الجلفة إنفو للأخبار - جمعية قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية تحيي الذكرى الـ 70 لتأسيس فوج الأمل بالجلفة
الرئيسية | رجال و تاريخ | جمعية قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية تحيي الذكرى الـ 70 لتأسيس فوج الأمل بالجلفة
جمعية قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية تحيي الذكرى الـ 70 لتأسيس فوج الأمل بالجلفة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

أحييت اليوم جمعية عمداء الكشافة الإسلامية الجزائرية بغابة طريق المجبارة و تحت شعار "يا ويح من يطفي في يدو المشعل"،   الذكرى الـ 70 لتأسيس الفوج الكشفي الأمل بالجلفة الذي يعد من أوائل الأفواج الكشفية على المستوى الوطني ..

و قد اشتمل برنامج اليوم الأول على تكريمات لقدماء الكشافة على المستوى المحلي، و زيارة المخيم الكشفي المقام من طرف فوجي الأمل و الإخلاص، و كذا إقامة سهرة كشفية في غابة طريق المجبارة... 

 ..

الضيوف العمداء من مختلف الولايات
.

.

صورة لبعض قدماء الكشافة بالجلفة
.

معرض للصور حول الحركة الكشفية بالمنطقة
.

.

القائد أحمد زرنوح من قدماء الكشافة - فوج الأمل
.

فتيان فوج الأمل بالجلفة
.

فتيان فوج الإخلاص بالجلفة
.
أشبال فوج الإخلاص بالجلفة
.

بعض الحضور يتوسطهم محافظ قدماء الكشافة و الأمين الوطني الأسبق
.

صور أثناء إفتتاح النشاط
.

.

رفع العلم
.

صورة أثناء آداء النشيد الوطني
.

.

فيما سيحتوي برنامج صبيحة يوم الغد الخميس إلقاء بعض المحاضرات من بينها محاضرة الأستاذ عليوات المسعود الأمين الوطني السابق للكشافة الإسلامية حول تاريخ الحركة الكشفية، تليها محاضرة للشيخ سي الجابري سالت، و في المساء محاضرة من إلقاء أخصائي من مديرية البيئة...تتخلها أعمال و ألعاب كشفية، و ستختتم التظاهرة صبيحة يوم الجمعة 26 جوان 2009.

صورة لجانب من الحضور خلال حفل الإفتتاح
.

صورة لجانب من الحضور
.

صورة لجانب من الحضور
.

 .

جدير بالذكر أن الحركة الكشفية بالجلفة قد تأسست على يد القائدين بوسعيد و زناتي ... و للتاريخ فقد التقى القائد بوسعيد بمدينة عين وسارة سنة 1938 بأحد الكشافة الفرنسيين عند نزوله من القطار و اقترض الفرنسي من بوسعيد بعض النقود على أمل إرجاعها حين عودته لبلده...و بعد مدة من الزمن استلم بوسعيد عن طريق البريد نقوده بالإضافة إلى هدية من الفرنسي عبارة عن كتاب تعاليم الكشافة .. و من ذلك الوقت عزم القائد بوسعيد رفقة القائد زناتي على تأسيس فوج كشفي بالجلفة...و هو ما حصل فعلاً بتأسيس فوج الأمل سنة 1939.

.

صورة أثناء زيارة المخيم الكشفي

عدد القراءات : 11569 | عدد قراءات اليوم : 3

التسجيل في تتبع التعليقات التعليقات :
(27 تعليقات سابقة)

بن نعمان
(زائر)
13:03 26/06/2009
تحية الى فوج الامل في ذكرى ميلاده 70 وبا ويل من ينطفئ المشعل بيده- المرحوم محمد بوسعيد
عمر ع
(زائر)
23:21 26/06/2009
ياويل من يطفئ المشعل في يده وخاصة أنهم يتحركون في الصيف فقط...نتمنى أن ينشطوا طوال العام ويفتحوا أفواجا جديدة في كل مناطق الولاية...وكل عام والكل بألف خير ورحم الله من فقدناهم..
الصديق جمري
(زائر)
17:50 28/06/2009
من السيد المحافظ الولائي خنشلة بمناسبة الذكرة 70لتاسيس فدرلية الكشافة اتقدم باسمي وباسم كل القادة باحر التهاني
القائد عمار
(زائر)
11:33 29/06/2009
السلام عليكم ورحمة الله
تحياتي الكشفية..
أنا أحب الشعار الذي استعملتموه جدا لكن بودي أن أسأل من صاحب فكرة هذا الشعار بصراحة-شرف الكشاف موثوق به -
الشعار هو : يا ويل اللي يطفا المشعل في يدو.
بارك الله فيكم
تحياتي من فوج الصباح _سطيف
عبدو
(زائر)
14:34 29/06/2009
كن اود من قدماء الكشافين ان يضعوا صورة تدكارية لاخوهم المرحوم خلدون علي لكن كما يقول المثل لدينا نح من الفم زالت البنة
محمد
(زائر)
15:40 30/06/2009
السلام عليكم تحيتى الكشفية مشكور كثيرا على الصور وارجو تبادل معلومات تهم الجمعية والرجاء صور اخرى لفوج الاخلاص
ناصر
(زائر)
23:55 07/07/2009
السلام عليكم
تحية كشفية خالصة وبعد ....
إخواني اخواتي الكشافة تحية طيبة بعد ان تناول مشاهدة صفحة كاملة في الذكرى 70 لتاسيس جمعيتكم الكشفية اود ان اشكر كل طاقم هذه الاسرة الذين سهروا في انجاح هذه المبادرة ..... وبدون فخراً قد اعجبتني صور جمعيتكم
تحية كشفية خالصة

