الجلفة إنفو للأخبار
آخر الأخبار
التغيير
انطلاقا من حزب النظام الوطني سنة 1971 تمكن البروفيسور نجم الدين أربكان من الفوز بالانتخابات، وبعد 16 شهرا تم منعه من العمل السياسي ومصادرة ممتلكات
أظهرت ردود الأفعال المتباينة حول ما تم طرحه ضمن هذه السلسلة المخصصة للحدث الانتخابي أنّ هناك أغلبية "فصلت" في الموضوع بحكم التجارب السابقة، فشكّلت لها
كلما اقتربنا من مواعيد انتخابية كلما شغلت جميع وسائل الإعلام - مختصة بالشأن السياسي كانت أو غير ذلك – حيزها المكتوب أو الأثيري المسموع منه
منذ الإحصاء الرسمي الأخير يُردد الكثير - ما عدا وسائل الإعلام - عبارة "الجلفة رابع ولاية" من حيث عدد السكان، وبأنّ مدينة الجلفة رابع مدينة
أجدني مُحرجاً عند الحديث عن هذه الظاهرة؛ لأنني أتصوّر أن يقول الساعون إلى الترشح من ذوي الشهادات أو من يسعى إلى "تمليح" القوائم بهم، بأنّ
في الواجهة
image
في جو إيماني بهيج، أحيت المنظمة الوطنية الجزائرية للمجتمع المدني أمسية أمس بمدينة فيض البطمة ليلة القدر المباركة، بجملة من النشاطات الدينية والثقافية في ليلة...
image
تمكنت عناصر  الشرطة من توقيف أربعة 04  مشتبه فيهم في العقد الثاني والثالث من عمرهم لاقترافهم ثلاثة جرائم متفرقة متعلقة بالسرقة بحي 05 جويلية بعاصمة الولاية. و تعود...
image
لقد شهد العالم العربي، والجزائر أحد أقطابه، في فترة ليست بالبعيدة عنّا مدّا ثقافيا أجنبيا، تلقّفته بعض العقول التي حملت شعار الحداثة والتغيير، والثورة على...
image
أشرف عميد الشرطة لأمن ولاية الجلفة "مروش عمر" عشية اليوم الثلاثاء بمقر الوحدة المتنقلة للشرطة القضائية بحاسي بحبح على تنصيب عميد الشرطة "باديس محمد صالح"...

