الجلفة إنفو للأخبار - رئيس حركة مجتمع السلم "عبد الرزاق مقري": الجزائر تعيش وضعا سيّئا مس كافة النواحي لكننا لا نقبل اللعب بالبلاد ومؤسساتها
الرئيسية | سياسة و أحزاب | رئيس حركة مجتمع السلم "عبد الرزاق مقري": الجزائر تعيش وضعا سيّئا مس كافة النواحي لكننا لا نقبل اللعب بالبلاد ومؤسساتها
كواليس من لقاء مقري بالجلفة : مقري يقول...وغيره يفعل
رئيس حركة مجتمع السلم "عبد الرزاق مقري": الجزائر تعيش وضعا سيّئا مس كافة النواحي لكننا لا نقبل اللعب بالبلاد ومؤسساتها
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
عبد الرزاق مقري

عبد الرزاق مقري: حركة مجتمع السلم أسست ليكون همها المحافظة على الجزائر و الحرص على إستقرارها (و. أ. ج بتصرف)

أكد "عبد الرزاق مقري" رئيس حركة مجتمع السلم في كلمة له خلال أشغال ملتقى ولائي لهياكل الحركة بولاية الجلفة نظم مساء أمس الجمعة بقاعة زيتوني أحمد أن " الحركة ولدت وأسست ليكون همها المحافظة على هذا الوطن والحرص على إستقراره وإزدهاره بقدر ما نستطيع وبقدر ما نجد من الدعم والسند والقوة من المواطنين في هذا البلد الشاسع الكبير".

وفي حديثه عن الواقع السياسي في البلاد ذكر بأن مشروع الإصلاح السياسي المتكامل الذي وعد به رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مطلع سنة 2011 والقاضي بأن" يسمع للإحزاب السياسية " حيث قدمت الحركة آنذاك أفكار للإصلاح لم نر "بشأنه إصلاح و لا تغيير للدستور وكذا لم نر قوانين محاربة الفساد والتبذير فضلا عن قوانين تحمي الإنتخابات ". وأضاف مقري في سرد لواقع الجزائر الحالي والذي لا يبشر بخير حسبه قائلا " إننا لم نر لا قوانين ولا برامج تحسن من الخدمات الصحية ولا التعليم ولا بناء المصانع و لا تحقيق الإكتفاء الذاتي".  مبرزا أن الجزائر تعيش في" وضع سيء " من الناحية الإقتصادية والإجتماعية و السياسية . ومشيرا إلى أنه "تم صرف على الإقتصاد الوطني طيلة 15 سنة 600 مليار دولار حيث لم يتجاوز معدل النمو سنة 2013 الـ 3 بالمئة بالإضافة إلى تراجع في الميزان التجاري ونقص الصادرات وزيادة في الواردات".

ودعا مقري إلى ضرورة التغيير والإصلاح السياسي لافتا إلى أن هذا الوقت بالذات هو وقت التعاون من أجل إخراج الجزائر من الأزمة . وشدد في هذا الصدد على أن الحركة لا تقبل "اللعب بالبلاد ومؤسساتها" مؤكدا على أن "الصراع على السلطة وصل إلى مداه ويهدد إستقرار البلاد " كما قد يؤدي إلى "تفكك الدولة وفقدان المسؤولية وتعريض البلاد للخطر من أجل المصلحة الشخصية" على حد قوله.

 وقال مقري بشأن المقاطعة التي أقرت بالإجماع داخل حزبه قائلا أن هذا القرار كان قد إتخذ قبل المؤتمر الخامس للحركة من أجل الخروج للمعارضة السياسية والضغط على السلطة.

كواليس من لقاء مقري بالجلفة: مقري يقول... وغيره يفعل (جمعها للجلفة انفو/سليم عبد الكريم)

- تأخر لقاء عبد الرزاق مقري زعيم حمس الذي نظم بقاعة "سينما الكواكب سابقا" بأكثر من ساعة على عكس ما عرفت به الحركة من تنظيم وانضباط محكم وكأن الأمر هو انعكاس لحالة التخبط التي تعيشها الحركة منذ عهد زعيمها السابق وزير الدولة أبو جرة سلطاني.

-وقع منظمو اللقاء في ورطة عندما لم يصدر صوت النشيد الوطني من مكبر الصوت وانتظر الحضور طويلا ليبادر بعض الحضور بترديد النشيد الوطني للتغطية على هذا الخلل ، لكن الجميع تفاجأ بتقاطع ترديدهم للنشيد مع صوت المكبر مع نهاية المقطع الأول مع تسجيل رداءة الصوت المنبعث الذي يكاد يصم الآذان،

-توقف الدكتور مقري في بداية أخذه للكلمة فوق المنصة من أجل جمع أكبر قدر ممكن من الميكروفونات مع تنحيه جانبا عن المنصة من أجل رؤيته لأن المنصة حجبت عنه الجمهور، مرددا المثل القائل" اللي تحبو لازم تقابلو و تشوفو "...

