المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل و أحسن المشاريع


الصفحات : [1] 2

LOUNIS HOUAS
2014-01-05, 10:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا شاب من مدينة العلمة و لدي الكثير من المشاريع الصناعية و التجارية و الخدماتية فقط لابد من توفر عدة عوامل لتحقيق أفضل مردودية نذكر منها :
1- الإرادة
2- الطموح
3- العمل بكل جدية
4- المخاطرة
5- توفر السيولة المالية
يكفي أن تقوموا بإطلاعي على الوضعية العامة للمدينة التي تقطنون فيها و كذلك الوضعية المادية
لأعطيكم أثمن أفكار لمشاريع إقتصادية ناجحة وشكرا فاتح من العلمة

la gouche2
2014-01-05, 11:50
انا موظف من ولاية وادي سوف ، اخي الكريم انت تعرف حال الموظفين ، زيادة على زهد المرتب الذي لا يكفي مصروف بيت رجل متزوج له العديد من المسؤوليات ، يعاني الموظف ايظا من قلة الوقت للتفرع لاي مشروع بسيط ، فاعلب وقته يقضيه بالمكتب ، و كذا عدم معرفته لما يجري بالعالم الخارجي كاحوال السوق و الناس ، فعندما اطرح في راسي مشروع ما تواجهني فكرة الخسارة بمجرد التفكير ، و هذا راجعا كما قلت لك لضيق الوقت فانا اكون حرا الا يومي الجمعة و السبت بالاضافة الى عدم درايتي باحوال السوق و ما هي المشاريع التي يمكن ان اجني من ورائها ، اريد فكرة لمشروع استطيع ان انفذه و يكون خارج اوقات العمل ، اي بعد نهاية عملي الوظيفي ، بعد الخامسة مساءا ، راس المال ليس مطروحا لدي ، فاستطيع ان احصل على راس مال معتبر من 10 الى 50 مليون ، مشكلتي فقط في الوقت و الشجاعة و الف شكر لك لو ساعدتني ، سلام .

LOUNIS HOUAS
2014-01-05, 16:29
و عليكم السلا م أخي الكريم يسعدني ذلك أولا أجبني على هذه الأسئلة :
1- هل تملك محل أو قراج أو قبو
2- انت شخص متزوج أمر رائع هل توافق زوجتك على مساعدتك
3- هل لديك فراغ في الفترة المسائية

fouzo b
2014-01-05, 16:52
merci bcp c interessant

rosa sd
2014-01-05, 22:37
السلام عليكم .
زوجي شريك في حافلة لنقل المسافرين (تويوتا 2000),يريد الشريكان بيع الحافلة .فأي مشروع تقترحه على زوجي علما أنه لا يحب التجارة اطلاقا,وله خبرة 15سنة في سياقة حافلة لنقل المسافرين.
وجزاك الله خيرا

chebili16GB
2014-01-05, 23:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أولا، شكرا لك أخي على طرحك لهذا الموضوع المفيد بإذن الله،
أخي أنا شاب من الولاية 04، جامعي،
متحكم جيدا بتقنيات الإعلام الآلي،
سرعة الطباعة على لوحة المفاتيح، إصلاح أجهزة الكمبيوتر (مشاكل السوفتوير والهاردوير)
أكثر من 05 سنوات formattage des PC
fichiers perdues de disque dure
installation des réseuax
أكثر من 03 سنوات خبرة مقهى إلكتروني،
متعدد الخدمات (لفليكسي واللعب هادوك)
مريض من عند ربي بالمشاريع والعمل الحر
-----------------------
حسب سؤالك عن وضعية المدينة:
لدي خبرة طويلة في المجال
مكتبة صغيرة قرب الجامعة أو أحد الثانويات تفي بالغرض
-------------------------
بما أنك من مدينة العلمة:
فأنت على دراية بأصحاب شركات الإستيراد والتصدير
أو حتي أصحاب المستودعات للبيع بالجملة
بإمكاننا مساعدة بعضنا البعض.
--------------
بإمكانك توجيهي إن كان هناك ملاحظات تستحق الذكر.
السلام عليكم.

sabado213 gmail com

lina200
2014-01-06, 00:53
اللهم صلي على المصطفى

LOUNIS HOUAS
2014-01-06, 10:17
الى الأخت rosa مدام زوجك له خبرة في مجال النقل فلاانصحه بتغيير المهنة كل ما عليه هو مواصلة العمل في نفس المجال و عليه لابد له :
1- إما يدفع المبلغ لشريه و يمتلك الحافلة
2- أو يبحث عن شريك آخر يدفع مستحقات شريكه
أما إذا اراد أن يغير المهنة نهائيا وأنه لا يحب التجارة فما عليك سوى إجابتي على هذه الأسئلة
1- هل يمتلك قراج كبير متسع فوق 150 متر
2- مبلغ من المال يفوق 150 مليون سنتيم

LOUNIS HOUAS
2014-01-06, 10:28
الى الأخ chebili يا أخي الكريم مدام راك في الإعلام الآلي دعنا نبقى في هذا المجال :
1- محل في مكان مميز مساحتة 5* 4 متر مزود بجهاز كمبيوتر طبعا أنترنيت
ومن هنا ننطلق مكتب خدمات متنوعة :
1 - فلاش أيفون و تزويده ب التطبيقات و الألعاب / فلاش أجهزة الإستقبال / صيانة الهواتف النقالة
2- إعداد الفواتير النموذجية
3- صورة طبق الأصل
4- معالجة النصوص و طباعة المذكرات و اعداد البحوث خدمات اعلام الي
5- كما يمكنك أيضا تزويد محلك بالأدوات المدرسية
أي بالمختصر المفيد مكتب خدمات

YouCefo_dz
2014-01-06, 13:04
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل و على توجيهاتك لإخوانك ويارب تكون في ميزان حسناتك و كان الله في عون العبد ماكان العبد في عون أخيه.
انا من مدينة عين تموشنت قبل توظيفي اشتغلت بالتجارة لمدة 3 سنوات كنت أجرت محلا لبيع العطور و ماتعلق بالاعشاب و عند توظيفي تركت المحل لاحد ادقائي ليسترزق منه و لكن بعد مرور سنتين من توظيفي وجدت أن الدخل غير كاف خاصة مع زواجي فقررت أن أدخل في مشروع لوحديمن غير شراكة.
السيولة متوفرة الى 100 مليون.
انا اسستاذ في الثانوية يعني عندي وقت اشتغل 16ساعة في الاسبوع فقط.

lalib40
2014-01-06, 14:39
مهندس في الميكانيك لم أجد عملا يناسب شهادتي ، املك بعض الافكار لكن تحتاج الى سيولة كبيرة كورشة الصناعة الميكانيكية ، هل من مشاريع اخرى او افكار .

khaoula9134
2014-01-06, 15:42
مرحبا أخي أنا من ولاية برج بوعريريج خريجة علم الاجتماع, لدي دبلوم خياطة ,و سيولة حوالي 15مليون من فضلك أخي ماذا تقترح عليا راني عييت من التخمام و ما لقيتش فكرة مليحة ننطلق منها أنا في انتظار أفكارك و شكرًا مسبقًا.

abdelhak12
2014-01-06, 22:49
مرحبا أخي أنا من ولاية برج بوعريريج خريجة علم الاجتماع, لدي دبلوم خياطة ,و سيولة حوالي 15مليون من فضلك أخي ماذا تقترح عليا راني عييت من التخمام و ما لقيتش فكرة مليحة ننطلق منها أنا في انتظار أفكارك و شكرًا مسبقًا.

بما انك اختي متقف ولديك المال الكافي سوف اقترح عليك مشروع جميل التطريز الالكتووني متل هدا
http://www.youtube.com/watch?v=iUrFfAqd7dw
فتشتري متل هده الالة وتعمليفي التطريز
متلا في غطاء الوسادة
هده الالة تمنه مرتفع هنا قليلا فمن الاسن ان تعطي فردا ن عائلتكيسكنف فرنسا فتمنه 11 مليون
متل هده
http://www.ebay.com/itm/NEW-Brother-Innov-is-750E-Embroidery-Sewing-Machine-A-Grade-/271344626737?pt=BI_Sewing_Machines&hash=item3f2d666c31

abdelhak12
2014-01-06, 22:51
عدرا فلا يوجد عندي العربية clavie

khaoula9134
2014-01-07, 12:32
شكرًا جزيلًا أخي abdelhak12 على الاقتراح
أنا في انتظار أفكار أخرى

la gouche2
2014-01-08, 15:50
السلام عليكم
اخي لوناس اعذرني لانني كنت مشغول هاته الايام و شكرا لك على التفاتتك الطيبة ، يسعدني سؤالك . فيما يخص المحل فانا لدي متسع بالبيت الذي اسكنه ، و يوجد محل لكن هو في السوق هو ملك لابي و هو معلق .
اما بخصوص مساعدة الزوجة لي فهي ربة بيت و لا تعمل ، مساعدتها لي ايجابية .
لدي فراع مساء و كل يوم ابتداءا من الساعة الخامسة مساءا اي بعد اتهاء العمل و يومي الجمعة و السبت لا اعمل اضف الى ذلك العطلة السنوية و العطل الوطنية و الدينية ، مع العلم انني استفيد من 50 يوما عطلة سنوية ، ارجو الرد احساسي يقول انك تملك افكارا جد رائعة وفقك الله لما فيه الخير لاخوانك و بارك الله فيك .

بنت فرجيوة
2014-01-08, 21:06
انا من مدينة فرجيوة وﻻية ميلة موظفة واريد تحسين دخلي لانني ابني في منزلي لهدا اريد مشروع بسيط في البيت وادا امكن اقوم به في الليل كما اعلمك بان زوجي يمكنه مساعدتي وشكرا

khaoula9134
2014-01-09, 08:27
أين أنت يا أخي lounis haous نحن بانتظار أفكارك و مشاريعك التي وعدتنا بها

monito
2014-01-09, 22:04
يااخي بما انك قلت لديك العديد من المشاريع لمادا لا تتحفنا ببعض الافكار ......في انتظارك يا اخي فلا تبخل

LOUNIS HOUAS
2014-01-12, 16:18
مشروع صغير طحن وبيع البن

مشروع اليوم هو مشروع صغير ويحقق ارباح جيدة وهو مشروع طحن وبيع البن، والبن هو احد المشروبات الشهيرة جداً والتى لا غنى عنها لدى الكثير من الناس، فتجد الناس يشربون البن او القهوة فى المنزل وفى العمل وعلى الكفاتريات والمطاعم وغيرها من الاماكن، وهذة ميزة يمتيز بها مشروع صغير طحن وبيع البن حيث يكثر عدد المستهلكين وبالتالى يزيد حجم المبيعات والارباح من منتجات المشروع.

LOUNIS HOUAS
2014-01-12, 16:19
مشروع تصنيع اباجورات يدوية يعد من المشروعات الصغيرة والسهلة التى تتميز بالكثير من المميزات، وابرز هذة المميزات هي ضعف المنافسة حيث لا يوجد صانعي اباجورات يدوية كثر في كثير من المناطق في مختلف انحاء الدول العربية ويتميز ايضاً بكثرة الطلب حيث يحتاج اليها الكثير من الناس لوضعها علي مكاتبهم وفي غرفهم كما يتميز بسهولة الصناعة ورخص المواد اللازمة للتصنيع وامكانية التنفيذ من المنزل وعدم الحاجة الى حجم كبير من العمالة بل يمكن ان تصنع وحدك فقط ويمتاز ايضاً بقلة التكاليف واخيراً يتميز مشروع تصنيع اباجورات بسهولة تسويق المنتجات وذلك بالاعتماد على اساليب مختلفة، وسأحاول على مدار هذا الموضوع توضيح كل نقطة بمزيد من التفصيل حتى تكون على دراية بجميع عناصر مشروع صنع اباجورات يدوية.


المواد اللازمة لصناعة ابارجورت:

لانتاج اباجورات متنوعة تحتاج الي مكونات مختلفة ومنها “البرطمانات الزجاج، اسطوانات الكمبيوتر، الاقمشة المختلفة، ازارا الملابس، لمبات صغيرة، اشرطة الزينة، قواعد خشبية”
كيفية تصنيع اباجورات راقية:

مشروع صناعة اباجورت يدوية يعتمد في الاساس على المهارة الشخصية في تنفيذ وصناعة الاشغال اليدوية، ويمكنك تعلم صناعتها عن طريق الاطلاع على فديوهات اليوتيوب وبعد المواقع العربية والاجنبية المتخصصة.
العمالة اللازمة:

يمكنك تعلم وصنع اباجورات بنفسك في البداية وانتاج اشكال مختلفة، واذا تم بيع المنتجات واردت التوسع فيمكنك الاستعانة بعاملة اضافي ينتج اباجورات مختلفة عن التى صنعتها انت ويتسمر التطور مادام الانتاج يباع.
تسويق ما تم صنعة من اباجورات:

توجد طرق كثيرة يمكن تسويق المنتجات بها ومنها “العرض على محلات التحف، محلات الديكور، محلات الكهرباء، التسويق عبر الانترنت، المشاركة في المعارض باستمرار، يمكن افتتاح محل لعرض المنتجات بة”

LOUNIS HOUAS
2014-01-12, 16:23
الهدف من مشروع الدروس الخصوصية:

يهدف الي رفع المستوي التعليمى للطلبة وخدمة المجتمع وايضاً تحقيق ارباح جيدة.
كيفية البدء في مشروع الدروس الخصوصية:

تقوم بالاتفاق مع مجموعة من الاباء واولياء الامور القريبين منك على تدريس ابنائهم وضمان تطوير مستواهم الدراسي مقابل سعر مرضى عن كل طالب ولكل مادة وبعد تكوين مجموعة من من الطلبة تقوم بعمل بحث عن افضل مدرسين فى مختلف المواد لتدريس الطلبة مقابل الاتفاق معهم على سعر مناسب وبالطبع سيتبقى الكثير من المال بعد اعطاء المدرسين حسابهم وهو بمثابة ربح لك.
مكان اقامة مشروع الدروس الخصوصية:

كما ذكرنا في العنوان فإن هذا المشروع يتم اقامتة في المنزل ويتطلب ذلك تجهيز حجرة بكافة التجهيزات اللازمة مثل البورد والكراسى والاقلام والتكييف او المراوح حتى يحصل الطلاب والمدرس على التركيز المناسب لفهم الشرح.
المرحلة القادمة من مشروع الدروس الخصوصية:

بعد الانتشار والشهرة والحصول على عدد اكبر من الطلبة يمكنك التوسع واستئجار مركز او شقة بدلاً من منزلك ويجب تجهيزها ايضاً بكتفة المتطلبات التى ذكرناها سابقاً.