image
كشفت نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة بالجلفة عن تغير في المشهد السياسي بالولاية من خلال بروز أسماء جديدة استطاعت أن تحجز لنفسها مكانا بالموازاة مع مترشحي الغريمين...
image
فيما يلي النتائج الرسمية عن اللجنة الانتخابية الولائية لتشريعيات ماي 2017 لولاية الجلفة و التي تتطابق كليا مع ما أعلنته من قبل جريدة "الجلفة إنفو"...
image
من بين قصور بلاد أولاد نايل المعروفة تاريخيا لدى الجزائريين والمغاربة ومؤلفي فترة الاحتلال الفرنسي نجد عمورة التي هي موضوعنا لحلقة اليوم. فعندما تزور عمورة...
image
إنّ أساليب التعذيب والقهر عند جلادي العدو بهدف قتل روح الثورة وإضعافها في نفوس المجاهدين وحتى المواطنين بمختلف فئاتهم وشرائحهم لا تختلف كثيرا عبر السجون...
image
ما تزال وضعية غابة حواص تبعث على الأسى وتثير تساؤلات حول دور بلدية الجلفة ومحافظة الغابات ومديرية البيئة رغم أن هذا الفضاء المحمي قانونا قريب...
image
عاد النقاش اليوم حول غياب ثقافة الإستثمار في استرجاع النفايات بأنواعها بولاية الجلفة رغم توفرعوامل نجاحها، وهذا بمناسبة "اليوم التحسيسي الجهوي حول معالجة النفايات وامكانية...
image
حسب ما يقول المثل الشعبي:" تصايحت و عرفت أماتها "، يعني أنه كان في يوم ما التباس و غموض و حيرة. و في زمن التغيرات...
image
أبدأ قصتي مع "معهد الأصالة بالجلفة" الذي تخرجت منه أعداد كبيرة من الطلبة والطالبات خلال الفترة (1972 ـ 1980)، الفترة التي كنت فيها على رأس...
image
شهدت مدينة دار الشيوخ مساء يومه الأحد تساقط أمطار غزيرة تسببت في فيضانات أدت إلى إخلاء أكثر من 20 مسكن من ساكنيها بكل من حي...
image
تمكنت عناصر الشرطة بمدينة عين وسارة، هذا الأسبوع، من وضع حد لنشاط جمعية أشرار، متكونة من سبعة (07) أفراد تتراوح أعمارهم مابين 17 و 45 سنة، جلهم مسبوق قضائياً،...
image
إن عوامل تعمير المكان بالسكان عبر الزمن؛ يحسب إسهاما من الانسان في المنطقة للحضارة، لاعتبار أن الإنسان هو عنصر من الثلاثة في معادلة مالك بن...
image
عاد "مسلسل" المدرسة القرآنية بحي المناضلين بحاسي بحبح إلى الواجهة من جديد رغم تعاقب أكثر من ثلاثة مدراء على قطاع الشؤون الدينية بولاية الجلفة دون حله...
image
في اطار تنفيذ البرنامج التوعوي الخاص بشهر رمضان الكريم، قام أمس الأحد عناصر الحماية المدنية بحملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور، وهذا على مستوى محور...
image
مرة أخرى تطفو على السطح قضية تصنيف ولاية الجلفة ان هي جنوبية أو شمالية كما هو الشأن في تناقضات مختلف القوانين والتعليمات الصادرة عن السلطات...
image
تستمر معاناة مواطني أحياء "الرايس محمد" و "سعيفي" بمسعد جراء عدم انتظام افتتاح مكتب بريد المجاهد "ميساوي المسعود"، فحسب المواطنين الذين التقتهم "الجلفة إنفو"، فإن...
image
احتج اليوم الخميس عدد من مواطني مدينة مسعد أمام مركز ثانوية الرائد حاشي عبد الرحمان، رافضين استلام قفة رمضان بعدما اكتشفوا فساد علب الطماطم و...
image
شكل موضوع "المقاومات الشعبية في منطقة الجلفة  منذ بداية الاحتلال إلى بدايات الحركة الوطنية" محور ندوة تاريخية نظمت يوم  السبت بدار الثقافة "بن رشد" بمدينة...
image
في مبادرة هي الأولى من نوعها في دور الثقافة عبر الوطن، قام مدير دار الثقافة ابن رشد بالجلفة، بجمع مجموعة من الكتب لمؤلفين من ولاية...
image
تزامنا مع حلول فصل الصيف والذي تكثر فيه العقارب السامة والقاتلة، نظم معهد باستور بالجزائر وبالتنسيق مع المعهد الوطني للصحة العمومية والحماية المدنية قافلة طبية...
image
تم بمركب الأم والطفل بولاية الجلفة إجراء و لأول مرة عدة ولادات طبيعية "دون ألم " في إطار توأمة مع المستشفى الجامعي "بشير منتوري" بالقبة...
image
للمرة الثانية على التوالي، ينظم مركز"الجلفة انفو" للدراسات والبحوث والاستشارات والتدريب بالجلفة بالإشتراك مع المجلس الشعبي البلدي ملتقى وطنيا تحتضنه مدينة دار الشيوخ بمساهمة مديرية الثقافة...
image
تعلن لجنة الجائزة الكبرى للإمتياز في التعليم الثانوي عن تنظيم حفل ساهـر تكريما للفائز بالجائزة الكبرى للإمتياز في التعليم الثانوي صاحب أعلى معدّل في شهادة...
image
بادرت مجموعة اخبار دار الشيوخ الناشطة على صفحات الفايسبوك و جمعية شعاع الاجتماعية والعلمية ببلدية دار الشيوخ إلى جمع عدد كبير من قفة رمضان قصد...
image
قامت "مؤسسة سيدي نايل" برعاية جلسة صلح يوم الجمعة 22 شعبان 1438 الموافق لـ 19 ماي 2017 بمعية عرش الغرابة (السلمية ورحمان) ببلدية اسطيل، دائرة...
image
بئسَ السّياسة.. إن لم يكن عِمادها القيام على الأمر بما يُصلحه.. بئسَ إعلامُها.. إن كان بثُّ الشّقاق ديْـــــــدَنه، نِعْمَ الكتابةٌ.. للحرف، رَبُّ يسألُه ! الأزمات يلتهمها الاعلام.. فتكشف...
image
تعريف اللغة : لغة جمعها لغى أو لغات : أصوات يعبر بها كل قوم عن أغراضهم. وأصل الكلمة لغى يلغي وليس لغا يلغو . فاللغة مصدر...
image
إحياء لذكرى يوم العلم و تحت شعار "تراثنا ونفتخر" اختتمت أول أمس بجامعة زيان عاشور بالجلفة فعاليات النشاط العلمي والثقافي من تنظيم نادي طلبة الآثار،...
image
احتضنت أمس  جامعة زيان عاشور بقسم العلوم  الانسانية والاجتماعية العدد 131 من حصة موعد مع التاريخ تحت عنوان دور الجميع في الحفاظ على الهوية والذاكرة...
image
تتواصل معاناة ساكنة قرية الحطيبة أحد فروع بلدية أم العظام جنوب الولاية مع انعدام مختلف الشبكات القاعدية (الكهرباء، الماء، الغاز...)، فرغم كل ما يقوم به...
image
تحت شعار "رابح رابح"، نظمت مؤسسة المصبرات الغذائية "عمر بن عمر" بقاعة المحاضرات طاهر بلعكف يوما دراسيا تقنيا حول منتوج الفلفل الحار، نشطه الخبير الصناعي ...
image
ما جرى من أحداث مفاجئة في الخليج العربي مع بداية الشهر الفضيل (هذا الشهر الذي لم يحرم لقدسيته)، كان مُرتب له قبل القمة التي نظمها...
image
هي دولة صغيرة بشعب مهذب ومتسامح، وهي الدولة التي تحتوي لغتها على أكثر من 3000 كلمة أصلها عربي ، مقارنة بدولة اسبانيا التي تحتوي على...
image
لطالما كرّر الرئيس الأمريكي أثناء حملته الانتخابية شعاراً مفاده أنّ "على السعودية أن تدفع لأمريكا نظير حمايتها"!.. ولم يلبث أن وفى بعهده، فاختار أن تكون...
image
قبل تنشيط ذاكرتنا بالمقدمات الأساسية التي تلقيناها أيام الثانوي في دروس الرياضيات وبالتحديد في المنطق الصوري، لا أظنك تختلف معي في أنّ الوصول إلى نتيجة...
image
الشريف محمد بن عبد الله الخرشفي الإدريسي الحسني، هو محمد نائل، دفين واد اللحم، إبن عبد الله الخرشفي إبن محمد أبو الليث إبن أحمد البحر...
image
التاريخ نهر فياض تستمدّ الأمم من روحه قوة الدفع والاستمرار في مسيرتها، ومن أجل أن يبقى ذلك النهر متدفقا قادراً على العطاء لابدّ أن يرفد...
منطقة الأعضاء منطقة الأعضاء
تسجيل عضوية جديدة

Connect with facebook

آخر التعليقات