارة، وخلال الدردشة معه علمنا بأن الحاج محمد متقاعد ويقصد مركز البريد القريب من مقر إقامته نهاية كل شهر من أجل سحب منحته.
وأضاف محدثنا أن موظفي الشباك يرفضون ملء الصك له بحجة أنه ممنوع عليهم القيام بذلك، لكن هؤلاء الموظفين لا يتأخرون في تقديم خدماتهم بطريقة خفية عن الأعين لمن يريدون من معارفهم. وقبل أن ننتهي من الدردشة مع محدثنا حتى حوصرنا بعدد من العجائز والشيوخ والتحق بهم مكفوف يجر عصاه البيضاء يطلب من أصحاب الخير مساعدته في ملء صك حسابه البريدي، وظن الجميع عندما كنت أحمل قلما لملء الصك لصاحبنا، أنني كاتب عمومي يشتغل في بهو هذا المركز، قبل أن يتم منع هذا النشاط على مستوى مراكز البريد تطبيقا لتعليمة الإدارة الوصية التي تحمل رقم 218 حيث تم بموجبها منع أي شخص من ممارسة هذه المهنة داخل مقرات البريد أو بجوارها عبر كامل التراب الوطني.
لكن الوضع مختلف تماما بمركز البريد لبلدية عين أمران، حيث عبر العديد من الزبائن عن ارتياحهم بفضل الخدمات التي يقدمها عبو محمد، بتوليه لمهمة كاتب عمومي لمساعدة قاصدي المركز المذكور، حيث يمتهن هذا النشاط منذ عدة سنوات بعد إحالته على التقاعد من أجل إعالة عائلته المتكونة من 9 أشخاص. وأكد السيد عبو، أنه يحوز ترخيصا قانونيا من الإدارة المركزية لبريد الجزائر لممارسة هذا النشاط، وأضاف أنه خضع لتحقيقات أمنية وإدارية أثبتت نزاهته وحسن سيرته طيلة سنوات خدمته حتى في أحلك الظروف بمركز البريد بعين أمران.
واستحسن زبائن البريد التواجد الدائم للسيد عبو خارج المركز لتقديم خدماته لكل من يقصده، وحسب السيد الجيلالي أحد الزبائن فإنه لا يعرف الكتابة والقراءة لذلك يلجأ إليه، من أجل قضاء مصالحه، ويقول محدثنا إن هذا الأخير يعتبر خزانا لأسرار العديد من سكان عين أمران الذين يتعاملون معه لكونه مطلع على كل صغيرة وكبيرة تتعلق بحياتهم.
أما بمركز بوقادير، فإن الوضع مزري للغاية لعدم وجود كاتب عمومي يتولى مساعدة الوافدين عليه، وتساءل بعض الزبائن عن أسباب منع هؤلاء الكتاب العموميين من تقديم خدماتهم للمواطنين، واقترح البعض أن تتم تنظيم هذا النشاط وتحديد شروط لممارسته من أجل حماية زبائن البريد من السطو خاصة فئة كبار السن والأميين وحتى المكفوفين الذين يعانون من متاعب كبيرة بفعل الصعوبات البالغة التي تعترضهم أثناء سحب أموالهم أو إرسال حوالة بريدية، حيث يضطر هؤلاء إلى كشف أسرارهم أمام الغرباء مما قد يشكل خطرا عليهم، حيث ينتهز اللصوص مثل هذه الفرص لاصطياد ضحاياهم وبالتالي الاستيلاء على أموالهم بسهولة تامة لكونهم يعلمون المبلغ الذي تم سحبه ويترصدونهم خطوة بخطوة قبل الانقضاض عليهم لسلب المبلغ المالي الذي ساهم في ملء الصك البريدي للضحية.
وأجمع العديد من الزبائن على ضرورة تدخل الإدارة الوصية لبريد الجزائر من أجل تنظيم هذا النشاط بما يخدم مصلحة الزبائن ومراكز البريد نفسها.

بوعلام العاصمي
2010-03-02, 10:12
سلام عليكم شكرا هند تلمسان هكدا عهدناك دائما الاخبار ساخنه

بوعلام العاصمي
2010-03-02, 12:55
سلام عليكم اعترف اني كي نحير نسقسي هند تلمسان
هند الله يخليك تشفاي كي كتبت على مؤسسة راند اعطيتيني موقع وين نلقاه
راني زت كتبت موضوع جديد على محمد عبد الوهاب وين نلقاه ياريت تعطيني لموقع وين نصيبو هههههههه
سمحيلي بزاااااااااااااف

هند تلمسان
2010-03-02, 16:46
سلام عليكم اعترف اني كي نحير نسقسي هند تلمسان
هند الله يخليك تشفاي كي كتبت على مؤسسة راند اعطيتيني موقع وين نلقاه
راني زت كتبت موضوع جديد على محمد عبد الوهاب وين نلقاه ياريت تعطيني لموقع وين نصيبو هههههههه
سمحيلي بزاااااااااااااف
وعليكم السلام اخي ماكان حتى مشكل هادا هو السيت
http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=263217

مرحبا بك في اي وقت:mh92:

بوعلام العاصمي
2010-03-02, 17:12
سلام عليكم والله غير يعطيك صحا بزاف بزاف اكيد مغلطتش كي نقصدك

هند تلمسان
2010-03-02, 19:09
سلام عليكم والله غير يعطيك صحا بزاف بزاف اكيد مغلطتش كي نقصدك

اهلا بك اخي

هند تلمسان
2010-03-03, 07:47
الرياضة:
اليوم في سا 19:15 بملعب 5 جويلية: الجزائر ـ صربيا
ملحمة المونديال تنطلق من 5 جويلية