LOUNIS HOUAS
2014-01-12, 16:25
فكرة مشروع اليوم تدور حول شئ اساسى لا غنى عنة وهو المنزل، والمنزل يدل على صاحبة فإذا كان المنزل نظيف ومرتب فهذا يدل على من يسكنون بة واذا كان عكس ذلك فهذا يدل ايضاً على من يسكنون بة وهنا لا اقصد ان يكون المنزل يحتوى على الديكورات الفخمة وانما اتحدث عن النظافة، وعلى الجانب الاخر يوجد الكثير من الناس الذين يسعون لجعل بيوتهم ومنازلهم افضل واجمل من ذى قبل، ويقومون بالاتصال بشركات الديكور لعمل بعض التعديلات، والفكرة هي ان تقوم انت بعمل شركة ديكور تقدم خدمات اعمال الديكور للمنازل والشركات والمكاتب وغيرها وذلك بأقل التكاليف حتى تتمكن من بناء مؤسستك العملاقة ذات يوم بعد تحقيق الكثير من النجاح، وسنقترح عليك طريقة تجعلك تقوم بعمل شركة ديكور دون تحمل تكاليف كبيرة.
فكرة مشروع شركة ديكور بتكاليف بسيطة:

ليس من الضرورى ان تقوم باستئجار مقر فى حى فخم بل يمكنك انشاء نشاطك من خلال الانترنت دون تحمل اى اعباء ويتم ذلك من خلال عمل موقع الكترونى تعرض فية خدماتك ومجموعة من اعمالك وارقام التواصل كما يمكنك عمل الكثير من النشاطات على صفحات التواصل الاجتماعى وبالتالى ستتلقى الكثير من الطلبات وتحقق ارباح جيدة، وبعد فترة من النجاح وتحقيق الارباح قم بأستئجار مكان فى حى راقى نسبياً وابدء فى تأسيس شركتك او مملكتك الربحية.

العمالة المطلوبة فى فكرة مشروع شركة ديكور:

كل ما تحتاج الية هي العمالة الفنية التى تقوم بتنفذ مختلف الاعمال كما يجب ان تكون لديك بعض الخبرة فى مجال ديكور المنازل وديكور الشركات وغيرها.

تسويق فكرة مشروع شركة ديكور:

كما ذكرنا من قبل سيكون العمل عن طريق الانترنت ولكن لا مانع من عمل بعض الدعايا والاعلانات فى الصحف ومجلات الديكور ومجلات المرأة وغيرها.

LOUNIS HOUAS
2014-01-12, 16:31
صوفيا اموروزو هي شابة امريكية تبلغ من العمر 28 عاماً فقط ولكنها استطاعت تحقيق ثروة ضخمة وصافية تقدر بنحو 250 مليون دولار من خلال عملها كمصممة ازياء وبائعة لمنتجاتها عبر مواقع الانترنت لتسطر بذلك قصة نجاح جديدة تلهم بها الكثيرين والكثيرات ممن يرغبون في العمل وتحقيق الربح حتى وهم في المنزل، هذا وقد بدأت صوفيا عملها عن طريق انشاء متجر الكتروني علي موقع البيع الالكتروني الشهير “إي باي” واطلقت علية اسم غريب وسئ جداً وهو “ناستى جال” وهي ابنة الثانية والعشرين فقط، وكان دور صوفياً كبير جداً حيث تمارس الكثير من المهام الشاقة، فهي من تصمم وهي من تتلقي طلبات الشراء وهي من تقوم بالشحن والارسال وتلقي الاموال، وكانت تبيع حوالي 25 قطعة في الاسبوع الواحد، ولكن هذا العدد لم يكن مرضي لها وارادت التوسع اكثر.



بداية قصة نجاح صوفيا اموروزو:

قررت ان تتحذ موقع “ماي سبيس” كمساعد لها على الترويج والترابط مع العملاء، وهذا م حدث حيث استطاعت جميع عدد كبير من المتابعين وصل الي 60 الف متابع، كما قامت بتنشيط تجارتها ايضاً على صفحات الفيسبوك عبر تنفيذ مسابقات تقوم فيها بعرض منتجات لها وتطلب من المعجبين اطلاق اسم عليها ومن يربح يتم ارسال كبونات خصم او هدايا على منتجاتها، وبهذا تزايد اعداد متابيعيها وزائري موقعها الشخصي ليصلوا الي 550 الف زائر ومتابع شهرياً منهم 55 الف شخص يزرون موقعها اكثر من 100 مرة شهرياً ليتابعوا كل جديد.
قصة نجاح صوفيا اموروزو:

بعدما حققت هذة النسب العالية من المتابعين وكذلك الارباح قررت ان تبذل مزيداً من الجهد والتعب ومحاولة التواصل مع اهم المصانع واصحاب العلامات التجارية المتواجدة في الولايات المتحدة، وبالفعل نجحت في ابرام صفقة مع شركة “اندكس فينتشر” وحصلت بدورها على مبلغ 40 مليون دولا مقابل اسهم في علامتها الخاصة بها، وظلت تتزايد الارباح ولا تزال حتى استطاعت جمع ثروة ضخمة كما ذكرنا من قبل.
الهدف من ذكر قصة نجاح صوفيا اموروزو:

الهدف من ذكر قصة نجاحها هو حثك علي تنمية موهبتك وواستغلالها في انتاج شئ مختلف ومبتكر، كما يجب عليك تعلم كيفية التسويق عبر الانترنت واستغلال صفحاتك التواصل الاجتماعي بطريقة صحيحة حتي تتفح امامك افاق كثيرة جداً لتسويق منتجاتك.

khaoula9134
2014-01-12, 17:10
بارك الله فيك أخي في انتظار مزيد من الأفكار الجديدة

عجبني مشروع البن بصح يصلح للذكور أكثر من ناحية التسويق و التوزيع
نحن في الانتظار

monito
2014-01-12, 20:21
شكرا اخي على المجهودات ....كماقالت الاخت في انتظار المزيد من الافكار وممكن اي واحد عندو فكرة يتحفنا بها

seddik19
2014-01-12, 21:29
أنا في انتظار أفكار أخرى

khaoula9134
2014-01-12, 22:19
السلام عليكم
أخي راني عرضت فكرة مشروع تحميص و طحن البن على أبي و راح يساعدني
ممكن تعطيني بعض المعلومات على هذا المشروع : هل هو مربح؟ ما هو سعر ألة الطحن و التحميص ؟

التحنجير
2014-01-13, 11:54
عندي 10 مليون ماذا تنصحني أن أفعل بها مع العلم ليس لدي الوقت الكافي ولا محل

LOUNIS HOUAS
2014-01-13, 14:18
الأفضل لك إدخارها لوقت الشدة

LOUNIS HOUAS
2014-01-13, 14:20
آلة تحميص و طحن القهوة لا تكلف كثيرا حتى التغليف لا يكلف و كل شيئ متوفر في السوق ما عليك سوى التقدم من المحلات المختصة في بيع الآلات و شكرا أما التغليف فهو موجود عند بائعي مواد التغليف

أم احمد3
2014-01-13, 15:31
انا ماكثة في البيت لا عمل لي اطلاقا
لدي وقت فراغ قاتل
احب الكتابة قصص وروايات لكن لا اجد دائما مرشدا
اريد ان اعمل في التجارة من البيت ليس لدي افكار
مرشحة للباكالوريا هذا العام

khaoula9134
2014-01-13, 21:48
أخي lounis haouas من فضلك بما أنك من العلمة تشوفلي أسعار ألات تحميص و طحن القهوة عندكم و شكرًا مسبقًا

LOUNIS HOUAS
2014-01-14, 13:58
وعليكم السلام الأخت خولة سأبذل جهدي في البحث عن سعر آلات جيدة و ممتازة فقط أعطيني القليل من الوقت

LOUNIS HOUAS
2014-01-14, 14:03
إلى الأخت samra3 عليك أولا التركيز على نيل شهادة الباكالوريا
هناك مشاريع منزلية رائعة و يمكنك أن تحصلي على دخل ممتاز من بين هذه المشاريع
1- الأفرشة أو ما يعرف بالبساطات تكلفة الواحد حوالي 700 دج و يباع ب 1500 دج أو 2000 دج http://forum.sedty.com/t264518.html أد خلي على هذا الرابط

khaoula9134
2014-01-14, 21:37
أوكي راني متكلة عليك أخي العزيز
شكرًا

cila09
2014-01-14, 23:42
السلام اخي ..اريد فتح محل لغسل الملابس والكي و سبغ الملابس ...المحل موجود وراس المال كذلك ...ولكن لا اعلم من اين ابدا ..ماهي الالات المستعملة واين تباع و كم ثمنها ....لذلك ان امكنك مساعدتي انا في الانتظار ..........مع العلم اني مهندسة في الطاقويات وان تقترح عليا مشروع آخر فهو مرحب به

LOUNIS HOUAS
2014-01-15, 11:48
السلام عليكم الأخت الكريمة المشروع اللي راكي فيه رائع ورزقه حلال كل ما عليك البدء في المشروع والله ولي التوفيق

cila09
2014-01-15, 17:19
شكرا اخي ولكن ارجوا المساعدة منكم

khaoula9134
2014-01-15, 17:36
أخي بالنسبة لمشروع تحميص و طحن القهوة ما هي الاجراءات القانونية؟ لازم سجل تجاري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

cila09
2014-01-15, 18:23
شكرا يا اخي ولكن اريد مساعدتكم في هذا الموضوع

YouCefo_dz
2014-01-16, 11:47
أنا محتار بين محل لبيع الحلويات وبين فتح مكتبة بع الادوات المدرسية علما بان الموقع في طريق 3 مدارس ابتدائية وفيه مكتبة واحدة فقط ، الحقيقة انا محتار ؟؟؟؟؟؟

kingbel
2014-01-16, 16:33
السلام عليكم اخي وشكرا على المبادرة
انا شاب امتلك ثلاث قاراجات على الطريق الوطني 28ببلدية بلعايبة ولاية المسيلة كما تملك اسرتي قطع ارضية فلاحية لكن مشكلتي تكمن في الماء وكذا السيولة المالية قررت الاستفادة من ansej لكن لست ادري المشروع الذي اطلبه ويكون متناسبا مع امكانياتي ومنطقتي مع العلم ان لي علاقات كثيرة مع تجار العلمة
اتمنى المساعدة والتوجيه

أم هبة الرحمن
2014-01-19, 17:24
السلام عليكم أخي الفاضل أردت رأيك فيما يخص قطعة أرض 230م وذلك بين سطيف والعلمة وبما أنك من العلمة فالأكيد أنك تعرفها أو تسمع بها على الأقل بالتحديد هي في الحمالات محايدة للطريق السيار شرق غرب مشرية على أساس أرض فلاحية ولايمكن بناء أي سكن بها على أمل أن يتم إدخال تلك المنطقة في السكن العمراني والله اعلم وكتاش وقيلا الحالة مازالت مطولة ولا تتواجد بها أي تهيئة فماذا تقترح أخي الفاضل

hsaannaba
2014-01-20, 07:10
ممممممممممممممممممممممممشششششششششششششششششششششككككك كككككككككككككووووووووووووووررررررررررررررررراااااا ااااااااااااااااااااا

LOUNIS HOUAS
2014-01-20, 14:29
السلام عليكم إلى السيدة أم هبة الرحمن الرجاء منك الإنتظار وعدم التسرع في إتخاذ اي قرار حتى يحين الوقت المناسب فربما تتحول هذه القطعة الى مصدر سعادة لك و لعائلتك

LOUNIS HOUAS
2014-01-20, 14:32
الى kingbel يا اخي الكريم الكثير من الناس يعتقدون ان لونساج قد تكون مصدر سعادتهم و ربحهم السريع و .......... لكن يا اخي الكريم مدام عندك 3 قراجات تقدر تكري 2 و تخدم بواحد اما لونساج فلا انصحك بها فالكثير من الذين استفادوا منها لم تنجح تجاربهم وشكرا

oumraouf
2014-01-20, 15:37
أخي الكريم، زاد الله في تفطنك ويقضتك وأكرمك على عملك هذا، ابني العزيز، أملك شقة دائما أأجرها- لأنها في ولاية أخرى - ولي فيلا غير مكتملة البناء تنقصها بعض الكماليات والتزيين ( التلباس والفايونس للطوابق العلوية لأن الطابق الأرضي مكتمل )، فهل أبيع الشقة واستمتع بالفيلا في أقرب الآجال، أم أتركها واستنقع بثمن الكراء،علما أنه زهيد جدا بحيث أن مبلغ 24 أشهر يعادل أجرة عملي ، إنني محتارة .. أرجو منك النصيحة وشكرا مسبقا..

LOUNIS HOUAS
2014-01-21, 10:15
سيدتي اولا لا شكر على واجب ثانيا لازمك تتريثي و تفكري مليح واذا الشقة هذي جابتلك سعر ممتاز من الأفضل تبيعيها و تكملي المنزل نتاعك و فكري باه تفضلي أموال تفتحي بيها محل او مشروع يدخلك اكثر من إيجار الشقة لكن تريثي و متتسرعيش فهناك سماسرة في العقار حاولي تجنبيهم

LOUNIS HOUAS
2014-01-21, 10:37
http://investolife.com/wp/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D8%A8%D8%AF%D8%A1-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83/
موقع قد يساعد الكثير منكم في إيجاد مشروع يتناسب مع موارده المالية و طبيعة المكان الذي يعيش فيه

aymen kataloni
2014-01-21, 15:26
ما رايكم بمشروع صناعة قطع الغيار

hanan nouna
2014-01-21, 15:36
opes algerie ادا كنت مهتم اتصل على 0793996089

LOUNIS HOUAS
2014-01-22, 15:08
السلام عليكم اخي aymen kataloni هذا المشروع يتطلب الكثير من الوقت والصبر و رأس المال و لا أنصحك به الرجاء منكم إختيار المشاريح حسب طبيعة المنطقة التي تتواجدون فيها نحن في بداية 2014 و الجزائر كدولة لا تستطيع إنتاج عجلة وانت تريد صناعة قطع الغيار لا اريد إنقاص عزيمتك لكن كن واقعيا .
ما انصحك به الصناعات التحويلية الصناعة البلاستيكية و ذلك لتوفر تاسوق الجزائرية على المواد الأولية مثل :
الكراسي البلاستيكية / مائدة بلاستيكية ............ الخ

aymen kataloni
2014-01-22, 20:19
شكرا لك
لكن صناعة قطع الغيار ليست بتلك الصعوبة التي تتصورها
وشكرا على النصائح

lalib40
2014-01-22, 21:50
ما رايكم بمشروع صناعة قطع الغيار

اذا كنت تقصد القطع الميكانيكية ، فهذا المشروع ناجح 100% لكن الات الخراطة والتفريز غالية .