- استغرب الحضور من وجود أصوات لا يُعرف مصدرها، ليتبين في الأخير أن الصوت المنبعث من أعلى المنصة هو للمنشط الذي كان يسمع صوته لكنه لايُرى لأغلب الحضور بسبب علو المنصة لكن المنشط كان موفقا في تدخلاته،

- كاد شخص غريب الأطوار أن يعصف بالندوة الصحفية التي تلت التجمع ويمحو كل ماقاله مقري، حيث ظهر شخص غريب الأطوار استحوذ على المنظمين وربما استخف بهم؟ ليصبح الآمر الناهي أمام باب القاعة و في تصرف غريب وبغلظة سال زميل لنا باستفزاز :شكون أنت؟ وفي أي جريدة  تكتب؟ ليرد عليه زميلنا بلطف ومن تكون أنت ؟ ليرد هذا المخلوق أناشاف دو الشاف  Chef de chefs،

-  عند بداية الندوة تعالت أصوات فوضى في خارج القاعة المحاذية التي احتضنت الندوة الصحفية، كان سببها الشخص نفسه حيث سحب وبعنف إلى خارج القاعة  أحد الشباب كان يهم بدخول القاعة واستقبال الدكتور مقري، ليعلق أحدهم موجها خطابه للدكتور مقري "إذا كنت أنت تقول فغيرك يفعل، فلا تعيب غيرك  في اختيار البطانة وممن يحيطون بهم، فصاحبك ظهر من خلال كلامه وتصرفاته ومظهره "المدحدح" ما هو إلا Chef cuisiniers  ولله في خلقه شؤون.

عدد القراءات : 2134 | عدد قراءات اليوم : 1

التسجيل في تتبع التعليقات التعليقات :
(21 تعليقات سابقة)

مواطن جلفاوي
(زائر)
17:38 08/02/2014
لا أعلم ما الفائدة من نشر كواليس اللقاء .. !!!

مع انه في كل اللقاءات لابد من حدوث بعض التجاوزات إلا أنكم لاتسلطون الضوء عليها .. هل سبب كل هذا كرهكم للاسلاميين .. ام ماذا !!!؟؟
علاء
(زائر)
17:40 08/02/2014
نتمنى ان يكون تصرفا معزولا ويجب أن يحاسب صاحبه الذي تصرف وكانه الامر الناهي ويبقى العيب في المنظمين الذين تركوا زمام المبادرة للغرباء فاهل مكة ادرى بشعابها وتحية للمنشط لولا حجبه من المنصة
أحمد عمران
(زائر)
20:49 08/02/2014
حزب فقد عذريته شارك النظام وتقاسم معه السلطة وأخذ المقابل بسخاء لا بد عليه من السكوت وعدم ركب موجة المرحلة القادمة ...
أحمد ياسين
(زائر)
20:51 08/02/2014
أنا شخصيا حضرت اللقاء وأول مرة أعجب بطرح حماس منذ وفاة المرحوم نحناح
مقري متحكم في الأرقام ومطلع
ولا عيب كم قال صاحب المقال أن تكون هناك ناس تخالفه كرئيس مطعم
حمزة JSK
(زائر)
21:02 08/02/2014
الصحفي غير مهني للأسف لأن الدكتور و أنا كنت حاضرا في اللقاء لم يقف في المنصة لجمع الميكروفونات لا أدري من أين أتى الصحفي بهذا الخبر ..على كل الكلمة كانت محاضرة قيمة وبسيطة وب الأرفام حول وضع الجزائر الراهن ..
تعقيب : شاهد
(زائر)
10:21 09/02/2014
لقد كنت شاهدا الدكتور لم يكمل الكلمة في المنصة وأخذ بعض ما استطاع حمله من ميكروفونات وجلس بها الى جانب الامين الولائي ربما كنت أنت حاضرا ولكن خارج القاعة ومهما كان هده حادثة طريفة لاتؤخر ولاتقدم ولكنها حدثت فعلا والفيديو موجود
said
(زائر)
21:45 08/02/2014
و هل هناك شئ اسمه الاسلاميين في الجزائر بل الصحيح الاسلامويين
احمد
(زائر)
11:14 09/02/2014
غريب امر كاتب الموضوع يتكلم عن التجمع الذي حضرناه ام انه يتكلم عن شيء اخر ؟؟؟
عهدناكم مهنيين ماذا حصل
عامر
(زائر)
11:28 09/02/2014
طريقة عرض احداث الكواليس لا تنم عن المهنية الصحفية فلم ينقص الكاتب الى ان يعرض لنا الاحداث التي جرت في الشارع مع العلم ان كثيرا من الاخطاء تجري في كل الملتقيات و الحصص المباشرة
سميرة
(زائر)
13:10 09/02/2014
كنا ننتظر كلاما حول حديث الساعة الجزائر الى اين وان كان مخالفا لما تطرق اليه الدكتور الرجل المحترم مقري وليس حديثا عن ميكروفون ومنصة ...
عائشة الجلفاوية
(زائر)
14:11 09/02/2014
المقال هو الجزء الاول أما ما بعده ....!
تخيلت روحي نسمع في حكاية تحكي فيها عزوج ومن بعد جا للدار وعجبو الحال يخي راح .......ههههه الكواليس لا داع لنشرها وإن أردنا الاستفادة منها فلنصغها في كلام واضح دقيق وصريح
مدلي الفايدة من هذا التجمع ..وانقللي موقف الحزب ورأي رئيسه ...يعني الفايدة
....كملت القراءة على أمل أن أصل لفايدة ترجى.., لكني سمعت لحكاية فقط والصح أين هو ...؟
~~
->العطل في اي جهاز قادر يصرى وإن كان خلل فهو في القاعة وتجهيزها... وكل ما انجر عنه من أحداث ...وزينة كي الشعب يردد النشيد الوطني., مارددوهش منذ وقت الدراسة هه
~~
->زيد حكاية جمع الميكروفونات لو رآها من كتب كما أرادها قائلها لكانت الرؤية مختلف وتلقيها من قبل الآخر أيضا مختلف..لأنه تصرف بكل لباقة وذوق ورقي ...وقال نجلس في النص باش نشوف كامل الناس ., أو حتى لا أحرم من رؤية أحد.
~~
يتبع
عائشة اللي قبيل
(زائر)
14:12 09/02/2014
تابع

