الجلفة إنفو للأخبار
image
2 تعليق
آخر الأخبار
التغيير
انطلاقا من حزب النظام الوطني سنة 1971 تمكن البروفيسور نجم الدين أربكان من الفوز بالانتخابات، وبعد 16 شهرا تم منعه من العمل السياسي ومصادرة ممتلكات
أظهرت ردود الأفعال المتباينة حول ما تم طرحه ضمن هذه السلسلة المخصصة للحدث الانتخابي أنّ هناك أغلبية "فصلت" في الموضوع بحكم التجارب السابقة، فشكّلت لها
كلما اقتربنا من مواعيد انتخابية كلما شغلت جميع وسائل الإعلام - مختصة بالشأن السياسي كانت أو غير ذلك – حيزها المكتوب أو الأثيري المسموع منه
منذ الإحصاء الرسمي الأخير يُردد الكثير - ما عدا وسائل الإعلام - عبارة "الجلفة رابع ولاية" من حيث عدد السكان، وبأنّ مدينة الجلفة رابع مدينة
أجدني مُحرجاً عند الحديث عن هذه الظاهرة؛ لأنني أتصوّر أن يقول الساعون إلى الترشح من ذوي الشهادات أو من يسعى إلى "تمليح" القوائم بهم، بأنّ
في الواجهة
image
في بيان موجه إلى والي الولاية، ورد الى "الجلفة إنفو" نسخة منه، طالبت الاتحادية الولائية لقطاع الصحة لنقابة "السناباب" بفتح تحقيق موسع على عدة مستويات...
image
 تحصل المتألق "حنونة مالك" ابن مدينة الشارف، على شهادة البكالوريا لدورة جوان 2017 بتقدير "جيد جدا" حيث افتك المرتبة الثانية في ثانوية الرياضيات بالقبة بالجزائر...
image
بمناسبة الإحتفال بالذكرى 55 لعيد الشرطة الجزائرية المصادف لـــ:22 جويلية 2017 نظم بالمناسبة أمن ولاية الجلفة، أمسية يوم الإثنين الموافق لـ24 جويلية 2017 ، حفلاً تكريمياً بمقر أمن الولاية، على شرف موظفي...
image
على مدار يومين وبالعيادة المتعددة الخدمات بحي القدس، نظمت المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بمسعد وبالتعاون مع جمعية كافل اليتيم بمسعد وبالتنسيق مع جمعية مرضى السرطان...
  بلال ذيب   |   ( 1 تعليق)   |     صحة و سكان   |     شارك

image
 حملت الجريدة الرسمية في عددها رقم 34 بتاريخ 07 جوان 2017 النتائج الرسمية النهائية لانتخابات المجلس الشعبي الوطني التي جرت يوم 04 ماي 2017. وقد تم...
image
كشفت نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة بالجلفة عن تغير في المشهد السياسي بالولاية من خلال بروز أسماء جديدة استطاعت أن تحجز لنفسها مكانا بالموازاة مع مترشحي الغريمين...
image
بسم الله الرّحمان الرّحيم. الحمد لله على أفضاله، و الصّلاة و السّلام على سيّدنا مُحمّد و صحبه و آله(1). و بعد :   ممّا اشتدّت الحاجة...
image
إحياء لذكرى الإستقلال الخامسة والخمسين (05/07/2017 )، قامت السلطات المحلية لولاية بجاية بتسمية المحطة البرية باسم القائد الثوري الملازم الأول "زرنوح محمد" المدعو الحوراني، عرفانا لما...
image
تعتبر مشاريع التجديد الريفي التي حظيت بها  ولاية الجلفة في الفترة الممتدة ما بين 2009 إلى 2014 بمثابة لمسة قوية وإضافة نوعية للجهود الحثيثة لتقوية...
image
ما تزال وضعية غابة حواص تبعث على الأسى وتثير تساؤلات حول دور بلدية الجلفة ومحافظة الغابات ومديرية البيئة رغم أن هذا الفضاء المحمي قانونا قريب...