LOUNIS HOUAS
2014-01-23, 10:15
أعود وأقول لك بأن هذا المشروع من الصعب تحقيقه و ستجد صعوبات كبيرة فيه الأفضل لك الإستثمار في مشاريع اخرى

aymen kataloni
2014-01-23, 20:10
اذا كنت تقصد القطع الميكانيكية ، فهذا المشروع ناجح 100% لكن الات الخراطة والتفريز غالية .

كم سعر االات الخراطة و التفريز
من فضلك

aymen kataloni
2014-01-23, 20:17
أعود وأقول لك بأن هذا المشروع من الصعب تحقيقه و ستجد صعوبات كبيرة فيه الأفضل لك الإستثمار في مشاريع اخرى

ما هي المشاريع التي تراها مناسبه
تجارية , او صناعية ....
و شكرا

LOUNIS HOUAS
2014-01-25, 10:24
يا اخي اولا طبيعة المنطقة اللي راك تسكن فيها ممكن تزودنا بمعلومات حول هذه المنطقة و الإمكانيات المادية القادر على توفيرها

aymen kataloni
2014-01-25, 12:39
يا اخي اولا طبيعة المنطقة اللي راك تسكن فيها ممكن تزودنا بمعلومات حول هذه المنطقة و الإمكانيات المادية القادر على توفيرها
انا نسكن في شلغوم العيد
اما المال كاين
باه تنصحنا

abdelhak25000
2014-01-25, 13:34
بسم الله
السلام عليكم
أخي أنا شاب يمكنني أن أوفر محلا أو مخزنا بمساحة 150 م2 في مكان ليس تجاريا و مبلغا يقدرب 3ملايين دبنار جزائري .
أما فيما يخص خبرتي فأنا مهندس مدني مند 10 سنوات
,كما لي خبرة بسيطة في تجارة الأدوية (صيدلة)
كماكنت تاجر مشروبات (موزع بالجملة)
غيرأني أجتنب إنجاز مقاولتي الخاصة نظرا لما يحتويه الميدان من رشوة خالصة.


شكرا

la gouche2
2014-01-26, 10:22
اخي لوناس ، السلام عليكم و رحمة الله
وفقك الله في مساعدة الناس ، اريد ان اجد عندك جواب لفكرة مشروع لانني تعبت جدا في البحث عن افضل المشاريع التي تناسبني لانني موظف ، ارتايت ان امارس مشروع بيع ملابس اطفال و ادوات تجميل و روائح خاصة بالنساء ، حيث يكون البيع للنساء من البيت ، على ان اشتري السلع في اوقات راحتي مثلا بالجمعة و السبت ، و هذا من اسواق الجملة بالعملة او عين فكرون ، مادمت انت بالعلمة ارجو افادتي هل هذا المشروع مربح و ماهي نضرتك لهذا المشروع و كم يكون راس ماله البدائي ، ارجو الرد اخي العزيز و شكرا .

ghenaim
2014-01-26, 11:32
اخي انا من واد سوف ولدينا 3 محلات على الطرق الوطني المؤدي نحو تونس ويمكنني توفير المال للمشروع ان كان يستحق

زوجي نور عيني
2014-01-26, 16:08
شكرا اخي انا عندي موهبة في الرسم على الزوجاج و تزيين بالسراميك اي اشياء لديكور اريد فكرة مشروع لهذا الامر ارجوا مساعدتي

marryangelina
2014-01-26, 17:48
اخي انا طالبة ماستر لغة انجليزية
عندي اوقات فراغ اريد ان اقوم بعمل .فكرت في انشاء مدونة لكن لم اجد المساعدة للعلم اعرف الطريقة لكني اريد راي شخص يعرف
شكرا

virus00m
2014-01-27, 18:28
السلام عليكم
اخي انا طالب كميائي و اريد مشروع مناسب بيلاما خلصت الدراسة انتاعي
نتمنى تقولي على مشروع صغير و بسيط
انا من ولاية سطيف بالنسبة لراس المال كاين و الحمد الله

LOUNIS HOUAS
2014-01-28, 11:39
السلام عليكم إخوتي الكرام عليكم أولا تحديد المنطقة التي تسكنون بها او التي تريدون ان تنشئوا بها مشاريعكم حتى يتسنى لنا توجيهكم و إفادتكم

أَحمــد
2014-01-28, 12:07
شكرا لك
لكن صناعة قطع الغيار ليست بتلك الصعوبة التي تتصورها
وشكرا على النصائح

الجزائر تحتاج لمؤسسات مناولة توفر قطع الغيار للمؤسسات الكبرى ... خصوصا مع دخول شركات أجنبية ك رونو الجزائر بولاية وهران ومستقبلا ان شاء الله استثمار شركة فاو الصينية بولاية البويرة ....

marryangelina
2014-01-28, 13:49
اخي انا طالبة ماستر لغة انجليزية من قالمة
عندي اوقات فراغ اريد ان اقوم بعمل .فكرت في انشاء مدونة لكن لم اجد المساعدة للعلم اعرف الطريقة لكني اريد راي شخص يعرف
شكرا

LOUNIS HOUAS
2014-01-28, 16:41
إلى الأخت بإعتبارك طالبة في اللغة الإنجليزية فلا حل لك سوى التدريس أو العمل في مؤسسة خاصة للترجمة و أن لا ارى لك حلا سوى الدروس الخصوصية هذا في مجالك الدراسي أما في مجالات اخرى فحسب مواهبك و قدراتك و شكرا (http://www.djelfa.info/vb/member.php?u=418502)

LOUNIS HOUAS
2014-01-28, 16:45
إلى السيد * أبو فراس * يا اخي نحن هنا نريد إفادة الشباب بمشاريع تتماشي و الضروف التي يعيشونها و لسنا هنا بصدد معالجة الإقتصاد الجزائري أو مايحتاجه لأننا ببساطة لسنا مؤهلين لذلك و مشروع كهذا يتطلب صعوبات إدارية و مالية جمة الأولى بنا البدئ من الدرجة الأولى للسلم و شكرا
(http://www.djelfa.info/vb/member.php?u=364106)

LOUNIS HOUAS
2014-01-28, 16:51
إلى الأخت الكريمة زوجي نور عيني عليك بفتح ورشة صغيرة لصنع GUARNITURES و LES CADRES و LES VASES
(http://www.djelfa.info/vb/member.php?u=278740)

billel84
2014-01-29, 23:28
السلام عليكم اخي شكرا على الطرح المميز وانصحني انا عندي قاراج متوسط وراس مال حوالي 300 ماتنصحني

nedjma alg
2014-01-30, 12:39
السلام عليكم
الرجاء اريد افادتي في مشروع غسيل السيارات مع العلم ان المكان متوفر
شكرا

أَحمــد
2014-01-30, 12:53
إلى السيد * أبو فراس * يا اخي نحن هنا نريد إفادة الشباب بمشاريع تتماشي و الضروف التي يعيشونها و لسنا هنا بصدد معالجة الإقتصاد الجزائري أو مايحتاجه لأننا ببساطة لسنا مؤهلين لذلك و مشروع كهذا يتطلب صعوبات إدارية و مالية جمة الأولى بنا البدئ من الدرجة الأولى للسلم و شكرا
(http://www.djelfa.info/vb/member.php?u=364106)

نعلم العراقيل الادارية والتموين المالي الصعب خصوصا الشرعي منه .... لكننا من باب التفاؤل والنظرة المستقبلية المشرقة فقط تكلمنا.

أما اذا نظرنا لواقعنا المعاش فإنه بعيد جدا عن بصيص الأمل
-------
شكرا لك أخي على ماتقدم لإخوانك في هذه الصفحة ..... وفق الله الجميع لما في الخير ...

LOUNIS HOUAS
2014-01-30, 16:42
السلام عليكم غسيل وتشحيم السيارات مشروع رائع جدا خاصة من الناحية الشرعية ما يتطلبه هذا المشروع هو حوالي 80 مليون سنتيم تتوزع بين البناء و عمليات التسخين و الترصيص و يمكنك الإستعانة بعامل إشتغل بتنظيف السيارات من قبل حتى يتسنى لك تعلم الحرفة ارجوا لك التوفيق و شكرا لك

LOUNIS HOUAS
2014-01-30, 16:43
إلى الأخ billel84 ممكن المنطقة التي تسكن فيها

عصام19
2014-02-01, 09:36
:mh92:السلام عليك وشكرا على الموضوع
اخي انا متخرج السنة الماضية مالية ومحاسبة والحقيقة ارغب في بناء مشروع خاص بي لدي خبرة في مجال الفلاحي بشتا مجالاته ولدي قطعة ارض قريبا من الطريق وارغب في الاستثمار فيها عندي بعض الافكار لكن لو تطرح عليا افكار يمكن ان استغلها للبدء تكون بميزانية متوسط ومرغوبة في السوق ومعلون اني اسكن بين بلدية قجال وقلال
وشكرا ثانيتا

hicham43002
2014-02-01, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اريد ان استفسر عن مشروع مدرسة تعليم السياقة هل هو مشروع مربح ام لا فاغلب من استفسرتهم قالو لي غير خطيك راهم قواو بزاف فارجو منك النصيحة

LOUNIS HOUAS
2014-02-01, 17:00
إلى الأخ hicham43002 مدرسة السياقة مشروع جيد فقط يلزمك القليل من الصبر و الإرادة لتحقق ذلك فقط توكل على الله و اعلم ان الله هو الرزاق المشروع حلال شرعا أتكل على الله

hicham43002
2014-02-01, 17:49
بارك الله فيك اخي

brahim tahri
2014-02-01, 22:52
بارك الله فيك ياخي على كل هذه نصائح ومشاريع

ghenaim
2014-02-02, 01:50
اخي انا من واد سوف ولدينا 3 محلات على الطرق الوطني المؤدي نحو تونس ويمكنني توفير المال للمشروع ان كان يستحق

هل من فكرة اخي وبخصوص رأس المال يمكنني ان استلف ان لزم الامر

حمودية
2014-02-02, 09:34
السلام عليكم اخي
انا موظفة حالي كحال جميع الجزائريين لدي مبلغ متواضع من المال يقدر ب 26 مليون سنتيم فقط و اريد ان تقترح علي مشروع مفيد علما اني اقطن في مدينة صحراوية كبيرة ورقلة

lina200
2014-02-03, 18:46
ما رايكم في مشروع بودرة البيض التي تستعمل في الحلويات ?
هل مشروع ناجح ? هل يمكن مساعدات من الدوله ?
جزاكم الله كل خير

lina200
2014-02-04, 08:01
انا في الغربه وش تقترح عليا من مشروع في الجزاءر
ماهي افضل المشاريع على النت و كيف أبدا ,
ماهو افضل لي

lina200
2014-02-04, 08:02
جزاكم الله خيرا

Nana inasse
2014-02-04, 09:34
السلام عليكم ...
انا صيدلانيه متخرجه حديثا من ولايه الوادي .. لم اجد اي منصب شاغر لافتح صيدليه او لشغل منصب في المستشفى.. عندي اهتمام بتربيه الاسماك .. ممكن تاعطيني رايك او تقترح عليا مشروع اخر .. شكرااااا :-)

ptcoeur
2014-02-04, 15:21
اللهم صلي على المصطفى

ghenaim
2014-02-14, 10:23
السلام عليكم ...
انا صيدلانيه متخرجه حديثا من ولايه الوادي .. لم اجد اي منصب شاغر لافتح صيدليه او لشغل منصب في المستشفى.. عندي اهتمام بتربيه الاسماك .. ممكن تاعطيني رايك او تقترح عليا مشروع اخر .. شكرااااا :-)

الى الاخت الصيدلانية انا من ولاية الوادي ولدينا محلات على الطريق الوطني في حاسي خليفة بحي الشرقية ان امكن ان نكون شريكين اذا موافقة اختاري طريقة الاتصال و نتفاهم

سرحال
2014-02-15, 10:06
السلام عليكم

بارك الله فيك اخي على الفكرة الطيبة والنية الحسنة

انا موظف دخلي لا يكفي لمتطلبات الحياة، فأنا مقبل على الزواج وامامي مشوار طويل

المهم انا اقطن في ولاية الجلفة ولي رأس مال بسيط بين 30 الى 40 مليون سنيتم لا أملك محل

ما هو اقتراحك اخي في استثمار رأس مالي .. ؟

ferradrachid
2014-03-31, 11:46
راني حابة نكري ونفتح روضة اطفال ماهي الجراءات

أحمد شخوم
2014-03-31, 13:45
هههههههههههه يا أخي الكريم

يا صاحب الموضوع
أنا هنا سأنصحك بشيء يفيدك جدا جدا ويدر عليك بالملايين بإذن الله

لاحظت أنك تحسن تدبير الأفكار بخصوص المشاريع "أنا مثلك" وهذه عقلية المستثمرين ورجال الأعمال و المحفزين "التنمية البشرية"


أنصحك بأن تفتتح مكتب إستشارات شخصية ودراسات جدوى بشرط أن يكون معاك بعض الأشخاص المختصين والكوادر المؤهلة من مختصين في الإقتصاد والتسويق

ثم تعمل إعلانات لمكتبك وتقدم خدماتك وتتقي الله وشكرا جزيلا وتأكد بأن النجاح حليفك بإذن الله

LOUNIS HOUAS
2014-03-31, 15:15
بارك الله فيك أخي الكريم أنا عندي الكثير من المشاريع لكن السيولة غير متوفرة كما أنني مارست العديد من الأعمال و التجارب في حياتي بالإضافة إلى ليسانس محاسبة و شهادة في الإعلام الآلي المهم المساعدة

FOUAD91
2014-04-01, 15:14
ماذا تنصحوني
كم تكلفة مطعم متنقل-(شاحنة) اجراءاتها !!
او
محل لبيع الملابس الاطفال
كم يكلف

Kiwi_kabab
2014-04-12, 12:10
المطعم افضل مشروع. ولكم كل التوفيق

Kiwi_kabab
2014-04-12, 12:11
المطعم هو افضل مشروع حتي لو كان صغير

oum imane83
2014-04-23, 14:37
شكرا اخي على الصفحة
واش رايك فيl مشروع فتح mercerie لوازم الخياطة .. هل هو مكلف .. ادا عندك معلومات من فضلك و جهني