->أما عن التاخر كان مبريج على 2 ونص قيس ما يفرغ الناس من صلاة الجمعة ويبداو الالتحاق بمكان التجمع نصف ساعة وعلى 3 ابتدأ التجمع., والحركة راها لباس وماهيش تتخبط يا سيدي ., والمشهد الذي تكلمت عنه لا يعكس بتاتا تخبط حركة هههه ولو
-> الذي يعكس التخبطات هي التصريحات التي تأت من هنا وهناك في جهات اخرى
->على كل أي نشاط مهما كان لا يخلو من الأخطاء والثغرات ورانا بشر ., فقط هناك خطأيغتفر ويصرى في أحسن وأرقى الحركات وهناك خطأ أكبر من أن ينسى بل يجب تقويمه وتصويبه ومتابعته
سنستفيد من أخطائنا
شكرا لكم
جلفاوية وأفتخر
(زائر)
15:49 09/02/2014
السلام عليكم
كان لقاء جد مميزورائع صحيح كان هناك اخطاء فنية بسيطة
ولكن كان كلام الدكتور عبد الرزاق مقري في القمة والرأي العام يحتاج الى الحقائق والادلة التي طرحها الدكتور ولا يحتاج الى سفاسف الامور والانشغال بيها فهذا من غير اللائق
أم أن التحث بلغة الارقم قد اوجع..........؟؟؟!!!!!
djelfaplus
(زائر)
16:27 09/02/2014
التجارة باالإسلام كلنا مسلمون لامعنى ل اسم حزب اسلامي التجارة بالدين من انتم كنتم في السلطة ماذ فعلتم لاشئ الشعب راه عارف كل شئ لقد فقذ الشعيب الثقة في كل الأحزاب......................................
قدور
(زائر)
17:20 09/02/2014
كنا نود ان تهتم الجلفة انفو بالمحتوى وليس بالشكليات التي قد تحدث في كل التجمعات لان مصداقية الموقع تكمن في الحيادية والموضوعية . ان التغطية الصحفية ذات المهنية العالية لايقوم بها صحفي غير متجرد من خلفية سياسية او له كره من حزب معين .
أبو أمجد النايلي
(زائر)
19:17 09/02/2014
ما أغبى الإسلاميين...حتى يومنا هذا لم يستفيدوا من الدروس...إذا لم تستطيعوا أن تتوحدوا فيما بينكم فكيف تتكلمون عن أمر أكبر منكم إسمه الحكم الإسلامي...أنتم صغار ومراهقون سياسيون...حمس انفجرت إلى4أحزاب...والإرشاد إنفجرت إلى2 والنهضة والإصلاح والفيس....دعوا الوطنيين الأحرار يحكموا البلاد وعودوا إلى جحوركم يرحمكم الله
حمزة خذير
(زائر)
12:44 10/02/2014
قرأت مقالكم المكتوب عن التجمع الذي نشطته حركة مجتمع السلم بحضور رئيسها الدكتور عبد الرزاق مقري...ولما أنهيت المقال استغربت طريقة كتابته والهدف من ورائه وهل هو مجرد سرد للأحداث والوقائع التي جرت أم هدفه التشهير بهذا الحزب