image
بسم الله الرّحمان الرّحيم، استفتاحا بإسمه، و شُكرا على عظيم نواله و فضله، و صلاة و سلاما على أفضل خلقه  و أكمل رسله. أمّا بعد: فليس...
image
حسب ما يقول المثل الشعبي:" تصايحت و عرفت أماتها "، يعني أنه كان في يوم ما التباس و غموض و حيرة. و في زمن التغيرات...
image
أفادت مصالج الحماية المدنية عن تدخل أعوانها في حدود الساعة الرابعة و النصف من عصر يومه الخميس لاجل انتشال جثة شاب من داخل بركة مائية...
image
تمكن عناصر الأمن بعاصمة الولاية، من حجز كمية معتبرة من الحبوب المهلوسة بمسكن أخطر مروج للمؤثرات العقلية بأحد أحياء مدينة الجلفة. وتعود حيثيات القضية، حسب بيان...
image
إن عوامل تعمير المكان بالسكان عبر الزمن؛ يحسب إسهاما من الانسان في المنطقة للحضارة، لاعتبار أن الإنسان هو عنصر من الثلاثة في معادلة مالك بن...
image
عاد "مسلسل" المدرسة القرآنية بحي المناضلين بحاسي بحبح إلى الواجهة من جديد رغم تعاقب أكثر من ثلاثة مدراء على قطاع الشؤون الدينية بولاية الجلفة دون حله...
image
ما يزال سكان تعاونية حي البدر بعين الشيح ينتظرون تحرك مصالح بلدية الجلفة وشرطة العمران لإنهاء الوضع الذي يوجد عليه الطريق المؤدي إلى حيهم. وحسب شكوى...
image
تم بولاية الجلفة تنصيب زهاء 900 طالب عمل ضمن آليتي الإدماج المهني والعقود المدعمة خلال السداسي الأول من السنة الجارية، حسب ما علم اليوم الأربعاء...
image
يعتبر العداء "بن علية بن علية" الملقب بـ "مرسلي"، صاحب 42 سنة من مواليد مدينة دار الشيوخ، من الرياضيين الذين حققوا انجازات كبيرة، فمسيرته الرياضية...
image
عقب نشر "الجلفة إنفو" لموضوع "سكان مدرسة بيض القول الميلود بحي 540 بحاسي بحبح يناشدون والي الجلفة التصدي لمساعي نهب الجيوب العقارية" تلقت رئاسة تحرير...
image
أجواء طفولية رائعة عاشها الجمهور المتوافد على المسرح الجهوي "بن بوزيد أحمد (الشيخ عطالله)" أمسية هذا الأحد، فقد غصت قاعة المسرح الجهوي منذ الساعة الأولى....
image
شكل موضوع "المقاومات الشعبية في منطقة الجلفة  منذ بداية الاحتلال إلى بدايات الحركة الوطنية" محور ندوة تاريخية نظمت يوم  السبت بدار الثقافة "بن رشد" بمدينة...
image
 رفع عدد من العمال و الممرضين المنضوين تحت لواء نقابتي الشبه الطبي و موظفي الإدارة العمومية بمستشفى العقيد أحمد بوقرة بحاسي بحبح رسالة شكوى وطلب...
image
تزامنا مع حلول فصل الصيف والذي تكثر فيه العقارب السامة والقاتلة، نظم معهد باستور بالجزائر وبالتنسيق مع المعهد الوطني للصحة العمومية والحماية المدنية قافلة طبية...
image
للمرة الثانية على التوالي، ينظم مركز"الجلفة انفو" للدراسات والبحوث والاستشارات والتدريب بالجلفة بالإشتراك مع المجلس الشعبي البلدي ملتقى وطنيا تحتضنه مدينة دار الشيوخ بمساهمة مديرية الثقافة...
image
تعلن لجنة الجائزة الكبرى للإمتياز في التعليم الثانوي عن تنظيم حفل ساهـر تكريما للفائز بالجائزة الكبرى للإمتياز في التعليم الثانوي صاحب أعلى معدّل في شهادة...