http://www.elkhabar.com/images/key4press3/150203.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg
يعود المنتخب الوطني إلى أجواء المنافسة، مساء اليوم، حيث سيواجه منتخب صربيا في مباراة ودية في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم، التي ستستضيفها جنوب إفريقيا الصيف المقبل.
سيجري أشبال المدرب رابح سعدان أول اختبار ودي لهم قبل خوض مباراتين وديتين أخريين أمام كل من إيرلندا يوم 28 ماي المقبل في العاصمة الإيرلندية دبلن، ومنتخب الإمارات يوم 04 جوان القادم بالجزائر، قبل السفر إلى جنوب إفريقيا لخوض مباريات المونديال، والتي سيبدأها ''الخضر'' بمباراة أمام سلوفينيا بمدينة بولكواني يوم 13 جوان القادم.
فبعد مغامرته في كأس أمم إفريقيا بأنغولا، أين أنهى المنافسة في المرتبة الرابعة، تدخل استعدادات المنتخب الوطني مرحلة الجد، خاصة مع عودة العديد من اللاعبين إلى التشكيلة على غرار: عمري شادلي لاعب وسط نادي ماينز الألماني، الذي لم يلعب لـ''الخضر'' منذ حوالي عامين، ورفيق زهير جبور مهاجم نادي أيك أثينا اليوناني، الذي غاب عن كأس أمم إفريقيا الأخيرة، وكذا انضمام الوجه الجديد مهدي لحسن، لاعب وسط نادي سانتاندير الإسباني.
وتحسبا لهذه المباراة الودية، شرع ''الخضر'' في تربص مغلق بفندق الجيش ببني مسوس يوم الأحد الماضي، واستدعى المدرب الوطني لهذا الموعد 20 لاعبا، إلا أن القائمة تقلصت بسبب إصابة المدافع رفيق حليش، فضلا على بعض الإصابات الخفيفة التي يعاني منها يزيد منصوري، ومجيد بوفرة. كما أن بعض اللاعبين يعانون من نقص المنافسة بسبب ابتعادهم عن اللعب مع نواديهم، على غرار صانع ألعاب نادي فولزبورغ الألماني كريم زياني، ومهاجم بوريسيا مونشنغلادباخ كريم مطمور، ومدافع بوخوم عنتر يحيى.
وأجرت التشكيلة الوطنية 3 حصص تدريبية، وجرت الأولى مساء الأحد الماضي ببني مسوس بحضور اللاعبين المحليين فقط، فيما أجريت الثانية أول أمس الاثنين، على أرضية ملعب 5 جويلية بحضور أغلب اللاعبين، ما عدا لحسن، يبدة وغزال الذين التحقوا متأخرين بالتربص، إلا أن الحصة الأخيرة التي أجراها ''الخضر''، أمس، ببني مسوس، عرفت حضور كل اللاعبين بمن فيهم الوافد الجديد مهدي لحسن.
مليونا أورو لمنتخب فرنسا و40 ألف أورو للودادية
زيدان يعِد ببرمجة لقاء بين ''الخضر'' وريال مدريد
http://www.elkhabar.com/images/zidane-france98.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg
وعد نجم الكرة العالمية زين الدين زيدان، السلطات العليا في البلاد، ببرمجة مباراة ودية بين المنتخب الجزائري وفريق ريال مدريد الإسباني. وهي الفكرة التي سيطرحها ''زيزو'' على رئيس الريال فلورنتينو بيريز في الأيام القليلة القادمة.
هذا الوعد قطعه زيدان على نفسه خلال مأدبة العشاء التي نظمت بفندق سوفيتال بالعاصمة، ليلة أول أمس، على شرف منتخب فرنسا 98 الذي شارك في دورة الصداقة بالقاعة البيضوية، وهي المأدبة التي حضرها كل اللاعبين الذين شاركوا في الدورة، بالإضافة إلى شخصيات رياضية وفي مقدمتها وزير الشباب والرياضة الهاشمي جيار ورئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية رشيد حنيفي وكذا المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية وحيد بوعبدالله، في حين غاب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة لأسباب تبقى مجهولة لحد الآن.
ويبقى الإشكال الوحيد الذي قد يعيق برمجة لقاء المنتخب الوطني بريال مدريد، بالجزائر، هي أرضية الميدان، باعتبار أن الجزائر لا تملك ملعبا يليق بمباراة كهذه، خاصة أن أرضية ملعب 5 جويلية الأولمبي، أصبحت غير صالحة تماما.
هذا وقد تسلم لاعبو المنتخب الفرنسي لعام 98 المتوج بكأس العالم، مبلغا بقيمة مليوني أورو، نظير مشاركتهم في دورة الصداقة بالعاصمة، من قبل مؤسسة ''إكسبير سبور '' بمساهمة العديد من المؤسسات الوطنية والأجنبية، في حين تسلمت ودادية اللاعبين القدماء التي يقودها علي فرفاني مبلغ 40 ألف أورو.
وبالرغم من النقائص العديدة التي ميزت دورة الصداقة، خاصة من حيث التنظيم، إلا أن زيدان ورفاقه أبدوا إعجابهم بالاستقبال الكبير الذي حظوا به، وبالمجهودات الكبيرة التي بذلتها ودادية اللاعبين القدماء وبالأخص كويسي، الإخوة قاسي السعيد وشعيب محمد وكذا حر عبد القادر.
للإشارة، غادر، أمس في حدود الساعة التاسعة صباحا، منتخب فرنسا 98 أرض الوطن على متن طائرة خاصة لزيدان.
مدافع منتخب فرنسا السابق كريستيان كارومبو لـ'' الخبر''
''الجزائر قادرة على التألق في المونديال''
''بوفرة وبلحاج يستحقان اللعب في أكبر الأندية وانتظروا الكثير من عبدون''
http://www.elkhabar.com/images/karombo.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg
استغلينا فرصة تواجد أبطال المنتخب الفرنسي لسنة 98 في الجزائر للمشاركة في دورة الصداقة بالقاعة البيضوية لإجراء حوار مع اللاعب الفرنسي السابق كارومبو الذي تحدث عن زيارته للجزائر والمنتخب الوطني ومشاركته في المونديال، مبديا إعجابه بما يصنعه بوفرة وبلحاج وتألق عبدون مع نادي نانت، كما شاطر رأي مدرب منتخب إسبانيا بشأن توقعه أن تكون المفاجأة في المونديال من طرف المنتخب الجزائري.
صنعت الحدث في الجزائر رفقة زيدان، ما تعليقك على هذه الزيارة؟
أنا جد سعيد بهذه الزيارة التي سمحت لي باكتشاف هذا البلد وجمهوره الذي يعشق كرة القدم إلى النخاع. وصراحة لم أكن أتوقع أن يكون استقبالنا حارا بمثل هذا الحجم. الكل كان فرحا وتجاوب معنا. ولهذا أتمنى أن تتكرر مثل هذه المواجهات، وقد سمحت لي هذه الزيارة باكتشاف أصدقاء جدد من الجزائر.
هل تنوي زيارة الجزائر مستقبلا؟
هذا أكيد، هذا البلد جميل وإن لم تكن هناك فرصة أخرى لزيارته من أجل حدث رياضي، فإنني سأزوره من أجل السياحة.
ألا تعتقد أن تأهل المنتخب الجزائري إلى المونديال ساهم في اهتمام الجمهور الجزائري بهذه الرياضة؟
كرة القدم الجزائرية استعادت نشوة الأفراح والانتصارات بعد النتائج الإيجابية التي سجلها المنتخب الوطني الذي قطع تأشيرة التأهل إلى المونديال. وبالفعل كان التأهل إلى أكبر حدث كروي الدور الكبير في اهتمام الجماهير الجزائرية بهذه الرياضة. والجزائر عادت بقوة إلى الساحة العالمية.
هل تابعت مشوار المنتخب الجزائر في نهائيات كاس أمم إفريقيا؟
بالفعل، ومشوار الخضر في دورة أنغولا كان مشرفا وقدموا مباراة كبيرة ضد منتخب كوت ديفوار التي تبقى كأحسن المباريات في الدورة وإنهاء المنافسة الإفريقية في المركز الرابع يعد إنجازا مشرفا للجزائر التي عادت إلى ساحة الكبار.
أكيد أن هناك بعض اللاعبين شدوا انتباهك في المنتخب الجزائري وأعجبت بإمكاناتهم؟
المنتخب الجزائري يملك لاعبين ممتازين يملكون مهارات عالية، وأنا معجب كثيرا ببلحاج وما يصنعه مع فريقه الإنجليزي بورتسموث، شأنه في ذلك شأن المدافع بوفرة. وتملكون في منتخبكم لاعبا موهوبا عبدون الذي تألق مع فريقه نانت رغم الصعوبات التي يعيشها النادي، وهذا اللاعب سيكون له شأن مستقبلا وانتظروا منه الكثير.
تحدثت مختلف وسائل الإعلام الأجنبية عن اهتمام نادي برشلونة بالثنائي بوفرة وبلحاج، هل بإمكانهما اللعب في هذا النادي؟
صراحة لست على علم بهذا الخبر، لكن حسب متابعتي لمرود هذا الثنائي سواء مع أنديتهما أو في المنتخب الجزائري فإنهما قادران على اللعب في أكبر الأندية العالمية لأنهما يملكان إمكانيات كبيرة، وأتمنى لهما المزيد من التألق في المونديال بجنوب إفريقيا.
على ذكر مونديال جنوب إفريقيا ما تعليقك على المجموعة التي يوجد فيها المنتخب الجزائري؟
كل المجموعات صعبة لأن كل منتخب تأهل إلى المونديال يستحق مكانته مع الكبار. فالمنتخب الإنجليزي يبقى المرشح الأول للتأهل إلى الدور القادم بالنظر إلى العودة القوية التي سجلها بنجومه، كما أن المنتخب الأمريكي بدوره يطمح هو أيضا لاجتياز الدور الأول ويملك في صفوفه لاعبين محترفين في أوروبا. والمنتخب السلوفيني الذي يريد فرض وجوده في الساحة العالمية كان قد أزاح المنتخب الروسي في التصفيات، وهو منافس ليس بالسهل.
كيف ترى حظوظ الجزائر في هذه المجموعة؟
الجزائر بإمكانها التأهل إلى الدور القادم في المونديال وتملك لاعبين ممتازين قادرين على قلب موازين المباراة في أي وقت. واللاعبون لن يدخلوا المنافسة بثوب الضحية مع أن الأمور تتضح أكثر في اللقاء الأول.
مدرب منتخب إسبانيا ديلبوسكي، في آخر تصريحاته، قال إن الجزائر بإمكانها أن تحدث المفاجأة في المونديال، هل تشاطره الرأي؟
هذا الكلام لمدرب كبير يشرف على تدريب أقوى المنتخبات العالمية، وهو يعي ما يقوله فكل شيء ممكن في كرة القدم. وكما قلت سالفا إن المنتخب الجزائري لن يكون ضحية في المونديال وسيلعب لاعبوه المواجهات الثلاث دون عقدة ولاسيما أن أغلبية اللاعبين محترفون في نوادٍ أوروبية كبيرة. ولهذا أشاطر رأي ديلبوسكي بشأن إمكانية إحداث المنتخب الجزائري المفاجأة. وأريد أن أنوه إلى أن مستوى المنتخبات الإفريقية تحسن كثيرا فحتى كوت ديفوار ستقول كلمتها في المونديال.
ينتظرون موافقة زاهر
آمال مصر يطلبون مواجهة الجزائر وديا
http://www.elkhabar.com/images/zaher-egy.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg طلب الطاقم الفني لمنتخب مصر لكرة القدم للآمال، بقيادة المدرب هاني رمزي، من اتحاديته برمجة مقابلات ودية لفريقه لتحضيره للتصفيات المؤهلة إلى أولمبياد لندن عام 2012، مثلما جاء في تقارير صحفية، أمس. وذكر المدرب منتخب الجزائر في قائمة ضمت ستة منتخبات أخرى من إفريقيا، وهي تونس، المغرب، كوت ديفوار، غانا، نيجيريا، والكاميرون. وقد أبدى المدرب استعداده للتنقل إلى الجزائر للعب أمام منتخب الجزائر، متجاهلا الأحداث المزعومة التي قال الإعلام المصري أنها حدثت في المقابلة الفاصلة التي جمعت المنتخبين المصري والجزائري يوم 18 نوفمبر بالخرطوم.