- بداية مقالكم كانت ناقلة لما قاله الدكتور وما أراد أن يوصله لناس الجلفة من شرح لمواقف الحركة وتفصيل لها ولانعاكسها على الحالة الراهنة لبلادنا الحبيبة وهذا ما نقلتموه بكل أمانة .,
- لكن ما جاء بعد المقال لم أرى له من الأهمية بمكان ..’ لأن القارىء يريد زيدة ما حدث ., تمنيت لو أبدى الصحفي رأيه فيما حصل ويوصله للقراء على أن يسرد سردا قصصيا لأمور مبعثرة وغير واضحة فهمها هو فقط ...
- أول نقطة في الكواليس كانت تتحدث عن تأخر موعد النشاط على عكس ما عرفت به الحركة من تنظيم وانضباط ثم ربطه بحالة الحركة كانعكاس لحالة التخبط...؟أوهذا منطقي ؟..تربط حالة حركة بتأخر في تجمع ,,؟ - بسبب برمجته عقب صلاة الجمعة وترك فترة نصف ساعة حتى فراغ المصلين من صلاتهم والتحاقهم بالقاعة مع عدم الأخذ بأن من حضر قد جاء من مختلف بلديات الولاية ...! - والأمر الغير معروف عندكم ربما هو بيروقراطية الإدارة في الجزائر عامة وفي الجلفة خاصة وعلى حركة مجتمع السلم تحديدا لم يصرح بالتجمع إلا يوم قبل التجمع ..؟ لماذا كل هذا التعسف؟ مع إيداع الطلب بفترة طويلة (أسبوعان)... لكن عزيمة المكتب الولائي كانت أقوى من أن تثنى بتأخر إمضاء ورقة تم التحضير للنشاط وإتمام الإجراءات في ظرف وجيز جدا مع توزيع الكثير من الدعوات لممثلي المجتمع المدني والأحزاب والصحافة وإطارات الولاية وإعلام البلديات - فلتعلم سيدي أن الحركة والحمد لله عكس ما قلتم قيامها بهذا التجمع كان تحدي لنفسها وتحدي لكل عرقل هذا التجمع على أن يقام ويسري في ظروف جيدة ., وكان عرضا واضحا على صحتها وعافيتها بل وفاعليتها والحمد لله –

ثم كان كلامكم عن وقوع المنظمين في ورطة عند عدم صدور النشيد الوطني من مكبر الصوت.., أويتحمل المنظمون تعطل الجهاز التابع للقاعة التابعة للبلدية والتي هي من أملاك الدولة؟؟؟؟ أكيد لا سيدي ...كان أمرا طارئا صحيح لكنه مفيد حيث ردد الجلفاويون رفقة الدكتور النشيد الوطني مع ترديدهم بكل صدق لكل كلمة فيه ., أما الحديث عن ترديد صوت وكان قريبا من الميكروفون فلا فائدة منه ولا من سرده
- أمر آخر في تكلمكم عن توقف الدكتور مقري فوق المنصة لجمع الميكروفونات ..؟ لا أدري من أين جاء الصحفي بهذا الخبر لو رآها من كتب كما أرادها قائلها لكانت الرؤية مختلفة وتلقيها من قبل الآخر أيضا مختلف..لأنه تصرف بكل لباقة وذوق ورقي ...وقال أجلس في النصف ..أي منتصف المنصة حتى أرى جميع الناس أتحرموني من رؤية أحبابي بإجلاسي هنا., أو حتى لا أحرم من رؤية أحد. - على كل الذي يعمل أكيد يخطىء أما من لا يعمل فلا نسمع له صوتا ...