اخوكم ناصر ب
محافظ مقاطعة جانت للكشافة الاسلامية
عابدي بشير
(زائر)
0:28 12/07/2009
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية كشفية وبعد
نشكر فوج الامل لولاية الجلفة على هذه المبادرة الحسنة والموفقة بإذن الله راجيامن المولى عزوجل أن يوفقكم بما فيه الخير أخوكم بشير من ولاية تيارت و نريد تأسيس أمانة ولائية بالولاية رقم الهاتف النقال 0772660557 شكرا
القائد سعيد
(زائر)
16:45 25/07/2009
السلام عليكم
تحية كشفية وبعد/
بودي أن أشكر كل القادة الذين شاركوا في إنجاح هذا المخيم ومن خلال هذا المنبر أترحم على روح الفقيدين علي خلدون وصديقي مختار وأتوجه بعبارات العرفان والتقدير للقائد الفذ المحافظ جعلاب على وفائه للحركة وعمله الدؤوب دون رياء ولا من .
فوج الاجتهاد عين وسارة
(زائر)
23:29 08/09/2009
تحية كشفية وبعداشكركم جزيل الشكر على هذه المبادرة الطيبة وعاشت الكشافة
زكرياء غربي
(زائر)
16:20 10/09/2009
انا غربي زكرياء من فوج الاخلاص ابلغ تحياتي الا كل من ساهم بئنجاح هدا المخيم التربصي للفتيان واشكر القياد شاف ولد بسطامي عبد القادر تحية كشفية ونرجو المزيد من صور لفوج الاخلاص dalass
زميري
(زائر)
12:50 22/09/2009
السلام عليكم
لعلمكم مؤسس الكشافة الإسلامية بالجلفة هو زميري ندير هو من تحصل على الإعتماد من محمد بوراس ثم إشتغل بعدها في التكوين بالعاصمة