عندي اخي حاب يخدم في رحي القهوة .. هو عنده المحل و الة الطحن خصو وسيلة نقل .. في رايك شحال لازملو دراهم باش يبدا باش يشري المادة الاولية و الاغلفة

MEBARAK
2014-04-23, 21:53
السلام عليكم وبارك الله فيك علي الفكرة
اعمل كتاجر غير شرعي في الاسواق الاسبوعية في بسكرةوبظبط في الجوال المقلد والاصلي المستعمل
علما نسلع من العلمة
وعندي راس مال حوالي 150م وش رايك في وضعي وش تقترح عليا
هل توجد اسواق جملة غير العلمة وتبيع باقل الاسعار
وشكرا

MEBARAK
2014-04-23, 21:57
[QUOTE=أحمد شخوم;1056030791][size=5]هههههههههههه يا أخي الكريم

يا صاحب الموضوع
أنا هنا سأنصحك بشيء يفيدك جدا جدا ويدر عليك بالملايين بإذن الله

لاحظت أنك تحسن تدبير الأفكار بخصوص المشاريع "أنا مثلك" وهذه عقلية المستثمرين ورجال الأعمال و المحفزين "التنمية البشرية"


أنصحك بأن تفتتح مكتب إستشارات شخصية ودراسات جدوى بشرط أن يكون معاك بعض الأشخاص المختصين والكوادر المؤهلة من مختصين في الإقتصاد والتسويق

ثم تعمل إعلانات لمكتبك وتقدم خدماتك وتتقي الله وشكرا جزيلا وتأكد بأن النجاح حليفك ب:mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31:: mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh 31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31 ::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31:: mh31

FOUAD91
2014-04-24, 19:42
واش رايكم نديرو مجموعة صغيرة 3 اشخاص من نفس منطقة و ولاية نديرو مشروع
انا مستغانم مي كل شخص يخاف الله

gladiator120
2014-04-25, 12:21
السلام عليكم
أنا مهندس في الالكترونيات والبرمجة فماهي فكرتك

mourad intek
2014-04-25, 13:00
merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

lisace2
2014-05-01, 19:59
السلام عليكم
اخواني توجد لديا رغبة جامحة من اجل فتح محل لبيع اللحوم الطازجة البيضاء و الحمراء
لكن لا اعلم كم يكلف هذا المشروع و ما هي الاجهزة اللازمة لذلك و كم تبلغ التكاليف
فهل من مجرب ينير لنا درب الطريق خاصة وانني افضل ان افتح محلي قبل شهر رمضان الكريم

و شكرا مسبقا

abdelkarim48
2014-05-02, 10:35
السلام عليكم
لكل من يملك طموح للنجاح واضافة اجر او مضاعفته اقترح عليه فكرة التسويق الشبكي فكرة جميلة جدا
انا اعمل مع شركة اوبيس تعتمد على منتجات استهلاكية وفكرة جيدة للربح والحصول على دخل
وطريقة الدخول في متناول كل طبقات المجتمع لمن يهمه الامر ولمزيد من المعلومات يتصل بي على 0775743801
بالتوفيق

yacine-08
2014-05-04, 00:09
بارك الله فيك اخي الكريم

ربي يجااازيييك

هكذا بالمناقشة ستظهر افكار جديدة ويتحسن السلوك الاستثماري للمواطن الجزائري

مسامح.
2014-05-06, 12:50
إل samra3
أقترح أن تعملي ديبلوم خياطة وتباشري مشروع الخياطة في المنزل بما أنك رشحة للبكالوريا فلو تحصلت عليها فإنك ستدرسين فب الجامعة إذن فاعملي
ديبلو م خياطة

moh125
2014-05-10, 17:06
شكرا أخي الناجح

oriflam mila
2014-05-10, 17:40
انا قاعدة في الدار وعندي الطاقة والرغبة في العمل وعندي راس مال لاباس به ولكني فكرت في مشروع نستغل فيه طاقتي ولم اجد مع العلم اني ماعنديش شهادة

LOUNIS HOUAS
2014-05-11, 11:53
السلام عليكم
مرحا الأخت الكريمة هل لا حددت لنا قيمة رأس المال التي بحوزتك حتى نتمكن من نصحك

omseheil
2014-05-19, 09:08
اشكرك على المجهود اخي العزيز انا متخرجة من كلية علم الاجتماع و ام لطفلين من ضواحي باتنة زوجي يملك محل شاغر كان مكتبة ومعنديش نية نعمل خارج المنزل لانو وقتي اكل لزوجي و اولادي بالصح مارانيش مرتاحة ماديا ما الحل و راس المال نقدر ندبر 10ملاين

ennie
2014-05-23, 20:10
السلام عليكم و رخمة الله تعالى و بركاته
متحصلة على شهادة ليسانس في العلوم التجارية تخصص محاسبة لدي قطعة ارض و اريد القيام بمشروع بناء قاعة للحفلات لكن لا املك السيولة - هناك نقص في قاعات الحفلات عندنا لدرجة اللجوء الى طلب الموعد بعدة اشهر قبل - ما الدي يجب علي فعله للخروج بمشروعي الى الضوء.

LOUNIS HOUAS
2014-05-24, 10:20
omseheil الأخت الكريمة أنصحك بمكتب خدمات إعلام آلي و كتابة المذكرات و البحوث العلمة + بطاقات الدعوة للأفراح والمناسبات + بيع بعض الأدوات الصغيرة والمتعلقة ب أقرصة تثبيتات برامج و العاب و ........... المهم نوعي + فوتو كوبي المهم نوعي

LOUNIS HOUAS
2014-05-24, 11:16
ennie المشروع نتاعك اختي الكريمة جيد لكن هناك مشكل من الناحية الشرعية بالنسبة للغناء و كذلك الإزعاج هاذين النقطتين قد يسببان لك الكثير من المشاكل مادام عندك قطعة ارض تقدري تدخلي في شراكة مع واحد هو عليه راس المال وانت الأرض هناك العديد من المشاريع اولا طبيعة الأرض هل هي في وسط المدينة ام في منطقة ريفية

ennie
2014-05-24, 22:32
السلام علبكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا لك اخي لونيس على اهتمامك و ردك السريع - لم اسال بعد عن مدى شرعية المشروع- فيما يخص قطعة الارض فهي في منطقة سكنية فيلات و دوبلاكس و قريبا مباني سكنية و كل هدا بالقرب من مستشفى عسكري.

دمعة فرح*
2014-05-25, 05:53
شكرا لك اخي لونيس على اهتمامك و ردك السريع

Ahafouda
2014-05-25, 16:38
موضوع مميز
شكرًا جزيلا

LOUNIS HOUAS
2014-05-28, 11:09
الأخت الكريمة صاحبة القطعة الأرضية نضن بلي لو تقومي ببناء هذي القطعة الى محلات تجارية افضل بكثير من قاعة الحفلات خاصة اذا تمكنت من الحصول على اكثر من محلين يعني تصوري الحصول على 3 محلات و تكريهم منها حلال منها الحصول على ريع دائم و بدون مشاكل و اكثر راحة و امان و المال يجي مجمول يعني تكريهم بكونطرا

ennie
2014-05-28, 19:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اكرر شكري لك اخي لونيس لكن لدي مشكلة المالة فليس لدي سيولة كافية للبناء و كنت اميا الى فكرة لونساج - اهل الدين و الفتوى افتو بجوازه - و لكني لا املك مشروعا واضحا للتقدم بطلب القرض

indwilere
2014-06-01, 11:52
السلام عليكم .
زوجي شريك في حافلة لنقل المسافرين (تويوتا 2000),يريد الشريكان بيع الحافلة .فأي مشروع تقترحه على زوجي علما أنه لا يحب التجارة اطلاقا,وله خبرة 15سنة في سياقة حافلة لنقل المسافرين.
وجزاك الله خيرا
مسألة:
باب إذا قسم للرجل رزق من وجه فليلزمه

2147 حدثنا محمد بن بشار (http://library.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=15573)حدثنا محمد بن عبد الله (http://library.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=13748)حدثنا فروة أبو يونس عن هلال بن جبير عن أنس بن مالك (http://library.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=9)قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من أصاب من شيء فليلزمه
الحاشية رقم: 1قوله : ( من أصاب مالا من شيء ) أي : من وجه وسبب ، أي : إذا فتح على العبد باب الرزق من سبب ، فيلزم ذلك السبب ولا يتركه إلى غيره ؛ إذ كل سبب لا يوافق كل عبد ، وفي الزوائد في إسناده فروة أبو يونس ، وهو مختلف فيه ، قاله الذهبي في " الكاشف " . وقال الأزدي : ضعيف ، وذكره ابن حبان (http://library.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=13053)في الثقات . وهلال بن جبير البصري ذكره ابن حبان (http://library.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=13053)في الثقات ، وقال : وروي عن أنس إن كان سمع منه .

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3995&idto=3998&bk_no=54&ID=729

abdeldjalil23
2014-06-25, 01:44
اريد فتح محل لبيع المشروبات الغازية بالجملة
هل هو مشروع مربح ؟
هل له دخل جيد ؟
ماهو المبلغ الذي يحتاجه المشروع ؟؟

abdeldjalil23
2014-06-25, 02:02
بسم الله
السلام عليكم
أخي أنا شاب يمكنني أن أوفر محلا أو مخزنا بمساحة 150 م2 في مكان ليس تجاريا و مبلغا يقدرب 3ملايين دبنار جزائري .
أما فيما يخص خبرتي فأنا مهندس مدني مند 10 سنوات
,كما لي خبرة بسيطة في تجارة الأدوية (صيدلة)
كماكنت تاجر مشروبات (موزع بالجملة)
غيرأني أجتنب إنجاز مقاولتي الخاصة نظرا لما يحتويه الميدان من رشوة خالصة.


شكرا

السلام عليكم
اخي بما انك كنت تاجر مشروبات غازية فل يمكنك ان تفيدني في هذا المشروع ؟
اريد فتح محل لبيع المشروبات الغازية بالجملة
هل هو مشروع ناجح ؟
هل له دخل جيد ؟
كم المبلغ الذي يحتاجه المشروع ؟
انا في انتضار ردك

abdeldjalil23
2014-06-25, 02:57
السلام عليكم و رخمة الله تعالى و بركاته
متحصلة على شهادة ليسانس في العلوم التجارية تخصص محاسبة لدي قطعة ارض و اريد القيام بمشروع بناء قاعة للحفلات لكن لا املك السيولة - هناك نقص في قاعات الحفلات عندنا لدرجة اللجوء الى طلب الموعد بعدة اشهر قبل - ما الدي يجب علي فعله للخروج بمشروعي الى الضوء.


السلام عليكم
تقدري ترهني الارض تاعك و تسحبي قرض 70% من قيمة الارض تاعك
** بالتوفيق **

LOUNIS HOUAS
2014-06-25, 11:08
ennie و الله لا استطيع ان افتي لك في شيئ لكن تجنبي الرهن والقرض الربوي و شوفي حل آخر أو شريك

lag16
2014-06-29, 14:33
بالتوفيق ان شاء الله

ahmedchourar
2014-06-29, 15:15
مشؤوع مقهى انترنت .. هل فيه مدخول جيد وكم يجب ان تستثمر في البداية لمن لهم خبرة

juvaaa
2014-07-13, 13:55
أخي انا جديد لدي ورشة لصناعة الاكواب الورقية كوبلي
هل يمكنك مساعدة في تسير السلعة مع العلم أنا قريب من جهتك

LOUNIS HOUAS
2014-07-16, 11:16
مشؤوع مقهى انترنت .. هل فيه مدخول جيد وكم يجب ان تستثمر في البداية لمن لهم خبرة
هذا المشروع يا اخي مشروع ناجح و الربح نتاعك حسب المكان اللي راك فيه تقدر حتى تفيد 5000 دج في اليوم ربي يعاونك اما عن تكاليف المشروع
1- الإجار
2- الأجهزة الإلكترونية ( سعر الجهاز من 30000 دج و اكثر )
3- الطاولات ( بين 3000 دج و 10000 دج )
4- الطلاء و امور التزيين حسب الذوق نتاعك

staifia
2014-07-16, 14:15
ولي يكون عندو 12 مليون وش يقدر يدير بيه ولا يروح يصدقوا خير هههههههههههههههه
واللي يبيع الخضرة في السوق ناجحة ولا عيانة ..؟؟؟

rachid_archi
2014-07-19, 02:42
مهندس معماري هل من مشاريع او افكار .

imadhafsi
2014-07-19, 11:20
السلا عليكم اخواني اود الاستفسار عم

* مشروع فتح محل لبيع السميد من حيث رأس المال و هامش الربح و عن كيفية احضار السلعة ارجوا المساعدة و اجركم على الله

fajre
2014-07-23, 16:56
بارك الله فيك اخي الكريم

وهج الحياة
2014-07-31, 10:47
اخي ا بحث عن مشروع لصديقتي فهي كاتبة روايات ومؤلفة لمسلسلات حسب رايي رائعة لكن لاتزال على الورق فهي لا تعرف بمن تتصل وماهي خطوات نشر اعمالها ،،،اتمنى منك مساعدتها

وهج الحياة
2014-08-02, 10:38
هل من افكار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهج الحياة
2014-08-04, 11:43
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أم احمد3
2014-08-04, 12:10
أخي الكريم وضعت موضوع في منتدى المهن الحرة...جاوبني عليه..لأنك خبير ...

sara-89
2014-08-05, 22:54
أولا شكرا على الموضوع المهم في ظل صعوبة الحصول على مناصب شغل
أخي انا من ولاية غليزان متحصلة على شهادة ليسانس محاسبة+ماستر في المناجمنت الدولي
أريد انشاء مشروع صغير على حسب امكانياتي و الأحسن بتخصصي لأني لا اريد الدخول في مشاريع اللونساج
اذا عندك افكار اعرضها علي مع تكلفتها المادية و متطلباتها .....................وشكراا

محمد01984
2014-08-06, 12:14
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
أعتقد أن أفضل مشروع حاليا هو تسمين الخروف ذلك أن معظم الموظفين بالاضافة الى الموالين يجدونه أكبر ربح يبقى رأس المال فقط أنا جاهز لكل الاستفسارات

النخبة2011
2014-08-08, 15:06
جزاك الله خيرا ونفع بك:
لدي أخ يسأل عن مشروع قاعة شاي أخبروه أنه مربح فهل من نبذة عن المشروع وما هي تكاليفه
ورأس المال اللازم

FATEH-DZ
2014-08-08, 17:25
السلام عليكم
انا اعمل في صيدلية
وياتينا الدواء في الكرتون وبعد اخراج الدواء نقوم برمي الكارتون
فكرتي
اريد ان اجمع الكارتون وابيعه
هل هناك من يشتريه وكم سعر الكيلو
هل من نصائح مع العلم انا اقطن في الجزائر العاصمة