فأي نشاط مهما كان لا يخلو من الأخطاء والثغرات نحن بشر والبشر خطاؤون وخير الخطائين التوابون ., فقط هناك خطأ يغتفر ويكون في أحسن وأرقى الحركات وأكثرها تنظيما وهناك خطأ أكبر من أن ينسى بل يجب تقويمه وتصويبه ومتابعته نريد نقدا بناءا يساهم في التشخيص والبناء والتصحيح سنستفيد من أخطائنا سيدي شكرا لكم ولاهتمامكم دام منبركم منبرا ينقل الحقيقة كما هي بعيدا عن التزييف و اللاموضوعية ..بارك الله فيكم
تعقيب : سميرة
(زائر)
21:22 10/02/2014
كفيت ووفيت خويا حمزة
med
(زائر)
21:07 10/02/2014
الإسلام هو الحل يا ناس إذا كنتم صح تدينون بهاذا الدين لأنه شامل و عالمي و مستمر و من أعلى فكل قانون أرضي ناقص و قابل للتغيير فقط يحتاج لرجال و نساء يحملون الرسالة كما نزلت .
بوزيدي زكرياء
(زائر)
9:57 11/02/2014
مع كل احتراماتي هذا لماذا ركزتم على النقائص هل عميتم ان ترضوا كل الايجابيات .هذا تقرير موجه ومسيس وتشم فيه رايحة الشيتة دال على كرهكم للاسلاميين اولا ودال عن موقفكم ضد المقاطعة . لقد خيبتم ضننا فيكم ايها الصحافيون الهواة .. لا اعلام لا استقلال لا انصاف ..افيقوا او انكم تخافون عن بايكم ليس هكذا تاكل الكتف يا اصحافة ....
عيسى
(زائر)
12:33 20/02/2014
حماس الوجه الاخر للاخوان يتخفوا بمجتمع السلم على سطح اللافتات يزرعون الفتن ثم لا يقبلون التلاعب بالبلاد.
ومن كان يريد ان ينال كرسيا فإنه لا يريد الخير للبلاد فالشيطان يوهمهم بذلك

أضف تعليقك كزائر

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

Captcha


 مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (سورة ق، 18)
 
سياسة نشر التعليقات في موقع الجلفة إنفو للأخبار

تتيح جريدة "الجلفة إنفو" الإلكترونية للقراء الكرام إمكانية التفاعل مع الأخبار والمقالات المدرجة من خلال التعليق

على المواد المنشورة، و إذ نرحب بتعليقات القراء، نرجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الاساءات الشخصية

 والقبلية، وتحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي الشروط أدناه، وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من

 الأشكال عن آراء فريقها الصحفي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

و يرجى بذلك الإلتزام بالقواعد التالية: 

1- التعليق يجب أن يكون على المادة المنشورة فقط، ولا ينشر أي تعليق يتعلق بموضوع آخر منشور،

2- يهمل كل تعليق يضم شتائم أو ألفاظ خارجة عن إطار الآداب العامة و الدين الإسلامي الحنيف و أعراف مجتمعنا، أو يطال بالقدح والذم والتشهير شخصيات بعينها أو هيئات رسمية،

3- يهمل كل تعليق يتضمن هجوم شخصي وغير مبرر على أفراد محددين بالاسم لهم أو ليس لهم علاقة بالمواد المنشورة،

4- تهمل جميع التعليقات التي تتعرض للكاتب أو صاحب المساهمة باسمه أو لشخصه،

5- تعتذر إدارة الجريدة عن نشر أية تعليقات تتضمن تفاصيل عن شخصيات وأسماء أو أية معلومات لا تخدم المادة المنشورة،

6- لضمان ظهور التعليقات بشكل أسرع يرجى تفادي الإطالة في التعليقات، ويمكن للمداخلات الطويلة أن ترسل عبر البريد الإلكتروني ليتم نشرها كبريد للقراء،

7- تحتاج التعليقات لموافقة المحرر المشرف قبل ظهورها، وقد تحتاج بعض الوقت للظهور لذلك يرجى عدم ارسال التعليق أكثر من مرة،

لكي لا يُهمل التعليق، يرجى الكتابة بلغة عربية فصيحة

نرجو من السادة متصفحي الجريدة الأعزاء التقيد بالقواعد التي أوردناها، وضبط التعليقات بما يتفق مع شروط النشر، ونأسف مسبقا لعدم نشر أية تعليقات تخالف القواعد المبينة أعلاه.

ملاحظات: 

* لإدارة الموقع الحرية الكاملة في اختيار التعليقات ونشرها وحذف كل ما تراه لا يتفق مع الشروط الواردة أعلاه ، ونؤكد على أن إرسال التعليق لا يعني على الإطلاق إلزام إدارة الموقع بنشره،

* تتمنى إدارة الموقع من المتصفحين الأعزاء ذكر الاسم الحقيقي في التعليق و تجنب الأسماء المستعارة..

* بالنسبة للردود الرسمية يرجى إرسال نسخة من الرد (مع الوثائق الثبوتية) إلى البريد الالكتروني للإدارة وإلا فلن يأخذ الرد

 بعين الاعتبار ولن يعترف الموقع على مضمونه،

* تهمل التعليقات المرسلة كملاحظات إلى إدارة التعليقات، وفي حال وجود شكوى يمكن مراسلة الموقع على البريد الإلكتروني.