فور عليكم غير ماتعيوش ريصانكمروحو تلعبو مع اللي قدكم



هند تلمسان
2010-03-03, 07:56
سياسة
صاعد التهم بخضوعه لإملاءات الإرهابيين
توري يدافع عن نفسه ويلقي الكرة في مرمى الجزائر وموريتانيا
http://www.elkhabar.com/images/touri-amado.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg
نقلت وسائل إعلام في مالي، عن الرئيس أمادو توماني توري، قوله إن مصالح الأمن الجزائرية والموريتانية استجوبت عناصر القاعدة الأربعة الذين كانوا مسجونين لديها، قبل أن تفرج عنهم مالي مؤخرا بضغط فرنسي، مقابل إطلاق سراح الرهينة الفرنسي بيار كامات، بعد نحو شهرين من اختطافه.
جاء حديث الرئيس المالي في سياق دفاعه عن موقف حكومته الذي أدخل بلاده في أزمة دبلوماسية مع جارتيها الجزائر وموريتانيا، اللتين استدعتا سفيريهما في باماكو، احتجاجا على خطوتها ''غير الودية''. واعتبر أمادو توري بلاده ''ضحية ورهينة'' للوضعية الأمنية في المنطقة. وأضاف بحسب ما نسبت إليه جريدة ''22 سبتمبر'' في تقرير خاص بالأزمة: ''بعد اعتقالهم، دعونا مسؤولي الدول المجاورة المعنية، وحتى دولا أخرى، إلى القدوم للاستماع إليهم وإجراء تحقيقاتهم (...) لقد أرسلوا مصالحهم لهذا الغرض. إذن علامَ يمكنهم لومنا؟ لقد وصل بنا الأمر إلى درجة توقيع معاهدة تسمح لهم بملاحقة الإرهابيين على أراضينا وتنظيم دوريات مشتركة. بيد أن النيجر وحدها هي من قامت بعمليات ملاحقة على أراضينا''.
ولم تقنع هذه التصريحات أغلب الأوساط السياسية والإعلامية في مالي، ووجه معظمها انتقادات حادة للرئيس على رضوخه لضغوط القاعدة وفرنسا، وقالت إنه طعن في صدقية التزام مالي بمكافحة الإرهاب، وأضر بعلاقاتها مع جيرانها، وسخرت من دعوة الرئيس المتكررة إلى ''تنسيق دول المنطقة لأجل تطهير منطقة الساحل من الإرهاب''. وإلى ذلك تحدثت تقارير إعلامية أخرى في مالي عن مغادرة ممثلي الجزائر لمقر عملهم في كيدال في لجنة متابعة اتفاق الجزائر الذي وضع حدا للحرب مع المقاتلين التوارف في ''التحالف الديمقراطي من أجل التغيير''. وقالت تلك التقارير نقلا عن مصادر ''رسمية'' لم تحددها في بماكو، إن ذلك مؤشر على اعتزام الجزائر الانسحاب من دورها الوسيط في الأزمة التي تعصف بشمال مالي منذ سنوات
جرح ستة جنود في اعتداءين إرهابيين ببومرداس

أصيب ستة من أفراد الجيش بجروح متفاوتة الخطورة، في اعتداءين إرهابيين بالناصرية وأولاد عيسى بولاية بومرداس. في غضون ذلك تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على إرهابي بنفس المنطقة. لقد استهدف إرهابيون، زوال أمس، دورية عسكرية كانت تسلك طريقا من الناصرية باتجاه تادمايت، بالقرب من ورشة يشرف عليها أجانب، وتم تفجير قنبلة استهدفت الجنود. وحسب مصادر محلية، فإن عدد المصابين اثنان. وفي انتظار الحصول على معلومات دقيقة، سجلنا دوي سيارات الإسعاف التي توجهت إلى عين المكان. وعلمت ''الخبر'' من مصادر مطلعة أن قنبلة انفجرت، ليلة الثلاثاء، عند نقطة دشالة التابعة لبلدية أولاد عيسى، استهدفت دورية للجيش وخلفت إصابة أربعة جنود بجروح، تم نقلهم على جناح السرعة لتلقى الإسعافات الأولية. وقد تمكنت القوات المشتركة من القضاء على إرهابي بمنطقة أولاد عيسى.

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العضيم
المجلس الشعبي الوطني
لجنة الدفاع تدعم ''تجريم الاستعمار الفرنسي''

أعلنت لجنة الدفاع الوطني بالمجلس الشعبي الوطني عن دعمها لمقترح قانون تجريم الاستعمار، الذي بادر به مجموعة من النواب بالغرفة البرلمانية الأولى، ينتمي أغلبهم إلى حزب جبهة التحرير الوطني. وقالت اللجنة، في بيان أصدرته أمس، ووقعه رئيسها النائب محمد عليوي، إنها استمعت، أمس، إلى النائب موسى العبدي، مندوب أصحاب الاقتراح، والذي قدم عرضا حول مضمون النص المقترح. وأضافت اللجنة أنها ''تدعم هذا المشروع وستقف بكل ما تملك من قوة لإنجاحه والتصويت عليه.

بوعلام العاصمي
2010-03-03, 07:58
سلام عليكم مشكورة هند تلمسان على الاخبار هدي

هند تلمسان
2010-03-03, 07:59
اخبار الوطن:

ديوان الحليب ومشتقاته لولايات الغرب
10 سنوات سجنا للرئيس بتهمة تبديد 300 مليار

فصلت، أمس، المحكمة الابتدائية بحسين داي، في قضية تبديد أكثر من 300 مليار سنتيم من ديوان الحليب ومشتقاته على المستوى الوطني؛ حيث سلّط قاضي الجلسة عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا ضد رئيس ديوان الحليب ومشتقاته لولايات الغرب المتواجد في حالة فرار.
كما أدانت ذات المحكمة 5 متهمين آخرين على رأسهم رئيس وحدة عنابة للحليب ومشتقاته، بالإضافة إلى تقني بالديوان في منطقة الوسط بعقوبة عامين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 20 ألف دينار. فيما نال البراءة باقي المتهمين والمقدر عددهم بسبعة. وقد توبع المتهمون من طرف قاضي التحقيق لذات المحكمة بتهمة تبديد أموال عمومية وإبرام صفقات مشبوهة بالتواطؤ مع ممولين سويسريين وفرنسيين وإيطاليين طيلة السنوات الأخيرة، من خلال إبرام صفقات لاستيراد المادة الأولية من طرف أجانب من بينهم الممون الفرنسي ''باتيك'' والسويسري ''كومنتير''؛ حيث إن الممون الأول لم يلتزم ببنود الاتفاقية في تموين 2300 طن من المواد الأولية للحليب، بينما سحب ضمانات بنكية بقيمة 400 ألف دولار.
وتوصلت التحقيقات إلى أن الممون اليوغسلافي ''أكوبرودكت'' لم يلتزم بتموين المجمع بـ6 آلاف طن من المادة الأولية، رغم تقديمهم له ضمانات تصل إلى 2,1 مليون دولار بعد تعاقده مع المجمع. ومن جهته، اعترض الممون السويسري على قرار المحكمة القاضي بتعويض المركب بـ5,2 مليون دولار جراء تموينه بمواد أولية منتهية الصلاحية.

بوعلام العاصمي
2010-03-03, 10:10
سلام عليكم اتمنى ان يؤدي منتخبنا الوطني لقاء في القمة كما عودنا واتمنى ايضا دخول موفق لمهدي لحسن الملقب بالمهدي المنتظر ههههههههه ولرفيق جبور واتمنى الشفاء للاعب رقم واحد عندي مراد مغني وشكرا لك الاخبار هند تلمسان

هند تلمسان
2010-03-04, 08:08
سلام عليكم مشكورة هند تلمسان على الاخبار هدي

وعليكم السلام لا شكر على واجب:dj_17:

هند تلمسان
2010-03-04, 08:09
سلام عليكم اتمنى ان يؤدي منتخبنا الوطني لقاء في القمة كما عودنا واتمنى ايضا دخول موفق لمهدي لحسن الملقب بالمهدي المنتظر ههههههههه ولرفيق جبور واتمنى الشفاء للاعب رقم واحد عندي مراد مغني وشكرا لك الاخبار هند تلمسان

وعليكم السلام للاسف خسرنا 3/0 ولكن هذه كانت مباراة ودية فقط ان شاء الله الابداع فالمونديال باذن الله

بوعلام العاصمي
2010-03-04, 08:29
] سلام عليكم
هند تلمسان مباراة امس هي مباراة تحضيريه لا يقاس عليها مستوى فريقنا الحقيقي والمباريات التحضيريه تلعب لاجراء اختباراة وايضا لاقحام لاعبين جدد حتى يعيشو اجواب اللعب مع المنتخب
امس حسب رايي السبب الدي جعلنا نخسر بتلاتيه هي تلاتة اسباب
1 - الاصابات كاصابة مغني بوقرة
2 - التغييرات كاقحام مهدي لحسن الوافد الجديد وجبور العائد من جديد
3 -والدي اراه ايضا من الاسباب المباشرة في المستوىالمتواضع وهو جلسو كتير من لاعبينا في كرسي الاحتياط في فرقهم وهدا ظهر جليا وتاثيره كان واضحا خاصة لكريم زياني نقص المنافسه كان واضحا عليه
على كل امر عادي جدا
قتلك مرة هند الاعب رقم واحد عندي المايسطرو مراد مغني امس كان فراغ كبير لهدا الاعب ولمساته السحريه كانت تنقص الفريق تاعنا بالامس

http://media.nas.mbc.net/media/images/sharingImages/1215471.jpg

هند تلمسان
2010-03-04, 08:34
file:///C:/Documents%20and%20Settings/Admin/Bureau/مراد%20مغني.jpg سلام عليكم
هند تلمسان مباراة امس هي مباراة تحضيريه لا يقاس عليها مستوى فريقنا الحقيقي والمباريات التحضيريه تلعب لاجراء اختباراة وايضا لاقحام لاعبين جدد حتى يعيشو اجواب اللعب مع المنتخب
امس حسب رايي السبب الدي جعلنا نخسر بتلاتيه هي تلاتة اسباب
1 - الاصابات كاصابة مغني بوقرة
2 - التغييرات كاقحام مهدي لحسن الوافد الجديد وجبور العائد من جديد
3 -والدي اراه ايضا من الاسباب المباشرة في المستوىالمتواضع وهو جلسو كتير من لاعبينا في كرسي الاحتياط في فرقهم وهدا ظهر جليا وتاثيره كان واضحا خاصة لكريم زياني نقص المنافسه كان واضحا عليه
على كل امر عادي جدا

صحيح ولكن ارى ان جبور كان لازم يدخلو منذ البداية مكان غزال اللي ضيع شعال من فرصة اما جبور مايضيعش بزاف
وصحيح الزياني ماكنش مليح لبارح