بن ثابت3
2014-08-08, 19:23
موضوع مفيد

para
2014-08-08, 19:55
السلام عليكم
اريد عمل محطة بنزين ( محطة خدمات )
و ماهي المتطلبات و الشروط لكي اقوم بها و هل اونساج تدعم هذا

ابو الحسنين علي
2014-08-08, 20:01
السلام عليكم
اريد عمل محطة بنزين ( محطة خدمات )
و ماهي المتطلبات و الشروط لكي اقوم بها و هل اونساج تدعم هذا

إذا كن عندك المعرفة ةوالشكارة تدعمك لونساج،ومن الأفضل تجي لتلمسان على خاطرش تخدم بالقوة راك عارف منطقة حدودية

أم احمد3
2014-08-10, 08:53
lounis

هل من عمل عندك في العلمة...........

benisafcom
2014-08-10, 13:28
بارك الله فيك اخي الكريم

ربي يجااازيييك

هكذا بالمناقشة ستظهر افكار جديدة ويتحسن السلوك الاستثماري للمواطن الجزائري

جيد اخواني و لكن يجب ا ننتجاوب موضوع بموضوع و انا ارى الكل يعرف فكرته و التجاوب غير موجود ما رأيكم نناقش موضوع تلوى الاخر

benisafcom
2014-08-10, 13:29
السلام عليكم
انا اعمل في صيدلية
وياتينا الدواء في الكرتون وبعد اخراج الدواء نقوم برمي الكارتون
فكرتي
اريد ان اجمع الكارتون وابيعه
هل هناك من يشتريه وكم سعر الكيلو
هل من نصائح مع العلم انا اقطن في الجزائر العاصمة

الفكرة جميلة ا جدا اخي لم افكر فيها من قبل و انا ليس لدي خبرة في الاجابة عليك و لكن مادا لو سقسيت لي عندهك شر كة تاع لا كومين بالاك هوما يعرفو

benisafcom
2014-08-10, 13:42
هل من فكرة اخي وبخصوص رأس المال يمكنني ان استلف ان لزم الامر

مكان حميل جدا انت ابحث عن اي افكار و اتكل على الله

benisafcom
2014-08-10, 13:44
السلام عليكم اخي
انا موظفة حالي كحال جميع الجزائريين لدي مبلغ متواضع من المال يقدر ب 26 مليون سنتيم فقط و اريد ان تقترح علي مشروع مفيد علما اني اقطن في مدينة صحراوية كبيرة ورقلة

موقع جميل و مبلغ محترم انا ليس لدي خبرة في الرد ز لكن ما ٍايك ا تشتري اشجار او النخيل في الواحات

benisafcom
2014-08-10, 13:46
السلام عليكم

بارك الله فيك اخي على الفكرة الطيبة والنية الحسنة

انا موظف دخلي لا يكفي لمتطلبات الحياة، فأنا مقبل على الزواج وامامي مشوار طويل

المهم انا اقطن في ولاية الجلفة ولي رأس مال بسيط بين 30 الى 40 مليون سنيتم لا أملك محل

ما هو اقتراحك اخي في استثمار رأس مالي .. ؟

المكان جميل و المال كدلم انت اقرأ مواضيع الاعضاء في هدا المنتدى الكريم قسم المشاريع الخاصة ممكن تجد شيء يلفت الانتباه

benisafcom
2014-08-10, 13:50
السلام عليكم وبارك الله فيك علي الفكرة
اعمل كتاجر غير شرعي في الاسواق الاسبوعية في بسكرةوبظبط في الجوال المقلد والاصلي المستعمل
علما نسلع من العلمة
وعندي راس مال حوالي 150م وش رايك في وضعي وش تقترح عليا
هل توجد اسواق جملة غير العلمة وتبيع باقل الاسعار
وشكرا

اخي انا من الغرب بالضبط بني صاف عين تموشنت حسبما اسمع ان افظل سوق جزائري هو العلمة و الله اعلم انت ممكن تشتري من العلمة و تبيع في مكان اخر و بالتوفيق لك

benisafcom
2014-08-10, 13:51
واش رايكم نديرو مجموعة صغيرة 3 اشخاص من نفس منطقة و ولاية نديرو مشروع
انا مستغانم مي كل شخص يخاف الله

افظل فكرة جميلة بارك الله فيك

benisafcom
2014-08-10, 13:52
السلام عليكم
أنا مهندس في الالكترونيات والبرمجة فماهي فكرتك

اخي برمج و بيع افكارك او ارتقي بمنتدى و عندما يصبح اكبر قم ببيعه هده اسهل شيء

ABDELLATIF ABDELILAH
2014-08-15, 16:45
موضوع قيم جدا شكرآ

ALLYOCHA
2014-08-21, 19:35
السلام عليكم

أنا من ولاية مستغانم

أبحث عن بدء مشروع صغير يتمثل في شاحنة أو سيارة متنقلة تحمل ادوات لغسل و تلميع السيارات

لكن لا أعرف من أين ابدء و بمن اتصل فبماذا تنصحني

شكرا

sofiane haddoud
2014-08-24, 01:40
أرغب بانشاء مصنع صغير لصناعة الاكياس البلاستيكية والطباعة عليها بمختلف انواعها
وعليه المرجو ممن لديه معلومات او خبرة في هذا المجال بان يزودني بالمعلومات التالية:
1) الالات الضرورية والشركات التي تبيعها بالجزائر وكذالك التكلفة
2) المواد الاولية والشركات التي تستوردها او تبيعها بالجزائر وتكلفتها,و شكرا

*ازهار*
2014-08-30, 20:32
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
بحاجه الى مساعده انا ماكثه بالبيت اتقن صناعه الحلويات وبشهاده عائلتى والحمد لله مشكلتى فى التسويق يعنى لحد الان مجاتنى حتى طلبيه ولا كوموند من فضلكم الى يقدر يساعدنى من اصحاب المحلات او حتى طلبيات لمناسبات انا فى الخدمه وجزاكم الله خيرا مسبقا

nasro2009
2014-09-01, 10:31
السلام عليكم

أنا من ولاية مستغانم

أبحث عن بدء مشروع صغير يتمثل في شاحنة أو سيارة متنقلة تحمل ادوات لغسل و تلميع السيارات

لكن لا أعرف من أين ابدء و بمن اتصل فبماذا تنصحني

شكرا

الســــلام عليـــكم ، بعد إذن صاحب الموضوع المشكـــــور جدا على ما يقدمه

أخي من ولايــــــة مستغانم بخصوص فكـــــرة مشروعك هي رائعة و مميــــزة
و كــــــل فكــــرة جديدة و مميـــزة من المتوقـــــع جدا أن تدر عليك بمال وافــــر
إبحث على أناس طبقوا هذه الفكرة و إستشرهم عن طريقة بدايـــة هذا المشروع
و إن كنت الوحيد بفكرتك و شغوف بها و لك العزيــــمة و الإصرار الكـافي فتوكل
على الله تعالى - ما خاب عبد سعى في رزقه بالحلال - عليك فقط بتوفير المعدات
اللازمة و الشاحنة او السيـــــارة التي تتنقل بها اضافة لاختيار أفضل المناطق التي
يمكن ايجاد زبائن محتملين بها إضافة لطبع بوستر إعلاني على السيارة بحد ذاتها
للفت الإنتباه لخدماتك مع أرقـام الإتصال بك ، و أيضـــا توزيــــع " كارت فيزيت "
فالإشهار كفيل لوحده بجلب عدد غير متوقع من الزبائن من أماكن ربما لا تتوقعها

في الأخيـــر ، إستخر الله تعالى و توكل عليه و أسأل الله تعالى لكم التوفيق و النجاح

nasro2009
2014-09-01, 10:38
أرغب بانشاء مصنع صغير لصناعة الاكياس البلاستيكية والطباعة عليها بمختلف انواعها
وعليه المرجو ممن لديه معلومات او خبرة في هذا المجال بان يزودني بالمعلومات التالية:
1) الالات الضرورية والشركات التي تبيعها بالجزائر وكذالك التكلفة
2) المواد الاولية والشركات التي تستوردها او تبيعها بالجزائر وتكلفتها,و شكرا




الســــلام عليـــكم ، بـــــعد إذن صاحب الموضوع المشكـــــور جدا على مــــا يقدمه

أخي فكــــــرة إنشاء الأكيــــاس البلاستيكية و الطباعة عليها أظنها فكرة مربحة جدا
خصوصا أن كل المحلات و بعض المؤسسات تستهلك آلاف الأكياس دوريـــا و لذلك
كل ما عليك هو التوكل على الله تعالى و البدأ في هذا المشروع بعد دراسة جدواه جيدا
بخصوص المعدات ، المواد الأولية ، و الآلات الضروريــــة إسأل أهــــل الإختصاص
خاصة بالعلمة أو الجـــــزائر العاصمة فهناك العديد ممن يعملون في هذا الإختصاص ،
نصيحتي لك عند البـــــدأ في مشـروعك هو أن تستهدف مؤسسات أو محلات معينــــة
لتعرض عليها خدماتك خصوصا أن بعض الشركات و المحلات التجارية أصبحت تحتاج
إلى أكياس بلاستيكية عليها إسم الشركة أو المؤسسة أو المحل و هذه فرصتك لتعرضها
عليها بتوفير شيئين الأول الأكيــــــــــاس لهم و الثاني خدمة طباعة ما يرغبون به عليها

في الأخيـــر ، إستخر الله تعالى و توكل عليه و أسأل الله تعالى لكم التوفيق و النجاح

nasro2009
2014-09-01, 10:47
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
بحاجه الى مساعده انا ماكثه بالبيت اتقن صناعه الحلويات وبشهاده عائلتى والحمد لله مشكلتى فى التسويق يعنى لحد الان مجاتنى حتى طلبيه ولا كوموند من فضلكم الى يقدر يساعدنى من اصحاب المحلات او حتى طلبيات لمناسبات انا فى الخدمه وجزاكم الله خيرا مسبقا




الســــلام عليـــكم ، بعد إذن صاحب الموضوع المشكـــــور جدا على ما يقدمه

أختــي الكريمة مادام أنك تتقنين صناعة الحلويات و تجيدين هذه الحرفة فقد إجتزت
أهم خطوة فقط بقيت لك خطوة التسويق إن كان لديك مال كافي و رغبة في فتح محل
لبيع الحلويات فيمكنك ذلك ، لكن إن أردتي العمل من البيت فقط فهذا أمـــر يرجع لكـ
و في كلتا الحالتين يلزمك تسويق خدماتك و ما تبيعينـــه فقط يلزمك بطاقات أعمــــال
أو ما يعرف بالكارت فيزيت تضعين عليها خدماتك و أرقام الإتصال بك و توزعينهـــا
على جيرانك و كل ما تعرفينه من نسوة أو حتى المحلات المختصة في بيع المرطبات
فقد يحتاج محل ما إلى طلبيات لحلويات خاصة بالأفراح أو مــــا شابـــه فيتصلون بكـ
و هناك فكرة أخرى من شأنها مساعدتك و هي إنشاء موقع صغير على النت أو حتى
صفحة فايس بوك تعرضيــــن فيها خدماتـــــك و نماذج من الحلويـات التي تصنعينها
و بالطبع نشر رابط موقعك أو صفحتك بشكل واسع على النت و أيــــــضا كتابته على
الكارت فيزيت ... و عليك باستهداف الأعراس و حفلات الزفاف حينما تحضرينهــــا
للتسويق لخدماتك بها و توزيع بطاقاتك فيها فذلك أحسن مكان يمكن أن تكسبي منه
زبونات يرغبن في حلوياتك في مختلف المناسبـــات التي ينظمنها ... و الله أعلــــــم

في الأخير ، إستخيري الله تعالى و توكلي عليه و أسأل الله تعالى لكم التوفيق و النجاح

pharma-93
2014-09-06, 12:10
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل و على توجيهاتك لإخوانك ويارب تكون في ميزان حسناتك و كان الله في عون العبد ماكان العبد في عون أخيه. أخي أنا من ولاية البليدة عمري 23 سنة اريد الحصول على قرض من لونساج بمادا تنصحوني علما انني املك شهادة ليسانس في الحقوق وشهاده اعلام الي اريد فكرة مشروع ناجح أنا في انتظار أفكارك و شكرًا مسبقًا.

عروبة2003
2014-09-09, 14:42
اللسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع اريد ان استفسر عن تكلفة مشروع مكتبة لبيع الكتب ماهي التكاليف من محل و سلع و من اين اشتري الكتب بالجملة ؟ و جزاك الله خيرا

وهج الحياة
2014-09-11, 19:58
اريد ان ابدا بمشروع عن طريق القرض لانني لا املك راس مال كما ان البنك يطلب ربما رهنا وليس عندي ما ارهنه ،،،،،،،،يستهويني قطاع الفلاحة بالرغم من انني لا املك خبرة سوى حبي لخدمة الارض ،،،،،،،اتمنى ان توضح لي كل الخطوات والافكار واجركم على الله

sido92
2014-09-19, 03:33
انا شاب في 22 من العمر اريد الاستفادة من لونساج و لم اجد فكرة احسن من محل غسل السيارات
فارجوكم لمن لديه معلومات او نصائح فل يمدني بها و له الاجر

او يمدني بافكار جديدة تخص لونصاج و مشاريعه و مستواي جامعي

LOUNIS HOUAS
2014-09-22, 11:54
عشر مشاريع صغيرة ناجحة
مريان نادر





نستعرض مجموعة مشاريع صغيرة ناجحة ومنها ما هو متناهي الصغر، وتم وضع هذا الموضوع على اساس عدة عوامل ومنها قلة رأس المال المستثمر حيث تجد مشروعات تحتاج الى اموال قليلة جداً للبدء فيها وتوجد مشاريع صغيرة ناجحة لا تحتاج الى رأس مال للبدء فيها، بالإضافة الى عامل اخر وهو الارباح الجيدة وهو احد العوامل الهامة جداً، اضف الى ذلك انك لن تحتاج الى عمالة او الى مكان لإقامة المشروع علية حيث يمكنك العمل من المنزل، ويوجد عامل اخر مهم جدا وهو انك في حال اردت ان تنهى مشروعك الصغير فيمكنك ذلك في أي وقت فأنت غير مطلب بأي التزامات تجاه أي شخص او جه.