 بريد إدارة الموقع  djelfa.info@gmail.com

المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

التسجيل في تتبع التعليقات التعليقات :
(21 تعليقات سابقة)

عيسى (زائر) 12:33 20/02/2014
حماس الوجه الاخر للاخوان يتخفوا بمجتمع السلم على سطح اللافتات يزرعون الفتن ثم لا يقبلون التلاعب بالبلاد.
ومن كان يريد ان ينال كرسيا فإنه لا يريد الخير للبلاد فالشيطان يوهمهم بذلك
بوزيدي زكرياء (زائر) 9:57 11/02/2014
مع كل احتراماتي هذا لماذا ركزتم على النقائص هل عميتم ان ترضوا كل الايجابيات .هذا تقرير موجه ومسيس وتشم فيه رايحة الشيتة دال على كرهكم للاسلاميين اولا ودال عن موقفكم ضد المقاطعة . لقد خيبتم ضننا فيكم ايها الصحافيون الهواة .. لا اعلام لا استقلال لا انصاف ..افيقوا او انكم تخافون عن بايكم ليس هكذا تاكل الكتف يا اصحافة ....
med (زائر) 21:07 10/02/2014
الإسلام هو الحل يا ناس إذا كنتم صح تدينون بهاذا الدين لأنه شامل و عالمي و مستمر و من أعلى فكل قانون أرضي ناقص و قابل للتغيير فقط يحتاج لرجال و نساء يحملون الرسالة كما نزلت .
حمزة خذير (زائر) 12:44 10/02/2014
قرأت مقالكم المكتوب عن التجمع الذي نشطته حركة مجتمع السلم بحضور رئيسها الدكتور عبد الرزاق مقري...ولما أنهيت المقال استغربت طريقة كتابته والهدف من ورائه وهل هو مجرد سرد للأحداث والوقائع التي جرت أم هدفه التشهير بهذا الحزب

- بداية مقالكم كانت ناقلة لما قاله الدكتور وما أراد أن يوصله لناس الجلفة من شرح لمواقف الحركة وتفصيل لها ولانعاكسها على الحالة الراهنة لبلادنا الحبيبة وهذا ما نقلتموه بكل أمانة .,
- لكن ما جاء بعد المقال لم أرى له من الأهمية بمكان ..’ لأن القارىء يريد زيدة ما حدث ., تمنيت لو أبدى الصحفي رأيه فيما حصل ويوصله للقراء على أن يسرد سردا قصصيا لأمور مبعثرة وغير واضحة فهمها هو فقط ...
- أول نقطة في الكواليس كانت تتحدث عن تأخر موعد النشاط على عكس ما عرفت به الحركة من تنظيم وانضباط ثم ربطه بحالة الحركة كانعكاس لحالة التخبط...؟أوهذا منطقي ؟..تربط حالة حركة بتأخر في تجمع ,,؟ - بسبب برمجته عقب صلاة الجمعة وترك فترة نصف ساعة حتى فراغ المصلين من صلاتهم والتحاقهم بالقاعة مع عدم الأخذ بأن من حضر قد جاء من مختلف بلديات الولاية ...! - والأمر الغير معروف عندكم ربما هو بيروقراطية الإدارة في الجزائر عامة وفي الجلفة خاصة وعلى حركة مجتمع السلم تحديدا لم يصرح بالتجمع إلا يوم قبل التجمع ..؟ لماذا كل هذا التعسف؟ مع إيداع الطلب بفترة طويلة (أسبوعان)... لكن عزيمة المكتب الولائي كانت أقوى من أن تثنى بتأخر إمضاء ورقة تم التحضير للنشاط وإتمام الإجراءات في ظرف وجيز جدا مع توزيع الكثير من الدعوات لممثلي المجتمع المدني والأحزاب والصحافة وإطارات الولاية وإعلام البلديات - فلتعلم سيدي أن الحركة والحمد لله عكس ما قلتم قيامها بهذا التجمع كان تحدي لنفسها وتحدي لكل عرقل هذا التجمع على أن يقام ويسري في ظروف جيدة ., وكان عرضا واضحا على صحتها وعافيتها بل وفاعليتها والحمد لله –