image
نظمت مؤخرا الجمعية الولائية الشبابية "ريادة" ورشة تدريبية لمتطوعيها من منسقي المؤسسات التربوية في معهد التكوين المهني العقيد محمد شعباني بمسعد. وذلك بحضور مسؤولين من الجمعية و...
image
بادرت مجموعة اخبار دار الشيوخ الناشطة على صفحات الفايسبوك و جمعية شعاع الاجتماعية والعلمية ببلدية دار الشيوخ إلى جمع عدد كبير من قفة رمضان قصد...
image
بداية، تولّد لدَي إحساس أن الوالي الجديد "قنفاف حمنة" سيترك بصمته في الولاية بعد انتهاء عهدته على رأس الولاية، وهذا الإحساس جاء لسببين: أولا : أن...
image
بئسَ السّياسة.. إن لم يكن عِمادها القيام على الأمر بما يُصلحه.. بئسَ إعلامُها.. إن كان بثُّ الشّقاق ديْـــــــدَنه، نِعْمَ الكتابةٌ.. للحرف، رَبُّ يسألُه ! الأزمات يلتهمها الاعلام.. فتكشف...
image
تجمع اليوم أمام رئاسة جامعة الجلفة أكثر من ستين أستاذا جامعيا متعاقدين وحملة شهادتي الماجستير والدكتوراه للمطالبة بالإدماج والتوظيف المباشر داعين نواب البرلمان ووالي الولاية...
image
 شهدت كلية العلوم و التكنولوجيا بجامعة زيان عاشور بالجلفة نهاية الأسبوع المنصرم أعمالا وُصفت بـ"الخطيرة"، قام بها بعض الطلبة أثناء إجراء امتحانات الدورة الإستدراكية، حيث...
image
تتواصل معاناة ساكنة قرية الحطيبة أحد فروع بلدية أم العظام جنوب الولاية مع انعدام مختلف الشبكات القاعدية (الكهرباء، الماء، الغاز...)، فرغم كل ما يقوم به...
image
تحت شعار "رابح رابح"، نظمت مؤسسة المصبرات الغذائية "عمر بن عمر" بقاعة المحاضرات طاهر بلعكف يوما دراسيا تقنيا حول منتوج الفلفل الحار، نشطه الخبير الصناعي ...
image
ما جرى من أحداث مفاجئة في الخليج العربي مع بداية الشهر الفضيل (هذا الشهر الذي لم يحرم لقدسيته)، كان مُرتب له قبل القمة التي نظمها...
image
هي دولة صغيرة بشعب مهذب ومتسامح، وهي الدولة التي تحتوي لغتها على أكثر من 3000 كلمة أصلها عربي ، مقارنة بدولة اسبانيا التي تحتوي على...
image
لطالما كرّر الرئيس الأمريكي أثناء حملته الانتخابية شعاراً مفاده أنّ "على السعودية أن تدفع لأمريكا نظير حمايتها"!.. ولم يلبث أن وفى بعهده، فاختار أن تكون...
image
قبل تنشيط ذاكرتنا بالمقدمات الأساسية التي تلقيناها أيام الثانوي في دروس الرياضيات وبالتحديد في المنطق الصوري، لا أظنك تختلف معي في أنّ الوصول إلى نتيجة...
image
الشريف محمد بن عبد الله الخرشفي الإدريسي الحسني، هو محمد نائل، دفين واد اللحم، إبن عبد الله الخرشفي إبن محمد أبو الليث إبن أحمد البحر...
image
التاريخ نهر فياض تستمدّ الأمم من روحه قوة الدفع والاستمرار في مسيرتها، ومن أجل أن يبقى ذلك النهر متدفقا قادراً على العطاء لابدّ أن يرفد...
منطقة الأعضاء منطقة الأعضاء
تسجيل عضوية جديدة

Connect with facebook

آخر التعليقات