وشكرا
القائد رويبح أسامة الجلفة الجديدة
(زائر)
12:11 24/10/2009
تحية كشفية وبعد
نهنئ فوج الأمل على الذكرى ال70 لتأسيسه ونشكركم على الإلتفاتة الطيبة لتكريم قدماء الكشافة كما لا أنسى بالمناسبة الترحم على القائد صديقي والقائد خلدون رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته وأختم بما جعلتموه شعار لنا ولكم ياويح من ينطفئ في يده المشعل وشكرا 
سعد غربي
(زائر)
21:37 28/01/2010
انا غربي سعد من الجلفة كنت في كشافة المنار اشكر كل من ساهم في انجاحه راجيا من الله عز وجل لكل من بادر في بناء هدا الكوكب الكشفي من الصديق والقائد غربي ساعد لهادا الفوج belkier +zakaria=gharbi
omarsky
(زائر)
8:09 18/11/2010
للاسف راحت الكشافة . لا تغرك مثل هذه الصور
سبع محمد
(زائر)
20:05 12/01/2011
السلام عليكم ,
أنا سبع محمد من فوج الأمل
للأسف يا omarsky مازالت الكشافة حية
يا ويح من يطفا في يده المشعل
القائد الكشفي قطاطفي عبدالرحمان- البيض
(زائر)
23:26 23/03/2011
تحية كشفية من فوج بودرقة بالبيض الى فوج الأمل بالجلفة و أشكر الإخوة على نشاطهم الدؤوب و المتواصل و تحية خاصة للقائد ميساوي.
chirkhne
(زائر)
22:32 25/03/2011
هل اقتصر نشاط جمعية عمداء الكشافة على الذكرى السبعين لتأسيس فوج الأمل ؟ فالرجاء من الإخوة العمداء توسيع هذه الصفحة لتمس كل نشاطات الحركة الكشفية في مختلف مراحلها الطويلة فتاريخها غني جدا بمختلف النشاطات
لهطيل نصرو
(زائر)
2:24 25/04/2011
كشافة فوج الامل في قلوب كل مواطن جلفاوي جزائري ................تحية كشفية نحن معكي يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
............الامل............1939
شريف
(زائر)
20:27 11/05/2011
تحية كشفية
وتحية لكل كشاف
شريف من فوج النصر بالقديد
aidi ali
(زائر)
13:02 13/05/2011
تحية طيبة لفوج الاخلاص ولكل من ساهم من قريب او بعيد لإنجاح وإحياء الكشافة الاسلامية
محمد هرباش
(زائر)
0:14 17/05/2011
تحياتي لافواج الجلفة من ولاية البيض ومنفوج بودرقة الواقع بالحي الولائي ونتمنى زيارتكم هدا الصيف او التقائنا بالمخيم الصيفي
abdelhalim
(زائر)
18:32 25/07/2011
مؤسسي الكشافة الإسلامية الجزائرية في ولاية الجلفة
هما : محمد بوسعيد
زناتي محمد
اصالة
(زائر)
17:47 07/04/2012
السلام عليكم صور جد جميلة
سبع محمد
(زائر)
5:22 18/04/2012
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ام بعد.....
نشكرل من علق وكتب عن هذا الفوج فهذا الفوج من أقدم الأفواج على مستوى الوطن فانه مرتب الخامس على مستوى الوطن ........
فلدلك و بكل جدية وصراحة فوج الامل 1939 محتاج لكم جميع لان المقر أصبح في خطررررررر؟
khalil haffaf
(زائر)
19:50 27/06/2012
تحية كشفية
السلام عليكم ورحمة الله اما بعد الى فوجي الغالي والى قيادتي اتقدم لكم باعز التهاني على نجاحكم في تسيير الفوج والله معينكم في هذه الرسالة وموفقون انشاء الله.
سفيان
(زائر)
16:19 27/09/2012
تحية كشفية ابعثها للاخوة في كل الافواج الكشفية

أضف تعليقك كزائر

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

Captcha


 مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (سورة ق، 18)
 
سياسة نشر التعليقات في موقع الجلفة إنفو للأخبار

تتيح جريدة "الجلفة إنفو" الإلكترونية للقراء الكرام إمكانية التفاعل مع الأخبار والمقالات المدرجة من خلال التعليق

على المواد المنشورة، و إذ نرحب بتعليقات القراء، نرجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الاساءات الشخصية

 والقبلية، وتحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي الشروط أدناه، وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من

 الأشكال عن آراء فريقها الصحفي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

و يرجى بذلك الإلتزام بالقواعد التالية: 

1- التعليق يجب أن يكون على المادة المنشورة فقط، ولا ينشر أي تعليق يتعلق بموضوع آخر منشور،

2- يهمل كل تعليق يضم شتائم أو ألفاظ خارجة عن إطار الآداب العامة و الدين الإسلامي الحنيف و أعراف مجتمعنا، أو يطال بالقدح والذم والتشهير شخصيات بعينها أو هيئات رسمية،

3- يهمل كل تعليق يتضمن هجوم شخصي وغير مبرر على أفراد محددين بالاسم لهم أو ليس لهم علاقة بالمواد المنشورة،

4- تهمل جميع التعليقات التي تتعرض للكاتب أو صاحب المساهمة باسمه أو لشخصه،

5- تعتذر إدارة الجريدة عن نشر أية تعليقات تتضمن تفاصيل عن شخصيات وأسماء أو أية معلومات لا تخدم المادة المنشورة،

6- لضمان ظهور التعليقات بشكل أسرع يرجى تفادي الإطالة في التعليقات، ويمكن للمداخلات الطويلة أن ترسل عبر البريد الإلكتروني ليتم نشرها كبريد للقراء،

7- تحتاج التعليقات لموافقة المحرر المشرف قبل ظهورها، وقد تحتاج بعض الوقت للظهور لذلك يرجى عدم ارسال التعليق أكثر من مرة،

لكي لا يُهمل التعليق، يرجى الكتابة بلغة عربية فصيحة

نرجو من السادة متصفحي الجريدة الأعزاء التقيد بالقواعد التي أوردناها، وضبط التعليقات بما يتفق مع شروط النشر، ونأسف مسبقا لعدم نشر أية تعليقات تخالف القواعد المبينة أعلاه.