ثم كان كلامكم عن وقوع المنظمين في ورطة عند عدم صدور النشيد الوطني من مكبر الصوت.., أويتحمل المنظمون تعطل الجهاز التابع للقاعة التابعة للبلدية والتي هي من أملاك الدولة؟؟؟؟ أكيد لا سيدي ...كان أمرا طارئا صحيح لكنه مفيد حيث ردد الجلفاويون رفقة الدكتور النشيد الوطني مع ترديدهم بكل صدق لكل كلمة فيه ., أما الحديث عن ترديد صوت وكان قريبا من الميكروفون فلا فائدة منه ولا من سرده
- أمر آخر في تكلمكم عن توقف الدكتور مقري فوق المنصة لجمع الميكروفونات ..؟ لا أدري من أين جاء الصحفي بهذا الخبر لو رآها من كتب كما أرادها قائلها لكانت الرؤية مختلفة وتلقيها من قبل الآخر أيضا مختلف..لأنه تصرف بكل لباقة وذوق ورقي ...وقال أجلس في النصف ..أي منتصف المنصة حتى أرى جميع الناس أتحرموني من رؤية أحبابي بإجلاسي هنا., أو حتى لا أحرم من رؤية أحد. - على كل الذي يعمل أكيد يخطىء أما من لا يعمل فلا نسمع له صوتا ...

فأي نشاط مهما كان لا يخلو من الأخطاء والثغرات نحن بشر والبشر خطاؤون وخير الخطائين التوابون ., فقط هناك خطأ يغتفر ويكون في أحسن وأرقى الحركات وأكثرها تنظيما وهناك خطأ أكبر من أن ينسى بل يجب تقويمه وتصويبه ومتابعته نريد نقدا بناءا يساهم في التشخيص والبناء والتصحيح سنستفيد من أخطائنا سيدي شكرا لكم ولاهتمامكم دام منبركم منبرا ينقل الحقيقة كما هي بعيدا عن التزييف و اللاموضوعية ..بارك الله فيكم
تعقيب : سميرة
(زائر)
21:22 10/02/2014
كفيت ووفيت خويا حمزة
أبو أمجد النايلي (زائر) 19:17 09/02/2014
ما أغبى الإسلاميين...حتى يومنا هذا لم يستفيدوا من الدروس...إذا لم تستطيعوا أن تتوحدوا فيما بينكم فكيف تتكلمون عن أمر أكبر منكم إسمه الحكم الإسلامي...أنتم صغار ومراهقون سياسيون...حمس انفجرت إلى4أحزاب...والإرشاد إنفجرت إلى2 والنهضة والإصلاح والفيس....دعوا الوطنيين الأحرار يحكموا البلاد وعودوا إلى جحوركم يرحمكم الله
قدور (زائر) 17:20 09/02/2014
كنا نود ان تهتم الجلفة انفو بالمحتوى وليس بالشكليات التي قد تحدث في كل التجمعات لان مصداقية الموقع تكمن في الحيادية والموضوعية . ان التغطية الصحفية ذات المهنية العالية لايقوم بها صحفي غير متجرد من خلفية سياسية او له كره من حزب معين .
djelfaplus (زائر) 16:27 09/02/2014
التجارة باالإسلام كلنا مسلمون لامعنى ل اسم حزب اسلامي التجارة بالدين من انتم كنتم في السلطة ماذ فعلتم لاشئ الشعب راه عارف كل شئ لقد فقذ الشعيب الثقة في كل الأحزاب......................................
جلفاوية وأفتخر (زائر) 15:49 09/02/2014
السلام عليكم
كان لقاء جد مميزورائع صحيح كان هناك اخطاء فنية بسيطة
ولكن كان كلام الدكتور عبد الرزاق مقري في القمة والرأي العام يحتاج الى الحقائق والادلة التي طرحها الدكتور ولا يحتاج الى سفاسف الامور والانشغال بيها فهذا من غير اللائق
أم أن التحث بلغة الارقم قد اوجع..........؟؟؟!!!!!
عائشة اللي قبيل (زائر) 14:12 09/02/2014
تابع