1-2-3 viva l'algerie:mh31:

بوعلام العاصمي
2010-03-04, 08:47
السلاح رقم واحد : مضاد الصواريخ ( الوناس قواوي )
السلاح رقم اثنين : محطم المدافع ( بوقرة مجيد )
السلاح رقم ثلاثة : طائرة الشبح ( بلحاج نذير )
السلاح رقم أربعة:مضاد الطائرات ( عنتر يحي )
السلاح رقم خمسة : مضاد القذائف (حليش رفيق )
السلاح رقم ستة : مضاد القنابل ( منصوري يزيد)
السلاح رقم سبعة : قاذف الصواريخ ا س ب ج 9 (كريم مطمور)
السلاح رقم ثمانية: النووي ( زياني كريم )
السلاح رقم تسعة : القناص (عبد القادر غزال )
السلاح رقم عشرة : قاصف القنابل ( رفيق صايفي )
السلاح رقم إحدى عشر: قاذف الصواريخ ( رفيق حبور )
وهناك أسلحة أخرى يعتمد عليها في وهي :
1 صاروخ السكود ( مراد مغني )
2 النبال ( حسان يبدة )
3 الهاون ( جمال عبدون )
4 مدمر العربات ( خالد لموشية )
5 الدبابة (سمير زاوي )
6 ارب ج 9 (كمال فتحي غيلاس )
7 مضاد المدافع ( شاوشي فوزي )
8 الهيلكوبتر ( عامر بوعزة )
9 صاروخ ارض ارض ( ياسين بزاز )
10 الجارفة ( رضا بابوش )
11 مضاد الأسلحة الخفيفة ( رحو سليمان )
12 الكاسح ( العيفاوي )
13 حامي الخلفيات ( محمد أمين زماموش )
معاك يا الخضرة ديري حالة جيش شعب معاك يا

بوعلام العاصمي
2010-03-04, 08:49
سلام عليكم غزال في نظري احسن من جبور كتير كتير وافضل ان يلعبو بزوج مهاجمين احسن من راس حربه واحد
على كل انا مجرد مناصر للفريق الوطني سعدان هو يرجعلو ليه الاختيار
مجرد راي فقط
نقلك انا كي يلعب مراد مغني دنيا وما فيها هههههههههه

هند تلمسان
2010-03-04, 08:55
سلام عليكم غزال في نظري احسن من جبور كتير كتير وافضل ان يلعبو بزوج مهاجمين احسن من راس حربه واحد
على كل انا مجرد مناصر للفريق الوطني سعدان هو يرجعلو ليه الاختيار
مجرد راي فقط
نقلك انا كي يلعب مراد مغني دنيا وما فيها هههههههههه
وعليكم السلام غزال يلعب دور دفاعي شباب فالهجوم بصح هجومو عيان شويا حتى انا هذا غير راي والقرار لسعدان"الهدرة فالميدان":1: ومراد مغني فنان تع الصح:cool:

هند تلمسان
2010-03-04, 09:04
http://media.nas.mbc.net/media/images/sharingImages/1215471.jpg

بوعلام العاصمي
2010-03-04, 12:38
هند لعلمك غزال لا يلعب في سيينا كراس حربه هو مركزه الخاص يلعب وراء المهاجم والدور لي يلعب بيه في سيينا يساعدو بزاف احسن من راس حربه كيما راه دايرو سعدان عليها قتلك نفضل يلعبو بزوج مهاجمين احسن
جبور راس حربه وغزال وراءه كمهاجم ثاني وفي نفس الوقت يساعد في وسط الميدان
وشنو فيف مغني مراد هههههههههه والله غير نستمتع كينشوف مراد مغني يلعب

حميدة90
2010-03-05, 02:37
مشكورة خيتوا على الاخبار

هند تلمسان
2010-03-05, 08:04
مهلة الحكومة للمضربين تنتهي بعد غد الأحد
الأساتذة متمسكون بمواصلة الإضراب
الفصل في مصير الحركة الاحتجاجية خلال الأسبوع القادم
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/05-03-kh-n1.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpgدعا الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين والمجلس الوطني لأساتذة الثانوي والتقني الأسرة التربوية إلى مواصلة الإضراب، إلى غاية انعقاد مجلسهما الوطني في غضون الأسبوع القادم. واعتبرا تهديدات الحكومة ووزارة التربية منافية لقوانين الجمهورية ومساسا بكرامة المربين وحقوقهم المشروعة.
تفاجأ الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ببلاغ وزارة التربية الرامي إلى ''تركيع وإذلال موظفي وعمال التربية بهدف إسكات الصوت المطالب بالحق المشروع''. وأشار إلى أنه طبقا للدستور لاسيما المادة 57 التي تنص على أن الحق في الإضراب معترف به والقانون 90 / 11 المتعلق بعلاقات العمل لاسيما مادته 64 البند 07 التي تنص على تعليق علاقة العمل بين الموظف والمستخدم أثناء ممارسة حق الإضراب، فإن ما ورد في بلاغ الوزارة، يضيف بيان الاتحاد، من تهديد ووعيد يتنافى وقوانين الجمهورية خاصة المادة 184 من الأمر 06 / 03 المتضمن القانون الأساسي للوظيف العمومي التي لا تنص بتاتا على الشطب أو العزل نتيجة الإضراب، ''يجعلنا متمسكين بمطالبنا المشروعة''. ودعا الاتحاد الأسرة التربوية إلى عدم الاستجابة للاستفزازات مهما كانت طبيعتها، والتحلي بروح المسؤولية العالية، ومواصلة الإضراب إلى حين انعقاد دورة المجلس الوطني.
وبرر الاتحاد موقفه بمختلف قوانين الجمهورية التي تنص على احترام حق الإضراب منها القانون 90 / 02 المتعلق بالوقاية من النزاعات الجماعية في العمل وتسويتها وممارسة حق الإضراب، لاسيما المادة 32 التي تنص على أن ''القانون يحمي حق الإضراب ولا يقلع الإضراب الذي شرع فيه حسب هذه الشروط علاقة العمل، ويوقف الإضراب آثار علاقة العمل مدة التوقف الجماعي عن العمل''. وأشار بيان الاتحاد إلى أن المادة 33 من القانون تمنع أي تعيين للعمال عن طريق التوظيف أو غيره قصد استخلاف العمال المضربين، كما أنه لا يمكن تسليط أي عقوبة على العمال بسبب مشاركتهم في إضراب قانوني شرع فيه وفقا للشروط المنصوص عليها في هذا القانون، مضيفا أن الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين قام بكل الإجراءات القانونية كما تنص عليه المادتان 29 و30 من هذا القانون، فيما تشير المادة 57 من نفس القانون إلى معاقبة بالحبس من 8 أيام إلى شهرين وبغرامة مالية تتراوح بين 500 إلى2000 دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل شخص يمس أو يحاول أن يمس ممارسة حق الإضراب في ظل احترام هذا القانون بتوظيفه عمالا آخرين أو تعيينهم.
من جهته، أكد نوار العربي، رئيس المجلس الوطني لأساتذة الثانوي والتقني، أنه إذا فرضنا أن الوزارة بإمكانها أن تعزل 600 ألف موظف مضرب في الوقت الحالي واستبدالهم بآخرين، فإن هؤلاء، يضيف المتحدث، سيقومون بشن إضراب آخر كون المشاكل المطروحة موضوعية وليست مفتعلة، فالحل بالنسبة لنوار العربي لا يكمن في العقاب بقدر ما يكمن في البحث عن الحلول المناسبة لتطوير القطاع.
وأضاف رئيس ''الكنابست'' أن العمال كانوا فعلا ينوون الحفاظ على مصلحة التلاميذ بالعودة إلى العمل، لكن هذه العقوبات الجماعية اعتبروها مساسا بكرامتهم للمرة الثانية على التوالي من طرف وزارة التربية، بعدما تم إشهار الزيادات ''الزهيدة'' على صفحات الجرائد.
وأشار ذات المتحدث إلى أن الوزارة تريد هذه المرة عودة المضربين تحت التهديد ''مكسوري الجناح''، وهذا ما يرفضه المربون كونه يمس بكرامتهم، مضيفا أن الاتصالات الواردة من الولايات تؤكد جميعها استحالة العودة واستئناف العمل تحت التهديد والوعيد.
ودعا نوار العربي السلطات العليا في البلاد إلى العمل على إيجاد الحلول المناسبة لمطالب القطاع، حتى يتم تفادي تأزم الوضع. وكشف عن اجتماع المكتب الوطني للمجلس اليوم الذي سيحدد تاريخ انعقاد المجلس الوطني، فيما ستعقد الجمعيات العامة الأحد المقبل.
وأكد نوار العربي أن تهديدات الحكومة لا يمكن الرد عليها إلا بعد عقد المجلس الوطني، ليس من باب العناد ولكن من باب تنظيمي بحت.