ملاحظات: 

* لإدارة الموقع الحرية الكاملة في اختيار التعليقات ونشرها وحذف كل ما تراه لا يتفق مع الشروط الواردة أعلاه ، ونؤكد على أن إرسال التعليق لا يعني على الإطلاق إلزام إدارة الموقع بنشره،

* تتمنى إدارة الموقع من المتصفحين الأعزاء ذكر الاسم الحقيقي في التعليق و تجنب الأسماء المستعارة..

* بالنسبة للردود الرسمية يرجى إرسال نسخة من الرد (مع الوثائق الثبوتية) إلى البريد الالكتروني للإدارة وإلا فلن يأخذ الرد

 بعين الاعتبار ولن يعترف الموقع على مضمونه،

* تهمل التعليقات المرسلة كملاحظات إلى إدارة التعليقات، وفي حال وجود شكوى يمكن مراسلة الموقع على البريد الإلكتروني.

 بريد إدارة الموقع  djelfa.info@gmail.com

المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

التسجيل في تتبع التعليقات التعليقات :
(27 تعليقات سابقة)

سفيان (زائر) 16:19 27/09/2012
تحية كشفية ابعثها للاخوة في كل الافواج الكشفية
khalil haffaf (زائر) 19:50 27/06/2012
تحية كشفية
السلام عليكم ورحمة الله اما بعد الى فوجي الغالي والى قيادتي اتقدم لكم باعز التهاني على نجاحكم في تسيير الفوج والله معينكم في هذه الرسالة وموفقون انشاء الله.
سبع محمد (زائر) 5:22 18/04/2012
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ام بعد.....
نشكرل من علق وكتب عن هذا الفوج فهذا الفوج من أقدم الأفواج على مستوى الوطن فانه مرتب الخامس على مستوى الوطن ........
فلدلك و بكل جدية وصراحة فوج الامل 1939 محتاج لكم جميع لان المقر أصبح في خطررررررر؟
اصالة (زائر) 17:47 07/04/2012
السلام عليكم صور جد جميلة
abdelhalim (زائر) 18:32 25/07/2011
مؤسسي الكشافة الإسلامية الجزائرية في ولاية الجلفة
هما : محمد بوسعيد
زناتي محمد
محمد هرباش (زائر) 0:14 17/05/2011
تحياتي لافواج الجلفة من ولاية البيض ومنفوج بودرقة الواقع بالحي الولائي ونتمنى زيارتكم هدا الصيف او التقائنا بالمخيم الصيفي
aidi ali (زائر) 13:02 13/05/2011
تحية طيبة لفوج الاخلاص ولكل من ساهم من قريب او بعيد لإنجاح وإحياء الكشافة الاسلامية
شريف (زائر) 20:27 11/05/2011
تحية كشفية
وتحية لكل كشاف
شريف من فوج النصر بالقديد
لهطيل نصرو (زائر) 2:24 25/04/2011
كشافة فوج الامل في قلوب كل مواطن جلفاوي جزائري ................تحية كشفية نحن معكي يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
............الامل............1939
chirkhne (زائر) 22:32 25/03/2011
هل اقتصر نشاط جمعية عمداء الكشافة على الذكرى السبعين لتأسيس فوج الأمل ؟ فالرجاء من الإخوة العمداء توسيع هذه الصفحة لتمس كل نشاطات الحركة الكشفية في مختلف مراحلها الطويلة فتاريخها غني جدا بمختلف النشاطات
القائد الكشفي قطاطفي عبدالرحمان- البيض (زائر) 23:26 23/03/2011
تحية كشفية من فوج بودرقة بالبيض الى فوج الأمل بالجلفة و أشكر الإخوة على نشاطهم الدؤوب و المتواصل و تحية خاصة للقائد ميساوي.
سبع محمد (زائر) 20:05 12/01/2011
السلام عليكم ,
أنا سبع محمد من فوج الأمل
للأسف يا omarsky مازالت الكشافة حية
يا ويح من يطفا في يده المشعل
omarsky (زائر) 8:09 18/11/2010
للاسف راحت الكشافة . لا تغرك مثل هذه الصور
سعد غربي (زائر) 21:37 28/01/2010
انا غربي سعد من الجلفة كنت في كشافة المنار اشكر كل من ساهم في انجاحه راجيا من الله عز وجل لكل من بادر في بناء هدا الكوكب الكشفي من الصديق والقائد غربي ساعد لهادا الفوج belkier +zakaria=gharbi
القائد رويبح أسامة الجلفة الجديدة (زائر) 12:11 24/10/2009
تحية كشفية وبعد
نهنئ فوج الأمل على الذكرى ال70 لتأسيسه ونشكركم على الإلتفاتة الطيبة لتكريم قدماء الكشافة كما لا أنسى بالمناسبة الترحم على القائد صديقي والقائد خلدون رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته وأختم بما جعلتموه شعار لنا ولكم ياويح من ينطفئ في يده المشعل وشكرا 
زميري (زائر) 12:50 22/09/2009
السلام عليكم
لعلمكم مؤسس الكشافة الإسلامية بالجلفة هو زميري ندير هو من تحصل على الإعتماد من محمد بوراس ثم إشتغل بعدها في التكوين بالعاصمة

