المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هام لجميع أساتذة التعليم الثانوي، أرجوا الإثراء


amoureux_des_anges
2014-01-07, 19:54
بسم الله الرحمن الرحيــــــــــــــم (http://forum.sh3bwah.maktoob.com/t192652.html)


أحبتي في الله، إخوتي الأساتذة.

وزارة التربية مع وزيرها الجديد علي بابا و لصوصه الأربعون (النقابات) نجحوا أثناء سنة واحدة ما لم ينجح في تحقيقه بن بوزيد في عشرات السنين. حيلتهم انطبقت علينا بمنشورهم المتعلق بتعديل كشف التقويم الفصلي، و سمحوا للتلاميذ بتواطؤ و رضا منا نحن الأساتذة، بتحصيل علامات كبيرة فأصبح جل القسم حاصلا على المعدل، عكس السنوات السابقة، مع العلم أن المستوى التعليمي للتلاميذ في تقهقر مستمر، و الأخذ في الحسبان انه إن استمرت هاته المهزلة سنقع في أقسام سنة نهائية مكتظة قد تقارب 50 تلميذ، و من هب و دب سيصل إلى السنة الثالثة ثانوي، و سنكون المسئولين الوحيدين عن هذا التزوير في تقويم خاطئ لرجال الغد.
فهل سنرضخ لأوامر الوصاية و نشارك في هاته الجريمة الشنعاء؟ أم نجابه و نقاوم دون السماح لأي تلميذ الحصول على علامات تفوق مستواه التحصيلي و كفاءته العلمية؟ كيف لتلميذ لا يستطيع حتى النطق بجملة مفيدة أو المشاركة أثناء الدرس بإجابات و أسئلة بناءة الحصول على 14 في الشفهي؟ و كيف لأستاذ يُقَوِّمُ البحوث على الشكل فقط دون قراءة المحتوى؟ و دون التمعن و التأكد من أن البحث ليس مجرد نقل حرفي لما يوجد على صفحات الانترنتبل مجهود شخصي بذله التلميذ؟كيف لتلميذ دفع 200 دج للاستخراج بحث و لم يكلف نفسه عناء قراءته، يُحَصِّل علامة 16 على هاته السخافة؟ حتى التلاميذ أنفسهم، أصبحوا غير مصدقين لما تحصلوا عليه من نقاط، على الفيسبوك و في الساحة، باتوا يمدحون و يشكرون فضل كشف النقاطالجديد عليهم. و الأساتذة مستسلمين لهم غير عارفين ما العمل.
إخوتي في التعليم، أساتذتي الكرام، نرجو منكم الكثير من الحزم كي ينقلب السحر على الساحر (الوصاية)، و نعطي كل ذي حق حقه، دون زيادة أو نقصان، فتقويم عمل التلميذ يكون بالإيجاب أو السلب، من الصفر إلى العشرين، و سنحاسب عند الله عن كل تهاون أو تقاعس أو استخفاف في مهنتنا النبيلة.
قال الله تعالى :"وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ" [التوبة: 105]
و يقول أيضا "إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ"[سورة الرعد: 11]
ملاحظة: إنني انشر هذا الموضوع للمرة الثانية في غضون يومين، فلا أدري ما سبب هذا الحذف، و من كان وراء هاته الرقابة التي تترك المواضيع الحاملة لعبارات السب و الشتم و القذف، وتتطاول على المواضيع الصريحة بمقص الخوف من الوصاية، ارجو توضيحات من المسؤول، و شكرا لكم.

سكوبيدو
2014-01-07, 21:11
بارك الله فيكم والساكت على الحق شيطان اخرص

benmessaoud75
2014-01-09, 11:05
هكذا يريدون التعليم فالتربية قد حذفت منذ سنوات طيلة وهاهم الآن يقهقرون االتعليم بمنح التلميذ علامات على ماليس له ، فالأمر بدأ من مذكرات الليسانس ورسائل الماجستير، ومست حتى أطروحة الدكتوراه، ثم بالمنظومة الجامعية الجديدة( ل م د)، ومساواتها بالليسانس الكلاسيكية ولا أحدثكم عن البرامج والمقاييس وطرق االتقويم ومنح العلامات.....، هذه هي الاصلاحات التي يريدونها ، حسبنا الله ونعم الوكيل

lamisanis20
2014-01-09, 17:49
على حد علمي ان نقابة الكناباست قدمت دراسة للوزارة توضح فيها سلبيات كشف النقاط الجديد وعدم جدواه

aya01
2014-01-11, 08:37
هناك نقص . فالمطلع على المنشور المتضمن الكشف الجديد يلاحظ:
-اللغات:تم توضيح حساب المعدل
-العلوم التجرينية , التكنولوجيا :تم توضيح حساب المعدل
-المواد المتبقية :لم يتم توضيح حساب المعدل
كيف يتم تطبيقه ياترى...؟!