1. تجارة العطور والبارفانات

يمكنك الذهاب الى أي تاجر عطور والحصول على كمية منة بأسعار قليلة وبيعها والحصول على ارباح جيدة، ويمكنك تعلم طريقة تصنيع العطوروشراء المواد الخام وصناعتها بنفسك وبيعها وبالتالي تحقق ارباح اعلى، ويمكنك البيع للأقارب والأصدقاء والجيران والتسويق عبر الانترنت ويمكنك عرض منتجاتك على عدة محلات وبيعها هناك.

2. صناعة المسبحة بطريقة يدوية

احدى الصناعات التي يمكن ان تنفذ في المنزل بالاعتماد على الخرز، ويمكن ان تحصل على نماذج من الانترنت او المحلات ومحاولة انتاج نماذج مشابهة لها ولكن مع اضافة لمستك او بصمتك عليها، ويمكن بيعها بسعر جيد للاه والاقارب والجيران ويمكن ان تتوسع وتعرض منتجاتك على محلات الإكسسوار والمحلات الدينية وغيرها.

3. صناعة اكسسوارات الهاتف المحمول

يتم صناعة اكسسوارات المحمول بالاعتماد على الجلود والاقمشة والورق المقوى والترتر وغيرها ويمكنك الحصول على نماذج جيدة ومحاولة انتاج نماذج مشابهة ولكن مع وضع لمستك الفنية ومحاولة تسويقها الى اصحاب محلات المحمول فهم كثر، ويمكن تحقيق ارباح جيدة جداً من خلال هذا المشروع فهو واحد من مجموعة مشاريع صغيرة ناجحة وحققت ارباح جيدة لأشخاص كثيرين.

4. المشاوير الخاصة

يمكن مرافقة احد الاشخاص طوال اليوم وتوصيلة حيثما اراد ثم العودة به الى المكان الذى يريد، ويمكنك تحقيق مبالغ جيدة جداً، ولكنك تحتاج الى سيارة ويمكنك استئجارها في اليوم الذى يطلبك احدهم في الذهاب معه الى مكان ما.

5. صناعة اكسسوارات السيارات،، من مشاريع صغيرة ناجحة

فكرة جيدة جداً، فيمكنك صناعة ميداليات ورسومات واكسسوارات اخرى في اماكن متفرقة في السيارة وتسويقها الى محلات قطع غيار واكسسوارت السيارات فهي كثيرة جداً وتباع بأسعار جيدة وليست مكلفة في صناعتها.

6. السمسار

يمكنك العمل كسمسار او وسيط بين بائع ومشترى بدون أي تكاليف وارباح كبيرة جداً

7. بيع الوصفات

يمكنك تعلم كيفية عمل وصفات في مجالات متعددة مثل وصفات الشعر والبشرة والتخسيس والنحافة واتقانها جيداً وبيعها من خلال الاعتماد على الطرق التسويقية المختلفة مثل الانترنت والمعارض ومراكز التجميل وغيرها. ويمكنك قرأه تفاصيل اكثر عن مشروع عمل وصفات من المنزل .

8. تصاميم خشبية

اذا كنت تمتلك الموهبة في عامل التصاميم الخشبية فيمكنك عمل رسومات وتصاميم وتحف فنية وبيعها، فهي ذات طلب جيد ويمكن بيعها بأسعار عالية وتكاليفها ليست بالعالية.

9. صناعة شبكة المرمى

سلمات مصطفى
2014-09-30, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أخي الفاضل لدي ديبلوم تقني سامي في المعلوماتية: خيار / قاعدة معطيات ولدي مدخول لابأس به 7000.00 دج ماذا تنصحني بفعل به .....أرجو الافادة .

زكريا 28
2014-10-07, 17:28
السلام عليكم أخي الكريم أريد نصائح منك لأن أخي الأصغر 26سنة يريد فتح محل لبع قطع غيار السيارات ماهي أسرار هذه التجارة وكم يلزم من رأس المال

rima3571
2014-10-08, 20:48
السلام عليكم
أخي جزاك الله كل الخير على المساعدة و الأفكار الذكية التي تقدمها
انا حابة نساعد دارنا بافكار أولا عندنا شقة فارغة في منطقة مليحة بزاف مي أبي غير مقتنع بكرائها على خاطر يخاف يفسدوها وغير عارضها للبيع و عندنا تاني 2 قاراجات تاع سكنتنا فارغين وأبي غير مهتم باستغلالهم علما أن شارعنا يوجد به صالة كمال الأجسام و صالة كاراتيه محل مواد غذائية ، منتظرة فكرة مشروع لاستغلال القراج او الشقة براس مال معقول انا فكرت بمشروع فتح دوش رجالي و ان شاء الله تفيدني اكثر

انا طالبة جامعية و حاليا مازلت نكمل دراستي لكن حابة نخدم بدوام جزئي صباحي اذا عندك اي افكار فيدني تعيش اخي

LOUNIS HOUAS
2014-10-09, 14:50
السلام عليكم أخي الكريم أريد نصائح منك لأن أخي الأصغر 26سنة يريد فتح محل لبع قطع غيار السيارات ماهي أسرار هذه التجارة وكم يلزم من رأس المال
يا اخي هذا المشروع ممتاز لكن يتطلب منك رأسمال
اذا كنت يا اخي تريد الأصلي رايح يديلك بزاف رأسمال
و اذا كنت تريد المقلد فأنا لا انصحك بذلك
و في خلاصة القول اخي الكريم و كنصيحة هامة مني عليك بقطع غيار السيارات الصينية شانا و الديافام و الديافسكا ميطلبش منك رأسمال كبير السلع متوفرة و الشانة كاينة بزاااااااااااااف يعني مشروع جيد و يتطلب حوالي 100 مليون + تكلفة الكراء + سيارة

LOUNIS HOUAS
2014-10-09, 15:09
السلام عليكم
أخي جزاك الله كل الخير على المساعدة و الأفكار الذكية التي تقدمها
انا حابة نساعد دارنا بافكار أولا عندنا شقة فارغة في منطقة مليحة بزاف مي أبي غير مقتنع بكرائها على خاطر يخاف يفسدوها وغير عارضها للبيع و عندنا تاني 2 قاراجات تاع سكنتنا فارغين وأبي غير مهتم باستغلالهم علما أن شارعنا يوجد به صالة كمال الأجسام و صالة كاراتيه محل مواد غذائية ، منتظرة فكرة مشروع لاستغلال القراج او الشقة براس مال معقول انا فكرت بمشروع فتح دوش رجالي و ان شاء الله تفيدني اكثر

انا طالبة جامعية و حاليا مازلت نكمل دراستي لكن حابة نخدم بدوام جزئي صباحي اذا عندك اي افكار فيدني تعيش اخي
السلام عليكم اختي الكريمة و تحية طيبة مني لأهل و سكان عين مليلة فأنا احبهم كثيرا
شوفي يا اختي انا رايح ننصحك بعدة مشاريع و انت فكري و خيري
1- بالنسبة للشقة تقدري ديري دور حضانة نصف داخلي لازملك الترخيص و كل طفل ب 5000 دج شهريا مشروع جيد و بمدخول ممتاز
2- القاراجات تقدري ديري فيهم :
1-2 غسل و تشحيم السيارات
2-2 تقدري ديري دوش لما لا
3-2 مقهى او مطعم او محل بيع الأثاث
4-2 بيزيريا
5-2 محل بيع الأدوات الكهربائية و الخردوات

LOUNIS HOUAS
2014-10-09, 15:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أخي الفاضل لدي ديبلوم تقني سامي في المعلوماتية: خيار / قاعدة معطيات ولدي مدخول لابأس به 7000.00 دج ماذا تنصحني بفعل به .....أرجو الافادة .


السلام عليكم اخي الكريم بما انك تقني سامي في المعلوماتية فعليك بفتح محل صيانة الحاسوب و لواحقه
تثبيت البرامج
بيع لي سيدي
بيع مختلف البرامج مثل ميكرو سوفت .....الخ
بيع بعض التجهيزات البسيطة مثل الكلافي ليباف ....................
و تقدر تشوف شريك و طور المشروع نتاعك و شكرا

Amine27DZ
2014-10-09, 23:53
السلام عليكم ورحمة الله

أخي لونيس بما أنك من مدينة العلمة وتعرف سوقها جيدا

أريد أن أعرف منك ثمن أجهزة الكمبيوتر المحمول والهواتف النقالة هناك ومدى الفارق بينها وبين الأسعار في مدن وسط أو غرب البلاد وما هي السلع التي يمكنني أن أشتريها من العلمة لأعيد تسويقها في مستغانم

LOUNIS HOUAS
2014-10-11, 11:15
السلام عليكم ورحمة الله

أخي لونيس بما أنك من مدينة العلمة وتعرف سوقها جيدا

أريد أن أعرف منك ثمن أجهزة الكمبيوتر المحمول والهواتف النقالة هناك ومدى الفارق بينها وبين الأسعار في مدن وسط أو غرب البلاد وما هي السلع التي يمكنني أن أشتريها من العلمة لأعيد تسويقها في مستغانم

السلام عليك يا اخي كما تعرف أجهزة الكمبيتر المحمول كثيرة و سوقها متقلب يجب عليك تحديد النوع و ثمنه عندكم و انا سأخبرك عن ثمنه هنا نفس الشيئ بالنسبة للهاتف النقال اي اي شيئ شوف اسم و نوعية السلعة و اخبرني و انا سأبحث لك عن ثمنها هنا في العلمة

Amine27DZ
2014-10-11, 12:55
بارك الله فيك أخي

بالنسبة للهواتف النقالة أريد معرفة السعر التقريبي لهاتف غالاكسي أس 3 8 جيغا بشريحتين إن أمكن أو أي هاتف بنفس المواصفات يعني فئة غالاكسي بشريحتين

وأيضا الساعات المقلدة فيستينا وسايكو

para
2014-10-12, 17:32
السلام عليكم
ممكن اسعار للاجهزة الكمبيوتر و النقال و و و و و
من فضلكم
ان توفرت سوف اقوم بمشروع بسيط

*oussama**
2014-10-13, 22:41
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع عندي استفسار بخصوص خط انتاج اطباق البيض الورقية
كم يكلف اقل شي كامل مستعمل او جديد وان امكن اريد جميع تفاصيل المشروع

في الانتظار

benisafcom
2014-10-14, 16:44
السلام عليكم عدت اخواني بعد طزل غياب و قد لاحظت شيء غير عادي و هو ان الجميع يضع سؤال براحته و يدهب تم يعود غدا و برى ان الاخ lounis houas قد اجابه حتى و لو اجابة بسيطة لكن المشكلة ارى مئات الاسئلة و واحد يجاوب فقط انا اقول كل منكم يقدر يساعد شخص اخر كل منكم لديه معرفة بشيء ليس للشخص الاخر علم به لما لا تساعدون بعضكم البعض فقط الاخ lounis houas هو الوحيد الدي يجاوب علما اني جاوبت عن الكثير من الاسئلة حسب معرفتي و حسب قدرتي علما ان سني فقط 17 سنة و لكني ابدل مجهود ان شاء الله على عكس الاخوان لا احد يساعد و كما قاال رسول الله صلى الله عليه و سلم كان الله في عون العبد ما كان العبد في عون اخيه
اتمنى ان تفهمو قصدي و ان تساعدوا بعضكم بعض

نسيم ابن الجزائر
2014-10-17, 04:28
بسم الله و السلام عليكم
هذه أول مشاركة لي بالمنتدى
أريد آراءكم حول مشروع صناعة حفاظات الأطفال لأنني أنوي المباشرة فيه

قمت بجمع بعض المعلومات لكنها شحيحة لذلك أريد التأكد أكثر

هل سيكون مشروع مربح ؟


هل لديكم أي فكرة عن ثمن الآلات المتوفرة في الجزائر و جودتها ؟؟؟

و شكرا مسبقا

ahmed-fort
2014-10-17, 13:34
افكر في فتح صالة العاب بلاي ستايشن 3 و اكي بوكس 360
و تكون متحوفة و منظمة و كل شئ جديد و اجهزة تلفاز بلازما

واش رايك خويا مشروع مليح + كم يقدر راس المال

علما انني في منطقة ناجحة
يعني ماكانش صالة العاب راهم يشقاو 3 كييلو متر باش يلقاو واحد

ام ايمن
2014-10-22, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله
ابن اختي شاب ليس لديه اي عمل يريد شراء شاحنة صغيرة harbill
فماذا تنصحه ان يعمل علما انه من مدينة صغيرة بولاية تيارت

msd_archi
2014-10-27, 10:36
جزاك الله خيرا

djbobo2
2014-11-13, 00:25
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
بحاجه الى مساعده انا ماكثه بالبيت اتقن صناعه الحلويات وبشهاده عائلتى والحمد لله مشكلتى فى التسويق يعنى لحد الان مجاتنى حتى طلبيه ولا كوموند من فضلكم الى يقدر يساعدنى من اصحاب المحلات او حتى طلبيات لمناسبات انا فى الخدمه وجزاكم الله خيرا مسبقا

أختي ينقصك الإشهار فقط
يمكن القيام بذلك عن طريق
المواقع على الأنترنت
طباعة ملسقات و نشرها على الجدران في الشوارع أو الأمان التي تضننين أنه يوجد فيها زبائن . لا أدري أين.
كارت فيزيت carte visite .لا أدري ان كلنت تلائم مشروعك
المهم فكري و ابحثي عن طرق للإشهار هذا ما ينقصك فقط

djbobo2
2014-11-13, 00:40
افكر في فتح صالة العاب بلاي ستايشن 3 و اكي بوكس 360
و تكون متحوفة و منظمة و كل شئ جديد و اجهزة تلفاز بلازما

واش رايك خويا مشروع مليح + كم يقدر راس المال

علما انني في منطقة ناجحة
يعني ماكانش صالة العاب راهم يشقاو 3 كييلو متر باش يلقاو واحد

بالنسبة للناحية الشرعية أولا يعتبر لهوا و يلهي عن آداء الصلوات .
و أيضا توجد ألعاب تعلم أشياء محرمة مثل gta و ايضا الأغاني في الألعاب.
الا اذا كنت ستحدد العاب لا تحتوي على المحرمات.
و ايضا بالنسبة للألعاب بين اثنين غالبا ما تنتهي بالشجار و السب و الشتم. هذا ما هو ملاحض في قاعات الألعاب يوميا في سطيف.
الأمر يرجع اليك.
و لكن لا أدري كيف تمنعهم من العب في أوقات الصلاة فالحل هو الغلق و الفتح بعد الصلاة.
المهم اسأل أولا عن الحكم الشرعي.
أما بخصوص المدخول فهذا مشروع ليس لديك ما تخسره سوى الكهرباء و الكراء يعني مربح ان كان حلالا
و الله أعلم

mohib al khir
2014-11-17, 23:10
]السلام عليكم اخي عبد الحق وجميع الاخوة والاخوات
اريد استشارة في مشروع فتح قاعة انترنت؟
من حيث التكلفة المالية لحوالي 10 كومبيوتر + كومبيوتر التحكم الخاص بالمسير +الطاولات + الكراء... الخ
من حيث الارباح علما انني لا املك محل ؟
و من حيث الجانب الديني ان امكن ؟
بارك الله لك وجعل نورا لجميع السائلين..امي:19:ن

lysine
2014-11-19, 01:36
انا في الغربه وش تقترح عليا من مشروع في الجزاءر
ماهي افضل المشاريع على النت و كيف أبدا ,
ماهو افضل لي