وشكرا
زكرياء غربي (زائر) 16:20 10/09/2009
انا غربي زكرياء من فوج الاخلاص ابلغ تحياتي الا كل من ساهم بئنجاح هدا المخيم التربصي للفتيان واشكر القياد شاف ولد بسطامي عبد القادر تحية كشفية ونرجو المزيد من صور لفوج الاخلاص dalass
فوج الاجتهاد عين وسارة (زائر) 23:29 08/09/2009
تحية كشفية وبعداشكركم جزيل الشكر على هذه المبادرة الطيبة وعاشت الكشافة
القائد سعيد (زائر) 16:45 25/07/2009
السلام عليكم
تحية كشفية وبعد/
بودي أن أشكر كل القادة الذين شاركوا في إنجاح هذا المخيم ومن خلال هذا المنبر أترحم على روح الفقيدين علي خلدون وصديقي مختار وأتوجه بعبارات العرفان والتقدير للقائد الفذ المحافظ جعلاب على وفائه للحركة وعمله الدؤوب دون رياء ولا من .
عابدي بشير (زائر) 0:28 12/07/2009
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية كشفية وبعد
نشكر فوج الامل لولاية الجلفة على هذه المبادرة الحسنة والموفقة بإذن الله راجيامن المولى عزوجل أن يوفقكم بما فيه الخير أخوكم بشير من ولاية تيارت و نريد تأسيس أمانة ولائية بالولاية رقم الهاتف النقال 0772660557 شكرا
ناصر (زائر) 23:55 07/07/2009
السلام عليكم
تحية كشفية خالصة وبعد ....
إخواني اخواتي الكشافة تحية طيبة بعد ان تناول مشاهدة صفحة كاملة في الذكرى 70 لتاسيس جمعيتكم الكشفية اود ان اشكر كل طاقم هذه الاسرة الذين سهروا في انجاح هذه المبادرة ..... وبدون فخراً قد اعجبتني صور جمعيتكم
تحية كشفية خالصة

اخوكم ناصر ب
محافظ مقاطعة جانت للكشافة الاسلامية
محمد (زائر) 15:40 30/06/2009
السلام عليكم تحيتى الكشفية مشكور كثيرا على الصور وارجو تبادل معلومات تهم الجمعية والرجاء صور اخرى لفوج الاخلاص
عبدو (زائر) 14:34 29/06/2009
كن اود من قدماء الكشافين ان يضعوا صورة تدكارية لاخوهم المرحوم خلدون علي لكن كما يقول المثل لدينا نح من الفم زالت البنة
القائد عمار (زائر) 11:33 29/06/2009
السلام عليكم ورحمة الله
تحياتي الكشفية..
أنا أحب الشعار الذي استعملتموه جدا لكن بودي أن أسأل من صاحب فكرة هذا الشعار بصراحة-شرف الكشاف موثوق به -
الشعار هو : يا ويل اللي يطفا المشعل في يدو.
بارك الله فيكم
تحياتي من فوج الصباح _سطيف
الصديق جمري (زائر) 17:50 28/06/2009
من السيد المحافظ الولائي خنشلة بمناسبة الذكرة 70لتاسيس فدرلية الكشافة اتقدم باسمي وباسم كل القادة باحر التهاني
عمر ع (زائر) 23:21 26/06/2009
ياويل من يطفئ المشعل في يده وخاصة أنهم يتحركون في الصيف فقط...نتمنى أن ينشطوا طوال العام ويفتحوا أفواجا جديدة في كل مناطق الولاية...وكل عام والكل بألف خير ورحم الله من فقدناهم..
بن نعمان (زائر) 13:03 26/06/2009
تحية الى فوج الامل في ذكرى ميلاده 70 وبا ويل من ينطفئ المشعل بيده- المرحوم محمد بوسعيد
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27
قيم هذا المقال
5.00
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
آخر الأخبار

منطقة الأعضاء منطقة الأعضاء

Connect with facebook

صورة و تعليق
آخر التعليقات