''الخبر'' تعاين الإجراءات الأمنية المطبقة على المسافرين
مطار الجزائر الدولي.. ''درجة الخطر صفر''
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/05-03-kh-reportage.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpgهل استغنت واشنطن فعلا عن خبرة الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب؟ ولماذا لم يتم إدراج هولندا في القائمة السوداء رغم أن الانتحاري النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب نجح في اختراق أمنها الجوي، في حين لم تسجل الجزائر أية محاولة اختطاف لطائرة أو أي اختراق أمني جوي منذ شهر ديسمبر 1994، تاريخ تحويل طائرة الإيرباص الفرنسية.
هذان سؤالان كبيران يبحثان عن جواب لدى الإدارة الأمريكية التي أعدت قائمة الدول الأربعة عشرة الخطيرة، منها الجزائر.
وفي سياق ربورتاجات ''الخبر'' الميدانية، كان لزاما قضاء يوم كامل بمطار الجزائر الدولي للوقوف على ظروف تنقل المسافرين الجزائريين على الخطوط الدولية لمعرفة ''نوعية'' الخطر التي تشتبه فيه واشنطن في الحاملين لجواز السفر الجزائري.
ولأن خط الجزائر ـ نيويورك لم يفتح بعد، تم التنسيق مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية والمديرية العامة للأمن الوطني لمرافقة أعوان شرطة الحدود وكذا موظفي الخطوط الجزائرية في إتمام إجراءات السفر على خط الجزائر ـ مونتريال، حيث تعتمد كندا إجراءات أمن مشابهة لتلك المطبقة في الولايات المتحدة الأمريكية.
والبداية كانت على الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء، حيث بدأت عملية التسجيل للرحلة على (بهو رقم 2 ب). والملاحظ أن العملية مدتها أربع ساعات كاملة قبل ركوب الطائرة في حدود الساعة الثالثة زوالا. وبخلاف الرحلات الدولية الأخرى يفرض على المسافرين إلى مونتريال الإجابة على استفسار شفهي هو نفسه المطبق بالولايات المتحدة الأمريكية، تتمحور أسئلته حول ماذا يوجد في أمتعة المسافر ويتم التركيز على مدى صدق المسافر فيما يحمله معه من أمتعة، لأن جهاز السكانير الخاص بالأمتعة سيكشف الأشياء الممنوع إدخالها إلى الطائرة، حسب ما قاله السيد بوبكر مبارك رئيس الخط (الجزائرـ مونتريال).
وبعد إتمام التسجيل الأولي على مستوى شبابيك الخطوط الجوية الجزائرية، يصعد المسافر إلى الطابق الأعلى، وهنا يتم فحص الوثائق من طرف شرطة الحدود والجمارك، وعموما هذه المحطة لا توجد بها مشاكل لأن المسافر في العادة يسوي إجراءاته الإدارية المتعلقة بالتأشيرة وصلاحية جواز السفر، ولكن المحطة اللاحقة يمكن القول إنها حاسمة جدا، حسب ما لاحظته ''الخبر''، فنحن في مرحلة تفتيش المسافر وأيضا أمتعته اليدوية، ولهذا يجد المسافر نفسه أمام فريق من أعوان الأمن ويطلب منه نزع حذائه وحتى حزام السروال بالنسبة للرجال وإخراج كل شيء معدني، قبل أن يمر عبر جهاز السكانير، كما يتم تفتيش المسافر قبل مروره تفتيشا يدويا من طرف شرطي للمسافر الرجل ومن طرف شرطية للمسافرة المرأة، كما يعاد تفتيشه بعد مروره عبر بوابة السكانير.
ويقول ضابط شرطة من فرقة المراقبة الأمنية لـ''الخبر'' في هذا الحاجز إن ''الهدف من التفتيش اليدوي هو كشف المواد التي لا يظهرها جهاز السكانير كالمواد المتفجرة والمخدرات والسوائل''. ووقفت ''الخبر'' على تفتيش رجل أعمال يمني كان يهم بمغادرة الجزائر إلى مونتريال وسألته عن رأيه في الإجراءات الأمنية بمطار الجزائر الدولي، فقال ''في حياتي لم أشاهد إجراءات تفتيش مثل هذه، أنا رجل أعمال دخلت أغلب مطارات العالم لكنني لم أخضع لإجراءات تفتيش مثل التي واجهتني وأنا أدخل الجزائر أو أخرج منها''. أما مسافر هندي يقيم بالجزائر منذ خمس سنوات فعبر لـ''الخبر''، وهو يعيد وضع حزام سرواله ولبس حذائه، أنه ''سعيد بالإجراءات الأمنية التي تتخذها الجزائر في مطاراتها''. وقال مسافر جزائري، بدا من خلال هيئته أنه إطار كبير، ردا على سؤال ''الخبر'' عن سبب وضع الجزائر في القائمة السوداء للمسافرين ''يا أخي نحن من نكون وغيرنا أحرار في تصنيفنا في قائمة سوداء أو حمراء.. الحمد لله بلادنا رجعت بخير''. وفور الانتهاء من التفتيش اليدوي للمسافر والأمتعة يستطيع المسافر الدخول إلى ''المنطقة المعقمة''، وهو تعبير يطلقه الأمنيون على قاعة الركوب التي يكون فيها كل الأشخاص قد تم تفتيشهم جميعا وتأكيد خلوهم من أي شيء ممنوع أو خطير، سواء أكانوا مسافرين أو طاقم الطائرة أو موظفي وعمال المطار.
وفي ''المنطقة المعقمة'' يبقى أمام المسافر الخضوع لتفتيش يدوي أخير على يد أعوان الشرطة، ويتم ذلك في الممر المؤدي للطائرة. ووقفت ''الخبر'' على مشهد تفتيش كل المسافرين المتوجهين لمونتريال الكندية قبل أخذ مقاعدهم في الطائرة، وأمكن الوقوف، بالمكان، على مشهد يعبر بصدق عن درجة الإجراءات الأمنية المشددة، حيث قام أحد الأعوان بتفتيش دمية كانت بحوزة طفلة لا يتعدى عمرها ثلاث سنوات، وعندما سألت ''الخبر'' هذا العون أجاب ضاحكا ''الشيطان يسكن في التفاصيل، فربما تكون هذه الدمية محشوة بشيء ممنوع أو سلاح يحدث الكارثة!!''.

التفتيش اليدوي للمسافرين والأمتعة ''أسبقية جزائرية'' بامتياز
265 كاميرا و7 حواجز تفتيش قبل ولوج الطائرة
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/05-03-kh--belamri.jpg من يتحدث عن إمكانية اختراق مطار الجزائر الدولي يبدو كأنه يطلق مزحة ثقيلة، لأن إجراءات تأمين المطار من ''مفاجآت'' كالتي استهدفت الولايات المتحدة في 11 سبتمبر 2001 تصعّب من مهمة الانتحاريين.. والدليل أن آخر عمل إرهابي استهدف مطار الجزائر الدولي كان نهاية عام 1994 من خلال حادثة تحويل طائرة الإيرباص الفرنسية، وقبله تفجير قنبلة ببهو المطار عام .1992
وطيلة 15 سنة الماضية، وهي المدة التي تولى خلالها الفقيد علي تونسي إدارة جهاز الشرطة، تم إدخال عدة تغييرات على عملية تأمين المطار، بداية بنصب أجهزة سكانير عند مداخل المطار الدولي، وهو الإجراء الذي تفتقد إليه أغلب مطارات العالم؛ حيث لا توجد أجهزة السكانير سوى عندما يدخل المسافر منطقة الركوب.
وبسبب التهديدات الإرهابية، عمدت أجهزة الأمن الجزائرية إلى التفتيش اليدوي للمسافرين والأمتعة، سواء في الرحلات الدولية أو الداخلية.. وهو إجراء لم تلجأ إليه الولايات المتحدة الأمريكية إلا بعد تفجيرات 11 سبتمبر، لأن المختطفين وقتها تمكنوا من تحويل خمس طائرات كانت في خدمة الرحلات الداخلية وليس الدولية. وبالتالي ''ليس هناك أي جديد بالنسبة للجزائر في ما يخص إجراءات المراقبة التي طبقتها الولايات المتحدة بعد سنة .''2001 وحسب نور الدين بوخاوي، رئيس محافظة أمن مطار هواري بومدين، متحدثا لـ''الخبر''، فهناك إجراء أمني آخر يتميز به مطار الجزائر الدولي، يتمثل في اعتماد بطاقات تعريف بيومترية لكل الأشخاص الذين يترددون على منطقة الركوب (المنطقة المعقمة). وإذا كان تفتيش المسافرين يتم يدويا وعبر جهاز السكانير أيضا، فإنه لا يسمح لموظفي الأمن ولا لعمال التنظيف أو الإطعام وحتى طاقم الطائرة بالدخول دون شارة التعريف البيومترية؛ حيث تشترط البوابة الإلكترونية بشكل دوري على من يريد الدخول تمرير البطاقة البيومترية إضافة إلى بصمة اليد، وهنا يقوم الجهاز بتحليل البطاقة ويظهر صورة صاحب البطاقة. وفي هذا السياق، يمكن الحديث عن ''خصوصية جزائرية'' في تأمين المطار الدولي وحتى الداخلي، حيث يجبر المسافر على تخطي سبعة حواجز تفتيش كاملة قبل أن يجلس فوق مقعده بالطائرة مهما كانت الوجهة التي يقصدها؛ حيث توجد ثلاثة حواجز للشرطة تفتّش المركبات قبل الوصول إلى حظيرة المطار، وعند مداخل المطار توجد أجهزة سكانير يخضع لها كل من يريد دخول المطار سواء أكان مسافرا أو مجرد زائر، وهناك ثلاثة حواجز تحدثنا عنها (في الروبورتاج) تخص المسافرين القاصدين منطقة الركوب.
وأكثر من ذلك، تم نصب 265 كاميرا مراقبة في كل جوانب المطار الدولي والداخلي لمراقبة كل التحركات. ويسهر فريق متكامل من الشرطة والأمن على قراءة ومتابعة عمل كاميرات المراقبة يوميا دون انقطاع. وفي هذا الإطار، زارت''الخبر'' مركز المراقبة الأمنية بالكاميرات، وأمكن الاطلاع على حجم العمل الكبير الذي يقوم به هذا المركز، وقال ضابط الأمن المكلف لـ''الخبر'' إن المركز ''يراقب كل التحركات البشرية وكذا حركة الطائرات وكل ما يمكن أن يحدث في محيط مطار الجزائر''. مضيفا بأن ''عملية استقبال أنصار الخضر الذين تدفقوا بالآلاف لمناصرة الخضر في الخرطوم كانت بمثابة تمرين عملي على التنسيق بين مركز المراقبة وبين عناصر الأمن خارج مبنى المطار وحتى خارج محيط المطار''.