اهلا

راسلني


احتاج شريك في الخارج لتجربة مشروع شراكة ربحية

siffou
2014-11-19, 14:59
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع عندي استفسار بخصوص خط انتاج اطباق البيض الورقية
كم يكلف اقل شي كامل مستعمل او جديد وان امكن اريد جميع تفاصيل المشروع

في الانتظار

السلام عليكم
بانسبة لمشروعك اخي فكرت فيه من قبل فوجدت انه مكلف انا من مدة وانا نتاجر في اطباق البيض نشري من المصانع بكميات كبيرة و يعطوني بسعر ممتاز افضل من تصنيعها هذا راي اخي اذا كنت تحتاج مساعدة انا في خدمتك

أم نيفين
2014-11-19, 22:27
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
من فضلكم لذوي الخبرة ..زوجي راهو يخمم في مشروع تغليف المواد الغذئية مثل التوابل و الحبوب الجافة ...واش رايكم فالمشروع ؟ و هل هو مربح ؟ مع العلم اننا من سطيف .. و ماذا يحتاج في هذا المشروع ؟
ارجو الا تبخلو علي و بارك الله فيكم

YASSINE MESSI
2014-11-21, 22:48
سلام
خاوتي انا جامعي علوم إقتصادية إختصاص بنوك حاب ندير طلب قرض لونساج راني ناوي ندير مشروع بصح ما عنديش خبرة في الموضوع حاب لوكان تعاونوني واش نقدر نجيب مع العلم عندي قاراج
أرجوا المساعدة

عبد المؤمن 971
2014-11-23, 15:31
السلام عليكم خاوتي
أنا مهاجر في الإمارات العربية و وفرت مبلغ 150 مليون سنتيم و أريد العودة للبلد في أقرب وقت لظروف خاصة
علما أني أقطن في ولاية قسنطينة
هل لدى أحدكم فكرة معينة لمشروع حلال بهذا المبلغ و جزاكم الله خيرا

mourad8087
2014-11-23, 15:34
السلام عليكم اخواني الكرام ، سؤالي بسيط لاصحاب الخبرة لكنه صعب الادلاء به في مجتمعنا
السؤال هو : ماهو متوسط الربح الشهري او اليومي لتجارة المجوهرات و البلاكيور اي كل ما يتعلق ب bijoue-fantaisie

ربما اقوم بهذه التجارة ان شاء الله
وشكرا على الاجابة

LOUNIS HOUAS
2014-11-24, 10:08
السلام عليكم خاوتي
أنا مهاجر في الإمارات العربية و وفرت مبلغ 150 مليون سنتيم و أريد العودة للبلد في أقرب وقت لظروف خاصة
علما أني أقطن في ولاية قسنطينة
هل لدى أحدكم فكرة معينة لمشروع حلال بهذا المبلغ و جزاكم الله خيرا
السلام عليكم اخي الكريم ذ
انا فاتح من العلمة
هناك عدة الات صناعية تستطيع شرائها و تعمل في مجال الصناعة البلاستيكية الخفيفة
او فتح محل تجاري

LOUNIS HOUAS
2014-11-24, 10:11
]السلام عليكم اخي عبد الحق وجميع الاخوة والاخوات
اريد استشارة في مشروع فتح قاعة انترنت؟
من حيث التكلفة المالية لحوالي 10 كومبيوتر + كومبيوتر التحكم الخاص بالمسير +الطاولات + الكراء... الخ
من حيث الارباح علما انني لا املك محل ؟
و من حيث الجانب الديني ان امكن ؟
بارك الله لك وجعل نورا لجميع السائلين..امي:19:ن

السلام عليكم
مشروع قاعة انترنيت مشروع جيد من حيث المدخول و الجهد البدني عليك اولا ان تسأل شيخ او امام عن هذا المشروع ذ
اما عن التكلفة كل جهاز مع الطاولة حوالي 4 ملاين يعني 10 ب 40 مليون + الميكرو نتاعك ب مع المكتب و الطابعة 6 ملايين و الكراء حسب المكان

kikeakim
2014-11-24, 10:40
اخي الكريم فاتح ارجوك اعطيني رايك في المشروع الدي انا انوي ان ابدا فيه وهو بيع الحفاظات بالجملة واوان ولينجات لقيت وزين في عنابة قلت نشري من عندو بقيمة 20 مليون سلعة ونبيع هنا في سكيدة مارايك في هده الفكرة وبمادا تنصحني وارجوك ساعدني ادا كنت تعرف مصادر اخرى لهده السلهة خاصة مولفيكس

عبد المؤمن 971
2014-11-24, 10:50
السلام عليكم اخي الكريم ذ
انا فاتح من العلمة
هناك عدة الات صناعية تستطيع شرائها و تعمل في مجال الصناعة البلاستيكية الخفيفة
او فتح محل تجاري
الأخ فاتح ممكن تعطيني فكرة أوسع على الصناعة البلاستيكية أو محل تجاري و بما أني من قسنطينة ممكن أتعامل مع تجار العلمة

totana
2014-11-24, 11:18
السلام عليكم انا ماكثة في البيت خياطة متخصصة في الملابس الخاهزة ولديا الات الخياطة الصناعية والحمدالله اريد ان تقترح عليا كيف ابدا مشروعي مع العلم انني لدبا مجموعة بتروات مفقودة في الاسواق

سام أم ايمان
2014-11-24, 13:54
السلام عليكم أخي الكريم نتمنى انك تفيدني بخبرتك الله يجازيك أنا المرءة ماكثة في البيت حبيت ندير واحد من هذا المشروعين المشروع الأول هو خياطة إلا فرشة بكل أنواعها مثل غلافات المطارح والمخاد وليك أش ريدو والمشروع الثاني هو تربية الأرانب والمشروع الثالث هو فتح صالون حلاقة عندي الديبلوم ولعلمك أخي هادو كامل عندي فيهم خبرة بسيطة ولازم نستعين بكاس واحد وكذالك من ناحية المقر راجلي عندو قاراج كبير وقابل يمده لي ويعاني شوية في الدراهم على حساب المشروع الي رايحة نختارو والقارات أخي راهو جا في موقع مليح رد عليا أخي في اقرب ممكن محتاجة راأيك وخبرتك وربي يجازيك الجنة أن شاء الله

lame
2014-11-24, 16:06
افكار رائعة جزاك الله خير

samroure
2014-11-25, 10:53
افكر في فتح صالة العاب بلاي ستايشن 3 و اكي بوكس 360
و تكون متحوفة و منظمة و كل شئ جديد و اجهزة تلفاز بلازما

واش رايك خويا مشروع مليح + كم يقدر راس المال

علما انني في منطقة ناجحة
يعني ماكانش صالة العاب راهم يشقاو 3 كييلو متر باش يلقاو واحد
السلام عليكم
بخصوص مشروعك فهو ناجح 100 ب100
المشروع لايكلف الكثير 5اجزة تلفاز بلزما 32 بورس و زيد 5 لينيتي بمواصفات عالية من اجل تثبيت اجمل الالعاب مثل pes14 المبلغ 30 مليون

و ربي يوفقك

LOUNIS HOUAS
2014-11-25, 11:14
[QUOTE=عبد المؤمن 971;3992128634]الأخ فاتح ممكن تعطيني فكرة أوسع على الصناعة البلاستيكية أو محل تجاري و بما أني من قسنطينة ممكن أتعامل مع تجار
يا أخي ساعطيك الفايسبوك تاعي و اجوتيني lounis houas الصورة الشخصية نتاعي تاع الشهيد البطل العربي بن مهيدي

سام أم ايمان
2014-11-25, 11:24
وينك أخي حواس لماذا لم ترد عليا انتصر ردك يهمني كثيرا

LOUNIS HOUAS
2014-11-25, 14:53
السلام عليكم أخي الكريم نتمنى انك تفيدني بخبرتك الله يجازيك أنا المرءة ماكثة في البيت حبيت ندير واحد من هذا المشروعين المشروع الأول هو خياطة إلا فرشة بكل أنواعها مثل غلافات المطارح والمخاد وليك أش ريدو والمشروع الثاني هو تربية الأرانب والمشروع الثالث هو فتح صالون حلاقة عندي الديبلوم ولعلمك أخي هادو كامل عندي فيهم خبرة بسيطة ولازم نستعين بكاس واحد وكذالك من ناحية المقر راجلي عندو قاراج كبير وقابل يمده لي ويعاني شوية في الدراهم على حساب المشروع الي رايحة نختارو والقارات أخي راهو جا في موقع مليح رد عليا أخي في اقرب ممكن محتاجة راأيك وخبرتك وربي يجازيك الجنة أن شاء الله
السلانم عليكم اختي الكريمة
من الناحية المادية المشروع الأكثر نجاحا هو صالون حلاقة لكن عليك السؤال شرعيا هل يجوز او لا
تربية الأرانب مشروع صعب لا انصحك به
الخياطة ايضا مشروع رائع و يا حبذا ولو تقومي بفتح ورشة خياطة

Rafik14000
2014-11-27, 19:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخي يرغب في مشروع فتح محل لبيع ملابس و لوازم الأطفال
- كم تكلفة المشروع ؟
- و ما هي الأمكنة التي تباع فيها بالجملة بنوعية جيدة و بأسعار ممتازة ؟


و شكرا مسبقا و بارك الله فيكم و جزاكم أحسن الجزاء .

LOUNIS HOUAS
2014-11-29, 10:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخي يرغب في مشروع فتح محل لبيع ملابس و لوازم الأطفال
- كم تكلفة المشروع ؟
- و ما هي الأمكنة التي تباع فيها بالجملة بنوعية جيدة و بأسعار ممتازة ؟


و شكرا مسبقا و بارك الله فيكم و جزاكم أحسن الجزاء .

لوازم و نلابس الأطفال بغض النظر عن مصاريف كراء المحل و اعداده يلزمك حوالي 100 مليون تكلفة شراء السلعة اما عن الأماكن العلمة - تاجنانت - عين فكرون

الامين بن تمرة
2014-11-30, 19:00
و الله تربية الارانب شىء سهل جدا لم اربي ارانب لكن ابن عمي بدء المشروع و نجح و هو الان يريد ان يبيع المنتوج او المشروع باكمله لانه لا يملك الوقت و قد عرض علي المشروع و لكن بحكم سكني في مدينه مستغانم لم اقبل لان في هذه الولاية لا يحبذون اكله مثل الولايات الاخرى و بمانك ماكثة بالبيت فاظن انه مشروع مناسب جدا جدا اسالي فقط اذا مان سكان منطقتك ياكلون لحوم الارانب و تو كلي على الله

nejatiabdou
2014-12-02, 03:47
السلام عليكم هل هناك شركات تشتري قارورات بلاستيكية فارغة علما انها متواجدة بكثرة مرمية في شوارعنا من يدلني على هذه الشركات وارقامها ارجوكم انا بطال

betahar
2014-12-03, 22:31
عندي تقني في الاعلام الالي ماذا يمكنني العمل(المشروع ) في اطار اونساج من غير مقهى الانترنت و شكرا ’

عصام19
2014-12-05, 11:10
:mh92:السلام عليك وشكرا على الموضوع
اخي انا متخرج السنة الماضية مالية ومحاسبة والحقيقة ارغب في بناء مشروع خاص بي لدي خبرة في مجال الفلاحي بشتا مجالاته ولدي قطعة ارض قريبا من الطريق وارغب في الاستثمار فيها عندي بعض الافكار لكن لو تطرح عليا افكار يمكن ان استغلها للبدء تكون بميزانية متوسط ومرغوبة في السوق ومعلون اني اسكن بين بلدية قجال وقلال
وشكرا ثانيتااخي هل من افكار تبهرني بها

ع. الحق
2014-12-05, 12:37
بارك الله فيكم وجعلها في ميزان حسناتكم ....وجمعة مباركة للجميع

alfadjelfa
2014-12-05, 16:19
السلام عليكم
لكل من يملك طموح للنجاح واضافة اجر او مضاعفته اقترح عليه فكرة التسويق الشبكي فكرة جميلة جدا
انا اعمل مع شركة اوبيس تعتمد على منتجات استهلاكية وفكرة جيدة للربح والحصول على دخل
وطريقة الدخول في متناول كل طبقات المجتمع لمن يهمه الامر ولمزيد من المعلومات يتصل بي على 0775743801
بالتوفيق

شركة محتالة واعلنت افلاسها

mourad8087
2014-12-06, 13:33
بارك الله فيك اخي لكن لم تجبني على استفساري

SAMIDOU GE
2014-12-15, 20:44
السلام عليكم

بنت تاجنانت
2014-12-15, 23:53
انا متخرجة من الجامعة منذ عامين قمت بمشروع في اطار لونساج وهو مطبعة صناعية اكملت كافة الاجراءات القانونية وقريبا ساباشر بالعمل في فكرة الوالد ليس لنا خبرة اطلاقا في هذا المجال يعني ريسكينا وربي يستر


اريد رايكم في هذا المشروع بصفة عااامة ارجو منك الرد

مع العلم اني من تاجنانت


اشكركم

aloota
2014-12-18, 20:43
السلام عليكم انا طالب جامعي و في حزوتي مبلغ 50 مليون سنتيم بمادا تنصحني اخي علما انه نقص نتيجة اداء فريضة الزكاة

جمال موساوي
2014-12-19, 17:09
السلام عليكم ...لدي راس مال حوالي 200 مليون سنتيم و افكر في مشروع مطعم كبير و راقي نوعا ما ..ارجو اراءكم

belahmar48
2014-12-20, 18:16
عدرا فلا يوجد عندي العربية clavie

sartsorti
2014-12-21, 11:36
ana men eulma karya biologie nshallah tfidni khouya nhawas khadma msagma wela mashrou3 sghir nakdar soyola t3 30millions merci

cherif002
2014-12-21, 21:07
مشروع تربية الدواجن مربح لكن يحتاج الى الصبر والمجهود في البداية ولايكلف كثير

بتوفيق للجميع

ayaamira666
2014-12-23, 22:08
من فضلكم واش رايكم في مشروع مكتب خدمات و هل نقدر ندير فيه دراسة الجدوى للمشروعات

Business.pro2100
2015-01-01, 17:02
رائع .. بارك لله فيك .