->أما عن التاخر كان مبريج على 2 ونص قيس ما يفرغ الناس من صلاة الجمعة ويبداو الالتحاق بمكان التجمع نصف ساعة وعلى 3 ابتدأ التجمع., والحركة راها لباس وماهيش تتخبط يا سيدي ., والمشهد الذي تكلمت عنه لا يعكس بتاتا تخبط حركة هههه ولو
-> الذي يعكس التخبطات هي التصريحات التي تأت من هنا وهناك في جهات اخرى
->على كل أي نشاط مهما كان لا يخلو من الأخطاء والثغرات ورانا بشر ., فقط هناك خطأيغتفر ويصرى في أحسن وأرقى الحركات وهناك خطأ أكبر من أن ينسى بل يجب تقويمه وتصويبه ومتابعته
سنستفيد من أخطائنا
شكرا لكم
عائشة الجلفاوية (زائر) 14:11 09/02/2014
المقال هو الجزء الاول أما ما بعده ....!
تخيلت روحي نسمع في حكاية تحكي فيها عزوج ومن بعد جا للدار وعجبو الحال يخي راح .......ههههه الكواليس لا داع لنشرها وإن أردنا الاستفادة منها فلنصغها في كلام واضح دقيق وصريح
مدلي الفايدة من هذا التجمع ..وانقللي موقف الحزب ورأي رئيسه ...يعني الفايدة
....كملت القراءة على أمل أن أصل لفايدة ترجى.., لكني سمعت لحكاية فقط والصح أين هو ...؟
~~
->العطل في اي جهاز قادر يصرى وإن كان خلل فهو في القاعة وتجهيزها... وكل ما انجر عنه من أحداث ...وزينة كي الشعب يردد النشيد الوطني., مارددوهش منذ وقت الدراسة هه
~~
->زيد حكاية جمع الميكروفونات لو رآها من كتب كما أرادها قائلها لكانت الرؤية مختلف وتلقيها من قبل الآخر أيضا مختلف..لأنه تصرف بكل لباقة وذوق ورقي ...وقال نجلس في النص باش نشوف كامل الناس ., أو حتى لا أحرم من رؤية أحد.
~~
يتبع
سميرة (زائر) 13:10 09/02/2014
كنا ننتظر كلاما حول حديث الساعة الجزائر الى اين وان كان مخالفا لما تطرق اليه الدكتور الرجل المحترم مقري وليس حديثا عن ميكروفون ومنصة ...
عامر (زائر) 11:28 09/02/2014
طريقة عرض احداث الكواليس لا تنم عن المهنية الصحفية فلم ينقص الكاتب الى ان يعرض لنا الاحداث التي جرت في الشارع مع العلم ان كثيرا من الاخطاء تجري في كل الملتقيات و الحصص المباشرة
احمد (زائر) 11:14 09/02/2014
غريب امر كاتب الموضوع يتكلم عن التجمع الذي حضرناه ام انه يتكلم عن شيء اخر ؟؟؟
عهدناكم مهنيين ماذا حصل
said (زائر) 21:45 08/02/2014
و هل هناك شئ اسمه الاسلاميين في الجزائر بل الصحيح الاسلامويين
حمزة JSK (زائر) 21:02 08/02/2014
الصحفي غير مهني للأسف لأن الدكتور و أنا كنت حاضرا في اللقاء لم يقف في المنصة لجمع الميكروفونات لا أدري من أين أتى الصحفي بهذا الخبر ..على كل الكلمة كانت محاضرة قيمة وبسيطة وب الأرفام حول وضع الجزائر الراهن ..
تعقيب : شاهد
(زائر)
10:21 09/02/2014
لقد كنت شاهدا الدكتور لم يكمل الكلمة في المنصة وأخذ بعض ما استطاع حمله من ميكروفونات وجلس بها الى جانب الامين الولائي ربما كنت أنت حاضرا ولكن خارج القاعة ومهما كان هده حادثة طريفة لاتؤخر ولاتقدم ولكنها حدثت فعلا والفيديو موجود
أحمد ياسين (زائر) 20:51 08/02/2014
أنا شخصيا حضرت اللقاء وأول مرة أعجب بطرح حماس منذ وفاة المرحوم نحناح
مقري متحكم في الأرقام ومطلع
ولا عيب كم قال صاحب المقال أن تكون هناك ناس تخالفه كرئيس مطعم
أحمد عمران (زائر) 20:49 08/02/2014
حزب فقد عذريته شارك النظام وتقاسم معه السلطة وأخذ المقابل بسخاء لا بد عليه من السكوت وعدم ركب موجة المرحلة القادمة ...
علاء (زائر) 17:40 08/02/2014
نتمنى ان يكون تصرفا معزولا ويجب أن يحاسب صاحبه الذي تصرف وكانه الامر الناهي ويبقى العيب في المنظمين الذين تركوا زمام المبادرة للغرباء فاهل مكة ادرى بشعابها وتحية للمنشط لولا حجبه من المنصة
مواطن جلفاوي (زائر) 17:38 08/02/2014
لا أعلم ما الفائدة من نشر كواليس اللقاء .. !!!

مع انه في كل اللقاءات لابد من حدوث بعض التجاوزات إلا أنكم لاتسلطون الضوء عليها .. هل سبب كل هذا كرهكم للاسلاميين .. ام ماذا !!!؟؟
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19
مكان الحدث على الخريطة
قيم هذا المقال
0
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
 المتواجدون الآن : 43  المتواجدون الآن : 43
آخر أخبار غزة آخر أخبار غزة
آخر الأخبار
منطقة الأعضاء منطقة الأعضاء

Connect with facebook

كاريكاتير
صورة و تعليق
آخر التعليقات