المنظمة العالمية للطيران المدني فتشت المطار ثلاث مرات
وفد عسكري أمريكي تفقد مطار الجزائر الدولي وأُعجب بمستوى تأمينه
من الواضح أن الأمريكيين يشعرون بالحرج من ''التسرّع'' في قرار إدراج الجزائر في قائمة الدول التي يتوجب إخضاع مواطنيها لعملية تفتيش خاص بمطارات الولايات المتحدة، وهو ما حاولت السفيرة الأمريكية السابقة بالجزائر ''جانيت ساندرسن'' توضحيه لدى زيارتها الأخيرة للجزائر، لكن الغريب في الأمر هو أن وفدا عسكريا أمريكيا قد قام بزيارة تفقدية لمطار الجزائر الدولي، وخلال الزيارة التي لم تكن مبرمجة بحكم أن الوفد العسكري جاء في مهمة أخرى في إطار تبادل الزيارات بين وزارتي الدفاع الجزائرية والأمريكية، وقف هذا الوفد الأمريكي على حقيقة الإجراءات الأمنية المشددة التي يحظى بها المطار. والسؤال الذي يطرح نفسه أين ذهب تقرير هذا الوفد؟ وأكثـر من ذلك تشير معلومات ''الخبر'' أن مطار الجزائر الدولي خضع لثلاث زيارات مراقبة أشرفت عليها المنظمة العالمية للطيران المدني، في إطار عملها الروتيني، وتمت الزيارات خلال أعوام 2004 و2006 و2009، وخلال العام الماضي زيادة على زيارة المراقبين التابعين لمنظمة الطيران المدني خلال شهر نوفمبر، فقد أوفد سلطات كندا أيضا مراقبين عنها خلال شهر أكتوبر، اطّلع خلالها المراقبون على كل الجوانب المتعلقة بالسلامة والأمن بمطار الجزائر الدولي، وكانت نتيجة التقرير إيجابية، بحسب معلومات ''الخبر''.
''الخبر'' تستطلع آراء التقنيين
أداء اللاّعبين لا يعكس صورة المنتخب ''المونديالي''
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/130403.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg
اتفق عدد من المدرّبين الجزائريين، منهم من سبق له الإشراف على العارضة الفنية لـ''الخضر''، بأن مباراة الجزائر وصربيا كشفت عدة عيوب ونقائص، واتفق هؤلاء بأن نقص المنافسة لمحترفينا ألقى بظلاله خلال المباراة.
دق التقنيون ناقوس الخطر، حين اعتبروا بأن منافسينا في المونديال سيكونون بنفس قيمة منتخب صربيا وأكثر. ما يدفع الطاقم الفني، حسبهم، إلى استخلاص الدروس والارتقاء إلى مصاف المنتخبات ''المونديالية'' من حيث المستوى الفني، مقدّمين أيضا بعض الملاحظات الأخرى.
عبد الرحمان مهداوي
''الأداء لم يكن في مستوى حفاوة الاستقبال''
اعتبر عبد الرحمان مهداوي، المدرّب الوطني الأسبق، أن أداء عناصر ''الخضر'' لم يكن في مستوى حفاوة استقبال الأنصار لهم بملعب 5 جويلية الأولمبي.
وأوضح مهداوي ''خلال المرحلة الأولى من المباراة، كان أداء المنتخب الوطني حسنا، غير أننا شاهدنا فريقا آخر في الشوط الثاني حيث تراجع أداء العناصر الوطنية بشكل ملفت للانتباه''، مضيفا ''نقص منافسة عدد من اللاّعبين تجلّى خلال مجريات اللقاء، حيث انهارت التشكيلة الوطنية بدنيا، بعدما تأثروا لنقص المنافسة لأن أغلبهم لا يشارك بانتظام في المباريات الرسمية مع الأندية الأوروبية التي يلعبون لها''.
كما أشار المدرّب مهداوي، بأنه كان يتوقّع أن يشرك المدرّب الوطني رابح سعدان لأكبر عدد من اللاّعبين أمام المنتخب الصربي، مشيرا في هذا الشأن ''لا أريد التدخّل في صلاحيات المدرّب الوطني، لكنني أرى بأن المباريات الرسمية فرصة لأي مدرّب لإشراك أغلب لاعبيه، وهو ما لم يحدث مع المنتخب الجزائري، حيث اكتفى المدرّب الوطني ببعض التغييرات فقط''.
وبرأي المدرّب الوطني الأسبق، فإن أي منتخب مقبل على المونديال يكون مستواه في منحى تصاعدي ''وما يحدث مع المنتخب الوطني غير ذلك،لأن مستواه متذبذب وهو لا يبشّر بالخير وأقولها بكل صراحة، حيث ينتظرنا عمل كبير قبل موعد نهائيات كأس العالم''.
أما بشأن الوافد الجديد مهدي لحسن، فقد أوضح مهداوي بأنه اندمج مع المجموعة وكان أداؤه مقبولا.
مصطفى بسكري
''الهزيمة منطقية ومتوقّعة''
قال المدرّب مصطفى بسكري، بأن الهزيمة أمام منتخب صربيا بثلاثية نظيفة ليست مفاجأة، مشيرا بأنها خسارة منطقية ومتوقّعة لعدة اعتبارات.
وفي تقدير المدرّب بسكري فإن المنتخب الوطني واجه منافسا من العيار الثقيل ''في الوقت الذي يشتكي فيه عدد من لاعبي المنتخب الوطني من نقص المنافسة وإصابات مختلفة، حيث أن عددا كبيرا منهم لم يشارك في أي مباراة مع فريقه منذ نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة''، مضيفا بأن عملا كبيرا ينتظر المنتخب خلال الفترة التي تفصلنا عن موعد نهائيات كأس العالم.
كما أشار المدرّب مصطفى بسكري بأن مباراة منتخب صربيا ''يجب أن تكون بمثابة درس لأننا خسرنا في مباراة ودية وليست رسمية''، مشيرا ''مستوى لاعبينا أمام صربيا ليس هو المستوى الحقيقي لهم، لذلك، يجب مضاعفة العمل والاستفادة أيضا من مباراتنا أمام المنافس الصربي''.http://www.elkhabar.com/images/key4press3/140403.jpg
صالح عصّاد
''الخسارة أمام صربيا مفيدة''
صرّح اللاّعب الدولي الأسبق صالح عصّاد، بأن النتيجة لا تهم خلال المباريات الودية، معتبرا أن مباراة منتخب صربيا ستعود بالفائدة على المنتخب الوطني.
قال عصّاد ''المنتخب الوطني خسر بثلاثية، وسيخسر حتما مباريات أخرى، فهذا هو واقع كرة القدم، لكن يجب أن نعترف بأن مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب صربي قوي ستكون مفيدة، لأن خصائص منافسنا هي نفسها التي تميّز المنتخبات التي سنواجهها في كأس العالم''.
وأوضح محدثنا ''منتخب صربيا يملك مواصفات منتخبات سلوفينيا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية التي تعتمد على البنية المورفولوجية القوية والاندفاع البدني القوي واللياقة البدنية العالية والسرعة في التنفيذ''، مشيرا بأن التشكيلة الوطنية لم تلعب بمستواها المعهود.
كما أشار صالح عصّاد بأن المهاجم عبد القادر غزّال ''لعب بشكل جيد''، على الرغم من أنه لم يسجّل أي هدف في المباراة، معتبرا بأن أداء المنتخب في المباراة لا يعكس مستوى منتخب يحضّر لنهائيات كأس العالم.
رابح ماجر
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/150403.jpg''لا أريد التعليق لأن كلامي سيضرّ عدة أشخاص''
بدا المدرّب الوطني الأسبق رابح ماجر، غير راض عن أداء المنتخب الوطني أمام نظيره الصربي. ورفض ماجر التعليق على أداء النخبة الوطنية، مشيرا ''أرفض التعليق لأنني على يقين بأن ما أقوله سيضر بعدة أشخاص، كما أن البعض سيسعى إلى تأويله وربما هذا التأويل يجعل الجمهور الرياضي لا يفهم ما أقصده''. وأوضح رابح ماجر بأنه على يقين بأن بعض الأطراف، دون ذكرها بالاسم، لا تتقبّل الحقيقة ''وإذا تحدثت فإن كلامي سيكون مؤثرا، لذلك أفضّل التزام الصمت''.