عصام19
2015-02-23, 20:15
والله يا اخي لقد بدأت في تفكير بتربية الدواجن التي تبيض لان الجميع نصحني بها لانها مشروع ناجحا , لكن تكلفة المشروع كبيرة خاصتا فيما يتعلق بالقراج , والمشكلة الثانية هي اني اذا عملت هذا المشروع بتكلفة بسيطة )أي دون اعتمادي على قراج بالمواصفات المطلوبا وعدم استعمالي للباتري فهذا سيتطلب مني السهر كثير على البيض وهذا هو الشيء الذي لا انلكه - الوقت لاني وحيد-(
والفكرة الثانية لتي نصحوني بها نظرا لظروف المحيط لفلاحي الذي أعيش فيه هي تصنيع اغلفة الخضر - لكلاي- لا ادري كم سعر الالة التي تقوم ب حقن البلاستيك في المول ، كما اني وجدت الامر مستحيل لان هذ يتطلب مني ان أقوم بجمع القوارير لكي أقوم بخلطها مع الماتيار - لذى وجدت انه من الاحسن ان اجد من يشاركني قبل ان افكر في مشروع-
وشكر لك لرد وارجو ان تبهرني ببعض افكارك التي استطيع ان اعملها ربما أتمكن من عملها لوحدي.

fouad1966
2015-03-05, 22:14
انا قاعدة في الدار وعندي الطاقة والرغبة في العمل وعندي راس مال لاباس به ولكني فكرت في مشروع نستغل فيه طاقتي ولم اجد مع العلم اني ماعنديش شهادة

الى الاخت الفاضلة لقد انتقلت حديثا الى مدينة باتنة ادا اردت المساعدة في بعض الافكار ممكن التواصل مع زوجك لمعرفة بعض الامور اهمها اهتمام الزوج و غيرها .. و شكرا

fouad1966
2015-03-06, 14:35
ما رايكم في مشروع السمان و انتاجه من يريد مساعدتي ارجوا منه افادتي بكيفية صنع الة فقص البيض للتواصل و شكرا

marwa21
2015-03-10, 00:57
salem 3alikom,
xhokran akhi lkariim 3la hadihi el mobadara
ana zawji médecin généraliste w rah fi 4 ans melii kamel w rah khadam w rah nawii ykamel spécialité mais le problem mabaghiich ydakhal drahem b domaine ta3o ygolina hadi insaniya ana menebghiich ntajer biha w tel9ah daymen y7awes b métode wa7dokhra
raho baghii yefta takwin mihanii KHase w medolo l'agrément wmal9ach drahem bach yaft7o w dayer investissement sentre de rééducation w mal9ach drahem bach yabda fih imala raho y7awes 3la chriik ykon 3ando drahem
ana marahaaach ga3 dakhla rasii had swale7 ranii 7asatoo ydaya3 fel wa9t w ntoma wach raykom

mounsef6
2015-04-08, 02:13
مشروع جميل بارك الله فيك

زاهر17
2015-04-09, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :شكرا لمجهودك ونصائحك بارك الله فيك

أريد رايك في فكرتين لمشوعين مختلفين
الفكرة الأولى:مشروع{تقطيع الرخام}::كم سيكلفني وماهي متطلباته

الفكرة الثانية غرفة تنبريد
هل تصلح ان تنشا في مساحة6*4؟


شكرااااااااااااااجزيلاااا

mouradettaje
2015-04-10, 23:51
شكرا اخي و نانا معاك في نقطة واحدة فقط و هي المخاطرة. فهي كل شئ

chouchaoui16
2015-04-16, 11:20
اخي انا عندي سجل تجاري لبيع الزيوت والشحوم الصناعية + بطاقة الاعتماد يعني agrie من شركة نفطال يعني شراء جميع مواد نفطال مثل جميل الزيوت السايارات والشحوم الصناعية وشائل مبردات السيارات و لاسيد البطاريات والشنبوان وووووو+ العجلات من نوعية عالمية
كما تعلمون نفطال لها مواد ممتاوة بدون منازع
انا ابحث عن شريك ممول يعني كلشي بالورقة لمن يهمه الامر

krimo19918
2015-04-16, 20:10
تكلفة غرفة تبريد 6 م طول و 3 م عرض و 2.5 ارتفاع و هل هذا المشروع ناجح

zdadra
2015-05-12, 20:55
السلام عليكم و رحمة الله وبراكاته
والله موضوع روعة و تفاعلا ت الاخوة الاعضاء اروع و بصفة عامةة موضوع محفز
اريد الاستفسار عن مشروع تربية الدجاج (كوري)
ايضا في ماذا يمكن استثمار مبلغ 70 مليون
احترماتي لكل المجهودات المبذولة من طرف الجميع و جعلها الله في ميزان حسناتكم
وفقني الله و اياكم سلام

zdadra
2015-05-14, 19:50
هل من مساعدة اخواني الكرام ؟ :sdf:

sirinatchikita
2015-05-15, 17:33
السلام عليكم أخي الكريم أنا أدرس لغات أجنبية فرنسية إسبانية إنجليزية و لدي معرفة شاملة بالأنترنت في أي شيء تتوقعه برمجة تصميم ترجمة.....الخ حبيت نحل وكالة سياحية ما رأيك و شحال التكلفة التقريبية المحل و كل شيء و ما يستلزم ماتيريال ؟

youcefas07
2015-05-15, 22:29
بارك الله فيكم على عملك الخيري

malikdz01
2015-05-17, 08:38
اخي انا من سطيف محتاج 10 ملايين سنتيم لفتح ورشة ..ممكن

Adam89
2015-05-17, 16:04
السلام عليكم
أنا أدم من ولاية الجلفة
راس مالي 20 مليون
أبحث عن أفكار لمشروع مربح
:dj_17:

lys-chan
2015-05-17, 22:01
salam moi aussi je veux faire un projet pour moi mais je suis étudiante à l'université donc je n'ai pas bq de temps à consacrer ni l'argent à vrais dire j'ai 14000da et je compte travailler cet été donc j'aurais à peu près 5 millions à la fin des vacances et je veux faire un petit projet pour moi qui me permettra d'étudier et de gagner un peu d'agent j'ai dejas penser à elever des oiseaux à la maison mais je ne peux pas mettre bq dans ma petite chambre mais j'ai penser à ANSEJ mais ils demandent le RIBA donc c'est interdie de travailler avec eux je veux ouvrir un cyber mais je ne sais pas tros quelqu'un peux m'aider SVP.

lys-chan
2015-05-17, 22:07
je veux faire le flexy à l'universitaire mais je ne sais pas comment ça marche je sais que les puces de flexy sont spéciale et je peux les avoir mais je ne sais comment ça fonctionne esque quelqu'un peut me le dire?

staifia
2015-05-18, 00:02
السلام عليكم
اخي ما رايك في فتح محل لبيع الخضر هل هو مربح !!?? وكم يحتاج لر اس مال?????

eBusiness
2015-05-18, 00:11
السلام عليكم
اخي ما رايك في فتح محل لبيع الخضر هل هو مربح !!?? وكم يحتاج لر اس مال?????

وعليكم السلام.... هل بالفعل تريدين بين الخضار أم ماذا :confused: أنا عملت في هذا المجال حوالي 15 سنة وأقول لك "ما يسبب في الما إلا الأعمى" كما كان يقولها لي أبي رحمه الله بمعنى أن الخضار فيها ماء كثير وإن جف ذلك الماء ينقص وزنها فتخسر ثم إن قلتي زراعة الخضار والفلاحة نعم فيخا خير كثير لكن خضار شوية صعيبة إلا إن كنت في حي يسكنه الأغنياء فتأتيهم بشتى أنواع الفواكه الغالية الثمن أما بيع الخضر بصفة عامة فهي تجارة رابحة أحيانا وخاسرة أحيانا أخرى، تجارة الخضار بالجملة أحين بكثير من بيعها في الأسواق أو محل على حسب المكان الذي تبيع فيه....

staifia
2015-05-18, 00:27
وعليكم السلام.... هل بالفعل تريدين بين الخضار أم ماذا :confused: أنا عملت في هذا المجال حوالي 15 سنة وأقول لك "ما يسبب في الما إلا الأعمى" كما كان يقولها لي أبي رحمه الله بمعنى أن الخضار فيها ماء كثير وإن جف ذلك الماء ينقص وزنها فتخسر ثم إن قلتي زراعة الخضار والفلاحة نعم فيخا خير كثير لكن خضار شوية صعيبة إلا إن كنت في حي يسكنه الأغنياء فتأتيهم بشتى أنواع الفواكه الغالية الثمن أما بيع الخضر بصفة عامة فهي تجارة رابحة أحيانا وخاسرة أحيانا أخرى، تجارة الخضار بالجملة أحين بكثير من بيعها في الأسواق أو محل على حسب المكان الذي تبيع فيه....


لالا اكيد ليس انا :d
فقط استفسار عن هذا المشروع
هذا هي التجارة ربح مرة خسارة
يعني الزراعة مربحة !!!!
شكرا لك على المعلومات يا العمري والله يرحم الوالد

eBusiness
2015-05-18, 00:42
لالا اكيد ليس انا :d
فقط استفسار عن هذا المشروع
هذا هي التجارة ربح مرة خسارة
يعني الزراعة مربحة !!!!
شكرا لك على المعلومات يا العمري والله يرحم الوالد

اللهم امين ويرحم المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين ويخليلك الوالدين الكريمين
نعم الزراعة هي أحسن إستتمار حلال 100 بالمائة لا تحتاج للعبور عبر الجمارك فتجد نفسك مضطر لدفع الرشاوي... يعني تزرع الأرض وتنتظر الغيث من السماء ثم تجني محصولك... مثلا في وقت سابق كنا نزرع كيس من القمح في سنين القحط حيث المطر يكون قليل ومع ذلك يعطينا على الأقل حوالي 6 أكياس... يعني الذي لديه أرض شاسعة + إمكانيات للسقي، إلخ... الفلاحة إن شاء الله تجعل منه أغنى الأغنياء في وقت قصير... أنا لو وجدت أرضا لتركت كل أعمالي وزرعتها قمحا :19:

staifia
2015-05-18, 01:19
اللهم امين ويرحم المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين ويخليلك الوالدين الكريمين
نعم الزراعة هي أحسن إستتمار حلال 100 بالمائة لا تحتاج للعبور عبر الجمارك فتجد نفسك مضطر لدفع الرشاوي... يعني تزرع الأرض وتنتظر الغيث من السماء ثم تجني محصولك... مثلا في وقت سابق كنا نزرع كيس من القمح في سنين القحط حيث المطر يكون قليل ومع ذلك يعطينا على الأقل حوالي 6 أكياس... يعني الذي لديه أرض شاسعة + إمكانيات للسقي، إلخ... الفلاحة إن شاء الله تجعل منه أغنى الأغنياء في وقت قصير... أنا لو وجدت أرضا لتركت كل أعمالي وزرعتها قمحا :19:


يعطيك الصحة ع المعلومات عبد المجيد:-)
وربي يرزقك من فضله

وهراني 31
2015-05-18, 12:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممكن رقم هاتفك احتاجك بقوة يا اخي

لانني اريد ان اقوم بتجارة وشراءها من العلمة

ارجوا الرد بسرعة

أم ماريا الحلوة
2015-05-20, 13:02
السلام عليكم أحي و شكرا على الموضوع الرائع
أنا امرأة عاملة لكن أجري زهيد
و في هده الفترة القليلة (شهر) قمت بصنع الحلويات (البراج) و قام اخي ببعها لأصحاب المقاهي فتحصلت على مدخول لابأس به
فهل ممكن أن تسلعدني بأفكار في هدا المجال مع العلم أنني اجيد صناعة كل أنواع الحلويات و المملحات
لكن بما أنني عاملة فلا أستطيع العمل إلا في الفترة المسائية و أخي أيضا يعمل و يوزع في الفترة المسائية
و شكرا مسبق

fellaoucen
2015-05-20, 15:32
Merciiiiiiiiiiiiiiiiii

Bas_sem
2015-05-21, 21:44
السلام عليكم أنا من ولاية قالمة لدي الخبرة في مجال الإعلام الآلي وأيضا بعض الخبرة في التجارة لدي سيولة 40 مليون وأحتاح إلى أفكار
وشكرا لك أخي

LOUNIS HOUAS
2015-06-09, 10:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممكن رقم هاتفك احتاجك بقوة يا اخي

لانني اريد ان اقوم بتجارة وشراءها من العلمة

ارجوا الرد بسرعة

******** loun nis

hana mima
2015-06-09, 12:22
السلام عليكم
انا عندي شهادات في الاعلام الالي و تقني محاسبة
و اريد مساعدتي في اختيار المشروع المناسب بواسطة طلب قرض مصغر من البنك او من وكالة اخرى
وانا الان فكرت في محل تجاري للالبسة او لبيع اجهزة خاصة بالاعلام الالي و ما الى ذلك

ولا اعرف كيف اتصرف

هل لي بمساعدتك و شكرا لك

hana mima
2015-06-09, 12:24
على فكرة انا من عاصمة

mouadking
2015-06-11, 00:45
السلام عليكم ...أنا شاب مقبل على التخرج أريدطلب قرض للقيام بمشروع استثماري في اطار ansej فكرت في وكالة لكراء السيارات ما رأيك أخي العلمي ؟؟ .مع العلم أنا من مدينة فرجيوة وكثافتها السكانية لابأس بها وأظن أنك تعرفها لقربها من مدينة العلمة ... إن كانت لديك أفكار استثماراتية تناسبني فتفضل وشاركني بها مع العلم أني لا أملك محل أو قبو وأسعار الكراء في مدينتي باهظة .

blibli_09
2015-06-20, 13:20
السلام عليكم اولا رمضانكم بالحة و الهناء

مشكور صاحب الموضوع على الطاقة الايجابية و التفاعل مع اولاد الشعب الي راهم حايرين من امرهم و انا منهم

انا مهندس في الفلاحة تخصص انتاج حيواني و ماعندنا ارض و لا اي شيئ و نسكن في المدينة المهم راهو عندي مبلغ بسيط 2 مليون سنتيم راني نخمم نشري البيض بالجملة و نعاود نبيعو للحوانت هل هذا المشروع مربح و ماذا تنحوني من فضلكم

moh-tdf
2015-06-28, 17:53
شكرااااا على الاقتراحات