هند تلمسان
2010-03-05, 08:05
هند لعلمك غزال لا يلعب في سيينا كراس حربه هو مركزه الخاص يلعب وراء المهاجم والدور لي يلعب بيه في سيينا يساعدو بزاف احسن من راس حربه كيما راه دايرو سعدان عليها قتلك نفضل يلعبو بزوج مهاجمين احسن
جبور راس حربه وغزال وراءه كمهاجم ثاني وفي نفس الوقت يساعد في وسط الميدان
وشنو فيف مغني مراد هههههههههه والله غير نستمتع كينشوف مراد مغني يلعب
الي يشوفو سعدان هاداك هو وتحيا الزيانيييييييييييييييييييييي:1:

هند تلمسان
2010-03-06, 09:17
مشكورة خيتوا على الاخبار


اهلا وسهلا بك اختي ولا شكر على واجب:mh92::dj_17:

هند تلمسان
2010-03-06, 09:26
اذا كانو هم اسرائيل فكلنا فلسطين اللهم دمر كيان الصهيونيين
في يوم غضب جماهيري عارم جرح فيه 50 فلسطينيا
قوات الاحتلال تستبيح باحات الحرمين القدسي والإبراهيمي
http://www.elkhabar.com/images/nassim/aqssa0305.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg
اقتحم ما يزيد على 200 جندي إسرائيلي، بالإضافة إلى حشد من القوات الخاصة، ساحات المسجد الأقصى، بعد صلاة الجمعة أمس، وحاصروا المسجد والمصلين داخله وأغلقوا بواباته لأكثـر من ساعتين، مانعين دخول سيارات الإسعاف.
أصيب أكثر من 50 فلسطينيا خنقا بالغاز، وبالرصاص المطاطي، من بينهم سيدة أصيبت برصاصة في عينها. وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن 18 جنديا وشرطيا إسرائيليا أصيبوا نتيجة رشقهم بالحجارة من قبل المصلين.
وكانت المواجهات قد اندلعت على كافة بوابات القدس الشريف، وخصوصا عند باب المغاربة، وهو المدخل القريب للمسجد الأقصى، بالإضافة لباب حطة.
وأدانت الرئاسة الفلسطينية هذا الاقتحام، معتبرة أن الحكومة الإسرائيلية تخترق كل الخطوط الحمراء، في محاولة منها للحيلولة دون استئناف مفاوضات التسوية، خاصة بعد تبني لجنة المتابعة العربية استئناف المفاوضات، بينما اعتبرت حكومة ''حماس'' المقالة ما حدث ''نتيجة'' قرار التفاوض غير المباشر مع الاحتلال الذي اتخذه الوزراء العرب.
وفي الوقت الذي كانت تستبيح فيه قوات الاحتلال الحرم القدسي، أصاب جنود الاحتلال سبعة مصلين بجراح متفاوتة، إثر إطلاقهم القنابل المطاطية والغازية على المواطنين، عقب انتهاء صلاة الجمعة على مدخل الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل جنوبي الضفة الغربية. وكان من بين المصابين قاضي القضاة الشيخ تيسير التميمي.
وفي قرية بلعين، فتحت قوات الاحتلال النار وأطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع صوب مئات المشاركين في المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان التي انطلقت عقب صلاة الجمعة. ما أسفر عن إصابة العشرات من المواطنين ونشطاء السلام والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق.
وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر أمس، مواطنَيْن، وفجرت عدة كهوف مثيرة حالة من الرعب والبلبلة.
ولم يكن قطاع غزة بمنأى عن هذه الاعتداءات، حيث توغلت ست آليات عسكرية وأربع جرافات في محيط معبر كرم أبوسالم جنوبي القطاع، وشرعت بعملية تجريف للأراضي، مطلقة نيران رشاشاتها بشكل متقطع تجاه المزارعين في المنطقة.
وقال شهود عيان إن ثلاث جرافات ودبابتين توغلت عشرات الأمتار، وشرعت بتجريف الأراضي وإطلاق النار العشوائي، في محيط معبر ناحل عوز شرقي غزة. فيما توغلت ثلاث جرافات وآليتان في منطقة جحر الديك جنوب شرقي مدينة غزة، وأطلقت عدة قذائف مدفعية.
وكانت قوات البحرية الإسرائيلية قد اعتقلت، فجر أمس، ثلاثة صيادين أثناء مزاولتهم مهنة الصيد على سواحل رفح جنوب القطاع.
الحكم يصدر بعد غد
لوبان يحاكم بتهمة استعداء المسلمين بمرسيليا
http://www.elkhabar.com/images/nassim/le-pen-0305.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg
أجاب زعيم اليمين الفرنسي المتطرف، جان ماري لوبان، أمام القاضي بمحكمة مرسيليا، أمس، على تهمة إهانة جالية. ويتعلق الأمر بمناشير دعائية انتخابية، يظهر فيها علم الجزائر يلف خارطة فرنسا، وفي وسطها تظهر صومعتان في شكل صواريخ وامرأة محجبة ومنقبة.
وعالج القضاء الاستعجالي القضية بناء على شكوى من ''الرابطة ضد التمييز العنصري ومعاداة السامية''، وينتظر أن يصدر الحكم بعد غد. وقال محامي الجهة الشاكية، ميشال بيزي، بأن الملصقة الانتخابية لحزب ''الجبهة الوطنية'' الذي يرأسه لوبان، تشكل ''إخلالا بالنظام العام''، على أساس أنها تستهدف الجالية المسلمة ''التي تتعرض بسبب ذلك للخطر''.
ووصف المحامي مناشير الحزب بـ''الاستفزازية''، وندد برسوم كاريكاتورية تقول بأنه لا يمكن للجاليات في فرنسا أن تتعايش مع بعضها. وتم إلصاق المناشير في منطقة بروفانس ألب كوت دازور بجنوب شرق فرنسا، حيث يخوض لوبان حملة الانتخابات تحسبا للاقتراع الجهوي المرتقب في 14 و21 مارس الجاري.
وذكر محامي الحزب المتطرف بأن الملصقة ''لا تهاجم الإسلام والمسلمين ولكن الإسلاميين''. أما جان ماري لوبان، فقال للصحافة بأنها ''تهاجم الإسلاموية واستيراد الإسلاموية وليس المسلمين''.

رياضة:
الكاف تعاقبه بثلاث مباريات وبلحاج بمباراتين
فوزي شاوشي يشارك رسميا في مونديال جنوب إفريقيا
عقوبة الكاف وتراجع مستوى قاواوي يعجلان بعودة "بطل ملحمة أم درمان"

http://www.elkhabar.com/images/chaouchi-kojia.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg

كشفت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم عبر موقعها على شبكة الانترنيت أن الكنفدرالية الإفريقية أصدرت عقوبتها في حق الحارس فوزي شاوشي والمدافعين نذير بلحاج ورفيق حليش، اللاعبون الجزائريون الثلاثة الذين تم طردهم خلال اللقاء ضد المنتخب المصري في نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم التي جرت مؤخرا بأنغولا.
وقد قررت لجنة الإنضباط التابعة للإتحاد الإفريقي خلال اجتماع لها هذا الجمعة بالعاصمة المصرية القاهرة، تسليط عقوبة حرمان الحارس فوزي شاوشي من اللعب في ثلاث مباريات وتغريمه بمبلغ 10 آلاف دولار، في حين عوقب المدافع نذير بلحاج بمقابلتين ومقابلة واحدة فقط في حق رفيق حليش، الذي استنفذ عقوبته في المقابلة الترتيبية ضد المنتخب النيجيري التي لم يشارك فيها حليش، في حين يبقى بلحاج لم يستنفذ مقابلة واحدة فقط وشاوشي مقابلتين، حيث أكدت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم أن تطبيق هذه العقوبات يبدأ من تاريخ 28 جانفي الماضي، وهو التاريخ الذي شهد إجراء المقابلة بين الجزائر ومصر في أنغولا.
وأعلنت الإتحادية الجزائرية أنها قررت تقديم طعن لدى لجنة الإنضباط ضد العقوبات التي تعرض لها الحارس شاوشي والمدفع بلحاج.
ورغم أن الفاف قررت الطعن في العقوبات التي صدرت عن لجنة انضباط الكاف مساء هذا الجمعة، فإن العقوبات لم تكن قاسية بالشكل الذي كان يتم الترويج له مؤخرا، وحتى ما جاء على لسان رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة في آخر ندوة صحفية نشطها رفقة المدرب الوطني رابح سعدان، والذي برر عدم استدعاء الحارس فوزي شاوشي لمقابلة صربيا الودية بانتظار ما ستصدره الكاف في حقه، حيث لم يستبعد وقتها أن تكون العقوبة قاسية جدا وقد تصل إلى حد إقصائه لمدة سنتين كاملتين كما سبق وأن حدث مع الحارس مروان عبدوني، وهي العقوبة التي تحرم شاوشي من المشاركة في المونديال لأن الفيفا سوف تعتمد هذه العقوبة حتى في المنافسات التي تنظمها ويتعلق الأمر بمونديال جنوب إفريقيا.
وقالت مصادر مطلعة من الإتحادية الجزائرية لكرة القدم أن هذه العقوبات لن تحرم شاوشي ولا بلحاج من المشاركة في المونديال القادم هذه الصائفة بجنوب إفريقيا، لأنها سوف تطبق فقط على المنافسات التي ينظمها الإتحاد الإفريقي، حيث سيحرم شاوشي من المشاركة في أولى المباراتين التصفويتين في مشوار التأهل لكان 2012 والمقرر بدايتها شهر سبتمبر القادم التي يستهلها الخضر بمواجهة منتخب تانزانيا وهي المقابلة الوحيدة التي سوف يغيب عنها الجناح الطائر نذير بلحاج.
وبعد كشف النقاب عن هذه العقوبات التي انتظرها الجمهور الجزائري طويلا، أسرت مصادرنا أن الناخب الوطني رابح سعدان سوف يعيد الحارس فوزي شاوشي بصفة رسمية إلى التشكيلة في التربص القادم الذي سيجريه المنتخب والذي سيعرف إجراء ثاني مقابلة ودية ضد المنتخب الإيرلندي يوم 28 ماي، خصوصا في ظل تراجع مستوى الحارس الأول لوناس قاواوي الذي لعب واحدة من أسوأ مبارياته أمام منتخب صربيا وكانت مسؤوليته كاملة خصوصا في الهدف الأول الذي كان بمثابة منعرج اللقاء.
وقد رفع أنصار المنتخب الجزائري عدة لافتات ورددوا عدة شعارات تطالب سعدان إعادة الحارس فوزي شاوشي إلى المنتخب الأول، واعتبروا أنه لا يجوز إبعاد بطل ملحمة أم درمان بمجرد خطأ الذي ارتكبه في مباراة مصر إثر تصرفه مع الحكم البينيني كوفي كوجيا، وأكدوا أن شاوشي هو الأقدر على حراسة عرين المنتخب في منافسة كبيرة مثل المونديال.

http://www.elkhabar.com/images/nassim/chaouchi0503-1.jpg

http://www.elkhabar.com/images/nassim/chaouchi0503-2.jpg

http://www.elkhabar.com/images/nassim/chaouchi0503-3.jpg

http://www.elkhabar.com/images/nassim/chaouchi0503-4.jpg
يعيش شاوشي يعيش يعيش يعيش


قبل الفصل نهائيا في قائمة العناصر التي تشارك في المونديال
مساعدو سعدان يعاينون فابر وقديورة وشاقوري
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/elkh-06-03--guedioura.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpgتنقل، أمس، مساعد المدرب الوطني زهير جلول إلى إنجلترا لمعاينة لاعب وسط نادي والفينهامتون الإنجليزي عدلان قديورة، الذي سيواجه، مساء اليوم، بملعبه فريق مانشستر يونايتد.
على ضوء هذه المعاينة، سيتم تقرير مواصلة متابعة هذا العنصر الممتاز في الجولات القادمة، قبل استدعائه للتربص القادم للخضر نهاية ماي بإيطاليا.
هذا، وقد عاين، أمس، مدرب الحراس بلحاجي، الحارس الفرانكو ـ جزائري مايكل فابر، أو جمال بلقاسم، في مباراة فريقه كليرمون أمام فريق بريست الذي يلعب له الظهير الأيمن فراج.
وسيتحدث بلحاجي مع فابر لدراسة حالته النفسية ومدى استعداده لتقمص ألوان المنتخب الوطني، قبل تقديم تقريره الفني للمدرب رابح سعدان الذي يفكر جديا في جلبه للتربص المقبل لمقابلة إيرلاندا بدوبلن.
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/elkh-06-03--chakouri.jpgكما يعاين، اليوم، المساعد الثاني لسعدان لامين كبيري مدافع نادي شارلوروا البلجيكي محمد شاقوري، في مباراة قوية ضد نادي أندرلخت. ووضع الطاقم الفني هذا الثلاثي في مقدمة الاهتمامات، في انتظار معاينة المهاجم جمال مصباح الذي ينشط في القسم الثاني الإيطالي مع ليتشي، وكذا مدافع تاراغونا الإسباني وليد شرفة، حيث ينتظر أن يسافر سعدان أو مساعدوه في الأيام القادمة للمعاينة الميدانية لهذا الثنائي، حسب ما أكده لـ''الخبر'' عضو مسؤول في طاقم الخضر.
حتى وإن كان المدرب الوطني رابح سعدان لن يستقدم خمسة لاعبين جددا مرة واحدة للتربص القادم، فإن معاينة مساعديه لهذه العناصر سيسمح له بأخذ نظرة دقيقة عن مؤهلات كل عنصر قبل تحديد قائمة الذاهبين لكأس العالم، وهي القائمة التي سيتم التعرف عليها منتصف شهر ماي القادم.
والد الحارس مايكل فابر السيد محمد بلقاسم لـ''الخبر''
لا شكّ في جزائرية ابني جمال وحلم أمه فيرونيك مشاهدته مع الخضر
http://www.elkhabar.com/images/nassim/faber0503-1.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg
أكد والد الحارس الدولي الفرنسي سابقا مايكل فابر، السيد محمد بلقاسم، في حديث مع ''الخبر''، بأنه لا يحلم سوى برؤية نجله يحمل الراية الوطنية. مضيفا بأن أمورا إدارية وقانونية سابقة تسببت في عدم تسمية مايكل بلقبه الجزائري.
أوضح السيد محمد بلقاسم قائلا: ''تأكدوا بأن مايكل هو جمال بلقاسم، وهو جزائري، ولا شك في ذلك، لأنني والده من مدينة رأس العين بوهران، ولم أتمكن من تسجيله عند ولادته تحت لقبي لأسباب إدارية بحتة. ولحد الساعة أنا وأمه فيرونيك نعيش سويـا وولدينا ولدان مايكل ونيكولا. وأملي كبير في رؤية جمال مع المنتخب الجزائري في كأس العالم''.
وعن الأسباب التي جعلته لا يسجل ابنه تحت لقبه، رد محمد الذي كان لاعبا محترفا في فرنسا نهاية السبعينيات مع تولون وكان زميلا لتيغانا: ''في الحقيقة عندما تعرفت على زوجتي فيرونيك رفض والداها زواجنا وحملت مني بنيكولا، وهي في سن الـ17 وهددتني والدتها بالعدالة لأن ابنتها كانت قاصر وخفت في تلك السنوات، فسارعت أمها في تسجيل نيكولا تحت لقب فابر وهو لقب الأم فيرونيك. وعند ولادة مايكل ارتأينا أن يحافظ الشقيقان على نفس اللقب حتى لا تحدث لهما مشاكل في المستقبل. لكنني وضعت اسم جمال لمايكل وقبلت زوجتي ذلك وسارت الأمور على هذا المنوال''.
وعن رفض عائلة فابر زواج ابنتهم من الجزائري بلقاسم، رد محمد: ''صدقوني، كانت زوجتي فيرونيك جد متشبثة بي، ورفضت أنا إجراء مراسم الزواج في الكنيسة لأنني مسلم وهو سبب خلافنا. لكننا تزوجنا وعشنا سويا في أحسن الظروف. أنا أعمل في مجال البناء ولدي متجر خاص بالبيتزا في جنوب فرنسا بين تولون ومرسيليا، وربينا الثنائي مايكل ونيكولا أحسن تربية''.
وعن رغبته في التحاق جمال بالخضر رد محمد: ''لست أنا فقط الذي يرغب في ذلك، أمه فيرونيك كذلك، ونحن ننتظر هذه الفرصة بفارغ الصبر. فقد لعب مايكل لمنتخب فرنسا منذ سن الـ15، وهو حارس ممتاز وقادر على مساعدة المنتخب الوطني كثيرا وسيكون مفخرة لي ولأمه ولكل عائلتنا''.
كما تطرّق محمد، الذي لعب كمهاجم أيمن في عدة فرق في القسم الثاني والثالث الفرنسي، وكان زميلا لجون تيغانا في تولون، إلى موضوع جواز سفر مايكل فابر قائلا: ''قبل سنوات حاولنا استخراج جواز سفر جزائري لمايكل، ووجدنا صعوبات في ذلك بقنصلية مرسيليا وليون.
لكن في المدة الأخيرة جلبنا كل الوثائق التي تثبت جزائرية جمال والسيد ناصر قديورة يساعدنا في تسوية هذا الأمر الإداري بباريس. وأعتقد بأن جواز سفر مايكل سيكون جاهزا قريبا ولن يعيق التحاقه بمنتخب بلد أبيه.
وأريد التأكيد هنا بأن جمال جد متحمس لخوض تجربة مع الجزائر ومتعطش لذلك، سيما وأن شقيقه نيكولا نجح في الاندماج مع الجزائريين ويهيكل حاليا في منتخب الريغبي''.

http://www.elkhabar.com/images/nassim/faber0503-2.jpg الضحية تلقى طعنة خنجر بعد خروجه من الملعب
جيجل تودّع مناصرا لـ ''الخضر'' توفي عقب مقابلة صربيا
http://www.elkhabar.com/images/nassim/en-suporteur0305.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpghttp://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpgشيّعت أمس بعد صلاة الجمعة بمدينة جيجل، جنازة شاب مناصر للفريق الوطني، توفي عقب مقابلة صربيا، متأثرا بجروحه بعد تلقيه طعنة بخنجر، وهو يهم بمغادرة محيط ملعب 5 جويلية.
وأشارت مصادر مطلعة بأن الضحية ''ك.مصطفى'' البالغ من العمر 19 سنة، والذي يشتغل قابضا في إحدى حافلات النقل الحضري، ويقطن بحي الحدادة بمدينة جيجل، تنقّل إلى الجزائر العاصمة رفقة بعض أصدقائه بغرض مشاهدة مقابلة الفريق الوطني مع فريق صربيا، بعد أن تمكن من اقتناء تذكرة للدخول إلى ملعب 5 جويلية.
ذات المصادر أشارت أنه وبمجرد انتهاء المقابلة، غادر الضحية رفقة أصدقائه الملعب، متوجهين نحو محطة الخروبة على أمل العودة إلى جيجل، قبل أن يتعرض لاعتداء من طرف مجموعة من الشباب ليس بعيدا عن الملعب، حيث تلقى طعنة بخنجر، تسببت له في نزيف حاد، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.
وكان مناصر آخر لـ ''الخضر'' يبلغ من العمر 22 سنة ويقطن بوسط مدينة جيجل، قد أصيب بجروح خطيرة بعد تعرضه لحادث مرور خطير وقع له وهو في طريقه إلى الجزائر العاصمة لمشاهدة مقابلة صربيا، حيث يخضع للعلاج بمستشفى تيزي وزو.
لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون

بوعلام العاصمي
2010-03-06, 16:49
شكرا هند على الاخبار

وتحيا مغني http://media.nas.mbc.net/media/images/sharingImages/1215471.jpg

هند تلمسان
2010-03-07, 10:02
شكرا هند على الاخبار

وتحيا مغني http://media.nas.mbc.net/media/images/sharingimages/1215471.jpg

لا شكر على واجب وتحيا الفريق الوطني بكل لاعبيه:19: